المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/04/2002, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 23/1/1423 من الصحف



الهلال يرد على أمانة اتحاد الكرة عبر بيان رسمي:
خطاب الاتحاد الآسيوي وصل للأمانة ولم تبلغ الهلال بالمواعيد..
خطاب الاتحاد القطري لنادي السد يدين الأمانة ويؤكد صحة موقف الهلال
أصدر نادي الهلال مساء أمس بياناً يوضح موقفه من عدم قيام الأمانة العامة لاتحاد الكرة بإبلاغ نادي الهلال بخطاب الاتحاد الآسيوي حول المواعيد المقترحة لنهائي السوبر الآسيوي المقبل.. وقد رد البيان الهلالي على نفي الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة المهندس محمد الطويل قيام الأمانة بتجاهل الهلال وعدم ابلاغه بخطاب الاتحاد الآسيوي وحيث تضمن الرد الهلالي خطابي الاتحاد الآسيوي وخطاب الاتحاد القطري الموجه لنادي السد.. وننشر هنا البيان كما جاء:
بيان من إدارة نادي الهلال
فوجئنا في إدارة نادي الهلال السعودي بتصريح سعادة الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس محمد الطويل صباح الجمعة وتكذيبه لما نشر عن المواعيد المقترحة للسوبر الآسيوي والقاضية بتحديد أيام «25 و26 و27» ابريل 2002 للمباراة الأولى وأيام «2 و3 و4» مايو 2002 للمباراة الثانية وطلب الاتحاد الآسيوي رأي الأندية المشاركة في الدورين ربع النهائي والنهائي لبطولتي الأندية أبطال الدوري والكؤوس والمقترحات وذلك لمناقشتها في اجتماع اللجنة في 14 مارس 2002م وذلك وفق خطابه الصادر في 5 مارس 2002م بالرقم 128.
وإدارة نادي الهلال إذ تؤكد عدم استلامها لهذا الخطاب المؤرخ في 5 مارس والذي أبلغ به السد القطري في حينه من الاتحاد القطري لورود اسمه ضمن الأندية المفترض ابلاغها بمضمونه حتى تتم الافادة برأيهم في المقترح قبل اجتماع اللجنة.
حقاً نستغرب نفي سعادة الأمين العام المساعد ومطالبته بخطاب السد القطري، إلا أننا هنا نرفق خطاب الاتحاد الآسيوي والذي تحصل عليه نادي الهلال السعودي من الاتحاد الآسيوي مباشرة في الثالث من ابريل 2002م وخطاب السد القطري، وذلك بعد محادثة هاتفية مع الاتحاد الآسيوي الذي استغرب بدوره عدم وصول ردود على المقترح إلا من الاتحاد الكوري الذي رفض المقترح في حال تأهل فرقه، وبعدها مباشرة أرسل الاتحاد الآسيوي صورة لنادي الهلال للتأكيد على حديثهم. ولم نكن في نادي الهلال نرغب الخوض في مثل هذه الأمور وأننا عند مخاطبتنا للاتحاد السعودي كانت رغبتنا في التأكد من الموعد والمقترح لضيق الوقت، إلا أننا في هذه الحالة مضطرون لإطلاع القارئ والرأي العام بصورة من الخطابين لتأكيد صدق حديثنا بغض النظر عما تطرق له سعادة الأمين العام المساعد من مواضيع أخرى لا نحب التطرق لها هنا.
ونحب هنا أن نوضح بعض النقاط:
* سعادة الأمين المساعد يؤكد في تصريحه أن اللجنة اجتمعت واختارت الوقت المناسب للقاءي السوبر في 28 2930 أبريل للمباراة الأولى و456 مايو للمباراة الثانية إلا أن الأندية المعنية رفضت، والهلال ليس له علم بهذا الموعد فكيف يرفض وهو لم يبلغ أصلاً رغم أنه من الأندية المعنية.
* اللجنة التنفيذية أقرت الموعد 567 يوليو 2002 للمباراة الأولى و1920 21 يوليو للمباراة الثانية، أيضاً الهلال لم يبلغ بهذا الاقرار وهو أصلاً المعني بالأمر.
* في آخر تصريحه يقول سعادته «كيف يقر والطرف الثاني لم يتحدد بعد» فنقول له كيف أقرت اللجنة التنفيذية إذا الموعد والطرف الثاني لم يتحددا.
نعود مرة أخرى ونقول ان أمانة الاتحاد الآسيوي عندما أرسلت المقترح لثمانية أندية مشاركة في البطولتين كان ذلك المقترح في حال تأهل كل ناد بإبداء رأيه في الموعد، علماً بأن الأندية الثمانية مذكورة في خطاب الاتحاد الآسيوي بالاسم.
وهذا ايضاح منا للحقائق..
والله الموفق..

فواز بن زيد المسعد
الأمين العام لنادي الهلال

أمين عام الهلال يعد الهلاليين بكأس الدوري ويقول:
ما أتعرض له من اتهامات خطير ويمس كل مجلس الإدارة
تاريخي معروف ومن لديه ملاحظات فليقدمها أمام الملأ!

هنأ أمين عام نادي الهلال الأستاذ فواز المسعد الهلاليين بكأس آسيا للأندية مؤكداً أن هذه البطولة جاءت بتضافر جهود الهلاليين على اختلاف فئاتهم ووعد أبو مشعل الهلاليين بكأس الدوري قائلاً: نحن خططنا للفوز بكأس آسيا والآن تفرغنا للتخطيط للدوري وفريقنا يملك كل المؤهلات لإسعاد جماهيره بكل أنواع البطولات واشكالها.
وعن ما يتعرض له شخصياً من هجوم يصل أحياناً لحد التجريح قال: أنا ثقتي بنفسي كبيرة واحمدالله ان تاريخي ناصع البياض وصدقني لولا ثقة رجالات الهلال لما استمررت في مجلس الإدارة وانا شخص متطوع هدفي خدمة الهلال وما يؤسف له بكل صراحة أن تأتي الاتهامات من هلاليين احبهم واحترمهم ولكن يبدو ان هنالك من يوصل معلومات مغلوطة لهم بهدف النيل مني شخصياً واقولها بكل ثقة: انا لا أسمح ان ينال أحد من امانتي فأنا رجل معروف وتاريخي يشهد لي بذلك. ومضى يقول بألم: تعودنا على الانتقادات التي توجه لمجلس الإدارة منذ سبع سنوات وانا شخصياً احترم كل الآراء ولكن كما قلت لكم ما يمس شخصيتي وذمتي فهذا أمر لا يرضاه أحد وأنا اتبع لمجلس الإدارة الذي يرأسه سمو الأمير سعود بن تركي واتهامات بمثل هذه الخطورة تمس كل المجلس واقول لمن اتهمني صدقني اني أخاف الله أولاً وأخيراً وأن مثل ما يحدث لي حالياً هو السبب الأول الذي يبعد الآخرين عن الهلال فالكل اصبح يخشى ان تطاله الاتهامات التي يتعرض لها اداريو الهلال دون غيرهم من إدارات الأندية الأخرى وفي ختام تصريحه قال المسعد: تحملت كل شيء من أجل الهلال ولكنني أعلنها صريحة ان صمتي وتحملي له حدود. وبالتأكيد انه لن يستمر أكثر من الفترة القليلة المقبلة التي ينتظر الهلال فيها مباريات المربع الذهبي والتي لا تحتمل أية تأثيرات جانبية وبعدها سيعرف الجميع موقفي.
وفي الختام أقول سامح الله كل من اساء إليّ.
وادعو لمن اتهمني ان يقدم أدلته أمام الملأ!

عميد المدربين وعضو اتحاد الكرة خليل الزياني لـ«الجزيرة»:
الدورة التاريخية جعلت الاتفاق يبحث عن البقاء!
لن يعود فارس الدهناء لسابق عهده بدون تخطيط وفكر وإمكانات
الهلال شرّف الكرة السعودية والكأس ليست بغريبة على الزعيم

* حوار سامي اليوسف:
** يبقى لآراء عميد المدربين الوطنيين وعضو اتحاد الكرة الأستاذ خليل الزياني اهميتها وصداها في الوسط الاتفاقي عندما تمس هذه الآراء حال ودافع ومستقبل الفريق الأول لكرة القدم.
«الجزيرة» حاورت الزياني الذي طالب «صراحة» بتغيير الفكر والنهج الإداري والفني المحيط بالفريق كي يعود الاتفاق لسابق عهده منافساً على البطولات.
مبروك للزعيم
* ماذا تقول للهلاليين جماهير ولاعبين ومسؤولين بمناسبة الكأس الآسيوية والبطولة ال«40» في تاريخ الهلال؟
أولاً: نقول مبروك للكرة والرياضة السعودية على هذه البطولة والإنجاز الجديد ونهنئ الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل ولزملائي اعضاء الاتحاد وللهلاليين في مقدمتهم رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي وجميع منسوبي النادي من أعضاء الشرف والجماهير واللاعبين والمدرب والإداريين.. وهذا الإنجاز أو الكأس ليس بمستغرب حقيقة على فريق كبير كالهلال او نجومه اللاعبين.. فالهلال غني عن التعريف ببطولاته وإنجازاته وتواجده القوي على صعيد الكرة الآسيوية كما انه غني بلاعبيه النجوم والدوليين الذين ساهموا في ترجيح كفته ولا ننسى دور المدرب الكبير الكولمبي ماتورانا.. والهلال جدير بالبطولة واعتقد انها جاءت في توقيتها المناسب بالنسبة للهلاليين بعد خسارة الفريق في البطولة العربية بتونس.. والأهم ان هذا الإنجاز الآسيوي يجير لمصلحة وسمعة الكرة السعودية آسيوياً ليؤكد من جديد جدارة كرة السعودية في تربعها وعلو كعبها في القارة.
تغيير الاتفاق
* ننتقل بالحديث عن الاتفاق.. والسؤال: الى متى يستمر بحث الاتفاق عن تأمين البقاء والنجاة من الهبوط؟! وهل أصبح الأمر عادة موسمية؟.
الحقيقة.. ان الاتفاق بتاريخه والاتفاق بماضيه.. والاتفاق بإنجازاته يبحث عن البقاء وهذا شيء صعب.. ومن الصعب أيضاً ان أقف هذا الموقف لاجاوبك على مثل هذا السؤال.. لأنه «مو» الاتفاق الذي يبحث عن البقاء ولكن مثل حال الدنيا.. تدور الدوائر.. وما وصلنا اليه اشبه بالدورة التاريخية.. ويجب ان نعتبر ونتخذ منه عظة ويجب علينا ان نبحث عن تجهيز الفريق مبكراً وان نبتعد عن الأمور الأخرى التي من شأنها الاضرار بالفريق ونتائجه.
ويردف الزياني قائلاً: الآن يوم أحسسنا بخطورة الوضع تكاتف الجميع.. الكل جاء والكل ساهم وكنت امل ان تكون هذه المساهمات من بداية الموسم لكي نعرف نصلح الفريق ونجعله بالامكان ان ينافس لا ان يبحث عن تأمين بقائه ولكن يبحث عن مراكز متقدمة ويكون في وضع أفضل مما عليه الآن.
* هذا الكلام المفيد منك يجعلنا نتساءل متى يعود الاتفاق لسابق عهده؟
يعود بالتخطيط السليم.. ويعود بالبداية الصحيحة ويعود بالاستعداد وبوجود او توفر الامكانات ويعود بالفكر.
* ماذا تقصد ب«الفكر»؟
الفكر من قبل الجميع.. الفكر الإداري والفكر الفني.
* هل نتلمس رغبتك بالتغيير الفني والإداري للفريق؟
لا.. ليس هذا المقصود الان.. وانا أقول لك تغيير الفكر.. واقصد الفكر العام «كررها ثلاثاً».. يعني تغيير الفكر في المنهج بدلاً من الانشغال عن وضع الفريق الى ان تصل نتائجه الى هذه المرحلة ثم «نفزع» للفريق لانقاذه من الهبوط.. لماذا لا يكون هذا العمل والالتفاف منذ بداية الموسم بالتنظيم والتخطيط والاهتمام بالفريق واقامة المعسكرات.. لانه يجب ان يدخل الفريق بقوة في بداية الدوري.. وانت تعرف دائماً في بداية أي موسم يكون فيه فرق أخرى غير مستعدة وفرق اخرى غير مؤهلة انها تنافس.. هنا يجب ان تأخذ نقاطك منذ البداية وتستغل هذه الفرصة الى ان تستعد الفرق الأخرى يكون انت «يمديك» حسنت وضعك في الدوري.. وهذا كان منهج الاتفاق في السابق.. كان يحصل على أكبر قدر من النقاط ثم يلعب بعد ذلك مرتاحاً وهذا اللي «خلاه» يتأهل في السابق الى المربع الذهبي ويصل للمواقع الجيدة.
* لكن هذا لا يعكس تخطيطا سليماً ان تضع في اعتبارك عدم استعداد او جاهزية الفرق الأخرى.. لان هذه الخطة مثلاً مبنية على ظروف قد لا تتحقق.. فماذا لو ان الفرق كانت بكامل عدتها وعتادها وعافيتها؟!.
لا.. لا.. انا الأهم عندي اعداد فريقي إعداداً جيداً وأدخل به بالدوري وليس لي «شغل» بالآخرين.. المفروض ان اعد فريقي جيداً.. واستغل فرصة عدم استعداد او جاهزية الفرق الأخرى.. وهذه فرصة يجب ان استغلها.. إذن هذا تخطيط.. فالاستعداد المبكر والمعسكر الإعدادي والتعاقد مع اللاعب الاجنبي الجيد والاهتمام بالفريق من البداية يجعله يدخل الدوري بقوة ويحقق النقاط إذن انا ارتحت حتى اللاعب يرتاح.. اما الوضع الحالي بالبحث عن البقاء يبعث على الارتباك.. ليس فقط يربك الجهاز الفني وكذلك الإداري بل حتى يربك اللاعب.. كما حدث أمام الوحدة نزل اللاعبون المباراة وأعصابهم مشدودة.. واللاعب خائف يرتكب أي خطأ يخسر بسببه الموسم كاملاً لصعوبة الموقف.
* هل أنت مع استمرارية المدرب البرازيلي فيلهو أم رحيله؟ وما رأيك باللاعبين الأجانب؟
استمرارية المدرب من عدمها ليست من صلاحياتي.. لأنني لست إدارياً ولا مدرباً.. أما بالنسبة بحال اللاعبين الأجانب فلن أتحدث عنه الآن.. لكن عندما ينتهي الموسم سيكون لكل حادث حديث..
التخطيط مطلوب
* ماذا عن الإدارة الاتفاقية الحالية او الرئيس المهندس خالد الدوسري.. هل انت مع بقائها واستمرار الرئيس او رحيلها؟
هذا السؤال موجه للإدارة.. اسألهم.. ليش تسألني انا عن هذه الأمور..
* أسألك بحكم اتفاقيتك أولاً ولأنك عضو اللجنة الرباعية الاتفاقية ثانياً؟.
أنا أقول بأن اللجنة كوّنت لتقديم ما يمكن تقديمه من الدعم.. لدعم الفريق من خلال جمع التبرعات والتحركات كالتواجد في الملعب او النادي خلال التدريبات لشد أزر اللاعبين وهذا ما حصل ولله الحمد وهذا ما نبحث عنه أما تغير الإدارة «وشيل» إدارة.. هناك أعضاء شرف وهناك إداريون حاليون مهتمون بنادي الاتفاق ويمكن حرصهم على الاتفاق أكثر من حرصنا نحن..!.
وأنا عندما تحدثت عن الفكر اقصد تغيير الفكر سواء كان في وجود الإدارة هذه أو عدمه.. احنا لازم نعتبر ونتخذ من اللي حصل للاتفاق عبرة وان لا نجعله عادة سنوية تتكرر بهذا المستوى..
يجب التغيير وهذا ما قصدته بالفكر.. يجب التخطيط السليم والفكر هو الإعداد الجيد وهو ايجاد الامكانات والاهتمام بفريق كرة القدم.. هذا ما أقصده بتغيير الفكر.. اما تغيير إدارة فهذا ليس من اختصاصي.
* شاهدناك في مباراة الوحدة عصبياً نوعاً ما خصوصاً في الشوط الثاني.. ما الأسباب؟
الواقع انه بداية المباراة بالنسبة للاتفاق لم تكن بالشكل الصحيح لأنه يفترض ان يكون الوضع ان ننتقل باللعب في ملعب الوحدة لا ان يكون اللعب في ملعبنا لسببين.. السبب الأول ان لدينا كفريق الحافز في الحصول على النتيجة خصوصاً بعد هزيمة الأنصار من الطائي وتأكد مسألة الهبوط لدى الوحداويين.. والسبب الثاني اننا نلعب على ارضنا وبين جمهورنا.. وبالمناسبة اعتقدت في الشوط الأول ان جماهير الدرجة الثانية التي كانت تشجع بأهازيج جميلة وباستمرارية دون توقف انها جماهير وحداوية لكن اتضح لي العكس بعد ذلك.. نعود للمباراة.. فالوحداويون تسيدوا اللعب في الشوط الأول لان الاسلوب اللي لعبنا فيه كان اسلوبا دفاعيا.. وانا كنت فوق المدرج واتصلت بمحمد ابو سلطان وقلت له ترى الوضع «مو» صحيح.. وفي الشوط الثاني حدث ما كان يجب ان نبدأ به المباراة صار فيه ضغط ونقل اللاعب الى ملعب الوحدة والضغط على حامل الكرة وهذا ما ينبغي ان يكون الوضع عليه.
* لكن كنت توجه عمر باخشوين بصوتٍ عالٍ لأخطاء اللاعب علي الشهري وبانفعال شديد.. لماذا؟
ملاحظتي على أداء اللاعب علي الشهري وهو لاعب وسط ويجب ان يساند الظهير اللي معاه.. وعندما يتقدم الظهير احمد البحري تبرز مساحة يجب ان يغطيها الشهري ويتابعها.. لكن في حال ضربة الجزاء الثانية للوحدة في الشوط الثاني كان يفترض ان علي الشهري يغطي اللاعب الوحداوي وليس عبدالفتاح شعيب..
* لمس الجميع تدني مستوى لياقة لاعبي الفريق.. ما رأيك وأنت المدرب الخبير؟.
ليست قضية لياقة.. لكن في المباريات الأخيرة اصبحت الأمور ترتكز على طاقة تحمل اللاعبين الذين اصبحوا يلعبون بأعصاب مشدودة لصعوبة موقف الفريق والخطر الذي يهدده بالهبوط.. لكن بالنسبة لمسألة اللياقة هناك مدربون ومساعدو مدربين اعدوا الفريق واللاعبين.. وأنا عندما وجهت علي الشهري بصوت مسموع قصدت ان يتحرك اللاعب في مساحة افضل وان يكون مسانداً لزملائه وانا لا أحمله عموماً ضربة الجزاء لكن هذه ملاحظتي عليه..
باخشوين والبدين
* كيف تقيِّم بداية عمر باخشوين كمدرب؟
صعب الحكم عليه الآن.. صعب لكنه مدرب مجتهد.. وعمر يحتاج الى سنتين او ثلاث سنوات يكون خلالها مساعداً ويحتاج ايضاً الى ان يدخل دورات ويحتاج لأشياء كثيرة.. وهو كفكر لاعب ممتاز لكن كمدرب يحتاج الى سنتين او ثلاث على الأقل كما قلت لك يعمل فيها مساعداً لمدرب.. كي يستفيد.
* وماذا تقول للمدرب المبتعد فيصل البدين؟
أنا مستغرب لابتعاده واتمنى ان تسأله أنت لماذا ابتعد وترك الاتفاق.. ونحن كاتفاقيين نتمنى عودة مدرب واتفاقي مثل فيصل.. لانه كفاءة تدريبية جيدة.
نقاط
** أشاد الزياني بحضور وتواجد جمهور نادي العيون لمؤازرة الاتفاق وأبدى اعجابه الشديد بتفاعلهم واهازيجهم الجيدة.. وتوجه لهم بالشكر على تشجيع الاتفاق.
***
** رفض الزياني التعليق بصفته عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم على قرار ال«30%» السابق لمشاركة اللاعبين الدوليين مع فرقهم خارجياً قائلاً بالحرف: «اليوم بقاء الاتفاق في الممتاز هو همنا ويمكن الان أن تسألني خارج نطاق الأمور هذه قد لا استطيع أن اجاوبك لاني ما عندي القدرة على التفسير والاجابة.. اسمح لي»!!.
***
** طالب الزياني بعدم تفسير توجيهاته للاعب علي الشهري على أنها انتقاص من مستوى وأداء اللاعب في الوسط الاتفاقي.
***
** أبدى حماساً عندما تحدث عن تجربة اللاعب عمر باخشوين في مجال التدريب وبدايته.. ووضح على الزياني عدم ترحيبه باستمرار المدرب البرازيلي فيلهو لكنه لم يعلن عن ذلك صراحة

ضمن المباريات المؤجلة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
بطل آسيا يواجه الأنصار بحثاً عن الصدارة

* * كتب سالم الدبيبي:
يعود الهلال بطل آسيا المتوج حديثاً لاكمال مشواره في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وسيكون ملعب مدينة الامير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة مسرحاً للقاء الذي سيجمع الهلال والانصار عصر اليوم في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشرة كآخر مباريات الدوري الممتاز الذي يستضيفها الملعب بعد تأكد هبوط الفريق الانصاري لدوري الدرجة الاولى. ويهم الازرق عصر اليوم كسب النقاط الثلاث للاستمرار في مطاردة الاتحاد واستعادة صدارته التي فقدها مؤخرا بعدما كان صاحبها منذ وقت مبكر من بداية البطولة، وهو مؤهل بقوة لانهاء الدور التمهيدي على قمة الترتيب بالنظر الى ما تبقى من المباريات وقياسا بالفارق الذي يفصل العملاقين الزعيم والعميد حيث يتقدم الاخير بفارق ثلاث نقاط ويتبقى له مباراة واحدة تحفها الصعوبة امام غريمه التقليدي الاهلي.. بينما يملك الهلال فرصتين من مباراتيه المتبقيتين امام الانصار اليوم والطائي في ختام المشوار.. وفي حالة استمرار الفريقين في تحقيق الفوز فستكون للاهداف كلمة الفصل لتحديد الفريق الذي سينال شرف اللعب على نهائي البطولة دون الدخول في منافسات المربع الذهبي وبهذا السياق يمتلك الاتحاد الافضلية «حاليا» وبفارق خمس اصابات. وبناء على هذه الحسابات ستحاول مجموعة الهلال استثمار قوتها الهجومية لاستدراك الفارق وحسم الصراع لصالحها دون انتظار لما قد يفعله الاهلي.. ومن المنتظر وفقا لذلك ان يعمد ما تورانا الى وضع الاسلوب الهجومي كخيار وحيد لتحقيق المطلب المراد في هذه المباراة واللقاء الآخر الذي سيقام في الرياض امام الطائي السبت القادم.. ومن غير الجديد التأكيد على ان الهلال لديه من القدرة والخبرة العريضة في مثل هذه المواقف لتوقع نجاحه.
وعلى الجانب الآخر لن يتوانى الانصار عن تقديم مستوى جيد يودع به سماء الاضواء بعد موسمين قضاهما بين الكبار خصوصا وهو يلاقي الهلال صاحب الزخم الحضوري الخاص وامام متابعة جماهيرية من المنتظر ضخامتها عصر اليوم.

تقدير خاص لرؤساء الهلال عبر التاريخ
الجماهير الهلالية تتفاعل مع«الجزيرة»

تلقت جريدة«الجزيرة» ممثلة بالقسم الرياضي ردود أفعال واسعة من قبل الجماهير عقب اصدارها لملحقها الخاص بإنجاز الفريق الهلالي الأخير المتمثل بفوزه بكأس الأندية الآسيوية أبطال الكأس.
وأشاد القراء بالمعلومات التاريخية والتوثيقية التي تهم كل متابع وباحث رياضي والتي حفل بها الملحق، كما ثمنوا ما قدمه رؤساء النادي السابقون للهلال وذلك بعد قراءة انجازات كل رئيس على حدة وكان سمو الأمير بندر بن محمد الرئيس السابق للنادي وعضو شرفه الفاعل حالياً قد نال النصيب الأوفر من اشادات القراء من بين الرؤساء السابقين وخاصة أن سموه قد فتح ملف رئاسته للهلال بالفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لموسم 1416ه بعد الفوز على فريق الأهلي بهدفي الجابر مقابل هدف القهوجي.. وأنهاه ببطولة آسيوية هي الفوز ببطولة الأندية ابطال الدوري بعد الفوز على جابيليو الياباني«3/2» بالهدف الذهبي.
هذا وتمنى الهلاليون التوفيق لفريقهم في ظل رئاسة سمو الأمير سعود بن تركي الذي حقق ست بطولات حتى الآن كان آخرها الكأس الآسيوية التي أكملت الأربعين لؤلؤة في العقد الأزرق.

الأمير بندر بن محمد يهاتف المضحي لإتمام الصفقة
مفاوضات هلالية جادة لانتقال باشا العدالة

* الأحساء عبد اللطيف المحيسن:
تبدأ وبشكل نهائي خلال الايام القليلة القادمة المفاوضات الجادة بخصوص انتقال لاعب نادي العدالة يسري الباشا الى صفوف نادي الهلال اكد المهندس عبد العزيز المضحي رئيس نادي العدالة للجزيرة ان نادي الهلال اجرى اتصالا معه من خلال سمو الامير بندر بن محمد أبدى من خلاله رغبة الهلال في ضم اللاعب يسري الى صفوف نادي الهلال.
هذا ومن المتوقع ان تكون الصفقة كبيرة بحجم اللاعب نفسه في حين لم تكشف ادارة نادي العدالة المبلغ المطلوب لانتقال اللاعب وشروط اللاعب نفسه.
من جهة اخرى تنتظر عدد من الاندية خروج الهلال من الصفقة على امل عدم وصول الطرفين الى حل خصوصا ان الهلال ابدى ومنذ اكثر من ثلاثة اسابيع رغبته في ضم اللاعب بالاضافة الى رغبة بادارة نادي العدالة في انتقال اللاعب الى نادي آخر يجسد فيه نفسه وبالتالي الاستفادة من الصفقة في حل المشاكل المادية المتراكمة على النادي.
وقد علمت الجزيرة ان هناك اندية مثل الاتفاق وهجر والقادسية والاتحاد تحاول الظفر باللاعب يسري والذي يتمتع بلياقة ومهارات فنية جعلته هداف اندية الدرجة الثانية في السنة الماضية.
في حين لا زالت ادارة نادي العدالة ملتزمة بكلمتها لفريق الهلال في المفاوضات والتي ستجرى قريبا ومن المتوقع ان يظفر نادي الهلال باللاعب وذلك لجدية الهلال في ذلك.

في زيارة قام بها للجريدة .. وليد الحكير:
تغطية«الجزيرة» للإنجاز الآسيوي مميزة
وكانت محل تقدير وثناء الهلاليين


* كتب طارق العبودي:
أشاد عضو مجلس إدارة نادي الهلال ونائب رئيس بعثة الفريق الكروي الأول في الدوحة الأستاذ وليد الحكير بجريدة«الجزيرة» وبتغطيتها الإعلامية المميزة للأحداث الرياضية بصفة عامة ولحصول الفريق الهلالي على كأس آسيا على وجه الخصوص.
جاءت هذه الإشادة أثناء الزيارة التي قام بها الحكير مساء أمس«خصيصاً» للقسم الرياضي «بالجزيرة»لتقديم شكره وثنائه نيابة عن الهلاليين للقائمين على الشؤون الرياضية بالجريدة. وألمح الحكير أثناء زيارته الى أن هناك العديد من المفاجآت السارة بانتظار الجماهير الهلالية سيتم الكشف عنها في المستقبل القريب إن شاء الله.

شرفية الهلال للجبر

قدم عضو مجلس إدارة نادي الهلال ورئيس البعثة الهلالية الاستاذ محمد العقيلي عضوية النادي الشرقية ودرع النادي لسعادة مدير العلاقات العامة والموارد المالية بنادي السد القطري الاستاذ خالد بن جبر الجبر. وذلك اثناء مشاركة الفريق الهلالي الأول في بطولة الأندية الآسيوية للأندية الآسيوية الثانية عشرة أبطال الكؤوس والتي عاد بكأسها من الدوحة.
وقد قدم الجبر شكره للهلاليين على هذه المبادرة متمنيا التوفيق للنادي في مشاركاته المقبلة.
وقد حضر هذه المناسبة سفير خادم الحرمين الشريفين بقطر الاستاذ حمد الطعيمي.



ويقترب دوري خادم الحرمين من آخر محطاته
الهلال بطل آسيا يواجه الأنصار الهابط للأولى

المدينة المنورة: محمد عبد الله
يشهد إستاد مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة في الرابعة والربع من عصر اليوم لقاء الهلال والأنصار ضمن دوري كأس خادم الحرمين الشريفين. يحمل اللقاء أهمية بالغة بالنسبة للهلال الذي سيسعى للفوز حتى تتسنى له مواصلة مشواره نحو الصدارة. بينما لن يتأثر الأنصار بنتيجة المباراة مهما كانت، حيث إنه ضمن هبوطه إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، إلا أنه سيعمل على وداع الأضواء بمباراة كبيرة ربما سعى فيها إلى تحقيق الفوز بكل قواه خاصة وأن مباراة اليوم الأخيرة له في دوري خادم الحرمين الشريفين. أما الطرف الثاني الهلال الذي سيعود للدوري بمعنويات أكبر عقب تحقيقه لكأس الكؤوس الآسيوية الأخيرة التي جرت فعالياتها في العاصمة القطرية الدوحة، وسيعمل الهلال في مباراة اليوم التي تعتبر بالنسبة له قبل الأخيرة في الدوري إلى الوصول إلى شباك الأنصار أكثر من مرة وتحقيق عدد وافر من الأهداف قبل مواجهته للطائي في المباراة الأخيرة، واضعاً في حساباته العدد الكبير من الأهداف الذي يحتضنه فريق الاتحاد أكبر منافسيه على الصدارة الذي بدوره تنتظره مباراة كبيرة أمام نده التقليدي الأهلي.
يحتل الهلال الترتيب الثاني برصيد 43 نقطة من 20 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 7 وخسر مباراة واحدة كانت أمام النصر. يتفوق الهلال على الأنصار في جميع الخطوط بدءا بحراسة المرمى وانتهاء بالهجوم. حيث يتوقع أن يقوده في مباراة اليوم تحت إشراف المدرب الكولمبي ماتورانا كل من محمد الدعيع وعبد الله سلميان وأحمد خليل وتركي الصويلح ومحمد النزهان ومحمد الشلهوب والغامدي وأديملسون والجابر وحسين العلي وهناك نواف التمياط الذي ينتظر أن تكون قد زالت ظروفه كافة وأصبح جاهزاً للمشاركة.
في المقابل وبعد تأكيد هبوط فريق الأنصار إلى دوري أندية الدرجة الأولى فقد ظلت تدريباته تشهد غياب عدد كبير من اللاعبين خاصة بعد الخسارة من الوحدة، حيث لم تكتمل صفوف لاعبيه إلا يوم الأربعاء الماضي تحت قيادة وإشراف المدرب البرازيلي كارلوس الذي عانى كثيراً من النقص العددي في التدريبات. جميع هذه العوامل تنصب في مصلحة الهلال حامل الكأس الآسيوية.
للأنصار 15 نقطة حصل عليها من 21 مباراة فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر 12 مباراة. تلقى مرماه 50 هدفاً كأكبر حصيلة في الدوري، يحتل المركز الأخير.
آخر مباراة جمعت الفريقين انتهت بفوز الهلال 5/2 في الرياض.



الهلال يسعى لتجاوز عقبة الأنصار
بأهداف غزيرة تعيده إلى صدارة الدوري السعودي



جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف
يلتقي اليوم، فريق نادي الهلال مع نظيره الأنصار، في مباراة مؤجلة ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة.
اللقاء مهم جدا للهلال، الذي لا يأمل حصد نقاط المباراة الثلاث فقط، بل ايضا احراز اهداف غزيرة تكفل له استعادة الصدارة من منافسة الاتحاد. فوز الهلال يعني رفع رصيده الى 46 نقطة ليكون بذلك متساويا مع الاتحاد المنافس المباشر الذي يملك رصيداً وافراً من الاهداف (الاتحاد له 55 هدفاً وعليه 24، مقابل 42 هدفاً للهلال وعليه 16).
ويؤكد الهلاليون انهم سيشنون هجوما قويا على الأنصار منذ اطلاق صافرة بداية اللعب من اجل احراز اكثر من 3 اهداف، وان معنويات اللاعبين في القمة بعد الفوز ببطولة كاس آسيا للأندية ابطال الكأس التي حصدوها قبل اسبوع في العاصمة القطرية الدوحة. ولعل هذا الإنجاز الكبير سيكون دافعا للاعبين لتقديم مستوى متميز يليق بهم كابطال، وهو الأمر الذي يسعى أيضا مدرب الفريق الكولومبي ماتورانا، لاستغلاله في حث اللاعبين على تقديم ما عندهم لإثبات جدارتهم كأبطال أندية آسيا.
الهلال مرشح بقوة للفوز وتخطي عقبة الأنصار اليوم بسهولة لان الفارق الفني الكبير بين الفريقين، لكن هذا لا يمنع عنصر المفاجأة، خاصة أن هذا الأخير معروف بصلابته امام الأندية الكبيرة، إذا ما لعب على أرضه وبين جماهيره، حيث سبق ان أقصى أكثر من فريق كبير من عدة بطولات محلية. ويدخل الأنصار المباراة دون ضغوط، وليس لديه ما يخسره بعد ان تأكد هبوطه الى الدرجة الاولى، وهو يريد فقط تقديم عرض جيد يثبت قدرات لاعبيه الشباب امام بطل اسيا.
ويبرز من الهلال حارس المرمى محمد الدعيع، وهو صمام الامان بالنسبة للاعبين، فوجوده يعتبر سدا منيعا أمام كل المحاولات الهجومية للفرق المنافسة، ويأتي بعده في الدفاع عبد الله سليمان الصخرة التي لا يمكن تجاوزها بسهولة، وهو يمتاز بالخبرة والقوة، وفي الوسط يبرز صانع الألعاب نواف التمياط، الذي يعتبر القلب النابض للهلال، وامامه البرازيلي أدميلسون كمهاجم هداف.
وفي المقابل، يبرز من لاعبي الانصار عمر ادريس وماجد الفريهيدي وحمزة صالح.



اليوم .. شبكة الزعيم تكرم لاعب القرن

كتب - أسامة النعيمة:
تكرم شبكة الزعيم مساء اليوم السبت قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق صالح النعيمة الحائز على لقب لاعب القرن بالاستفتاء الذي أجرته جريدة الأنباء الكويتية، وتم توجيه الدعوة لعدد من الرياضيين والإعلاميين للمشاركة بتكريم القائد النعيمة.

الجمعان يقود الهجوم أمام الأنصار
الهلال يطالب الاتحاد الآسيوي باعتماده فريقاً للقرن

كتب - أسامة النعيمة:
خاطب نادي الهلال أمانة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول اعتماد الفريق الكروي الأول بلقب فريق القرن الآسيوي، وذلك عقب تحقيق الفريق لبطولة أبطال الكؤوس الآسيوية، حيث أجرى الهلاليون اتصالاتهم برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام بهذا الخصوص..
من جانب آخر أجرى مهاجم الفريق (عبدالله الجمعان) ظهر أمس قبل مغادرة الفريق إلى المدينة المنورة كشفاً لدى الدكتور سالم الزهراني للاطمئنان عن إصابته حيث تأكد شفاءه التام من الإصابة واستطاعته المشاركة بمباراة اليوم.
فيما سيجري الظهير الأيمن (الدوخي) غداً الأحد فحصاً لدى الدكتور الزهراني ليعطيه القرار النهائي حول مشاركته بالمباريات المقبلة، بعد التحسن الذي طرأ على إصابة الدوخي الأيام الماضية.
من جانبه خضع لاعب الفريق يوسف الثنيان طوال الحصة التدريبية التي جرت عصر أمس لفترة علاج بغرفة العلاج الطبيعي من جراء إصابته، بغرض إعداده للمشاركات المقبلة.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 06/04/2002 عند الساعة » 06:08 AM
  #2  
قديم 06/04/2002, 04:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 994
يعطيكم العافيه و ما تقصرون
  #3  
قديم 06/04/2002, 04:16 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
الله يعطيكم العافية
  #4  
قديم 06/04/2002, 04:21 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: shagra
مشاركات: 446
الله يعطيكم العافيه ومشكورين .
  #5  
قديم 06/04/2002, 05:36 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: تحت سماء زرقاء احلم باالسفر خلال بحر ازرق
مشاركات: 231
تسلمون على الجهود
يعطيكم الصحه
  #6  
قديم 06/04/2002, 06:55 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
يعطيكم العافية
  #7  
قديم 06/04/2002, 07:17 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: الريــاض
مشاركات: 1,564
الله يعطيكم الف عافية
  #8  
قديم 06/04/2002, 07:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيكم العافيه.
  #9  
قديم 06/04/2002, 07:45 AM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 08/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,245
الله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 06/04/2002, 07:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير والله يعطيكم العافية .

بالتوفيق للزعيم عصر اليوم انشاء الله.
  #11  
قديم 06/04/2002, 08:04 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 06/04/2002, 08:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/03/2002
المكان: الظهران
مشاركات: 448
مـــــــــــــا قصرتوا.
ويعطيكم العافية
  #13  
قديم 06/04/2002, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محــب
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2002
المكان: ..{ ـإلـريـِـِـِآض ..
مشاركات: 867
مشكورين

ويعطيكم العافيه
  #14  
قديم 06/04/2002, 08:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
مشاركات: 574
مشكورييييييين
  #15  
قديم 06/04/2002, 08:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/09/2001
مشاركات: 793
مشكورين ويعطيكم الف عافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube