المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/04/2002, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 24/1/1423 من الصحف



الاحتفال بالزعيم بعد المونديال برعاية
ابن همام وحضور كبار الرياضيين

الاتحاد الآسيوي يرفع أوراق اعتماد
الهلال نادياً للقرن للاتحاد الدولي


* * كتب حمد الضويحي:
حقق نادي الهلال السعودي رسمياً إنجازاً غير مسبوق للأندية الآسيودية والعربية وذلك عقب نيله لقب نادي القرن في قارة آسيا جاء ذلك عبر خطاب رسمي بعثه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى الاتحاد الدولي لكرة القدم «تاريخ واحصائيات» يخطره من خلاله احقية نادي الهلال السعودي بالفوز باللقب قياساً بنيله ست بطولات على مستوى القارة الآسيوية واشار الاتحاد الآسيوي في خطابه الى ان تكريم الهلال باللقب الآسيوي سيكون شهر أغسطس المقبل أي عقب نهائيات كأس العالم المقبلة والتي ستقام بكوريا واليابان وذلك وسط حضور آسيوي مميز يتقدمهم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأستاذ محمد بن همام، كذلك الأعضاء الجدد للجان التنفيذية بالاتحاد الآسيوي على صعيد آخر من المنتظر ان يوجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة لعدد من الشخصيات الرياضية سواء القيادات الرياضية في الخليج او العربية لحضور مراسم هذا التكريم الذي يتزامن مع تعيين الاستاذ محمد بن همام رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسيتم نقل مراسم الاحتفال على الهواء مباشرة لجميع دول العالم.

أعلن عن تكريم شاه وابن همام
فيلمبان يؤكد صعوبة مجموعة الأخضر في المونديال
ما حدث من بلاتشي ولاعبيه أمر ترفضه أنظمة الفيفا

* * كتب حمد الضويحي:
أكد «بيتر فيلمبان» الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ل«الجزيرة» ان الاتحاد الآسيوي سيقوم بتكريم الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي سلطان شاه، وكذلك الاحتفاء بالرئيس الجديد للاتحاد القطري محمد بن همام وذلك في الرابع من شهر أغسطس المقبل، مؤكداً ما سبق ان اشارت اليه «الجزيرة» حول ذلك.
وحول ما حدث خلال لقاء الهلال السعودي ونادي السد القطري من قبل مدرب السد القطري وتحريضه للاعبيه ضد لاعبي الهلال واستفزازهم قال ان ذلك يعد امراً خطيراً ويجب ايقافه من قبل الاتحاد في ظل دعوة الاتحاد الدولي للعب النظيف.. ونوّه فيلمبان في حديثه ل«الجزيرة» الى صعوبة مجموعة المنتخب السعودي في كأس العالم المقبلة قائلاً إنه والمسؤولين في الاتحاد الآسيوي يتمنون ان تقدم المنتخبات الآسيوية مستويات مرضية تؤكِّد الجدارة بمطلب مقعد اضافي للقارة الآسيوية في المونديال.
وحول البطولة الآسيوية الجديدة للأندية قال فيلمبان ان ثمانية عشر فريقاً سيشاركون فيها وذلك من خلال أدوار تمهيدية ستقام في البداية للأندية ذات المستويات المتدنية يتأهل منها الأفضل للمستويات الأعلى، علماً بأن البطولة ستقام ذهاباً وإياباً في المراحل الأولى وبنظام التجمع في مراحلها النهائية.
ونوَّه فيلمبان الى ان الهدف من وراء هذا التصنيف هو تجنيب وقوع فرق ضعيفة أمام فرق قوية الأمر الذي قد يحقق نسب أهداف عالية وينعكس سلبياً على مستوى البطولة وسمعتها، وحتى تكون المراحل المتقدمة منها بالشكل الذي يريده الآسيويون لمسابقاتهم.

بستة أهداف ومستوى رائع
جماهير الزعيم في طيبة
تزف بطل آسيا للقمة


* المدينة المنورة مكتب الجزيرة:
حقق فريق الهلال عصر أمس فوزاً كبيراً على نظيره فريق الأنصار، وذلك بستة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة.
وكانت نتيجة المباراة تعبيراً عما حدث خلالها حيث تمكن الفريق الهلالي من فرض حضوره وسيطرته على مجرياتها، واقترب كثيراً من صدارة فرق الدوري في مرحلته التمهيدية وبقيت له مباراة واحدة أمام الطائي الأسبوع القادم..
هذا وقد سجل الهلال أهدافه عن طريق ادميلسون «هدفين» وحسين العلي«هدفين» وعبدالله الجمعان.. وماسيدو إلى تفاصيل اللقاء:
الشوط الأول
بدأ الشوط الأول بهجوم هلالي متوقع على مرمى الانصار الذي لعب مدافعاً بأكبر عدد من اللاعبين وكاد الفريق الهلالي أن يبكر في تسجيل حضوره عن طريق كرة رأسية هائلة وضعها حسين العلي في المرمى لكن الحارس تمكن منها وذلك في الدقيقة الثالثة من المباراة.
وبدا أن الهلال يلعب بأسلوب (3/5/2) والاعتماد على الهجوم من ناحية الاطراف عن طريق النزهان والصويلح اضافة إلى قيام سامي الجابر بصناعة اللعب في العمق.. وارسل الشلهوب كرة جيدة إلى ادميلسون الذي حاول اعداد الكرة لنفسه لكن مدافع الانصار لم يترك له ذلك فضاعت عليه فرصة التسجيل (ق 12) وتسرب محمد الشلهوب من الجناح الايسر ثم مرر الكرة لادميلسون الذي لعبها في الزاوية اليمنى الضيقة لكن حارس الانصار كان حاضراً (ق13).. وحاول لاعبو الانصار مشاطرة لاعبي الهلال السيطرة على اللعب وبناء هجمات مضادة عن طريق الهجوم من ناحية النزهان المتقدم من موقعه دائماً.
وحاول الشلهوب أن يجرب خطة في كرتين أمام الرمى لكن الدفاع الانصاري كان جاهزاً للقضاء على هذه المحاولات قبل أن تشكل خطورة حقيقية على المرمى.. وتعادل الهلاليون الكرة امام منطقة الجزاء ومرر حسين العلي الكرة اخيراً إلى ادميلسون الذي سدد بقوة الى لا شيء في الوقت الذي توقعها الجميع هدفاً (ق24). وسنحت أولى فرص التسجيل لفريق الانصار (ق28) لكن الدعيع تمكن من الكرة التي لعبها الهوساوي بقوة.
وواصل الهلال سيطرته المطلقة على النزال وظل صاحب الحضور الافضل لكن دون فائدة في ظل افتقاد مهاجميه للتركيز الكافي امام المرمى اضافة إلى الاستعجال في البحث عن الهدف.. وجرب تركي الصويلح حظه في التسديد وذهبت كرته إلى خارج الملعب.
هدف هلالي اول
وكانت الدقيقة (35) موعداً لهدف الهلال الاول عندما تبادل الشلهوب وادميلسون كرة جيدة داخل منطقة الجزاء مررها الشلهوب اخيراً إلى ادميلسون المقابل للمرمى وسددها ارضية قوية هدفاً للهلال.
واستمر الهلاليون في بحثهم الجاد من تعزيز تقدمهم بهدف آخر وكان لهم ما ارادو قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.
هدف هلالي ثانٍ
وذلك في الدقيقة (43) عندما وضع الشلهوب الكرة على رأس ادميلسون الذي لعبها بقوة تصدى لها حارس الانصار اسامة عبدالرزاق وفلتت منه إلى حيث وقف حسين العلي الذي سددها مباشرة في المرمى هدفاً ثانياً للهلال.
ومال الهلاليون اثر ذلك للهدوء حتى انتهى الشوط الاول بهذه النتيجة.
الشوط الثاني
ووضح في بدايته اندفاع الفريق الهلالي بغية تسجيل المزيد من الأهداف في مرمى الأنصار ولكن الأخير سجل حضوره وفاجأ الجميع بتسجيل الهدف الأول.
هدف أول للأنصار
ففي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني استغل الفريق اندفاع الهلاليين ومرر كرة لهوساوي الذي وضعها سهلة على يمين الدعيع «ق47».
هذا الهدف أقلق الهلاليين كثيراً فعاودوا بحثهم عن هدف ثالث، وكان واضحاً أنهم قريبون من ذلك في ظل السيطرة المطلقة على مجريات اللقاء وتحقق لهم ما أرادوا بعد ثلاث دقائق فقط من هدف الانصار.
هدف ثالث للهلال
وذلك عن طريق ضربة جزاء إثر تعرض أدميلسون للدفع من مدافع الانصار وتقدم لها أدميلسون ووضعها في المرمى هدفاً رابعاً للهلال..
هدف رابع وطرد
وزاد الهلاليون غلتهم من الأهداف عن طريق حسين العلي من ضربة جزاء أيضاً احتسبت بعد أن تلاعب محمد الشلهوب بمدافعي الأنصار وحاول تمرير الكرة لأدميلسون لكن سويلك تصدى لها بيده وطرد أثر ذلك.
تبديلان للهلال
وأجرى ماتورانا تبديلين دفعة واحدة بحثاً عن زيادة فاعلية خط هجومه خاصة بعد أن بدا الإرهاق واضحاً على سامي الجابر وحسين علي اللذين غادرا الملعب وحضر مكانهما عبدالله الجمعان وماسيدو..
وسارت المباراة على وتيرة واحدة طوال دقائقها حيث واصل الهلال بحثه عن زيادة رصيده من الأهداف وسط دفاع أنصاري واعتماد على الهجمات المرتدة لمواجهة التفوق الهلالي الدائم.
صاروخ للجمعان
وامتداداً للهجوم الهلالي استطاع عبدالله الجمعان أن يسجل هدفاً خامساً لفريقه عندما سار بالكرة بعد خط المنتصف قليلاً، ثم سدد كرة قوية لم يستطع حارس الأنصار أن يفعل شيئاً أمامها لتلج مرماه في الدقيقة«74» من المباراة..
وأجرى ماتورانا تبديله الثالث بعد هذا الهدف عندما أحضر وليد العمودي عوضاً عن عمر الغامدي وذلك لإضافة المزيد من الحيوية على خط وسط فريقه واراحة اللاعب الغامدي الذي ابلى بلاءً حسناً في اللقاء.
وواصل الفريق الهلالي بحثه عن تعزيز أهدافه الخمسة ونفذ العديد من الهجمات على مرمى الأنصار لتحقيق ذلك..
وهذا ما تحقق في الدقيقة ال 90 عن طريق ماسيدو.
هدف سادس للهلال
وذلك بعد أن تلاعب العامودي بدفاع الأنصار ومرر كرة لادميلسون الذي وضعها بكعبه لماسيدو المواجه للمرمى وسدد بثقة داخل المرمى هدفاً سادساً انتهت به المباراة.
لقطات من المباراة
** جماهير هلالية كبيرة زحفت لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة وساندت الفريق الهلالي طوال المباراة.
** الشلهوب كان نجم اللقاء الأول وشاطره العلي وادميلسون النجومية.. فيما لم يقدم أي لاعب من الأنصار شيئاً.
** نال محمود سويلك ومالك معاذ وعبدالرؤوف معاذ من الانصار ومحمد النزهان من الهلال بطاقات صفراء والأول«سويلك» نال بطاقة حمراء بعد استحقاقه بطاقة صفراء ثانية.
** قاد المباراة الحكم عبدالرحمن الجروان« درجة أولى» وقد ظهر بصورة جيدة وجريئة أثناء النزال.

ماتورانا يصف الأنصار بالفريق الطموح.. ويقول:
هذا هو الزعيم الحقيقي.. ولقاء الطائي هو الأهم

* كتب أحمد العجلان:
قال مدرب نادي الهلال الكولمبي ماتورانا بأنه سعيد لفوز فريقه بستة اهداف على الانصار وشدد على انه قابل فريقاً طموحاً وعلى ارضه ويلعب بحماسة كبيرة ولكن الهلال قدم اداء ممتازاً توجه بنتيجة كبيرة برهنت على سيطرته التامة على اللقاء.
وأكد ماتورانا أنه سعيد لعودة الزعيم لمستواه المعروف منوها بأهمية اللقاء القادم امام الطائي وقال نحن نستعد لجميع المباريات كما يجب ونحاول ان نقدم على ارض الميدان ما يجعلنا نكسب النقاط.



شبكة الزعيم تحتفي بلاعب القرن الخليجي

كتب - سلطان العتيبي:
كرمت شبكة الزعيم مساء أمس في فندق ماريوت قائد نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق صالح النعيمة لحصوله على لقب لاعب القرن في الخليج في الاستفتاء الذي أجرته جريدة الأنباء الكويتية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ثامر مدير شبكة الزعيم والعديد من الإعلاميين.
بدأ التكريم بآيات من الذكر الحكيم فكلمة للأمير بندر بن ثامر أشاد فيها بانجازات النعيمة وتضحياته الكبيرة في خدمة ناديه ووطنه في المجال الرياضي طيلة مشواره مشيراً إلى أن التكريم جزء بسيط مما يستحقه هذا اللاعب من جماهير الهلال ممثلة بشبكة الزعيم.
من جهته شكر النعيمة الأمير بندر بن ثامر وأعضاء الشبكة مؤكداً أنه أحد أبناء نادي الهلال مشيراً إلى أن حصوله على لقب لاعب القرن الخليجي هو تكريم لكل الرياضيين السعوديين.
وقدمت للنعيمة هدايا تذكارية متنوعه من أعضاء الشبكة خلال الاحتفال أمس.
يذكر أن شبكة الزعيم تعتبر الأشهر بين المنتديات والمواقع الرياضية السعودية وحطم زوارها أرقاماً قياسية لم تجد منافساً حتى الآن ويمكن الدخول على الشبكة من خلال الموقع: www.alzaeem.com

تساوى مع الاتحاد بالنقاط والأهداف
الهلال عاد إلى أجواء الصدارة بسداسية في مرمى الأنصار

المدينة المنورة ـ شادي الأحمدي:
وجه فريق الهلال (بطل آسيا) إنذاراً شديد اللهجة لمنافسه على الصدارة فريق الاتحاد واتخذ الهلاليون مرمى الأنصار وسيلة لتوجيه هذا الإنذار وإيصاله الى العميد الذي سيواجه الأهلي في ختام مباريات الدور التمهيدي يوم غد وتمثل الإنذار الأزرق بإيداع ستة أهداف كانت قابلة للزيادة لو أحسن الهجوم الهلالي التصرف مع الفرص التي تهيأت له أمام المرمى ولم يستطع الأنصار سوى تسجيل هدف واحد وبدأ بطل آسيا وزعيم القارة مواجهة الأنصار بهجوم مكثف وغزو من كافة الجهات ولعب وجود محمد الشلهوب على الطرف الأيسر بالتفاهم مع أدميلسون وحسين العلي دوراً كبيراً في تفوق فريقه وكان الظهيران الصويلح (يمين) ومحمد النزهان (يسار) في قمة حضورهما خاصة في مساندة ومتابعة الهجمة الهلالية وفي نصف الساعة الأول من المباراة افتقد الفريق الأزرق النهاية السليمة للهجمة قبل ان تكون الدقيقة 38موعداً لبداية عرض مسلسل أهداف الهلال عن طريق أدميلسون الذي تلقى الكرة اثر تمريرة رائعة من الشلهوب الى النزهان ومن ثم الى ادميلسون والى الشلهوب وأخيراً الى البرازيلي الذي أودعها المرمى بطريقة رائعة وكان لهذا الهدف دور كبير في زعزعة ترابط الفريق الأنصاري قبل أن تعلن الدقيقة 45عن الهدف الهلالي الثاني بتوقيع حسين العلي الذي كان قبل خروجه أحد نجوم المباراة.. واجمالاً فقد لبس هذا الشوط الأول الشال الأزرق نتيجة السيطرة المطلقة في المقابل اعتمد الأنصار على الهجمات المرتدة التي لم تجد أمام ترابط دفاع الهلال وفي الشوط الثاني وجد الأنصار نفسه أمام امكانية تعديل النتيجة عندما سجل طاهر هوساوي هدف الأنصار الوحيد في الدقيقة الثانية هذا الهدف أغضب بطل آسياً كثيراً خاصة أنه مطالب من قبل جماهيره بزيادة غلته من الأهداف وتكفل أدميلسون بالتوقيع على الهدف الثالث في الدقيقة (50) عن طريق ضربة جزاء عندما تعرض الى اعاقة من لاعب الأنصار عبدالله المطيري وفي الدقيقة (54) انتقلت غيرة هز الشباك الى الرائع حسين العلي الذي (بصم) على الهدف الرابع من ضربة جزاء وشهد الشوط الثاني طرد لاعب الأنصار مالك معاذ الأمر الذي صعّب من مهمة الأنصار كثيراً خاصة أن الهلال مندفع إلى الهجوم بصورة رهيبة ومع حلول الدقيقة 74سجل عبدالله الجمعان هدفاً رائعاً من مسافة بعيدة اثر تسديدة قوية ولم يود البرازيلي (ماسيدو) خروج فريقه بخمسة أهداف فقط عندما اضاف الهدف السادس لتبقى نسبة الأهداف هي لغة الحسم بين الهلال والاتحاد على الصدارة مع نهاية مباراتيهما القادمتين.
وكان مدرب الهلال (ماتورانا) غير موفق خاصة في قراره المتضمن استبدال حسين العلي واشراك (ماسيدو) وكذلك سحب سامي وادخال الجمعان.. فالعلي كان في قمة حضوره وظهر تفاهمه الكبير مع الشلهوب وأدميلسون عكس سامي الذي لم يقدم الأداء المتوقع في هذه المباراة.. في الوقت ذاته لعب مدرب الهلال بتشكيلة مغايرة عن مبارياته السابقة وضمت الأسماء الدعيع وسليمان والمطيري والصويلح والنزهان والغامدي والشلهوب وخالد عزيز والأخير قدم مباراة كبيرة وملأ مركزه بكل اقتدار اضافة إلى أدميلسون والجابر والعلي.. وفي ربع الساعة الأخير من اللقاء قل عطاء الهلال كثيراً في المقابل استسلم الأنصار تماماً لخصمه وبهذا الفوز الكبير يرتفع رصيد الهلال من النقاط إلى 46نقطة وله 48هدفاً وعليه 17هدفاً فيما يتفوق الاتحاد بنسبة التسجيل 55هدفاً بعد التساوي مع الهلال بصافي ما لهما، في الوقت الذي دخل مرمى الأخير 17هدفاً و 24هدفاً في مرمى الاتحاد.
مع العلم بأن لقاء الهلال والانصار شهد زعامة ادميلسون لهدافي الدوري برصيد (15) هدفاً .

سباق الصدارة يدخل مرحلته الأخيرة

بفوز الهلال عصر أمس على الأنصار بستة أهداف مقابل هدف يكون الفريق تساوى مع المتصدر الحالي الاتحاد بعدد النقاط ولكل منهما (46) نقطة كما نجح الهلال في الغاء فارق الأهداف الخمسة التي كانت لمصلحة الاتحاد ليتساوى الفريقان ايضاً في مجموع صافي الأهداف إذ لكل منهما (31) هدفاً ويتفوق (الاتحاد) في المجموع العام برصيد (55) وعليه (24) فيما للهلال (48) وعليه (17) كأقل الفرق استقبالاً للأهداف في مرماه كما أنه الفريق الوحيد الذي خسر مباراة واحدة فقط امام شقيقه ومنافسه التقليدي (النصر) وسط غياب نجومه الدوليين الذين وضح تأثر الفريق جراء غيابهم، وبدء عودته لمستواه الطبيعي بعد أن حقق بتواجدهم بطولة كأس الأنديية الآسيوية أبطال الكؤوس.

ماتورانا بعد الستة:
أبحث عن (الأول) ولهذا السبب أخرجت الجابر

المدينة - شادي الأحمدي:
أشاد مدرب الهلال الكولمبي (ماتورانا) بالمستوى الرائع الذي ظهر به الفريق امام الانصار وقال ان الفريق لعب تسعين دقيقة بمستوى واحد ابدع جميع عناصره وترجموا هذا الابداع بستة اهداف.
وأضاف لم نجد أي مقاومة من الفريق الخصم وسنحقق المركز الأول في دوري الممتاز فلم يتبق لدينا الا لقاء امام الطائي وأنا احترم جميع الفرق ولكن اذا اردنا الحصول على المركز فلابد لنا من الفوز مع هذا اللقاء وبنتيجة تؤهلنا للمركز الاول اذا فاز الاتحاد على منافسه الأهلي الأثنين القادم، وعن تبديله للاعب سامي الجابر ذكر انه اراد ان يريح الجابر خاصة بعد المجهود الذي قدمه اللاعب في المباراة.

النزهان يغيب عن اللقاء المقبل
الهلاليون يرفضون الراحة من أجل الطائي!

كتب - أسامة النعيمة:
يغيب لاعب فريق الهلال (محمد النزهان) عن المواجهة المقبلة أمام فريق الطائي في آخر مواجهات الدور التمهيدي للدوري عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة أمام الأنصار أمس وبالتالي حرمانه من المشاركة.
* من جانب آخر أجرى مدرب الفريق (ماتورانا) تغييراً على الحصة التدريبية اليوم حيث تم تحويل التدريبات إلى السادسة مساءً، تحضيراً لمواجهة الطائي يوم الأربعاء المقبل التي ستقام بالرياض، ويأتي قرار تغيير مواعيد التدريبات إلى المساء نظراً لإقامة المباراة مساءً، بعد أن بقي الفريق الفترة الماضية بالتدريبات عصراً، ولن يخضع اللاعبون للراحة إلا عقب مواجهة الطائي.

كأس العالم آخر مشاركاته الخارجية
سيد حراس آسيا يعلن اعتزاله الكرة

كتب ـ ماجد التويجري:


جدد حارس آسيا الأول النجم الدولي (محمد الدعيع) رغبته في اعتزال اللعب (دولياً) عقب مشاركته لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم (2002) في اليابان وكوريا الجنوبية التي ستنطلق أواخر شهر مايو المقبل على ان يكتفي بمواصلة الركض في الميادين (الخضراء) مع ناديه الحالي (الهلال) لفترة زمنية اقصاها عامانين مقبلان وقد ربط قراره النهائي في هذا الخصوص بموافقة القائمين على الرياضة السعودية يتقدمهم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد والمشرف العام على المنتخب الأمير تركي بن خالد بن فيصل وبقية زملائهم في اتحاد الكرة وبناء عليه تحدث الحارس الكبير محمد الدعيع مع احد المسؤولين لنقل رغبته هذه والحصول على موافقة ويبقى الدعيع واحدا من أهم رموز الكرة السعودية داخل الملاعب منذ مطلع التسعينات الميلادي حيث لا يزال يعيش مع الجيل الحالي العصر الذهبي لكرتنا حيث شارك المنتخب في نهائيات كأس العالم للكبار أعوام 1997ـ 1998وستتواصل خدماته بإذن الله في مونديال 2002فضلاً عن ما قدمه من خدمات متعددة في بطولات خليجية وقارية وايضا عربية وهو اقوى عنصر كروي عالمي مرشح لتحطيم رقم قياسي في عمادة لاعبي العالم نذكر ان محمد الدعيع بدا حياته الكروية مع نادي الطائي واستمر في تمثيل الفريق الأول سنوات طويلة قبل ان ينتقل لناديه الحالي الهلال منذ ثلاثة أعوام فائتة.

خطف اللقب من الأهلي عن شهر مارس
الهلال أفضل فريق في آسيا
ماتورانا سيد المدربين والمنتخب الإيراني اعتلى الصدارة

الدمام - محمد الشيخ:
بات فريق الهلال الكروي المرشح الأول للفوز بجائزة أفضل فريق في آسيا عن شهر مارس الماضي بعد فوزه ببطولة آسيا للأندية أبطال الكؤوس والتي اختتمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة.
وكان فريق الأهلي قد دخل قائمة المنافسة بعد فوزه ببطولة الأندية الخليجية غير ان تحقيق الهلال للبطولة الآسيوية قبل نهاية شهر مارس بيوم واحد قد يفوت عليه فرصة الفوز باللقب.
وكشف مصدر مطلع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لـ "الرياض" ان الحصول على الجوائز الشهرية للاتحاد تخضع لمعايير توزع على شكل نسب مئوية بين المتنافسين وعلى مستوى الفرق يأتي الهلال متصدرا للفرق الآسيوية.
وأوضح المصدر ان المدرب الكولومبي ماتورانا المدير الفني للهلال هو المدرب المرشح للفوز بجائزة الاتحاد لأفضل مدرب وسط منافسة من المدرب الكوري الجنوبي هو شوين هوان فيما تم ترشيح علي كريمي لاعب المنتخب الإيراني للفوز بجائزة أفضل لاعب لقيادته منتخب بلاده للفوز ببطولة "ال جي" الدولية التي جرت في المغرب، مع فوز المنتخب الإيراني بجائزة أفضل منتخب لحصوله على البطولة ذاتها.من جهته لم يستبعد أسد تقي عضو الاتحاد الآسيوي فوز الهلال بجائزة أفضل فريق عن آسيا لشهر مارس مؤكداً ان اللقب الهلالي هو أقوى الألقاب خلال الشهر المنصرم وشدد الكويتي أسد تقي على ان اللجنة المكلفة بالاختبار قد ادخلت اسم الهلال رغم ان فوزه جاء في آخر يوم من أيام شهر مارس.



فرصته كبيرة لإحراز اللقب الثالث والأخير
الهلال يدرس تقنيات سامسونج قبيل مواجهتي السوبر الآسيوي

أبها: محمد الدعفيس
عرف نادي الهلال السعودي هوية منافسه في مباراة السوبر الآسيوية التي تجمع سنوياً بطل مسابقة كأس الكؤوس (الهلال)، وبطل مسابقة الأندية أبطال الدوري، والتي انطلقت في العام 1995م.
وكان سوون سامسونج الكوري الجنوبي قد خطف لقب مسابقة أبطال الدوري أول من أمس أمام مواطنه انيانج بركلات الترجيح 4/2 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي سلبياً في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في العاصمة الإيرانية طهران، وسبقتها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفيها فاز الاستقلال الإيراني على نصف كرزي الأوزبكستاني (5/2).
وبات على الهلال أن يضع الآليات التي تكفل له مراقبة خصمه لتكون لديه الفكرة الكاملة عن نقاط قوته وضعفه، قبيل مواجهتيهما في كأس السوبر التي تقام ذهاباً وإياباً، والتي لم يحدد موعدها بعد، وسرت أنباء عن وضع الهلاليين لسامسونج تحت مجهر الرقابة، خلال خوضه مباراتي النهائي ونصف النهائي في طهران يومي الجمعة والأربعاء الماضيين.
ويجد الهلال الفرصة سانحة أمامه للفوز بكأس السوبر في آخر نسخها، بعدما قرر الاتحاد الآسيوي (أفك) دمج مسابقتي الأبطال وحملة الكؤوس بمسابقة واحدة، وبالتالي لم يعد ثمة وجود لمباراتي السوبر.
وينفرد الهلال بكونه الفريق الوحيد الذي فاز بلقب السوبر مرتين عامي 1997م، و2000م، كما تنفرد الأندية السعودية بكونها أكثر الأندية فوزاً باللقب (3 مرات)، مقابل مرتين للأندية اليابانية، وواحدة للكورية.
وفي جميع الموجهات السابقة التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الكورية على كأس السوبر، كانت الكلمة الحاسمة للسعوديين، ففي عام 1997م كسب الهلال اللقب على حساب بوهانج ستيلرز، الذي عاد ليخسر من جديد في العام التالي أمام النصر السعودي، ولعل السوبر المقبل سيشهد الخسارة الثالثة للكوريين أمام السعوديين بالنظر لقوة الهلال وتمرسه في المواجهات الكبيرة والحاسمة.
يذكر أن الأندية السعودية كسبت 3 من 4 جولات لها في التنافس على هذه الكأس، وخسرت مرة واحدة عام 1999م حينما خطف جابيلو أيواتا اللقب من أمام الاتحاد.

الهلال يعود للصدارة من بوابة الأنصار بسداسية

المدينة المنورة: محمد عبدالله
اكتفى الهلال بتسجيل 6 أهداف في مرمى الأنصار مقابل 1 في اللقاء الذي جرى عصر أمس على مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الأسبوع ما قبل الأخير في الأدوار التمهيدية، وقد وجد الهلال صعوبة في اختراق دفاع الأنصار الذي إغلاق جميع المنافذ أمام هجومه الضاري ولم يستطع التسجيل إلا عند الدقيقة 38 عندما استطاع المحترف البرازيلي أدميلسون تسجيل هدف الهلال الأول وعند نهاية الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة 45 تمكن مهاجم الهلال حسين العلي من إضافة الهدف الثاني للهلال ليختم به الشوط الأول الذي كسبه الهلال مستوى ونتيجة، وفي الشوط الثاني أضاف كل من أدميلسون وحسين العلي هدفين آخرين من ضربتي جزاء في الدقائق 52، 54 وكان الأنصار قبل ذلك تمكن من تسجيل هدفاً شرفياً عندما تمكن طاهر عبدالله من تسجيل هدف الأول في الدقيقة 47 ولم يكن كافياً حيث أضاف هجوم الهلال هدفين عن طريق عبدالله الجمعان في الدقيقة 80 ليختتم بعد ذلك المحترف البرازيلي ماسيدو مهرجان أهداف فريقه بتسجيله الهدف السادس في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى بفوز هلالي كبير قوامه 6 أهداف معتلياً الصدارة موقتاً من فريق الاتحاد الذي تساوي معه في عدد الأهداف.
  #2  
قديم 07/04/2002, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


مفاوضات هولندية مع الهلال السعودي لضم التمياط
فرق أوروبية تسعى للتعاقد مع اللاعب وإدارة النادي تنتظر العرض الأفضل

الرياض: عبد العزيز التويجري
تأكد وبشكل نهائي وصول وفد نادي رودا الهولندي اواخر الاسبوع الجاري الى العاصمة السعودية الرياض لاجل اجراء مفاوضات رسمية مع مسؤولي ادارة نادي الهلال السعودي بشأن انتقال صانع الالعاب الدولي نواف التمياط الى الفريق الهولندي ابتداء من الموسم الكروي المقبل.
وصرح محمد السنوسي مدير اعمال النجم السعودي بان الوفد الهولندي يتكون من المدير الفني للفريق والمدير المالي ومحامي النادي واثنين من اعضاء ادارة العلاقات العامة في الفريق. وذكر السنوسي لـ«الشرق الأوسط»، وهو المختص بادارة شؤون التمياط الاحترافية داخل النطاق السعودي، ان مفاوضات الطرفين ستشهد حضور الايطالي داريو كنوفي الوكيل القانوني للاعب السعودي على المستوى الدولي، مبينا ان وصوله سيتم خلال الايام الثلاثة المقبلة.
وتنتظر ادارة نادي الهلال السعودي قيمة العقد الاحترافي الذي سيعرضه مسؤولو فريق رودا بشأن انتقال اللاعب، مع العلم بانه لم تعرف بعد مدة العقد ويتوقع ان لا يستعجل الهلاليون في الرد على العرض الهولندي في ظل ان عروضا احترافية متعددة من اندية اوروبية تسعى لاستقطاب التمياط لضمه الى صفوفها خلال الموسم المقبل.
وعلمت «الشرق الأوسط» ان الفرق الاوروبية التي ترغب في ضم اللاعب، هي لونز الفرنسي ولاتسيو واودنيزي وبروجيا وبارما الايطالية ونيوكاسل وليدز يونايتد الانجليزيان واخيرا غلطة سراي التركي، مع العلم بان اعين مندوبي هذه الفرق قد طاردت التمياط في تونس اثناء مشاركة الهلال في بطولة الاندية العربية ابطال الكؤوس خلال مارس (اذار) الماضي وكذلك اثناء معسكر منتخب بلاده في ايطاليا في الشهر ذاته ولا تزال مفاوضات هذه الفرق الاوروبية جارية مع مدير اعمال التمياط الدولي داريو كنوفي.
التمياط يرفض فكرة التجربة وتشير مصادر مقربة من اللاعب نفسه الى انه يرفض تماما فكرة الخضوع الى تجربة فنية مع هذه الاندية وانه يرغب في ان تكون طريقة التعاقد باسلوب امتلاك النادي الراغب في ضمه للبطاقة الدولية ليكون بذلك اول لاعب خليجي يحترف اوروبيا بهذا الشكل وسط طريقة احترافية بحتة بعيدة عن الاجتهادات الشخصية التي صاحبت احتراف اكثر من لاعب سعودي في السابق.
وكان التمياط قد اجل فكرة احترافه بعد كأس امم آسيا 2000 في بيروت على الرغم من تلقيه عروضا احترافية من اندية اوروبية وجاءت رغبة اللاعب في ذلك لحاجة فريقه (الهلال) له في تلك الفترة التي كانت مهمة جدا للفريق.
يذكر ان صانع الالعاب الدولي حظي باهتمام دولي كبير على النطاق الكروي الاقليمي والقاري والدولي، فبعد اختياره افضل لاعب آسيوي عام 2000، وكذلك اختياره افضل لاعب عربي في العام ذاته تم اختياره مؤخرا من قبل منظمة اليونسيف العالمية مع 11 لاعبا عالميا لتسليم كأس العالم المقبلة للمنتخب الفائز، وكذلك تم اختياره من قبل شركة «بي ام جي» الخيرية ليكون المتحدث الرسمي عنها في بطولة البولو الخيرية التي ستنظم في بريطانيا برعاية الامير تشارلز امير ويلز. ويأتي اختيار التمياط تقديرا للدور الكبير الذي يقوم به تجاه المؤسسات والجمعيات الخيرية في بلاده، حيث تم رصد 122 زيارة لدور المرضى والمعاقين والعجزة والايتام قام بها اللاعب خلال الاعوام الثلاثة الماضية.
بقيت الاشارة الى ان مؤسسة الاقطاب التي يمتلكها رجل الاعمال السعودي منصور الزامل والتي تعتبر الممثل القانوني والاداري والتجاري الخاص بنواف التمياط ممثلة بمندوبها محمد السنوسي مدير اعمال اللاعب على المستوى السعودي، هي التي تدعم احتراف التمياط وتشرف عليه، علما بانها خطت خطوات واسعة في عالم الاحتراف السعودي وذلك بادارتها لاعمال اكثر من نجم سعودي امثال طلال المشعل وحسين عبد الغني ومحمد الشلهوب واحمد الدوخي وعبد الله الواكد وعبد الله الشيحان وسبقت في ذلك امتلاكها عقود 12 لاعبا ارجنتينيا ولديها مكتب مختص في ادارة اعمال اللاعبين في ايطاليا.

الهلال يقاسم الاتحاد صدارة الدوري السعودي بفوز كبير على الأنصار 6/1
الرياض: عبد العزيز الغيامة
الدمام: حسام الجغيمان
تقاسم فريقا الهلال والاتحاد صدارة الدوري السعودي الممتاز عقب فوز الهلال الكبير امس على الانصار 6/1 في اللقاء الذي جمعهما في المدينة المنورة في اطار المباراة المؤجلة عن الجولة التاسعة عشرة.
وزاد الهلاليون رصيدهم الى 46 نقطة متساوين مع الاتحاد ومتعادلين ايضا في فارق الأهداف، حيث للاتحاد 55 هدفا وعليه 24 فيما للهلال 48 وعليه 17. وشهدت المواجهة طرد محمود سويلك مدافع الانصار في الدقيقة 54. وسجل اهداف الهلال اديملسون (38 و52) وحسين العلمي (44 و59) والجمعان (75) وماسيدو (92) فيما سجل للانصار هدفه الوحيد عمرتي موسى (48). وظهرت المباراة بمستوى فني جيد وسط حضور جماهيري كبير.
وتغلب فريق الاتفاق السعودي على نظيره فريق الشباب في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي والذي جمعهما على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام، عندما استطاع قلب النتيجة لصالحه بعد ان كان خاسرا في الشوط الاول بهدف للا شيء، الى هدفين مقابل هدف في الشوط الثاني.
وتقدم فريق الشباب عن طريق محترفه البرازيلي اندرسون (31 من ضربة جزاء)، بينما عادل للاتفاق مهاجمه عبد الرحمن اليامي (74)، واحرز زميله جمعان الجمعان الهدف الثاني في الدقيقة 92.
وبهذا اللقاء يختتم فريق الاتفاق لقاءه في الدوري حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 5 وخسر في 10، ويحتل المركز السابع في الترتيب العام برصيد 26 نقطة، فيما تبقى لفرق الشباب لقاء مؤجل من الجولة الرابعة عشرة يجمعه مع فريق النصر الثلاثاء المقبل، ويحتل الشباب المركز التاسع بـ 21 نقطة.
من جهته اكد البرازيلي فيلهو مدرب فريق الاتفاق ان فريقه قدم مباراة جيدة خصوصا في الشوط الثاني منها، «واستطعنا خلاله قلب النتيجة بعد ان كنا متأخرين بهدف عن فريق الشباب في الشوط الاول»، مشيرا الى ان عدم اهمية اللقاء بالنسبة للفريقين انعكس على الاداء العام للاعبين، مما جعله لا يظهر بالمستوى المتوقع.
واوضح فيلهو ان المشاكل المالية التي يمر بها نادي الاتفاق حاليا كانت سببا في تدهور الفريق، وجعلته يصارع من اجل البقاء ضمن اندية الدرجة الاولى. وقال: فاجأني الوضع الحالي بالنسبة لفريق الاتفاق وما وصل اليه، لا سيما اني عرفت عن فريق الاتفاق انه من الفرق القوية وصاحبة الانجازات، ويلعب كرة جيدة، حيث سبق لي ان شاهدت له الكثير من اللقاءات ابان اشرافي على فريقي الهلال والشباب في فترة سابقة.
وعن مدى امكانية تجديد عقده مع الفريق لموسم اخر قال: انني مدرب محترف، ومتى ما عرض علي الاشراف على فريق ما، سأنظر له من ناحية المردود المادي الذي سيعود لي، اما تدريب لفريق الاتفاق في الموسم المقبل، فهو راجع لقرار الادارة، ومدى قناعتهم بقدراتي للاشراف على الفريق، ومن ناحيتي فانا اتمنى ان تعطى لي الفرصة.
  #3  
قديم 07/04/2002, 06:54 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/01/2002
المكان: الارطاوية
مشاركات: 147
مشكورين يا شباب
  #4  
قديم 07/04/2002, 06:59 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #5  
قديم 07/04/2002, 07:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 172
شكر خاص على هذة التغطية الإعلامية للصحف اليوم عن اخبار الزعيم.


وتحية طيبة لإدارة الاخبار على هذة الجهودالتي تبذل.
  #6  
قديم 07/04/2002, 07:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافية.
  #7  
قديم 07/04/2002, 07:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
مشكوريييييييييييين
  #8  
قديم 07/04/2002, 07:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
والله يعطيكم العافيه انشاالله
  #9  
قديم 07/04/2002, 07:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
مشاركات: 518
الله يعافيكم على التغطيه الكامله
  #10  
قديم 07/04/2002, 08:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مبروك الفوز
والله يعطيكم العافية انشاء الله
وصباح سعيد على الجميع.
  #11  
قديم 07/04/2002, 08:49 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/03/2002
المكان: الظهران
مشاركات: 448
صباح الفل
ويعطيكم العافية
  #12  
قديم 07/04/2002, 09:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
مشاركات: 574
الله يقويكم
  #13  
قديم 07/04/2002, 09:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
مشكككووووووووووووووووووووووورين على الاخبار الحلوة
  #14  
قديم 07/04/2002, 09:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
الله يعطيكم العافيه وألف شكر ,,,,
  #15  
قديم 07/04/2002, 09:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/12/2001
المكان: الشرقية
مشاركات: 103
الله لايهينكم ويعطيكم العافيه وشكراً جزيلاً
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube