#1  
قديم 17/08/2008, 12:42 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
مشاركات: 31
|| خــواطر مــن قــلب زعـــيم ||

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يعد هذا الموضوع هو أول مساهماتي في شبكة الزعيم وبالأخص منتدى الجمهور الهلالي !!
وأتمنى أن أوفق في أول طرح لي معكم !!

هل تدرك يا مشجع الهلال انك زعيم !
ماهي الزعامة برأيك وهل نحن حقًا زعماء !

الكل يعرف بان نادي الهلال تزعم أندية المملكة منذ ان أُسس هذا النادي فمن بداية النادي رأينا السيطرة الهلالية ومع مر الايام والاجيال نحن لا نزال زعماء الاندية الاسيوية مما جعل للهلال اسم عالمي وليس فقط على النطاق المحلي !!

الزعيم الحقيقي هو مَن يحيط نفسه بمعاونين لهم قماشة الزعماء !!
أعجبتني هذه العبارة وعلى اساسها سوف أبدأ موضوعي هذا وأول مقلاتي في الشبكة المتألقة !!

* من رئيس إلى رئيس و بن مساعد هو الاخير !



لن اتحدث عن رؤساء الزعيم السابقين فلن يكفي موضوع واحد لتحدث عن هذه الشخصيات التي قادت الهلال الى انجازات على المستوى القاري ، سوف اتحدث عن رئيس الهلال الحالي الامير عبدالرحمن بس مساعد الطموح !

لو قلت ان الامير عبدالرحمن بن مساعد سوي ينجح بسأعتبر كاهن لانني ادعيت علم الغيب ولكني أريد ان اقول ان الامير عبدالرحمن بن مساعد يقود الهلال حاليًا بأساليب النجاح في المستقبل بإذن الله !

منذ وصول هذا الانسان الى كرسي رئاسة هذا النادي العظيم وانا متفائل بفترة رئاسة قادمة مميزه لهذه الشخصية ! تكلم في أول تصاريحه منذ استلامه رئاسة الهلال بكلام واقعي وكلام يحسسك انه هو الشخص المناسب في المكان المناسب !

دعونا نرا ما فعل ابن مساعد منذ قدومه للهلال !


* التغيرات الادارية



رأينا منذ استلام الامير عبدالرحمن بن مساعد رئاسة الزعيم تغيرات ادارية مهمه للغايه والهلال كان يحتاجها منذ زمن ! ، أعجبني في شخصية الأمير عبدالرحمن شي بارز وهو مهم في هذه النحاية الادارية وهذا الشي هو الابتعاد عن المجاملة ونادرًا ان تجد رئيس لنادي سعودي أو أي رئيس نادي كروي لا يجامل في وضع الاشخاص لقيادة فريقه ! ، أبعد بعض الشخصيات التي رأى بأن الزعيم لايحتاجهم في هذه الفترة وهذا شيء صعب لانك تستغني عن بعض الاسماء التي كان مقربه للجمهور ولكن نجاح الادارة هو الهم الأساسي لهذا الشخص والابتعاد عن المجاملة هو من جعل الامير عبدالرحمن بن مساعد ينجح في هذه النقطة !
في حال الاستغناء عن شخصيات في الادارة لابد من تعيين شخصيات اخرى والان هو الدور الصعب ! اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب لن اتكلم أيضًا عن كل الوافدين للادارة الهلالية ولكني سأتكلم عن شخصية واحدة فقط ! !




سامي الجابر اسطورة الزعيم والكرة الاسيوية الاسم الذي وضع اسمه مع ماردونا وبيليه واساطير كرة القدم ! ، قدم مسيرة كروية لا يستطيع أي شخص نسيانها ولا أحد يستطيع انكار ما فعله سامي للمنتخب السعودي ولناديه الهلال خلال مسيرته الكرويه ! ،، الان وبعد ان اعتزل سامي هل انتهى ابداعه ،، لا ! نحن جميعنا رأينا سامي قبل اعتزاله كيف كان الأب الروحي في الفريق حتى وان لم يكن متواجد في المستطيل الأخضر مع بقية اللاعبين ، أعتزل سامي وودعانه في حفل اعتزاله ، الكل حزن عن فراق الاسطورة ، سؤال كان يتردد داخل كل مشجع هلالي هل سنودع سامي تمامًا ويرحل ونحن نعلم ان عقلية هذا الشخص مهمه للهلال لان عقل هذا الانسان هو عقل رياضي بحت وبكل تأكيد سيفيد الهلال في النواحي الادارية والفنية ! ، جاء الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولم يضيع فرصة الاستفادة من سامي الجابر وعينه كمشرف للكرة في الفريق ! ، رأينا الفريق وبكل صراحه يتطور مع هذه الشخصية الرياضية المهمة مع ان الحديث عن النجاح لايزال مبكر جداً ولكن ارى ان تعيين سامي في هذا المكان يعد من وسائل النجاح في ادارة الأمير عبدالرحمن بس مساعد !


* الصفقات ووضع اللاعبين



الكل يعرف ان هدف الهلال في الموسم القادم هو البطولة الأسيوية والعودة الى تحطيم الارقام القياسية وهذا شي ليس بغريب على نادي كـ الزعيم ! ، استلم الأمير عبدالرحمن بس مساعد رئاسة الهلال بعد الأمير محمد بن فيصل الذي أسر قلوب الهلالين وحقق نسبة جيدة من البطولات المحلية وتعتبر الرئاسة بعد الامير محمد بن فيصل صعبة على الرئيس الجديد لانه يجب عليه المواصلة على الانجازات المحلية هذه ولكن نحن نفتخر ان الذي استلم الراية بعد أبوسلطان هو الأمير عبدالرحمن بس مساعد لانه وعد بان سيقدم كل مالديه لتحقيق ما حققه الأمير محمد بن فيصل من البطولات المحلية ولكن فوق ذلك يريد ان يعيد الزعيم للتربع على عرش القارة الاسيوية ولكن هذا الشي يحتاج التخطيط والتفكير بحكمة قبل البدأ في المشوار الاسيوي ! ، في عهد الامير محمد بن فيصل الهلال كان فريق لا يهز على المستوى المحلي وكان الفريق قادر على تحقيق البطولة الاسيوية بتلك العناصر ولكن هناك عوائق وقفت أمام الزعيم وجعلته يخرج من البطولة الاسيوية بكل سهوله ومن مراحل متقدمه ، نقص اللاعبين وغيابهم سواء كان لتمثيل المنتخب أو للاصابة كان هو العائق الأول أمام فريقنا للحصول على البطولة الاسيوية في المواسم السابقة ! ، الان هي فرصة الرئيس الجديد الأمير عبدالرحمن بس مساعد لدراسه هذه المشاكل وهذه العوائق التي واجهت الزعيم في البطولات التي فشل فريقنا في تحقيقها !

مهاجم مدافع لاعب وسط ! كان واضيع الشبكة وقضية كل هلالي بعد انتهاء الموسم هي هذه القضية الكل كان يضع اسم ويقول انه هو اللاعب الذي ينقص الزعيم في الفترة القادمة ! ، لم تطول فترة انتظار الادارة الهلالية للاعبين الجدد حيث وقع الهلال مع المدافع البوليفي رونالد رالديس وذلك بعد خروج المدافع البرازيلي مارسليو تفاريس من الفريق ، يعد رونالد رالديس اسم معروف في أمريكا الجنوبية وهو يعد لاعب خبير وسيتفيد الهلال من خبرته في النواحي الخلفية في الفريق ، جلب الادارة الهلالية لأسم خبير مهم جداً لان الهلال سيبدأ موسمه وهو يريد الانقضاض والحصول على كل بطولة يشارك بها ! دعونا نرجع بالزمن قليلاً عندما وقع الهلال مع تفاريس ! ، احتجنا الى وقت لكي نثق في قدرات هذا اللاعب وجلعناه من أفضل المحترفين في الاندية العربية ولديه اسم لامع على الصعيد المحلي والعربي! ، اما الان فلقد وقعنا مع رونالد رالديس المدافع الخبير ولن نحتاج لوقت لكي نكسبه الخبره ولكن نحتاج لبعض المباريات فقط لكي يتأقلم مع الفريق والاجواء المحلية !



في نظري ان مشكلة قلب الدفاع حُلت بعد قدوم رونالد رالديس ! ، لا نريد البدأ في خط الوسط لان هناك مشكله في دفاعنا وبالأخص على الطرف الأيمن ! ، فبعد خروج أحمد الدوخي من نادي الهلال متجه الى نادي الاتحاد بدأت المشاكل الهلالية في هذه الخانة ورأينا اسماء عديدة شغلت هذه الخانة بعد خروج الدوخي من الفريق ( ياسر الياس - عبدالرحمن العصفور - عبدالعزيز العبدالسلام - خالد العنقري - محمد نامي .... ) لم يأتي ولا اسم يريضي غرور الهلاليين في هذه الخانة والان بدأ البحث عن ظهير أيمن جديد ! ، الاسماء كثيرة وذكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعض الاسماء التي فاوضها قبل أيام ولكن جاء الرفض من انديه اللاعبين أبرز هذه الاسماء كانت لاعب نادي الاتفاق راشد الرهيب وكذلك لاعب نادي الشباب حسن معاذ ! ، الادارة الهلالية بحثت عن افضل الاسماء المحلية وبإذن الله انا واثق باننا سنحسم هذه القضية والحصول على لاعب يفيدنا في هذه الخانة المهمة !




في خط الوسط ! ، تعد هذه الخانة من نقاط قوة الهلال حيث ان فريفنا يحسد بتواجد هذه العناصر في الفريق نبدأ من الخلف فلدينا أفضل ثنائي في محور الارتكاز ( خالد عزيز - عمري الغامدي ) هذا الثناء الدولي والخبير يميزه التفاهم وهذا ما لاحظناه عندما يلعب عزيز والغامدي مع الزعيم أو مع المنتخب السعودي في المباريات الدولية ! ، لنتقدم قليلاً ونشاهد ابداع طارق التائب ومحمد الشلهلوب أيضًا هم ثنائي مميز في صناعة اللعب وكذلك استغلال الاطراف ! لدينا نواف التمياط وكذلك أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري وغيرهم من الاسماء الجاهزة لخدمة الزعيم في خط الوسط !



الهجوم الهلالي ! ، يعد نادي الهلال قوة ضاربه هجومياً كيف ولا وخط هجومنا بقيادة القناص ياسر القحطاني مهاجم المملكة الأول وأفضل لاعب اسيوي ، ياسر القحطاني وحيداً قد يرضي غرور جمهور الفريق الأزرق ولكن هل ياسر سيكون حاظر في كل مباراه !! ، أحمد الصويلح الموهبة السعودية التي أسرت قلوب بعض الجماهير غاب بفترات متقطعه عن الهلال مما جعل الاعب يفقد لياقته ومستواه الحقيقي وهذا الشي يجعل الهلال لا يعتمد على اللاعب بشكل اساسي ! ، محمد العنبر والظهور القوي قبل موسمين يعتبر مكسب قوي للفريق في خط المقدمة ولكن اللاعب هو لاعب داخل الصندوق فقط وليس بلاعب يستطيع المراوغة والتلاعب بدفاعات الخصم وهذه النوعية من اللاعبين للاسف الشديد لا تناسب خطط الهلال لانها تحتاج لخطة يتواجد فيها أكثر من مهاجم ومن الصعب ان تعتمد على لاعب قناص داخل منطقة الجزاء فقط وحيدًا في خط المقدمة ! ، هل يعني ان الهلال يحتاج الى مهاجم ! وهل ينقص الهلال مهاجم أجنبي لكي ينهي هذه المشكلة !! نعم الكل كان يطالب بقدوم لاعب له اسمه في خط المقدمة ولكن الان صفقة المحترف الاجني الثالث حسمت ولم تكن في صفقة مهاجم صريح !!




كرستيان وليهامسون ! ، هل هو الرجل المناسب في المكان المناسب ، لا ندري لان مركزه الاساسي قد لا يناسب الهلال ومطالب الجمهور برؤية مهاجم صريح وهداف بالفريق ! ، لقد ذكرت في بداية موضوعي ان الامور يجب ان تسير بحكمة والامير عبدالرحمن بن مساعد واعضاء ادارة الهلال لم توقع مع وليهامسون بدون تفكير ولم تجلب لاعب بهذا المبلغ والفريق ليس بحاجته ! ، نعم الهلال بحاجه الى مهاجم صريح ودعنا نقول ان الهلال وقع مع مهاجم اوروبي ايضًا ذو مواصفات عالية ولاعب هداف من طراز أول مثل ياسر القحطاني ! ، جمعينا نعرف ان الهلال خلال الخمس سنوات الاخيرة كان يلعب بتكتيك 4-5-1 والاعتماد على ياسر وحيدًا في خط المقدمة ! هل يعقل ان ستبقي المهاجم الهداف في الاحتياط او ان تبقي ياسر احتياطيًا !! ، بكل تأكيد هذا شي لا يصح ابدًا ! ، وعن من يقول لي ان تغير تكتيك الفريق وان نلعب بمهاجمين بدل من مهاجم فانا أرى انا هذا شي صعب جداً وقد يصل الى الاستحالة لان اللاعبين والمدرب تعودوا على هذا التكتيك ولا مانع باللعب بمهاجمين وقت الحاجة في بعض المباريات ولكن في الوضع الطبيعي وفي اغلب المباريات لن تحتاج الا لمهاجم وحيد ! ، كرستيان وليهامسون سيشكل مصدر خطورة قوية على الاطراف وسيكون قوة ضاربة للاجنحة الهلالية فعلاً هو لاعب في المكان المناسب برأيي لانه ليس بلاعب خط وسط وليس بمهاجم هداف ولكنه لاعب جناج سريع ومترحك ويملك القدرة على الربط بين المركزين !


صفقة جديدة ! ، يعد الهلال الان بهذه العناصر فريق قادر على المنافسة في شتى البطولات ولكن مثل ما ذكرت في هذه الموضوع في بعض الخانات تشكل نقاط ضعف وتستطيع الادارة الهلالية استغلال المواهب والعناصر السعودية المحلية في ملئ هذه الخانات باللاعبين المناسبين لها ! ، برأيي وأريد ان اختتم حديثي بهذه النقطة ان الهلال يحتاج الى مهاجم محلي له القدرة على شغل خانة ياسر اثناء غيابه لا سمح الله ويكون جاهز مع احمد الصويلح في دكة البدلاء والصفقة الأهم بكل تأكيد هو الانتهاء من لاعب الظهير الأيمن لان الفريق يحتاجه ولا نريد ان نكرر الخطـأ كما حدث للزعيم في المواسم السابقة !!


لا أريد ان اقول انتهى موضوعي ! ولكن اريد ان اقول ان تكملة هذه الخواطر الصادرة من قلب مشجع هلالي مخلص ستستمر مع استمرار القضايا الهلالية ! ، اتمنى ان أكون قد وفقت في أول طرح لي في هذه الشبكة المتميزة !


عبدالرحمن
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/08/2008, 12:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/12/2007
المكان: قلب السعودية
مشاركات: 715
مشكوووووووور ع الموضوع الجميييل ..

بالتووووووووفيق...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/08/2008, 12:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2007
المكان: الـــــرٍ يـــــــــاضِ
مشاركات: 3,108
موووووووووضوع جميل جدا

وإالى الأمام ننتظر كتاباتك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/08/2008, 12:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2005
المكان: الــخــبـر ,,
مشاركات: 1,509
ابداااااااااااااااع

موضوع اكثر من رائع ..

خصوصا وان الرؤية المبدأية للموسم القادم شبه مكتملة مع اكتمال الصفقات تقريبا وانقضاء معظم مدة المعسكر ..


لا اريد اقتباس اجزاء من الموضوع لابدي اعجابي بها .. لان الموضوع مرتبط ببعضه ارتباط جميل ..


بالتوفيق للزعيم في مقبل المشاركات وعلى رأسها الاسيوية ..

ولاعدمناك يا الدحمي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/08/2008, 12:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2007
المكان: فيـ دار الحبايبـــ
مشاركات: 423
جميــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
جميــــــــــــــــــــــــــــل
جميــــــــــــــــــــــل
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/08/2008, 01:16 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/11/2007
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,040
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي ,,,


تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/08/2008, 02:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/07/2008
المكان: على الكره الارضيه
مشاركات: 286
مشكورررر والله موضوع تشكر عليه............
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/08/2008, 03:32 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 03/04/2006
مشاركات: 62
شكرا على الموضوع الجميل




تقبل مروري ......
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/08/2008, 03:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/07/2008
المكان: ولاية زلفونيا
مشاركات: 320
هذا المقــــــــــــــال السنع مو مثل مقالات ابو ريالين الصغيرة..اللي كلها سب وشتم وغيره


مقال هادي بهدوء كاتبه و الشكر لك ولمن قرأه غيري علشان ما اصير مصري..!


تقبل مروري وتحياتي يالغالي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/08/2008, 04:53 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/03/2007
مشاركات: 96
الموضوع شوهد ...
ألف شكر لك على الطرح المتعوب عليه ....
إقتباس
كرستيان وليهامسون ! ، هل هو الرجل المناسب في المكان المناسب

نتمنى ذالك ...
إقتباس
اتمنى ان أكون قد وفقت في أول طرح لي في هذه الشبكة المتميزة !

أتمنى أن أكون قد وفقت في الرد الذي لا يرتقي للموضوع ...
أجدد لك الشكر والتقدير والأحترام لقلمك ...
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/08/2008, 06:09 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
مشاركات: 31
شكرًا على المرور مع التحية لك من شارك بالتعقيب على الموضوع !
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/08/2008, 09:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الموهوب الأزرق
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2006
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 1,099
يعطيك العافية على التفصيل الممل
.....تحياتي.....<الموهوب الأزرق>
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 18/08/2008, 01:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
مشاركات: 212
صراحه موضوع يثلج القلب ويدل على ثقافة عاليه وكفيت وأوفيت والصراحة موضوع بكل مقاييس قوي واذا كانت هذه أولى مشاركاتك فما بالك بالمشاركات القادمة أخي إلى الأمام والأبداع وبالنسبة للموسم القادم لدي أحساس قوي أنه أفضل المواسم التي راح تكون للزعيم ويجب أن نضع نحن جماهير الزعيم كل الثقة لرئيس النادي وأعضاءه أهم شي الثقة تحياتي أخوك المحب ،،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18/08/2008, 02:30 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
مشاركات: 31
شكرًا لتواجدكم !!

لا اعلم لماذا التعليق على مثل هذه المواضيع المقالية قليل جداً عند الاعضاء الافاضل !!
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18/08/2008, 04:54 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/03/2008
مشاركات: 140
كلاااام من ذهب والى الاااااامااااام وبتوفيق للهلااااااااااااااااااال نشااااللة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube