المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/04/2002, 05:12 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
اخبار متفرقه الثلاثاء 17صفر 11423هـ

[c]اجتماعات مكثفة للجوهر للإعلان عن قائمة الأخضر
كوستاريكا (يهدد) بالاعتذار ومنتخبنا يواجـه تونس وديـاً
كتب ـ ماجد التويجري:


باشر الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً اتصالاته مع نظيره التونسي لإقامة مباراة ودية دولية تجمع المنتخبين السعودين والتونسي في اليابان قبل بدء منافسات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية. وقد جاء هذا التوجه من اتحاد الكرة عقب ان غلف مباراة منتخبنا امام كوستاريكا يوم 21مايو المقبل غموضاً كبيراً حيث لوح الاتحاد الكوستاريكي بورقة تحمل امكانية انسحابه من هذه التجربة بناء على رغبة مدربهم الذي فضل ان يتوقف عن التجارب الودية قبل الثلث الاخير من بدء منافسات المونديال ولا يزال مدربنا الوطني ناصر الجوهر حريصاً على ان يخوض جولتين وديتين في الرحلة الاخيرة من المعسكر الخارجي باليابان او واحدة في اسوأ الظروف من جانب آخر تواجد الجوهر مساء البارحة في محافظة جدة لعقد اجتماع خاص مع الجهات المسؤولة في اتحاد الكرة لاعتماد القائمة (الخضراء) التي ستدخل المعسكر المغلق على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض.
ويتوقع ان تحمل أسماء 28لاعباً معظمهم من الدوليين الذين شاركوا في المعسكر الخارجي في ايطاليا.
هذا وقد تولى البرازيلي لويس تدريب دوليي الشباب والنصر الى جانب سعد الدوسري داخل صالة الحديد بملعب الملز.
وسيعود قائد الجهاز الفني الجوهر اليوم الى تدريبهم.

حضور شرفي وجماهيري وإعلامي تابع التدريب الأخير
ماتورانا يعتمد قائمة النهائي ويبعد ماسيدو والمفرج
كتب - أسامة النعيمة:


أعلن مدرب الهلال (ماتورانا) قائمة الفريق الهلالي للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي ضمت ( 18لاعباً) ولم تشهد أي مفاجآت بالاسماء التي ستغادر عصر اليوم إلى جدة وتؤدي تدريباً مسائياً بملعب النادي الأهلي في الثامنة مساءً حسب ما ذكره مدير الكرة فهد المصيبيح وقال إن المدرب (ماتورانا) طلب إجراء تدريب مسائي بجدة للقائمة الهلالية المنضمة للمعسكر فيما منح بقية اللاعبين إجازة رسمية ابتداءً من اليوم الثلاثاء وهي الإجازة المخصصة لنهاية الموسم.
واستطرد بقوله: سيعلن الاثنين القادم عن المواعيد الرسمية لعودة التدريبات الهلالية استعداداً للموسم المقبل بعد الوقوف على برنامج الاتحاد السعودي لكرة القدم حول بدء الموسم الرياضي القادم. وضمت القائمة الهلالية كلاً من (الدعيع، العتيبي، الشريدة، أحمد خليل، الجابر، التمياط، عبدالله سليمان، النزهان، الصويلح، الجمعان، الشلهوب، الغامدي، العلي، عزيز، الثنيان، الدوخي، ادميلسون، توليو)، وتم استبعاد (ماسيدو، المفرج، المسعري). من جانب آخر شهدت الحصة التدريبية أمس حضوراً جماهيرياً وإعلامياً كبيراً من قبل القنوات الفضائية إلى جانب التلفزيون السعودي ممثلاً بالقناتين الأولى والثانية، وقناتي ح( وج) وكذلك الصحف اليومية لمشاهدة الاستعدادات الأخيرة للفريق الهلالي، مع تواجد شرفي بوجود (الأمير بندر بن محمد، الأمير عبدالله بن مساعد) مع تواجد العناصر الهلالية التي أدت تدريباً غلب عليه جانب الترفيه بغية إبعاد اللاعبين عن أجواء الشجن النفسي قبيل المواجهة النهائية، ولم يستغرق التدريب فترة زمنية طويلة امتدت إلى ( 45دقيقة)، كما أن الأمير عبدالله بن مساعد وفواز المسعد وفهد المصيبيح شوهدوا مع المدرب (ماتورانا) يتحدثون طويلاً عقب نهاية التدريب لمناقشة وضع الفريق قبل المواجهة النهائية.
من جهة أخرى أجرى الفريق الرديف مواجهة ودية عصر أمس أمام فريق الحرس الملكي انتهت بفوز الهلال (2/صفر) سجلت بواسطة (تركي القحطاني، سلطان الناصر).‡†

بـ 6ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية
منتخب المملكة يحقق البطولة العربية لشباب الجودو
وجدة (المغرب) - واس:


أحرز المنتخب السعودي للجودو لقب البطولة العربية للشباب في الجودو (ذكور) التي احتضنتها مدينة وجدة المغربية خلال اليومين الماضيين وذلك بمشاركة منتخبات كل من المملكة العربية السعودية والمغرب وسوريا ومصر والكويت والإمارات العربية المتحدة والأردن. وحصل المنتخب السعودي على المركز الأول في هذه البطولة برصيد ست ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان) يليه المنتخب المغربي في المركز الثاني والمنتخب السوري في المركز الثالثة. وقد تسلم الميداليتين الذهبيتين كل من اللاعبين سليمان الفرايضي وعبدالرحمن الحازمي فيما حصل على الميداليتين الفضيتين اللاعبان تركي منير وياسر عياد وتسلم الميداليتين البرونزيتين اللاعبان يحيى الزهراني وعيسى مجرشي.
وعبَّر رئيس الوفد السعودي في البطولة العربية للجودو (ممدوح نمر) في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه المنتخب السعودي وأهدى هذا الفوز لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولنائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ولرئيس الاتحاد السعودي للجودو العميد سليمان الهريش.
من جانبه عبَّر مدرب المنتخب للجودو محمد السيد سبيع عن سروره لحصول منتخب المملكة العربية السعودية على هذا اللقب العربي الذي سيضاف إلى سجل الرياضة السعودية بصفة عامة ولرياضة الجودو بصفة خاصة.
وأكد أن هذا الإنجاز سيكون حافزاً على بذل المزيد من الجهود من أجل النهوض بهذه الرياضة وتشريف صورة المملكة العربية السعودية في المنافسات العربية والدولية.
وقد تميزت هذه البطولة التي ادارها ما يناهز 33حكماً بمنافسة قوية
بين المشاركين واجمع المتابعون على انها كانت دورة ناجحة على المستويين التنظيمي والفني.

التقارير الطبية تبعد ماطر وعبدالغني والمشعل
الأخضر يخسر ثلاثة نجوم في المونديال
كتب ـ عيد الثقيل:


ينتظر ان يرفع الجهاز الطبي للمنتخب السعودي الاول باشراف الجراح العالمي الدكتور سالم الزهراني نهاية الاسبوع الجاري تقريراً طبياً مفصلا عن اللاعبين المرشحين للانضمام لصفوف المنتخب خلال مشاركته في مونديال 2002م في كوريا واليابان والذي ينطلق في نهاية الشهر المقبل.وسيحمل التقرير الطبي مفاجآت غير سارة لعشاق الأخضر قبل المونديال، حيث تؤكد التقارير الطبية عدم قدرة الثلاثي إبراهيم ماطر (النصر)، حسين عبدالغني وطلال المشعل (الاهلي) على تمثيل المنتخب في هذا المحفل لعدم شفائهم التام
من اصابات مختلفة وان كان هناك بعض بصيص أمل ينتظر المهاجم طلال المشعل والذي تجددت آلام اصابته كل فترة.

الغاء بطولة العالم للأندية حتى إشعار آخر!!
جدة ـ خالد الدماك:


أكد رهيف علامة عضو الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات ان الاتحاد راعى ظروف فريقي الهلال السعودي وسامسونج الكوري في بطولة السوبر الآسيوي والذي تم تحديد موعد لقاء للفريقين من خلال عدم وجود أي ارتباط للفريقين.
وقال عن مشاركة البطل في نهائيات كأس العالم للأندية حتى الآن ليس لدينا أي معلومة عن تنظيم كأس العالم بعد ايقافها لعامين.. والأمر بيد الاتحاد الدولي إذا أعاد البطولة وسيتم ترشيح البطل ولكن حسب معلومات الاتحاد الآسيوي انه لن تكون هذا العام وربما ستكون العام القادم نظراً لازدحام البطولات العالمية.
وعن البطولة القادمة أكد انها ستكون ذات أدوار مختلفة بطريقة الذهاب والاياب حتى نصف النهائي أي طريقة التجمع.. حيث تبدأ الأدوار التمهيدية بين الفرق الأضعف ومن سيتأهل منهما سيلتحق بالدور الثاني للتصفيات.
ويأتي هذا القرار لاحياء البطولة وبالتالي تستطيع كل الجماهير متابعة فريقها على أرضه وكذلك تخفيف ازدحام البطولات المتعددة في آسيا والعرب والخليج.
وأوضح علامة ان الأندية الآسيوية ولله الحمد تلتزم بمشاركاتها.. وإن كان هناك اعتراضات للأسف في الأندية العربية التي لا تلتزم بالبرامج 100% ولكن يلاحظ في السنتين الأخيرة ان هناك أفضلية لما فيها.
وتطرق إلى اختيار بن همام رئيساً للاتحاد الآسيوي بقوله: اعتقد انه سيكون هناك ميلاد جديد للاتحاد الآسيوي بوجود هذه الشخصية المثالية لرئاسة أكبر اتحاد في العالم.. فهو صاحب فكر رياضي متطور ولديه طاقة عملية هائلة ومتفرغ لهذه الأمور.

برئاسة الأمير سلطان بن فهد :اختتام أعمال الاجتماع السابع والعشرين لتنفيذية الاتحاد العربي
سموه للصحفيين: هناك إجماع عربي لتجميد عضوية إسرائيل
جدة - واس:


اختتمت مساء أمس الأول أعمال الاجتماع السابع والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وسعادة الشيخ عيسى بن راشد الخليفة رئيس اللجنة الاولومبية بمملكة البحرين النائب الثاني لرئيس الاتحاد وذلك بقصر المؤتمرات بمحافظة جدة .
وعقب الاجتماع اكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ان هناك اجماعا عربيا لتجميد عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم وجميع اللجان الاولومبية الاخرى .
وقال سموه في تصريح صحفي "ان المملكة العربية السعودية بموقفها الوطني الشجاع تساند الاخوة الفلسطينيين دائما في جميع القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي" .
وأضاف سموه قائلا "كان هناك موقف قوى من الاتحاد العربي لكرة القدم والاتحاد العربي للالعاب الرياضية" .
ودلل سموه على هذا الموقف بالرسائل التي بعثت للسيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ولرئيس اللجنة الاولومبية ولرؤساء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي والاتحاد الافريقي لافتا إلى أن هناك اجماعاً عربياً على محاولة تجميد عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم وجميع اللجان الاولومبية الدولية .
وأوضح سموه ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر سيصل إلى جدة غداً الاربعاء وسيعقد مع سموه اجتماعا .
وأبان سموه أن ما يحدث في فلسطين اعظم مما حدث في جنوب افريقيا بمراحل والتى جمد نشاطها في الاتحاد الدولي عندما كانت دولة عنصرية .
وقال سموه "هناك الحق القانوني الذي يجعل من الاتحاد الدولي ان يجمد عضوية اسرائيل وخلال اجتماعي مع جوزيف بلاتر سوف نصر على تجميد عضوية اسرائيل وسوف نضرب له امثلة كثيرة ومنها قتل عدد من الرياضيين الفلسطينيين في فلسطين المحتلة إلى جانب هدم المنشآت الرياضية وهذا مالا تقره كافة الأديان السماوية وكلى ثقة بجهود الجميع سنجمد عضوية اسرائيل .
وبين سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ان الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات منها اقرار البطولة الجديدة والمجمعة للاتحاد العربي لكرة القدم التي ستقام في المملكة المغربية الشقيقة في شهر اغسطس وكذلك بطولة كأس العرب التي ستقام في دولة الكويت الشقيقة في شهر ديسمبر إلى جانب مناقشة سبل ايجاد موارد مالية جديدة للاتحاد العربي .
ولفت سموه إلى ان هناك عدداً من الشركات تقدمت لتمويل البطولات القادمة ومنها بطولة الأندية العربية المجمعة وكذلك بطولة كأس العرب .
وأثنى سموه على تجاوب كافة الرياضيين في المملكة على الموافقة السامية الكريمة بتخصيص دخل مباراتي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد للاخوة الفلسطينيين مؤكداً ان خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لم يدخروا جهدا في دعم ونصرة القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية .
وحول انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم بين سمو الأمير سلطان بن فهد أن لكل اتحاد الحرية في دعم المرشح الذي يراه في مصلحة الاتحادات الوطنية لكل دولة منفرده .

العلي يفتتح خليجي (4) لألعاب القوى للمعوقين
كتب - سلطان العتيبي: تصوير : محمد السعيد


نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب افتتح الأستاذ إبراهيم بن علي العلي مستشار الرئيس العام نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الاحتياجات الخاصة مساء أمس البطولة الرابعة لألعاب القوى للمعوقين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض خلال الفترة من ( 14- 20صفر 1423هـ).
وبدئ الحفل بالقرآن الكريم تلاه دخول الفرق المشاركة ثم ألقى الأستاذ خالد الحمد كلمة اللجنة التنظيمية لرياضة المعوقين بمجلس التعاون رحب فيها باسم الأمانة العامة للمجلس بإقامة هذه البطولة في الرياض بدعوة واستضافة كريمة من الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكداً أن هذا التجمع ما هو إلا تجسيد لواقع العمل المشترك في المجال الرياضي مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل.ثم ألقى الأستاذ ناصر الصالح أمين عام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتاجات الخاصة كلمة اللجنة المنظمة رحب فيها بالوفود المشاركة في البطولة في بلدهم الثاني المملكة. تلاه رفع علم البطولة ثم أعلن الأستاذ إبراهيم العلي افتتاح هذه البطولة تلاه خروج الفرق المشاركة.وقام العلي بتكريم شركة الراجحي المصرفية وشركة سابك وباور هروس الرعاة الرسميين للبطولة بالإضافة إلى مدير عام إدارة التدريب بالأمن العام.

أكد أنه سيقف مع النادي في كل الأوقات ..
دعم خالد بن عبدالله يعيد الأهلي إلى منصات التتويج
جدة - خالد الدماك:


لعب أعضاء شرف النادي الاهلي البارزون دوراً كبيراً في حصول الفريق الكروي على كأس سمو ولي العهد لكرة القدم امام منافسه التقليدي الاتحاد حيث لم يخيّب نجوم القلعة ظن هؤلاء الرجال الذين دعموهم بكل قوة حتى نال اربع بطولات خلال عام واحد بعد ان كان هناك تساؤلات حول عودة الأمير خالد بن عبدالله للنادي الاهلي بعد غياب طويل وفي ظروف صعبة.. فالبعض فسرها بأسلوب والبعض بأسلوب آخر.
ولكن عندما نعود الى اجتماع شرفي للاهلي قبل عام نجد ان الجماهير الاهلاوية حاصرت سمو الأمير خالد بن عبدالله العضو الفعال للنادي وطالبوه بأن لا يغيب عن القلعة بجانب الرجل الذي بذل كل ما لديه للاهلي سمو الأمير محمد العبدالله.
وأكد سموه للجماهير انه لن يغيب عن الاهلي الذي دعمه سنوات طويلة واكد انه سيواصل حضوره للنادي وبالذات فريق القدم في المواجهات الحاسمة والنهائيات. وكانت اول حضوره خلال نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد امام الهلال الذي تُوج به الاهلي بطلاً.
وحضر عدة مرات.. ولكن حضوره هذه المرة غير في نهائي ليس عادياً حضر وناقش ومنح كل خبرته للفريق.. وكان نتاجه بطولة الكأس وامام من؟ امام الاتحاد الذي عانى منه الاهلي كثيراً خلال المواسم السابقة.. وكانت هذه البطولة بمثابة مسحة ألم وان الاهلاويين سيجددون عقدتهم للاتحاد وكان سمو الأمير خالد بن عبدالله قد اكد للجميع انه سيقف مع النادي الاهلي بأي وقت وبغض النظر عن وجود اشخاص ورحيل آخرين لأن هدفه الاول هو خدمة النادي الاهلي وبقاؤه على منصات التتويج دائماً.

الأمير نواف بن فيصل يترأس اليوم اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية
جدة - واس:


يترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية اليوم الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية وذلك بمكتب سموه بجدة. وأوضح الأمين العام للجنة الاولمبية الدكتور راشد بن حمد الحريول بأنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والمتعلقة بالمشاركات الرياضية والاولمبية والتي من أبرزها مشاركة الممكلة في الدورة الاولمبية الاسيوية 2002م والتي ستقام في بوسان بكوريا الجنوبية وتحديد الاتحادات السعودية المشاركة. وبين الأمين العام إلى أن المكتب التنفيذى سيستمع إلى تقرير حول النتائج التي تحققت للمملكة خلال مشاركتها في دروة غرب آسيا الثامنة والتي أقيمت في دولة الكويت الشقيقة وذلك من قبل سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله عضو اللجنة الأولمبية والمكتب التنفيذي رئيس البعثة

احتفال (اتحادي) قبل المواجهة أمام الهلال
(10) آلاف مشجع في التدريبات ومساندة من الرؤساء السابقين
جدة - محمد اليامي:


واصل الاتحاديون برنامج اعدادهم (المعنوي) للاعبين وذلك بحضور عدد كبير من اعضاء الشرف وجماهير الاتحاد التي قدرت بعشرة آلاف متفرج احتشدوا في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد.
وشهد الجمهور الاتحادي مناورة ساخنة شارك بها جميع اللاعبين واتضح خلالها تركيز اوسكار البرازيلي على العناصر المزمع تمثيلها لفريق الاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام الهلال، وكان الأمير طلال بن منصور عضو شرف النادي قد واصل حضوره اليومي لتدريبات الاتحاد إلى جانب طلعت لامي عضو شرف النادي ورئيسه السابق وعدد كبير من اعضاء الشرف.
وبعد نهاية المناورة اقامت رابطة مشجعي نادي الاتحاد احتفالا كبيرا في صالة الالعاب المختلفة بالنادي القي خلاله عدد من الكلمات التي عبر اصحابها عن تقديرهم واعجابهم بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون امام الأهلي وعبرت الجماهير الاتحادية عن سعادتها بالروح التي ظهر بها اللاعبون بعد المباراة مؤكدين ان ثقتهم كبيرة في اللاعبين الاتحاديين للحصول على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين كما حملت الجماهير الاتحادية عدداً من لاعبي الاتحاد وسط أهازيج اتحادية مميزة عكست الحالة المعنوية التي يعيشها الفريق الاتحادي قبل لقاء

مرزوق العتيبي (عابر القارات) يصارح (الرياض):
الاتحاد (دهورني) نفسياً وفنياً!!
المنامة ـ محمد الشيخ:


اكد النجم السعودي مرزوق العتيبي لاعب الاتحاد والمحترف حالياً في صفوف فريق الرفاع العربي البحريني ان احترافه في الدوري البحريني ومع الرفاع العربي لا يمكن لهما ان يقللا من مكانته كلاعب مشدداً على ان الكرة في البحرين تتطور بشكل ملفت للنظر وتعد حالياً ذات بصمة مميزة على مستوى القارة الآسيوية بدليل المستويات اللافتة التي قدمها المنتخب البحريني في تصفيات كأس العالم الاخيرة، كما ان فريق الرفاع الغربي هو واحد من ابرز الفرق وسجله البطولي على مستوى مملكة البحرين وحضور قوي على مستوى الكرة الخليجية.
وقال مرزوق العتيبي في حديثه لـ (الرياض) الذي التقته في المنامة ان احترافه في الرفاع الغربي لا يعود لدواع مالية فقط بل لاسباب نفسية ويضيف: يظن البعض ان هدفي من الاحتراف مع الرفاع الغربي هو زيادة رصيدي المالي وهذا بالطبع ظن خاطىء، فهناك اسباب اخرى دعتني للموافقة على هذا العرض ومن قبله الانتقال للشباب على سبيل الاعارة وهو السعي نحو الخروج من الوضع النفسي الذي كنت اعيشه لسبب غيابي عن مستواي والذي من من جهتي أرى ان سببها الرئيسي هو الضغط النفسي الذي عشته منذ انتقالي.
ودافع هداف القارات بسبب غيابه عن نفسه قائلاً: منذ انتقالي للاتحاد وانا لم اشارك الفريق اساسياً بشكل يجعلني اقدم ما لدي، وحينما اشاركه اجدا ان الجماهير تريد مني ان اصنع المستحيل وتقسو علي حينما لا اظهر بالمستوى الذي تأمله ولهذا عشت في دوامة صعبة، لكن حينما سنحت لي الفرصة باللعب على سبيل الاعارة للشباب عدت لمستواي واتمنى ان تساعدني التجربة الحالية مع الرفاع في اعادة اكتشاف نفسي بالمستوى الذي تنتظره الجماهير.
وشدد مرزوق العتيبي على انه لم يخذل مدرب المنتخب ناصر الجوهر بعد مستواه في مباراة المنتخب الافتتاحية امام الكويت في البطولة الخليج بقوله: لا اعتقد ان الحكم علي لاعب يكون من خلال مباراة لاسيما وانها افتتاحية وامام الكويت وفي الرياض ولهذا فأنا ارفض مثل هذه الاحكام غير انني احترم الكابتن ناصر الجوهر وآمل ان اكون في مستوى ثقته في مرات قادمة. واختتم مرزوق العتيبي تصريحه لـ (الرياض) بالشكر للشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس نادي الرفاع ولادارة الاتحاد واعضاء شرفه الذين يثقون فيه ولجماهير الرفاع الغربي الذي احتفت بقدومه متمنياً ان يكون عند حسن ظنهم.

خيل الأمير سلطان بن عبدالعزيز تضيف إنجازات دولية جديدة للفروسية السعودية..
(كنز) ينتزع كأس مولاي الرشيد.. و(وقاد) يتوج بكأس فلسطين
الدار البيضاء ـ هاتفياً ـ فهد الدوس:


اضافت خيل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اضافت لبنة جديدة في صرح التفوق الفروسي السعودي على الساحة الدولية في اعقاب تحقيقها انتصارات جديدة في السباق الدولي للخيول العربية الاصيلة على كأس العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي اقيم امس الاول على ميدان (انفا) بالدار البيضاء بمشاركة (7) دول عربية واجنبية وتكون من خمسة اشواط للخيل العربية الاصيلة.
البداية من (وقاد)
وكانت اولى انتصارات خيل الامير سلطان في هذا السباق بواسطة الحصان (وقاد) في الشوط الثالث للجائزة الكبرى على كأس فلسطين ( 3سنوات فما فوق لمسافة 1400م وجاء (وقاد) في المركز الاول بقيادة الخيال السعودي بندر حمدام والمدرب الوطني القدير مطلق بن مشرف وحمل (وقاد) في هذا الشوط اعلى وزن بين الخيل (55كجم) وحل ثانياً (فيصل) من المغرب ثم (امل النخيل) لمولاي ابراهيم من المغرب في المرتبة الثالثة. وفي الشوط التالي ـ الرابع للجائزة الكبرى على كأس مولاي رشيد ( 4سنوات فما فوق) لمسافة 1800م للخيول العربية الاصيلة..
(كنز) يتوج بكأس مولاي رشيد
انتزع الحصان (كنز) للامير سلطان بن عبدالعزيز الكأس والمركز الاول بكل جدارة واستحقاق بقيادة الخيال العالمي (راموس) والمدرب الوطني (مطلق بن مشرف) وحمل الحصان (كنز) 56كجم وهو اعلى وزن يسجل للجياد المتنافسة على هذا الكأس.وجاء في المركز الثاني الجواد (دورما دورا) من فرنسا والثالث (انديان دي باون) من المغرب والرابع (اتريه) من ايطاليا والخامس (دي هان) من المغرب.
(تاي) وصيفة البطل
وفي الشوط الخامس.. الجائزة الكبرى على كأس جلالة الملك محمد السادس 1900م خسرت الفرس (تاي) للامير سلطان بن عبدالعزيز المركز الاول والكأس بفارق رقبة عن الحصان (جف دو ميسي) للمالك الفرنسي جان ديل بعد فاصل تنافسي مثير وحلت الفرس (العنود) للامير سلطان في المركز الثالث بقيادة الخيال راموس فيما امتطى صهوة (تادي) الخيال السعودي موسى المسعودي وجاء رابعاً (ويداند سي) لزكريا حكم من المغرب ثم (جياني دي بايون) لعز الدين السدراتي من المغرب. اعرب رئيس الوفد السعودي ومدرب خيل الامير سلطان بن عبدالعزيز مطلق بن مشرف عن فخره واعتزازه بما تحقق لفروسية المملكة العربية السعودية من انتصارات دولية جديدة وقال معلقاً على فوز (وقاد) و(كنز) بكأسي فلسطين ومولاي رشيد بجانب وصافة كأس ملك المغرب بالفرس (تادي) ان هذه النجاحات جاءت بتوفيق الله ثم بتوجيهات ودعم سمو سيدي الامير سلطان بن عبدالعزيز للخيل العربية.. ولا غرابة في ذلك فنحن تعودنا من خيل سموه الكريم هذه الانجازات الخارجية بدءاً من بطولة العالم بفرنسا مروراً بقطر والاردن وانتهى بالمغرب علاوة على النجاحات الداخلية.وهذه هي خيل الامير سلطان لا ترضى بأقل من المركز الاول في كل مشاركاتها.. وبالنسبة لي كمدرب فما انا إلا خادم وابن اجتهد فأصاب.. وكل الامتنان والشكر بعد الله لسموه على تشجيعه واهتمامه الذي قادنا الى ما احرزناه من انتصارات.
لقطات
7الامراء سلطان بن محمد وخالد بن سلطان ومتعب بن عبدالله وفيصل بن خالد وفهد بن سلطان وفيصل بن سعود بن محمد وفيصل بن سلطان هناءوا باتصالات هاتفية مدرب خيل الامير سلطان بن عبدالعزيز ورئيس الوفد السعودي الاستاذ مطلق بن مشرف وباركوا بالانجازات الدولية الرائعة والانتصارات السعودية المشرفة.
7حضر السباق سفير خادم الحرمين الشريفين بالمغرب د. عبدالعزيز خوجة الذي تسلم كأسي فلسطين ومولاي رشيد. كما حضر الحفل اركان السفارة السعودية.. بينهم الملحق العسكري العقيد ركن علي الدحيم والملحق الثقافي عبدالعزيز الخنيزان ومساعد الملحق العسكري النقيب خالد عبدالعزيز الدخيل.
7جمهور غفير يقدر بـ 20الف متفرج حضروا في ميدان (انفا) وتابعوا الاشواط الخمسة.
7توج الفائزين بالاشواط الخمسة وزير المياه حسن المعوني ووزير الصيد البحري سعيد شبعتوا.

قهوجي وحمزة يلعبان في قطر لوكا يعود لتدريب الأهلي من جديد
الدمام - محمد الشيخ:


اقترب المدرب البلجيكي لوكا المدير الفني السابق لفريق الأهلي السعودي من الإشراف على تدريب فريق الأهلي القطري؛ حيث تلقى لوكا عرضا قطرياً جاداً للبدء في مهمة الإشراف على الفريق خلال ما تبقى من مباريات الدوري ولمشاركة الفريق في بطولة ولي عهد قطر.ويأتي اختيار مسؤولي الفريق القطري للمدرب لوكا على اعتبار جنسيته والمدرسة التدريبية التي ينتمي إليها حيث سيحل بديلاً لمدرب الفريق البلجيكي جيم تايسون والذي يفكر مسؤولو الاهلي في اقالته.
من جهة اخرى طرح مسؤولو الاهلي القطري عدة اسماء سعودية لمفاوضتها لمشاركة الفريق في استحقاقاته المقبلة ومن بين الأسماء خالد قهوجي وحمزة إدريس ويبدو ان الاخير هو على رأس الاسماء التي تنوي مفاوضتها.


الرباعية أجلت الاجتماع الحاسم
الزياني مشرفاً على القدم الاتفاقية
الدمام ـ عبدالله العبود:


أجل الاتفاقيون اجتماعهم المقرر اول من أمس إلى الاسبوع القادم نظراً لسفر ثلاثة من الاعضاء خارج المملكة إلى جانب رغبة اللجنة الرباعية لدراسة المزيد من الافكار والتقارير التي تنوي طرحها في الجلسة الخاصة من الاجتماع التمهيدي للمجلس بالاعداد للموسم القادم قبل اعلان الإدارة الجديدة بكامل هيئتها التشكيلية ومناصبها المتنوعة حيث اقرت في اجتماعها السابق بعض القرارات التي من شأنها تطوير النادي وتفعيل العابه باسناد كل لعبة لعضو للاشراف عليها فيما تم تكليف المدرب الوطني خليل الزياني نائب الرئيس للاشراف على كرة القدم بفئاتها الثلاث واختيار اللاعبين الاجانب والجهاز التدريبي للفريق الاول للموسم القادم وكذلك وضع استراتيجية شاملة لدراسة وضع وعقود احتراف اللاعبين السعوديين.
وتؤكد مصادرنا إلى ان الاجتماع الذي تم تأجيله ستتم من خلاله دراسة التقارير الفنية التي قدمها المدربون الثلاثة الذين اشرفوا على تدريب الاتفاق بدءاً بالبدين ومروراً بباخشوين وانتهاءً بفيلهو وسيتم منح الفرصة من قبل الإدارة لجميع عناصر وترك الحرية كاملة للمدرب القادم لاختيار وتنسيق ما يحتاجه الفريق دون الاعتماد على تلك التقارير حيث تنوي ادارة الكرة الجديدة رمي الكرة في ملعب اللاعبين وحتى لا تكون هناك قرارات ظالمة تطال أي لاعب. من جهة ثانية تشير مصادرنا إلى ان الاتصالات مع مهاجم افريقي قد بدأت منذ فترة وهو يلعب في نيجيريا إلى جانب مفاوضات مع لاعب مغربي لم يفصح الاتفاقيون عنهما ومن المنتــــظر ان تنتهي خلال الاسابيع القادمة نظراً لرغبة المسؤولين في تجهيز الفريق بعناصره الاجنبية مبكراً.. كما دخلت الإدارة الاتفاقية في مفاوضات مع المغربي ابوشعيب المباركي.

حمزة إدريس ممتدحاً قوة فريقه ويؤكد: عبد ربه (نجح) في استفـزازي!!

جدة ـ محمد اليامي:


أكد مهاجم الاتحاد حمزة إدريس على انه وجد مضايقات يترفع عن ذكرها من لاعب الاهلي وليد عبد ربه وهي التي دفعت به إلى ردة الفعل التي شاهدها الحكم في المباراة ونال على اثرها البطاقة الحمراء وقال: "للاسف ان عبدالرحمن الزيد شاهدني وأنا اضرب عبدربه بيدي ولكن للاسف لم يشاهد تعامل عبدربه معي منذ بداية المباراة وكأنه نزل بغرض استفزازي في الملعب".
واشار إلى انه لم يواجه طيلة حياته الكروية استفزاز كالذي وجده من عبدربه مدافع الاهلي، مؤكداً ان سجله في الملاعب الرياضية يشهد له بعدم ارتكابه الاخطاء المتعمدة وقال سامح الله عبدالرحمن الزيد فلم اتوقع ان يغمض عينه وتخونه خبرته الطويلة في قرار ضربة الجزاء المستحقة لنا في منتصف الشوط الثاني.
واوضح ان مباريات الكؤوس عادة لا تخضع للمستوى والا لكان الاتحاد هو الأحق بكأس ولي العهد فالاهلي فاز بقرار مشكوك فيه من الزيد وحقق كأس ولي العهد ولكن هذا لن يضيرنا في شيء لانني اعرف أنا وزملائي تمام المعرفة ان وراءنا جمهور قادر بحول الله ان يقودنا إلى تحقيق لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ولنثبت ان الاتحاد مايزال هو الفريق الاقوى. وعن لقائهم بالهلال قال: "لاشك ان خصمنا مكتمل الصفوف من الصعب ان يضمن أي فريق الفوز امامه، سيما وانه مزود بخبرة دولية متمثلة في سامي الجابر ونواف التمياط والدوخي وعبدالله سليمان ومحمد الدعيع قياساً بالنقص الذي يعاني منه فريقنا ولكن كما قلت لك فجمهور الاتحاد هو في الحقيقة من يساندنا امام خبرة الهلال".

رئيس الاتفاق يعيد صالح خليفة للملاعب
الدمام - محمد الشيخ:


تلقى صالح خليفة الدعوة من الرئيس المرشح للعودة عبدالعزيز الدوسري للعمل مع فريق كرة القدم بالنادي خلال الموسم المقبل وذلك ضمن الجهاز الفني كمدرب مساعد حيث تنوي الإدارة المقبلة التعاقد مع مدرب صاحب اسم معروف في عالم التدريب.
وعلمت "الرياض" أن الدوسري طلب من صالح خليفة التكتم على العرض لحين إتمام كافة الأمور لعودته لرئاسة النادي من جديد، وتشير المصادر أن صالح خليفة أعطى الدوسري موافقته النهائية حيث أكد له أن العمل تحت مظلته هو النجاح بذاته. الجدير بالذكر أن عبدالعزيز الدوسري يقوم حالياً بترتيب العديد من الأوراق سواء الفنية أو الإدارية قبل دخول المعترك الصعب.

الاتحاديون يعدون فريقهم لمواجهة "الهلال" برحلة بحرية!
جدة - خالد الدماك:


أعلن الاتحاديون حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الهلال خاصة بعد خسارتهم للبطولة الثالثة هذا العام امام المنافس التقليدي (الاهلي) وتبقى للفريق امل اخير لتحقيق اللقب الكبير بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين ولم يجد الاتحاديون حلا للخروج من مأزق العامل النفسي الذي انتاب اللاعبين بعد الخسارة المؤلمة امام الاهلي في نهائي كأس ولي العهد الا بالذهاب بالفريق الى منتجع بحري "درة العروس" اجمل منتجع سياحي في محافظة جدة.. لكي يرمي الاتحاديون همومهم داخل اعماق البحر.. وينسون الخسارة المؤلمة من المنافس قبل مواجهة الهلال في نهائي كأس الدوري الغالي.. فهل يستفيد الاتحاديون من هذه الرحلة البحرية التي خرج بها اللاعبون بنفسيات جيدة تعيد للفريق قوته وهيبته وتنسيه الخسارة وتؤكد انه لا يتأثر بالنقص ويتحدى كل الظروف ويتخطى الصعاب..؟


[/c]

[SIZE=5][mover]الرياض / الرياضية
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/04/2002, 09:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
مشاركات: 5,710
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/05/2002, 02:12 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube