المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/08/2008, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار الزعيم ليوم الجمعة 28/8/1429هـ من الصحف





اعـداد

AL_FAISAL ALHILALY - TIAMO MILAN





الجابر يبدي احترامه لقرار (نواف).. وكوزمين يقدر رغبته بالاعتزال
عبدالرحمن بن مساعد يبحث مع إدارته المتأخرات المالية للاعبين




كتب - فهد السبيعي:
أبدى المشرف العام على الفريق الهلالي سامي الجابر تقديره واحترامه للقرار الذي اتخذه نجم الوسط الهلالي نواف التمياط باعتزاله اللعب منوها باللاعب حيث قال: نواف التمياط يعد من العمالقة الذين أنجبهم البيت الهلالي وخدمته في المنتخب السعودي ونادي الهلال والإنجازات التي حققها معهم أكبر دليل على ذلك، كما يعد من اللاعبين الأكثر تعاملا ورقيا وأخلاقا واعتزاله يعد خسارة للكرة السعودية، ولكن هذا هي سنة الحياة وأنا من كل قلبي أحترم قرار التمياط وأتمنى له التوفيق في حياته الخاصة.

من جانبه اعتبر مدرب الفريق الهلالي الروماني كوزمين اللاعب من أكثر اللاعبين انضباطا وأداءً، وفي الوقت ذاته يجب علي احترام رغبته نظرا لظروفه التي مر بها من إصابات وكذلك التقدم في السن خاصة أن اللاعب هو الشخص الوحيد الذي يعرف مدى عطائه في المستقبل. كما اعتبر كوزمين التمياط من اللاعبين الذي يتمتعون بالحس الفني المتقدم مما جعل أغلب اللاعبين الصغار يتعلمون منه الفكر الرياضي المتميز، وأتمنى أن يكون صغار اللاعبين قد تمكنوا من الاستفادة من ذلك. وعرج السيد كوزمين بالحديث عن زيادة اللاعبين الذين ابتعدوا عن الفريق سواء بالاعتزال أو الانتقال والإعارة مؤكدا أن اللاعبين المعارين مازالوا بحاجة إلى الكثير من التعلم والاحتكاك وتغيير طريقة الأداء إلى مستويات أفضل وهو الأمر الذي وجدنا في إعارتهم إلى أندية أخرى أفضل طريقة لذلك.

من جانبه يصل إلى الرياض خلال اليومين القادمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، حيث سيعقد سموه جلسات عمل مع أعضاء مجلس إدارة النادي لبحث بعض الأمور التي تهم الفريق خاصة المبالغ المتأخرة للاعبين وكذلك وضع اللمسات الأولى لإقامة حفل اعتزال الكابتن نواف التمياط والذي تكفل سموه به مساء أمس الأول. هذا وسيعقد الكابتن نواف مؤتمراً صحفيا خاصا خلال الأسبوع المقبل حول قراره اعتزال كرة القدم بحضور المشرف العام على الفريق سامي الجابر ومدير الفريق عادل البطي.

من جانبه أدى الفريق الأول تدريباته المعتادة مساء أمس وسط غياب كل من حسن خيرات وصالح الدوسري الذين يستعدان لخوض منافسات دوري كلية اليمامة الرمضاني مع منتخب القوات البرية مما قد يترتب عليه ابتعادهما عن تدريبات الفريق لفترات متعدده واشتمل التدريب على رفع المعدل اللياقي لللاعبين وكذلك التحكم بالكرة في مساحات ضيقه إلى جانب خضوع بعض اللاعبين لبعض التدريبات الخاصة بصالة الحديد والمسبح. يشار إلى أن محمد الدعيع قد اقتصر تدريبه مع مدرب الحراس لفترة قصيرة لم تتجاوز النصف ساعة غادر بعدها التدريب.



المفرج والعتيبي أبرز ضحايا اعتزال التمياط!!

كتب - أحمد العجلان
تباينت آراء جماهير الهلال حول اعتزال النجم نواف التمياط بعد عطاء دام أكثر من عشر سنوات توج في أحد السنين بتاج آسيا عندما حصل على لقب أفضل لاعبيها عام 2000م، القرار جاء مفاجأة للجماهير الزرقاء التي أنقسمت بين مؤيد ومعارض.. وتسبب القرار في مطالبة جماهيرية هلالية بأن يقتدي زملاء التمياط الثنائي فهد المفرج وحسن العتيبي بنفس العمل والاعتزال. وأشارت الجماهير عبر المنتديات الإلكترونية أنه كان من باب أولى أن يعلن هذا الثنائي الاعتزال في ظل مطالبة جماهيرية كبيرة بعدم تواجدهم في الفريق الأزرق.



كل جمعة
(الفارق) في الهلال.. وقصة انسحاب!!
صالح الهويريني


** عندما تولى الأمير محمد بن فيصل الرئاسة الهلالية.. كان (فريق الهلال) قبلها قد عاش (فنياً.. ونتائجياً) مرحلة متدنية للغاية.. مما (خفف) من حجم الضغوطات النفسية على إدارة سموه.. وساعدها أيضاً على تأدية العمل المطلوب منها وسط أجواء مريحة إلى حد كبير -وهنا أقصد تحديداً في بداية عهدها- وفي ظل ذاك الدعم المادي الوفير الذي وجدته من الأمير فيصل بن سعود.. وباعتبار أن الفريق الهلالي وفي النهاية (لو كان قد فشل) في عهد إدارة الأمير محمد.. فإن هذا الفشل سيكون هو امتداد لمرحلة فشل هلالية كروية سابقة.. ربما كانت هي الأقسى في التاريخ على الهلاليين.

** في حين أن إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد (وهذا هو الفارق) جاءت للهلال بعد مرحلة نجاح كبير كان الفريق الهلالي قد عاشها.. (8) بطولات في أربع سنوات.. مما سيضاعف من حجم مسؤوليتها.. ولأن المطلوب منها -على الأقل- هو المحافظة على تلك النجاحات التي تحققت في عهد الإدارة السابقة.. ويظل (الأهم) هو أن تستمر الإدارة الحالية في أداء كل الواجبات التي دأبت على تأديتها ومنذ قدومها تحقيقاً لمصلحة فريقها.. من أجل أن تضع (الكرة) وعلى الدوام في (مرمى اللاعبين)، ولأنها بذلك ستجعل كل المسؤولية ملقاة على عواتقهم.. وذلك في حالة حدوث (أي حالة فشل) في مسيرة الهلال خلال المرحلة المقبلة.. ويبقى التوفيق من عند الله أولاً وأخيراً.

** (قصة انسحاب).. في بطولة (أندية الخليج الأولى) عام 1402هـ.. وقبل موعد مباراة النصر أمام الرفاع الغربي البحريني.. (اعترضت) الإدارة النصراوية على تكليف حكم كويتي (لا يحضرني اسمه) بإدارة هذه المباراة.. وبحجة أنه كان ينتمي إلى (ذات بلد) الفريق الذي كان ينافس النصر وقتها (العربي الكويتي) على نيل ذاك اللقب الخليجي.. (لجنة الحكام) في هذه البطولة (أصرت) على أن يدير ذات الحكم تلك المباراة (وهذا ما حدث) رغم الاعتراضات النصراوية.. ولكن لأن النصر (تعادل) مع فريق الرفاع (1-1).. وتلاشت على إثر ذلك حظوظه تماماً بالحصول على اللقب.. راحت الإدارة النصراوية تعلن عن انسحاب فريقها عن خوض مباراته الأخيرة في البطولة.. وكانت (تحصيل حاصل) ومن أمام فريق الأهلي العماني.

** الذي أريد أن أصل إليه من واقع السطور آنفة الذكر.. أن (لجنة الحكام) في البطولة الخليجية التي اختتمت قبل أيام.. كانت قد كلفت الحكم السعودي (عبدالرحمن الجروان).. بإدارة مباراة القادسية الكويتي والمحرق البحريني (الجمعة الماضية).. ومن خلال وقت كان يشهد تنافساً شديداً بين النصر والفريق البحريني على نيل (بطاقة التأهل الثانية) عن فرق المجموعة.. ولكن رغم ذلك لم نسمع عن أي (اعتراضات) بحرينية على التكليف الذي حظي به (الجروان).. مما يؤكد وفي النهاية أن أشقاءنا البحرينيين كانوا (مصفين النية) بالحكم السعودي.. وبعكس ما حدث من الإخوان في نادي النصر تجاه ذاك الحكم الكويتي!!

كلام في الصميم

** (تيسير النتيف).. باحتجاجاته الأخيرة وبفعل (ركنه) على دكة الاحتياط.. والاستعانة بمبروك زايد كحارس أساسي.. و(كأنه) يريد أن يقول وعلى طريقة (مفيش حد أحسن من حد).. إن مبروك ليس أكثر مني حباً لذاته.. عندما هجر تدريبات الاتحاد امتعاضا من تألقي والاستعانة بي كحارس أساسي للاتحاد بدلاً عنه خلال الفترة السابقة!!

** ذاك الفريق.. مثل (الطالب البليد) الذي يطالبه والده بالنجاح وهو لا يملك مؤهلات هذا النجاح.. وإذا نجح (ما ينجح).. إلا ب(الدف) وبمساعدة الآخرين وفق شواهد عديدة وآخرها ما حدث من خلال هذا الأسبوع!!

** زميل قديم.. عندما كان يعمل في (الصحيفة المتخصصة).. قبل أكثر من عشر سنوات قال لي ذات يوم: إن (رئيسهم) آنذاك كان يطالبهم بالأخبار المثيرة.. حتى وإن كانت صحتها لا تتجاوز نسبة (1%).. وبالذات خلال توقف النشاط الرياضي في المملكة وتحقيقا لغايات شخصية.. ولعل ما حدث ومازال يحدث في المطبوعة إياها وتحت قيادة (ذات الرئيس) من كذب وافتراء بحق الهلال وسامي تحديدا.. بهدف الإثارة البليدة وبرغبة كسب ود المحتقنين.. لهو خير برهان.. ودليل على حقيقة.. وواقعية ما قاله زميلي القديم!!

** فرحتهم بالتأهل للدور الثاني.. في البطولة المتواضعة ذكرتني بأفراح الهلاليين يوم فوز فريقهم ببطولة دوري الموسم الماضي!!

من أوراق التاريخ

** (أول بطولة خارجية).. شارك من خلالها الهلال.. كانت هي بطولة أندية الخليج الرابعة عام 1406هـ.. (في الرياض) والتي شهدت هطول أمطار غزيرة وبمشاركة فرق: (العربي الكويتي - البحرين البحريني - ظفار العماني - النصر الإماراتي - والعربي القطري).

** (البداية) كانت أمام البحرين.. وفاز الهلال (2-1) بعد أن كان متأخراً (صفر-1) خلال الشوط الأول.. وقد سجل هدفي الهلال صالح النعيمة (ضربة جزاء).. ويوسف جازع.. وبعد أن ضاعت يومها فرص هلالية بالكوم، في (المباراة الثانية) واجه الهلال ظفار العماني وانتهت النتيجة (2-صفر) لمصلحة الهلال ودون عناء يذكر.. وسجلها عبادي الهذلول وسعد مبارك من خلال الثلث الأول من زمن الشوط الأول.

** (المواجهة الثالثة).. كانت أمام العربي القطري ومن خلالها خسر الهلال النتيجة (1-2).. رغم أنه كان البادئ في التسجيل (الدقيقة 15) وعن طريق نجمه المبدع عبدالرحمن اليوسف.. (هذه الخسارة) أربكت الحسابات الهلالية.. كما أنها زادت أيضاً من حجم الضغوطات النفسية على لاعبيه وباعتبار أنها نقلت الفريق القطري إلى مركز الصدارة بفارق نقطة.

** قبل (المباراة الرابعة) التي خاضها الهلال وجمعته بالنصر الإماراتي.. كان العربي القطري قد (تعثر) بالتعادل أمام ظفار العماني.. فاستفاد الهلال من هذا التعادل وعادت إليه حظوظه مجدداً في الحصول على البطولة.. ولكن بشرط أن يفوز على النصر الإماراتي بما لا يقل عن فارق أربعة أهداف لكي يصعد للمركز الأول.. فكان للهلال ما أراد عندما فاز بنتيجة (5-صفر) وبعد أن ضاعت عليه مثلها.. وبعد أيضاً مباراة كبيرة واستثنائية قدمها نجومه.. وقد جاءت أهدافه عن طريق فهد المصيبيح.. وصالح النعيمة (ضربة جزاء).. وهذال الدوسري.. وعبدالرحمن اليوسف (هدفين).

** في الجولة الأخيرة (مباراة الحسم).. كان لابد من أن يفوز الهلال على العربي الكويتي.. لكي يحصل على البطولة.. الأعصاب يومها كانت مشدودة.. الرياح شديدة.. والمدرجات (غصت) بالجماهير الهلالية رغم غزارة واستمرار هطول الأمطار إلى درجة أن أرضية الملعب أصبحت وكأنها (بركة مياه).. وعلى إثر ذلك تم الاستعانة يومها بسيارات البلدية (المخصصة لشفط المياه) قبل بداية المباراة.. وبين الشوطين ومن أجل (تجفيف) أرضية الملعب قدر المستطاع من المياه ولكن!!

** (الشوط الأول).. انتهت نتيجته سلبية.. مما ضاعف من حجم الضغوطات على لاعبي الهلال.. حتى حانت الدقيقة (18) من زمن الشوط الثاني لتعلن عن بداية موعد الفرح الهلالي.. وبواسطة ذاك الهدف الذي لا ينسى وسجله الموهوب سعد مبارك وبفعل كرة جاءته من ضربة ركنية.. فانقلب الملعب على إثر ذلك إلى (أمواج زرقاء).. وقد حاول لاعبو العربي (معادلة) النتيجة.. وبذلوا أقصى جهودهم بل وكأن فريقهم هو الذي سيحصل على البطولة وليس (العربي القطري) فيما لو خسر الهلال يومها.. ولكن لأن (النعيمة ورفاقه) استماتوا في تأدية مهامهم كان لهم ما أرادوا.. عندما أعلن الحكم البحريني (مطر المالود) عن نهاية المباراة.. معلناً أيضاً عن (ميلاد) أول بطولة هلالية خارجية.

** العملاق صالح النعيمة حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.. ولكن لو سألوني يومها عن الأحق بهذه الأفضلية -مع احترامي لأبي فهد- لقلت ودون تردد (إنه عبدالرحمن اليوسف) من جراء تميز مستواه بشكل كبير.. ولتأثيره الإيجابي الرائع على انتصارات الهلال في هذه البطولة.. فضلاً عن أنه (هداف) فريقه من خلال البطولة نفسها!!

خواطر.. خواطر

** الجهود.. التي ظل ومازال يبذلها مدير الكرة الهلالية عادل البطي (بعيداً عن الإعلام).. هي جهود مميزة وكبيرة.. (أبو فهد) طاقة إدارية هائلة ما شاء الله.

** محمد الشهراني بتألقه في البطولة الخليجية.. مازال يؤكد أن (نجومية الإعلام) لا يمكن أن تصنع لاعباً مهماً ومؤثراً.. ومثلما يحدث ذلك للنجم (الإعلامي الأول) في فريقه.

** قرأت مؤخراً حواراً للاعب السابق (صقر المنتخب) سمير عبدالشكور.. فتذكرت (تلك العلقة الساخنة) التي تعرض لها الصحفي العتيق فوزي عبدالوهاب عام 1404هـ وبسبب هذا اللاعب.. اسألوا (فوزي) عنها وسيخبركم بها لأنه لا يمكن أن ينساها!!

** اغتاظوا من (ضياع) ضربة الجزاء.. أكثر من (غيظ) الذي أضاعها.. هذه مشكلة.. من ينتظر وعلى الدوام (الفزعة) من الآخرين.. ومن أجل أن يحقق طموحاته التي تفوق إمكانيات لاعبيه!!

** عندما تعاقد الاتحاد مع (هشام بو شروان).. رحت أتذكر اتهام أحد كتاب النصر لهذا اللاعب (بالتخاذل).. وعندما شارك النصر يوم خسارته أمام الاتحاد في مسابقة كأس ولي العهد موسم 1424هـ.

** الأخ (إبراهيم عبدالله الدحام).. الله يلوم اللي يلومك.. فالثنيان نجم لا يمكن أن يطويه النسيان.. وظاهرة كروية لن تتكرر..

** كل الشواهد الحالية.. ربما أكدت حقيقة أن (الطريدي) سيكون صورة مكررة للثلاثي الدوخي وحمد العيسى ومسفر القحطاني مع الاتحاد.

** سألوني: لماذا تمتدح (فريق الرائد)؟.. فقلت: لأنه فريق جميل.. وجمهوره ذواق ورائع.. فضلاً عن أنه يستحق مثل هذا المدح الذي يفرضه المنطق.. وليس العاطفة.



كواليس

* جمهور النادي الذي زحف خلف فريقه لمؤازرته في مهمته الخارجية وجد نفسه مضطراً لحضور جميع المباريات لمؤازرة الفرق الأخرى لعل نتائجها تلعب لصالح فريقها وذلك ما حدث بالفعل، حيث حقق الفريق مراده بفعل نتائج الفرق الأخرى، أما مستواه ونتائجه فقد كانت متواضعة للغاية.

**

* لم يستطيعوا إسقاطه من صهوة نجوميته وهو صغير، فكيف بهم الحال الآن وهم يهاجمونه بعد أن أصبح طوداً شامخاً؟!

**

* لا يحتاج المتابع للتفكير العميق لاكتشاف كذبهم وزيف ادعاءاتهم ضد (المدير العام) فقصصهم التي يختلقونها بشكل متكرر عن خلافاته مع أطراف متعددة تفضح أساليبهم البليدة.

**

* تأهل الفريق ونجاحه في أولى خطواته أسقط كل أقلام النقد الهدام التي حاولت تأجيج المشاكل لعل الفريق يسقط ويتحقق لهم الانتقام من الإدارة.

**

* التشكيك في إخلاص حارس المرمى من قبل مدير الفريق ليس بسبب ادعائه الإصابة، ولكن على خلفيات المرحلة السابقة للحارس وطريقة انتقاله!!

**

* تعصبهم وتردي مستوى وعيهم يزحف نحو معسكر المنتخب للإضرار به بإثارتهم قضايا هامشية تحاول استعداء لاعبين ضد آخرين.

**

* النجم الهداف الذي قاد الفريق لانتصاراته سيعود للظل عندما يعود محبوب الجمهور.

**

* الاستغناء يمكن أن يطال كل اللاعبين عدا ذلك الثنائي الذي يحظى بحصانة غريبة داخل النادي.

**

* إضافة اللون الأزرق لشعار الراقي تأكيد جديد على ترفع رجال الراقي عن صغائر الأمور وعدم ارتهان قراراتهم لعقد الألوان.

**

* سوف يقاطعون قناة النقل الحصري حتى تعلن أن ناديهم هو الأكثر جماهيرية. هكذا يتعاملون مع الحقائق الدامغة والثابتة.

**

* فشل المدرب تواصل حتى مع المدارس.

**

* المرمطة التي يعيشها النجمان الدوليان السابقان في ناديهما الجديد الذي انتقلا له طمعاً في المال جعلتهما يندمان على اليوم الذي انتقلا فيه.

**

* لأنهم من اخترع مفهوم الانتقال عبر (الكوبري)، فقد تحول هذا المفهوم إلى كابوس يطاردهم خشية أن ينتقل أحد لاعبيهم بنفس الطريقة.

**

* من الطبيعي أن تنتهي علاقة المدافع بناديه الحالي بقضايا متبادلة لأنها بدأت بخدعة.



تقديم مباراة الهلال أمام النصر..
مؤتمر صحفي يكشف ملابسات اعتزال التمياط


كتب - أسامة النعيمة:
يعقد نجم وسط الهلال نواف التمياط يوم الثاني من شهر رمضان القادم مؤتمرا صحفيا بمقر النادي بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي لتوضيح جميع الملابسات التي ادت الى اتخاذ قرار اعتزاله للكرة كما سيتم الاعلان عن موعد مباراة التكريم التي تكفل بها الأمير عبدالرحمن بن مساعد والفريق الذي سيقابله الهلال وسيتم توجيه الدعوة للصحف والقنوات الفضائية لحضور المؤتمر.
ومن جانب آخر تلقى نادي الهلال اشعارا من الاتحاد السعودي لكرة القدم حول تقديم موعد مباراة الدوري امام فريق النصر الى يوم التاسع عشر من شوال القادم بدلا من السابق يوم السادس من ذي القعده نظرا لارتباط النصر بدور الأربعة للبطولة الخليجية.

ومن جهه ثانية أجرى الفريق الهلالي صباح امس الخميس حصة تدريبية في صالة الحديد وشهدت الحصة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين باستثناء حسن خيرات وصالح الدوسري لظروفهما العملية الجدير بالذكر ان النادي بصدد توقيع عقود احترافية معهما في الفترة القادمة لحل مشكلة انقطاعهما عن التمارين بسبب العمل.

من جانبه علق مدرب الفريق كوزمين على قرار اعتزال نجم وسط الفريق نواف التمياط وقال انني تفاجأت بالقرار خصوصا ان نواف لاعب مميز ومنضبط ومستواه جيد ولكن من حق اللاعب اختيار الوقت المناسب لترك الكرة كما ان ثقتي فية كبيرة في حال استمر مع الفريق.





مدرب السويد يستدعي ويلهيلمسون مجددا
الأمير عبدالرحمن بن مساعد يتكفل بحفل اعتزال التمياط




ياسر الشهري - الرياض
أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن تكفله بإقامة مهرجان اعتزال كبير تكريما للنجم نواف التمياط الذي أعلن اعتزاله يوم أمس نظير عطائه الكبير ممتدحا مشوار اللاعب الرياضي المميز.
من جهة أخرى واصل الفريق تدريباته اليومية حيث أجرى اللاعبون يوم أمس تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية اشتملت على تدريبات التقوية داخل صالة الحديد بالإضافة إلى الجوانب اللياقية واختتم المدرب الهلالي التدريب بمناورة تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء حسن خيرات وصالح الدوسري واللذين لم يتدربا لليوم الثالث على التوالي بسبب الظروف العملية.
الجدير بالذكر أن الإدارة تلقت خطابا جديدا من الاتحاد السويدي بطلب حضور اللاعب ويلهيلمسون للالتحاق بصفوف المنتخب السويدي والذي سيشارك في تصفيات كاس العالم ومن المرجح أن يغادر اللاعب إلى السويد بعد غد الأحد وسيغيب عن الهلال لمدة أسبوعين وبالتالي ستكون مشاركة اللاعب مع الهلال أمام أبها في أولى مباريات الدوري معلقة .



بعد 15 عاما في خدمة المنتخب والهلال
التمياط فاجأ الجميع وأعلن الرحيل
العام 2000 موسمه الذهبي .. بلقبي أفضل لاعب عربي وآسيوي




عيسى الجوكم - الدمام
أعلن نجم فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق نواف التمياط اعتزاله كرة القدم نهائياً وذلك بعد اكثر من 15 عاماً قضاها اللاعب الخلوق في الملاعب السعودية ومع المنتخب السعودي ، وقد تقدم النجم الكبير والخلوق نواف التمياط بخطاب اعتزاله إلى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال يؤكد فيه توقفه عن اللعب بعد سنوات عامرة بالعطاء قضاها في خدمة منتخب بلاده وناديه الهلال .
من جهتها قدمت إدارة نادي الهلال شكرها الجزيل للاعب نواف التمياط الذي تميزت مسيرته مع الهلال والمنتخب السعودي بالإبداع والتوهج, والالتزام داخل الملعب وخارجه, وتمنت له التوفيق في حياته المستقبلية ، وقد اعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال تكفله بحفل اعتزال كبير للنجم الخلوق نواف التمياط .
وقد اختير نواف التمياط في عام 2000 كأفضل لاعب في آسيا وحصل في نفس العام على لقب أفضل لاعب عربي وأيضاً أفضل لاعب في الدوري السعودي، وذلك بعد مساهمته في وصول المنتخب السعودي للمباراة النهائية في كأس آسيا 2000 وفي فوز ناديه الهلال ببطولة آسيا للأندية أبطال الدوري في نفس العام، ولكن في الفترة مابين 2001 و 2004 عانى من الكثير من الإصابات الخطيرة المتتالية ، وقد شارك نواف التمياط مع منتخب السعودية لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1998 و كأس العالم لكرة القدم 2002 و كأس العالم لكرة القدم 2006. كما حصل مع الهلال على بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري عام 2000 م وقاد الفريق للتأهل لكأس العالم للأندية عندما فاز الهلال بكأس السوبر الآسيوية عام 2001، كما حصل مع الهلال على كأس الكؤوس الآسيوية عام 2002 م.
نواف التمياط في سطور
الاسم الكامل: نواف بندر التمياط
مكان الميلاد: الرياض ، المملكة العربية السعودية
عدد المباريات الدولية: 55
الجنسية: سعودي
تاريخ الميلاد: 1976
الطول: 176 سم
الوزن: 70 كجم
المركز: صانع لعب
الظهور الدولي الأول: مايو 1998 ضد ناميبيا
مشاركة في ثلاث كؤوس العالم: فرنسا 1998، كوريا/اليابان 2002، المانيا 2006
الإنجازات: كأس ابطال العرب 1995
الدوري السعودي 1996،1998،2002،2004،2007
كأس السوبر الآسيوي 1997، 2000
كأس الاتحاد السعودي 2000
دوري أبطال آسيا 2000
بطولة النخبة العربية 2000
كأس العرب 2001
أفضل لاعب في آسيا 2000
أفضل لاعب عربي 2000
أفضل لاعب في كأس السوبر الآسيوي 2000



ناشئو الهلال يتخمون شباك الرياض بالأربعة



ياسر الشهري - الرياض
كسب فريق الهلال للناشئين ضيفه فريق الرياض للناشئين بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي جرت على الملعب الرديف بمقر نادي الهلال , وكان الشوط الأول قد انتهى بثلاثية هلالية سجلها سلطان الدعيع و عبدالرحمن السبيعي (هدفان ) , قبل أن يضيف الأخير هدفا رابعا في شوط المباراة الثاني , وتأتي هذه المباراة تحضيرا للموسم الجديد الذي يستهله ناشئو الهلال بمباراة الطائي في رابع أيام شهر رمضان المبارك ضمن منافسات البطولة المستحدثة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين .



(حسبها صح) قبل ان يتعرض للتنسيق
التمياط يصادق على خبر «الميدان» الثلاثاء الماضي بقرار اعتزاله




خالد الجابر - الرياض
تأكيدا لما نشره الميدان الرياضي في عدد الثلاثاء الماضي أن الهلال في طريقه للاستغناء عن نجوم كبار إلى عدد من اللاعبين الذين يقفون على قائمة الانتظار فاجأ النجم الكبير نواف التمياط لاعب الوسط الدولي السابق في الفريق الهلالي الجماهير الرياضية بصفة عامة والهلالية خاصة منهم بخبر إعلانه اعتزال الكرة النهائية يوم أمس الأول الأربعاء بعد مرور أربع وعشرين ساعة من نشر الخبر .
فهل يكون التمياط قد حسبها صح وتقدم بطلب اعتزاله قبل أن يرفضه الجهاز الفني وترفضه الجماهير الهلالية نهائيا خصوصا ان اللاعب لم يقدم ما يشفع له طوال المواسم الرياضية الثلاثة الماضية بسبب الإصابات المتتالية على اللاعب وعدم قدرته فرض اسمه أمام النجوم الصاعدة في الفريق الهلالي لهذا الموسم ، لكن الأكيد أن النجم الهلالي الكبير يستحق تكريما يليق بتاريخه وما قدمه للكرة السعودية أو نادي الهلال .





المعسكر الخارجي انهى علاقته بالهلاليين
بند في الاحتراف يمنع التمياط من اللعب 3 سنوات




عبد الله القحطاني ـ جدة
كشف سامي الجابر عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على الكرة بنادي الهلال بان عقد التمياط مع ناديه لازال مستمرا لموسم كامل وفي حال إصراره على موقفه في اعتزال الكرة سيتم حسم هذا الأمر بالتراضي خاصة وان التمياط ابن النادي وخدمه في الكثير من المحافل الرياضية ويمتاز بمعاملة خاصة من قبل الهلاليين ويعتبر قرار اعتزاله خسارة كبيرة على الزعيم خاصة وان اللاعب يمتاز بخلق حميد وذو قدرة فنية عالية ولكن يجب علينا احترام قراره وسوف يقام له حفل اعتزال يليق بمكانته الفنية تكفل به الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي وسيتم الإعلان عنه بالتنسيق مع التمياط.
مصدر مسؤول في لجنة الاحتراف تحدث عن شرعية قرار الاعتزال في عالم الاحتراف فقال يجب على النادي واللاعب أولا فك الارتباط بالتراضي يتنازل فيها النادي عن مستحقاته في الفترة المتبقية ويرفع بذلك خطاب رسمي للجنة الاحتراف على ضوئه يستبعد من كشوفات اللاعبين المحترفين ولا يحق للاعب مزاولة اللعب طوال الفترة المحددة من اللجنة وهي 30 شهرا الا بأذن مسبق من ناديه الأصلي مثلما حدث مع الحسن اليامي عندما سمحت إدارة نادي الاتحاد باحترافه لنادي نجران قبل انقضاء المدة القانونية بتعهد رسمي يوضح فيه تنازل النادي عن مستحقاته.
من جانبه أكد اللاعب نواف التمياط بان اعلان اعتزاله في الوقت الحالي جاء بعد أن راى عدم قدرته على العطاء لهذا الموسم الذي سينطلق بعد أسبوعين وقال التمياط إنني من خلال المعسكر الخارجي للفريق الأخير توصلت إلى قناعة كبيرة بترك الكرة ، وقد مررت بفترة صعبة قبل اتخاذ القرار .
وأضاف التمياط لقد جاء اليوم الذي اترك فيه المجال للاعبين الشباب القادرين على تحمل المسؤولية لخدمة الفريق الازرق.
وأشار التمياط انه ابلغ رئيس النادي برغبته في الاعتزال الذي حاول بدوره جاهدا إثنائي عن القرار ، ولكنني قررت ذلك عن قناعة كاملة بهجر الكرة موضحا بأنه كان عازما على الاعتزال في نهاية الموسم الحالي ولكن عدم قدرتي على خدمة الفريق عجلت بقراري وقال لم احدد وجهتي المقبلة بعد التي سأعلن عنها خلال الفترة القليلة القادمة .
الجدير بالذكر ان اللاعب سيعقد مؤتمرا صحفيا في 1رمضان المقبل بعد عودة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي تكفل بحفل اعتزاله.





كوزمين: أنا آخر من يعلم برحيله .. نواف أوروبي .. والكلثم يعاني نفسيا .. ومصدر هلالي لـ "الاقتصادية":لم نجبر التمياط على الاعتزال .. وعبد الرحمن بن مساعد طالبه بتمديد عقد ه موسمين



نايف الثقيل من الرياض - - 28/08/1429هـ
نفى لـ "الاقتصادية" مصدر هلالي مسؤولي ما تردد حول إجبار إدارة النادي برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، النجم نواف التمياط لاعب الفريق على الاعتزال، بعد أن خيرته بين الاستبعاد إلى الفريق الأولمبي أو إعلان اعتزاله، وقال "ما ذكر غير صحيح، فاللاعب كانت لديه رغبة في الاعتزال لعدم قدرته على العطاء وخدمة الفريق، ولذلك قدم طلبه إلى إدارة النادي، التي اقتنعت بالأسباب التي ذكرها".
وكشف المصدر ذاته عن أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد فور توليه رئاسة النادي، عرض على نواف التمياط تمديد عقده عامين ليصبح ثلاثة أعوام مع تكفله بمهرجان اعتزاله، وقال "كان من ضمن خطط رئيس النادي الإبقاء على نواف التمياط لمدة ثلاثة أعوام، وهذا يناقض ما ذكر عن إجبار اللاعب على الاعتزال".
في السياق ذاته، أكد الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنه تفاجأ بقرار اعتزال نواف التمياط الذي أعلنه البارحة الأولى عبر وسائل الإعلام، وقال "لم يناقشني بأمر اعتزاله بل تفاجأت بالخبر عندما ذكره عبر وسائل الأعلام".
وتحسر مدرب الهلال على ابتعاد التمياط عن صفوف الفريق بعد أن شارك في المعسكر الإعدادي للموسم المقبل، وزاد "نواف شبيه باللاعب الأوروبي المحترف، لما يتصف به من انضباطية كبيرة وأخلاق عالية، وبالتأكيد ابتعاده عن الفريق في هذا الوقت يعد خسارة كبيرة من الصعوبة تعويضها".
وتابع "إدوار نواف التمياط لا تقتصر على ما يقدمه داخل المستطيل الأخضر، بل يعد من الداعمين الكبار للاعبين الشباب في الفريق بنصائحه وتوجيهاته لهم، وهذه النوعية من اللاعبين ما يحتاجه الهلال في هذه الفترة".
وأوضح كوزمين أن السبب وراء إعارة عبد العزيز الكلثم إلى نادي الرائد، يعود إلى الارتباك الواضح على أداء اللاعب في التدريبات والمباريات، وقال "اللاعب ليس لديه ثقة بنفسه لذلك من الأفضل إعارة إلى ناد آخر حتى يكتسب هذه الصفة ويعود لتمثيل الهلال، كما أنه الهلال ليس بحاجة إلى خدماته في الفترة الحالية لوجود عدد كبير من النجوم في نفس الخانة".
على صعيد آخر، ينتظر أن يعقد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، ونواف التمياط مؤتمرا صحافيا في بحر الأسبوع المقبل في مقر النادي للحديث لوسائل الإعلام عن قرار اعتزاله والمهرجان الذي تكفل به رئيس الهلال.
من جهة ثانية، أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم، صباح أمس حصة تدريبية احتضنتها صالة الحديد في النادي، وتركزت بمجملها على تدريبات القوة والبناء, حيث شهدت الحصة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين باستثناء حسن خيرات، وصالح الدوسري لظروفهما العملية التي من المنتظر زوالها خلال الفترة القليلة المقبلة.
على صعيد المران المسائي, قلص الروماني كوزمين أولاريو مدرب الهلال، تدريبات فريقه اللياقية، والتي استغرقت ثلث الساعة بإشراف الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة, قبل أن يخضع كوزمين لاعبيه لتدريبات تكتيكية, أعقبتها مناورة في منتصف الملعب, ثم أجرى مواجهات ثنائية، ورباعية بين اللاعبين في مساحة ضيقة من الملعب.
من جهة أخرى, كسب فريق الهلال للناشئين ضيفه الرياض 4/2 في المباراة الودية التي جرت على الملعب الرديف في مقر النادي, والتي سجلها سلطان الدعيع، وعبد الرحمن السبيعي (هاترك)، وتأتي هذه المباراة تحضيرا للموسم الجديد الذي يستهله ناشئو الهلال بمواجهة الطائي في رابع أيام شهر رمضان المبارك ضمن منافسات البطولة المستحدثة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين.



.. والهلال يسمح لـ "ولي" الالتحاق بالسويد



محمود لعوتة من الرياض - - 28/08/1429هـ
تقرر أن يغادر النجم السويدي كريستيان ويلهامسون "ولي" مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، الرياض الإثنين المقبل للمشاركة في مباراتي منتخب بلاده أمام ألبانيا والمجر في أول مواجهتين له ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تجري التاسع والعاشر من أيلول (سبتمبر) المقبل. مما يعني أن اللاعب سيغيب نحو أسبوعين من الهلال.
وعلمت "الاقتصادية" أن إدارة نادي الهلال، ستوافق على هذه البرنامج، ويعتقد أنها تلقت خطابا من الاتحاد السويدي للعبة، عقب إعلان اسم اللاعب في قائمة اللاعبين المختارين للتصفيات التأهيلية لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
وكان السويدي لارس لاجرباك مدرب منتخب بلاده الكروي الأول، قد أعلن الثلاثاء الماضي تشكيلة فريقه التي تتضمن أسماء 22 لاعبا للمشاركة في هاتين المباراتين المهتمين، حيث تم اختيار المحترف كريستيان ضمن القائمة. ويستهل المنتخب السويدي الذي يسعى للوصول إلى كأس العالم للمرة السادسة على التوالي مشواره أمام ألبانيا في السادس من أيلول (سبتمبر) المقبل في تيرانا، وسيستضيف بعدها بأربعة أيام المنتخب المجري في ستوكهولم.
وطبقا لقانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن السماح للاعبين المحترفين في الأندية الخارجية فإنه يتوقع أن يغيب "ويلي" من الهلال نحو أسبوعين، حيث من المفترض أن ينضم لمنتخب بلاده قبل 72 ساعة من موعد المباراة الأولى، وهذا الوضع يحرم الهلال من خدمات اللاعب خلال مشاركات الفريق الأزرق في بداية منافسات الدوري السعودي.



الهلال يجهز القادسية لأبطال آسيا

إبراهيم بن محمد من الرياض (هاتفيا ـ الكويت) - - 28/08/1429هـ
اتفقت إدارتا ناديي الهلال السعودي والقادسية الكويتي على إقامة مباراة ودية بين فريقي الناديين لكرة القدم الشهر المقبل في العاصمة الكويت استعدادا للمنافسات المحلية والقارية.
وكشف لـ "الاقتصادية" فواز الحساوي نائب رئيس نادي القادسية والمشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم أنهم تلقوا موافقة الهلال مبدئيا على إقامة اللقاء الودي في الكويت، وقال "بعثوا لنا بالموافقة بالفاكس، لكن لم نحدد الموعد".
وأضاف "نريد ختام استعداداتنا لملاقاة فريق أوروا الياباني ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا المقررة في الـ 17 من الشهر المقبل، أمام فريق كبير"، موضحا "الهلال يملك نجوما على مستوى عال وستكون المواجهة خير بروفة للمواجهة الآسيوية، لأننا نحتاج إلى الاحتكاك مع لاعبين بمستوى لاعبي الهلال بطل الدوري السعودي".
وعن موعد إقامة اللقاء، رد الحساوي "حصلنا على الموافقة بحكم علاقتنا المتينة مع الأندية السعودية عامة والهلال خاصة، وحسب علمي كون إبراهيم المسعود مدير الفريق هو حلقة الوصل بين القادسية والهلال فإن الموعد لن يتعدى التاسع وحتى الـ 12 من الشهر المقبل "، وختم"سيحضر الهلال بكامل نجومه الموجودين".



نواف: الإصابات وراء القرار .. ولم يجبرني أحد
مركز الهلال الإعلامي يفاجأ باعتزال التمياط.. والرئيس يظهر في الفضاء




عبد العزيز العجلان وفهد الجميعة من الرياض - - 28/08/1429هـ
غيبت إدارة نادي الهلال مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي عن حدث اعتزال نواف التمياط صانع ألعاب فريقها لكرة القدم، مما تسبب في اهتزاز صورته أمام وسائل الإعلام الذي نجح أخيرا في كسب ثقتها بتميزه المهني، لكن الهلاليين فضلوا الفضاء لإعلان الحدث الكبير في ترجل الفارس وانتهاء قصة البطل بعد أن خط الفتى الذهبي الأسطر الأخير لمسيرته الرياضية الممتلئة بالمفارقات السعيدة والحزينة بإعلانه عبر قناة العربية اعتزاله النهائي لكرة القدم بعد مسيرة امتدت لأكثر 18 عاما من الإبداع مع الهلال والمنتخب السعودي ومن خلال الدرجات السنية والمنتخبات الوطنية.
وجاء نبأ اعتزال التمياط بمثابة الصاعقة على مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي الذي غيب تماما عن الموضوع رغم أنه يدخل ضمن اختصاصاته المهنية التي كلف بها من إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد..
وكانت الجماهير الرياضية عامة والهلالية خاصة قد رفعت قبعة الاحترام للاعب جمع بين الحسنيين حسن الأخلاق وحسن المستوى الفني وهي قلما وجدت في رفاق لعبته.
نواف التمياط رواية جميلة لابد من أن يدرسها النشء ويتعلموها مثلما يتعلمون فنون كرة القدم لأن التمياط صاحب رسالة راقية وجميلة، وكان منذ أن بدأ قدوة لجيل ومثلا يحتذى به، فقد قدم طوال 12 عاما هي عمره مع الفريق الأول رسائل ودروسا غيرت نظرة المجتمع لممارس كرة القدم وللاعب، فقد كسب نواف الرهان وغير المفاهيم وأضاف الكثير والكثير فهو أسطورة رغم ما مر به من مآسي وأحزان حيث حرمتنا لعنة الإصابات موهبته التي لم يتسن لنا سوى مشاهدة جزء يسير منها،فإذا كانت أوروبا ومن خلفها العالم يبكون على حرمانهم الهولندي الطائر فان باستن فإن نواف التمياط نسخة منه، حيث رغم عمره اليسير في كرة القدم إلا أنه جمع المجد من أطرافه فهو الحائز على أفضل لاعب في آسيا والعرب لعام 2000 حصل عليها وهو على السرير الأبيض يعاني وطء الإصابة بقطع في أربطة ركبته التي أرهقته وأرهقت محبيه، ولكن لا راد لقضاء الله .هذه الأيام والوسط الرياضي أجمع الذي سبق أن ودع نجوما كبار أمثال ماجد عبد الله ويوسف الثنيان وسامي الجابر وغيرهم ممن قدموا الكثير لوطنهم إلا أن رحيل التمياط يعتبر مختلفاً لأنه كان مختلفاً عن الجميع بدأ ناضجاً وقدوة وانتهى علماً وأسطورة.
في المقابل تحدث نواف التمياط لـ"الاقتصادية" في حديث خاص ومقتضب أكد فيه أنه اتخذ قرار الاعتزال بقناعة تامة وليس لضغوط مورست عليه من أي طرف داخل الوسط الرياضي أو خارجه، وأبان أنه كان ينتظر موافقة الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي يكن له كل الاحترام والتقدير واصفاً إياه بالصديق صاحب الأيادي البيضاء عليه طوال تاريخه وهو ما حصل عليه.
وشدد التمياط أنه ليس مصاباً حالياً مشيراً إلى أن للإصابات التي عاناها طوال تاريخه الأثر الأكبر في اتخاذ القرار حيث أصبح يعاني في حياته الخاصة هذه الإصابات.وأوضح الفتى الذهبي أنه راض ومقتنع بما قدمه طوال تاريخه من إنجازات وبطولات وليس بحاجة إلى أي إنجاز، مبيناً أن ما حققه كبير جداً مع الهلال والمنتخب السعودي.
ورفض التعليق على أمور الاعتزال، مبيناً أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً برفقة الأمير عبد الرحمن بن مساعد لوضع النقاط على الحروف بعد وصول الرئيس الهلالي إلى الرياض.وقدم جزيل شكره للأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وللأمير عبد الرحمن بن مساعد ولجميع رجالات الهلال وزملائه اللاعبين والإداريين والرياضيين بصفة عامة على ما حظي به من اهتمام طوال تاريخه الرياضي.نواف التمياط لم يكن لاعب كرة قدم فحسب بل قدوة ومربي أجيال سيفتقده الوسط الرياضي ويبكي لرحيله كثيرا.





الشرق الأوسط التقته قبل 30 يوماً ونفى البته .. والمدرب وضعه رابعاً والرئيس تكفل بمهرجان اعتزاله المفاجيء
نواف التمياط تحول 180 درجة بقرار «منتصف الليل»



لرياض: فارس السبيعي وفهد العصيمي
في أقل من شهر انقلب حال نواف التمياط «32 سنة» نجم فريق الهلال السعودي لكرة القدم والدولي السابق وتحول قرار - تفكيره - «180 درجة»، مفاجئا الوسط الرياضي بقرار اعتزاله الكرة نهائيا، وهو الذي نفى البتة ؛ البتة؛ مجرد التفكير فيه قبل نحو الشهر وتحديدا في 28/7/2008 خلال حوار خاص بـ «الشرق الأوسط» لدى مغادرة البعثة الزرقاء إلى إيطاليا للدخول في معسكر أوروبي استمر زهاء الشهر؛

ودون مقدمات اختار التمياط برنامج «في المرمى – قناة العربية» معلنا قراره الثانية عشرة وخمس دقائق من مساء أمس الأول وبعد نحو ربع ساعة تجاوب مع اتصال القناة الرياضية السعودية مصادقا على أخبار أعلنها برنامج «كل الرياضة» في بداية الحلقة.

واحتشدت الجماهير الهلالية في ناديها أمس للالتقاء بنجمها الذهبي الذي أغرقها بالفن والأهداف مساهماً في العديد من الإنجازات الذهبية لكنه لم يحضر رغم أنه أعلن عبر العربية عن الوجود مساء أمس لتوديع زملائه ونقل قرارهـ إلى المدرب " كوزمين " .

وبرر التمياط قرارهـ بعد قدرته على اللعب وإفساح المجال لبعض المواهب القادمة في ناديه , مبيناً أنه أمضى سنوات طويلة يتمناها " بيضاء " مع المنتخب السعودي وناديه , وأشار إلى أن الفكرة راودته منذ نهاية العام الماضي بسبب آلام مبرحة في الربكة ولكن مع مجيء إدارة جديدة فضل التريث , موضحاً أنه أعتبر المعسكر الهلالي في أوروبا لمدة نحو الشهر " اختباراً قوياً له , ومدى قدرته على العطاء من عدمه , ووجد نفسه غير قادر على العطاء بما يخدم الفريق ويبقيه في الواجهة ففضل الاعتزال الآن وليس نهاية الموسم .
وشدد على أن الفريق يزخر بلاعبين شباب في الوسط ويجب أن يأخذوا الفرصة كاملة .
ونوهـ بتقدير الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد لظروفه مبيناً أنهما وسامي الجابر المشرف العام على الفريق ساعدوهـ وحفزوهـ في الفترة السابقة ولكنه لم يستطع البقاء .
وأكد أنه يعاني من آلام تداهمه بين فترة وأخرى إلى درجة أنها تؤرقه أحياناً أثناء تأدية الصلاة .
وأشار التمياط إلى أنه أسر لبعض زملائه اللاعبين والمقربين بمن فيهم المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني مدرب اللياقه في ناديه .
وقال " الرياضة تحتاج إلى قدرة بدنية عالية , وأنا مررت بظروف لم تسعفني على تقديم الجديد , لذا من الأنسب أن نمنح الفرة لمن هم قادمون للساحة " .

من جانبه أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال تكفله بحفل اعتزال يليق بمشوار وتاريخ وأخلاق التمياط , على أن يتم عقد مؤتمر صحافي خلال الأسبوع الأول من رمضان " ديسمبر " المقبل لتوضيح كافة التفاصيل مع الإشارة إلأى أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد تكفل مع شقيقه الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس الأسبق للنادي الأزرق بحفل اعتزال سامي الجابر أمام مانشستر يونايتد منتصف الموسم الماضي , وقبل ذلك يوسف الثنيان أمام فالنسيا الأسباني قبل ثلاث سنوات .

يذكر أن التمياط لعب ما يربوا على الـ 18 عاماً مليئة بالإنجازات والمشاركات الحافلة بما فيها كأس العالم 1998 بفرنسا وفي اليابان وكوريا عام 2002م, كما حقق لقب أفضل لاعب آسيوي عام 2000 .
ورفع العديد من الكؤوس مع ناديه في مختلف الدرجات , حيث بزغ نجمه منذ أول سنة شارك فيها مع الناشئين .
وتعرض لنحو ست اصابت قوية أغلبها عمليات رباط صليبي , وتنظيف غضروف الركبة , كما اظطر لتغيير برنامجه العلاجي في إابته الأخيرة بعد أن تبين عدم تطور المستوى العلاجي , لذا لم يكن قادراً على لعب مباريات كثيرة في الموسم الماضي .
أيضاً المدرب كوزمين لم يمكنه من اللعب أساسياً في الكثير من مباريات الموسم الماضي , وصار الخيار الرابع تقريباً بعد بروز مواهب جديدة .

من جهته , قال مدرب الفريق كوزمين أولاريو : " بلا شك سيترك اعتزاله فراغاً فهو لاعب مؤثر وشخصية مؤثرة جداً وأراهـ كلاعبي أوروبا في الطريقة والتعامل الميداني , ويملك عقلية ممتازة وأيضاً اللاعبون الصغار تربوا مع نواف وتعلموا أشياء كثيرة ومفيدة .

وفي سؤال عما إذا كان كوزمين حاول ثني التميا عن قرارهـ , أردف قائلاً " هذا قرارهـ هو ولا بد أن نحترمه ومن المهم أن نقف معه ولا يمكن أن نقول إننا فرحون لهذا القرار بل بالعكس القرار أغضبني وهذهـ هي الحياة , وأتمنى من اللاعبين الصغار أن يتعلموا من نواف ليصلوا إلى نجوميته وأن يجعلوهـ قدوة " .
وأبان كوزمين أن لديه في الفريق عشرة لاعبين شباب ينتظرهم مستقبل كبير .

من جانبه علق سامي الجابر المشرف على الفريق الأول قائلاً : " اعتزال اللاعب والنجم والأخ والصديق نواف التمياط سيكون خسارة للهلال وللكرة السعودية .
وأكد الجابر أنه مر أيضاً بنفس المرحلة الموسم الماضي مبيناً أن " نواف خرج من الباب مرفوع الرأس بعد أن قدم الكثير والكثير لمنتخب الوطن ولريقه الهلال خلال سنوات كثيرة عامرة بالكفاح والنجومية " .
وشدد الجابر على " أن نواف ضرب مثالاً للإخلاص من خلال مشاركته وهو في هذهـ الظروف الصحية وكان مثالاً للانضباط والنجومية داخل الملعب وخارجه , والأهم عدم ابتعاد نواف عن الوسط الرياضي لأنه عقلية كبيرة ونحتاجه في مجالات أخرى " .
وعن مبرراته في الاعتزال قال : " أكثر واحد ممكن يقتنع هو نواف نفسه ، ولكن الحقيقة أن ما قاله نواف في تصريحه بعد إعلانه الاعتزال كان منطقياً جداً " .

وفي السياق ذاته أعتبر قائد الفريق الهلالي الحارس المخضرم محمد الدعيع اعتزال نواف التمياط بمثابة التضحية بعد أن آثر على نفسه عدم البقاء وإتاحة الفرصة للاعبين الآخرين " رغم أني أرى أن قادر على العطاء لعامين اضافيين ولكن القرار كان بيدهـ , وهو يعتقد أنه القرار الأفضل ونحن نحترم قرارهـ " .
وأشار إلى أن التمياط عانى كثيراً من الإصابات ولا سيما " الرباط الصليبي وهي تؤثر على اللاعب نفسياً وأنا كنت أرى معاناة نواف مع الإصابة حتى أثناء أداء الصلاة فكن يتعذب في ثني ركبته ورغم ذلك واصل مشوارهـ مع الكرة " .

على صعيد التدريبات غاب أمس حسن خيرات وصالح الدوسري لارتباطهما بأعمالهما , وذكر سامي الجابر عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق كرة القدم في الفريق الأول إنهم أرسلو خطاباً إلأى جهة عملهما للتوصل إلى حل . وكان المران أغلبه لياقياً .





ويلمسون يغادر الأحد .. نواف يكشف أسباب اعتزاله في مؤتمر صحفي وعرض لـ ( ليلو ) من أوروبا
ميلان الإيطالي يشارك الهلال في حفل اعتزال التميـاط


الرياض - محمد النجيري
قلص مدرب فريق الهلال الكروي الأول التدريبات اللياقية الشاقة التي كان يسير عليها منذ عودته من معسكر أوروبا وركز في المران الصباحي على الحديد والتقوية فيما واصل مساء تدريباته التكتيكية الهجومية وقسم اللاعبين لعدة مجموعات , وأجرى مناورة على ملعب صغير وفرض على كل لاعب تجاوز خصمه بحركة فنية قبل التسديد .

من جهة أخرى تأكدت مغادرة المحترف ويلمسون يوم بعد غد الأحد للالتحاق بصفوف منتخب بلادهـ وغاب عن التمرين خيرات وصالح الدوسري ..

ولاحت بوادر انفراج أزمة الهلال مع الكنغولي ليلو بعرض جاد تلقاهـ النادي من فريق أوروبي قبل انتهاء فترة التسجيل خارجياً في 31 أغسطس الجاري .

وعلى صعيد آخر تقرر أن يكون حفل اعتزال نواف التمياط من خلال للقاء الودي الذي سيجريه الهلال أمام ميلان الإيطالي بعد شهرين فيما قدمت شركات كبيرة عروضها لرعاية حفل اعتزال أفضل لاعب آسيوي 2000م وستنظر الإدارة في الأفضل .

ونفى المدرب كوزمين أن يكون وراء قرار اعتزال نواف التمياط وقال : " فاجأني نواف بقرارهـ كما تفاجأ غيري وأنا سعيد بالفترة التي قضاها معي وهو يستحق الثناء لانضباطه وأخلاقه واحترافيته المميزة " .

ودافع كوزمين عن نفسه من بعض الاتهامات التي وجهت له بعد إعارة بعض اللاعبين لفرق أخرى وقال : " وافقت على إعارة الكلثم لأنه لاعب ( خواف ) فهو يرتبك عندما أوجهه لذا قررنا أن يلعب مع الرائد حتى يتعود ويكسب الثقة في نفسه " .

من جهة ثانية سيعقد اللاعب نواف التمياط مؤتمراً صحفياً خلال الأيام المقبلة لإضاح ملابسات قرارهـ المفاجيء والذي ذكر أنه دفع له ولم يكن برغبة جادة منه .



ويلمسون يهاجم الصحافة السويدية من الرياض .. وسامي يؤكد
نواف يملك عقلية مختلفة ومكانه شاغر في الهلال


الرياض - محمد النجيري
علق المشرف على الفريق الكروي بنادي الهلال سامي الجابر على اعتزال اللاعب نواف التمياط بالقول : " نواف فارس ترجل عن صهوة جوادهـ واختار القرار الصعب والحزين في نفس الوقت " .

وقال : " بالأمس كنت في نفس الموقف .. واستطرد : خسرنا نوافاً لاعباً وننتظرهـ إدارياً مميزاً لأنه يملك عقلية مختلفة عن الآخرين " ..

وعن المكان الأمثل لنواف بعد الاعتزال قال : سينجح في أكثر من موقع رغم أنه هو من يحدد وجهته المقبلة .

من جانبه عبر اللاعب السويدي ويلمسون عن أسفه لاعتزال التمياط وقال : " عاشرته لاعباً خلوقاً رغم قصر المدة التي قضيتها معه " .

وأبدى ويلمسون استياءهـ مما تناقلته الصحافة السويدية بعد المؤتمر الصحفي وقال : " للأسف بعض الصحفيين لم يكونوا أمينين نقلوا معلومات خاطئة حول إصابتي في الركبة رغم أنني أوضحت أنها في العضلة واجتزت الكشف الطبي قبل توقيعي " .





أسرته قدمت نجوماً بارزة في خريطة الكرة السعودية «الفتى الذهبي» يودع الملاعب الرياضية ويعلن اعتزاله

الدمام - زكريا الحبيب الحياة - 29/08/08//
فاجأ نجم فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق لكرة القدم نواف التمياط الجماهير السعودية عموماً والهلالية خصوصاً بإعلانه اعتزاله اللعب نهائياً بعد اكثر من 15 عاماً قضاها في الملاعب.
وقدم التمياط «الخلوق» خطاب اعتزاله إلى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، وأكد فيه توقفه عن اللعب بعد سنوات عدة من العطاء قضاها في خدمة منتخب بلاده وناديه الهلال.
وأكّد التمياط في تصريح صحافي فور إعلانه لإعتزال كرة القدم، أن أسباب ذلك القرار المفاجئ يعود الى عدم جاهزيته «طبياً» لمزاولة الكرة مع فريقه الهلال في الموسم المقبل، مشيراً الى أنه اتخذ قرار الاعتزال منذ نهاية الموسم الماضي، وقال: «قررت الاعتزال منذ نهاية الموسم الماضي، بعد أن شعرت أنه ليس بمقدوري الاستمرار جراء كثرة الإصابات التي تعرضت لها، وهي السبب في اعتزالي».
من جهتها، شكرت إدارة نادي الهلال اللاعب التمياط الذي تميزت مسيرته مع الهلال والمنتخب السعودي بـ «الإبداع والتوهج والالتزام داخل الملعب وخارجه»، وتمنت له التوفيق في حياته المستقبلية، وتكفل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد باقامة حفلة اعتزال كبيرة للنجم التمياط.
واختير نواف التمياط عام 2000 أفضل لاعب في آسيا، وحصل في العام ذاته على لقب أفضل لاعب عربي وأفضل لاعب في الدوري السعودي بعد مساهمته في وصول المنتخب السعودي للمباراة النهائية في كأس آسيا 2000 وفوز ناديه الهلال ببطولة آسيا للأندية أبطال الدوري قبل ان يعاني بين 2001 و2004 من اصابات خطرة متتالية أثرت في مسيرته.
وشارك التمياط مع منتخب السعودية في 3 مونديالات (1998 في فرنسا، و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 في المانيا)، وحصل مع الهلال على بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري (2000)، وأسهم بفوزه بكأس السوبر الآسيوية (2001)، وعلى كأس الكؤوس الآسيوية (2002).
يذكر أن نادي الهلال، أحد أعرق الأندية السعودية ودع في الموسم الماضي مهاجمه الدولي السابق سامي الجابر، وقبل ذلك ودع قائده «الجماهيري» يوسف الثنيان، وأقامت لهما الإدارة الهلالية حفلتي اعتزال كبرى، الأولى للثنيان أمام نادي فالنسيا الإسباني، والثانية للجابر أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي.
البطاقة الشخصية:
- الاسم: نواف بندر التمياط.
- مكان وتاريخ الميلاد: الرياض 1976.
- الطول 1.76م، والوزن 70 كلغم.
- الجنسية: السعودية.
- عدد المباريات الدولية: 55.
- المركز: صانع لعب.
- اول مباراة دولية: ايار(مايو) 1998 ضد ناميبيا.
- شارك في 3 مونديالات:
فرنسا 1998،
وكورياالجنوبية/اليابان 2002
والمانيا 2006.

سجله مع الهلال:
- بطولة الاندية العربية (دوري ابطال العرب حالياً) 1995.
لقب بطل الدوري السعودي 5 مرات: اعوام 1996 و1998 و2002 و2004 و2007.
- كأس السوبر الآسيوية مرتين: 1997 و2000.
كأس الاتحاد السعودي: 2000.
- دوري أبطال آسيا: 2000.
- بطولة النخبة العربية: 2000.
- مع المنتخب: كأس العرب: 2001.

القابه الشخصية:
فضل لاعب في آسيا: 2000
أفضل لاعب عربي: 2000
أفضل لاعب في الكأس السوبر الآسيوية



هلالي ينفي الضغط على التمياط للاعتزال

الرياض - عبدالعزيز العمر الحياة - 29/08/08//
أكد مصدر مسؤول في الإدارة الهلالية أن اللاعب نواف التمياط، أعلن اعتزال الكرة بطوعه واختياره، وأنه لا توجد أية ضغوط عليه من أي مسؤول في النادي ليصدر ذلك القرار، خصوصاً أن النادي واضح في مثل هذه المسائل، ومتى ما رأى النادي أن اللاعب لن يخدم الهلال، فلن يتوانى في إبعاده عن الفريق بطريقة تحفظ له مكانته، والتمياط لاعب كبير وخدم الهلال كثيراً، واعتزاله اللعب جاء برغبة منه، و«نحن في الهلال سنلبي رغبته من خلال إقامة حفلة اعتزال كبيرة تليق به كنجم خدم الكرة السعودية».
واستغرب المصدر ما يُثار حول أن يكون المشرف سامي الجابر خلف اعتزاله، وقال: «سامي الجابر تفاجأ مثلنا بالقرار، ولم يكن له يد في قرار التمياط، خصوصاً أن الاثنين شاركا سوياً وجنباً إلى جنب في تحقيق عدد من الإنجازات الكبيرة للمنتخب السعودي والهلال».
على صعيد آخر، وعد الليبي طارق التايب إدارة الهلال بعدم تكرار ما حدث منه في مباراة الهلال والدرعية الودية، وقدم اعتذاره عما بدر منه للإدارة وللجماهير، وكانت الإدارة اكتفت بالاجتماع مع اللاعب، وطلبت منه ضبط النفس في المباريات المقبلة، من دون اتخاذ أي خصم مادي عليه.
وفي شأن آخر، أدى الفريق صباح أمس حصة تدريبية، احتضنتها صالة الحديد في النادي، تركزت في مجملها على تدريبات القوة والبناء، وشهدت الحصة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين، باستثناء حسن خيرات وصالح الدوسري لظروفهما العملية، التي من المنتظر زوالها خلال الفترة القليلة المقبلة، وفي التدريب المسائي قلص كوزمين تدريبات الفريق اللياقية، التي استغرقت ثلث الساعة، بإشراف الوطني عبداللطيف الحسيني، ثم اخضع كوزمين لاعبيه لتدريبات تكتيكية، أعقبتها مناورة في منتصف الملعب، قبل أن يجري مواجهات ثنائية ثم رباعية بين اللاعبين في مساحة ضيقة من الملعب.



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 29/08/2008 عند الساعة » 07:45 AM
  #2  
قديم 29/08/2008, 03:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/02/2008
مشاركات: 325
إقتباس
اعداد

AL_FAISAL ALHILALY - TIAMO MILAN

.. شـكراً جزيلاً على الأخبار..
.. ودائما إبداع × إبداع ..

*
*
تقبل مروري
" الـ ب ـرنس "

اخر تعديل كان بواسطة » " الـ ب ـرنس " في يوم » 29/08/2008 عند الساعة » 02:24 PM
  #3  
قديم 29/08/2008, 03:23 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,102
ألف شكــر ياغالــي على المتـابعــة ,, ورده
  #4  
قديم 29/08/2008, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
ألف شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررر يا أحلى واجمل شبكة
  #5  
قديم 29/08/2008, 03:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/06/2008
المكان: الهلال
مشاركات: 400
اعداد

TIAMO MILAN


يعطيك العافيه ماقصرت
.....

وبانتظار الاخبار من بقية الصحف
  #6  
قديم 29/08/2008, 03:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 486
اسرع اخبار في العالم ناخذها من الشبكة
الله يعطيكم العافية
  #7  
قديم 29/08/2008, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ||LoveR ALHILAL||
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/05/2008
المكان: آلقَصِيم === بُرَيدَةةة ❤
مشاركات: 1,387
مشكــــــورين على الأخبار,,,
وبالتوفيق للزعيم,,,
وبإنتظار الباقي من الصحف,,,
  #8  
قديم 29/08/2008, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
جهد رآآآآآئع


ورده


ماذا عساني أن أقول :

رحل نواف التمياط !!وطوى صفحة فيها من الإبداع والنجومة في منتهى وقمة الروعة !
نهايه سيئة للاعب فنان و مبدع نجم لم تأخذه الشهرة إلى سلاحها الفتاك !
بل إختار نواف سلاح الشهرة الحسن والنبيل حتى دخل قلوب جميع الرياضيين عامة
والهلاليين خاصة بالرغم أنني هلالي وكل مشجع له نجم مفضل محليا و عالميا
فإخترت أنا سامي الجابر كنجمي المفضل ومعشوقي الأول والأخير عالميا
أما محليا فإخترت نجمي الخلوق والمبدع نواف التمياط محليا

حتى أنني إخترت رقمه الشهير 11 لكي أزين فيه نكي العيـ 11ـن الزرقاء !!

وسأظل أحبك يا بو بندر و أحبك !!
وفي وداعك سأبكي و بعد البكاء ببكي !!


وداعاً لنجم ملأ الملاعب إبداعاً وخلقاً
فهو أنموذج للاعب المحترف في كل شيء

كيف لا وهو نواف التمياط ،
  #9  
قديم 29/08/2008, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو شوشن الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/11/2006
المكان: !..المملكة الهلالية..!
مشاركات: 1,949
مشكور اخوي تيمون على هالمتابعة المميزة ..,

في انتظار بقية الاخبار ..


بسام
  #10  
قديم 29/08/2008, 03:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/05/2005
المكان: محافظة الليث
مشاركات: 370
مشكووووووووورين ويعطيكم العافيه ...............................
  #11  
قديم 29/08/2008, 03:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2008
المكان: dubai
مشاركات: 2,623
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااّ على الاخبار
  #12  
قديم 29/08/2008, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
الله يعطيك العاافيه محمد ..

وبالتووفيق للزعيــــم ،،
  #13  
قديم 29/08/2008, 03:27 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/12/2007
المكان: الخبر
مشاركات: 1,162
يعطيكم الف عااافية على التغطيات الجميلة

كبير ياابوبندر الله يوفقه
  #14  
قديم 29/08/2008, 03:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2008
المكان: dubai
مشاركات: 2,623
اخس خبر ..............«الفتى الذهبي» يودع الملاعب الرياضية ويعلن اعتزاله
  #15  
قديم 29/08/2008, 03:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/04/2008
المكان: ,, رغــبــه ,,
مشاركات: 758
يـعــــــطــــــــيــــــــــكــــــــم الـــــــــــــــعــــــــــــــــــأاااااااااااااافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube