المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/04/2002, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 21/1/1423



على الهواء مباشرة بعد ظهر اليوم
التلفزيون السعودي يعرض حلقة خاصة عن أبطال آسيا

* *يعرض التلفزيون السعودي عبر قناته الاولى بعد ظهر اليوم وعلى الهواء مباشرة حلقة جديدة من برنامج (الفترة الرياضية) والتي ستكون مخصصة بكاملها عن الانجاز الهلالي السعودي الجديد المتمثل ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية.
وسيحل عضو مجلس الادارة نائب رئيس البعثة الهلالية الى الدوحة وليد الحكير ونجما الفريق الكروي عبدالله سليمان وحسين العلي ضيوفاً على البرنامج ليتحدثوا من خلاله عن مشاعرهم بالانجاز.
البرنامج سيبدأ في الساعة 30. 1 تقريباً ويستمر حتى الساعة 00. 3.

التلفزيون السعودي وقناة أوربت ينقلان «5» مباريات

قامت الرئاسة العامة لرعاية الشباب «الإعلام والنشر» بالتنسيق حيال النقل التلفزيوني للمباريات المقبلة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 1422ه كما يلي:
اليوم والتاريخ المباراة المدينة القناة
الجمعة الاتفاق \ الشباب الدمام التلفزيون السعودي
22/1/1423ه
السبت الأنصار \ الهلال المدينة المنورة شبكة أوربت
23/1/1423ه
الاثنين الاتحاد \ الأهلي جدة التلفزيون السعودي
25/1/1423ه
الثلاثاء النصر \ الشباب الرياض شبكة أوربت
26/1/1423ه
الأربعاء الهلال \ الطائي الرياض شبكة أوربت
27/1/1423ه

بـ 23 كاميرا عبر 7 قنوات art تبث 64 مباراة في المونديال

ضمن 20 ملعبا ومدينة في كل من كوريا واليابان تمكن طاقم الفريق الفني بشبكة راديو وتلفزيون العرب art من اتمام الاستعدادات الفنية للاستديوهات ومواقع الكاميرات والتعليق والحجوزات لبث 64 مباراة خلال 31 يوماً في الفترة من 31 مايو حتى 30 يونيو 2002م.
كما سيتم استخدام تقنية حديثة «التلفزيون التفاعلي» بحوالي 23 كاميرا تصوير للنقل المباشر عبر 7 قنوات ينفرد بها مشاهدو القنوات الرياضية بart، عند متابعتهم أحداث المونديال، أما هذه القنوات فبالاضافة الى النقل العادي للمباريات ستركز على ستة جوانب مختلفة هي: جهاز الفريق الأول، جهاز الفريق الثاني، مرمى الفريق الأول، مرمى الفريق الثاني، من أعلى الملعب بسقوط رأسي، الملخصات الهامة من معلومات احصائية مثل أسماء اللاعبين، المجموعات، النتائج، بالاضافة لمعلومات كاملة عن كل لاعب وكل منتخب.

ماتورانا: أحترم قرار الاتحاد السعودي وسأقود فريقي للصدارة
* * كتب احمد العجلان:
قال مدرب نادي الهلال الكولمبي ماتورانا بأنه يحترم الاجازة التي منحها الاتحاد السعودي لكرة القدم للاعبي المنتخب.
ورفض ماتورانا ان تكون هذه الاجازة سبباً في عدم مشاركة الدوليين في لقاء الانصار المقبل وقال عندما يحضر الدوليون إلى تمرين الفريق يوم الخميس القادم سأحدد من سيشارك سواءً كان ذلك من الدوليين أو غيرهم. وشدد ماتورانا على أهمية لقاء الفريق أمام الانصار يوم السبت القادم وقال هو لقاء مهم وسأسعى لأكسب المباراة لأحافظ على أمل فريقي في الصدارة.
واوضح ماتورانا إلى انه اعتمد على التمارين اللياقية القوية بسبب الاجازة التي منحت للاعبين بعد العودة من الدوحة.

أهداف (الزعيم) الذهبية

اللاعب الفريق المناسبة المدينة
عبدالله الجمعان الشباب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1418ه الرياض
نواف التمياط الشباب كأس الامير فيصل بن فهد 1420ه الرياض
سيرجيو جابيلو الياباني كأس الاندية الآسيوية ابطال الدوري 1421ه الرياض
نواف التمياط شباب المحمدية نصف كأس الكؤوس العربية 1421ه الرياض
عبدالله الجمعان النصر نهائي كأس الكؤوس العربية 1421ه الرياض
سامي الجابر الرائد دور ال 16 لكأس ولي العهد 1421ه بريدة
خالد التيماوي الاسماعيلي المصري كأس الرئيس حسني مبارك 1422ه جدة
حسين العلي هيونداي الكوري كأس الكؤوس الآسيوية 1423ه الدوحة

(مرة قمر.. ومرة بدر.. ومرة هلال)

* (الكبير كبير.. والزعيم زعيم).. هذا عنوان رسائل الجوال التي لم يكف سماع رنين وصولها عن التوقف فور إعلان الفرح الهلالي ب (الأربعينية) الجديدة.. ولعل هذا العنوان جمع في أربع كلمات ما يغني عن مفردات وجمل كثيرة في وصف الفرح الهلالي.. والإنجاز الجديد للزعيم الذي جاء في توقيت مناسب للهلاليين سواء من داخل النادي او خارجه.. وللكرة السعودية التي تستعد للاستحقاق العالمي.. فهذا الإنجاز يأتي تدعيما لوضعية الكرة السعودية آسيويا ويؤكد تربعها على عرش القارة الصفراء كروياً.
* * *
وعلى الصعيد الهلالي.. فإنه كان أشبه ب (طوق النجاة) أو الإنقاذ لرؤوس كثيرة.. بالذهبي الذي برع في تسجيله (حسينوه) محافظاً على أصحاب هذه الرؤوس من الغضب الجماهيري والشرفي العارم الذي كان سينقلب نحو موجة إصلاحية أو تصحيحية.. تطال مقاعدهم.. ومناصبهم.. وخاناتهم!
* * *
هذا الفوز او الإنجاز لم يأت بجديد في سياق التأكيد على ان الهلال هو (رأس مال الكرة السعودية) وكذلك في إثارة موجة جديدة من النقمة عليه من لدن فئة (الانتهازيين) الذين لا يمررون انجاز الزعيم دونما افتعال آخر لحملات التشويه لكن هذه المرة من خلال تضخيم أخطاء الكابتن ووضعه فوق منصة النقد لجلده وتعنيفه ثم المطالبة بوقفه تارة أو استبعاده عن الأخضر ومنعه من التواجد في اليابان.. رغم ان (إسقاطات) المجنس كوني فاقت الوصف لدرجة خلع معها ثوب الحياء والأخلاق جملة و(تفسيخاً) ومع ذلك لم تتحرك هذه الفئة بشيء يمثل الربع اوالثلث من جملة سهامها نحو الكابتن.. مع إيماني الجازم بأنه أخطأ..!
لكن نقول لهؤلاء.. (موتوا بغيظكم).. فالهلال والبطولات على رباط وثيق الصلة..
* * *
* هذا الفوز أو الإنجاز يجب ألا يعمي رجال الهلال عن العيوب والأخطاء الناجمين عن الخلل الاداري الذي يحتاج لوقفة صادقة ومخلصة من الجميع منعاً لتكرارها وللمحافظة على وهج الزعيم وإصلاحه قبل استفحال الأمور.. وهذه الدعوة أوجهها للهلاليين كافة بدءاً بالرئيس الطموح وأعضاء الشرف الفاعلين والكبار.
* * *
* الحرف لمهندس الكلمة.. الشاعر (الكبير) وزعيم الرومانسية.. بدر بن عبدالمحسن:
أربعين مرت وتوي صغير
أدري أني بخير لا شفت الحسود

العقيلي : أعضاء الشرف هم كنز الزعيم وسر بطولاته
الحكير:غياب الرئيس طبيعي وكل الشكر لأعضاء الشرف

* كتب أحمد العجلان:
اعتبر عضو مجلس إدارة نادي الهلال الاستاذ وليد الحكير ان غياب رئيس النادي سمو الأمير سعود بن تركي عن النادي وعن الحضور مع الفريق في قطر أمر طبيعي يحدث في جميع أندية العالم.
وقال الحكير: الرئيس لم يقصر وقام بصرف ملايين الريالات على الفريق وكل ماتبقى هو دور اعضاء مجلس الإدارة.
وأوضح بأن دور اعضاء مجلس الإدارة هو رفع التقارير لرئيس النادي ليتخذ القرارات المناسبة.
وشكر الحكير رئيس نادي الهلال واعضاء الشرف على وقوفهم الدائم مع زعيم آسيا ليواصل انتصاراته.
وامتد شكر الحكير للسفير السعودي في قطر الاستاذ حمد الطعيمي ومرافق بعثة الهلال خالد الجبر على تسهيلهما مهمة الهلال في قطر.
كما أوضح الحكير بأن فرحته عندما جاء هدف الفوز ببطولة آسيا أبطال الكؤوس كانت فرحة لا شعورية، وقال لي الحق لكي أفرح بأي طريقة أريدها.
واعتبر ان الجلوس في دكة الاحتياط مع الفريق يزيد الضغط على أي شخص، وقال كانت أعصابي مشدودة اثناء المباراة وكانت فرحتي مضاعفة عندما سجل حسين العلي هدف الفوز.
وشدد الحكير على انه كان يخشى على حسين العلي من ان يتحطم فيما لو خسر الفريق واختتم الحكير حديثه «للجزيرة» قائلاً يبقى فريق الهلال زعيم أندية آسيا والوطن.
من جهة اخري كشف الاستاذ محمد العقيلي عضو مجلس إدارة نادي الهلال سر حصول زعيم آسيا على البطولات بشكل مستمر، وقال العقيلي: إن السر يكمن في الكنز الذي يمتلكه نادي الهلال والمتمثل بأعضاء شرفه.وشدد العقيلي على ان نادي الهلال يمتلك اعضاء شرف مميزين، ويدعمون النادي حتى وصل إلى مكانة مرموقة محليا واقليمياً ودولياً.
وقال العقيلي: إن الهلال فريق بطولات متمكن وان من يضع الكأس أمام الزعيم فعليه تحمل ما سيحل بفريقه من خسارة مؤلمة.
كما شكر الاستاذ محمد العقيلي سفير المملكة العربية السعودية في قطر سعادة الاستاذ حمد الطعيمي، بالإضافة إلى مرافق بعثة الهلال في قطر الاستاذ خالد بن جبر الجبر وقال لقد ساهما في تسهيل مهمة بعثة الهلال وتسهيل جميع الاجراءات التي واجهت البعثة.
وامتدح العقيلي مدرب فريق الهلال ماتورانا وقال هو مدرب رائع وتاريخه وانجازاته الكبيرة تشهد له بذلك ونوه العقيلي بأهمية ان يكون المدرب موازياً لسمعة النادي، وقال: مدرب الهلال مدرب كبير وكما هو حال الهلال. كما دافع عضو مجلس ادارة نادي الهلال عن مهاجم الفريق الأجنبي الكاتو وقال هو لاعب كبير وهداف مميز، وظهوره بصورة غير مقنعة كان بسبب إصابته في بداية الموسم. واعتبر العقيلي بأنه مهما تأخرت جائزة فريق القرن الآسيوي فلن تخرج عن نادي الهلال.

مسيرة الإنجازات الهلالية خلال 46 عاماً
38 بطولة محلية وخارجية جعلت الزعيم يتبوأ القمة

* كتب عبدالله المالكي:
حقق الفريق الهلالي ثمانياً وثلاثين بطولة على جميع الأصعدة محلية وخليجية وعربية وآسيوية خلال ستة وأربعين عاماً وكانت قصة أول بطولة يحققها الهلال مع مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الذي حقق مع الهلال اربع بطولات وهو أول رئيس تتحقق في فترة رئاسته كأس الملك وكأس ولي العهد وكأس البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري الثانية عشرة وكأس الاتحاد.
بعدها تولى صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس اعضاء الشرف الحالي رئاسة النادي وحقق خلالها بطولتين حيث شهدت فترة رئاسته تحقيق أول دوري ممتاز.
ومن ثم تولى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن ناصر بن عبدالعزيز رئاسة النادي واستمرت عامين وحقق خلالها بطولتين ومن ثم تولى سمو الأمير عبدالله بن سعد رئاسة نادي الهلال والذي استمرت فترة رئاسته سبع سنوات حقق الفريق خلالها تسع بطولات وشهدت فترة رئاسته تحقيق أول بطولة خارجية هي بطولة الأندية الخليجية الرابعة بالاضافة إلى البطولات المحلية.
بعدها تولى الاستاذ محمد مفتي رئاسة نادي الهلال وحقق الفريق في وقتها بطولة واحدة ليتولى سمو الأمير خالد بن محمد رئاسة نادي الهلال والذي استمرت فترة رئاسته ثلاثة مواسم حقق الفريق فيها اربع بطولات.
وشهدت فترة رئاسة سموه تحقيق الفريق لأول بطولة عربية فقد تحققت في عهده مرتين بالاضافة إلى البطولات المحلية الأخرى.
فيما تحقق في رئاسة فواز المسعد الأمين العام للنادي حالياً بطولتان.
وتولى سمو الأمير بندر بن محمد رئاسة نادي الهلال والتي استمرت أربعة مواسم حقق خلالها للفريق الهلالي تسع بطولات متساوياً مع سمو الأمير عبدالله بن سعد في تحقيق البطولات للهلال. ولكن فترة رئاسة الأمير بندر شهدت تحقيق بطولات جديدة للفريق يأتي ابرزها تحقيق كأس الملك عبدالعزيز بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة وكأس الأندية الآسيوية ابطال الكؤوس وكأس السوبر الآسيوية وكأس الصداقة الدولية فهذه بطولات جديدة تدخل لأول مرة الدولاب الذهبي الازرق.
اما فترة رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي والتي لم يمض عليها سوى موسمين فقد تحقق خلالها خمس بطولات حيث تحقق كأس بطولة الأندية العربية ابطال الكؤوس وكأس النخبة العربية وكأس السوبر السعودية المصرية. ووصل الأمير سعود بن تركي بالفريق الهلالي إلى بطولة اندية العالم لكن تأجيلها حرم الهلال من المشاركة لانها لم تقم وفرصة الفريق مواتية للوصول إلى بطولة اندية العالم.
وبرغم تعدد الرؤساء لهذه القلعة الزرقاء المليئة بالكؤوس والدروع تعددت الاسماء اللامعة في عالم التدريب للاشراف على الفريق الازرق ويأتي ابرزهم الانجليزي جورج سميث والبرازيليون العالميون زاجالو وكاندينو ومانيلي واوسكار ولازاروني واليوغسلافي بروشتش والعالمي ابوراس والهولندي هانغيم والكرواتي جوزيك والرومانيان العالميان يوردانيسكو وبلاتشي والكولمبي العالمي ماتورانا.
ومادام الحديث عن مدربي الزعيم فقد حقق 24 مدرباً ثماني وثلاثين بطولة يتقدمهم صائد البطولات ايلي بلاتشي برصيد خمس بطولات حققها مع الفريق يليه في المرتبة الثانية الروماني يوردانيسكو والبرازيليان اوسكار وكاندينو بواقع ثلاث بطولات لكل مدرب. وفي المرتبة الثالثة تساوى الوطني عبدالعزيز العودة والسوداني التوم جبارة والبرازيلي نوقيرا والفرنسي صفوت في تحقيق البطولات بواقع بطولتين لكل مدرب مع الهلال.
اما المدربون السعودي المرحوم حسن سلطان والانجليزي جورج سميث والبرازيليون زاجالو وكارلوس وفيلهو ومانيلي وخوان كارلوس وسيدنهو ولازاروني وجوبير ولوري واليوغسلافي بروشتش والارجوائي عمر ابوراس والهولندي هانغيم والكولمبي ماتورانا فقد حقق كل من هؤلاء بطولة واحدة وتأمل الجماهير الهلالية بان يضيف الكولمبي ماتورانا العديد من البطولات للزعيم.
اما كباتنة الزعيم فقد تعددوا هم الآخرون وقادوا فريقهم إلى العديد من البطولات. فقد قاد الهلال 14 كابتناً للبطولات ويعتبر أول كابتن قاد الهلال هو مبارك عبدالكريم عام 1381ه عندما حقق الفريق بطولة كأس الملك فيما جاء اخر الكباتنة الذين رفعوا الكأس هو قائد الفريق سامي الجابر.
ويعتبر قائد الفريق الهلالي يوسف الثنيان أكثر كباتنة الفريق رفعاً للكؤوس بواقع 13 مرة رفع خلالها العديد من الكؤوس. وجاء في المرتبة الثانية قائد الفريق الامبراطور صالح النعيمة فقد قاد الهلال في سبع بطولات . ويأتي ابرزها قيادته للفريق في بطولة مجلس التعاون اول بطولة خارجية يحققها الفريق. فيما تساوى الكابتنان مبارك عبدالكريم وفيصل ابواثنين في قيادة الهلال برفع ثلاث كؤوس لكل كابتن.وجاء سامي الجابر في المرتبة الثالثة عندما رفع بطولتين رغم انه يعتبر أكثر لاعب حسم للفريق الهلالي العديد من النهائيات وتساوى تسعة كباتنة في رفع بطولات الهلال وهم عبدالرحمن بشير «الغول»، عبدالله فودة، ابراهيم اليوسف، فهد عبدالواحد، سلطان مهنا، ومنصور الاحمد اداري الفريق الحالي وفهد العشيوي وحسين الحبشي وعبدالله الشريدة.
وهذه هي اللوحة الشرفية للفريق الهلالي المليئة بالانجازات:
مسيرة الإنجازات الهلالية خلال 46 عاماً
م العام الرئيس البطولة المدرب جنسيته الكابتن
1 1381 الشيخ عبدالرحمن بن سعيد كأس الملك حسن سلطان سعودي مبارك عبدالكريم
2 1384 الشيخ عبدالرحمن بن سعيد كأس ولي العهد التوم جبارة سوداني مبارك عبدالكريم
3 1384 الشيخ عبدالرحمن بن سعيد كأس الملك التوم جبارة سوداني مبارك عبدالكريم
4 1397 الأمير هذلول بن عبدالعزيز الدوري الممتاز جورج سميث انجليزي عبدالرحمن بشير
5 1399 الأمير عبدالله بن ناصر الدوري الممتاز زاجالو برازيلي عبدالله فودة
6 1400 الأمير عبدالله بن ناصر كأس الملك كارلوس برازيلي إبراهيم اليوسف
7 1402 الأمير هذلول بن عبدالعزيز كأس الملك فيلهو برازيلي صالح النعيمة
8 1404 الأمير عبدالله بن سعد كأس الملك بروشتش يوغسلافي فهد عبدالواحد
9 1405 الأمير عبدالله بن سعد الدوري الممتاز كاندنيو برازيلي سطان مهنا
10 1406 الأمير عبدالله بن سعد بطولة مجلس التعاون 4 نوقيرا برازيلي صالح النعيمة
11 1406 الأمير عبدالله بن سعد الدوري الممتاز نوقيرا برازيلي صالح النعيمة
12 1407 الأمير عبدالله بن سعد كأس الاتحاد مانيلي برازيلي صالح النعيمة
13 1408 الأمير عبدالله بن سعد الدوري الممتاز عمير أبوراس الارجواي صالح النعيمة
14 1409 الأمير عبدالله بن سعد كأس الملك كاندنيو برازيلي صالح النعيمة
15 1410 الأمير عبدالله بن سعد الدوري الممتاز خوان كارلوس برازيلي صالح النعيمة
16 1410 الأمير عبدالله بن سعد كأس الاتحاد كاندنيو برازيلي منصور الأحمد
17 1412 الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الآسيوية أبطال ال12 سيدنهو برازيلي منصور الأحمد
18 1413 الأستاذ محمد مفتي كأس الاتحاد أوسكار برازيلي فهد العشيوي
19 1415 الأمير خالد بن محمد كأس الأندية العربية ال10 أوسكار برازيلي حسين الحبشي
20 1415 الأمير خالد بن محمد كأس ولي العهد لازروني برازيلي يوسف الثنيان
21 1416 الأمير خالد بن محمد كأس الاتحاد عبدالعزيز العودة سعودي يوسف الثنيان
22 1416 الأمير خالد بن محمد كأس الأندية العربية ال11 هانغيم هولندي يوسف الثنيان
23 1416 فواز المسعد المكلف كأس دوري خادم الحرمين جوبير برازيلي يوسف الثنيان
24 1417 الأمير بندر بن محمد الأندية الآسيوية ال7 جوزيك كرواتي يوسف الثنيان
25 1418 الأمير بندر بن محمد كأس السوبر الآسيوي ال3 أوسكار برازيلي يوسف الثنيان
26 1418 الأمير بندر بن محمد بطولة مجلس التعاون ال15 بلاتشي روماني يوسف الثنيان
27 1418 الأمير بندر بن محمد كأس دوري خادم الحرمين بلاتشي روماني يوسف الثنيان
28 1419 الأمير بندر بن محمد كأس الصداقة عبدالعزيز العودة سعودي عبدالله الشريدة
29 1420 الأمير بندر بن محمد كأس الأمير فيصل لوري ساندري برازيلي يوسف الثنيان
30 1420 الأمير بندر بن محمد كأس المؤسس يوردانيسكو روماني يوسف الثنيان
31 1421 الأمير بندر بن محمد الأندية الآسيوية الدوري 19 يوردانيسكو روماني يوسف الثنيان
32 1421 الأمير بندر بن محمد كأس ولي العهد يوردانيسكو روماني يوسف الثنيان
33 1421 فواز المسعد بطولة الصداقة الدولية بلاتشي روماني فيصل ابواثنين
34 1421 الأمير سعود بن تركي الكؤوس العربية ال11 بلاتشي روماني فيصل ابواثنين
35 1421 الأمير سعود بن تركي كأس السوبر الآسيوي ال 6 بلاتشي روماني فيصل ابو اثنين
36 1421 الأمير سعود بن تركي كأس النخبة العربية صفوت فرنسي يوسف الثنيان
37 1421 الأمير سعود بن تركي كأس الرئيس مبارك صفوت فرنسي سامي الجابر
38 1423 الأمير سعود بن تركي الكؤوس الآسيوية ال 12 ماتورانا كولمبي سامي الجابر
  #2  
قديم 04/04/2002, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
«الجزيرة» تقدم :
إحصائية البطولات ونجوم الهلال أكثر اللاعبين حصولاً على الألقاب

الثنيان أكثر لاعب سعودي يحصل على البطولات ب«25» بطولة
يليه سامي ب«23» بطولة


* كتب عبدالله المالكي:
يعتبر لاعبو الفريق الكروي بنادي الهلال أكثر لاعبي الأندية اعتلاء لمنصات التتويج سواء مع المنتخب أو النادي خصوصاً أن هناك لاعبين في الهلال لم تتجاوز أعمارهم الثانية والعشرين وحققوا مع الهلال مالم يحققه لاعبون شاركوا سنوات عديدة واعتزلوا وهم لم يصلوا بعد لرقم أصغر لاعب في الهلال وان دل هذا فإنما يدل على قوة هذا الفريق الذي تزعم أندية القارة الآسيوية بنجومه ورجاله المخلصين ويأتي النجم الكبير وقائد الفريق يوسف الثنيان في المرتبة الأولى من حيث رفع الكؤوس والمشاركة مع زملائه في حصد الذهب فقد رفع الثنيان الكأس ككابتن «13» مرة والثنيان أسير الوقف الآسيوي لم يستطع المشاركة في البطولة الأخيرة لكن زملاءه لم يقصروا لأنهم تعودوا على الذهب وعرفوا طريق البطولات وجاءت الاحصائية لنجوم الهلال كالتالي:
يوسف الثنيان
الدوري الممتاز عام 1405ه.
كأس الأندية الخليجية الرابعة بالرياض عام 1406ه.
الدوري الممتاز عام 1406ه.
كأس الاتحاد السعودي عام 1407ه.
الدوري الممتاز عام 1408ه.
كأس الأمم الآسيوية التاسعة بالدوحة عام 1408ه.
كأس الملك عام 1410ه.
الدوري الممتاز عام 1410ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري ال«12» في الدوحة عام 1412ه.
كأس الأندية العربية العاشرة بالرياض عام 1415ه.
كأس ولي العهد عام 1415ه.
كأس الاتحاد السعودي عام 1416ه.
كأس الأندية العربية ال«11» بالرياض 1416ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس السابعة عام 1417ه.
كأس الأمم الآسيوية ال«11» بالإمارات عام 1417ه.
كأس السوبر الآسيوي الثانية بكوريا عام 1417ه.
كأس الأندية الخليجية ال«15» بمسقط عام 1418ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس العرب السابعة بقطر عام 1419ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المغفور له الملك عبدالعزيز عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري ال«19» عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس النخبة العربية السابعة عام 1421ه.
سامي الجابر
كأس الاتحاد السعودي عام 1410ه.
الدوري الممتاز عام 1410ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري وشارك في الأدوار الأولى ثم أوقف.
كأس الاتحاد السعودي عام 1413ه.
كأس دورة الخليج ال«12» بالإمارات عام 1415ه.
كأس الأندية العربية العاشرة بالرياض أبطال الدوري عام 1415ه.
كأس ولي العهد عام 1415ه.
كأس الاتحاد السعودي عام 1416ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الدوري بالرياض عام 1416ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1416ه.
كأس الأمم الآسيوية ال«12» بالإمارات عام 1417ه.
كأس الأندية الآسيوية السابعة أبطال الكؤوس بالرياض عام 1417ه.
كأس السوبر الآسيوية الثانية بكوريا عام 1417ه.
كأس الأندية الخليجية ال«15» أبطال الدوري بمسقط عام 1418ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري ال«19» بالرياض عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس السوبر السعودي المصري بجدة عام 1422ه.
كأس دورة الخليج العربية ال«15» بالرياض عام 1422ه.
كأس الكؤوس الآسيوية ال«12» بالدوحة 1423ه.
نواف التمياط
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدة عام 1416ه.
كأس الأندية الآسيوية ابطال الكؤوس السابعة بالرياض عام 1417ه.
كأس السوبر الآسيوي الثانية عام 1417ه.
كأس الأندية الخليجية ال«15» أبطال الدوري بمسقط عام 1418ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لعام 1418ه.
كأس العرب السابعة بالدوحة عام 1419ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس الكؤوس الآسيوية ال«12» بالدوحة عام 1423ه.
حسين المسعري
كأس الاتحاد السعودي بالرياض عام 1413ه.
كأس الأندية العربية العاشرة بالرياض عام 1415ه.
كأس ولي العهد عام 1415ه.
كأس الاتحاد السعودي عام 1416ه.
كأس الأندية العربية ال«11» بالرياض عام 1416ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416ه.
كأس الأندية الآسيوية السابعة أبطال الكؤوس بالرياض عام 1417ه.
كأس السوبر الآسيوي الثانية بكوريا عام 1417ه.
كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري ال«15» بمسقط عام 1418ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدة عام 1418ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس الملك عبدالعزيز عام 1420ه.
كأس الأندية العربية أبطال الكؤوس ال«11» عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوية السابعة بالرياض عام 1422ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس ال«12» بقطر عام 1423ه.
تركي الصويلح
كأس الأندية العربية العاشرة بالرياض عام 1415ه.
كأس ولي العهد عام 1415ه.
كأس الاتحاد السعودي عام 1416ه.
كأس الأندية العربية ال «11» أبطال الدوري بالرياض عام 1416ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416ه.
كأس الكؤوس الآسيوية السابعة بالرياض عام 1417ه.
كأس السوبر الآسيوي الثانية بكوريا عام 1417ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري ال«15» بمسقط عام 1418ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس الملك عبدالعزيز المؤسس عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري ال«19» بالرياض عام 1420ه.
كأس الأندية العربية أبطال الكأس ال«11» بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول بجدة عام 1422ه.
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس ال 12 بقطر
محمد الدعيع
كأس العالم للناشئين باسكتلندا عام 1409ه.
كأس دورة الخليج ال«13» بالإمارات العربية عام 1415ه.
كأس الأمم الآسيوية ال«11» بالإمارات العربية عام 1417ه.
كأس العرب السابعة بقطر عام 1419ه.
كأس الملك عبدالعزيز التأسيسي عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري بالرياض عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس دورة الخليج ال 15 بالرياض 1422ه
كأس الأندية الآسيوية أبطال الكأس ال«12» بقطر عام 1423ه.
حسن العتيبي
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الثانية بأبها عام 1419ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوي السادسة بالرياض عام 1421ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول بجدة عام 1422ه.
كأس الكؤوس الآسيوية ال«11» بقطر عام 1423ه.
عبدالله الشريدة
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416ه.
كأس الأندية الآسيوية السابعة أبطال الكؤوس بالرياض عام 1417ه.
كأس الأندية الخليجية ال«15» أبطال الدوري بمسقط عام 1418ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الثانية بأبها عام 1419ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري بالرياض عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية أبطال الكؤوس ال«11» بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوي السادس بالرياض عام 1421ه.
كأس بطولة النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
أحمد الدوخي
كأس الاتحاد السعودي عام 1416ه.
كأس الأندية العربية ال «10» بالرياض عام 1416ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416ه.
كأس الأندية الآسيوية السابعة أبطال الكؤوس بالرياض عام 1417ه.
كأس السوبر الآسيوية الثالثة بكوريا عام 1417ه.
كأس الأندية الخليجية ال«15» أبطال الدوري بمسقط عام 1418ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس العرب السابعة بالدوحة عام 1419ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوية السادس عام 1421ه.
كأس بطولة النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
عمر الغامدي
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري بالرياض عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوية السادسة بالرياض عام 1421ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول بجدة عام 1422ه.
كأس دورة الخليج ال«15» بالرياض عام 1422ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس بقطر عام 1423ه.
عبدالله الجمعان
كأس الأمم الآسيوية ال«11» بالإمارات العربية عام 1417ه.
كأس الأندية الآسيوية السابعة أبطال الكؤوس بالرياض عام 1417ه.
كأس الأندية الخليجية ال15» أبطال الدوري بمسقط عام 1418ه.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري بالرياض عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوي السادس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول بجدة عام 1422ه.
كأس دورة الخليج ال«15» بالرياض عام 1422ه.
محمد الشلهوب
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه. كأس الملك عبدالعزيز عام 1420ه. كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوية السادس بالرياض عام 1421ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس بقطر عام 1423ه.
فهد المفرج
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الثانية بأبها عام 1419ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري بالرياض عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1421ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوية السادسة بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول بجدة عام 1422ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس بقطر عام 1423ه.
محمد النزهان
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري عام 1420ه.
كأس ولي العهد 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوية السادسة بالرياض عام 1421ه.
كأس بطولة النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس بقطر عام 1423ه.
أحمد خليل
كأس الاتحاد السعودي عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري بالرياض عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس ولي العهد عام 1420ه.
كأس السوبر الآسيوي السادسة بالرياض عام 1421ه.
كأس دورة الخليج ال«15» بالرياض عام 1422ه.
عبدالله سليمان
كأس دورة الخليج ال«12» بالإمارات العربية المتحدة عام 1415ه. كأس الأمم الآسيوية ال«11» بالإمارات العربية المتحدة عام 1417ه.
كأس العرب السابعة بقطر عام 1419ه.
كأس السوبر الآسيوية السادسة بالرياض عام 1421ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1421ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422ه.
كأس الكؤوس الآسيوية ال«12» بقطر عام 1423ه.
تركي القحطاني
كأس دورة الصداقة الدولية الثانية بأبها عام 1419ه.
كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1420ه.
كأس المؤسس عام 1420ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري عام 1420ه.
كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421ه.
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس الأندية الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس بقطر 1423ه.
حسين العلي
كأس النخبة العربية السادسة بسوريا عام 1422ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422ه.
كأس الكؤوس الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس عام 1423ه.
عبدالله المطرف
كأس الأندية الآسيوية ال«19» أبطال الدوري بالرياض عام 1421ه.
كأس ولي العهد عام 1422ه.
الكاتو
كأس الأندية العربية ال«11» أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421ه.
كأس السوبر الآسيوية السادسة عام 1422ه.
كأس الكؤوس الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس بقطر 1423ه.
توليو
كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422ه.
كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1423ه.
كأس الكؤوس الآسيوية ال«12» أبطال الكؤوس عام 1423ه.
أدميلسون
كأس الكؤوس الآسيوية ال«12» بقطر عام 1423ه.



بلاتشي يقدم للزعيم (30000) دولار
اليوم عودة الدوليين للتدريبات وباقة ورد من الأمير أحمد بن سلمان للهلاليين
ماتورانا يؤجل الحديث عن استمراره والشايع يترك التعاون


كتب - أسامة النعيمة:
يبدأ لاعبو الهلال الدوليون الانتظام عصر اليوم في تدريبات الفريق الكروي الأول عقب الاجازة التي منحت لهم بعد العودة من الدوحة، حيث سينخرط كل من (الدعيع، عبدالله سليمان، الغامدي، الجابر) باستثناء لاعب الوسط (نواف التمياط) الذي سيغيب بسبب وفاة عمه حيث غادر إلى مدينة رفحاء لتلقي العزاء وبالتالي سيغيب عن التدريبات المقبلة وكذلك عن مواجهة الأنصار، كما سيعود لاعب الوسط (محمد الشلهوب) بعد الاجازة التي منحت له مع الدوليين، وكان (المطرف) قد تغيب لظروف مشاركته بدورة الجامعات الخليجية وسيعود للتمارين يوم غدا الجمعة.
* من جانب آخر يقسم مدرب الفريق (ماتورانا) لاعبيه اليوم إلى مجموعتين نظراً للعدد الكبير، وسيخوض المجموعة الأساسية التدريبات عصراً، فيما ستؤدي المجموعة الثانية مساء.
وكان تدريب الأمس شهد انتظاما من جميع العناصر، الى جانب استكمال اللاعبين (الدوخي، الجمعان) لمراحل علاجهما، فيما تواجد (تركي الشايع) بالتدريبات عقب انتهاء اعارته الى نادي التعاون.
* وفي شأن آخر تلقى النادي عصر امس باقة ورد من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلمان بمناسبة تحقيق الفريق للقب البطولة الآسيوية أبطال الكؤوس التي أقيمت بالدوحة وقد شكر الهلاليون سموه على هذه اللفتة، فيما زار وفد من النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس النادي المتواجد بالمستشفى للاطمئنان عليه.
* من جهة ثانية أرجأ مدرب فريق الهلال (ماتورانا) قرار استمراريته مع الفريق الكروي بالنادي إلى حين الانقضاء من المهمة التي أوكلت له من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمراقبة نهائيات كأس العالم 2002م بكوريا واليابان وذلك عقب اتجاه إدارة الهلال الى استمراريته لموسم آخر مع الفريق لضمان الاستقرار للجهاز الفني مع انطلاقة الموسم المقبل، وجاء تعليل المدرب (ماتورانا) للهلاليين حول اعطائه مهلة لحين انقضاء كأس العالم 2002م، كونه يرغب في الحصول على عقد احترافي مع احد المنتخبات العالمية بعكس عقده الذي سيبرمه مع نادي الهلال الذي سيقل كثيراً عن عقده مع أحد المنتخبات العالمية.
الجدير بالذكر أن عقد المدرب (ماتورانا) سيكون شهر صفر المقبل آخر عهد الهللايين بالمدرب الكولومبي ما لم يوافق على استمراريته لموسم قادم مع الهلال.
* وفي سياق آخر تسلم نادي الهلال الدفعة الأولى من الغرامة التي قررها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد المدرب الروماني (ايلي بلاتشي) البالغة (, 30000دولار) من أصل (, 92500دولار) كان مقررا ان يدفعها الروماني (بلاتشي) كعقوبة لفسخه العقد مع نادي الهلال الموسم الماضي الا ان تدخل الاتحاد القطري لكرة القدم جعل (الفيفا) يوزع المبلغ إلى ثلاث دفعات بدأ تسليمها مع نهاية شهر مارس الماضي.
* من جانبه أصدر نادي الهلال بياناً أكد فيه أنه تم الاتفاق بينه وبين نادي الريان القطري على إعارة لاعب نادي الهلال الكولمبي ريكاردو بيريز (الكاتو) إلى نادي الريان القطري لمدة شهرين وذلك اعتباراً من يوم 2002/4/3م مقابل مرتب شهري قدره 17ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى تذاكر السفر والتنقلات الخاصة والسكن.

------------------------------------------------------------

%%يرعاها الأمير تشارلز نواف التمياط متحدثاً رسميا لشركة (بي.إم.جي) الخيرية في بطولة البولو

كتب - ماجد التويجري:
اختارت شركة (بي ام جي) الخيرية نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وفريق الهلال (نواف التمياط) ليكون متحدثا رسميا عنها في بطولة البولو التي ستقام منافساتها اواخر شهر يونيو من هذا العام على أرض ملعب نادي الحرس في بريطانيا تحت رعاية الأمير تشارلز أمير ويلز وقد جاء اختيار الكابتن الخلوق نواف التمياط لممارسة هذا الدور نظير المواقف الاجتماعية والخيرية التي يتبناها تجاه معظم المؤسسات والجمعيات في هذا الوطن حيث بلغت زياراته لها عدد 122فيما بين دور المرضى والمعوقين والعجزة والأيتام هذا وستقام مباراة في لعبة البولو بين منتخب الخليج ومنتخب بريطانيا وسيقودها الأمير تشارلز المعلوم ان مؤسسة الأقطاب السعودية التي يمتلكها رجل الاعمال الاستاذ منصور بن صالح الزامل ترأس لجنة التسويق والرعاية لهذا الحدث الخيري الكبير وتعمل دائما على تفعيل مثل هذه الجوانب التي تعد واحدة من اهم الأنشطة لديها بقي ان نشير الى أن مؤسسة الأقطاب لديها عقد موثق من الناحية القانونية والمالية وحتى الدعائية مع النجم الكبير نواف التمياط.

-----------------------------------------------------------

&&ظهر اليوم ..
نجوم الهلال في "الفترة الرياضية"

يستضيف التلفزيون السعودي وعبر برنامج "الفترة الرياضية" والذي يبث على الهواء مباشرة في الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة من ظهر اليوم نجمي فريق الهلال بطل القارة الآسيوية عبدالله سليمان وحسين العلي اضافة إلى عضو مجلس الإدارة الأستاذ وليد الحكير حيث سيتحدث الثلاثي عن هذا الانجاز.وسيتخلل البرنامج استعراض لبطولات الهلال ولقاءات مع مجموعة الآخرين ولقطات خاصة عن البطولة.البرنامج من إعداد الزميل عبدالله المسلط واخراج الزميل يحيى عسيري.

----------------------------------------------------------

**صدّق أو لا تصدّق (بطل آسيا) آخر من يعلم!!
السد القطري أشعر الهلال بموعد السوبر و(أمانة الاتحاد) أخفت الأمر!!
الاتحاد الآسيوي خاطب كل الاتحادات المعنية والهلال "كالأطرش في الزفة"!!

كتب ـ فياض الشمري:

نقدّر لأمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم جهدها المتواصل والمتمثل في تسهيل مهمات المنتخبات الوطنية والأندية في مشاركاتها المحلية والخارجية ونقدّر ايضاً حداثة تجربتهم ولكن كل ما نتمناه هو الاستفادة من الدروس والأخطاء من أجل الوصول الى أعلى درجات النجاح لهذه المهمة الحساسة جداً في موقع جهاز اتحاد الكرة..
وكنا قد أشرنا ولأكثر من مرة عن بعض الأخطاء التي أوقعت الأندية في حرج داخلياً وخارجياً بدافع الغيرة وعملاً بمبدأ الرسالة الصحفية.. واليوم نجد أنفسنا مجبرين على كشف خطأ جسيم كاد أن يذهب ضحيته نادي الهلال ويتمثل هذا الخطأ في عدم المسارعة ومباشرة ايصال المعلومات والخطابات التي ترد من الاتحادات الخارجية وايصالها للجهات المعنية من أندية وخلافها.. حيث كان الاتحاد الآسيوي قد أعلن وعبر لائحة مفصلة عن تحديد مواعيد نهائيات كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس وكذلك الموعد المقترح لنهائي كأس السوبر خلال شهر يوليو 2002وكان ذلك قبل سبعة أشهر تقريباً.. وفي الخامس من شهر مارس الماضي أشعر الاتحاد الآسيوي جميع الاتحادات التي تشارك فرقها في النهائيات وهي السعودية، كوريا، الصين، قطر بموعد جديد (مقترح) لنهائي السوبر وذلك خلال شهر أبريل وقد اطلع عليه المسؤولين في نادي الهلال عن طريق نادي السد أثناء النهائيات بعد أن أبلغه اتحاد الكرة (هناك) بالموعد المقترح فيما رد الاتحاد الكوري وبعد وصول الخطاب بيومين على الاتحاد الآسيوي بتمسك النادي الكوري بالموعد السابق (يوليو) في حالة فوزه بالكأس وذلك لانشغال فريق هونداي الكوري ببطولة (أديداس الدولية).. وبقية الأندية التزمت الصمت وبقي نادي الهلال بطل المسابقة (كالأطرش في الزفة) حيث لم يعلم عن خطاب الاتحاد الآسيوي والموعد الجديد المقترح لكأس السوبر بسبب عدم ايصال أمانة الاتحاد السعودي لخطاب الاتحاد الآسيوي الذي أكد المسؤولون فيه أنهم بعثوا بخطاب "المقترح" في نفس اليوم الذي بعثت فيه الخطابات للاتحادات الآسيوية الأخرى!!
** والسؤال.. كيف تباطأت الأمانة؟!
ولماذا لم تبعث الخطاب لنادي الهلال؟!
وكيف سارعت اتحادات قطر وكوريا والصين بايصال (خطاب) الاتحاد الآسيوي الى الأندية المعنية والهلال (البطل) لا يعلم عن هذا الموعد المقترح الذي ربما اعتمده الاتحاد الآسيوي بحجة ان الهلال التزم الصمت بهدف الموافقة والرضى عن الموعد الجديد؟!
** لذلك نسوق هذا التساؤل للأمانة الموقرة ومطالبها بتفعيل آلية العمل والتواصل مع الاتحادات والأندية بصورة أسرع والبحث عن كوادر مؤهلة للعمل في هذا الجهاز الهام حتى لا تتكرر الأخطاء..
وللتذكير فقط سبق لأمانة اتحاد الكرة ان (احتفظت) بخطاب كان يتعلق بإيقاف الثنيان والكاتو وأحدث ذلك مشاكل وبلبلة كان بالإمكان تلافيها لو تفاعلت الأمانة مع هذا الخطاب بصورة افضل.. ويبقى العذر للأمانة في ناحية واحدة وهي ان الاتحاد الآسيوي ربما تجاهل الاتحاد السعودي ولم يرسل له الخطاب المذكور وهذه مصيبة لو حدث ذلك وتتطلب موقفا صارما من (اتحادنا) تجاه الاتحاد الآسيوي!!

----------------------------------------------------------

&&مدير الكرة الهلالية السابق سلطان بن نصيب
فكر المصيبيح الاحترافي لا يصلح إلا في أوروبا!

قدم نجم الهلال والمنتخب السعودي الدولي السابق سلطان بن نصيب تهانيه للرياضيين في المملكة عامة، وللهلاليين بصفة خاصة بمناسبة فوز الهلال بكأس آسيا، وقال: لا يمكن أن أصف مشاعري بتحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يجير لرياضة الوطن، ويرفع رصيد الهلال من الذهب الذي تزدحم به أروقته، وهذا الإنجاز ماكان ليتحقق لولا فضل الله ثم الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النادي بقيادة الأمير سعود بن تركي بجانب الوقفة المعتادة لجماهير الهلال وأعضاء شرفه وعطاء نجوم الهلال الكبير الذي شهدته دوحة قطر، ونوه ابن نصيب بالدور الكبير والجهد الذي يبذله الكابتن فهد المصيبيح مدير الكرة، ووصفه بأنه جندي مجهول يقف خلف كل إنجاز ونجاح هلالي، وأضاف بن نصيب: تشرفت بمزاملة فهد عندما كان لاعباً، وأشرفت أيضاً على الفريق، وفهد يلعب ضمن كوكبة نجوم الأزرق، وشهادتي فيه مجروحة إذ إن هذا الرجل قمة في الأخلاق، والعطاء، والإخلاص صادق في تعامله صريح جداً في آرائه، ويعمل بجد لمصلحة الهلال حتى ولو كان على حساب ظروفه العائلية والعملية إذا علمنا أنه مرتبط بالعمل بالنادي ويتابع الأمور التي تخص عمله بشكل يومي، وهو يعمل بمنهجية واضحة، ويطبق النظام على الجميع، يحب الانضباط، ويأمل أن يكون عنصراً في العمل في إدارة الكرة لأنه يُفيد النادي، ويُطمئن على مستقبله، واعتقد أنه لو عمل في أحد الأندية الأوروبية بهذه العقلية والمفهوم الاحترافي لنجح، لكنه هنا يجد صعوبة وهجوماً بسبب فارق التفكير وتمنى بن نصيب أن يستمرف فهد في منصبه، وقال: لن يجد الهلاليون أفضل منه، وبودي لو توقف مهاجموه ومنتقدوه عن توجيه سهامهم له لأنه لا يستحق كل هذا كما أن هذا الأسلوب غير الهادف اعتبره غير مألوف وجديد على الأسرة الهلالية التي لم تكن تجنح لنشر الغسيل، وتتبادل الآراء ووجهات النظر داخل أماكن مغلقة، وتخرج باتفاق ورضى تام ولا تسمح بخروج أي إشارة نقد أو هجوم للإعلام ليمنحها حجماً كبيراً بغية الإثارة.

------------------------------------------------------------

$$ في تحليل لجريدة (نيوسترايتس تايمز) عن النهائي الآسيوي
الهلال أضاف إلى سجله البطولي مجداً جديداً
حقق الكأس بغياب أفضل الهدافين والدعيع حارس مميز

فاز نادي الهلال السعودي على نادي تشنبوك هوندايا الكوري الجنوبي 1/2.وأحرز اللاعب المستبدل الهداف حسين العلي هدف الفوز الذهبي ليفوز الهلال 1/2على الفريق الكوري ويحرز كأس كؤوس النوادي الاسيوية وذلك باستاد السد بالدوحة مساء السبت.
وجاء هدف حسين العلي بعد تمريرة فنية من اللاعب نواف التمياط وذلك بعد ثمان دقائق من مرور الوقت الاضافي. محققاً الفوز الثاني لنادي الهلال في عمر المسابقة البالغ عشر سنوات، حيث فاز بنفس الكأس عام 1996م. وظهر نادي الهلال بشكل أكثر تنظيماً وذلك على الرغم من تعرضهم لضغوط شديدة من قبل الفريق الكوري. وخاصة في الشوط الثاني حيث أدى حارس المرمى محمد الدعيع أفضل أداء له وهو يعتبر من أشهر حراس المرمى في التاريخ الرياضي بالسعودية. ولقد تألق بشكل كبير في انقاذ مرمى الهلال من عدة هجمات خطرة على نادي الهلال والذي كان يلعب بدون أفضل هدافيه وكابتن الفريق اللاعب سامي الجابر والذي فرضت عليه عقوبة تأديبية من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة وذلك بعد تعديه على مدرب نادي السد خلال الدور قبل النهائي لكأس الكؤوس.
وعلى الرغم من غياب كابتن فريق الهلال إلا أن الفريق نجح في إحراز الهدف الأول له ضد كوريا في الدقيقة الـ 13من الشوط الأول وذلك عندما استقبل اللاعب دياز الكرة من نواف التمياط وذلك من ضربة ركنية لعبها اللاعب محمد الشلهوب. ويعتبر هذا هو ثاني هدف للدياز بعد هدف الفوز الذي أحرزه للهلال على فريق السد في الدور قبل النهائي. وكان الدياز قد أضاع فرصة ذهبية فيما بعد كان لها أن تنهي المباراة بفوز الهلال لولا أن الكرة ذهبت فوق العارضة.
وبعد 6دقائق من الهدف الضائع للدياز أضاع الفريق الكوري فرصة مشابهة مرت بجوار القائم، حيث بدأ زيادة الضغط على فريق الهلال وخاصة عندما شد اللاعب تركي الصويلح فنلة اللاعب الكوري بارك دونج ليمنعه من المرور للمرمى، حيث احتسب له الحكم ضربة جزاء للفريق الكوري، ليتعادل الفريقان.
كان يمكن لفريق الهلال أن ينهي المباراة في الوقت الأصلي عندما حسبت له ضربة جزاء أضاعها اللاعب حسين العلي بعد أن تعرقل اللاعب زياز من قبل الدفاع الكوري. وهذا ماجعل المباراة تستمر لثلاثين دقيقة اضافية. وليضيف الهلال لقائمة أمجاده مجداً جديداً.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 04/04/2002 عند الساعة » 08:08 AM
  #3  
قديم 04/04/2002, 06:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/09/2001
المكان: حائــــــل
مشاركات: 1,404
الف شكر على هذة الأخبار اللي تفتح النفس على هالصبح.
يعطيكم العافية .
  #4  
قديم 04/04/2002, 06:35 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 75
Thumbs up

الله يعطيكم العافيه..
  #5  
قديم 04/04/2002, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الادفوكاتو
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 723
مشكوريييييييييييين والله
الله يعطيكم مليون عافيه
  #6  
قديم 04/04/2002, 07:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
مشاركات: 574
مشكوريييين على الجهود الحلوة
  #7  
قديم 04/04/2002, 07:41 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2002
المكان: الجبيل
مشاركات: 4
صباح الورد

اخبار حلوووووووووووووووووووووووووة ودلع يارافع ظغطهم.
  #8  
قديم 04/04/2002, 10:42 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الريـــــــــــــــــــــاض
مشاركات: 997
اخباررررررررر اليوم حلووووووووه
  #9  
قديم 04/04/2002, 11:14 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مشكوووورين شباب
  #10  
قديم 04/04/2002, 11:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 57
تسلم على الاخبار 00
  #11  
قديم 04/04/2002, 11:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2001
المكان: خط الجبيل _ الرياض
مشاركات: 677
اخبار حلوة وتخلي الواحد يخلص
اشغالة وهو مبسوط
  #12  
قديم 04/04/2002, 11:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/03/2001
مشاركات: 407
مشكورين على هالأخبار
  #13  
قديم 04/04/2002, 12:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: مع الزعيم في المنصات
مشاركات: 1,987
الف شكر على اخباركم الحلوه

الله يعافيكم جميع
  #14  
قديم 04/04/2002, 12:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: al-khobar
مشاركات: 3,013
مشكور على الاخبار
  #15  
قديم 04/04/2002, 01:26 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
مشكوريييييييييين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube