المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/04/2002, 02:05 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
حصيلة قتلى الإسرائيليين إلى 12 جنديا.

قال مراسل الجزيرة في فلسطين إن قوات الاحتلال الإسرائيلي طلبت من المقاتلين الفلسطينيين في مخيم جنين وقفا لإطلاق النار لإخلاء قتلاها وجرحاها الذين سقطوا في كمين ألغام زرعه الفلسطينيون المحاصرون في المخيم فجر اليوم. وأضاف أن الطلب قدم إما عبر الصليب الأحمر أو عبر مكبرات الصوت. وقد أدى الكمين إلى مقتل عشرة جنود إسرائيليين وإصابة ثمانية آخرين بجروح. وقال المراسل إن المسلحين الفلسطينيين باغتوا جنود الاحتلال بهجوم قوي بالأسلحة بعد الكمين مما أدى لوقوع مزيد من القتلى والجرحى بينهم.

وفي مدينة نابلس أفاد مراسل الجزيرة أن جنديين إسرائيليين قتلا في هذه الاشتباكات الدائرة منذ ساعات الصباح الباكر لترتفع بذلك حصيلة قتلى الإسرائيليين إلى 12 جنديا.

وقال المراسل إن اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في أزقة مخيم جنين الذي لم تتمكن القوات الإسرائيلية من اقتحامه بالكامل لليوم التاسع على التوالي.

وقال شهود عيان إن دخانا كثيفا يتصاعد من الشوارع الضيقة في البلدة القديمة بنابلس التي سيطرت القوات الإسرائيلية على حوالي نصفها مع رفض المقاومة المسلحة الاستسلام.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن الاجتياح الإسرائيلي لنابلس أدى إلى سقوط أربعين شهيدا ومائة وخمسين جريحا، في حين لاتزال جثث أخرى يصعب الوصول إليها في الطرقات والمنازل المهدمة.

وفي بيان تلقت الجزيرة نسخة منه أعلنت حركة تسمي نفسها حركة (مهد المسيح لتحرير الأراضي المقدسة) انطلاقتها كحركة مسيحية نضالية ضد الاحتلال الإسرائيلي. وقال البيان الذي حمل اسم البيان رقم واحد، إن الحركة ستعمل مع إخوانها في الجهاد الإسلامي وحركة المقاومة الإسلامية وكتائب شهداء الأقصى بهدف أن يتعانق الصليب مع الهلال ضد العدو اليهودي، كما جاء في البيان.

وأعلن البيان عن أولى عمليات الحركة في بيت لحم التي قال إن مناضلي الحركة أصابوا وقتلوا فيها ثلاثة جنود إسرائيليين.


نقل جثمان شهيدين فلسطينيين في رام الله المحتلة أمس
اجتياح دورا الخليل
وقال شهود عيان إن أكثر من عشرين دبابة وعددا من ناقلات الجنود المدرعة وسيارات الجيب المصفحة اقتحمت بلدة دورا غربي مدينة الخليل فجر اليوم تدعمها طائرات الهليكوبتر الحربية، وأضاف الشهود أنهم سمعوا دوي انفجارات متفرقة في البلدة. وأكد متحدث عسكري إسرائيلي عملية الاجتياح وقال إنها تهدف إلى اعتقال ناشطين فلسطينيين مطلوبين لقوات الاحتلال.

وأدت عملية الاجتياح إلى استشهاد فلسطينيين وجرح ثلاثة آخرين على الأقل، وقال الصحفي خالد العمايرة في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على عدد من المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد صلاة الفجر مما أدى إلى استشهاد فلسطيني في الخامسة والثلاثين من عمره يدعى عارف السيد أحمد. كما استشهد آخر لم يحدد اسمه وأصيب آخرون بجروح. وأكد العمايرة أن قوات الاحتلال تفرض حظر تجول كامل في البلدة وأنهم يطلقون النار على أي شيء يتحرك.

وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن قوات الاحتلال قصفت عددا من مقرات الأمن الوطني الفلسطيني في دورا بينها مقر المخابرات والرئاسة والأمن الوقائي، وإن ضابطا إسرائيليا أصيب بجروح وصفت بأنها خطيرة في هذه الاشتباكات. وأضاف المراسل أن قوات إسرائيلية أخرى اجتاحت قرية أذنا المجاورة.

كما أوضح المراسل أن قوات إسرائيلية اجتاحت بالكامل ثلاث قرى فلسطينية أخرى بالقرب من مدينة الخليل وهي كفر راعي والرامي وعجة وأن اشتباكات وعمليات مداهمة واعتقالات تجري هناك.


دبابة إسرائيلية تنسحب من مدينة طولكرم
انسحاب من طولكرم وقلقيلية
وأعلن جيش الاحتلال أنه سحب قواته من مدينتي طولكرم وقلقيلية شمالي الضفة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد بيان عسكري إسرائيلي أنه سيبقي حصاره المشدد على المدينتين. وذكر البيان أن إعادة الانتشار في طولكرم وقلقيلية تأتي بعد انتهاء الجيش من عملياته في المدينتين.

وقال شهود عيان إن رتلا من الدبابات وناقلات الجنود المدرعة وسيارات الجيب المصفحة انسحبت من وسط المدينة بعد أن نسفت القوات الإسرائيلية المقر المحلي لجهاز المخابرات الفلسطيني في طولكرم. وفي قلقيلية انسحب طابوران من المدرعات دون أن ترد تقارير عن إطلاق للنيران.

وقال محافظ طولكرم عز الدين الشريف في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن القوات الإسرائيلية انسحبت بالفعل من وسط المدينة لكنها لاتزال على أطرافها ومناطق أخرى خاضعة للسلطة الفلسطينية.

ووصف نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الانسحاب الإسرائيلي من مدينتي طولكرم وقلقيلية بأنها خطوة غير كافية. وقال في اتصال مع الجزيرة إن المطلوب من إسرائيل هو وقف المجازر ورفع الحصار عن المدن والبلدات الفلسطينية.


مدنيون فلسطينيون يسلمون أنفسهم في نابلس
وفد فلسطيني
في غضون ذلك أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء أرييل شارون قرر السماح لأربعة مسؤولين فلسطينيين بلقاء الرئيس ياسر عرفات في مقره المحاصر بالدبابات في رام الله في الضفة الغربية.

والمسؤولون الأربعة هم أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) ورئيس المجلس التشريعي أحمد قريع (أبو العلاء) ووزير الحكم المحلي صائب عريقات وقائد جهاز الأمن الوقائي في قطاع غزة العقيد محمد دحلان.

وأوضحت الإذاعة أن الموافقة لا تتعلق سوى بلقاء واحد وأنه لا يعني رفع العزلة المفروضة على الرئيس الفلسطيني, وقالت إن شارون اتخذ هذا القرار بعد لقائه المبعوث الأميركي أنتوني زيني.


كولن باول عقب اجتماعه مع العاهل المغربي أمس
الرد الأميركي
ويأتي الانسحاب المحدود من طولكرم وقلقيلية بعد الطلب الذي وجهه الرئيس الأميركي جورج بوش بضرورة بدء إسرائيل سحب قواتها من المدن الفلسطينية. غير أن إسرائيل لم تحدد زمنا لسحب قواتها من بقية المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية التي اقتحمتها في الأيام الماضية.

وفي رد فعل على الانسحاب قال بوش في تصريح لصحيفة وول ستريت "إنها مجرد بداية", وعبر عن ثقته باستمرار الانسحاب من باقي مدن الضفة الغربية المحتلة. وقال المتحدث الرئاسي الأميركي آري فليشر إن "هذه بداية وإن الرئيس قال يوم الخميس إن كل طرف في الشرق الأوسط عليه مسؤوليات ويجب أن ينجز الجميع مسؤولياتهم".

من جانبه وصف وزير الخارجية الأميركي كولن باول الانسحاب بأنه مشجع ولكنه غير كاف. وكان باول يتحدث بعد محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير عبد الله في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

ومن المقرر أن يزور باول مصر اليوم قبل أن يتوجه لإسبانيا لإجراء مشاورات بشأن الشرق الأوسط مع زعماء الاتحاد الأوروبي. وسيزور باول الأردن ثم يختتم جولته بزيارة للقدس في نهاية الأسبوع.

من جانب آخر دعا مجلس الأمن الدولي إسرائيل إلى ضرورة التطبيق الفوري للقرارات الصادرة بحقها, ووصف الأعمال العسكرية ضد الفلسطينيين, بأنها غير مقبولة, وتمثل انتهاكا للقانون الدولي.

جاء ذلك في جلسة مغلقة للمجلس أخضع خلالها السفير الإسرائيلي لاستجواب بشأن أسباب استمرار إسرائيل في قصف مدن الضفة الغربية. وقد أعرب أعضاء المجلس بمن فيهم واشنطن عن سخطهم للتبريرات والتفسيرات الإسرائيلية.

المصدر : قناة الجزيرة + وكالات
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/04/2002, 10:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
اللهم انصر الاسلام والمسلمين

جزاك ربي خيرا ابا محمد
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube