المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/07/2008, 08:08 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/06/2007
مشاركات: 469
Post الإحتراف السعودي خارجياً متى يكون جدياً ؟؟

اعرف أن هذه المقالة قد لا تجد إستحسانا لدى بعض ( المتعصبين لبعض النجوم ) ولكن الحقيقة يجب أن تُقال وأنا اتكلم عن الحقيقة المجردة وليست الحقيقة التي نلونها بألوان أنديتنا وميولنا وآرائنا الشخصية ......

شاهدنا مؤخرا إنتقال حسين عبدالغني من الأهلي لنيوشاتل السويسري وهذه لها مقالة منفردة وسمعنا بورغبة فلومينيسي البرازيلي بضم ياسر القحطاني وقبلها رغبات رومانية وانكليزية وإيطالية وإسبانية بضم هذا اللاعب أوذاك ولكن الحقيقة المسجلة في كتب التاريخ أن الإحتراف الحقيقي الوحيد في تاريخ الكرة السعودية خارج المحيط العربي ( القطري) كانت لفؤاد أنور في الصين ( رغم تواضع التجربة والمكان ) ولم تنجح محاولات سعيد العويران ولا فهد الغشيان ولا حتى سامي الجابر وياسر القحطاني ولاغيرهم وهذا ليس إنتقاصا من موهبة هؤلاء ولكن ظروفهم المحلية عادة ما تكون أريح بكثير من حوافز الإحتراف الخارجي.

وقد سمعنا مؤخرا إدارة الهلال تقول إنها لن تفرط بياسر حتى مقابل خمسين مليون يورو وهنا نحن لانتحدث عن إحتراف خجول لمباراة أو إثنتين أو لفترة محدودة ورغم قناعتي أن اللاعب السعودي مؤهل للإحتراف في أي مكان في الدنيا ولكن هناك قناعة أخرى وهي أن اللاعب نفسه قد لايرغب في الإحتراف بعد أن وصلت المبالغ التي تدفعها الأندية لعشرات الملايين مع عوائد الإعلانات وعطايا أعضاء الشرف والمكافآت والهدايا وهي أمور قد لاتكون متاحة في الغرب بنفس الكمية أو النوعية الموجودة محليا كما أن تمسك الأندية بلاعبيها وتدليلهم يجعلهم يتكلون على الإحتراف المحلي القادر على حلحلة أمورهم المادية والمعنوية بطريقتنا العربية ..... ناهيك عن إختلاف التجربة الإحترافية كليا بين الغرب وبيننا كعرب وكخليجيين وإختلاف العادات والتقاليد والنظام الغذائي والحياتي.

لهذا نجد أن الإعلام يُحب الحديث عن محاولات إحترافية سعودية ويسهب في الغوص فيها رغم أنها في النهاية لم توصل إي لاعب سعودي لأية تجربة مهمة وأقول مهمة قياسيا على تجارب بعض العرب مثل مادجر والنيبت والشماخ وميدو وحاجي وكشلول وحتى تجربة علي الحبسي الإنكليزية وعندما يحترف لاعب خليجي مثل الحبسي مع بولتون ويلعب أمام فرق مثل بايرن ميونيخ فهذا يعني أن اللاعب الخليجي ليس أقل من غيره ولكن ظروفه هي المختلفة وقد شاهدنا لاعبين من الصين واليابان وكوريا الجنوبية وإيران يحترفون في أقوى الدوريات العالمية والكرة السعودية أندية ومنتخبات توجت بطلة لقارتها على حساب هؤلاء ولكن ما يقدم للاعبي هذه الدول محليا أقل بكثير مما يتم عرضه على نجوم الصف الأول سعوديا لهذا نراهم يبحثون عن فرص الإحتراف الخارجي لكسب الرزق وليس لمجرد التغيير أو التجريب .....فإن كان سعر ياسر محليا هو عشرة ملايين دولار تقريبا وهو بين اهله وناسه وعائلته فهل سيحترف خارجيا بملونين أو ثلاثة أو حتى العشرة نفسها ؟؟؟ اللهم إلا أذا كانت عنده الرغبة الجارفة بتجريب نفسه خارجيا وعندها هل يقبل ناديه بتركه مقابل مردود مالي يقل عما دفعه أصلا وهو الذي يحتاجه للإستحقاقات الكثيرة المقبلة؟؟؟

القضية الإحترافية في النهاية هي عرض وطلب ورغبة وظروف وشهرة وإنجاز فإذا كان كل هذا متوفر محليا فكيف يكون الحافز للغربة والإحتراف الخارجي؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/07/2008, 08:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جرح ايامي غياب سامي9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/11/2007
المكان: قريح ..!
مشاركات: 1,089
يكون متوفر اذا كانت الكرة السعودية معروفة عالميا

واذا احترف لاعب راح يفتح الباب لغيره

مشكور اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/07/2008, 08:14 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/01/2008
المكان: بجوار نادي اليوفي
مشاركات: 1,022
كلنا نتمنى احتراف ياسر وغيره من اللاعبين السعوديين في اي دوري سواءا" الاوربي او البرازيلي .

بس لاحياة لمن تنادي .....لان اللاعب السعودي سعره غالي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/07/2008, 11:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: LONDON
مشاركات: 431
ياسسسسسسسسسسررررر لازم يحترف برا
.................................................................
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/07/2008, 12:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2001
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,941
مووضوع رائع ويستحق النقاش ،اشكرك اخي الكريم على هذا الطرح الجميل


بكل تأكيد اللاعب السعودي قادر على اللعب في افضل الانديه الاوربية ... لكن المشكله في عدة امور

اولاً عندما يكون اللاعب نجم في داخل السعوديه صعب ان يذهب الى مكان اخر ، لان الماديات والرواتب ستكون افضل له داخليا ومضمونه ولا توجد اي مغريات لذهاب احترافه للخارج ، وعندما تطلب من لاعب (( نجم )) يذهب للخارج ويخوض تجربه جديّـه هذا اشبه بأن تعيده لنقطة الصفـر ويصبح لاعب عادي وغير معروف وراتبه زهيد ، هل هذا النجم السعودي سيرضى بهذه الاشياء ويعيد نفسه لنقطة الصفر ...!! ويذهب لخوض تجربة ومغامرة اكون او لا اكون..!؟ وقد يكون هذه اشبه بمجازفه بالنسبه للاعب النجم .. لانه اذا ذهب قد يضيع مستقبله المادي ليستلم ماديات بسيطه عكس عندما يكون نجم داخل السعوديه فـ الماده مضمونه اكثر ...

فـ مسألة احتراف نجم معروف داخلياً .....انسى بأن يذهب ويتقدم الى الخارج..!!

و اذا كنت تريد ان تكون انطلاقة الاحتراف الخارجي حقيقيه يجب ان تصبح من الصغر و يكون اللاعب غير معروف وليس نجم

ولحل هذه المشكله

يجب على الاتحاد السعودي ان يضع استراتجيه مـُعينـه لدعم احتراف اللاعب السعودي خارجياً بأقوى دوريات العالم ، لان هذا الشىء سيدعم المنتخب السعودي ويجعله اكثر تطوراً ...اذا اصبح عناصر هذا المنتخب يلعبون على المستوى الخارجي و الاوربي ..

واحتراف اللاعب السعودي لن يحدث الا بدعم الاتحاد السعودي

وانا لدي فكره تدعم هذه الاستراتجيه ، طبعاً اقوم ببناء منشآت رياضيه لكرة القدم واضعها في ارجاء المملكه وفـ البدايه ستكون بالمناطق الرئيسيه .. وتكون منشآت على مستوى عالي واستقطب مدربين للبراعم بمستوى عالي ايضا وتكون هناك فصول لتثقيف اللاعب باشياء كثيره متعلقه بالسلوكيات واللغه وغيرها .. وقبل لا يقوم اللاعب بالتسجيل يجب ان يفهم اللاعب وولي امره بأن هناك طموح الاحتراف الخارجي اي لاعب سيبرز وهو في عمر الـ 18 سنقوم بأرساله للاحتراف الخارجي بالدوري الاوربي .. وتكون هناك رسوم بسيطه للتسجيل ... ومن بعدها سيأتون براعم المملكه ويملأون المنشآت .. سيتم تسجيل مئات الالوف من اللاعبين ... وسنقوم بتطوير قدراتهم وتثقيفهم حتى يبلغ الواحد منهم عمر الـ 18 سنقوم بأرساله للخارج لكن بشرط ان يبرز ويكون لاعب رائع وينتظره مستقبل وياخذ تقيمات عاليه من المعهد الرياضي


اذا تحقق هذا الشىء ابشر بالاحتراف


اما النجوم اذا ظهروا على سماء الكره السعوديه وهو في عمر الـ 25 انسى...!!

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube