#1  
قديم 28/04/2002, 11:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 239
اضحك مع الصحافة ...( سقوط الأقنعة) ...؟؟؟

إخواني الأعزاء السلام عليكم

في الحقيقة وأنا أتصفح صحافتنا لهذا اليوم قرأت بعض المقالات التي كتبها بعض من يصنفون أو يرون أنفسهم من كبار الكتاب ، ووجدت الكثير من التناقضات في مقالاتهم التي تعبر عن الحالة النفسية لصاحبها ساعتها ، ولذلك كانت هناك ردود فعل داخل نفسي وتعليقات ساخره في بعض الأحيان أحببت أن أطلعكم عليها ، يعني بالعاميه حبيت إني أوسع صدوركم شوي ، عساها تعجبكم

........................... الموضوع الأول .........................................................................

الرياضية - السبت 14/2/1423هـ الصفحة الأخيرة (ناقد ومنقود) للكاتب : نبيه سيف الدين ساعاتي .

العنوان : .....الأولى ضاعت والثانية في الطريق

بداية الموضوع : .....لا نود أن نعود إلى بدايات الموسم ، ونقول إن الإدارة الاتحادية ارتكبت أخطاء فادحه في حق ناديها ، كعدم الحضور ومهاجمه اللاعبين في كل مناسبة ، ومباركة تغيير مواعيد مباريات الدوري ، والدفاع عن المتسبب في ترشيح الأهلي مكان الاتحاد في البطولة العربية، وهي لاشك أخطاء لا تغتفر ، ولكن رغم ذلك تمكن العميد من تجاوز كل هذه المحن والتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد ومن بعده كأس خادم الحرمين الشريفين ، وبذلك أسدل الستار على المرحلة الأولية مؤقتا لحينما ينتهي الموسم ، وبعدها يجب العودة إليها لأنها تؤكد عدم وفاء الإدارة الاتحادية لناديها ، ولكن بما أن الفريق تمكن من التأهل للنهائيين ، أصبح من الممكن إرجاء محاسبة الإدارة أو إقصائها .

التعليق : ..... قويه والله بالأهلي ... وش سويتو فيهم ... الرجال ما طلع اسم على مسمى ... هذا هالحين ناقد ولا وش يصير ... لا بعد ما بقى إلا يطالب الرئيس يشيل معه عجراء ... هذا اللي باقي ... ويروحون يتطاقون مع الإتحاد السعودي لكرة القدم ... الا وش رايك حضرة الكاتب لو توصون لعيبتكم المباراة الجاية يسوون كم إنبراشه على الحكم إذا كان مو عاجبكم ، وبعدين بيخاف ويعطيكم الكأس ، وتمشونه على العجين ما (يلخبطهوش)، حاشا هذا ماهوب دوري ... هذى حارة (كل من إيدوه إله) ،لا بعد وسعادته أرجأ محاسبة رئيس النادي لأخر الموسم ... أنت (توحي) يالجمجوم ، الرجال يقول أخطائك لا تغتفر ، خلك مستعد وجهز عفشك ، الرجال يبي يقصيك عن رئاسة الإتحاد.

ويتابع الكاتب : .....بيد أن ضياع بطولة كأس ولي العهد جاء كنتاج طبيعي لفقدان الفريق الإتحادي لأهم مميزاته ألا وهي الروح ، فالاتحاد فريق يستمد عافيته من الحماس الذي يدفع لاعبيه الى القتالية من أجل الشعار الذي يرتدونه .
وأمام الأهلي إختفت هذه الميزة فظهر العميد كالحمل الوديع الذي لاحول له ولا قوه
وعلى الجانب الآخر لم يكن الأهلي الذي لا يقهر ...... إلا أن هجوم الإتحاد رفض الإستسلام الأهلاوي وآثر إهداء القلعة كأسا لا تستحقها ، من خلال تفنن أفراده وعلى رأسهم الحسن اليامي في إضاعة الفرص السهلة ، التي كان من الممكن أن تحسم اللقاء مبكرا.

التعليق : .....يعني الإدارة ولعيبة الإتحاد هم السبب ، والا لو لعبوا زين كان فازوا ، لكن الظاهر إنهم شافو نفيستهم شوي يعني (إنغروا) بأنفسهم ، الظاهر إنهم ما يمشون الا بالعصا ، وبعدين صراحة اليامي ماله حق ، بس يخوي شفنا نور يحرث الملعب ويركض في كل مكان ، بس الظاهر(فيه سر غامض تحت أكمامه الطويله) ، وأراهن إنه يبي يطلع من المنتخب في كأس العالم خوفا من الفضائح .

ويتابع قائلا :.....أما التحكيم الذي لا أحب عادة الكتابة عنه فقد لعب دوراً فاعلا في تتويج الأهلي ، حيث رفض الزيد منح البطاقة الحمراء المستحقة للشهري ، الذي تعمد ضرب اليامي أمام الحكم بعد حصوله على البطاقة الصفراء ، ولو كان الزيد شجاعا وأشهر في وجهة البطاقة الحمراء لتغيرت مجريات المباراة .....

التعليق : ..... سمعت يا عبدالرحمن الزيد لازم تصير شجاع وتسوي اللي يقوله البيه (نبيه) ، والا تراك بتصير جبان ،.... البيه (نبيه) دايم ما يحب يكتب عن التحكيم زي ما يقول .... والله إنه ( أستر لك ) ما تكتب أبد ، إذا كان حكيك بهالشكل ، وش هالفضايح (يالربع) ، هذولا نقاد ولا وش يصيرون ، علموني تكفون . مرة يقول اللاعبين ومره الحكم ومره (الهلال) ، الله يستر لا يصيرون جماهير الهلال سبب الخساره ، بس تدرون والله إنها زينه عساكم من كذا وأردى .

ويتابع قائلا :..... والأمر لم يتوقف عند هذا الحد ، فضربة الجزاء التي كسب الأهلي من خلالها المباراة غير صحيحه ، فلانتدومار والمشعل صعدا سويا وراء الكره وإهتز المشعل وسقط ، وفوق ذلك كله ضحك وليد عبد ربه على الحكم عندما مثل بسقوطه بجوار حمزه الذي حصل على البطاقة الحمراء دون وجه حق ، وأخيرا فإن الخطأ الذي إحتسبه لأمين هو في الواقع داخل منطقة الجزاء .


التعليق : ... الخطأ على وليد عبدربه لأنه جاب وجهه عند (مرفق) حمزه ، يبي يستفزه ، وإلا حمزه مسكين بريء ، أما البلنتي كله من الحكم (هلالي) ويبي يستفز الإتحاديين ، ما عنده (ذمه) أستغفر الله العظيم ،
أقول ياصالح الحمادي الشرهة عليك ، ياخوي مثل هالمواضيع وهالصحفيين تحطهم في عمود بارز ، والله إن صفحة القراء تخب عليه ، يخوي ترى مثل هالكتابات تنقص من قدر الجريده قبل صاحبها،
ياجماعة والله ما أعرف هالصحفي ولا بيني وبينه شيء ، لكن هالبربسه وهالمطاريس ما تنبلع .

........................... الموضوع الثاني .........................................................................

عكاظ السبت : 14/صفر الصفحة 21 الكاتب: جمال عارف ،

العنوان : شجاعة الزيد تفرض الاعتراف بـ : ضربة الجزاء الإتحاديه وطرد فوزي الشهري المبكر .

التعليق : أنت قريت العنوان يا حكم ،... إذا ودك تصير شجاع ... قل اللي مكتوب فوق ... والا ودك تصير جبان ...لا تقول شيء

الموضوع : ..... لا يمكن للإتحاد أن يفوز ويواصل انطلاقته نحو منصات الذهب التي تعود أن يكون له تواجد دائم فيها طالما أن هناك أخطاء تحكميه مؤثرة كما حدث في مباراة الأهلي أمس الأول .

التعليق : .....أنت تقرأ يا حكم مباراة الهلال ، هاه خلك صاحي ولا تزعل الجماعه ، تراها واصله معهم وسكاكينهم جاهزة .

ويتابع الموضوع : .... المنطق السليم يؤكد أن الأهلي لم يكن له دور في عدم إحتساب الزيد لضربة جزاء إتحاديه لا يمكن أن تكون غير ذلك مهما كان نوع الإجتهادات.

التعليق : .... ياحليلك ياخوي ، تعرف (المنطق) ... ولو هالكلمه طلع معها غبار ، ذكرتني بمسرحية مدرسة المشاغبين يوم يقول سعيد صالح ( معانا المنطق المشوي) ، والمنطق حقك ( بللوه ، إحشوه ، إشربوه ) ، بلا منطق بلا خرط فاضي ، قال إيش (المنطق السليم).

ويتابع قائلا : ..... الواقع الفعلي للمياراة يقول أن الأهلي حقق البطولة وتسلم كأس الذهب في الوقت الذي كان الزيد صاحب الكلمة الأولى في ضياع البطولة من الإتحاد .


التعليق : ..... أف أف أف الكلمة الأولى ، أجل وشهوله تجيبون مدربين ، ما دامكم عارفين إن الحكم يبي يسوي على كيفه ، هذي حرب عصابات ، أجل بطولاتكم السنين الفايته من عطاكم إياها ، أكيد دفعتوا واجد فيها.

ويتابع قائلا : ..... أدرك أن الزيد سيكون واقعيا عندما يشاهد شريط المباراة ويلاحظ الأخطاء المؤثره التي تجاهلها ضد الإتحاد وأهمها بكل تأكيد ضربة الجزاء الصريحة التي حولها الى ضربة حره غير مباشره في قرار غريب من حكم له باع طويل في المجال التحكيمي .

التعليق: .... هاه يا حكم ، لا تكسف الرجال ... خلك واقعي ... ولا تخيب ظنه فيك ، وقل اللي يبيه الشيخ (عارف) ، .... الظاهر هالصحفي مثل رفيقه الأول ، ماله من إسمه نصيب . ما أدري وش (عارف) ، وهذا حكيه .

ويتابع قائلا ... ومهما حاول الزيد ومساعده التبرير فإنهما لن يتمكنا من إيجاد مخرج لهما في الخطأ الجسيم الذي تعرض له الإتحاد سوى الإعلان عن أسفهما للعميد ولجماهيره على هذه السقطه التحكيميه التي حرمت الإتحاد من فوز مستحق كان من الممكن أن يغير النتيجة بشكل كبير .

التعليق :.... خلاص ياحكم حطك في سكة (سد) ، يقول مالك مخرج إلا الإعتذار ، إحمد ربك ما إشترط مكان الإعتذار .... بس والله ما أدري منهو صاحب الحق ياحكم ، أنت تعتذر للإتحاديين ، والا هذا وأمثاله يعتذرون لك ، .... كل هالسنين يكتب في الجرايد ، وعمره فوق الخمسين ، ولا هوب (عارف) شيء . الله يخلف

........................... الموضوع الثالث .........................................................................

الرياضية - السبت 14/2/1423هـ الصفحة 9 (مع الحدث) للكاتب : أحمد محمد الشمراني .

العنوان (الزيد وأشياء أخرى)

الموضوع :...يبدو أن صيف الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد سيكون أسخن من صيف تهامه وضواحيها ، لأن المؤشرات تدل على أن إخواننا في الله شرعوا في سن أقلامهم لتبرير الإخفاق بخطأ حكم .
ولأنني من أشد الحريصين على مواجهة الحكم أي حكم بأخطائه فلا بأس أن أقول : إن الزيد عبدالرحمن أدار مباراة الأهلي والاتحاد بأسلوب (عالمي) استطاع من خلاله أن بحق الحق ، وأن ينصف الصافره من عبثية قليلي الخبره .

التعليق : .....والله هالكلام الى هالحين حلو وموزون .

ويتابع الكاتب قائلا:.... إلا أنني وحتى لا أكون مع حكمنا القدير في كل شيء مأخذي عليه أنه مرر حركة باسم اليامي دون عقاب وأعني بها حينما تعمد ضرب المثالي (خالد الشنيف) بالكرة وكان لحظتها بحوزته (كرت أصفر) ولكن ربما أراد الزيد بهذا التجاوز تطبيق روح القانون وليس نصه على إعتبار أن اللقاء على نهايته ولا يريد أن يزيد من جراح الإتحاد .

التعليق : ....ولو أستاذ أحمد كنك بديت (تخور) ، وشلون ما تبي تصير معه في كل شيء ، هو عيب إنك تصير مع الحكم.

ويتابع الشمراني .....: أما ضربة الجزاء الأهلاويه ففي إعتقادي أن تلك الضرية ليس أي حكم قادر على إحتسابها مالم يكن برتبة الزيد هكذا قال الجويني الذي أثبت مشروعيتها وهكذا أقول معه .

التعليق ....: ... قي إعتقادي لو الضربة للإتحاد كان غيرت رأيك ، المهم أخوي إرس لك على بر ، هو الزيد هالحين عالمي والا ... لا..، وتذكر كلامك محسوب عليك .

ويقول الشمراني : .....ففي جزء من الثانية حاول لاندومارا أن يطيح بالمشعل ويهرب لكن في هذا الجزء الدقيق جدا كان الزيد حاضرا بكامل هيبته وكامل خبرته .

التعليق :..... أنت تقرأ يا عبدالرحمن الزيد ، الرجال حسب لك جزء من الثانيه، ترى ساعته رولكس أصلي ، ماهي تايوانيه ، مثل ساعة الكاتب الأول (نبيه ساعاتي).

ويتابع الشمراني :..... الضربه بشهادة الخبير الجويني صحيحه ، ولا أظن بأنني وإخواني في الله نملك من الخبرات ما يجعلنا نسفه رأي الجويني ، وحتى نقول أنها مشكوك فيها .

التعليق : .....كلام كبير في حق الجويني ، لكن إخوانك في الله يقولون (ما يمدح السوق الا اللي ربح فيه) ،

وعلى فكره أستاذ أحمد ...ما دامك مبسوط ورايق ... نبارك لك الفوز ... وأذكر انك كتبت مقال ... قبل حوالي 12 سنه ... ما أدري في البلاد أو الجزيره ... وهو بعد تحقيق الهلال لبطولة كبيره ... المهم إنك تقول في هاك المقال ما معناه : ( .... كنا نجتمع معشر الصحفيين ... ونقرر ما سنكتبه في الغد... من إتهامات وكذب ودجل وتشكيك وإفتراء ... لتحطيم الهلال ... الذي كان يأخذ البطولات رغما عنا ... وزرعنا الفتنه ... وكلام طويل عن مخططات الصحفيين ضد الهلال ... ودي أخوي إنك ... تذكر هالكلام بالتفصيل ... وتحب قول الحق إنشاء الله ... وصراحة من أخوك اللي ما يعرفك ... تعجبني الكثير من مواضيعك ... ولو إنك قسيت واجد على عبدالله سليمان ... ولا تزعل إلا على الأهلى ... مادامك فايز (مين قدك) هاليومين ... تستاهلون ... ومن حصل شيء يستاهله .

.................................................................................................... ..................................................

وفي الختام إخواني والله المواضيع المشابهة لهذه كثيره ، ولكن هذه التعليقات كانت وليدة اللحظه ... وأحببت أن أشارككم بها ... إنشاء الله إذا أعجبتكم (حسب ردودكم) ... يمكن أسوي مثله مره ثانيه ... ومثل ما يقول اللي أنتم خابرينه ... الإختلاف في الرأي لا يفسد أو (يفثد) للود قضية .

وسلامتكم ..... وتقبلوا تحيات أخوكم .... أزرق هلالي
  #2  
قديم 28/04/2002, 01:27 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/04/2002
المكان: الظهران
مشاركات: 985
عاد الاسامي الي ذكرتها كل واحد اردى من الثاني
و لا الجرايد بعد كل وحدة تقول انا اردى منك

مشكور و ما قصرت و نقدر جهودك بس وش ترجي من ذولا
  #3  
قديم 28/04/2002, 04:02 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 69
نبيل ساعاتي
وشو هذا ,,,, هذا كفو عاااد

ترا ساعتي خربانه ,,, نادوه يصلحها
  #4  
قديم 28/04/2002, 05:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيك العافية ياأزرق ياهلالي
  #5  
قديم 28/04/2002, 05:48 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
المكان: رحّال
مشاركات: 1,485
والله أنا ساعاتي وحده مسروقه والثانية مخلص بطاريتها ....

تكفى غير البطارية
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube