المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/04/2002, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 9/2/1423 من الصحف



التمياط يفجر مشكلة هلالية جديدة ويبتعد عن معسكر الشرقية
اللاعب حضر للمطار ورفض السفر مع الفريق إلا بشروط!!
تسليمه باقي مقدم العقد أو الرد
بالموافقة على الاحتراف في هولندا أو التعويض!!


كتب - ماجد التويجري:
رفض نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وفريق الهلال الدولي (نواف التمياط) مرافقة ناديه الأصلي (الهلال) إلى معسكره المغلق في المنطقة الشرقية تحضيراً لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من الموسم الرياضي الحالي 1422- 1423هـ وذلك اعتراضاً على قرار إدارة النادي التي لم تبادر بالرد على العرض المقدم له من قبل نادي الرودا الهولندي الذي احضر وفداً كاملاً إلى العاصمة السعودية (الرياض) قبل أسبوع فائت يقوده المدير الفني (فروش) واجتمعوا بالمسؤولين في نادي الهلال ومؤسسة الأقطاب التي تمثل اللاعب قانونياً وإدارياً ومالياً.
ووعد القائمون على البيت الهلالي أن يكون هناك اجتماع شرفي جديد للتشاور ودراسة العرض المقدم لنجمهم الموهوب نواف التمياط والبت فيه ومن ثمَّ الرد بصفة رسمية على النادي الهولندي في ظرف مدة اقصاها يوم السبت الماضي.
وجاء قرار نواف التمياط المفاجئ بعد السفر إلى المنطقة الشرقية ومرافقة بقية زملائه في هذه الرحلة الإعدادية الهامة على اعتبار أن الإدارة تجاهلت العرض الهولندي وهو يطالب ناديه بسرعة الرد إما بالموافقة من عدمها وإذا تحقق احترافه في أوروبا فهذا هو الشيء الذي يبحث عنه وإن لم يكن كذلك فلابد من تعويضه من الناحية المادية عن هذا العرض.
وكانت مصادر قريبة جداً من اللاعب نواف التمياط قد كشفت يوم أمس لـ "الرياض" أن التمياط لم يتسلم سوى ما يعادل 25% من مقدم عقده الحالي وتبقى له 75% وهو بالقرار المؤقت الذي اتخذه بالبقاء في الرياض وعدم مرافقة الفريق لم يطالب الهلاليين بدفع ما تبقى من قيمة مقدم العقد الحالي أو تعويض عن العرض الهولندي إلا أنه كان ينتظر منهم أن يلتزموا بالوعد ويباشروا الرد على نادي الرودا.
"الرياض" بدورها باشرت الاتصال بالنجم نواف التمياط ومدير اعماله محمد سنوسي من مؤسسة الأقطاب وبقية الأعضاء المختصين في هذه القضية إلا أننا لم نستطع حصد أي وجهة نظر فالجميع فضل عدم التعليق.

تحول إلى (منسق) لصفقات الاتحاد
العويران ينقل الخثران للعمي
د ويؤكد بأن الشيحان والواكد في الطريق!!


كتب - ماجد التويجري:
أحدث النجم الدولي (سعيد العويران) مشكلة جديدة داخل أروقة البيت الشبابي عندما اعترف لـ (الرياض) انه يقود في الفترة الراهنة مفاوضات نادي الاتحاد مع لاعب وسط منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم وفريق الشباب عبدالعزيز الخثران ومنح نفسه لقب (مهندس الصفقة) وانه قام بالتنسيق مع الخثران للتواجد في جدة خلال الـ 24ساعة الماضية بهدف تسجيل اتفاق نهائي حول بنود الصفقة وقد تم ذلك بالفعل في فندق (المريديان) وهو فخور بأن يكون هناك تعاون كبير بينه وبين الشخصية الرياضية الفعالة الاستاذ منصور البلوي لكسب خدمات عدد كبير من اللاعبين المحليين الذين بامكانهم خدمة (العميد) وكما هو معلوم بان بداياتهم في التعاون الكبير هذا جاءت مع ابن عمه لاعب الهلال السابق الدولي (خميس العويران) وبالنسبة لعبدالعزيز الخثران لم يتبق عليه سوى لمسات بسيطة وبقية الصفقات المحلية المقبلة ستكون فما بين عبدالله الشيحان وعبدالله الواكد وبالنسبة للأول سيكونون حريصين قبل التوقيع معه لمعرفة تأقلمه من جديد في الحياة الكروية عقب الاصابة الصعبة التي تعرض لها اثناء التصفيات المونديالية النهائية في مباراة تايلند بالرياض وهو بخبرته العريضة في الملاعب سيختبر الشيحان ويتعرف عن قرب على امكانية الفريق الاتحادي للاستفادة منه.

بعثة الهلال وصلت الدمام
ومرزوق العتيبي يهدد مرمى الزعيم


الدمام ـ فهد الروقي:
وصلت مساء أمس الى الدمام بعثة فريق الهلال لكرة القدم قادمة من الرياض وذلك للبدء في معسكر الفريق الاعدادي لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام فريق الاتحاد وقد توجه الفريق فور وصوله الى مطار الملك فهد الدولي بالدمام الى فندق "المريديان" بالخبر مقر سكن البعثة وقد حضرت بعثة الفريق كاملة والمكونة من واحد وعشرين لاعباً ولم يتخلف عن مرافقة الفريق سوى النجم نواف التمياط.
وسيكون برنامج المعسكر الاعدادي للفريق الازرق مشتملاً على مباراتين وديتين الأولى اليوم الاثنين أمام فريق الرفاع الغربي البحريني "متصدر الدوري في مملكة البحرين" وسوف يقود في هذه المباراة النجمان السعوديان مرزوق العتيبي وخالد الشمراني والذي نجح الفريق في التعاقد معهما بنظام الاعارة لمدة شهرين.
وفي يوم الثلاثاء سوف يؤدي الفريق تمريناً مسائياً على ملعب الامير سعود بن جلوي بالراكة وفي يوم الاربعاء سيلعب الهلال مباراته الودية الثانية امام النصر الكويتي قبل ان يعود الفريق ادراجه الى الرياض لاكمال برنامجه الاعدادي للنهائي المرتقب.
الجدير بالذكر ان مباراة اليوم امام الرفاع الغربي البحريني ستقام في الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام وتعتبر هذه المرة الثانية التي يعسكر فيها الزعيم الازرق في المنطقة الشرقية وقبل مباراة نهائية فقد سبق وان اقام معسكراً اعدادياً في نادي الخليج الرياضي بسيهات قبل ان يتم افتتاح مباني النادي رسمياً قبل عدة سنوات.

في المعسكر الاعدادي بالمنطقة الشرقية
الهلال يواجه الرفاع والنصر ودياً

كتب - اسامة النعيمة:
يخوض فريق الهلال أولى تجاربه التحضيرية بمعسكره الاعدادي بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية امام فريق الرفاع الغربي البحريني مساء اليوم الاثنين، بهدف الاستعداد لمواجهة فريق الاتحاد بالمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث حرص المدرب (ماتورانا) على الدخول بالمواجهات القوية مع بعض الاندية الخليجية لضمان الاعداد المناسب لتلك المواجهة كختام لاخر المنافسات المحلية ولرغبة الهلاليين لتحقيق اللقب الاهم بتلك المنافسات وستكون المباراة التحضيرية الأولى فرصة للمدرب "ماتورانا" للوقوف على اوضاع الفريق سواءً من النواحي المتجانسة او التكتيكية مع تطبيق مع خطط اللعب التي يرغبها المدرب لتلافي اي سلبية بالمواجهة الثانية من خلال التدريبات الاخيرة اتضح تركيز المدرب "ماتورانا" على المجموعة الاساسية التي يغلب عليها العناصر الدولية المكونة "الدعيع، الدوخي، الشريدة، عبدالله سليمان، النزهان، توليو، الغامدي، التمياط، الشلهوب، الجابر، ادميلسون".
وستكون المجموعة الاقرب للعب المباراة الودية الأولى في بداية التحضيرات للمباراة النهائية، خصوصا ان المعسكر يعتبر المرحلة الاعدادية الثانية التي يؤديها الفريق الهلالي قبل المواجهة النهائية، على أن تكون المرحلة الثالثة بمدينة الرياض والتي تسبق المباراة بحوالي اسبوع.
الجدير بالذكر ان الفريق الهلالي سيخوض آخر لقاءاته التحضيرية بعد غد الاربعاء امام النصر الكويتي ليتم بذلك معسكره الاعدادي قبل العودة للرياض وتواصله الاعدادي للمباراة النهائية.

بالأرقام لا "بالاتهامات" التاريخ الكروي يقول:
خلال (3) مواسم الهلال حصد (10) إنجازات
والنصر أخفق في (10) بطولات!!


كتب - فهد الدوس
بلغ فريق النصر رقماً قياسياً في عدد مرات الاخفاق المتلاحق بفشله في عشر بطولات متتالية في غضون المواسم الثلاثة الاخيرة وهو ما لم يسبق حدوثه لاي فريق خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة.. لتبرز مع خبرات الفشل المتراكمة ظاهرة نحس جديدة ظلت تطارد العملاق الاصفر في حله وترحاله منذ ان باشرت ادارته الحالية مهام عملها في اواخر الموسم قبل الماضي!!
فالفريق الذي واجه (العميد) في ارضه مساء الجمعة الماضي قدم واحدة من اروع مبارياته في الموسم وتميز بالاداء الجماعي وبروح لاعبيه (الشبان) القتالية وعزيمتهم العالية واصرارهم القوي على كسر النحس وتجاوز حاجز اليأس لكنه في النهاية خسر ـ كالعادة ـ بأخطاء فردية فادحة لكبار لاعبيه.. فالنصر كان يقترب كثيراً من مواجهة غريمه التقليدي ـ الهلال ـ في نهائي الدوري وبدلاً من ان يساعده حارسه الدولي (محمد الخوجلي) على تحقيق هذا (الحلم) بتوجيه زملائه للبعد عن الاخطاء القاتلة كما يفعل زعيم حراس آسيا (محمد الدعيع) على سبيل المثال نجد الخوجلي يرتكب خطأ فادحاً قبل نهاية المباراة بـ 10دقائق قلب الموازين لصالح (العميد) ومهد لخسارة فريقه باعاقة لاعب الاتحاد (محمد نور) الذي لم يكن في تلك اللحظة في وضع يمكنه من احراز هدف التعادل لولا مساعدة الحارس النصراوي بضربة الجزاء التي تسبب فيها بلا اي مبرر.
* وهنا يعيد التاريخ نفسه بعد عام واحد فقط حين ارتكب (الخوجلي) خطأ مماثلاً في اياب مربع الموسم الماضي بحق مهاجم الهلال (الكاتو) ودفع الحكم الدولي (عمر المهنا) ثمنه باهظاً بايقافه ستة اشهر حين غض البصر عن احتساب ضربة الجزاء وانذار ضد الحارس النصراوي بيد ان (الخوجلي) لم يستفد من هذا الخطأ القاتل الذي نجا منه باعجوبة في الموسم الفائت بمجاملة تحكيمية.. وسقط هذه المرة لأن الحكم الشجاع والرائع (محمد المرواني) وعى الدرس جيداً وحرص الا يكرر خطأ (المهنا)!!

اللوم للداود ايضاً!
* ان اللوم الاصفر لا يوجه للخوجلي فحسب فهناك قائد الفريق واكثر لاعبيه خبرة (صالح الداود) الذي قدم هو الآخر هدية تاريخية وغالية جداً لا تنسى للخصم بكرة مررها بطريقة خاطئة فاستثمرها بذكاء (يامي الاتحاد) لترجيح كفة النتيجة لصالح فريقه.
وفي المقابل اجهز (الداود) على آخر امال النصر في البطولة وبدد طموحات جماهيره العريضة في الوقت القاتل مؤكداً بذلك تخصص العميد في اقصاء (الفارس الاصفر) من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الثالث على التوالي.

البطولات العشر المهدرة!
* وعندما نقلب اوراق التاريخ الأصفر لنقدم كشف حساب بالبطولات (العشر) التي اخفق النصر فيها منذ استلام ادارته الحالية مهام الاشراف عليها اواخر موسم 1421/1420هـ خلفاً لادارة رئيسه الذهبي الشاب الامير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود.
* نقول باشرت الادارة الحالية برئاسة سمو الامير عبدالرحمن بن سعود عملها وكان الفريق قد بلغ نصف نهائي كأس سمو ولي العهد وتأهل الى المربع الذهبي.. لكنه غادر الكأس على يد الشباب ثم تبعه بالخروج من المربع الذهبي أمام الاتحاد في غضون ايام معدودة.
* وفي الموسم التالي ( 1422/1421هـ) خسر النصر البطولة الثالثة: نهائي كأس الامير فيصل بن فهد (يرحمه الله) أمام النادي الاهلي.. ووجد نفسه خارج مسابقة كأس سمو ولي العهد من دور الـ 16بعدما اقصاه (الطائي) لتتجه الانظار الصفراء الى كأس دوري خادم الحرمين لكن (العميد) جدد عاداته وتفوقه على النصر باقصائه من كأس الدوري للمرة الثانية على التوالي (بتجلية) مدافعه الحارثي الشهيرة في المباراة الختامية ليفقد الفارس الاصفر بطولته الخامسة على التوالي ايضاً.
* وفي نفس العام وصل العملاق النصراوي الى نهائي بطولة الاندية العربية وخسر ببلانتي (ماطر) وهدف ذهبي لغريمه الأبدي وزعيم آسيا (الهلال).
* وفي الموسم الثالث استمرت الاخفاقات الصفراء بفشله في تحقيق بطولة النخبة العربية على كأس الامير فيصل أمام الجيش السوري فذهبت البطولة منقادة الى (الهلال) سفير الاندية السعودية المعتمد في بطولاتها الخارجية.
* وفي نفس الموسم وعلى الصعيد المحلي عاد الاهلي ليطرد النصر للمرة الثانية من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد كثامن بطولة يخسرها الاصفر.
* وجدد بطل الكؤوس ـ الاهلي ـ تخصصه في اقصاء النصر من كأس سمو ولي العهد وحول اماله الى سراب قبل شهرين تقريباً مجدداً العقدة ومعلناً اخفاقه في البطولة التاسعة. بهدفين في خمس دقائق استثمرها نجم الاهلي فوزي الشهري من اخطاء دفاع وحراسة النصر المستمرة!!.
* ومع اقتراب الموسم الكروي الحالي من نهايته وتحديداً يوم الجمعة الماضي حلت (الكارثة العاشرة) على رأس النصر.. حين جاء عميد الاندية السعودية ليؤكد للملأ انه قطع عهداً على نفسه باخراج (الفارس الاصفر) من كأس الدوري للموسم الثالث على التوالي.
بعدما تولى بطل الكؤوس ـ الاهلي ـ مهمة اقصائه من كأس الامير فيصل بن فهد وتخصص زعيم الاندية الآسيوية (الهلال) في حرمانه من البطولات الخارجية!!

كشف البطولات العشر الزرقاء!
* وبالمناسبة فالفريق الهلالي المنافس التقليدي للفريق النصراوي استطاع تحقيق (10) بطولات في المواسم الثالثة الاخيرة التي اخفق النصر خلالها في (10) بطولات متتالية.. وتلك تمثل (25%) من عدد البطولات الزرقاء البالغة اليوم (40) بطولة وهذه ا لحقيقة نعرضها بالارقام لا بالاتهامات.. فالتاريخ انصف (الزعيم) وسجل له عشرة انجازات مقابل عشرة اخفاقات للفارس الاصفر وهذا كشف حساباً تفصيلياً بالبطولات العشر التي حصدها الهلال في المواسم الثلاثة الاخيرة:
1ـ كأس الامير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد) 1420هـ (الهلال \ الشباب 1/2).
2ـ كأس المؤسس 1420هـ (الهلال \ الاهلي 1/2).
3ـ كأس الكؤوس الآسيوية 1421هـ (الهلال \ جابيليو 2/3).
4ـ كأس سمو ولي العهد 1421هـ (الهلال\ الشباب 3/صفر).
5ـ بطولة الصداقة الدولية على كأس الامير عبدالله الفيصل (الهلال \ منتخب عسير 4/6).
6ـ بطولة الاندية العربية 1421هـ (الهلال \ النصر 1/2).
7ـ كأس السوبر الآسيوية 1421هـ الهلال \ شيميزو (1/2) ـ (1/1).
8ـ بطولةالنخبة العربية 1422هـ (الهلال\ الصفاقسي 1/4).
9ـ كأس الرئيس حسني مبارك 1422هـ (الهلال \ الاسماعيلي 1/2).
10ـ بطولة كأس اندية اسيا 1423هـ (الهلال \ هيونداي 1/صفر).
** ومع لملمة آخر الاوراق النصراوية واقتراب موسم الفشل الثالث على التوالي من نهايته يطوي الفارس الاصفر صفحة قاتمة اخرى من تاريخه.. ولسان حال جماهيره العريضة يردد مقطع اغنية الفنان الشهير راشد الماجد:
الا ياما اطول صبري
اذوق المر من كاسه!
[email protected]



الهلاليون يكرِّمون حارس القرن

* كتب عبدالله المالكي:
أكَّد نائب رئيس نادي الهلال الأستاذ وليد الرواف أن هناك تكريماً خاصاً للحارس العملاق محمد الدعيع لحصوله على العديد من الألقاب خلال مشاركته الهلال والمنتخب. وقال الرواف ان هذا التكريم سيكون بعد نهاية الموسم، حيث سنكرم هذا العملاق الذي قدَّم الكثير والكثير من المستويات الجيدة وكان نجماً في كل مشاركاته. وأضاف: إنني أشكر «الجزيرة» على هذا الاهتمام والمتابعة فالدعيع نجم لا يُختلف عليه لكن الوقت وكثرة المشاركات حرمانا من تكريمه..

مفاجأة مذهلة للهلاليين قبل كبرى بطولات الموسم
نواف التمياط يرفض المشاركة مع الهلال
ويحتج على منعه من الاحتراف في هولندا

مقدم العقد ورغبات اللاعب تزيد الأمور تعقيداً

* كتب أحمد العجلان:
تأزمت البارحة الأوضاع بين إدارة نادي الهلال ولاعب الفريق الأول بالنادي الدولي نواف التمياط وذلك بعد ان رفض اللاعب الالتحاق ببعثة الفريق التي توجهت أمس إلى المنطقة الشرقية لاقامة معسكر قصير قبيل نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي يجمعه بفريق الاتحاد.
وعلمت «الجزيرة» من مصادرها المطلعة ان امتناع اللاعب عن الالتحاق بالفريق يعود إلى عدم بت سمو رئيس النادي بالعرض الذي قدمه فريق رودا الهولندي للاعب إضافة إلى احتجاج اللاعب على عدم تسلمه كامل حقوقه المادية من مقدم العقد الذي لم يستلم منه سوى 25% حسب مصادر الجزيرة.
وكان رئيس نادي الهلال قد صرح في وقت سابق بأن الإدارة ستبت في موضوع انتقال نواف التمياط يوم أول امس السبت خلال اجتماع لأعضاء الشرف وهو ما لم يتم مما زاد الأمور تعقيداً ويرى اللاعب بأن الإدارة قد حرمته من أمرين هامين أولهما عدم حصوله على مقدم العقد كاملا والثاني حرمانه من فرصة الاحتراف في أوروبا والتي يرغبها اللاعب بشدة وبالتالي تعويضه عن عدم تسليمه مقدم العقد كاملاً «الجزيرة» بدورها اجرت اتصالاً بأحد اللاعبين المتواجدين حاليا في المنطقة الشرقية وسألته حول غياب التمياط فقال الحقيقة بأننا تفاجأنا بغياب نواف عن الالتحاق بالبعثة وعندما سألنا إدارة الكرة أوضحت لنا بأن اللاعب سيصل إلى المنطقة الشرقية عن طريق البر!! و«الجزيرة» بدورها تطرح سؤالاً عريضاً ..
هل أخطأ نواف أم أخطأت الإدارة بعدم بتها في موضوع احترافه إما بالرفض أو القبول؟؟ ولكن يبقى توقيت رفض اللاعب مسجلاً ضده لا معه!

الخبير الكندي يؤكِّد صحة ضربة الجزاء الاتحادية
ضربة الجزاء صحيحة 100%

* *أكَّد الخبير الكندي دينو صحة قرار الحكم محمد المرواني باحتساب ضربة الجزاء الاتحادية ضد النصر، بل إن دينو رأى ان المرواني تأخر باحتساب الضربة، حيث كان من المفترض ان يحتسب ضربة جزاء في الاحتكاك الأول لخوجلي مع نور ولكنه أصلح خطأه واحتسب ضربة الجزاء الصريحة حين أعاق خوجلي وبعنف محمد نور وهي ضربة جزاء صريحة وواضحة 100%.

يخوض أول لقاءاته اليوم أمام الرفاع الغربي البحريني:
الأمير بندر بن محمد يترأس بعثة الهلال في معسكره بالمنطقة الشرقية
وقفات سموه ثابتة بدأها بالباشا وأكدها باستقباله الفريق بالدمام

* كتب محمد الحناكي:
أقر سمو الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير رئيس نادي الهلال سابقا وعضو شرفه الحالي ان يكون في مقدمة الشخصيات الهلالية البارزة التي ستكون متواجدة مع البعثة الهلالية في معسكره بالمنطقة الشرقية حيث سيكون رئيساً للبعثة وذلك ضمن خطوات ووقفات سموه مع الكيان الهلالي والتي كان آخرها انهاء انتقال هاني الباشا لاعب فريق العدالة للزعيم بدءاً من الموسم المقبل ويعد سمو الأمير بندر بن محمد أول أعضاء الشرف التزاما بالتواجد طوال مدة المعسكر الذي سيستمر حتى مساء الخميس القادم.
وكان سمو الأمير بندر بن محمد قد غادر جدة مقر اقامة سموه مساء أمس متوجها للمنطقة الشرقية حيث سيقيم سموه بفندق المريديان مقر اقامة البعثة الهلالية.
وعلى الجانب نفسه يخوض مساء اليوم الاثنين فريق الهلال أولى تجاربه الودية الدولية امام الرفاع الغربي البحريني بعد ان حدد ماتورانا القائمة الأساسية للفريق الهلالي الذي سيخوض لقاء النهائي الكبير أمام الاتحاد.

يا هلال المجد

* كتب عبدالله المالكي:
تغنى الشاعر الهلالي الكبير راشد بن جعيثن بالفريق الهلالي في ليلة تكريمه بقاعة فندق الانتركونتننتال مساء يوم أمس الأول.
وقد صاغ الشاعر الكبير أغرب اللمحات وأجملها بالفريق الهلالي.
وهذا ليس بغريب على شاعر متمكن تغنى بالهلال في هذه القصيدة الجميلة..
* الإهداء .. لهذلول التاريخ.. وبندر الذهب.. وسعود المجد

الهلال المجد.. والمجد الهلال
انشدوا نواف وحسين العلي
وعند أبو دعدع علومٍ ما تقال
سر.. والأسرار من شيمة هلي
كاملٍ بالفن ولله الكمال
كف الأزرق بالبطولة ممتلي
يا هلال المجد بالمجد الحلال
علم اللي بالهوى قلبه خلي
من يحبك شاف عز وطيب فال
كل يومٍ بالمنصة تعتلي
أنت روح المجد ما فيها جدال
لو يسلا المجد دونك ما سلي
أدميلسون دلل الكورة دلال
والذهب كاسه مطرز بالحلي
ما يترجمها هدف عند المحال
غير سامي وابن شلهوب الملي
عام الأول حال واليوم حال
أن رضى هذاك وإلا يزعلي
يا هلال المجد.. مجدك ما يطال
قلتها وأقول: والله ما علي

ماذا حدث أمس في المطار؟

* كتب طارق العبودي:
لم يكن لاعبو الهلال ومسؤولو الفريق الذين تواجدوا أمس في مطار الملك خالد الدولي بالرياض يتوقعون ما حدث من زميلهم نجم الفريق التمياط والمفاجأة علت محياهم اثر رفضه السفر مع الفريق رغم حضوره للمطار في الوقت المناسب أسوة بزملائه الذين اختارهم ممرن الفريق ماتورانا للسفر..
وكان نواف قد حضر عصر أمس للمطار وطلب الاجتماع مع المشرف الإداري على الفريق فهد المصيبيح ومدرب الفريق ماتورانا كلا على حده وتحدث معهما طويلاً إلى ما قبل الساعة «30.4» موعد صعود الطائرة.. وبان للمتواجدين في الصالة ان شيئا مايحدث بين اللاعب من جهة والإداري والمدرب من جهة أخرى وهو ما كان تماما حيث كان يرفض مرافقة زملائه فيما كان الإداري والمدرب يحاولان اقناعه بالمغادرة على ان يساهما في حسم أموره المادية مع سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي في أقرب وقت إلا ان المحاولات فشلت وغادر اللاعب المطار واستقبل سيارته.
هذا وكان نواف التمياط قد رفض في وقت سابق المشاركة أمام الطائي في حائل ضمن دور الستة عشرة لمسابقة كأس ولي العهد.

رئيس الهلال يتدخل لحل الخلاف!!

* كتب طارق العبودي:
في تطور «إيجابي» يتعلق بقضية النجم الهلالي الدولي نواف التمياط التي دفعته لرفض مرافقة زملائه في معسكرهم الاعدادي الذي انطلق أمس في المنطقة الشرقية.. وعد سمو رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي بن فيصل من خلال اتصالين هاتفيين أجراهما أمس بفهد المصيبيح «في الدمام» واللاعب «في الرياض» بحسم الأمر موضع الخلاف خلال ال 24 ساعة المقبلة.
وبدأ الهلاليون اتصالاتهم بالتمياط في محاولة لإقناعه بالانضمام للمعسكر اليوم أو غداً حتى يتمكن من المشاركة في المباراة التجريبية الثانية يوم الأربعاء أمام النصر الكويتي.

بعثة الهلال وصلت الشرقية

* الدمام سامي اليوسف:
تخلّف نواف التمياط عن الانضمام لبعثة فريق الهلال لكرة القدم التي بدأت أمس معسكرها التدريبي الاعدادي في المنطقة الشرقية تأهباً لملاقاة الاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وسيلعب الهلال أولى مبارياته التجريبية مساء اليوم في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام تحديداً عند الساعة السادسة والنصف أمام فريق الرفاع الغربي البحريني على ان يقام الشوط الأول بعد صلاة المغرب والشوط الثاني عقبها مباشرة.
وسيقود مباراة اليوم طاقم تحكيمي مكون من صالح الشمراني للساحة ويعاونه جمعان الزهراني وصلاح عبدالواحد ورابع خالد الدوسري على ان يراقبها فنيا الحكم الدولي عمر المهنا.. وسيلاعب الهلال مساء الأربعاء «بعد غد» على الملعب ذاته وبنفس التوقيت فريق النصر الكويتي.. فيما ستكون التدريبات الهلالية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة نظراً لقربه من مقر إقامة البعثة في فندق المريديان بالخبر.
وكانت البعثة الهلالية قد وصلت البارحة تحديداً عند السادسة والربع مساء إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام باستثناء نواف التمياط. وتضم البعثة الهلالية «21» لاعباً يتقدمهم اللاعبون الدوليون محمد الدعيع حسن العتيبي عبدالله شريدة أحمد خليل عبدالله سليمان محمد النزهان يوسف الثنيان سامي الجابر أحمد الدوخي فهد المفرج نواف التمياط خالد عزيز أدميلسون توليو ماسيدو تركي الصويلح حسين العلي حسين المسعري عبدالله الجمعان عمر الغامدي ومحمد الشلهوب.
وسوف تتضح المعالم الرئيسية لتشكيلة المدرب ماتورانا التي سيلعب بها النهائي الكبير مساء اليوم.

فواصل

قرار سمو الرئيس العام إيقاف اللاعب البرازيلي سيرجيو اثلج صدور الرياضيين بعد ان أساء هذا اللاعب للروح الرياضية وخدش الصورة الناصعة لسمعة الرياضة السعودية المتسمة بالانضباط والتحلي بالخلق الكريم.

بعد ختام النصر لموسمه الكروي لهذا العام بسجل نظيف من البطولات ينتظر الإدارة عمل شاق يبدأ ببحث أسباب تراجع مستوى الفريق وعدم وصوله لأي نهائي هذا الموسم بعد ان وصل في الموسم الماضي الى اربعة نهائيات رغم انه لم يحقق أي لقب منها.

بعودة المشعل وسعد الدوسري وشفاء كل المصابين تتصاعد روح التفاؤل لدى الأوساط الأهلاوية بالحصول على كأس سمو ولي العهد.
خذل سيرجيو كل الاتحاديين الذين كانوا يهبون لنجدته مع كل سقطة سلوكية يرتكبها ويسوقون الاعذار والمبررات له. ولكنه باعتدائه على الحكم المرواني لم يتح لاحد فرصة لايجاد عذر له او التبرير لتمرير هذا السلوك المشين.

ثمان سنوات بلا بطولة محلية ومع ذلك فالطريق للمشاركات الخارجية لازال مفتوحاً!!.

في موسم 1419/1420ه تصدر الاتحاد الدور التمهيدي بفارق الأهداف عن الأهلي، ولكن الاصوات لم تظهر لالغاء نظام الصدارة بالأهداف إلا بعد ان اصبح الهلال هو المتصدر.!!

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 22/04/2002 عند الساعة » 06:15 AM
  #2  
قديم 22/04/2002, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


التمياط يشترط عدم اللعب ضد إسرائيل
مقابل احترافه في هولندا

مسؤولو رودا يعادون المفاوضات ومحاولات هلالية
لرفع قيمة الانتقال إلى 6 ملايين دولار


الرياض: عبدالله الفراج، ظافر القحطاني
عاود مسؤولو نادي رودا الهولندي لفتح مفاوضاتهم مع نادي الهلال السعودي من جديد لضم الدولي نواف التمياط "أفضل لاعبي آسيا والعرب لعام 2000".
واشترط الهلاليون رفع قيمة الصفقة إلى 8 ملايين دولار من خلال اللجنة الشرفية والقانونية التي شكلت أخيراً برئاسة عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، وعلمت "الوطن" حرص مسؤولي رودا الهولندي على إنهاء الصفقة قبل مونديال 2002 بعد أن هددوا يوم أمس السبت كآخر مهلة لإتمام إجراءات التفاهم، إلا أن خشيتهم ارتفاع أسهم التمياط بعد كأس العالم المقبلة جعلتهم يعيدون النظر مجدداً في الأمر، ويطرحون عرضهم الجديد الذي قد يصل إلى 6 ملايين دولار باتفاق الهلاليين كحل وسط بين الطرفين.
وتشير "الوطن" إلى أن نواف التمياط وضع شرطاً أساسياً قبل إبرام العقد الاحترافي وهو عدم اللعب ضد أي فريق إسرائيلي في أي ملعب أو المشاركة مع لاعبين يحملون الجنسية الإسرائيلية، كما وضع نادي الهلال شرطه بالاستفادة المالية من حصة انتقال التمياط لأي ناد خارج رودا الهولندي.
من جهته أكد أمين عام النادي فواز المسعد أن الفريق الهولندي أعطى مسؤولي الهلال مهلة لمدة "أسبوعين" وليس أسبوعاً واحداً كما يشاع وقال: إن الطرفين وصلا إلى درجة كبيرة من الاتفاق، مؤكداً أن القرار النهائي في هذا الموضوع سيكون لأعضاء شرف النادي في اجتماعهم الذي سيعقد حال وصول الأمير سعود بن تركي من محافظة جدة وبعد أن أبدى اللاعب نواف التمياط موافقته النهائية ورغبته الجادة في الانتقال. مشيراً إلى أن الوفد الهولندي سيعود إلى الرياض في غضون الأسبوعين المقبلين لتوقيع العقد النهائي مع اللاعب بعد موافقة أعضاء الشرف الذين أرجأوا البت في هذا الموضوع لدراسة العرض من جميع جوانبه.

الهلال يلاقي الرفاع البحريني
ويستثمر التوقف لإراحة اللاعبين ومعالجتهم


الدمام: فوزان آل يتيم
يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم ودياً فريقا الهلال السعودي والرفاع الغربي البحريني، ضمن استعدادات الفريق الهلالي لخوض اللقاء النهائي على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم أمام الاتحاد مساء الأربعاء بعد المقبل.
وكانت بعثة الهلال قد وصلت مطار الملك فهد الدولي بالدمام في السادسة من مساء أمس، لتدخل معسراً إعدادياً يخوض خلاله الفريق مباراتين أمام الرفاع اليوم، وأمام النصر الكويتي الأربعاء المقبل.
وستقيم البعثة الهلالية التي ضمت 21 لاعباً يتقدمهم قائد الفريق سامي الجابر، في فندق المريديان بالخبر.
وأكد مدير الفريق فهد المصيبيح أن خيار الهلال استقر على ملاقاة الرفاع الغربي والنصر الكويتي لقربهما من مدينة الدمام التي يعسكر فيها الفريق، مشيراً أن إلى الأندية القطرية والإماراتية اعتذرت عن ملاقاة الهلال لارتباطاتها المحلية، وقال:" وجدنا تجاوباً من الإخوة في البحرين والكويت، ووجدناها فرصة لنا لإعداد الفريق لخوض اللقاء النهائي مع الاتحاد، مستغلين فترة التوقف التي يفرضها نظام المسابقة، ومستثمرين هذه الفترة لالتقاط الأنفاس وعلاج الإصابات الخفيفة لدى بعض اللاعبين، وإراحة آخرين أنهكتهم المشاركات".
وأضاف:" تأهلنا والاتحاد إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يعتبر فخرا للفريقين، وهو لم يأت من فراغ، أو بمحض الصدفة، وإنما جاء نتيجة جدارة واستحقاق، فقد تصدرنا الدوري، وجاء الاتحاد ثانياً بفارق الأهداف".
ومن جهة أخرى يترأس رئيس نادي الرفاع الغربي البحريني الشيخ عبد الله بن خالد بعثة فريقه التي وصلت مساء أمس إلى الدمام عبر جسر الملك فهد.



الأمير سلطان بن فهد سلم الجابر جائزة أفضل لاعب عربي
الرياض: «الشرق الأوسط»
كرم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اول من امس وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل قائد المنتخب السعودي ولاعب فريق الهلال المهاجم سامي الجابر لحصوله على لقب افضل لاعب عربي لعام 2001 بناء على استفتاء لاحدى المجلات العربية المتخصصة.
وسلم الأمير سلطان بن فهد جائزة افضل لاعب للجابر في الحفل الذي اقيم بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض.
وأكد الجابر سعادته بالفوز بهذه الجائزة موضحاً ان تحقيق مثل ذلك تأكيد على مكانة كرة القدم السعودية على جميع المستويات.
وجدد مهاجم السعودية الأول تأكيداته على انه سيعتزل اللعب دوليا عقب انتهاء المونديال المقبل وانه سيقصر لعبه على المستوى المحلي.
واشار الى انه سيطلب من مسؤولي كرة القدم السعودية الموافقة على قراره باعتزال اللعبة بعد مسيرة دامت 13 عاما تقريبا.
واوضح الجابر بانه سيكون سعيدا لمشاركته في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي مبينا ان ذلك شرف كبير له.
يذكر ان مهاجم الهلال تجاوزت مبارياته الدولية الرقم 130 حسب سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد نهائيات كأس العالم التي اقيمت في فرنسا عام 1998 حيث اكدت انه خاض 95 مباراة حتى اخر مباراة امام جنوب افريقيا في ذلك المونديال وخاض الجابر منذ ذلك العام حتى فبراير (شباط) الماضي نحو 35 مباراة دولية.
ومن جهة اخرى جدد مهاجم نادي الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم سامي الجابر التأكيد انه «سيعتزل اللعب دوليا بعد نهاية كأس العالم» في كوريا الجنوبية واليابان من 31 مايو (ايار) الى 30 يونيو (حزيران) المقبلين. وقال الجابر «لقد اتخذت قراري فيما يتعلق باعتزالي اللعب دوليا في هذه المرحلة وساطلب من الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي ان يقبل قراري بعد نهاية كأس العالم المقبلة».
وكان الجابر (31 عاما) اعلن العام الماضي انه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال 2002 في حال تأهل المنتخب السعودي اليها.
واضاف «سيكون امرا رائعا ان انهي مسيرتي مع المنتخب وانا في افضل مستوياتي، لكن اعتقد انه ما زال لدي الكثير لاقدمه لفريقي الهلال».
وستكون مشاركة الجابر في نهائيات كوريا الجنوبية واليابان الثالثة له على التوالي في المونديال بعد عامي 1994 في الولايات المتحدة حيث ساهم ببلوغ المنتخب السعودي الدور الثاني، وفي فرنسا عام 1998 حيث خرجت السعودية من الدور الاول، ونجح في تسجيل هدف في كل مشاركة.



تأجيل اجتماع الشرف إلى ما بعد الدوري بسبب"10" ملايين
عبدالكريم الشيحة والرياضي الرياض:
شكوك كبيرة تحوم حول امكانية انعقاد اجتماع موسع لاعضاء شرف الهلال غداً في مدينة الرياض وتشير مصادر شرفية هلالية ل "الرياضي" الى ان الاجتماع قد يؤجل الى ما بعد المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وذلك بطلب من ادارة الهلال.
وتبرز ازمة مالية خطيرة امام الهلال تتمثل في انتهاء عقود سبعة من ابرز نجوم الفريق الاول لكرة القدم بعد اربعة اشهر وفي مقدمتهم سامي الجابر ومحمد الدعيع وعبدالله الجمعان وتقدر تكلفة تجديد عقود اللاعبين السبعة اضافة الى مقدم عقد نواف التمياط بأكثر من عشرة ملايين ريال.. وسيؤجل اعضاء الشرف الاجتماع الى ما بعد نهائي الدوري لعلها تكون مناسبة لتوفير المبلغ من شخصيات هلالية كبيرة.
وحول احتراف نواف التمياط علمت "الرياضي" ان هناك شبه اتفاق شرفي واداري على عدم احترافه دولياً لكن مشكلة تعويضه المالي هي العقبة وقد طرحت افكار بتأجيل مناقشة موضوع التمياط الى ما بعد المباراة النهائية لان الرفض لاد ان يقترن بالتعويض الذي قد يصل الى مليوني ريال سعودي.
  #3  
قديم 22/04/2002, 06:21 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 75
Thumbs up

الف شكر ويعطيكم العافيه.

اخر تعديل كان بواسطة » عاشق السام6 في يوم » 22/04/2002 عند الساعة » 06:24 AM
  #4  
قديم 22/04/2002, 06:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 147
شكر على الجهد البذول والى الامام
  #5  
قديم 22/04/2002, 06:57 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مشكورين يا شباب
  #6  
قديم 22/04/2002, 07:27 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 172
مشكورين والله يعطيكم العافيةعلى الجهود، وإلى الامام






وتحية للجميع
  #7  
قديم 22/04/2002, 07:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/09/2001
المكان: حائــــــل
مشاركات: 1,404
تشكراااااات
  #8  
قديم 22/04/2002, 08:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
مشاركات: 518
الله يعافيكم ياشباب
  #9  
قديم 22/04/2002, 08:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مجهود الرائع

ومشكورين والله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 22/04/2002, 08:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين

الله يعطيكم العافية.
  #11  
قديم 22/04/2002, 08:18 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/04/2002
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 20
ماقصرتم

مشكورين الله عز وجل يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 22/04/2002, 08:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
هذا إنذار راح خميس والتمياط في الطريق
بركات الإدارة القوية
  #13  
قديم 22/04/2002, 12:01 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
مشاركات: 1,205
مشكووووورين.

  #14  
قديم 22/04/2002, 12:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: Ar Rass
مشاركات: 6,130
مشكورين والله يعطيكم العافية .
ونواف يعرف يستغل الفرص فهذه ليست اول مرة فقد رفض اللعب امام الطائي علشان مقدم العقد....
  #15  
قديم 22/04/2002, 01:10 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/04/2002
المكان: الـريـاض
مشاركات: 114
الله يعطيكم العافية



ياشباب والى الامام
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube