#1  
قديم 20/04/2002, 12:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 239
دعوه إلى مرتادي (المنتدى الأصفر) ...؟؟؟

السلام عليكم

أخي العزيز إذا كنت تشكو من بعض الضيق والملل من جراء روتين حياتك اليومي المليء والشاق ، وتبحث عن متنفسا لك ، فلا تعمد للذهاب إلى منتزهات الثمامه أو الإستراحات أو أي من أماكن الترفيه المعروفه ، فنحن الآن في القرن الواحد والعشرون ، وكما أصبحت الخدمات المتنوعه (كالمطاعم وغيرها) تصل لك وأنت جالس في بيتك بمجرد ضغطه زر ، فقد إزداد الخير (خيرين) بالشبكة العنكبوتيه (الإنترنت) التي تربطك بأصقاع العالم وأنت جالس في مكانك متسمرا أما هذه الشاشه.

ولا أريد الإطاله والإسهاب بهذا الموضوع ، فنحن في منتدى رياضي وحديثنا عن الرياضة فقط لا غير ، وإذا أردنا أن نقتصر الحديث عن الجانب الرياضي في الإنترنت والإستفادة منها أقول :

ماهي أوجه الإستفادة التي جنيناها (رياضيا) من هذه الشبكه .

ستكون الإجابة بالطبع جنينا الكثير ، ومن أحلى ما قامت به هذه الشبكه ، كشفها للأقنعة الزائفه ، فأصبحنا ترى الألوان بطبيعتها ، والأشخاص بحقيقتهم ، وأزالت الحواجز والسدود ، وأعطت الفرصة للجميع للتعبير عن الرأي وإظهار ما يختلج في النفوس دون مقص للرقيب ، أو خوف من مجهول .

ولكن من مشاكلها أنها ساوت بين العاقل والجاهل ، والناقد والحاقد ، والسوي والمجنون ، والسليم والعليل .

وتحتاج لبعض الوقت لتكتشف من أي فئة من الناس هذا (المشارك) الذي تقرأ له ، وطبعا سيكون (الحكم) الذي تصدره عليه لا يتجاوز محيطك الخاص ، فما تراه (أبيض) يراه غيرك (أسود) وهكذا دواليك.

ولكنك في الحقيقة تعمد في بعض الأحيان إلى التنقل في منتديات الأندية (المختلفه) لقراءة ما تجود به بعض الأقلام ، ومن ثم تقوم بالنظر إليها وتحليلها من زاويتك الخاصة .

وعندما تقرأ بعض ما يكتب في هذه المنتديات الرياضية ، من مشاركات عجيبة وغريبه ، تكشف واقع أصحابها (الجهلة) ، لا تستطيع منع نفسك من التوقف عن الضحك ، ليس تشفيا ولا تندرا ، ولكن تعجبا لما يمكن أن تفعله هذه المستديرة بالعقول ، فأصبحت بعض المنتديات المجال الأمثل للترويح عن النفس ، ولا عزاء للمتعصبين .

لذلك أنصحكم إخواني (الهلاليين) بالترويح عن النفس وقراءة ما تسطره أقلام البعض في منتديات الأندية الأخرى (خصوصا الجار) ، وبهذا الوقت بالذات ، لتضحكوا ملْ شدغيكم ، فالخسارة من الاتحاد ، ولكن البعض يرى أن الهلال هو البعبع والفريق الذي يجب مسحه من الوجود ، وهو سبب النكسات الصفراء برمتها وهو ... وهو ... (إلى ما لا نهاية له من الحجج والأوهام الصفراء التي تصيبك بنوبة من الضحك على تفاهة هذه العقول الصدئة التي تردد مثل الببغاوات ما يملى عليها )

وليعلم الجميع أن الكلام السابق ليس (عاما) على النصراويين جميعا ، فأنا لا أكتب كما يكتب كبير كتابهم (الناقد-الحاقد) عدما يعمد إلى صبغ صفة (العموم) في مقالاته التي يوزع من خلالها بذور حقده على كل ما هو هلالي .

ففي المنتدى الأصفر كما في غيره من المنتديات الأخرى الكثير من الأقلام الواعية التي تكتب بعقل وموضوعيه وتنشد مصلحة ناديها وهذا حق من حقوقها .

ولكن (الغالبية) الصفراء مصابة بداء عضال وهذا شيء طبيعي ، فهم (نتاج) بذرة زرعها وسقاها بكل عناية (رمزهم) وأعوانه من خلال منظوره المريض الذي أصابهم بداء (الحقد) المقيت ، مما تسبب بخروج رياضتنا عن جذورها الطبيعية ، فأصبح النصراويون يقرنون الهلال بكل ما يحدث لناديهم من تقهقر وتدهور ، وبدلا من إيجاد الحلول التي تكفل لناديهم البقاء في المنافسة على البطولات ، حيث كانت المنافسة سابقا (قبل 10 مواسم مضت) تنحصر بين الهلال والنصر (في كرة القدم فقط) ،

قام النصراويون طوعا وعلانية بتسليم هذه المفاتيح إلى أندية أخرى (الاتحاد) على وجه الخصوص ، وتبادلوا الأماكن والأدوار معه ، وارتضوا لأنفسهم الدور الثانوي الذي كان يشغله الاتحاد سابقا ، والاكتفاء بالظهور الإعلامي والطنطنه الزائفة وإفتعال الحجج والأعذار الواهيه ، وهو نفس الدور الذي كان يتميز به الإتحاديون لمده تزيد عن 20 عاما ، وقد إستطاع الإعلام الإتحادي بكل ذكاء أن يرسخ هذه المفاهيم (المائله) ويرعاها ويتعامل معها وفق منظوره الخاص حيث أنها تتناسب ومصالحه الخاصه .

فخسر النصراويون دون أن يشعروا وإبتعدوا عن المنافسه مع الهلال على أرض الواقع ، وإنحصرت على صفحات الصحف والمجلات فقط ، وتم تجيير الكثير من البطولات غير المستحقة (للإتحاد) ، كما هو حاصل في المواسم الثلاثة الماضيه ، ولا زال النصراويون ينعقون بهلالية إتحاد كرة القدم وتسهيل أموره (ذرا للرماد في العيون) وعزفا على وتر (المشجع المسكين المغلوب على أمره) مما يصيبه بالغثيان ، ولو أن أي عاقل منهم رجع للسنوات العشر الماضية ورأى موقف الهلال في نهاية الدوري وموقفه في المربع الذهبي لعرف كيف تسرق البطولات من فارسها المستحق الذي تصدر الدوري 6 مرات وحصل على البطولة مرتين فقط ، مع خروج متعدد الأصناف من المربع بطرق ما أنزل الله بها من سلطان .

ونتيجة لهذه الحال (النصراويه) المتدهورة والمائلة ، تخلى أغلب العقلاء من أعضاء الشرف عن النادي وهجروا النادي وربما للإبد ، وآثر البعض الإنتظار لما ستؤول اليه الحال وحتى تزول هذه الغيمة السوداء التي يظهر أنها ستطول ، وأن زمن العوده قد يكون في الوقت الضائع وبعد أن تطير الطيور بأرزاقها.


قد يتسائل البعض وما دخلنا نحن الهلاليين بكل هذا

تكون الإجابة ، ما بني على باطل فهو باطل ، لقد خسر الهلال الكثير من أبسط حقوقه وسلب الكثير منها ، ومع ذلك لا زال هناك من يتهم بهلالية (الإتحاد السعودي لكرة القدم) ، وما نقرأه من مشاركات (مريضه) في هذه المنتديات ، يدعو إلي البحث عن مسبباته وإيضاحها للجميع حتى لا تكون هناك فتنه ، فالرياضة يجب أن لا تتعدى أطرها المحددة سلفا ، ولإيضاح أكثر أتسائل ، هل دعم المشجع السعودي لمنتخب بلاده الآن مشابه لذلك الدعم في الثمانينات وحتى منتصف التسعينات الميلاديه .

ستكون الإجابة مختلفة حسب ميول صاحبها الرياضية ، وستستمع للكثير من الحجج والبراهين الواهية والغريبه والتي تدين أصحابها قبل غيرهم ، هنا أتوقف ويعجز القلم عن الكلام ، وأطلب من كل شخص أن يتوقف لبرهة ويراجع نفسه ، فإن كان يرى أن التعصب قد أخذ منه مبلغه ، فنصيحة له أن يريح ويستريح ويبتعد عن هذه الأجواء (الملغومه) ، وإن كان يرى غير ذلك فهذه دعوة لطرح ميزان العقل والإبتعاد عن سفاسف الأمور والإتهامات الباطلة التي تعري أصحابها قبل غيرهم ، والإنتقال برياضتنتا الى أجواء صحية أكثر ، فنحن في عصر جديد كما ذكرت سابقا ، عصر (الإنترنت) التي قربت البعيد ومنحت الجميع حرية التنقل والمشاركة والتفاعل من شتى بقاع العالم ، فلا تسيئوا إلينا والى رياضتنا بنشر غسيلكم حفظنا الله وإياكم ودمتم .

والسلام ختام


أخوكم (أزرق هلالي) .
  #2  
قديم 20/04/2002, 01:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2002
مشاركات: 1,558
عزا الله قلت ووفيت ماقصرت ...

حنا في عصر العولمه ...



مع تحياتي اخوي ازرق هلالي
  #3  
قديم 20/04/2002, 02:04 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/09/2001
المكان: جده
مشاركات: 304
يسلم فومك ياازرق هلالي (على قولتة اللبنانيين)

@ تصدق ان لما ادخل في واحد من المنتديات هذي اقول في نفسي
(اصحاب العقول في راحة) وحمد الله اني هلالي

@واضحك من قلبي على تفكيرهم وقلة حيلتهم،تخيلوا 3 سنوات او اكثر
ولا بطولة محليه....مساكين الله يعنيهم على الامراض النفسية والعصبية.


  #4  
قديم 20/04/2002, 04:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
....مساكين الله يعنيهم على الامراض النفسية
  #5  
قديم 20/04/2002, 04:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
الله يشفيهم ولا يبتلينا
  #6  
قديم 20/04/2002, 05:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
و ليه ادخل هذي المنتديان حبيبي و عشقي الزعيم يحتاج الى جهود كل عشاقه لمناقشة قضاياه
  #7  
قديم 20/04/2002, 05:42 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 994
خلوهم في حالهم...و اتركونا هنا مع زعيمنا و اعضائه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube