المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/04/2002, 01:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/03/2002
المكان: بلاد الله الواسعة
مشاركات: 1,676
قرصنه حاسوبيه باستخدام بطاطس برينجلز

نشرت جريده البيان الخبر التالي
قرصنة حاسوبية بعلبة بطاطا

حذر خبراء الأمن الحاسوبي من أن علب رقائق البطاطس المقلية الفارغة قد تساعد القراصنة على استكشاف الشبكات اللاسلكية المفتوحة للهجمات التخريبية.


وقامت شركة «اي سيك» الأمنية ببناء هوائي توجيهي باستخدام علبة رقائق بطاطس من ماركة «برينجلز» ووجدت انه يحسن بشكل ملموس فرص العثور على شبكات الكمبيوتر اللاسلكية المستخدمة في المنطقة التجارية بلندن. وكما اظهر المسح غير الرسمي الذي قامت الشركة باستخدام الهوائي البسيط فإن أكثر من ثلثي الشبكات لا تتخذ أي اجراءات احترازية لحماية نفسها.


وقالت الشركة الأمنية ان جميع الشركات المعرضة للخطر يمكنها احباط محاولات اختراق شبكاتها بمجرد القيام بادخال تغييرات بسيطة على البرمجيات المستخدمة لبناء الشبكات اللاسلكية.


وتكتسب هذه الشبكات شعبية متزايدة بفضل انخفاض تكلفتها وسهولة تركيبها وقد بدأت تعمل مكان الكبلات القبيحة التي تستخدمها العديد من الشركات لربط اجهزة الكمبيوتر الشخصية في شبكات متكاملة.


لكن ميزة استخدام الموجات اللاسلكية لنقل البيانات بين الاجهزة لا تخلو من عنصر الخطر اذ ان العديد من المخربين والقراصنة الفضوليين بدأوا ينفذون ما يعرف بـ «مهام السياقة الحربية». وابتكر الخبير الأمني الامريكي بيتر شيبلي هذه الطريقة التي تعتمد على قيادة السيارة حول منطقة ما واستخدام جهاز كمبيوتر محمول مزود ببطاقة شبكة لاسلكية للعثور على اشارات الشبكات الموجودة في المحيط.


ورغم وجود انظمة تشفير لحماية هذه الشبكات الا ان جيوف ديفيس مدير شركة «آي سيك» قال ان المسح غير الرسمي أظهر ان انظمة التشفير في 67 بالمئة من الشبكات كانت متوقفة.


واضاف ان خبراء الشركة استطاعوا تحسين فرص العثور على الشبكات بتحويل علبة «برينجلز» فارغة الى هوائي بسيط يقوي الاشارة بنسبة 15 بالمئة.


وأشار ديفيس الى انه يمكن تعزيز أمن الشبكات اللاسلكية التي تستخدمها بعض الشبكات باتباع بضعة خطوات أساسية مثل نقل مداخل الشبكة اللاسلكية الى مركز المبنى وايقاف عمل وظائف بث الشبكة.


ادخل هنا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube