#1  
قديم 26/04/2002, 02:45 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
انفجار في مسجد شيعي في باكستان




الجمعة 13 صفر 1423هـ - 26 إبريل 2002م 10:15 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قتل12 شخصا وجرح 20 آخرون جراء انفجار في مسجد شيعي في مدينة بكر في اقليم البنجاب في الباكستان. وقالت مصادر شرطية بأن معظم الجرحى هم من النساء.

وأعلنت الشرطة أن الانفجار وقع خلال احتفال كان يشارك فيه قرابة عشرة آلاف من الشيعة الذين توافدوا من كافة أنحاء البلاد إلى منطقة بكار وسط الإقليم إحياء لاحتفال ديني.

وقالت مصادر طبية في المستشفى المحلي إن 23 مصابا معظمهم من الاطفاء والنساء تم نقلهم إلى المستشفى، وورد أن الأطباء عالجوا عددا من المصابين.

وأضافت المصادر أنه لم يبق من المصابين تحت الملاحظة الطبية سوى 14 شخصا من الاطفال والنساء، حيث حصل الباقون على الإسعافات الأولية اللازمة.

وقد ذكر أنه نجم عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعت وسط الخيام التي يقيم بها المشاركون في الاحتفال.

هذا ولم تتحمل أية منظمة المسؤولية عن تنفيذ هذه العملية.

يذكر أن نسبة الشيعة في باكستان لا تتجاوز 5% ونفذ الشيعة إلى العديد من المركز الحساسة بدءاً بالوزارات الفاعلة والحيوية، مروراً بمركز الدراسات والتخطيط والإعلام والجامعات والأحزاب السياسية، وتزويج بناتهم لقيادات الأحزاب العلمانية التي لها أصول سنية وانتهاءً بالنفوذ الاقتصادي والتجاري.

وبنظرة متفحصة لتاريخ باكستان نرى أن القيادات السنية التي مرت عليها ثلاثة فقط، على الرغم أنها تعد من أكبر الدول السنية في العالم الإسلامي، وهذه القيادات هي: الجنرال أيوب خان، وضياء الحق، ونواز شريف، ولكن مع هذا استمر النفوذ الشيعي في الوزارات والأماكن الحساسة حيث إن تغيير الرئيس أو رئيس الوزراء أو حتى الوزير لا يعني تصفية الأنظمة البائدة لأن الوزير يأتي ويذهب، ولكن القوة والفعالية للأشخاص الذين تحت الوزير والمسؤولين الكبار.

وللشيعة عدة أحزاب سياسية منها حزب تنظيم تطبيق الفقه الجعفري بزعامة ساجد علي نقوي، وجناح آخر انشق عن الأول قبل سنوات بزعامة حسين الموسوي، وتنظيم آخر هو حزب الله وسكرتيره العام اقتدار على مظهر، وميليشيات عسكرية صغيرة يربو عددها حسب مصادر مطلعة على عشرات الميليشيات العسكرية. وثمة تنظيم آخر أيضاً باسم الجهاد ويقوده آغا مرتضي بويا وشغل منصب السكرتير الإعلامي للتحالف الجمهوري الإسلامي، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة المسلم الباكستانية الشيعية القوية وحزب آخر يقوده فخر إمام وكان رئيس مجموعة المعارضة البرلمانية في أيـام ضياء الحق، وأما بالنسبة للأحزاب السياسية الأخرى فنفوذهم قوي فمثلاً أصغر خان رئيس حزب الاستقلال متزوج من سيدة شيعية ولذلك انضم في تحالف ديمقراطي مع حزب الشعب بزعامة بي نظير بوتو والحزب الشيعي جماعة نقوي، أما زوجة محمد خان جونيجو أحد أعمدة حزب الرابطة الإسلامية فشيعية أيضاً.

وبالنسبة لحزب الشعب الباكستاني والذي تتزعمه نصرت زوجة ذو الفقار علي بوتو وابنتها بي نظير فالمعروف عنهم بأنهم شيعة، وكان ذو الفقار عاملاً سابقاً بإيران ثم نزح إلى باكستان وتدرج في الحياة السياسية حتى غدا رئيساً للوزراء، وقد أخذت بي نظير السيف شعارها الانتخابي في إشارة لسيف علي حيث كتب تحت السيف لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار ولكن قرار المحكمة برفـض شعار السيف جعلها تتخذ شعار السهم .



http://www.islammemo.com
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/04/2002, 02:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
اللهم انصر الاسلام والمسلمين يارب العالمين.

جزاك الله كل خير انشاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/04/2002, 04:17 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: k.s.a
مشاركات: 1,150
الله هم زد وبارك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/04/2002, 10:48 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة الفاضلة
مشاركات: 421
ياليت العشرة الاف قد قتلوا
المرة الجاية يكون الصيد اثمن ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/04/2002, 08:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2002
مشاركات: 1,558
إقتباس
المرة الجاية يكون الصيد اثمن ان شاء الله

هلال تكساس .. وش دعوه طالع البر تصيد ضبان ..


تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube