المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/03/2002, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار البطوله الاسيويه و الزعيم من الصحف القطريه و السعوديه



اليوم أنظار الجماهير العربية كلها صوب الهلال
بين الزعيم والذهب خطورة و(سرعة) هيونداي الكوري

يعود فريق الهلال السعودي مساء اليوم للمبارايات النهائية ورائحة البطولات والذهب حينما يلتقي على نهائي الكؤوس الاسيوية فريق هيونداي الكوري. ممثل الوطن وصل إلى اللقاء النهائي بعد نزال شرس أمام المستضيف فريق السد القطري بعد مباراة خشنة من طرف لاعبي السد ولكنه استطاع تحقيق الفوز بهدف أدميلسون مع بداية شوط المباراة الثاني أما فريق هيونداي الكوري فهو كان قد تأهل على حساب شونجتنج الصيني بهدفين دون مقابل بعد مباراة هادئة باهتة.
ومن خلال مباريات دور الأربعة فقد اتضح أن فريق الهلال قد استعاد جزءاً من قوته وبريقه وقدم لاعبوه في الشوط الأول أمام السد لمسات فنية عالية أكدت أن الفريق لديه الإصرار على العودة بكأس البطولة وخطوط الهلال متزنة إلى حد ما حيث إن وجود الأسد محمد الدعيع في المرمى يبعث الاطمئنان كما كان في لقاء السد، ولكن التخبط لايزال واضحاً في خط الدفاع الهلالي وإذا سلمنا بأن الفريق الكوري يجيد الألعاب السريعة القصيرة في منطقة الجزاء فإن على ماتورانا تنبيه كل خط الدفاع على استيعاب هذه الكرات وردة الفعل السريعة لتلافي الغزو من العمق الذي أظهره مهاجمو فريق هيونداي الكوري أمام نظيرهم الصيني.
أيضاً في خط الوسط فإن توليو مطالب بمساندة الدفاع أكثر مما يقوم به حالياً كما ان على بقية لاعبي الوسط التمياط والغامدي والشلهوب سرعة التمرير المعاكس والبيني بالاضافة إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء من خلال لقاء السد لم نشاهد التسديد إلا في مرات قليلة من التمياط وحده بينما لم نشاهد محاولات أخرى من بقية اللاعبين.
وفي خط الهجوم الهلالي لا بد أن يدرك ماتورانا عدم فائدة الكاتو اطلاقاً لأنه قد تسبب في ضياع الفوز في بداية المباراة برعونته في إنهاء الهجمة والاستفادة من الفرص السهلة والكثيرة التي أتيحت له لهذا يجب على ماتورانا الزج بأدميلسون بجانب الجابر من بداية المباراة للاستفادة من الفرص التي تتاح أمام المرمى والعمل على تخليص المباراة منذ وقت مبكر..
وبرؤية على أداء الفري الكوري نجد أن الكوريين لعبوا اللقاء الفائت بمنطقية وواقعية كبيرة حيث الجماعية في الأداء والتنظيم وبالتأكيد السرعة التي يمتاز بها لاعبو شرق اسيا كما أن الفريق الكوري اعتمد على التسديد المتقن من خارج منطقة الجزاء ويعتمد في معظم ألعابه على الغزو عن طريق الأظهرة وعكس الكرات بعدة طرق وهذا يشكل خطورة كبيرة خاصة وأن كابتن الفريق اللاعب رقم 8ويدعى بارك سونغ يأتي دائماً من الخلف لإقتناص الكرات مثلما فعل في الهدف الأول وهذا اللاعب هو العقل المفكر ويحتاج إلى رقابة خاصة تمنعه من الحركة والتمرير..
اللقاء لن يكون سهلاً بكل تأكيد ولكن إذا استطاع لاعبو الهلال فرض اسلوبهم على المباراة فإنهم سوف يظفرون بالفوز إن شاء الله لأن الفريق الكوري وإن كان لم يكشف كل أوراقه في اللقاء الأول ليس بالفريق المخيف رغم أن كرة القدم لا تعتمد إلا على من يخدمها.
وكما قلنا في اللقاء الأول إن الفوز بيد الله ثم بيد اللاعبين فإننا نكررها اليوم ونؤكد حيث إن جهود اللاعبين هي التي تحدد نتيجة اللقاء.ختاماً.. نتمنى لممثلنا الهلال الفوز بالبطولة والعودة بالكأس إلى الرياض وتأكيد الهيمنة السعودية على البطولات الآسيوية.

----------------------------------------------------------------
يواجهون بطل كوريا
الهلاليون هل يعيدون ذكريات الدوحة الجميلة بالفوز بكأس آسيا

الدوحة - موفد "الرياض" فياض الشمري:

تتجه الأنظار عصر اليوم إلى دوحة قطر حيث يقام نهائي بطولة كأس الكؤوس الآسيوية بين (الهلال) ممثل الكرة السعودية وفريق (شونبوك هيونداي) الجنوبي الغربي بعد نجاح الفريقين في تجاوز (السد) القطري بالنسبة لـ (الهلال) و(شونغ كينغ) الصيني بالنسبة للفريق الكوري، وتأمل الجماهير السعودية والعربية والخليجية أن يكرر الهلال إنجازه الأول في نفس المكان (الدوحة) عندما حقق كأس الكؤوس الآسيوية عام 1418هـ بعد فوزه على الاستقلال الإيراني بضربات الترجيح.
الكفة الفنية متساوية في لقاء اليوم الجماهيري الذي يتوقع أن يكون قوياًِ ومثيراً، وإذ ما عاد الهلاليون بكأس البطولة بإذن الله فإنهم سيحققون إنجازاً جديداً للوطن ويزيدون رصيدهم الكبير من البطولات، وستكون الكأس عربون مصالحة، وأفضل تعويض لجماهير الزعيم الغاضبة لقاء الاخفاق في الحصول على البطولات السابقة التي خاضها الفريق.

----------------------------------------------------------------
الاتحاد الآسيوي يقرر إيقاف سامي مباراة واحدة

الدوحة - واس:
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء أمس إيقاف لاعب فريق نادي الهلال السعودي لكرة القدم سامي الجابر مباراة واحدة وذلك إثر الأحداث التي شهدتها مباراة فريق الهلال مع فريق السد القطري يوم أمس الأول على ملعب استاد جاسم بن حمد في نادي السد بالدوحة ضمن منافسات الدور قبل النهائي من البطولة الآسيوية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس لكرة القدم.
وبذلك لن يشارك اللاعب مع فريقه "الهلال" في المباراة التي ستجمع الهلال اليوم السبت مع فريق هيونداي الكوري في المباراة النهائية من البطولة على استاد جاسم بن حمد في نادي السد بالدوحة.

----------------------------------------------------------------
مساعد مدرب السد يحذر الهلاليين ويؤكد:
ستجدون صعوبة بالغة في تجاوز هونداي
اللاعبون فشلوا في فهم طريقة بلاتشي والحكم جاملنا أمام الزعيم

الدوحة - فياض الشمري:
حذر مساعد مدرب فريق السد القطري عبيد جمعة الهلاليين من مغبة التهاون وعدم احترام فريق هونداي الكوري في مباراة اليوم على كأس القارة الآسيوية. وقال أعتقد أن الفريق السعودي سيجد صعوبة بالغة في تجاوز خصمه ما لم يحترمه الاحترام الكامل خاصة أن هونداي لديه قدرة على توزيع جهده طوال شوطي المباراة ولديه لاعبون برازيليون يشكلون جزءاً كبيراً من قوة الفريق الذي يمتاز بالسرعة في نقله للكرة ووصوله إلى مرمى الخصم.
وعاد جمعة عبيد بالحديث عن مباراة الهلال والسد وأشار إلى أن قراءة بلاتشي لأوراق خصمه ونقاط الضعف والقوة فيه كانت سليمة 100% خاصة في عملية تركيزه على الفراغات الموجودة في الهلال حيث أوعز للاعبيه برمي الكرة خلف النزهان والصويلح ومع الأسف أن لاعبي السد لم يلتزموا بتعليماته جيداً.
وأكد مساعد مدرب بطل قطر في معرض حديثه أن لاعب فريقه عبدالرحمن محمود نجا من البطاقة الحمراء عندما تعمد ( ضرب) لاعب الهلال وهو في طريقه إلى المرمى.. وقال: لو طبق الحكم البحريني نص القانون للحق محمد بزميليه المطرودين!!

----------------------------------------------------------------
أمين عام الاتحاد الآسيوي بيتر فيلمبان:
إيقاف الجابر (اتخذ) في الدوحة!!

كتب - ماجد التويجري:

أكد أمين عام الاتحاد الآسيوي السيد بيتر فيلمبان أن قرار إيقاف الجابر اتخذ من قبل لجنة التحكيم والانضباط والتي كانت تراقب المباراة التي جمعت الهلال والسد القطري وأشار إلى أن الاتحاد لا يمكن أن يتخذ قراراً آخر إلا إذا رفع له تقارير أخرى تتطلب عقوبات أكبر مشيراً إلى أن محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي طار من ماليزيا واتجه إلى الدوحة وسيطلع على كافة التفاصيل من قبل أعضاء الاتحاد الموجودين هناك.. الجدير بالذكر أن ابن همام كان يوماً من الأيام رئيساً لنادي السد القطري وتدرج في مناصب عديدة حتى رشح لرئاسة الاتحاد القاري!.

----------------------------------------------------------------
الجابر معلقاً على القرار:
قدر لي ألا ألعب النهائي!!

الدوحة - فياض الشمري:

اكتفى سامي الجابر عندما تلقى خبر إيقافه من الاتحاد الآسيوي بقوله: إن هذا شيء مكتوب ومقدر لي ألا ألعب المباراة النهائية..
وقال: إنه لا يمكن ان أعلق على القرار وثقتي بزملائي كبيرة في ان يتجاوزوا كل الظروف وان يظفروا بالكأس الآسيوية ليضيفوا بإذن الله إنجازاً جديداً للرياضة السعودية.

----------------------------------------------------------------
ماتورانا: لدي أكثر من "سامي" والفريق
الذي يتأثر بلاعب غير جدير بالبطولات!!

الدوحة - فياض الشمري:
قال مدرب فريق الهلال الكروي ماتورانا انه لا يمكن أن يجعل فريقه يعتمد على لاعب واثنين وأي فريق في العالم يعتمد على خدمات لاعب فهو فريق ناقص وغير جدير بالمنافسة على البطولات.
وأضاف ماتورانا وهو يعلق على إيقاف سامي الجابر من قبل الاتحاد الآسيوي لمباراة اليوم أن لديه 17لاعب وجميعهم مؤهلون للعب أساسيين وعن البديل قال ماتورانا هذا من شؤوني وحالياً لا يشغل تفكيري سوى الفريق الكوري الذي يجب أن يحترم داخل الملعب وأن لا يعتمد اللاعبون على نظرتهم وانطباعهم عن الفريق في لقائه أمام الفريق الصيني في نصف النهائي ففي النهائي سيكون للخصم حضور مختلف وطمأن ماتورانا الجماهير الهلالية على أن وضع فريقه جيد وسيعود إن شاء الله بالكأس الآسيوية.

----------------------------------------------------------------
التمياط يحذر زملاءه اللاعبين قبل مواجهة الذهب:
لا تنخدعوا بمستوى هيونداي الكوري

فياض الشمري، موفد "الرياض" إلى الدوحة:

استغرب نواف التمياط نجم فريق الهلال الخشونة التي طغت على ألعاب فريق السد القطري والتي أثرت بشكل كبير على المستوى العام للمباراة، مشيراً إلى توتر أعصاب لاعبي السد منذ بدء المباراة.
وامتدح أداء فريقه في اللقاء مؤكدا على ان الهلال دائما ما يظهر في اللقاءات الصعبة والحاسمة وقال :ظهرت روح الهلال في الوقت المناسب واستطاع تجاوز السد واتمنى ان يتواصل هذه الروح اليوم حتى يتحقق الهدف المنشود للجماهير السعودية وهو العودة للرياض بكأس آسيا.
وأشاد التمياط باختيار مدرب الفريق الكولومبي ماتورانا للتشكيل المناسب والذي بدأ به مباراة السد مشيرا إلى ان المدرب استطاع ان يقدم الفريق بشخصية جديدة رغم قصر الفترة التي قضاها مع الهلال.
وشدد التمياط على ان كلمة الحسم بيد لاعبي الهلال اليوم أمام هيونداي فمتى ما أرادوا العودة بالكأس فسيكون لهم ذلك بإذن الله.
وطالب زملاءه اللاعبين ألا ينخدعوا بالمستوى المتواضع للفريق الكروي في لقائه السابق أمام تشوانج الصيني، مشيرا إلى ان مدرب الفريق لم يكشف أوراقه في هذه المباراة واستطاع الفوز بأسهل الطرق ووعد ان يقدم كل ما لديه.
وتمنى التمياط في نهاية حديثه ان يعود الهلال إلى الوطن وهو يحمل كأس آسيا ليعوض به جماهيره ويعيد البسمة لشفاهها سيما بعد الاخفاقات الأخيرة.

----------------------------------------------------------------
الدعيع حارس القرن:
الهلال "الحقيقي" سيظهر في دوحة قطر

فياض الشمري، موفد "الرياض" إلى الدوحة:

أكد محمد الدعيع حارس القرن الآسيوي ان الهلال سيظهر اليوم بشكل مختلف أمام هيواندي الكوري في نهائي كأس آسيا وسيقدم الكأس بإذن الله هدية لجماهير الوطن.
وتمنى الدعيع ان يظهر الهلال بروحه الحقيقية مهما كانت قوة الفريق الآخر، مشيراً إلى ان التعاون والروح والانسجام دليل حرص لاعبي الهلال على العودة بالكأس لأرض الوطن، وأشاد بجهود الإدارة في ترتيب الأوراق قبل بدء البطولة، وامتدح الدعيع في الوقت نفسه مدرب الفريق ماتورانا، مشيرا إلى تاريخه الحافل بالإنجازات ومتمنيا ان يتوج ذلك بإنجازات مماثلة مع الهلال.
وحذّر الدعيع من الاستهانة بفريق هيواندي الكوري مؤكدا على انه لم يكشف كامل أوراقه في لقائه بتشوانج الصيني ورغم ذلك استطاع ان يتغلب عليه بهدفين وقال علينا ان نحسب ألف حساب لهذا الفريق ان كنا نريد الظفر بالكأس، فالثقة الزائدة قد تذهب بالكأس إلى كوريا ويعود الهلال إلى الرياض خالي اليدين.
وأشار الدعيع في نهاية حديثه إلى ان الجماهير السعودية عامة والهلالية خاصة مطالبة بمساندة الفريق في قطر لنحتفل بإذن الله بالكأس هنا في الدوحة والتي شهدت انتصار الهلال قبل عقد من الزمان كما شهدت العديد من الانتصارات السعودية للمنتخب في دوحة قطر.
وتمنى الدعيع من الجمهور القطري مؤازرة الهلال على اعتباره ممثلا للأندية العربية والخليجية في هذا النهائي ومشيرا إلى انه يتوقع ذلك من الجمهور القطري الشقيق.

----------------------------------------------------------------
الصحافة القطرية تهاجم الحكم وتصفه بالجزار وبلاتشي يوضح:
الجابر صديقي (الخاص) ولا يعنيني سوى نتيجة المباراة التي طارت!!

الدوحة ـ فياض الشمري:
شنت الصحافة القطرية هجوماً قوياً على الحكم البحريني عبدالحميد عبدالعزيز بعد خسارة السد من الهلال (أمس) الأول وهمشت احقية ممثل الكرة السعودية بالفوز واصفة الحكم بـ (الجزار) وقالت صحيفة الراية الأكثر اهتماماً بأخبار البطولة حتى الآن ان (الجزار) ذبح السد من الوريد الى الوريد!! في المقابل قال بلاتشي للصحافة القطرية ان لاعبو السد أدوا مباراة كبيرة وخسرنا بسبب التحكيم اضافة الى اضاعة الفرص من قبل المهاجمين.
وحول ما اثير حوله وعلاقته بقائد الهلال قال بلاتشي: إن الجابر صديق لي وما يعنيني هو المباراة وليس أي شيء آخر!!

----------------------------------------------------------------
المزيني يتكفل بنقل الجماهير الهلالية إلى قطر

تكفل عضو شرف نادي الهلال الأستاذ منصور بن عبدالله المزيني بنقل الجماهير الهلالية إلى الدوحة لمساندة الفريق الهلالي في اللقاء الختامي على نهائي كأس البطولة الآسيوية أبطال الكأس يوم غد السبت أمام الفريق الكوري حيث خصص المزيني عدد 20باصاً ستتحرك من مقر النادي صباح اليوم السبت الساعة السابعة صباحاً. كما قدم المزيني عدد 10.000علم هلالي وتوزيعها على الجماهير لتغطية المدرجات بها لدعم الفريق معنوياً داخل الملعب لتحقيق البطولة بإذن الله.

----------------------------------------------------------------
ليلة حزينة عاشتها الدوحة
الهلال يهدد بلاتشي بالطرد

عاشت الدوحة أول أمس ليلة حزينة بعد خسارة السد أمام الهلال في نصف نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس وخرجت الجماهير القطرية وهي تضرب كفاً على كف على هذه النتيجة خصوصاً وأنها كانت تتوقع فوز فريقه بعد التصاريح النارية لمدرب السد الروماني بلاتشي الذي أكد أنه يعرف الهلال جيداً وأنه قادر على هزيمته ووعد الجماهير بإحراز الكأس الآسيوية وبعد المباراة بدأ يتردد همس حول مصير بلاتشي ومدى استمراره مع السد خاصة أن الفريق خرج من بطولة آسيوية هامة اضافة إلى ترتيبه المتأخرفي جدول الدوري القطري والخسائر المتعددة التي تلقاها الفريق في الآونة الأخيرة.
ويبدو أن بلاتشي لم يقدر الهلال حق تقديره وخدر لاعبيه دون أن يقصد بتصاريحه المثيرة قبل المباراة وكأنه ضامن لفوز فريقه وتأهله للمباراة النهائية، وجاءت النتيجة عكسية وخسر بلاتشي ثقة جماهير السد وقد يخسر أيضاً منصبه كمدرب للفريق.

----------------------------------------------------------------
أدميلسون بديلاً للكاتو اليوم

من المنتظر أن يشرك مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا اللاعب البرازيلي أدميلسون أساسياً في المباراة النهائىة لمسابقة كأس الكؤوس الآسيوية والتي سيواجه فيها الهلال اليوم فريق هيونداي الكوري في ظل التألق الواضح لادميلسون من خلال مشاركته مع الهلال خلال أحداث الشوط الثاني من مباراته أمام السد القطري وتأتي مشاركة أدميلسون بدلاً من الكولومبي الكاتو الذي قدم مستوى متواضعاً في المباراة الماضية وأضاع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل مما أجبر ماتورانا على تغييره في الشوط الثاني.
عموماً مشاركة أدميلسون من البداية في مباراة اليوم ضرورية للغاية لفعاليته الواضحة في خط الهجوم الهلالي عكس الكاتو الذي اثبت أكثر من مرة رعونته في استثمار الفرص وهذا ناتج عن اقتصار مشاركته مع الهلال على المباريات الخارجية فقط.
----------------------------------------------------------------



جهاز كمبيوتر عالمي يثبت صحة هدف أكوا (100%).. وفشل الجزار (100%)
لسان سامي يحتاج ........... !!

متابعة - محمد المري:

كشف جهاز متطور تكنولوجيا استعان به تلفزيون قطر صحة الهدف العالمي الذي سجله محترف السد فابريس أكوا في مرمي محمد الدعيع حارس الهلال في الوقت بدل الضائع من المباراة الشهيرة التي جمعت السد والهلال في الدور نصف النهائي لكأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس والتي شهدت مهزلة تحكيمية لم يسبق لها مثيل من قبل البحريني الجزار عبدالحميد عبدالعزيز الذي كشف سوء نواياه و جهله بأبسط قوانين التحكيم العالمية!!

وقد قام الزميل المتألق خالد جاسم من خلال برنامجه اليومي الخاص بالبطولة بعرض لقطة الهدف الملغي لأكوا بواسطة جهاز كمبيوتر خاص بكشف مثل هذه الحالات.

وتبين ان لحظة انطلاق الكرة من قدم سلطان بخيت لم يكن أكوا في موقف تسلل بل كان متأخراً عن آخر مدافع هلالي وهو عبدالله سليمان.. مما أثبت بالدليل القاطع صحة الهدف (100%).. والغريب ان الكرة لم تكن في اشتباة حتي يقوم الحكم السنغافوري برفع رايته.. ويتسبب في حرمان السد من حقه وينسف كل الجهود التي بذلت في الفترة الماضية.

كبوة سامي!!

من جهة أخري لا زالت تداعيات الالفاظ البذيئة التي خرجت من لسان سامي الجابر للمدرب الروماني بيلاتشي اثناء خروجه من الملعب قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

ولم يكتف بذلك بل أدلي بتصريحات أكثر خباثة في قناة الجزيرة وقال عن أحد لاعبي السد: إنه ليس عربيا ودمه غير عربي.. وشكك في جنسيته وديانته وغيرها من الأمور الأخري التي ليس لها علاقة بمباراة كرة القدم !!

والحقيقة ان هذا الثعلب أو الثعل (باللهجة الدارجة) لا زال يتنطط هنا وهناك ينفي في صحافتنا ما قاله.. ويقول كلام آخر في صحافتهم.. يبتسم بخبث هنا ويتهجم علينا هناك.. وعلي رأي المثل: يعطيك من طرف اللسان حلاوة.. ويروغ منك كما يروغ الثعلب !!

وعموماً إذا لم يكف عن تصرفاته الصبيانية أو يعتذر عنها.. سنضطر لفتح جبهة للتصدي لهذه الإساءات!

ونحن نكن كل الاحترام والتقدير لنادي الهلال السعودي وجماهيره كأحد أهم القلاع الرياضية في الوطن العربي وقارة آسيا ونتمني له اليوم التوفيق والفوز بلقب الكأس والعودة به إلي الرياض.

----------------------------------------------------------------
السد وليفان علي البرونزية

الكأس بين هيونداي المغمور والهلال المحظوظ

متابعة - عبدالله عبدالرحمن وسمير البحيري:

يسدل الستار مساء اليوم علي نهائي بطولة كأس الكؤوس الآسيوية للأندية الابطال حيث يشهد استاد قاسم بن حمد بنادي السد المباراة النهائية للبطولة، بلقاء الهلال السعودي المحظوظ مع شونبوك هيونداي بطل كوريا الجنوبية المغمور في المباراة النهائية علي كأس البطولة تسبقها وفي تمام الرابعة علي نفس الملعب مباراة المركزين الثالث والرابع بين السد بطل قطر وشونغ كينغ بطل الصين. وستنقل المباراتان علي الهواء مباشرة وعبر الفضائية القطرية وشبكة راديو وتلفزيون العرب ART.

مواجهة سعودية كورية..

والمباراة النهائية ستشهد مواجهة سعودية كورية حيث يمثل الأولي الهلال والثانية هيونداي وبنظرة لتاريخ الفريقين فلا وجه للمقارنة بينهما من حيث عدد البطولات والتاريخ فالهلال يعتبر النادي الاكثر بطولات سواء علي مستوي المملكة او قارة اسيا بينما هيونداي لم يحقق اي بطولة علي مستوي القارة.. لكن كرة القدم لا تشفع لاصحاب التاريخ او اصحاب الألقاب بل تعترف بالعطاء وبذل الجهد علي المستطيل الاخضر.

كيف صعد الفريقان

بعد وصول الفريقين للمربع الذهبي اختلفت المواجهتان لكل منهما فالهلال واجه السد العنيد والمرشح للبطولة كونه المنظم ومستضيفها في نفس الوقت، اما هيونداي فواجه الفريق الصيني شونغ كينغ.

الهلال لم يصعد بسهولة فقد لعب مباراة سيئة امام السد وخطف هدفا في بداية الشوط الثاني الا ان السد سيطر تماما واهدر اهدافا عدة كانت كفيلة بإلحاق هزيمة كبيرة بزعيم المملكة ! لولا الحظ والظلم التحكيمي الذي تعرض له السد امام منافسه فألغي هدفا صحيحا لأكوا وطرد اثنين من لاعبيه، واهدي الهلاليون فوزا غير مستحق صعد بهم لمواجهة هيونداي اليوم في النهائي، وان نحينا الحظ والتحكيم جانبا فاننا نكون غير منصفين لو قلنا ان الهلال بالفريق السهل بل يتمتع لاعبوه بمهارات عالية وخبرة ميدانية كبيرة ايضا تحسم مثل هذه اللقاءات لصالحهم. وان ظهر لاعبوه الدوليون دون المستوي خاصة كابتن الفريق سامي الجابر ربما للارهاق.. ومباراة الفريق ضد السد بذل فيها اللاعبون جهدا كبيرا ووقفوا بالمرصاد لكل الهجمات السداوية المتتالية وتحمل خط الدفاع بقيادة المخضرم عبدالله برماوي ومعه نجم المباراة الأول تركي الصويلح ومحمد النزهان وعمر الغامدي، فيما يأتي لاعب الوسط محمد الشلهوب في مقدمة اللاعبين الذين ينقلون الهجمات لمنتصف ملعب الخصوم بسرعة مذهلة، وتضم تشكيلة الهلال محترفين علي اعلي مستوي هم القاتو واديمسلون والاخير سيبدأ به ماتورانا المباراة بديلا للموقوف سامي الجابر من قبل الاتحاد الآسيوي، وهناك المحترف الثالث هيروا والذي يلعب كارتكاز وهو لاعب صلب في خط الوسط الهلال يعتمد علي اللعب من لمسة واحدة وشن هجمات سريعة من اجناب الملعب والوسط لارباك الخصم ومهمته لن تكون سهلة اليوم.

هيونداي واللعب السريع

واذا كان الهلال يدخل المباراة ولا بديل امامه سوي تحقيق اللقب ليبقي اللقب سعوديا، حيث حقق الشباب الموسم الماضي علي حساب داليان الصيني، فإن هيونداي يمني نفسه بلقب أول له ولكوريا ايضا حيث لم يسبق لأي ناد كوري حقق هذا اللقب فيما حققه الهلال مرة واحدة عام ،1996 وهيونداي يعتمد اسلوبا سريعا في اللعب وتنويع الكرات علي اجناب الملعب وفي مباراة امس الأول ضد الفريق الصيني بدا الكوريون اكثر حنكة ومهارة وحققوا فوزا سهلا وبأقل مجهود 2/صفر ولهذا ستكون مباراة اليوم قوية وستشهد صراعا محتدما علي اللقب لتكافؤ كفة الفريقين وان كانت خبرة الهلال اكثر.

السد يواجه شونغ كينغ

وفي مباراة المركزين الثالث والرابع والتي تبدأ في الرابعة الربع يواجه السد المحبط بعد ضياع حلمه من لعب النهائي بفعل فاعل شونغ كينغ الصيني علي المركزين الثالث والرابع، السد تعرض لظلم صارخ امام الهلال من طاقم التحكيم وحرم من بلوغ المباراة النهائية وكان هو الأحق بالصعود إلا ان التحكيم كان له رأي آخر وأبطل مفعول الطوفان السداوي الهادر وصعد بالهلال واخرج السد، يغيب عن صفوف السد اوتاكا وعادل درويش للايقاف بسبب الطرد وأكوا للايقاف بقرار من قبل لجنة الاتحاد الآسيوي.. اذن يدخل السد المباراة ناقصا 70% من قوته الضاربة وهذا لن يثبط من همم السداوية وهم اشداء عند الازمات ومطالبون من قبل جماهيرهم بتحقيق الفوز، خاصة بعد ان لعبوا مباراة كبيرة امام الهلال السعودي.

اما الفريق الصيني شونغ كينغ فلم يقدم في مباراته ضد هيونداي ما يثبت انه فريق جاء لخطف اللقب فقدم مستوي هزيلا وأداء عاديا انتهي بهزيمته صفر/2.

----------------------------------------------------------------
اللجنة المشرفة تدينه في اجتماع ساخن وتقرر:
إيقاف الجابر وإحالة أوراقه للاتحاد الآسيوي

في تطور متوقع اصدرت اللجنة المشرفة علي تنظيم الدور قبل النهائي ونهائي بطولة كأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم عقوبة رادعة بحق سامي الجابر لاعب نادي الهلال السعودي لاستخدامه الفاظاً جارحة تجاه مدرب السد إيلي بلاتشي.. وذلك بمنعه من المشاركة في المباراة النهائية بالبطولة التي يخوضها فريقه اليوم امام هيونداي الكوري وقررت اللجنة ايضا رفع أوراق الجابر الي الاتحاد الآسيوي لاتخاذ مايراه مناسبا من عقوبات أخري.

جاء ذلك في ختام الاجتماع الساخن الذي عقدته اللجنة المشرفة صباح امس بفندق الإنتركونتيننتال برئاسة البحريني عبد الله حمزة وحضور جميع الأعضاء.

االجدير بالذكر ان سامي الجابر قد استخدم كلمات شوارعية للتعبير عن فرحته بفوز فريقه علي السد حيث قال بالحرف الواحد موجها الحديث للمدرب ايلي بلاتشي للاعبي السد:

you are animalsi .

واشارت اللجنة في بيان أصدرته عصر امس الي انها قد وجهت تحذيرا الي نادي السد بسبب السلوك غير اللائق لإدارييه والجهاز الفني واللاعبين اثناء لقاء الهلال في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقررت اللجنة ايقاف لاعب السد فابريس أكوا لمباراة واحدة وذلك لإدانته بدفع الحكم المساعد وأعربت اللجنة في بيانها عن خيبة أملها في سلوك اداريي ومدربي ولاعبي فريقي السد والهلال وطلبت من الجميع ضرورة مراعاة الروح الرياضية والالتزام اثناء المباريات.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 30/03/2002 عند الساعة » 04:08 AM
  #2  
قديم 30/03/2002, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


اليوم ختام بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس
الهلال وهيونداي في قمة الكأس والسد وتشو يبحثان عن الثالث

كتب - جليل العبودي
تختتم اليوم نهائيات بطولة الاندية الآسيوية لكرة القدم أبطال الكؤوس التي يستضيفها نادي السد.. وسيخوض المباراة الأولى التي تجرى باستاد السد بالساعة الرابعة والربع عصرا فريقا السد وتشو نجنج الصيني لتحديد الفائز بالمركز الثالث.. فيما تقام المباراة النهائية بين فريقي الهلال السعودي وهيونداي الصيني بالساعة السابعة مساء في نفس الاستاد. وإذا كان الحلم هو المركز الأول في هذه البطولة فان الفوز بالمركز الثالث يخفف بعضا من الآلام التي أوجدها حكم اثبت انه لا يفقه بقانون الكرة الا إذا كانت غاية في نفسه حيث نحن ندرك ان الاخطاء واردة في كرة القدم وان الحكم بشر معرض للخطأ لكن من الممكن ان يخطئ مرة وأخرى أما ان يتمادى بالخطأ إلى الدرجة التي جعلت الصخر يحتج ويصرخ فهذا الكلام فيه نظر، المهم ان المباراة أصبحت في الماضي وسيبقى الزعيم زعيما لا تهزه صفارة ظالمة او حكم نسي ضميره واستعار غيره لا يمت للضمير الإنساني بشيء. السد يواجه تشو الصيني يدخل الزعيم السداوي مباراته مع تشو نجنج الصيني بالساعة الرابعة والربع بحثا عن المركز الثالث وكما قلت ان السد الذي مرارة خسارته يوم امس الأول مع الهلال لا تزال عالقة في فم جماهيره ولاعبيه، الا ان ذلك لا يعني ان السداوية لا يقيمون اعتبارا للمباراة باعتبارهم ودعوا اللقب الذي كانوا الأحق به بفعل فاعل لا يحتاج الى الكشف عنه لانه معروف وفعل ذلك امام مرأى وانظار الآلاف المؤلفة من الجماهير سواء تلك التي حضرت للمباراة او التي شاهدتها عبر التلفاز، والسد مطالب بتحقيق الفوز على خصمه الصيني ليؤكد انه حقا جدير باللقب ويقدم هدية متواضعة إلى جماهيره الوفية التي وقفت معه في مباراته الاولى. السد يعاني من نقص اذا كان السد يعاني من مواجع خسارته لان خسارته غير مستحقة بعد ان قدم مباراة كبيرة ومستوى رفيعا فان الفريق الصيني جاءت خسارته منطقية ومتوافقة مع المستوى المتواضع الذي يقدمه امام الفريق الكوري الجنوبي، ورغم ان السد يعاني من غياب من ابرز لاعبيه الموقوفين وابرزهم اوتاكا وعادل درويش المطرودان وضاحي النوبي لحصوله على الانذار الثاني، وهذا ما يتطلب من المدرب بلاتشي ان يوجد البديل لسد غياب هذا الثنائي وان كانت عودة جفال راشد فإن ايجاد المدافع في مركز الليبرو يحتاج الى دقة واذا اكمل باقري جاهزيته فيمكن ان يلعب في هذا المركز، وعلى الارجح ان يشارك فهد الكواري كمهاجم بديلا لاوتاكا. ورغم ان السد يتطلع لتحقيق الفوز وحصد المركز الثالث فإن ذات التفكير يراود الفريق الصيني الذي لم يقدم ما يؤكد انه جاء للمنافسة حيث ظهر متواضعا جدا في مباراته مع هيونداي اللهم إلا إذا فكر في أن المركز الثالث هو اللقب. على العموم ان المباراة سوف تكون ذات أهمية للفريقين لأن هدفهما الفوز وهو العزاء الذي ربما يخفف من مواجعهما. الهلال وهيونداي يبحثان عن الكأس أصبح الهلال الأقرب إلى اللقب بعد ان عبر السد بالطريقة التي شاهدناها وهذا العبور يجعله ينظر بثقة للكأس لأن العقبة الأصعب كانت متمثلة بالسد فيما يعرف هيونداي ان مهمة فريقه اليوم صعبة جدا أمام هلال الرياض لذا فإن القراءة الصحيحة للفريقين وخطوطهما من قبل المدربين ستختزل الكثير من المعوقات التي قد تواجههما في الدقائق التي ستحدد للمباراة سواء كانت عبر الوقت الأصلي أو من خلال الوقت الإضافي وإن كان الفريقان يتطلعان لحسم الأمر في الوقت الأصلي. الأفضلية لمن؟ كما هو معروف ان الكرة الكورية الجنوبية لها مكانة معروفة على خارطة الكرة الآسيوية وذات الشيء ينطبق على الكرة السعودية.. والهلال وهيونداي هما أشهر وأفضل الأندية في البلدين.. لذا سيلجأ كل فريق للمبادرة بالهجوم حتى يكون قصب السبق لصالحه..فالهلال لديه العديد من اللاعبين المعروفين والمحترفين الجيدين.. ففي الدفاع سيحاول أحمد الدوسري ان يحد من خطورة وسرعة الكوريين لأن سلاحهم الأفضل في المواجهات الكروية بالإضافة إلى وجود الحارس الدعيع ليعطي للخط الدفاعي الهلالي ثقة كبيرة.. أما الوسط فإنه يراهن كثيرا على التمياط والشلهوب والمحترف هديرا وان كان الثاني لم يكن في كامل لياقته البدنية.. وعلى النقيض من التمياط الذي أظهر بعضا من مستواه المعروف. كما ان وجود ادملسون والجابر والكاتو سيضاعف من قوته الهجومية وعبور دفاعات هيونداي وتعطيل فعاليتها.. وفي الجانب الآخر فإن الفريق الكوري الذي لم يفصح عن مستواه الحقيقي في مباراته الأولى مع تشونجنج لتواضع المستوى الذي كان عليه الفريق الصيني.. وكل الدلائل والتوقعات تشير إلى ان لقاء اليوم سيكون قمة ملتهبة بين الفريقين لأن التطلع إلى حمل الكأس هدفهما المشروع.. وهذا يتوقف على الأداء الذي سيكون عليه الفريقان فمن يستطيع ان يتفوق ويترجم تفوقه إلى واقع ملموس سيقترب كثيرا من اللقب وحمل الكأس والفوز بالجائزة.. لاسيما وهما يضمان أوراقا كثيرة رابحة لكن يبقى القول الفصل في الملعب.

---------------------------------------------------------

قرارات قوية للجنة الانضباطية
عقوبة الإيقاف لـ «الجابر».. ورفع تقرير ضده للاتحاد الآسيوي

الدوحة - الوطن الرياضي
قررت اللجنة الانضباطية لبطولة الأندية الآسيوية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس بكرة القدم التي عقدت اجتماعا أمس برئاسة البحريني عبد الله حمزة، إيقاف لاعب نادي الهلال السعودي سامي الجابر مباراة واحدة وعدم السماح له بالمشاركة في المباراة النهائية التي ستقام عصر اليوم السبت بين الهلال ونادي شوبنوك هيونداي الكوري الجنوبي بعد أن وجدته مذنبا في توجيه كلمات نابية لمدرب نادي السد الروماني بلاتشي وسيتم رفع تقرير آخر عن تصرف سامي الجابر للجنة الانضباطية للاتحاد الآسيوي بكرة القدم لاحقا.. كما قررت توجيه إنذار شديد للجهاز الإداري وللاعبي نادي السد بعد التصرفات التي أبدوها اتجاه لاعبي الهلال في نهاية المباراة التي جرت بين الناديين عصر أمس الأول.. وإضافة إلى ذلك قررت اللجنة الانضباطية منع لاعب نادي السد فابريس أكوا من اللعب مباراة اليوم مع نادي السد بعدما وجدته مذنبا لقيامه بدفع مساعد الحكم في لقاء ناديي السد والهلال.. كما قررت رفع تقرير بذلك إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وطالبت اللجنة الانضباطية إداريي ولاعبي ناديي السد والهلال باحترام التقاليد الرياضية وعدم التجاوز على الحكام وإثارة الجمهور وطالبتهم باللعب النظيف.

----------------------------------------------------------

حوّل المباراة إلى فيلم هندي من إخراجه
عذر أقبح من ذنب لسامي الجابر!!

لم يكتف سامي الجابر بكل ما فعله من بذاءات وكلمات وقحة وبذيئة عندما اخرجه مدرب الهلال بسبب تواضع مستواه وعدم قدرته على افادة فريقه بسبب التقدم في السن وهبوط المستوى لأن دوام الحال من المحال ولكنه ايضا شن هجوما على المدرب بلاتشي ولاعب السد عبد الله كوني في الصحافة السعودية وكأنه يريد مجددا ان يضع الزيت على النار ومع كل اسف كان هناك من يستمع له عندما حول المشكلة إلى مزايدة وطنية وقال: اننا نتعرض للضغوط والاهانات لاننا سعوديون ولاننا انتزعنا كأس الخليج من قطر!! وقال الجابر انه يستنكر الاصوات التي طالبت بايقافه بعد الكلمات البذيئة التي خرجت منه وان الأمير سلطان بن فهد يعرف اخلاقياته وتناسى الجابر ان سمو الأمير سلطان هو أول من سمع بذاءاته على الهواء مباشرة ولكن يبدو ان الجابر يعتقد انه منزه وفوق العقوبات خاصة ان المثل يقول «من أمن العقوبة أساء التصرف». كذلك ننشر قصاصة من حديث النجم السعودي فهد الغشيان الذي نشرته جريدة الرياضي السعودية وكلها اتهامات وهجوم على سامي الجابر واخلاقياته واكد انه تمت محاربته بشكل علني ومفضوح ومادام هذا تصرفه مع زملائه فلا نستغرب شتمه لمدربه السابق بلاتشي.

----------------------------------------------------------



الأمير سعود بن تركي: الهلال سيظهر بشكل مختلف وهدفنا إحراز السداسية الآسيوية

الدوحة: عبد العزيز الغيامة
اوضح الامير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال السعودي ان فريقه سيظهر بشكل مختلف في المباراة النهائية التي ستجري مساء اليوم، مشددا على ان اللقاء يظل صعبا لأنه يجمع افضل فريقين على مستوى القارة الآسيوية.
وأشار الامير سعود بن تركي الى ان معنويات لاعبي فريقه تبدو عالية بعد الفوز المستحق على فريق السد القطري (1/ صفر) في دور النصف النهائي، مبينا ان الأداء الفني سيرتفع اليوم.
وحول رأيه في مدرب الفريق الكولمبي ماتورانا قال رئيس الهلال السعودي: بلا شك هو مدير فني على مستوى كبير من المكانة والكفاءة التدريبية، واعتقد ان لديه القدرة على انتشال الفريق من وضعه الحالي.
وبين الامير سعود ان الهلال يسعى لاحراز اللقب كي يحقق اعظم الانجازات، تحقيق لقب السداسية الآسيوية، متمنيا ان يكون اللاعبون في قمة ادائهم الفني كي يظفروا بكأس البطولة.
وعن رأيه في مباراة السد القطري قال: المباراة كانت جيدة بالنسبة لنا، لقد استحق فريقنا الفوز، رغم أداء المباراة الذي تراجع بعد الهدف الهلالي، لكنهم في النهاية عرفوا كيف يتعاملون مع احداث المواجهة لامتلاكهم الخبرة الميدانية العالية. وأضاف: لاعبو السد القطري مارسوا الخشونة الزائدة ضد لاعبينا بقصد تخويفهم لكنهم فشلوا في تحقيق ذلك.
وطالب الامير سعود الجماهير القطرية وكذلك السعودية بالحضور الى ملعب الشيخ قاسم بن حمد، من اجل دعم الفريق ضد فريق هيوزاي الكوري الجنوبي، مشددا على اهمية الحضور ومساندة الجماهير ودفع اللاعبين لبذل المزيد من العطاء داخل المستطيل خاصة ان المواجهة ستكون تحديا بين غرب آسيا وشرقها.

----------------------------------------------------------

مواجهة كبرى بين الهلال السعودي وهيونداي الكوري الجنوبي
في نهائي كأس الكؤوس الآسيوية

الدوحة: عبد العزيز الغيامة
تتجه انظار جماهير كرة القدم الآسيوية مساء اليوم، صوب ملعب قاسم بن حمد في الدوحة، لمتابعة المباراة النهائية التي تجمع فريقي الهلال السعودي وهيونداي الكوري الجنوبي على بطولة آسيا للأندية ابطال الكؤوس الثانية عشرة.
وكان فريق الهلال قد تأهل الى هذه المباراة عقب فوزه في دور النصف النهائي على السد القطري (1/ صفر)، بهدف سجله مهاجمه البرازيلي اديملسون. فيما بلغ الفريق الكوري هذه المواجهة بعد تغلبه على فريق شيونج يانج الصيني (2/ صفر).
ويخوض فريق الهلال النهائي السادس له على مستوى مسابقة ابطال الدوري والكأس، حيث يعتبر تأهله الى نهائي عام 1986 للمرة الاولى والثانية عام 1987، في حين ان الثالثة كانت عام 1991 وحقق فيها اول بطولة قارية في تاريخه، ثم لعب النهائي الرابع عام 1996 في بطولة ابطال الكؤوس وفاز باللقب، بعدها خاض النهائي الخامس عام 1999 في بطولة ابطال الدوري وفاز بالكأس اثر تغلبه على فريق جابيليوايواتا الياباني (3/2).
في المقابل يخوض فريق هيونداي الكوري الجنوبي اول نهائي له عبر تاريخه الكروي، ويطمح لاعبوه في ان يكون فريقهم اول فريق كوري جنوبي ينجح في احراز لقب كأس الكؤوس الآسيوية، مع العلم بأن هناك فريقين من بلاده سبق لهما وان تأهلا الى نهائي هذه المسابقة، ففي عام 1997 وصل فريق سامسونج للنهائي لكنه خسر من النصر السعودي، اما المرة الثانية فكانت عام 1998، حيث خسر جونام من نظيره الاتحاد السعودي.
ويأمل الكوريون في انهاء الاحتكار السعودي والياباني لبطولة ابطال الكؤوس، حيث حصدت الاخيرة خمسة القاب، ومثلها للسعودية، ولقب وحيد لفريق بيروزي الايراني. كما يريد لاعبو كوريا الجنوبية اثبات قوتهم امام الفرق السعودية التي تعودت اخراجهم من المسابقات الآسيوية.
يذكر ان بيروزي الايراني هو اول من فاز بلقب كأس الكؤوس الآسيوية عام 1990 وجاء فريق نيسان الياباني وفاز بالكأس مرتين متتاليتين عامي 1991 و1992، وفاز القادسية السعودي باللقب عام 1993، وظفر فريق يوكوهاما فلوجلز الياباني بالكأس عام 1994، ثم فريق بيلمار هيراتوس الياباني ايضاً عام 1995 ليأتي دور الفرق السعودية لتسيطر على الالقاب ثلاثة اعوام متتالية، حيث توج الهلال عام 1996 ثم النصر عام 1997 والاتحاد عام 1998، وعاد فريق شيميزو بولسه الياباني الى زيادة رصيد فرق بلاده بالظفر بالبطولة عام 1999، بيد ان الشباب جعل الكفة في تحصيل الالقاب متوازنة بفوزه بالبطولة عام 2000.
ويدرك لاعبو فريق الهلال السعودي اهمية هذه المواجهة، وفوزهم بهذا اللقب يرفع من روحهم المعنوية التي تراجعت هذا الموسم بعد خسارتهم ثلاث بطولات متتالية، هي كأس الامير فيصل بن فهد وكأس السعودية وكأس الأندية العربية ابطال الكؤوس.
ويشدد مدرب الهلال الكولمبي ماتورانا على ان مواجهة اليوم تبدو صعبة على فريقه، موضحا ان اسلوب الفريق الكوري الجنوبي يختلف تماما عن المناهج الفنية التي يتبعها مع فريقه.
واضاف: اثق كثيرا في قدرات لاعبي الهلال، واعتقد انهم مؤهلون للفوز بلقب البطولة.
ومن المنتظر ان لا تخرج قائمته التي لعب بها في مباراة السد القطري خلال دور النصف النهائي عن التي سيلعب بها اليوم، حيث محمد الدعيع في حراسة المرمى وتركي الصويلح ومحمد النزهان واحمد خليل وعبد الله الشريدة في الدفاع والبرازيلي توليو ونواف التمياط وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب في الوسط واديملسون البرازيلي وسامي الجابر في الهجوم.
ويتوقع ان يكون الكاتو الكولمبي حاضرا على دكة البدلاء، بعد المستوى المتراجع الذي ظهر عليه في لقاء السد، خاصة بعد ان فشل في استثمار الفرص التي سنحت له طوال المباراة وهو ما جعل المدرب ماتورانا يستبعده مع انطلاقة الشوط الثاني.
ويبدو الهلال جيدا في حراسة المرمى وكذلك في الدفاع والهجوم، في حين ان خط وسطه لا يزال اداؤه متراجعا، خاصة في الجانب الدفاعي، ولم يقدم توليو وعمر الغامدي المستوى المأمول منهما في مباراة السد، فقد بدت الفراغات واضحة في الوسط الهلالي.
ويعتمد الهلال في مناهجه الفنية على انطلاقات الظهيرين ومهارات التمياط والشلهوب في الوسط، وقدرة الجابر واديملسون على الاختراق وتشكيل خطورة بالغة على الفريق المقابل.
اما الفريق الكوري الجنوبي فأداؤه الفني يعتمد اساسا على السرعة والضغط على حامل الكرة والتمريرات المرتفعة، ويظل ابرز لاعبيه شيونج بي بارك والبرازيلي لومير ويونغ بال لي وكينغ داينغ ودنغ بارك.
وتميل الافضلية في الفوز بكأس هذه البطولة نحو فريق الهلال بفضل خبراته الميدانية ومهارات لاعبيه العالية.
السد القطري X شيونج يانج الصيني في الجانب الاخر فان المواجهة التي ستجمع السد القطري وشيونج يانج الصيني تظل اهميتها في سعي الفريقين الى احراز المركز الثالث بعد خسارتهما بلوغ الدور النهائي.
وتبدو افضلية الفوز متجهة الى فريق السد الافضل فنيا، بالرغم من انه سيدخل اللقاء بدون مهاجمه النيجيري جون اوتاكا ومدافعه عادل درويشي، ومع ذلك فان الفريق الصيني يبدو اقل حالا من الناحية الفنية.
اما ابرز لاعبيه فهم هيونغ يوفنيك وزينهاي سونغ واكسين واي في المقابل يظل ضاحي النوبي وعبد الرحمن المحمود واحمد خليفة ومحمد غلام افضل لاعبي السد الى جانب الايراني كريم باقري.
  #3  
قديم 30/03/2002, 04:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
thank you..ماتورانا: لدي أكثر من "سامي" والفريق
الذي يتأثر بلاعب غير جدير بالبطولات!!

i agree with you coach
  #4  
قديم 30/03/2002, 04:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: وين مايروح الازرق انا ويــــاه
مشاركات: 852
عطيكم العافيه

عقبال الاحتفال باكاس انشالله
  #5  
قديم 30/03/2002, 04:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/02/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,185
مشكورييين
  #6  
قديم 30/03/2002, 04:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 75
الله يعطيكم العافيه...
  #7  
قديم 30/03/2002, 05:37 AM
VIP VIP غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: بلاد الهلال
مشاركات: 998
رد: اخبار البطوله الاسيويه و الزعيم من الصحف القطريه و السعوديه

إقتباس
[i]
الثعلب !!
وعموماً إذا لم يكف عن تصرفاته الصبيانية أو يعتذر عنها.. سنضطر لفتح جبهة للتصدي لهذه الإساءات!
[/B]

واااااااو خفنا تصدقون

يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 30/03/2002, 08:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
مشكورين على الجهد
  #9  
قديم 30/03/2002, 08:25 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
المكان: كوكب الزعيم
مشاركات: 138
اين صحافتنا من قذارات الصحافه القطريه ؟
واين صحافتنا من اتهامنا بالرشوة للمرة الثانية؟
  #10  
قديم 30/03/2002, 08:25 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/03/2002
المكان: New England
مشاركات: 54
إقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدارة الأخبار




قرارات قوية للجنة الانضباطية
عقوبة الإيقاف لـ «الجابر».. ورفع تقرير ضده للاتحاد الآسيوي

الدوحة - الوطن الرياضي
كما قررت توجيه إنذار شديد للجهاز الإداري وللاعبي نادي السد بعد التصرفات التي أبدوها اتجاه لاعبي الهلال في نهاية المباراة التي جرت بين الناديين عصر أمس الأول..

ياناس مهوب حرام الي قاعد يصير....
سامي يتشرشح من الي يسوى والي مايسوى...
واللجنة الخرباطيية..تصدر قرار بحرمانه من المباراة النهائية..ورفع تقرير عن ماصدر من سامي الى الاتحاد الاسيوي... وفي المقابل..توجيه انذار شديد الى الجهاز الاداري ولاعبي السد..!!!!!! ياجماعة مهوب شي يحير...والا انا غلطان
  #11  
قديم 30/03/2002, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكورين والله يعطيكم العافية .


بس حلوه نشر قصاصه للمراهق الغشيان .
نسأل الله العافية .
  #12  
قديم 30/03/2002, 08:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
الله يعطيكم العافيه ومشكورين.
  #13  
قديم 30/03/2002, 09:37 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: الريــاض
مشاركات: 1,564
الله يعطيكم العافية

وانشالله البطولة هلالية
  #14  
قديم 30/03/2002, 09:54 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
إقتباس
سنضطر لفتح جبهة للتصدي لهذه الإساءات!

قولو له ماهيب لحيتك , سامي وهو (( لحاله )) هجد مندوبكم وفضحكم وخلاكم اصغر مخاليق الله , وش لون لو الرجال تقوم بأدوارها , كان جباهكم اللي بتفتحونها بتصير شوارع ومن اربع اتجاهات وكلها تصب في خيبتكم وفشيلتكم ,,,,
  #15  
قديم 30/03/2002, 10:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 385
صحفة قطر صحفه دخليه على المجتمع الخليجي مع الاسف 0000 والدليل ان الي في الاعلام القطري مرتزقه --- يدورن الرزق الحلال 000 وهم يكتبون الحرام 0000 بس صوره مع التحيه لقطر واهل قطر الطيبين !!!!
وعلى فكره اهم مفقوعه مرارتهم عقب كاس الخليج 000 وموت قهر يا اهل قطر
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube