#1  
قديم 24/05/2008, 05:14 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/03/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 290
"حكيٍ في الماضي نقصٍ في العقل"

مقولةٌ رددها من سبقونا في هذه الدنيا تجربةً وخبرة، وهي حكمةٌ لطالما ترددت على مسامعنا ولكن ابن آدم بطبعه ظلوم جهول. وما جعلني استحضر هذه الحكمة في هذه الأيام هو ما نسمعه من جعجعة حول نجم الرعيل الاول ونجم العهد الحديث ولا نر خبزاً ولا حتى فتاته. وبوضع الامور تحت المجهر سافكر معكم بصوت مرتفع من خلال هذا المقال حول من يقف وراء تلك الجعجعه ومن الاطراف المستفيدة ومن هو كبش الفداء والخاسر في تلك المعركة ان جاز لي الوصف.

فالهلال في سنواته الأخيره يمشي في الطريق الصحيح وبثباتٍ رهيب حول هدفٍ واضح في اتجاه استعادته للزعامة الآسيوية باللقب الذي غاب عنه طويلاً، وهو ينتقي صفقاته بشكل دقيق وناجح الى حدٍ بعيد ،وأعضاء شرفه ملتفون حوله بشكل لا يوجد له مثيل الا في الهلال وهو يحقق البطولات وآخرها اهم واقوى بطولات الموسم الحالي الكأس والدوري رغم كل الظروف والمعوقات التي اشبعت طرحاً ونقاشاً. مدرب ناجح ونجوم جدد يطرحون اسمائهم بقوة في مستطيل الكرة السعودية الأخضر وتجديد موفق مع التائب ليبقى ورقتين يحتاج الهلال للعمل عليهما ليتكامل ويطمئن جماهيره.

بينما في الطرف الآخر جارُ فقير فنياً ، يعاني من أزمات ادارية ، ويعاني من قحط في البطولات ، آخر انجازاته هي حفل تكريم النجم الاسطوري والذي تزامن مع تحقيقه لبطولة كأس الاتحاد. بيانات متتالية من نائبه حتى ظننا ان الصحاف قد عاد من جديد. ذلك هو جارنا الذي قدرنا ان يكون جاراً لنا ولا اعتراض على ما كتبه الله علينا ولكن كيف نتعامل ونتفاعل مع ذلك الجار ذلك هو لب حديثنا.

ان الجار بوضعه الذي شرحته سابقاً لا يرغب الدخول معكم يا جماهير الزعيم في الحديث عن الحاضر بل يجركم الى الحديث عن ماضيه الجميل حين كان منافساً حقيقياً للهلال وكان يملك نجوماً يستطيع من خلالهم التواصل معكم يا زعماء الجماهير. ولأن سنوات الضياع قد طالت ولأن الجماهير بدأت تمل كان لا بد أن تلعب الورقة الأخيرة في الوقت الصحيح لاعادة الاثارة وسكب البنزين على النار واثراء التعصب المقيت في الساحة الرياضية وجر العملاق الازرق للدخول في هذه اللعبه ليفقد تركيزه وصوابه في كل مرةٍ يقترب فيها من استعادة اللقب الآسيوي.

فالاتحاد ورقةُ تحترق امامهم ، والاتحاد يا كرام لن تقوم له قائمة بعد هذا الموسم وتذكروا كلامي هذا جيداً . والنصر بوضعه الحالي ومن عشرات السنين ليس نداً وغريماً يمكن ان يقف امام الزعيم وان استطاع ان يفعلها في مباراة يحشد فيها كل قواه الا انه لن يستطيع الصمود لموسم كامل ولا حتى لنصف موسم. ولن اخبركم عن الاهلي فالاهلي يتحدث عن حاله فلم يبق الا الشباب ولكنه بلا جمهور ولا اعلام ولا نفس طويل فمالعمل؟؟؟

حملة مسعورةٌ على الهلال ونجومه ، مع ان الهلال لم يمنع نجومه من المشاركة في حفل الاعتزال، بل وشارك حتى على مستوى بعض اعضاء شرفه في تقديم الهدايا للنجم المعتزل ومع ذلك لم يسلم الهلال. لم يسلم لا الهلال ولا جمهوره ولا نجومه واني اتعجب فما الضير في ان يحتفلوا بنجمهم بدون التعرض لسامي او للسلومي والنعيمة . تعرضاً تشمئز منه النفوس النظيفة الطاهرة وليته تعرض من الجماهير انما تعرض من اعلام مقروء ، ومن اعضاء شرف مؤثرين في ذلك النادي مقحمين الهلال ونجومه في ساحةٍ هم انظف وأرقى من ان يدخلوا فيها.

كيف بالله عليكم تريدوني ان افسر رد فيصل بن تركي على السؤال عن النعيمة، وكيف تريدوني ان احسن النية في كاريكتير ذلك العابث بريشته عبر جريدة صفراء. انه ليس التعصب في الحب فقط بل انه التعصب في الكره للأزرق ونجومه فلله درك يا أزرق ما اروعك تكشف الاوغاد وانت بعيد عالي الهامة شامخ ، وهل ظر السحاب نباح الكلاب عليه يوماً؟ ..ابدا والله انما بنباحه يكشف الكلب عن نفسه وقامته.

اذاً دعونا نركز على حال فريقنا ونجهزه لدوري المحترفين في آسيا ، واتركوا من لم يلحقوا حتى بالاربعة الاوائل الذين سيشاركون في البطولة اتركوهم يستعدوا لدورة الخليج واتركونا نستعد للبطولة الأهم الأغلى فبطولةُ بهذا الحجم تحتاج الى عمل والى بذل والى تمويل ، لنقول شكراً لمحمد بن فيصل على ما قدم ولنتجاوز عن هفواته ولنحدد رئيسنا القادم وندعمه جمهور ولاعبين واعضاء شرف ، دعونا نعود الى بيئتنا الهلالية النظيفة واتركوا من يريد ان يختار المعارك التي يود خوضها معكم، فنحن ابناء اليوم ونريد بطولة الحاضر والمستقبل ونريد بناء فريق المستقبل نريد فريقاً لا يقهر على المستوى الآسيوي ولنغض الطرف عن المستوى المحلي فلا يوجد مع احترامي او بدونه من اندية الداخل من سينافس الهلال بشرط ان تكون عين الهلال ومسؤوليه على الصعيد الآسيوي.

وليفرحوا هم بكونهم الفريق العالمي والمونديالي وهم يتجرعون مرارة الخسائر بالخمسة من نجران وبالاربعه من الاتحاد وبالثلاثه من الحزم ، دعوهم يفرحوا باسطورتهم ويكرمونه كل يوم ، بل وقد يكرمون الهريفي (اجلكم الله) اذا كان هذا سيؤثر في مسيرة الهلال ويشتت اذهانهم فهم يدعون البناء من عشرات السنين فلم يفلحوا ثم اكتشفوا ان الهدم عن الجار اسهل. لو كانت الامور بالتاريخ لكانت الكويت هي اول من تأهل لكاس العالم في الخليج ، ولكانت الامارات افضل من السعودية ولكانت الجزائر والمغرب هي افضل منتخبات افريقيا ولكننا ابناء اليوم. ومن خلال ما قرأنا دعونا نتأمل تلك الحكمة التي تقول" حكيٍ في الماضي نقصٍ بالعقل".
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube