المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 05/04/2002, 01:56 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
Thumbs up أخبار الرياضه من الملاعب العالميه ليوم الجمعه

[gl]بلاتر يزور 11 بلدا إفريقيا لإطلاق برنامج الهدف[/gl]

يقوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر في الفترة من 5 الى 11 نيسان/ابريل الحالي بزيارة الى 11 بلدا افريقيا حيث سيطلق بالمناسبة ثلاثة مشاريع برنامج "الهدف" لمساعدة الدول النامية.
و يرافق بلاتر في زيارته القطري محمد بن همام رئيس مشروع الهدف وعضو اللجنة التنفيذية في الفيفا والبوتسواني اسماعيل بامجي عضو اللجنة التنفيذية للفيفا أيضا.

و تتعلق المشاريع الثلاثة لبرنامج الهدف بتشييد مقر الاتحاد الزامبي ومقر اتحاد ليسوتو وملعب لكرة القدم في الاخير بالاضافة الى اكاديمية للعبة في موزامبيق.

و سيزور بلاتر انغولا ورواندا أيضا لاعطاء اشارة انطلاق اعمال بناء في اطار مشروعين اخرين ضمن برنامج الهدف.

و سيقوم وفد الفيفا بزيارة نيجيريا وبوتسوانا وجنوب افريقيا وسوازيلاند ومالاوي والسودان يلتقي خلالها مع ممثلي الاتحادات المحلية.

و تأتي جولة بلاتر في خضم الحملة الانتخابية التي يقوم بها لولاية جديدة لمدة 4 اعوام على رأس الاتحاد الدولي.

و استفاد حتى الان 36 اتحادا افريقيا من اصل 52 من مشروع الهدف 29 منها انتهت الاشغال بها او في طريق الانتهاء فيما لا تزال 7 مشاريع في طور الاعداد.

و تم حتى الان انجاز 44 مشروعا في القارات الست، وسيستفيد 117 اتحادا من اصل 204 منضوية تحت لواء الفيفا من هذا المشروع في نهاية العام الحالي.

و تتضمن ميزانية المشروع 8ر65 مليون يورو (نحو 60 مليون دولار) للفترة بين 1999 و2002.

يذكر ان بلاتر ورئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو، هما المرشحان الوحيدان لمنصب رئيس الاتحاد الدولي حيث ستجري الانتخابات في 29 ايار/مايو في سيول قبل يومين من انطلاق مونديال 2002.


[gl]حياتو: حظوظي وبلاتر متساوية [/gl]

أكد الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أمس الأول ان حظوظه متساوية مع السويسري جوزف بلاتر لرئاسة الاتحاد الدولي،

للعبة (فيفا) في الانتخابات المقبلة المقررة في 29 مايو على هامش مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

واوضح حياتو في مؤتمر صحافي في مطار قرطاج الدولي في ختام زيارة الى تونس استغرقت 48 ساعة ان حظوظه وحظوظ منافسه الرئيس الحالي بلاتر متساوية، مشيرا الى انه قرر ترشيح نفسه لرئاسة الفيفا اثر التجربة التي اكتسبها من خلال توليه منصب رئاسة الاتحاد الافريقي.

والتقى حياتو بالمسئولين في الاتحاد التونسي للعبة وتحدث معهم بخصوص برنامج حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا، كما استقبله الرئيس التونسي زين العابدين بن علي


واوضح حياتو ان الرئيس بن علي حثه على المزيد من العمل حتى تواصل الرياضة الافريقية تأكيد حضورها وحتى يكون للمسئولين عليها المكانة اللائقة بهم في المحافل الرياضية الدولية.

وكان حياتو اكد لدى وصوله الى تونس الاثنين انه يحظى «بتأييد واسع في القارة الافريقية وان حملته تجري في ظروف جيدة».

يذكر ان حياتو ورئيس الفيفا الحالي، السويسري جوزيف بلاتر، هما المرشحان الوحيدان لمنصب رئيس الاتحاد الدولي.

[gl]مدافع مرسيليا فان بويتون سينتقل إلى يوفنتوس[/gl]

اعلن برنار تابي المدير الرياضي لنادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم يوم الخميس ان البلجيكي الدولي دانييل فان بويتون مدافع الفريق سينتقل الى يوفنتوس الايطالي في الموسم المقبل.
و نقلت صحيفة محلية عن تابي قوله "المحادثات جارية مع يوفنتوس رغم انه لم يحدد اي شيء بعد."

و كان فان بويتون (٢٤ عاما) انتقل من ستاندارد لييج البلجيكي الى مرسيليا في العام الماضي واصبح ضمن التشكيل الدائم للفريق الفرنسي المتعثر.

و قال فان بويتن انه لم يتخذ قرارا بعد في مستقبله وانه ربما ينتظر حتى اختتام نهائيات كأس العالم ليقرر في هذا الامر.

و قال تابي ان اليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز سيصل الى استاد مرسيليا يوم ١٢ من ابريل نيسان الجاري لحضور مباراة في الدوري الفرنسي بين مرسيليا وباريس سان جيرمان الا انه لم يدل بالمزيد من التفاصيل.

[gl]أمريكا تهزم المكسيك في مباراة ودية [/gl]

فازت الولايات المتحدة على المكسيك بهدف مقابل لا شيء في المباراة الودية التي جمعت بين منتخبيهما لكرة القدم في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم 2002.

احرز هدف امريكا كلينت ماتيس في الدقيقة 66 من المباراة التي اقيمت امام جمهور كبير زاد عن 47 الف مشاهد وادارها الحكم الجامايكي كلايف رايت امس الأول وهذا هو الهدف الخامس لماتيس هذا العام.

وطرد حكم المباراة المدافع الامريكي فرانكي هايدوك ولاعب خط الوسط المكسيكي البرتو جارسيا اسبي قبل دقيقتين من صفارة النهاية اثر مشادة وقعت بينهما.

وتبدأ نهائيات كأس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان في 31 من مايو المقبل.


[gl]ريفر بلايت المتصدر ومنافسه جمنازيا يحققان الفوز [/gl]

حقق ريفر بلايت المتصدر ومنافسه جيمنازيا اسجريما فوزين ثمينين على بلجرانو 2-1 وكولون 1-صفر على التوالي، ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الارجنتيني لكرة القدم، فبقيت الصدارة على حالها.

ورفع ريفر بلايت رصيده الى 26 نقطة مقابل 24 لجمنازيا اسجريما.

في المباراة الاولى فوجيء ريفر بلايت بتلقي هدف مبكر بواسطه اوبولو في الدقيقة (5)، بيد انه استطاع تدارك الموقف فعدل له كتمبياسو (25)، ثم خطف له داليساندرو هدف الفوز في الدقيقة 39.

وفي المباراة الثانية انتظر جمنازيا اسجريما حتى الدقائق الخمس الاخيرة ليرى مجهوداته الهجومية تتكلل بالنجاح عندما خطف له انريا هدف الفوز في الدقيقة 85.

وحقق بوكا جونيورز فوزا ثمينا خارج قواعده على حساب مضيفه هوراكان بهدفين سجلهما كارينو (20) وبراكامونتي (86).

وبهذا الفوز بقي بوكا جونيورز ثالثا برصيد 21 نقطة.

وصعد سان لورنزو الى المركز الرابع برصيد 18 نقطة بعد ان فاجأ مضيفه تشاكاريتا جونيورز وفاز عليه بهدف سجله دي لورنزو في الدقيقة 80.

وفاز ايضا بانفيلد على مضيفه تاليريس بهدفين للوجامبيو (62) وسانشيز (84 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاستوديو (90)، فارتقى الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن سان لورنزو.

ولم يستغل راسينج كلوب فرصة استقباله استوديانتيس وسقط امامه في فخ التعادل السلبي، فبقي رابعا بفارق الاهداف عن بانفيلد وسان لورنزو، فيما تراجع استوديانتيس الى المركز السادس.

وفاز ارجنتينوس جونيورز على انديبندينتي بهدف سجله كوجلياندرو (71) ولانوس على نيولز اولد بويز بهدف لسيلفيو جونزالس (28).

وخسر يونيون امام نيوفا شيكاغو بهدفين سجلهما كريستيان جوميز (28) وهربيا (72)، وروزاريو امام فاليز سارسفيلد بثلاثة اهداف حملت تواقيع سنتوريون (25) جراسيان (17) وفالديمارين (90).


[gl]أبدى كويرتن ارادة كبيرة في العودة.[/gl]

عاد البرازيلي غوستافو كويرتن الى التدريب الاربعاء، بعد اكثر من شهر على العملية الجراحية التي خضع لها في 26 شباط/فبراير على مستوى وركه الايمن.
و عبر كويرتن الذي يأمل في المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس نهاية ايار/مايو المقبل عن حنينه للعودة الى اجواء المنافسة، واضاف "على كل حال ليس هناك سر، عند العودة من اصابة يجب ان يكون اللاعب في مستواه الكامل بدنيا ونفسيا".

و أبدى كويرتن الرقم واحد عالميا سابقا ارادة كبيرة في العودة وكان باديا من خلال تحركاته في الحصة التدريبية الاولى عزمه الكبير على العودة بكل قوة الى ملاعب الكرة الصفراء.

و قال كويرتن بطل رولان غاروس ثلاث مرات "الكل يعلم ان بطولة فرنسا المفتوحة هي دورتي المفضلة، وستكون سعادتي كبيرة اذا تمكنت من المشاركة فيها".

و أبدى كويرتن تحفظا كبيرا بخصوص تحديد تاريخ لعودته "ان جسدي ومدى استعداده للعودة هو الوحيد الذي يمكنه ان يجيبني على ذلك".

[gl]غياب مهاجم توتنهام فرديناند حتى نهاية الموسم [/gl]

سيغيب مهاجم توتنهام الانجليزي لس فرديناند عن الملاعب بقية الموسم الحالي، بعد تعرضه لكسر في معصم يده، اثر سقوطه امس الاول في بيته.

وكان الدولي الانجليزي السابق (35 عاما) تعرض لاصابة في قدمه ابعدته عن الملاعب طيلة الاسابيع الاخيرة، وكان مقررا ان يعود الى اللعب قبل نهاية الموسم، غير ان الاصابة الثانية عجلت بانهاء موسمه.

وصرح فرديناند «انها فعلا خسارة، كنت انوي مساعدة فريقي في الذهاب الى ابعد حد ممكن في البطولة، ولست ادري كم يلزمني من الوقت حتى استعيد امكانياتي، واعتقد ان الموسم انتهى بالنسبة لي».

وشرح فرديناند كيفية اصابته «كنت في بيتي عندما سقطت فجأة على يدي، ولان سقوطي كان خاطئا، فان معصمي لم يتحمل وزني».

يذكر ان فرديناند هو افضل هداف في فريقه هذا الموسم برصيد 15 هدفا، بينما يحتل توتنهام المركز السابع في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، وهو يسعى لاحتلال مركز يؤهله للعب في المنافسات الاوروبية.

ـ تضاءلت حظوظ المدافع المكسيكي كلاوديو سواريز عميد اللاعبين الدوليين (167 مباراة) في المشاركة في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان من 31 مايو الى 30 يونيو، بعد تعرضه لكسر في قصبة الساق خلال حصة تدريبية مع منتخب بلاده الذي كان يستعد لمباراته ضد الولايات المتحدة الودية التي خسرها صفر-1.

وأعلن سواريز (33 عاما) وعيناه مغرورقتان بالدموع انه سيغادر الولايات المتحدة الى المكسيك للعلاج، وتمنى ان يشفى قبل نهاية مايو المقبل حتى يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس العالم.

يذكر ان المكسيك تلعب ضمن المجموعة السادسة الى جانب ايطاليا والاكوادور وكرواتيا.

عودة كويرتن للتدريب عاد البرازيلي جوستافو كويرتن الى التدريب امس الاول، بعد اكثر من شهر على العملية الجراحية التي خضع لها في 26 فبراير على مستوى وركه الايمن.

وعبر كويرتن الذي يأمل في المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس نهاية مايو المقبل عن حنينه للعودة الى اجواء المنافسة، واضاف «على كل حال ليس هناك سر، عند العودة من اصابة يجب ان يكون اللاعب في مستواه الكامل بدنيا ونفسيا».

وأبدى كويرتن الرقم واحد عالميا سابقا ارادة كبيرة في العودة وكان باديا من خلال تحركاته في الحصة التدريبية الاولى عزمه الكبير على العودة بكل قوة الى ملاعب الكرة الصفراء.

وقال كويرتن بطل رولان جاروس ثلاث مرات «الكل يعلم ان بطولة فرنسا المفتوحة هي دورتي المفضلة، وستكون سعادتي كبيرة اذا تمكنت من المشاركة فيها».

وأبدى كويرتن تحفظا كبيرا بخصوص تحديد تاريخ لعودته «ان جسدي ومدى استعداده للعودة هو الوحيد الذي يمكنه ان يجيبني على ذلك».

[gl]جريمبو البرازيلي يضيع صدارة المجموعة الثانية [/gl]

تعرض فريق جريمبو البرازيلي للخسارة بهدفين مقابل هدف واحد امام فريق سينسيانو البيروفي في المباراة التي جمعتهما في مدينة كوزكو،

ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في مسابقة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم وبهذه الخسارة اضاع جريمبو فرصة الانفراد بصدارة المجموعة وظل على رصيده 9 نقاط متساويا مع فريق 12 اكتوبر بينما جدد سينسيانو امله في التأهل برفع رصيده الى 6 نقاط وان ظل في المركز الرابع والاخير متساويا في الرصيد مع فريق اورنيتي. وتجدر الاشارة الى ان هناك 32 فريقا مشاركا في هذه المسابقة تم تقسيمها على 8 مجموعات تضم كل واحدة اربعة اندية وقد ضمت ستة فرق حتى الان التأهل الى دور الستة عشر عن المجموعات الرابعة والسادسة والسابعة

[gl]بيكهام يعود امام دوفيرتيفو[/gl]

مانشيستر راضي كل الرضى على نتيجه الفحص التي اجريت على كاحل ديفيد بيكهام المصاب فقد اكتشف انهاكدمه بسيطه.

و كانت هناك مخاوف يمكن أن يكون كاحله مكسور .

لكنّ الكشف الذي اجري له سكن تلك المخاوف يوم الأربعاء و ذلك قبل البفحص
على المفصّل أكثر اليوم .

وسيعلن أليكس فيرجسون المدير ليونايتد يوم الجمعة عن امكانيه انضمام بيكهام للفريق في مباراته القادمه مع ديفورتيفو..


[gl]ميدو يقود اياكس للفوز[/gl]

قاد المهاجم المصري احمد حسام ميدو فريقه اياكس امستردام للفوز على
غرونينغن 4/3بتسجيله هدفين في مباراة مقدمة من الدوري الهولندي لكرة القدم. وسجل حسام الهدفين في الدقيقتين 42 و56، واضاف اليوناني ماخلاس هدفين في الدقيقتين 70 و85، اما اهداف غرونينغن فسجلها فان غيسيل (12) وروبن (60) وتوهوتورو (69). ورفع اياكس رصيده الى 61 نقطة مقابل 56 لفيينورد الذي لعب مباراتين اقل.

[gl]كار مدافع جمهوريه ايرلندا سيغيبعن كاس العالم[/gl]

سيغيب ستيفين كار ظهير توتينهام نهائيات كأس العالم هذا الصيف
بعد تجدد الاصابه لديه في الركبه .

واكدت جمهوريه ايرلندا قد اجبرته للاستراحه لسته الى ثمانيه اسابيع

تعني انه يجب عليه ان يتفرج على رحله بلده الى اليابان وكوريا الجنوبيه
في يونيو .

[gl]مشاركة (العميد) سواريز في المونديال غير مؤكدة[/gl]

تلقى منتخب المكسيك لكرة القدم ضربة موجعة، بعد تعرض مدافعه وعميد اللاعبين الدوليين (167 مباراة دولية) كلاوديو سواريز لكسر في قصبة الساق خلال تدريب المنتخب استعدادا لمباراته الدولية الودية مع نظيره الاميركي، وباتت مشاركة (العميد) سواريز في نهائيات كأس العالم 2002 المقررة في كوريا الجنوبية واليابان غير مؤكدة.

واعلن سواريز (33 عاما) وعيناه مغرورقتان بالدموع انه سيغادر الولايات المتحدة الى المكسيك للعلاج، وتمنى ان يشفى قبل نهاية مايو المقبل حتى يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق 31 مايو وتستمر حتى 30 يونيو.

يذكر ان المكسيك تلعب ضمن المجموعة السادسة، الى جانب ايطاليا والاكوادور وكرواتيا.

وكان منتخب المكسيك قد خسر امام منتخب الولايات المتحدة صفر/1 في مباراة دولية ودية اقيمت في دنفر ضمن اطار استعدادات المنتخبين لكأس العالم.

وسجل كلينت ماتيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

يذكر ان الولايات المتحدة خسرت امام المانيا 2/4 في مباراة دولية ودية في 27 مارس الماضي، وسجل ماتيس هدفي المنتخب الاميركي.

من ناحية أخرى، صادر رجال الشرطة في جنوب الصين 114 كأسا للعالم في كرة القدم مزيفة.

وذكرت وكالة انباء (شينخوا) الصينية الرسمية ان الشرطة صادرت خلال دهمها لمصنع في شن شين المتاخمة للحدود مع هونغ كونغ 60 كأسا تامة الصنع و54 غير مصنعة بالاضافة الى ست مجموعات من الحلي.

واضافت الوكالة ان هذا الدهم الذي قامت به قوة الشرطة الخاصة بحماية حقوق نسخ تذكارات كأس العالم، جاءت في اعقاب شكوى من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

[gl]الاخ الاصغر لنجم بوكا افرج عنه[/gl]

كريستايان ريكيلمي , أخ جوان رومان ريكيلمي لاعب كرة الأرجنتين الأكثر شعبيّة
افرج عنه بعد الاختطاف من جماعة مجهولة و طلب فدية ,
الشرطة قالت .
ريكيلمي البالغ من العمر 16 سنة وجد سليم في وقت سابق من الصباح , قال أنيبال دي جاستالدي ناطق بلسان الشرطة .
قالت تقارير الصّحافة أن عائلته قد دفعت فدية لتأمين تحريره , لكن فقط بين
ال130.000 و 160.000 دولار - أقلّ من نصف من ما قد طالب به المختطفون 300.000 دولار.


[gl]تحياتي......,,,,,,, ميلان آسيا[/gl]
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube