#1  
قديم 04/06/2008, 04:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحـٍضـטּ خ‘ـيآلــٍكـ ~.
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2008
المكان: ♥Кşά-Řiađħ
مشاركات: 6,749
مع السهل الممتنع ,,, مش حتقدر تغمض عينيكـ

مرحبا أيها الزعمــــاء كيفكم انشالله بخير ,,,,, طبعآ كعـــادته المبدع الكـــاتــب (صالح الحنـــاكـي)



هذ مقــاله ليوم الأربعـــاء بـــجـــريدة الجــزيــرهـ بعوانـه الـمـعـــروف(السهل الممتنع)

أترككم مع هذا المقـــال,,,,,,



مضمون الحديث سيكون مختلفا عن العنوان فجوهر الحديث سيكون عن قناة art فبعد نهاية حفل اعتزال الكابتن ماجد عبدالله علق بعض الكتاب والصحفيين أن ماجد من خلال الحفل الخرافي اثبت انه الأسطورة واللاعب الأول واحتفاله لايقارن بأي احتفال اخر..

وصف ماجد انه اللاعب الأبرز والأسطورة لامشكلة فيه ويستحق أن يلقب بذلك واكثر.. ولكن التقليل من حفل سامي بالمقارنة مع احتفال ماجد وجعله هو الفصل والحسم بين اللاعبين فهذا ليس عدلا..

ومع تميز حفل سامي بالأسبقية وكان أحد دوافع إقامة حفل ماجد.. فالحفلين من ناحية الحضور الجماهيري يمكن القول انهما متكافئان.. وكون حفل ماجد الأكثر بهرجة والأكثر في استخدام الليزر وطريقة دخول اللاعبين وحضور مطرب وجمهور يرقص فهذا لاعلاقة للاعب ولامستواه به.. لان هذا شغل منظمين ولجان.

كما أن الحكم على المباراتين من خلال الشاشة ليس منصفا.. لان القناة الناقلة للحفلين لم تكن منصفة ومحايدة وكانت متحيزة.. أو بالأصح سخرت امكاناتها للإبداع وبكل الطرق في إبراز جماليات حفل ماجد والمباراة والجماهير والملعب والأهداف.. وهذا جيد..

إلا أنها فعلت العكس في حفل سامي.. وتحققت التحذيرات التي سبقت الحفل والاصوات التي طالبت بإسناد نقل وإخراج المباراة لقنوات خليجية ولو كان المقابل المادي أقل!.. وبالمناسبة أحد مخرجي القناة اعترف بتواضع الإخراج وسقوطه وبرأ نفسه منه.

القناة بدت وكأنها تحاول إنجاح حفل على حساب الأخر.. حتى مدير الاستوديو ومعلق المباراة إضافة لمقدم الحفل حاولوا بطريقة الدلالين في (حراج ابن قاسم)

لاقناع المشاهد بالقوة أن هذا اللاعب فقط هو الأسطورة والأول ولا أحد غيره.. مثلما صار مدير الاستوديو يتحدث عن الحضور الأكبر بتاريخ الاستاد!!... متناسيا مباراة الهلال ومانشستر يونايتد والهلال والكويت والهلال والوحدة الاماراتي في هذا الموسم فقط.. فضلا عن مباريات المنتخب.

الأستاذ وليد الفراج مدير الإنتاج بالقناة برر اختفاء الصوت بسبب الحرص على استخدام معدات حديثه وعدم التدرب عليها.. ولكن لم يبرر سقوط الصورة في المباراة رغم الحرص على الإكثار من الكاميرات كما أشار!.

واذا لم يعجبه هذا التعليق فليشاهد المباراتين وكواليسها ورد الفعل ويحكم ضميره وسيجد أن المخرجين ومعدي البرامج بعيدين تماما عن المهنية والحيادية.. ويعملون عكس الأهداف المعلنة للقناة!.

في رأيي أن مقدمي البرامج والمحللين الفنيين والمراسلين والمعلقين في القناة جيدين وربما هذا لان عملهم مكشوف ومباشر أمام المشاهدين.. ولكن البلاء في المخرجين ومعدي البرامج والمونتاج والصوت.. أي الذين يعملون خلف الكواليس..

فالقناة بحاجة إلى مخرجين أجانب مثل العاملين في الدوري القطري ومحترفين وخبراء لإعداد البرامج.. وليس مجموعة اقرب إلى المشجعين المراهقين كما ظهروا في إحدى اللقطات.

توقيت غير مناسب

انطلاقة الموسم الرياضي بمباراتين أو ثلاث ثم التوقف لما يزيد عن أسبوعين هي بداية سلبية للموسم.. هذا التوقف سيفقد الفرق واللاعبين كثيرا من اللياقة والحساسية الكروية التي وصل لها اللاعبون من خلال معسكرات الاعداد..

تأجيل انطلاقة الدوري إلى مابعد عيد الفطر له الكثير من الايجابيات ابرزها منح الفرق واللاعبين ثلاث أسابيع إضافية للراحة عقب موسم مرهق وطويل وخصوصا اللاعبين الدوليين الذي لازالوا يركضون في الملاعب في هذا الصيف اللاهب.. الأمر الآخر.. مراعاة التحفظ المتوقع حول إقامة المباريات في ليال رمضان والذي سيكون شهرا صيفيا.. أيضا سيكون انطلاقة الموسم متزامنة مع نهاية الإجازة الصيفية والعودة للمدارس.

(ومن المحاباة ماقتل)

الحكم الذي صدر من المحكمة الرياضية وتهديد الفيفا لنادي الاتحاد السعودي بسرعة سداد مايقارب الثلاثة ملايين دولار للاعب اوبينا أو الهبوط للدرجة الأولى ليست القضية الأولى ولن تكون الأخيرة.. وسيتبعها قضايا أخرى..

في الموسم المنصرم صرح رئيس لجنة الاحتراف بوجود عشرة قضايا في أروقة الفيفا مرفوعة ضد أندية سعودية منها تسع قضايا ضد نادي سعودي واحد..

مسألة التستر والمواربة اضرت بالاتحاد وستورطه كثيرا.. فالإعلام الاصفر يرفع التهديد والوعيد على كل من يتطرق لتلك القضايا ويتهمه انه ضد نادي الوطن!!.. والرئيس السابق يعقد المؤتمرات ويرفع الأوراق لنفيها.. ولجنة الاحتراف تلوذ بالصمت عنها.. وعندما تجرأ نائب رئيس اللجنة واعترف بقضية واحدة اتهم انه أهلاوي وحاقد على الاتحاد..

المبالغة في مجاملة الأمانة العامة لنادي الاتحاد أوقعت الاتحاد في هذه الورطات فالاتحاديون يحملون المسؤولية للامين العام وانه زودهم بخطاب يعلن فيه إغلاق قضية اوبينا.!!

وسبق للاتحاديين أن انتقدوا الأمانة العامة بحجة أنها هي من وافقت على طلب الاتحاد تسجيل البرازيليين الثلاثة رغم عدم نظامية ذلك وانه كان عليها رفض طلبهم!!..

محاباة الأمانة العامة ومسايرتها لطلبات الاتحاد ازعجت حتى الاتحاديين.. فعقب خسارة الاتحاد للدوري انتقد الأستاذ منصور البلوي إدارة الاتحاد لطلبها تقديم مباراة الوحدة!.. والتي وافقت عليه الأمانة واللجنة الفنية دون تردد!..

فعلى اتحاد الكرة إيجاد إليه معينه ومشددة لمعالجة مستحقات المحترفين الأجانب قبل وصولها للفيفا.. حتى لا نصحوا في صباح أحد الأيام فنجد الاتحاد هبط للدرجة الأولى.

هل سمعت يابن همام..؟!

احتل نادي الهلال المركز الأول في قائمة أفضل 100 نادي في قارة أسيا متزعماً أندية القارة حسب الإحصائيات المعتمدة من rsssf والتي تختص بإحصائيات أندية العالم لكرة القدم من عام 1872 حتى الوقت الحاضر.

هذا الترتيب العالمي يعد أكبر إحصاء لأندية العالم لكرة القدم.. حيث يغطي 4000 نادي في العالم ليكون الترتيب الأعظم والأضخم والأدق عالميا من خلال تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وهذا الترتيب بطيء التغيير أو شبه ثابت لانه يصنف الافضلية على مدار تاريخ الكرة.. وذهبت الافضلية القارية بشكل منطقي.. فذهبت للريال عن اوروبا وبوكا جونيور عن أمريكا اللاتينية وأهلي مصر لافريقيا.. وهي أندية القرن لتلك القارات..

ويبقى الهلال عن اسيا والمغتصب حقه الشرعي بجائزة القرن.. فهل سيقتنع الأستاذ محمد بن همام ويحكم ضميره ونزاهته ومهنيته ويفرج عن جائزة لقب فريق القرن الخاص بالهلال السعودي؟!!

راضي (كلاكيت) للمرة الثانية

في الموسم المنصرم.. وقع الهلال عقدا مبدئيا مع الحارس خالد راضي.. النصر اعترض خط الهلال واغرى اللاعب ووقع معه عقدا اخر.. كان اللاعب وقتها مهددا بالايقاف لعام كامل بعد توقيعه لناديين..

ومع انه صاحب الاحقية باللاعب وخطف منه الا أن الهلال وبعد الوساطات والشفاعات ولحماية مستقبل اللاعب تنازل بكل أريحية عن اللاعب للنصر!..

ولكن تظل عملية خطف اللاعب خالد الشمراني وهو في مكتب الرعاية يتأهب للتسجيل في فريق الوطني أسرع عملية اعتراض وخطف.

الان يبدوا أن قصة (راضي) تتكرر في شخص لاعب القادسية عبدالملك الخيبري.. فنادي الشباب ونادي النصر كل منهم يصر أن اللاعب وقع له أولا..

الملاحظ أن إدارة النصر تستخدم الإعلام وتمارس ضغوطا إعلامية على لجنة الاحتراف.. الشبابيون كعادتهم لايطبقون هذا التكتيك الاعلامي فهل هي ثقة بسلامة موقفهم وان كامل الاوراق بأيديهم.. الأيام كفيلة بالاجابة.

ضربات حرة

* الهلال كسب جديد الأمير عبدالرحمن ولم يخسر خبرة الأمير بندر.

* الهلال يكسب طائرة النخبة وبثلاثة اشواط نظيفة.. الأمل من الإدارة الجديدة أن تعامل لعبة الطائرة معاملة خاصة ومميزه.. فالطائرة هي الأفضل بعد القدم..

* ريال مدريد عندما حضر لمباراة التكريم وصل إلى الملعب الساعة الثامنة أي قبل بداية المباراة بأربعين دقيقة بسبب الزحمة والفوضى المرورية.. وهذه من أسباب عزوف الجماهير عن الاستاد.

* بالمناسبة زيارة ريال مدريد متوافقة مع عصر السرعة.. وصل الرياض ليلة المباراة ووصل الملعب قبيل المباراة وغادر الملعب إلى المطار مباشرة!.

* ماجد له إنجازاته وتاريخه الكبير وليس بحاجة لمن يزور له إنجازات وهمية.

* المفاوضات كانت في ذروتها مع الحارثي.. فأين التعليمات المشدد بمنع مفاوضة اللاعبين أثناء وجودهم مع المنتخب.. أم هناك اسثناء خاص لإدارة النصر.

* كل مباريات المنتخبات العربية والخليجية في تصفيات كأس العالم تبث في الفضاء المفتوح عدا منتخبنا.. فهل منتخبنا يشكو من العوز المادي إلى الحد الذي يجعله يلجأ لتشفير مبارياته!.

* البرنامج الكويتي (كافيه رياضي) وفي اتصال مع وكيل مدرب منتخب الكويت رادان انتقد توقيت تعاقد النصر مع المدرب قبل نهاية عقده وفي خضم منافسات التأهل للمونديال.. الا أن المذيع في النهاية كان واقعيا وقال عندما يغرى المدرب بنصف مليون يورو فلا يلام على تصرفه.

* بكى الفيس وبكى تفاريس.. الأول بكى حسرة على عرقلة سفره من المطار وبحثا عن مستحقاته.. والآخر بكى حزنا على فراق ناديه!!.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/06/2008, 05:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/05/2008
المكان: الرياض - حي النظيم
مشاركات: 186
مشكوووووور على الموضوع يالغالي وتقبل مروري..........
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/06/2008, 05:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/05/2008
مشاركات: 244
سلمت يدلك وسلمت يدا كاتبنا الكبير وكعاداته مبدع

تقبل مروري
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/06/2008, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeem only
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2005
المكان: بريطانيا,مانشيستر.الخبر
مشاركات: 4,050
أفضل كاتب ريااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااضي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/06/2008, 06:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/06/2006
المكان: حدود الكويت(الرقعي)
مشاركات: 4,584
سلمت يدلك وسلمت يدا كاتبنا الكبير وكعاداته مبدع

تقبل مروري
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/06/2008, 07:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 5,620
صالح السليمان .. من أفضل الكتاب مع فهد الروقي ..



كتب فأبدع في هذه المقاله ..





.
.
.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/06/2008, 10:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2008
المكان: إليـن آليـوـوـوم ... BRYDAH
مشاركات: 2,775
تسلم يمينـكـ يا صالح
تسلم يمينـكـ يا صالح
تسلم يمينـكـ يا صالح
تسلم يمينـكـ يا صالح

ابددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددعت
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04/06/2008, 11:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2006
المكان: الرياض ,,,
مشاركات: 3,849
مقال جميل من كاااااتب كبير

تسلم على النقل يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube