المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/04/2002, 01:38 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: شــرق الريــــــاض
مشاركات: 314
المقاطعه الامريكيه تزداد في الامارات.....فمتى سنبدأ

بس الله الرحمن الرحيم


مفكرة الإسلام : قال مسؤول مجمع تجاري في دولة الإمارات أن نسبة مبيعات المنتجات الأمريكية انخفضت بصورة كبيرة في المجمع، وتصل إلي 80 بالمائة. وأفاد أن المستهلك صار مؤخرا يسأل عن أصل المنتجات المعروضة، ويبحث عن بلد الصنع، وفي كثير من الأحيان، يرفض السلعة إذا كانت أمريكية. وذكرت صحيفة القدس العربي أن نسبة المبيعات في بعض مطاعم الوجبات الأمريكية السريعة في الإمارات انخفضت بحوالي 40 بالمائة. وأنها سجلت خلال الفترة الصباحية 40 طلبا فقط، فيما كانت تسجل 65 طلبا، وفي الفترة المسائية ما بين 50 إلي 55، في حين أنها كانت تسجل سابقا ما يقارب المائة طلب.
وعزت مصادر مراقبة في عدد من الأسواق في الإمارات ذلك إلي لوائح المقاطعة المدرج فيها أسماء منتجات الشركات الأمريكية التي تظهر علي شبكة الإنترنت والتي يتم توزيعها بنشاط في المدارس والجامعات والتجمعات والعديد من المؤسسات. حيث صارت تلك القوائم تشاهد علنا بين أيدي الناس، ما يؤكد أن مقاطعة البضائع الأمريكية صارت هاجسا لدي المستهلكين. ولوحظ أن مطاعم وجبات سريعة، مكسيكية أو شرق آسيوية، ارتفع معدل الإقبال عليها بنسبة 10 بالمائة أو أزيد قليلا.
إلي ذلك، أعلنت مجموعة شركات كاسلز وقف تعاملاتها مع المنتجات الأمريكية كافة، دعما ومناصرة للشعب الفلسطيني الذي يواجه الوحشية الإسرائيلية المدعومة بشكل غير مسبوق من الولايات المتحدة. وذلك برفع هذه المنتجات من سوبر ماركت للمجموعة في أبو ظبي، تم تجميعها في مخزن صغير، كما أخليت ثلاجات المحل من المشروبات الغازية الأمريكية، ووضعت الكوفيات الفلسطينية علي هذه الثلاجات.
وقال رئيس إدارة المجموعة سعيد ناصر الرميثي أن هذه المبادرة تأتي من منطلق الشعور الوطني تجاه الفلسطينيين، وردا علي الدعم الأمريكي لإسرائيل. وأوضح في تصريح نشرته الصحف الإماراتية أمس أن القائمين علي المحل بدءوا التعاقد مع شركات محلية لتوفير بضائع ومنتجات بديلة للمنتجات الأمريكية، وهي كثيرة وسيتم توفيرها في السوبر ماركت. وأفاد الرميثي أن غالبية رواد المحل من الغربيين، وأنه في اليوم الأول من إزالة تلك البضائع انخفض رواد المحل، لكنه لفت إلي أنه مهما تكن الخسائر فإنه مستمر في مقاطعة المنتجات الأمريكية. وقال أن هذا أقل شئ يمكن عمله لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني الأعزل.
جدير بالذكر أن مقاطعة الاقتصادية تكون بالامتناع عن شراء السلع سواء أكان الشراء للاستهلاك أو الاقتناء ، والتي تنتج وتُصَدّر إلى بلاد المسلمين من الدول الغربية بعامة والعدو الصهيوني بخاصة ، والاستعاضة عنها بشراء السلع المنتجة فـي الـبـلاد الإسلامية ، فهذه المقاطعة الفردية لا تكلف الفرد المسلم أي جهد ما عدا تغيير نمط الاستـهــــلاك ، وإحلال سلع منتجة ومصنعة في البلاد الإسلامية محل السلع المنتجة في بلاد أعــداء الإسلام ، وبهذه المقاطعة يتحقق أمران الأول: تشجيع منتجات البلاد الإسلامية وتقــــوية اقتصادياتها ، والثاني: محاربة العدو اقتصـادياً بالامتناع عن شـراء السـلع المنتجة فـي تـلــك الـبـلاد ومحاربة كل تاجر مسلم يستورد السلع الاستهلاكية من بلاد أعداء المسلمين وعلى كل فرد رفع شعار قاطعوا الأعداء بالامتناع عن شراء أي سلعة منتجة وموردة من بلاد النصارى ، وبالأخص الدول التي تتولى قيادة دول النصارى في عصرنا الحالي وتفضيل الدول الأخرى من غير الدول الإسلامية في حالة عدم وجود تلك السلع لديها بشراء السلع المنتجة مثلاً من الصين واليابان وجنوب شرق آسيا مثلاً وإن امتناع كل فرد مسلم عن شراء أي سـلـعة منتجة أو ذات علاقة تجارية أو اسم تجاري مرتبط بالشركات الغربية ، سوف يؤدي إلى وجود غضب شعبي تجاه ما تمارسه القوى الصليبية الحاقدة ، إن على كل فرد مـسـلــم الامتناع عن شراء هذه السلع ودعوة الآخرين لذلك.
كذلك أن يقوم كل فرد إذا كان صاحب شركة أو مؤسسة تمارس الأعمال التجارية بالامتناع عن الاستيراد من الدول الغربية والاستعاضة بالاستيراد من الدول الإسلامية ، أو الدول التي يمكن أن تكون يوماً عدواً للدول النصرانية ، كما أن على كل فرد يمتلك القدرة على الاستقدام للأيدي العاملة أن يمتنع عن الاستقدام من تلك الدول، وأن يمارس كل فرد إذا لم يكن صاحب شركة أو مؤسسة الضغط الاجتماعي من خلال النـقـد وإثارة الإحساس الديني لدى أصحاب هذه الشركات.
=====================================



تحياتي"
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/04/2002, 02:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
جزاك ربي خيرا

من يعرف معنى كلمة (PEPSI) ؟
* Pay Every Penny Save Israel

أي ادفع كل قرش لحماية اسرائيل
والله تعالى أعلم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/04/2002, 02:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
حقيقة مطاعم ماكدونالدز اليهودية



بعد أن قرأ الشيخ سعد البريك خبراً وصله للتو مفاده أن مطاعم مكدونالدز أعلنت تخصيص ريع مبيعات السبت القادم لصالح دولة اسرائيل تفاعل معها .. ووجه بوجوب مقاطعة هذه الشركة .. ولم يعرّج على بقية المنتجات والشركات الامريكية في منطقتنا العربية والخليجية بالذات .. ومع ذلك فرحنا بتلقي هذا الخبر ممن سمعوه .

ولكن المخجل حقاً في الأمر أن نرى الشيخ البريك يتلقى اتصالا هاتفيا من الامير مشعل بن خالد ينفي هذا الأمر .. فما كان من الشيخ سعد إلا أن أعلن اعتذاره وسحب كلامه وتوجيهه السابق للمشاهدين حول مقاطعة هذا المطعم !!!

أيها السادة الكرام حتى تتضح لكم الصورة فيسرني ان اطلعكم على بعض الحقائق المتعلقة بهذا الأمر :

1- أن الامير مشعل بن خالد بن فهد الفيصل آل سعود الذي نفى الخبر هو رئيس شركة الرياض العالمية المالكة لترخيص مطاعم "ماكدونالدز" في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية من السعودية

2- أن سلسلة مطاعم مكدونالدز يهودية الأصل ، أمريكية المنشأ

3- أن الشركة كغيرها من الشركات اليهودية الرائدة أمثال كوكا كولا ، كنتاكي ، بيتزا هت ، نايكي ، فورد ، ماركس آند سبنر ، دبنهامز ، فيليب موريس ، ساكس فيفث افينيو ، ليفايز جينز ، سينسيبري ، بروكتر آند جامبيل ، جيم بوراي ، جيم هينسين ... الخ تخصص نسباً عالية وثابته سنوياً لدعم الاقتصاد الاسرائيلي والحركة الصهيونية .

4- أن شركة سلسلة مطاعم مكدونالدز قطعت على نفسها عهداً منذ أكثر من عام بتقديم ريع مبيعات يوم السبت في أمريكا لصالح اسرائيل .. تبرعات خيرية تخصم من نسبة الضرائب الحكومية المفروضة على الشركات الامريكية .

5- أن العربي " علي أبو نعمة " الذي يدافع عن الشركة في الصحافة العربية ويلمع صورتها وينفي حقيقة خبر التبرع لإسرائيل بعلمه أو بجهله .. يشغل منصب نائب الرئيس لسلسلة مطاعم مكدونالدز في المنطقة العربية

6- أن مكدونالدز التي تأثرت كثيرا بالمقاطعة السعودية الشعبية في رمضان الماضي سارعت بالتصريح الدبلوماسي أنها تعتزم تقديم تبرعات لمستشفيات الاطفال في فلسطين وأنها قررت "تخصيص ريال سعودي واحد (26 سنتا امريكيا) من كل وجبة يتم بيعها في شهر رمضان وفي كل فروع مطاعم ماكدونالدز" في المملكة، للتبرع بها لمستشفيات الاطفال في فلسطين. .. وما أن بدأت المسرحية الاعلامية حتى توقفت فوراً . أتعلمون لماذا ؟ .... لأن اليهود المستفيدين من مبيعات الشركة قرروا عدم مقاطعة الشركة ولكن هددوهم بفضحهم اعلاميا بتهمة خيانة الميثاق الامريكي في دعمهم اعداء اسرائيل حليفة امريكا ، وذلك عبر الرسائل الالكترونية لمكتب الرئيس الامريكي ونائبه وموقع شركة مكدونالدز ( وتجدون نص الرسالة في آخر مقالي هذا )

7- أن المواد التي تصنع منها لحوم الهامبرجر تحوي خليطا مجهول المصدر ومن لحوم وشحوم وغضاريف وعظام وبهارات لتلطيف النكهة ومواد حافظة تكتنف الكثير من الغموض.

8- أن مكدونالدز التي تمتلك اكثر من 29 ألف مطعم موزعة على 120 دولة قد فتحت فروعها في السعودية واسرائيل في عام واحد 1993 ، وفيما تجاوز عدد المطاعم في اسرائيل 80 مطعما وفي السعودية 60 ، إلا أن نسبة اللحوم ( كوشر : مذبوحة على يد اليهود أنفسهم) والبطاطس والمواد الغذائية المنتجة داخل اسرائيل = 100% وبقية المواد الأخرى 80% من داخل دولة اسرائيل .. بينما في مكدونالدز السعودية فإن النسبة لا تتجاوز 50% بتصريح مكدونالدز "المبالغ فيه" (تشمل المرطبات الغازية والبطاطس والمواد الغير غذائية) أما اللحوم وهي أهم المواد فإنها مستوردة لأسباب يعللونها بسرية المهنة في إعداد الوجبة ( ولك أن تتخيل المصدر في أرخص اللحوم المستوردة بأمراضها لتصديرها للشعوب التي لا يثمّن الامريكيون لهم أدنى قيمة)

9- في امريكا واوروبا تقدم وجبات الاطفال مع عصير البرتقال إلا إذا طلب الزبون مشروبا غازيا ، بينما في السعودية لا تقدم وجبة الاطفال الا مع الكوكا كولا .. واسألوا أطباء الاسنان عن الظاهرة الغريبة في المنطقة حول التلف السريع لمعظم اسنان الاطفال بسبب التسوس الكبير والتآكل السريع لطبقة مينا الاسنان عند الأطفال في مقتبل اعمارهم بفعل الكوكا كولا التي تبلغ درجة حموضتها 2.5 .

10- ثق أن المقاطعة الاقتصادية للمنتوجات اليهودية ( على الأقل ، ان لم تكن الامريكية ) تعتبر من أقوى الأسلحة التي نقتنيها ولا نستخدمها ، ولا يحاسبنا القانون على استخدامها ، بل أنها تزيد من رصيد حسناتنا وعزتنا وكرامتنا ، وننصر بها الدين ، ونرد بها الظلم على المعتدين .. ولقد رأينا كيف كانت مقاطعة محدودة لفترة محدودة تؤتي ثمارها في رمضان .. ورأينا الشركة اليهودية البريطانية سينسيبري تنسحب من السوق المصري بعد ان تكبدت خسائر هائله لم تكن في حسبانها ورأيناها وهي تلفظ انفاسها الأخيرة بعد طول صبر وعناء.

والآن يا أخي الكريم .. أما وقد علمت هوية الشركة اليهودية مكدونالدز الداعمة لإسرائيل لتزيدها تمكينا في فلسطين وتدنيسا لمقدسات وحرمات المسلمين وإمعاناً في إزهاق أرواح الأبرياء أطفالاً ومسنين ..

فهل تهنؤك وجبة مكدونالدز بطعم خيانة الدين وغدر اخوانك المظطهدين .. !!

قبل أن تستجيب لصراخ أطفالك وهم يلحون عليك "مكدونالدز.. مكدونالدز" .. تخيّل صيحات محمد الدرة وإيمان حنو وصراخ الأمهات الثكالى وأنات الشعب المسحوق ..


* ملحوظة هامة : إن أردت أن تكون ممن يناصر هذا الدين ويدفع الظلم عن المسلمين فانسخ هذا المقال ، ثم قدم نسخة منه تتناصح بها مع المسلمين ، وخصوصاً من تراهم في طريقهم للشراء من مكدونالدز.

وهذا هو نص رسالة احفاد القردة والخنازير وهم يطالبون مكدونالدز بسحب تصريحها حول علاج الفلسطينيين :

Subject: McDonalds of Saudi Arabia

Shalom

I have just found out (via an E-mail from Israel) that McDonald's Saudi Arabia has just announced that 30 cents out of every Dollar of purchases in its 60 branches in Saudi Arabia would be donated as of today to the Palestinian Intifada against the Israelis.

This act by McDonalds is outrageous. Unfortunately, if 10,000 of us stop buying hamburgers in the USA it will be a drop in the bucket and inconspicuous to McDonald. A much better approach is to write to our US Representative and Senator and demand action. Simultaneously, I recommend to connect to Mcdonalds Web site below and write to them.

http://www.mcdonalds.com/search/index.html

Once you get to the Web site, you want to click on "search" on the top right, and search for Contact. Then you click on McDonald USA Contacting/Customer Satisfaction/Other Areas/Other Questions, to get to the E-mail.

I have sent McDonalds the following message:

I was shocked and dismayed to find out that McDonald's Saudi Arabia has just announced that 30 cents out of every Dollar of purchases in its 60 branches in Saudi Arabia will be donated as of today to the Palestinian Intifada against the Israelis.

This is an incredible violation of your corporate practice, and may be even illegal for an American Corp. under US law. We urge you to rescind and denounce this move ASAP.

Thanks


--------------------



منقوووول من احد المنتديات


__________________

قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالا* الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا )
*=* *=* *=*
قال على بن ابي طالب رضي الله عنه في الرافضة (همج رعاع يميلون مع كل ريح , اتباع كل ناعق , لم يستضيئوا بنور الله)
*=* *=* *=*

اللهم اكف المسلمين الموحدين والذين يشهدون بوحدانيتك غير مشركين ويؤمنون بمحمد خاتم المرسلين اللهم اكفهم شر اعدائهم من مشركين وملحدين وكافرين من رافضة ونصيريين ونصارى ويهود وهندوس وسيخ وعلمانيين وكل الملل الضاله المضله امين يارب العالمين
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/04/2002, 03:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/10/2001
المكان: شــرق الريــــــاض
مشاركات: 314
مشكوووور اختي السلطانه والله يجزاك الف خير



تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube