#1  
قديم 18/06/2008, 03:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2006
المكان: كويت السلام
مشاركات: 1,722
مشروع اسرائيلى مشبوه :: لاحول ولاقوة الا بالله

قال تعالى : { كلّما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله .. } .
قال تعالى : { أوَكُلّما عاهدوا عهدًا نبذه فريق منهم .. } .
قال تعالى : { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود .. } .
قال تعالى : { لن يضروكم إلا أذىً وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار .. } .
قال تعالى : { لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر .. } .
(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم).



مشروع اسرائيلى مشبوه ( قرآنت )











قرآنـِت:
مشروع إسرائيلي يهدف إلى إيجاد الأجوبة لمسائل تربوية مختلفة في القرآن يربط بين الإسلام والغرب






كتبه وأعده / خالد على بشر

( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا )
صدق الله العظيم ..


فى العيد الستين لاغتصاب فلسطين ، وضعت الدولة العبرية فى برامج احتفالاتها كثيرا من المظاهر، وهى مظاهر احتفالية تريد منها أن تؤكد للعالم أنها تسير في الطريق المرسوم لها بالرغم من كل ما يحيط بها من عداوات، وهى تقصد بذلك العرب الفلسطينيين في الدائرة الأولى والدول العربية في الدائرة الثانية والدول الإسلامية في الدائرة الثالثة، لكن من أبرز مظاهر هذا الاحتفال ( وهو مضحك مبكى ) أن يصدر كتاب باللغة العبرية تحت عنوان ( قرآنت )، وهو أمر غريب حقا، فلا يمكن أن يكون القرآن الذي تتحدث عنه الدولة العبرية هو القرآن الذي بين أيدينا ، لابد أنها حذفت منه كل ما يتعلق بـ ( يهود ) ولابد أنها فسرته تفسيرا يتماشى وسياساتها الإجرامية، ولابد أنها طعنت في الدين الإسلامي، ولابد أنها فسرت آياته وفق الرؤية اليهودية للقرآن الكريم .
وحتى لا نبتعد عن الموضوع، من فم الدولة العبرية ندينها، فلينظر القارئ العربى المسلم كيف نشطت الأفكار اليهودية لتفسر القرآن الكريم للمحتاجين إليه فى الدولة العبرية، انه أمر مضحك ( وشر البلية ما يضحك ) أن يقوم أكاديمي يهودى بتفسير القرآن الكريم ... ويوزع في فلسطين للطلبة العرب والمسلمين، أهم ما جاء في الخبر أن هذا الكتاب ( قرآنت ) سيترجم إلى العربية والتركية والفارسية والإنجليزية والفرنسية، ويطمح دعاة المشروع إلى إقامة موقع لـ ( قرآنت ) على شبكة المعلومات الدولية ( انترنت ) .
وليقرأ المسلمون الخبر بروية ... وأقصد بذلك المسلمين المتواجدين في فلسطين لمقاطعة الكتاب وتنوير الرأي العام الفلسطيني بخطورته ، بل والقيام بحملة سريعة ونشيطة للحيلولة دون توزيع الكتاب فى فلسطين .


نص الخبر كما ورد فى وسائل إعلام الدولة العبرية :

قرآنـِت:
مشروع إسرائيلي يهدف إلى إيجاد الأجوبة لمسائل تربوية مختلفة في القرآن يربط بينالإسلام والغرب





بادرت مجموعة من الطلاب البدو الإسرائيليين ( هكذا ) مع محاضرهم اليهودي إلى مشروع فريدمن نوعه, "" قرآنت ", يجعل الذكر الحكيم وسيلة تربوية يستخدمها كل مربٍّ ورب عائلة". ويبحث المستخدم في " ا"لفهرست " لقرآنت عن المسألة التربوية التي تعنيـــه، وعندها"يحصل على الآية الكريمة التي تتعلق بمسألته. بعد ذلك تُعرض أمامه قصة قصيرة من وحيالحياة اليومية، حيث يكون في نهايتها دليل حسي أمام المعلم أو رب العائلة ليستخدمالآية القرآنية الواردة، ويعي رسالتها في خطابه للطفل. وفي الختام يحصل المستخدمعلى توضيح أو تعليل سيكولوجي – تربوي موجز يبين سيرورة ما جرى.
وتم تطوير المضامين التي يستخدمها " "قرآنـــِت " باللغة العبرية من قبل مجموعة من"الطلاب ( البدو ) ممن يواصلون تحصيلهم العلمي للحصول على شهادة الماجستير، وذلك بإرشادمحاضر المادة د. عوفر غروزبرد. وقد صدر الكتاب مؤخرًا في جامعة بئر السبع وحظي بثلاث مقدمات كتبها ثلاثة من ( الشيوخ الأجلاء المعروفين ) . وستتم لاحقًا ترجمة المواد من العبرية إلى العربية وإلى لغات أخرى تشيع في البلاد الإسلامية مثل التركية، الفارسية، الإنجليزية، والفرنسية. وهناك أمل في أن تتسنى في مرحلة لاحقة إقامة شبكة حاسوبية يكون لها روادهاوالمنتفعون بها .


الرؤيـــة :

* قرآنـــِت يجعل من الذكر الحكيم وسيلةتربوية يستخدمها كل مربٍ وكل رب عائلة . وبذا يظهر ( قرآنت ) عظمة القرآن المجديةلتكون في خدمة كل البشر – الأمر الذي لم يتحقق من ذي قبل ( هكذا ) .
• قرآنـــِت يدمج القرآن مع توجهات ومقاربات تربوية حديثة. وبذا فإنه يبني جسرًا ذا اتجاهين يمتدبين العالم الإسلامي وبين أبناء الحضارة الغربية. فالمستخدم المسلم يتعرف إلىالنواحي التربوية المستجدة التي تتجلى في كتاب الله وآياته، بينما تُعرض علىالمستخدم الغربي دلالات تربوية تشير إليها الآيات الجليلة
.
• قرآنـــِت يعكس جمال الذكر الحكيم ، حيث يعرض كرامة الإنسان، ويجعلها في مركز اهتمامه، وبذلكيكون ردًا قاطعًا على من يدعي أنه يمكن أن يُستخدم القرآن لأهداف من شأنها أن تحفزعلى الإرهاب ( هكذا )
.
• لما أن كانت هناك مواضيع مشتركة بين الحضارة الإسلامية والحضارةالغربية فإن مطمح المبادرين هو أن تطوير موقع ( قرآنـــِت على شبكة الانترنت حتى يصبح شبكة اجتماعية في لغات متعددة ) ، ستساهم في بناء مجتمعات إنسانية لها مجالات الاهتمام المشتركة, ستكون مدعاة لتأسيس جسر ذي اتجاهين بين أبناء الحضارات .




كيف بدأ مشروع ( قرآنــِـــت ) ؟

بشرى مزاريب – ( الطالبةالبدوية ) المبادرة للمشروع :




"" درسنا في السنة الماضية – نحن خمسة عشر طالبًا ( بدويًا ) – موضوع الاستشارةالتربوية ، بهدف الحصول على شهادة الماجستير . وكان ضمن هذه الدراسة مساق ""علم النفس التطوري" الذي يحاضر فيه "د . عوفر غروزبرد. وبينما كانت المحاضرات تمضي كالمعتاد، توجهتُ للمحاضر ، وقلت له :
" "أتريد أن أقول لك الحقيقة ؟! إن كلما تعلمناه لا يجدي ولا يساعدنا
." "
سألني المحاضر عوفر متعجبًا : " ولماذا ؟ "
""
وضحت له أنه ربما سيأتيني أحدهم غدًا - وأنا المستشارة التربوية - ، وهو يقوللي مؤكدًا : " "مسني الجن " ، أو يقول شيئًا من هذا القبيل مما يتردد في "مجتمعنا ومعتقداته. فكيف- بالله عليك كيف تفيدني موادك هذه التي تعلمنا إياها
? ""
" " إذن ، ما الذي يساعد ؟ " سألني عوفر"
.
أجبته : " إنه القرآن الكريم"
". "
طلب ( عوفر ) أن أوضح له جلية الأمر. فقلت له - إن اقتباس آية من القرآن في سياقها، وفي إبّانها، يترك تأثيرًا عظيمًا على جماعة المسلمين - لا يضاهيه تأثير آخر
.
في المحاضرة التالية حضر عوفر إلى مجموعته وهو يحمل أجزاء القرآن الثلاثين. وزع بيننا هذاالأجزاء، ودعانا لأن نستخرج الآيات التي تتطرق إلى الناحية التربوية العلاجية – فيكل جزء وجزء
.
وسرعان ما اتضح لنا أنها واردة كثيرًا في القرآن، وذلك على غرارالآيات التي تدعو الإنسان إلى أن يتحمل المسؤولية، أن يقول الحق ويصدُق، أن يحترم الآخرين ...إلخ
.
ثم دعانا عوفر إلى أن نؤلف قصة قصيرة تلائم كل آية من الآيات التي اخترناها، وتكون القصة من وحي حياتنا اليومية، بحيث تمثل صورة يعرضها الأب أوالمعلم (المربي)، ومن خلالها يتم نقل رسالة الآية أو فحواها
.
لقد جمعنا معًا أكثر من ثلاثمائة قصة، وكان أن أضاف عوفر بعد كل قصة تعليلاً سيكلوجيًا- تربويًا، يسيــرًا وقصيرًا ، ومن هنا كان الاسم ..( قرآنت ) .



اذن ... وراء الأكمة ما وراءها، والذى لم أفهمه من هم ( البدو ) ومن هى الطالبة ( البدوية ) وكيف يمكن لعوفر اليهودى أو غيره أن يضيف الى نحليلات الطلبة وقصصهم تعليلا سيكولوجيا ـ تربويا يسير وقصيرا لآيات القرآن الكريم !! .
اننى ألفت الإنتباه من هذا الموقع الى كل من يعنيهم الأمر من عرب الداخل وعرب الخارج الإهتمام بهذه القضية، ومتابعتها مع ادارة جامعة بير السبع، التى نشرت الكتاب باللغة العبرية للطلبة ( البدو ) أو اليهود على حسب تعبيرهم، فمن المؤكد أنهم سيجدون فيه طعنا فى القرآن الكريم وفى الإسلام وفى المسلمين ....
ومع هذا فاننا نردد ما قاله الله سبحانه وتعالى فى محكم كتابه، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) صدق الله العظيم، فهل تستطيع الدولة العبرية أو ( يهود ) مجتمعين أو العالم كله أن يتحدى ارادة المولى عز وجل ... سبحانه وتعالى ان يقولون الا افكا .







المصدر : وكالات .


هل منكم من يستطيع اختراق موقعهم او حتى يعرف من يستطيع لكي يضع القران بالصفحه الرئيسيه حتى يعلمون ان الله عز وجل تكفل بحفظه !!



اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب ويا هازم الأحزاب أهزم النصارى واليهود المحاربين للإسلام والمسلمين ..
اللهم أهزمهم وزلزلهم وأقذف الرعب في قلوبهم وفرق جمعهم وشتت شملهم ..
اللهم خالف بين آرائهم وأجعل بأسهم بينهم وأرنا بهم عجائب قدرتك انك على كل شئ قدير
اللهم أذل الدول الكافرة المحاربة للإسلام والمسلمين وأرسل عليهم الرياح العاتية والأعاصير الفتاكة والقوارع المدمرة والأمراض المتنوعة
وأشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين ولا تجعل لهم على مؤمن يداً وعلى المؤمنين سبيلا ..
اللهم دمر أمريكا وزلزلها اللهم إن السماء سماؤك والأرض أرضك والبحر بحرك اللهم ما كان لهم من قوة في السماء فأسقطها
وما كان لهم من قوة في الأرض فدمرها وما كان لها من قوة في البحر فأغرقها واجعلها غنيمة للمسلمين
اللهم عليك بهم فإنهم تجبروا وتسلطوا على عبادك واستضعفوهم أنه لا يعجزك شئ في الارض ولا في السماء ..
اللهم إنا نسألك أن تصيبهم بما أصبت به فرعون وقومه ..
اللهم أرسل على بلادهم الطوفان وخذهم بنقص من الأموال والأنفس والثمرات ..
اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يغلب جمعك اللهم اهزمهم وزلزلهم إنك قوي عزيز ..
اللهم أن بالمسلمين من الجهد والضنك والضيق والظلم مالا نشكوه إلا إليك اللهم من أرادهم وأراد ديارهم بسوء فأشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميره ..
اللهم هيئ للمسلمين ولاة صالحين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويحفظون حدود الله
اللهم أصلح ولاة امور المسلمين صغيرهم وكبيرهم اللهم اصلح ولاة أمور المسلمين صغيرهم وكبيرهم
اللهم من كان من ولاة أمور المسلمين مقيما لشرعك ناصحا لعبادك متبعا ما يرضيك فثبته على ذلك وأيده يا رب العالمين
اللهم من كان من ولاة أمور المسلمين على غير ذلك فاهده اليك أو أبدله بخير منه يا رب العالمين
اللهم اصلح بطانة ولاة أمور المسلمين اللهم اصلح بطانة ولاة أمور المسلمين اللهم اصلح بطانة ولاة أمور المسلمين
اللهم هيئ لهم بطانة صالحة تدعوهم الى الحق وترغبهم فيه وتحذرهم من الشر وتبغضه إليهم يا رب العالمين
اللهم من كان من بطانة ولاة أمورنا ناصحا لهم وناصحا لشعبنا فثبته على ذلك وارزقهم محبته وتقريبه إليهم يا رب العالمين
ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا انك رؤوف رحيم عباد الله
إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظم لعلكم تذكرون
وافوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا إن الله يعلم ما تفعلون
واذكروا الله العظيم الجليل يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون ...


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/06/2008, 04:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/08/2005
المكان: الــفــنــطــاس
مشاركات: 767
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتكـ


قال تعالى(بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ @فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ )

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

عوافي يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/06/2008, 05:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2006
المكان: كويت السلام
مشاركات: 1,722

pnm://media.islamway.com/several//nafer/3.rm


نسبى ونطرد ياأبي ونباد .. فإلى متى يتطاول الاوغاد؟؟


والى متى تدمي الجراح قلوبنا 00والى متى تتقرح الأكباد؟؟


نصحوا على عزف الرصاص كأننا .. زرع وغارات العدو حصاد


ونبيت يجلدنا الشتاء بسوطه .. جلداً فما يغشى العيون رقاد


يتسامر الأعداء في أوطاننا .. ونصيبنا التشريد والإبعاد


نشرى كأنا في المحافل سلعة .. ونباع كي يتمتع الأسياد


نصحو على أصوات ألف مبشر .. عزفوا لنا أوهامهم فأجادوا


جاءوا وسيف الجوع يخلع غمده .. فشدوا بألحان الغذاء وجادوا


أين الأحبة ياأبي أو ما دروا 00 أنا الى ساح الفناء نقاد؟؟


أوما لنا في المسلمين أحبة 00فيهم من العوز المميت سداد؟؟


اوااه ياابتي على أمجادنا 00يختال فوق رفاتها الجلاد


أجدادنا كتبوا مآثر عزها 00فمحا مآثر عزها الأحفاد


هذا هو الأقصى يلوك جراحه000 والمسلمون جموعهم آحاد


دمع اليتامى فيه شاهد ذلة 00وسواد أعينهن فيه حداد


ياويحنا ماذا أصاب رجالنا 00أو مالنا سعد ولا مقداد ؟


نامت ليالي الغافلين وليلنا .. أرق يذيب قلوبنا وسهاد


يا ليل أمتنا الطويل متى نرى -- فجراً تغرد فوقه الأمجاد


دعنا نسافر في دروب إبائنا .. ولنا من الهمم العظيمة زاد


ميعادنا النصر المبين فإن يكن -- موت فعند إلهنا الميعاد


دعنا نمت حتى ننال شهادة .. فالموت في درب الهدى ميلاد


هذي بساتين الجنان تزينت .. للخاطبين فأين من يرتاد

اخر تعديل كان بواسطة » جابر الكويت في يوم » 19/06/2008 عند الساعة » 05:06 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/06/2008, 06:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالية بنت هلالي,,
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: دار سلمـان بن عبدالعزيز♥ิ.•
مشاركات: 3,164
حسبي الله عليهم لهالدرجه وصلوا

لكن الله يرينا بهم عجائب قدرته

..

جزاك الله خير اخوي ع الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/06/2008, 10:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهر أسيا الآوحد
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/03/2008
مشاركات: 1,033
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

أسئل الله أن يجعل تدبيرهم في نحورهم
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/06/2008, 05:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2006
المكان: كويت السلام
مشاركات: 1,722
استمعوا

pnm://media.islamway.com/several//nafer/3.rm
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube