#1  
قديم 18/04/2002, 11:38 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
قنبلة أميركية تقتل أربعة جنود كنديين في قندهار

الخميس 5/2/1423هـ الموافق 18/4/2002م، (توقيت النشر) الساعة: 09:38(مكة المكرمة)،06:38(غرينيتش)
إنفجار في خوست يقتل ثلاثة أشخاص



عربة استطلاع مدرعة تابعة للقوات الكندية تقوم بمهام المراقبة خارج مطار قندهار (أرشيف)
قال بيان عسكري كندي إن أربعة جنود كنديين لقوا حتفهم وجرح ثمانية آخرون أمس حينما ألقت طائرة أميركية من طراز إف/16 قنبلة زنتها 225 كيلوغراما أو قنبلتين عليهم أثناء مناورة تدريب روتينية مع قوات أميركية قرب قندهار.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الكندية أن حالة اثنين من الجرحى "في غاية الخطورة في حين أن حالة جريح ثالث خطرة وتعرض الخمسة الآخرون لإصابات كبيرة".

وأفاد البيان أن السلطات الكندية ستفتح تحقيقا بالحادث وتلقت ضمانات من الولايات المتحدة بالتعاون في إطاره. وينتمي القتلى إلى الكتيبة الكندية الثالثة المنتشرة في أفغانستان منذ نهاية يناير/كانون الثاني في إطار عملية (أبولو) الكندية ضمن ما يسمى الحملة المناهضة للإرهاب.

إصابة جندي أميركي
من جهة أخرى قال مسؤول أفغاني أن جنديا أميركيا أصيب بجراح يوم الأربعاء من طلق ناري أطلق من حشد من الناس في مدينة قندهار الجنوبية, المعقل السابق لنظام حكم طالبان. وأوضح المتحدث باسم غول آغا حاكم قندهار أن إطلاق النار حدث في وسط المدينة التي يوجد فيها الآن قاعدة للقوات الخاصة الأميركية، مشيرا إلى أن الجندي الأميركي بصحة جيدة "وإصابته طفيفة رغم أنه أطلق عليه النار من مسافة قريبة".

وأضاف المتحدث أن السلطات الأفغانية تقوم بالفعل بعمليات تفتيش من منزل لمنزل في بعض أجزاء المدينة بعد إطلاق صاروخ على مقر الحكومة الأسبوع الماضي مما تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجراح. وكان أربعة جنود أميركيين قتلوا وأصيب آخر بجراح يوم الاثنين في قندهار أثناء تفجير أكوام من صواريخ متروكة يشتبه بأنها لحركة طالبان.

وقال المتحدث باسم حاكم قندهار إن بضعة آلاف جندي أفغاني يشاركون في عملية التمشيط بحثا عن الأسلحة وأتباع طالبان وعن آخرين "قد يحاولون إفساد الأمن"، وأضاف أن أتباع طالبان قد يكونون مسؤولين عن إطلاق النار.

انفجار في خوست
على صعيد آخر ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح اثنان آخران صباح اليوم في انفجار قوي وقع وسط السوق الرئيسية في مدينة خوست عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه شرقي أفغانستان. ونقلت الوكالة عن شهود قولهم إن الانفجار وقع على بعد 300 متر من المستشفى العسكري.

وقالت المصادر إن "الانفجار كان قويا لكن لم يعرف حتى الآن ما إذا كان اعتداء سياسيا أو عملية انتقام فردية"، وأضافت أن هذا الانفجار هو الثالث الذي يسجل في خوست منذ رحيل حركة طالبان نهاية العام الماضي. وكانت قوات أميركية من الائتلاف المناهض للإرهاب منتشرة في هذه المدينة, سبق وتعرضت لثلاث هجمات بالصواريخ.

المصدر:قناة الجزيرة
http://www.aljazeera.net/news/asia/2002/4/4-18-2.htm
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/04/2002, 12:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
اللهم انصر المجاهدين فى كل مكان يارب.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/04/2002, 02:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
اللهم منزل الكتاب ، مجري السحاب ، هازم الأحزاب ، أنصر عبادك المجاهدين في فلسطين على عدوك وعدونا وعدوهم من اليهود الغاصبين ، ومن النصارى الظالمين ، وأرفع راية الجهاد ، وأقمع أهل الشر والزيغ والفساد من اليهود والنصارى والمنافقين والعلمانيين ..
اللهم أنصر عبادك المجاهدين في كل مكان في أفغانستان وفي البوسنة والهرسك وفي الشيشان وجميع بقاع المسلمين إنك أنت القوي العزيز..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/04/2002, 07:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
اللهم اجعل كيدهم بينهم يااارب....



إقتباس
اللهم منزل الكتاب ، مجري السحاب ، هازم الأحزاب ، أنصر عبادك المجاهدين في فلسطين على عدوك وعدونا وعدوهم من اليهود الغاصبين ، ومن النصارى الظالمين ، وأرفع راية الجهاد ، وأقمع أهل الشر والزيغ والفساد من اليهود والنصارى والمنافقين والعلمانيين ..

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/04/2002, 03:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
اللهم أنصر عبادك المجاهدين في كل مكان
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:32 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube