#1  
قديم 18/05/2008, 04:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
هل الشراكة الاستراتيجية مع شركة موبايلي هي من طرف واحد

بسم الله الرحمن الرحيم




هل الشراكة الاستراتيجية مع شركة موبايلي هي من طرف واحد ؟! ام هل يحق للهلال ما يحق لموبايلي ؟!!
يطول الحديث عن علاقة موبايلي بالهلال لأن العقد اللذي جمعهما مغيّب عن الاطلاع و البحث و التعاطي ..!!
جدليات تثار و افتراضيات تشتت كل من يريد الاقتراب من العمل الاستثماري مع موبايلي او الهلال ..!!
وارى ان تغييب بنود العقد و محتوياته تصب في مصلحة موبايلي فقط , والمتضرر حتما هو الهلال .!! على افتراض ان لا جهة استثمارية اخرى ستقترب من الهلال بحضرة موبايلي ..!!
تساؤل اخر هل رعاية شركة موبايلي لحفل اعتزال ماجد عبدالله سيعود على الهلال بالفائدة ؟!
اذا كان الجواب بـ لا .. هل يحق للهلال البحث عن قنوات استثمارية اخرى بجانب رعاية موبايلي للهلال ؟!
شخصيا لا املك اجابة ..!!
اثار هذا حديث السيد خالد الكاف الصحافي عن رعاية موبايلي لاعتزال ماجد .. وذكر انه كان يعتقد بوجود رعاية للحفل من قبل شركات اخرى لذا لم تتقدم موبايلي بأي عرض في وقت سابق .. وايضا علمنا ان النصر هم من عرض على موبايلي رعاية الحفل ..!! ووفق ذلك اعتقد ان جهات عديدة لا تقترب من الهلال لاعتقادها ان ارتباطه مع موبايلي يمنعه من التعاطي الاستثماري باي شكل مع اي جهة اخرى .

يجب الافصاح عن بعض بنود عقد موبايلي مع الهلال من قبل الهلاليين ولا يهم بقية البنود الاخرى .. ولكن تلك اللتي تعني ويترتب عليها علاقة الهلال بالاخرين ..

معلوم ان موبايلي هي الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي ( وهنا اتحفظ على هذا الوصف حتى يتم معرفة حقيقة العلاقة الاستثمارية بين الهلال و موبايلي )

الحديث عن النقل التلفزيوني وحقوق بث المباريات مؤجل باعتبار ان الاتحاد السعودي لكرة القدم هو من يعطي تلك الحقوق وفق ما تم وليس وفق ما يفترض ان يتم .. وحتى ان يتم تصحيح اوضاع الاتحاد السعودي وبالتالي تهيأة الارضية المناسبة للخصخصة اعتقد ان النقل التلفزيوني سيكون عامل اساسي في تكوين مقدرات مالية هائلة للهلال ..!!
ولكن هل الهلاليون مستعدون لذلك ؟ او هل بحثوا ذلك ؟ ام اشغلتهم لجنة الانضباط عن التواصل مع لجنة الاستثمار في الاتحاد السعودي ؟!

غياب المعلومة والاحصائية الدقيقة وعشقنا للتكتم و تخبئة الاحداث والافكار .. يجعلنا لا نتحرك من مكاننا .. وكأننا ننتظر بن همام بصحبة بلاتر يجوبون بلادنا طولا و عرضا ليتجولوا في انديتنا ونحن نلاحقهم مطالبين اياهم بالتكرم بامهالنا عدة عقود من السنين حتى نعمل !!

مثلا أتى الينا استفتاء من شركة عالمية اثبتت ان شعبية الهلال وصلت الى 42% من اجمالي الجمهور الرياضي في المملكة .. واقرب منافسيه لم يحصل الا على 15% .

فهل صدرت احصائية بعد ان انتهى الموسم لتتناول بالارقام حضور المباريات وشعبية التذاكر و المدرجات ؟!

مثلا لو صدرت مثل تلك الاحصائية من موبايلي و من شركة صلة ومصادقتها من الجهات ذات العلاقة .. لتظهر لنا ان الهلال احتل المرتبة الثانية او الثالثة من حيث حضور جماهيره لمبارياته .. او لنقل احتل المرتبة الاولى بفارق ضئيل عن المركز الثاني .. فهل يستمر الهلاليون بالتغني بشعبيتهم ام يبحثون اسباب عدم فعالية شعبيتهم وعدم تفاعل جماهيرهم مع ناديهم ؟!

والعمل بالتالي على جذب تلك الجماهير لتشتري تذاكر المباريات .. لتدعم ناديها اثناء المباراة وبعد المباراة بتقديمها مبلغ مالي يصب في خزينة يتطلب منها انفاق عشرات الملايين سنويا على المنشآت التي يجب اعادة النظر الى وضعها و جلب لاعبين اكفاء ومدربين و اداريين متخصصون ( حتى ان اضطرينا ان نجلب اجانب للادارة ) طالما ان مصلحة النادي تتطلب ذلك .!
ايضا و وفق تلك الافتراضية الجدلية ان جمهور الهلال غير فعال في مدينة الرياض مثلا و يكتفي بمتابعة ناديه و احداثه من خلف الشاشات , فهناك دخل بالملايين من جماهير الهلال لتلك القنوات المحتكرة .. فهل يعقل ان تتكرم علينا ART بثلاثة ملايين ريال فقط سنويا وتساوينا بأي ناد اخر قد لا يحضر مبارياته سوى العاملين به ؟! ولا يتابعه من خلف الشاشات الا اقارب وا صدقاء منسوبيه ؟!

هناك خلل .. هناك عدم تخصص .. خلل بغياب المعلومة و خلل بميزان العلاقة بين الاندية و الجهة المسؤولة الحكومية .. فأي تخصص ننتظر والاتحاد السعودي لكرة القدم يعتبر احتكار قناة ART مصدر تمويل ميزانية دعم كافة الاندية السعودية على حد سواء ؟!

لماذا لا يتقدم الهلال بطلب للاتحاد السعودي يحتوي على رغبته في تسويق حقوق النقل التلفزيوني للقاءات فرقه بنفسه ؟!
وفي حال الرفض ايضا هناك مكتسبات اخرى موازية فالرفض سيكون مؤقتا وغير دائم .... ولكن بانشغال الهلاليين بعبدالهادي وبلجنة الانضباط افقدهم البحث عن العمل الاهم .
وهو خلق ناد بامكانيات مالية هائلة لا ينافسها احد, تحافظ على كافة مكتسباته وتعمل على تعزيزها .. طالما يمتلك كل هذه الشعبية !!

مؤسف هو حال هلاليون كثر, فهم يطالبون فقط بـ بندر بن محمد رئيسا للنادي لسبب انه صوت الحق الهلالي وتصاريحه تلقى ترحيب و اصداء واسعة بينهم ..!!
ولم يدر بخلدهم اهمية ان يتولى النادي رئيس يكون اهم اولوياته التعامل مع الوضع الاستثماري للنادي وتهيأته لوقت قريب سيتم خصخصته .. فنحن لا يهمنا ان نرد على عبدالهادي او غيره بتصريح رنان نحن نريد ان نفتح قنوات استثمارية هائلة توازي مكانة و شعبية النادي ..
وعلى هذه الفئة من الهلاليين ان يتذكروا ان جارهم لم يفطن الى انه متأخر بطولاتيا الا قبل سنوات قليلة .. باعتبار ان جماهيره كانت تعتبر كل تصريح من رئيسه السابق رحمه الله بطولة ..!!
وكان الهلاليون يعملون بصمت و بوئام و بوفاق مع الجميع .. وسبقوا الجميع و تربعوا في القمة ..

من ذات الرؤية وعلى الجانب الاخر يقع هلاليون في نفس التعاطي السلبي مع الحدث ويؤيدون الامير عبدالرحمن بن مساعد في ان يتولى رئاسة النادي لمجرد انه الاقدر ماديا ويحظى بمحبة الجميع وبامكانه ان يخفف من حدة العداء الجماعي اللذي اطلق ضد الهلال ..!!
وان كانت تلك مقومات هامة يتطلب من الرئيس القادم العمل على التعاطي معها, الا ان الاهم هل بامكان الامير عبدالرحمن تولي دفة العمل الاستثماري في النادي ؟!

مثلا الاسماء المقترحة من قبل الامير عبدالرحمن لا تحتوي على متخصص في الاستثمار او مهتم به رغم انهم اكفاء في جوانب اخرى عديدة الا ان ذلك لا يكفي .. والامر نفسه ينطبق على الاسماء المقترحة من قبل الامير بندر ..

شجاعة مزعجة لكثيرمن الهلاليين لو صدرت من النادي احصائية تثبت بالارقام عدد من يحملون بطاقة عضوية .. و ايضا احصائية اخرى تتناول عدد الحضور الجماهيري للفريق في كافة مبارياته ..

هناك ثروة لم تستغل ولم يتم تهيئتها لاستثمارها .. فهل تعتقد ان هناك بلد يقوم على مخزون نفطي هائل ولا يصنعه ولا يصدره ؟!
لا يهم هذا الجواب .. ولكن هل الهلاليون يستثمرون شعبيتهم ؟!

تساؤل اخر هل اللاعب الهلالي النجم اللذي كلف النادي عشرات الملايين حينما يسوق بروزه في الهلال ويحظى بعقد اعلاني .. يستفيد النادي من هذا التعاقد ؟!

نريد عمل احترافي متخصص يتعامل مع النادي كمنشأه تملك امكانيات هائلة الا ان ارباحها ليست كما يتوقع منها .!!
فالهلال ليس مجرد فريق كرة قدم .. الهلال هو من جلب العقود الاستثمارية للاندية السعودية وهو النادي الاول اللذي ستتم خصخصته في حال هيأنا المناخ الملائم و جلبنا كفاءات عالية في هذا المجال .. و درسنا و بحثنا سبل تطوير منشئات النادي و مرافقه , والحديث عن هذا يطول كثيرا ..!!

موبايلي اتت للهلال بسبب شعبيته الجارفة و رائع جدا ان يستفيد النادي من 40 مليون سنويا ولكن هذا لا يكفي .. فالهلال لم يستفد كما ينبغي من تلك الشعبية .. اذن هناك ثروة مهدرة ..
الجماهير الهلالية تريد تحفيز لأن تتفاعل و تريد تسويق متخصص في تجريعها التفاعل المطلوب و تريد نجوم في الفريق الاهم لديها .. و تحقيق ذلك يتطلب مبالغ هائلة جدا .. النادي لم يحسن استثمار شعبيته و اقناع جماهيره بالتفاعل معه كشراء تذاكر المباريات و الاقبال على اي خطوة استثمارية تعود بالنفع المادي للخزينة الهلالية .!!
هذه المعادلة ليست معقدة كما يعتقد البعض .. فهي تتطلب ان يؤدي كل طرف واجبه على اكمل وجه .. وحينها سيكون الناتج = زعامة اخرى .!!

اخر تعديل كان بواسطة » مواجه في يوم » 18/05/2008 عند الساعة » 09:52 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/05/2008, 05:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لك ، و أوافقك فيما ذكرت ، و أنا ألاحظ قصور بسيط من موبايلي نحو الهلال فلم نسمع إلا الـ40 مليون سنويا ، وأما غيره فلا شيء هناك واضح.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/05/2008, 05:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ د. زاحف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/09/2007
المكان: السعودية
مشاركات: 3,079
مفروض موبايلي ..

ما ترعاه

وش دخلها في ماجد عبدالله



حنا متعاقدين معها بعقد أساسي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/05/2008, 05:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المدافع الصلب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2006
المكان: الـ Fire
مشاركات: 20,406
يا ليــــــــــــــــــــــت تتوسع موبايلي

وتعطي الزعيم اكثر من انها قالوا 40 مليوون نبيهــــــــا اكثر من كذااااااااااا

نبي قناة وملعــب وباذن الله لهــا ربــــــح كبيــــر موبايلي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/05/2008, 06:02 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/10/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 306
ايه والله

المفروض موبايلي

تجد حل

ولا عطو الهلال بس مليون واحد عشانة خذ درع الدوري

والله غريييييييييييييييبيييييييييييين

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/05/2008, 06:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2008
المكان: RIYADH
مشاركات: 3,183
بصرآآآآحه ما اشوف موبايلي سووا شئ يذكر


قآلوآ رح نجيب مهاجم مررهـ شئ ومدري كيف جابو ليلو الي حتـي المدرب ما عجبـه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18/05/2008, 06:07 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
مشاركات: 802
من حق موبايلي (( التلقيط )) من جماهير 11% واستمالة عواطفهم ..........
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18/05/2008, 06:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملك راؤول
المستشار الفني
تاريخ التسجيل: 11/04/2007
المكان: A Walk To Remember
مشاركات: 2,055
و الله ان أشوف مبلغ 200 مليون لأربع سنوات مبلغ محترم جدا


يعني 50 مليون سنويا ..

لو فيه إدارة صح كان خلينا أعضاء الشرف للتعاقدات بس والفريق يصرف على نفسه بنفسه ..

أكثر من كذا لا يمكننا لوم او إنتقاد او حتى مطالبة موبايلـــي بملعب أو قناة أو شئ من هذه المشاريع الكبيرة

بـمـــا أننا لم ندخل عالم الـخـصـخـصـة بـعـد ...

عموما في حال إتضاح نوع من الفروقات و التباين بين عقد موبايلي و الهلال

و عقود الأندية الاخرى فعلى موبايلي تعويض الهلال ماديا بشكل ودي و غير مباشر

عبر تكفلها بقيمة صفقة لاعب اجنبي وهـكذا ...
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18/05/2008, 09:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
مشاركات: 1,756
اشكر كافة الاخوة اللذي اسعدوني بمرورهم الكريم

ولكن حقيقة للايضاح انا لست معارضا قيام موبايلي برعاية اي حدث او جهة اخرى .. ولكن طرحت تساؤل هل يحق للهلال ان يبحث عن قنوات استثمارية اخرى .

كما انني سعيد جدا بالمبلغ اللذ تحصل عليه الهلال من موبايلي .. ولكني ايضا اقول انه لا يكفي فلا بد من التوسع استثماريا

الشراكة الاستراتيجية تعني كثير للطرفين ونحن لا نعلم ماذا يربطهما من اتفاق لذلك تحفظت على هذا الوصف وكنت اتمنى من الاخ المشرف اللذي غير عنوان الموضوع ان يختار عنوانا اخر لاني غير مقتنع بتلك العبارة حتى يتم الوقوف على حقوق الهلال من موبايلي

الشكر للجميع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube