المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/05/2002, 11:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
محطات متحركة

[c][/c]
[c][gl][c]إزاحة الستار في لندن عن لوحة مكونة من 40ألف صورة رقمية[/c] [/gl] [/c]

[c][c]أزُيح الستار في لندن عن لوحة فسيفسائية عملاقة مصنوعة من 40ألف صورة رقمية وتستخدم اللوحة التي تبلغ مساحتها 2ألف متر مربع، التظليل في صورة مفردة لإنشاء 15"بورتريه" عملاقاً لوجوه الناس.ويأتي هذا العمل الفني في اطار حملة تقوم بها "كانون ايروب" لتشجيع الناس ودفعهم نحو الابداع.وقد تم الصاق اللوحة الفسيفسائية على واجهة دار سينما إيماكس في وسط لندن.وهناك نسخ مصغرة من هذا الانتاج الفني، تحمل اسم "لن يُعجزك هذا" سيتم إماطة اللثام عنها في عدد من عواصم الدول الأوروبية.وقد أعد هذا العمل الفني الرائع كل من المصور المبدع رانكين واختصاصي الصور الرقمية روبرت سليفرز مستخدمين في ذلك الصور الخاصة بموظفي شركة كانون لآلات التصوير.ويبلغ حجم الصورة النهائية 16حافلة من ذوات الطابقين، وتعرض 15صورة كبيرة لأشخاص تبلغ اعمارهم بين 6أشهر و 92عاماً.قال رانكين: ان هذا المشروع قد ساعد على أخذ عملي لأبعاد جديدة من حيث الإبداع وحجم العمل. وقد اخترنا هذا المدى الواسع من الأعمال حتى يظهر لجميع الناس، بمختلف أعمارهم، إمكان تطوير قدراتهم إلى مدى قد لا يتصورونه لأنفسهم. وعلى الإنسان فقط ان يبدأ في شغل نفسه بما ينفعها.وتشارك في هذا العمل الفني البديع عدة مدن منها باريس ومدريد وميلانو وستوكهولم.!
[/c] [/c]

[c][gl][c]عائد قياسي لـ 17رقماً مميزاً للوحات سيارات في مزاد بدبي[/c] [/gl] [/c]

[c]يبدأ اعتباراً من غد "السبت" في دبي التسجيل للراغبين في دخول المزاد على مجموعة كبيرة من الأرقام المتميزة والخاصة بالسيارات والتي سيتم طرحها ايضاً عبر شبكة الانترنت على موقع مروري على الانترنت.وكان مزاد الأرقام المتميزة الثامن انطلق في قاعة الجودة في الادارة العامة للمرور الذي شهد صعوداً في اسعار الأرقام الثلاثية المطروحة في المزاد. فقد قفز سعر اللوحة رقم 123خلال المزايدة ليصل إلى 132ألف درهم، لتسجل ارتفاعاً عن ثاني لوحة من حيث السعر، في حين بيعت اللوحة رقم 106بقيمة 69ألف درهم ضمن مزاد بلغت القيمة الاجمالية "لسبعة عشرة لوحة" طرحت خلاله مليوناً و 19ألف درهم.وكان المزاد قد بدأ باللوحة رقم 102التي بلغت قيمتها 66ألف درهم، ثم اللوحة رقم 103بقيمة 62ألف درهم، واللوحة رقم 104بقيمة 67ألف درهم، واللوحة 105بقيمة 66ألف درهم، واللوحة رقم 106بقيمة 69ألف درهم، واللوحة رقم 107بيعت بمبلغ 67ألف درهم، ثم اللوحة رقم 108بقيمة 65ألف درهم واللوحة رقم 109بقيمة 69ألف درهم ليرتفع بشكل مفاجئ سعر اللوحة رقم 123إلى 132ألف درهم. بعد ذلك بيعت اللوحة رقم 213بقيمة 42ألف درهم، ووصل سعر اللوحة رقم 214إلى 36ألف درهم، في حين بيعت اللوحة رقم 215بقيمة 43ألف درهم، ثم اللوحة رقم 216التي بلغت قيمتها 39ألف درهم. وشهد المزاد ارتفاعاً بقيمة اللوحة 301التي بلغت قيمتها 51ألف درهم، ثم بيعت اللوحة رقم 302بقيمة 50ألف درهم، واللوحة رقم 304بقيمة 47ألف درهم، واختتم المزاد باللوحة رقم 305التي بيعت بمبلغ 48ألف درهم.وقال العميد عبدالرحمن رفيع انه سيتم استئناف المزادات على أرقام ثلاثية ورباعية وخماسية أخرى تقدم أكثر من مشترك لامتلاكها وقال: ان هذه الأرقام سيتم طرحها في مزادات علنية تبدأ اعتباراً من بعد غد السبت.
[/c]

[c][gl][c] وزير الخارجية الأمريكية يزور بطة[/c] [/gl] [/c]

[c]ليست صورة بطة هي بالضبط ما يتوقع المرء ان يراه في صدر الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الخارجية الأمريكية على الانترنت.لكن بيرثا ليست بطة عادية وقد افادت تقارير ان وزير الخارجية كولن باول زارها الاثنين الماضي.وقال الموقع "باضت البطة بيرثا في اصيص زرع خارج المدخل الدبلوماسي لوزارة الخارجية". ويشير الموقع بذلك إلى اصص الزرع الخرسانية في شارع (سي) بواشنطن حيث يخرج باول من حين لاخر لتوديع كبار الزوار والتحدث للصحافة.واضاف الموقع "اتخذت البطة البرية ورفيقها من اصيص الزرع عشا في منتصف ابريل واختار لها الاسم (بيرثا) فنيو الكاميرات الذين يمضون ساعات طويلة عند مدخل شارع سي لتصوير وصول كبار الزوار إلى الوزارة ومغادرتهم".وتمثل اصص الزرع الخرسانية جزءا من الطوق الأمني حول الوزارة. ويبدو ان بيرثا اطمأنت للمقام بها حيث تبرز عيناها اللامعتان في صورة وضعها الموقع في صدر صفحته الرئيسية أمس الخميس.وقال شهود ان باول توقف ليرى البطة يوم الاثنين. ولم يتسن الحصول على الفور على تفاصيل محادثتهما.
[/c]

[c][gl][c] أكبر وأعفن زهرة في العالم تبدأ في التفتح [/c] [/gl] [/c]

[c] بدأت اكبر زهرة ذات اسوأ رائحة في العالم في التفتح في حدائق كيو بلندن أمس الخميس بعد ان وصلت الى ذروة نضجها.وقالت متحدثة باسم حدائق كيو "اخرج نبات تايتان اروم البالغ وزنه 75كيلوجراما الذي يعد عملاق مملكة النباتات زهرته النتنة بعد ان بدأ في مرحلة نمو كبيرة في الأسبوع الماضي".وأضافت "في الأسبوع الماضي بدأ البرعم الأصفر في التضخم بصورة كبيرة وقد وصل ارتفاعه الآن الى نحو ثلاثة امتار... بدأت الزهرة في التفتح وكشفت عن الجزء الداخلي الأحمر بها... وبدأ النبات في الاحماء مما جعلها تفرز رائحة نفاذة توصف بأنها مزيج من رائحة الأسماك النتنة والغائط".وكان العاملون في حدائق كيو يغذون بصيلة النبات لمدة ست سنوات على امل ان تصل الى المرحلة الحاسمة في النمو. والرائحة العفنة التي جعلت الزهرة تشتهر باسم "زهرة الجيفة" ضرورية للغاية لبقائها في العراء لأنها تجتذب النحل الذي يحمل حبوب اللقاح. وذكر نايجل تيلور رئيس قسم البستنة في حدائق كيو ان هذه اكبر مرحلة لنمو الزهرة تشاهد في الحديقة. وكان آخر ازهار من هذا النوع قد اجتذب نحو 50الف زائر الى كيو خلال اسبوع واحد فقط عام 1996.وازهار هذا النبات خارج بيئته الطبيعية وهي جزيرة سومطرة امر نادر. وهناك عدد قليل للغاية من الأماكن في كل انحاء العالم التي تنمو بها وهذه هي المرة الخامسة فقط التي يزهر فيها النبات في حدائق كيو منذ عام 1889.وتذبل هذه الزهرة بعد ثلاثة ايام فقط من تفتحها.
[/c]

[c][gl][c] موز وموسيقى هادئة في صالات الاختبار البريطانية [/c] [/gl] [/c]

[c]من المقرر أن يحظى التلاميذ البريطانيون الذين يؤدون امتحاناتهم بوجبة من الموز والموسيقى الهادئة.ويأمل معلمو ومعلمات مدرسة تيرفس غرين للبنات في برمنغهام أن يساعد هذا النظام الغذائي بزيادة مستوى القدرات العقلية للطالبات.وسوف تدخل التلميذات امتحان نهاية العام الدراسي بعد أن يتناولن الفاكهة ثم يتقدمن إلى الصالة التي تنطلق فيها أصوات الموسيقى الكلاسيكية.وقال صحيفة "اكسبرس آند ستار" أن طلاب الصف التاسع سيشاركون في هذه الخطة الجديدة.ومن جانبها قالت مديرة المدرسة سيو بريهوني بأن كل فتاة ستعطى حبة موز ومياه معدنية في كل صباح من أيام الامتحانات لتحسين مستوى التفكير لديهن وبعد ذلك القيام ببعض التمرينات للمساعدة على تنشيطهم ذهنياً.وأضافت بأن هذا الأسلوب مصحوب أيضاً بإطلاق أنغام موسيقية تعمل كمهدئ للأعصاب، حسب زعمها، قبل دخول صالة الامتحان تعطي نوعاً من الاسترخاء الذهني والبدني.
[/c]

[c][gl][c] يسرق 25مليون جنيه ويوزعها على الفقراء [/c] [/gl] [/c]

[c]أضفى رجل من نيويورك ما أطلق على نفسه "روبن هود" العصر الحديث، عبارة "جلالتكم" على قاضية وهو يعترف باقترافه جريمة السرقة خلال محاكمته.وقد اعترف جون لون، وهو من مدينة مانهاتن، بأنه قام بسرقة ما يعادل مليوني ونصف مليون جنيه استرليني من "إدارة كابتال الايانس".وقام جون بانشاء استديو تسجيلات حيث أتاح للموسيقيين الفقراء استخدامه كما وهب الأموال للجمعيات الخيرية فضلاً عن تسديد قيمة فواتير علاج أصدقائه.ويواجه جون حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات بعد اعترافه باقتراف السرقة في محكمة مانهاتن العليا.وطلبت القاضية من جول ( 41عاماً) تسديد الأموال التي قام بسرقتها، غير أن محاميه آرثر إيدالا يشير إلى أن موكله قد انفق كافة الأموال.وجاء في صحيفة نيويورك بوست، أن جون انفق ما يعادل 700ألف جنيه استرليني على إنشاء شركة التسجيلات الخاصة به حيث يتيح للمطربين الواعدين من الفقراء تسجيل أعمالهم مجاناً.وانفق جون أيضاً مبلغ 141ألف جنيه استرليني على جمعيات خيرية معترف بها معظمها تعنى بمكافحة الإيدز. وقد انفق جون قدراً كبيراً من الأموال المتبقية على أصدقائه، كما أشار إليه محاميه آرثر.يقول المحامي آرثر أن موكله تحمل نفقات رحلات قام بها بعض الأشخاص كما تكفل بتسديد الرسوم الجامعية لبعض الطلاب فضلاً عن تحمل نفقات عمليات جراحية لعدد من المرضى. ومضى آرثر قائلاً إن جول شخص كريم بدرجة مفرطة وطيب المعشر غير أنه اقترف خطأ كبيراً.وقال جون "نعم جلالتكم" مخاطباً القاضية مبكي شراير عندما بدأت النظر في قضيته.وعند سؤاله عن كيفية قيامه بسرقة تلك المبالغ، أجاب جون موجهاً حديثه للقاضية "لقد قمت بطباعة فواتير بمكتبي ثم قمت بارسال تلك الفواتير".ح
[/c]

[c][gl][c] على خفيف [/c] [/gl] [/c]

[c] مدرسة تستعين بالصقور لحماية التلاميذ من هجمات النورس لجأت مدرسة ابتدائية في مدينة ايرشير إلى الاستعانة بصقرين لحماية التلاميذ من انقضاض طيور النورس عليهم.وتقوم طيور النورس بمهاجمة التلاميذ أثناء محاولتهم تناول وجبات سريعة في ملعب مدرسة باراسي الابتدائية.ويقوم مدربون مؤهلون بإطلاق الصقرين كل صباح لمطاردة طيور النورس بعيداً عن التلاميذ.يقول مسؤولو التعليم ان هذه المدرسة قد اُبتليت بهذه الطيور التي اتخذت سطح المدرسة مأوى لها.وأوضح العاملون في رعاية الحيوانات ان الاستعانة بالصقور تمثل وسيلة إنسانية لابعاد طيور النورس إلى أماكن أخرى تقيم فيها عشها.وقال رودي مكدونالد، منسق التعليم بمجلس جنوب ايرشير لصحيفة "صندي اكسبرس" ان مدرسة باراسي تقع مباشرة على ساحل كلايدي حيث طرأت هناك مشكلات خطيرة بسبب طيور النورس.وأضاف رودي قائلاً ان أعداد هذه الطيور تشكل خطراً على الصحة والسلامة مشيراً إلى أن الصقور تحلق كل صباح لترويع طيور النورس التي تنطلق بعيداً عن المدرسة.وأوضح يقول ان الملعب أصبح أكثر أماناً بالنسبة للتلاميذ.اختفاء رأس بشري من متحف أمريكي قال مسؤولون في متحف تكساس انهم اكتشفوا سرقة رأس إنسان منكمش كان معروضاً بإحدى صالات العرض بالمتحف.. ويوصف رأس المرأة الهندية المسروق بأنه في حجم كرة البيسبول.. وكان هذا الرأس قد حاز على إحدى الجوائز بمتحف "فرونتير تايمز" في مدينة بانديرا.. واختفى كذلك الإطار الخارجي، وغطاء الرأس المصنوع من أجنحة الخنافس وريش الطيور، الذي كان يغطي رأس المرأة الهندية.وتقول مصادر الشرطة انها بصدد التحقيق مع أكثر من 24شخصاً كانوا قد سجلوا أسماءهم عند الدخول للمتحف في يوم اختفاء الرأس البشري.وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرأس ظل معروضاً في مكانه بهذا المتحف طيلة 60عاماً.ساحل العاج تسترضي المشعوذينلفك النحس عن منتخبها الوطني وعد وزير حكومي في ساحل العاج بدفع دين على الحكومة منذ عشر سنوات لمشعوذين يعتقد بأنهم أصابوا الفريق الوطني لكرة القدم بالنحس.وكان هؤلاء المشعوذون قد تم استدعاؤهم من إحدى القرى للمساعدة في تحقيق النصر لمنتخب ساحل العاج عام 1992م في كأس الأمم الأفريقية والذين ادعوا لاحقاً بأنهم لم ينالوا مكافآتهم بشكل ملائم للنجاح الذي حققه الفريق مما جعلهم يصيبونه بالنحس.. ومنذ ذلك الحين لم يحقق المنتخب أي فوز في أي مسابقة تذكر.ووعد وزير الدفاع والحماية المدنية مويس ليدا كواسي أهالي القرية بزجاجة مشروب والف وأربعمائة جنيه استرليني وذلك خلال زيارته للقرية لتدشين بنك تعاوني.كما طلب الوزير أيضاً الصفح عن الحكومة اضافة إلى مساعدة المشعوذين للفريق في المستقبل.يذكر انه عقب بطولة الأمم الأفريقية عام 2000م تم ارسال الفريق الوطني لساحل العاج إلى معسكر للجيش وأجبروا على ممارسة تمارين "قفز الضفدع" وحضور محاضرات عن الوطنية بعيد فشلهم في تجاوز الجولة الأولى من التصفيات في غانا.وهزم الفريق في الجولة الأولى مرة أخرى في نهائي هذا العام في مالي[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/05/2002, 02:17 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
كل الشكر لك ....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/05/2002, 02:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أختى نجمه الابداع

الف مبروك الفوز وعقبال كأس السوبر إن شاء الله

ولكي كل التحيه على المتابعة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube