المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/04/2002, 02:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
مشاركات: 915
حوار مع عضو شرف هلالي لايفوتكم ........

معسكر سورية سيجهز الأخضر الشاب للتصفيات الآسيوية
نواف بن سعد المشرف على منتخبي الشباب والناشئين يتحدث ل "الرياضي" في حوار مميز:

هاني السليس الرياض:

أكد الأمير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف على منتخبي الناشئين والشباب أن هناك خطوات تطويرية عديدة ستشمل منافسات المراحل السنية مشيراً إلى أن دراسات مستفيضة ومناقشات مختلفة تتم حالياً للرؤى والاقتراحات المطروحة لرفع توصيات بشأنها للمسئولين.
جاء ذلك في حوار أجرته "الرياضي" مع الأمير نواف تطرق فيه للعديد من الأمور المتعلقة بمنتخبي الناشئين والشباب ولم يقتصر الحديث على ذلك بل تجاوزه إلى الهلال بحكم العضوية الشرفية لديه و اصفاً تجربة احتراف فهد الغشيان في هولندا بالفاشلة ومتطرقاً لبعض الأمور التي تشغل الجماهير الزرقاء حالياً ومن أهمها موضوع احتراف نواف التمياط خارجياً بالاضافة إلى تقييمه لفترة رئاسة الأمير سعود بن تركي للهلال الحالية واليكم جميع ما جاء في هذا الحوار:
@@ كيف تسير استعداداتكم الحالية للمشاركة في تصفيات البطولة الآسيوية؟
الحمد لله كل شيء يسير على ما يرام ونسير وفق مخطط فني وزمني واضح المعالم وقطعنا شوطاً في استعداداتنا وحريصون على أن يسير البرنامج كما هو مرتب له وأن نوفق في الوصول إلى الدرجة المأمولة من الاستعداد.
المعسكرات ليست مملة

@@ وماذا عن المعسكرات.. ألا ترون أن تكرارها ومددها أمر قد يسبب الملل للاعبين في درجة الشباب والناشئين؟
لا أعتقد ذلك.. فبالنسبة للاعبي المنتخب الأول قد يكون المعسكرات الطويلة مملة لكن في درجتي الناشئين والشباب على العكس تماماً فاللاعبون في هذه المرحلة السنية يستمتعون بالبقاء إلى جوار أقرانهم ووجودهم في المعسكرات يشعرهم بنوع من الاستقلالية ونحن لاحظنا ذلك خلال المعسكرات المتتالية وأذكر أننا قمنا بابعاد عدد من اللاعبين عن قائمة المنتخب ولاحظنا أن هؤلاء اللاعبين.. أصبحوا يحضرون للمعسكر ويقضون فترات طويلة مع زملائهم.
معسكر سوية

@@ ألا يوجد في برنامج المنتخب معسكر خارجي؟
هناك معسكر سيتم اقامته لمنتخب الشباب في سورية وسنقيم خلاله مباراتين مع المنتخب السوري وكنا نرتب في اقامة هذا المعسكر في الإمارات ولكن الاتحاد الإماراتي اعتذر عن اقامة مباريات ودية فاضطررنا إلى تغيير الوجهة إلى سورية حيث سنلعب مباراتين هناك.
@@
@@ وكيف كانت المرحلة الماضية؟
تجاوزنا المرحلة الأولى من التصفيات وتأهلنا للنهائيات التي سوف نشارك بها وأعتقد أن الدورة ستكون أفضل اعداد لمنتخب الناشئين للتصفيات النهائية علما أن المنتخبات المشاركة في النهائيات ستة منتخبات.

دورة في إيران
@@ وما هي هذه الدورة؟
هذه الدورة ستشارك بها بعد أن و افقنا على الدعوة التي قدمها لنا الاتحاد الإيراني لدورة ودية ستقام في أغسطس وان شاء الله في حال تجاوزنا للمرحلة الأولى من التصفيات ستكون هذه الدورة أفضل استعداداً واعداد لمنتخب الناشئين للتصفيات النهائيات علماً بأن عدد المنتخبات المشاركة في هذه الدورة ستة منتخبات.

@ هل تواجهون أي عوائق في المعسكرات؟
في الحقيقة هناك أحياناً بعض المعارضات من قبل أولياء أمور بعض اللاعبين وذلك من منطلق الخوف على أبنائهم علماً أننا حريصون جداً على اللاعبين ونبذل قصارى جهدنا من أجل تقديم الرعاية اللازمة لهم من جميع النواحي سواء الدراسية أو التعليمية أو الاجتماعية أو النفسية أو الرياضية.
زيارة ماجد

@@ نظمتم زيارات لكبار اللاعبين كيف ترونها وما هي الأمور التي تقدمونها في الإطار ذاته؟
كما تعلمون طلبنا من اللاعبين ماجد عبدالله وصالح النعيمة زيارة اللاعبين وقام ماجد بالحضور والالتقاء باللاعبين ونتمنى أن يأتي لاحقاً صالح النعيمة ولك أن تتخيل كيف هي مشاعر اللاعبين ولا شك أن ماجد يحمل الكثير في ذهنية هؤلاء اللاعبين وحديثه معهم أمر له تأثير وهذا ما كنا نطمح إليه من هذه الزيارة ونأمل أن تكون الزيارة قد حققت مبتغاها باذن الله.
ومن جانب آخر أيضاً فنحن نقوم بعرض أشرطة فيديو للمباريات المميزة على الصعيد العالمي وكذلك نقوم بتسجيل جميع اللقاءات التي يخوضها المنتخب سواء الناشئين أو الشباب ومن ثم تعرض عليهم مع شروحات خاصة للأخطاء التي ارتكبوها والمطلوب منهم فعله لتعديلها.
قرارات تطويرية

@@ تطالب الأوساط الرياضية بتطوير مسابقات المراحل السنية؟
شخصياً أرى أن الدوري الممتاز لدرجتي الناشئين والشباب يجب أن يتطور ونحن في مرحلة الدراسة والتمحيص حيث نسعى إلى معرفة رؤى وطروحات المختصين وذوي العلاقة والمرتبطين بهذه المنافسات للمسئولين وذلك لاتخاذ ما يرونه من قرارات بهذا الشأن وأعتقد أن هذه هي الآلية التي تتم في تطوير أو تقديم أي مقترح وذلك المثال بجائزة تطوير الحكام والتي قمت باقتراحها على المسئولين وتم الموافقة عليها واعتمادها وتقدمت شركة فواز الحكير مشكورة برعاية الجائزة.
@@ وهل لنا أن نعرف بعض الخطوط العامة للمقترحات الموجودة على طاولتكم حالياً؟
قدمنا مقترحاً مؤخراً لفصل أعمال اللجنة الفنية لتكون هناك لجنة فنية منفصلة لدوري الناشئين والشباب وعرضنا ذلك على الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ورحبوا بهذه الفكرة وهي الآن تمر بمرحلة اللمسات الأخيرة في طور التنفيذ.
@@ وما هو السبب في هذه المطالبة؟
نسعى إلى إيجاد لجنة متفرغة ومختصة بطبيعة منافسات المراحلة السنية وشئونها ومشاكله خاصة أن هناك الكثير من الاحتجاجات والانتقادات الموجهة للجنة في مختلف المنافسات ولفرق الدرجة الممتازة والأولى ولكن في ظل وجود هذه اللجنة سيكون العمل أكثر استقراراً وأكثر تخصصاً و لا يمنع أن تكون هذه اللجنة متفرغة عن اللجنة الفنية أو تحت اشرافها.
@@ وهل تعني هذه المطالبة وجود قصور في أعمال اللجنة الحالية؟
لا أبداً ليس هناك قصور في اللجنة الحالية بل ان هذه اللجنة المقترحة سوف تخفف العبء عنهم.

آليات الدعم المادي
@@ وماذا عن خطوات التطوير الأخرى مثل الدعم المالي وايجاد آليات لزيادة جماهيرية المنافسات السنية؟
نبحث حالياً مع اللجنة المالية امكانية ايجاد شركات راعية لدرجة الشباب والناشئين وان شاء الله سنصل إلى حلول مناسبة ونحن متفائلون جداً في هذا الجانب أما فيما يخص الجماهير فان شاء الله نوفق خلال المرحلة المقبلة في تقديم جوائز للجماهير في مباريات درجتي الشباب والناشئين وحريصون جداً على هذا الجانب لأن كرة قدم بدون جماهير لا تسوى شيئاً فالجانب الجماهيري والإعلامي جانب مهم جداً ولذلك فالجوائز والنقل التلفزيوني والنواحي الإعلامية الأخرى ستكون في قائمة اهتماماتنا بالاضافة إلى الآليات الأخرى التي ستقودنا إلى تفعيل المنافسات السنية.
@@ وكيف ترى اهتمامات الأندية بقطاعي الناشئين والشباب؟
بكل صراحة فإدارة نادي الشباب من أفضل إدارات الأندية في الاهتمام بدرجتي الشباب والناشئين والدليل على ذلك سيطرتهم على الدوري لثلاث سنوات متتالية.
@@ لكن هناك بعض الانتقادات الموجهة لمنتخب الناشئين والشباب في بعض الجوانب؟
نحن نتقبل الانتقادات بصدر رحب ولكن أتمنى أن يقوم أصحاب الانتقادات بزيارة منتخبي الناشئين والشباب ومتابعة تدريباته من أجل أن ينتقدوا على أسس بينة ولكي يكونوا على معرفة تامة بما يكتبون.
دعم الرئيس العام

@@ قام الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل بزيارة إلى معسكر منتخب الناشئين؟ كيف ترون هذه الزيارة؟
أولاً زيارة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل غير مستغربة فهم اعتادوا دائماً على متابعة مختلف القطاعات الرياضية والالتقاء بابنائهم وتحفيزهم من أجل تقديم المزيد من العطاءات ومتابعتهم لمنتخب الشباب والناشئين متابعة دائمة وزيارتهم لابنائهم كانت زيارة مثمرة جداً ومنحت اللاعبين المزيد من الشعور بالمسئولية خاصة بعد الكلمات التي وجهها لهم سمو الأمير سلطان بن فهد.
@@ وماذا عن آلية اختيار اللاعبين؟
لدينا في المنتخب أكثر من مدرب وطني وهؤلاء يتابعون اللاعبين في جميع مناطق المملكة وذلك بالتعاون مع المدرب السويسري ماري والذي يقوم أيضاً بزيارة بعض المناطق وفي النهاية يتم اختيار أفضل اللاعبين.
دوري أولمبي

@@ وماذا عن المطالبات بدوري أولمبي؟
أطالب المسئولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحويل بطولة الأمير فيصل بن فهد لبطولة تحت "23" سنة أي مشاركة لاعبين أولمبيين.
نظام رائع!

@@ طالما أن الحديث عن المنافسات المحلية كيف ترى مربع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بنظامه الحالي؟
أعتقد أن الدوري بنظامه الجديد كان له نكهة رائعة وأجمل ما في النظام الجيد أن المتصدر والمتأهل لا يعرف إلا بعد نهاية آخر مباراة في الدوري وأتمنى أن يستمر هذا النظام بوضعه الحالي.
احتراف التمياط

@@ يدور حالياً الكثير من الحديث حول نواف التمياط واحترافه في نادي رودا الهولندي.. كيف ترى أنت هذه المفاوضات؟
نواف لاعب كبير ومميز وأنا أتحدى إذا جلس نواف التمياط مع فريقه لأكثر من ست أشهر لأنه سينتقل إلى فريق أوروبي كبير ونواف يستحق الاحتراف خارجياً نظرا لما يمتلكه من رؤية احترافية كبيرة وأعتقد أن احترافه سيحسن صورة اللاعب السعودي.
غياب الرئيس

@@ وما هو تعليقك على الانتقادات الموجهة لرئيس النادي؟
الهلال لا خوف عليه لأنه في أيد أمينة والأمير سعود بن تركي إذا كان مبتعداً عن الوجود في الهلال فهو بسبب ظروفه الخاصة ويجب أن لا ننسى أن الأمير سعود قوى منصب رئاسة النادي في وقت هرب فيه الجميع من كرسي الرئاسة.
@@ قلت أن احتراف التمياط سيحسن صورة اللاعب السعودي؟ هل لنا توضيح أكبر حول هذه النقطة؟
بصراحة اللاعبين السعوديين الذين احترفوا خارجياً لم ينجحوا وأعتقد أن عقودهم كانت مجرد الاستفادة من الناحية المالية.
تجربة الغشيان فاشلة

@@ وماذا عن تجرب الغشيان في هولندا؟
الغشيان تجربته فاشلة لكونه لا يعرف معنى الاحتراف.
@@ وماذا عن لاعبي الفريق الأجانب؟ الكاتو مثلاً؟ وأنا أستغرب أن يشارك مع الفريق خلال بعض الفترات الماضية وحسين العلي موجود مع الفريق.
@@ وهل لديك أي تعليق في نهاية هذا اللقاء؟
أشكرك وأشكر ل "الرياضي" اهتمامها بمنتخبي الناشئين والشباب وأتمنى أن يتواصل الاهتمام من الاعلام المحلي بدرجتي الناشئين والشباب لأن الدور الإعلامي مهم جداً للاعبين.


منقول من صحيفة الرياضي ليوم الأثنين 16/2/1423هـ .
  #2  
قديم 30/04/2002, 02:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
طوفان الزعيم و الا طوفان اخبار
  #3  
قديم 30/04/2002, 05:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,123
يعطيك العافيه
  #4  
قديم 01/05/2002, 12:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 536
مشكور .
  #5  
قديم 01/05/2002, 02:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نقوشي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/12/2001
المكان: مـحـامـي الـزعـيـم
مشاركات: 3,235
مشكوووووووور .
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube