#1  
قديم 28/04/2008, 03:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
Icon26 عاقبوا الهلال... ولكن! - للكاتب عبدالله الشيخي




عاقبوا الهلال... ولكن!

نحن بالتأكيد مع أية قرارات تأديبية وتنظيمية وتشريعية تتخذها الرئاسة العامة لرعاية الشباب، أو اتحاد الكرة، طالما أنها تصب في مصلحة الرياضة السعودية، والكرة السعودية خصوصاً.
ونحن أيضاً مع أي قرار حازم تجاه كل الخارجين عن الأنظمة وقواعد اللعب النظيف، والسلوك الرياضي، حتى ولو أدّى الأمر إلى منعهم نهائياً من اللعب في الملاعب السعودية، كما حدث مع اللاعب السيراليوني محمد كالون.
ومع ذلك، نجد أن هناك قرارات يتم اتخاذها لفترة قصيرة، نتيجة أخطاء وحماقات يرتكبها بعض اللاعبين، لا يكاد يمضي عليها وقت قصير، إلاّ وقد صدر بها قرار يشير إلى الاكتفاء بنصف المدة.
وهذا في رأيي ـ كرم ـ وأبوّة حانية، من أمير الرياضة والشباب، ورسالة منه لأبنائه اللاعبين، بأن الهدف من هذه القرارات ليس وقفهم عن اللعب، ولكنه «تربوي» في الأول والأخير، وتطبيق للنظام.
لكن بعض اللاعبين لم يفهموا هذه الرسالة، وأخذوا يكررون أخطاءهم، من دون الاستفادة من الدروس، حتى سحبنا الصدارة من الدول المجاورة في (كم التجاوزات) التي تحدث من اللاعبين والجماهير في ملاعبنا.
ولذلك أعتقد أن الوقت قد حان للبدء في تغيير لائحة العقوبات، بعد أن أثبتت قرارات الإيقاف لمباراتين، أو أربع، أو حتى عشر، أنها غير فعّالة، ولا يمكن أن تغيّر سلوك بعض اللاعبين، أو تسهم في التقليل من أخطائهم.
وأقترح هنا أن يتم استبدال عقوبات الإيقاف، بإقرار عقوبات مالية كبيرة في مقابل كل خطأ يصدر عن لاعب أو مدرب، على اعتبار أنهم محترفون، واستمرار العقوبات الإدارية على الإداريين والحكام.
وهذا من وجهة نظري سيحد من هذه الظاهرة التي انتشرت في ملاعبنا، إذا ما علمنا أنه ليس هناك أصعب من أن يتعرض لاعب أو مدرب إلى خصم من مرتبه، يكون موازياً للخطأ الذي ارتكبه، حتى يشعر به، وبحجم الخطأ الذي وقع فيه، ليشعر بمسؤوليته في ما بعد.
وهنا أشير إلى القرارات الأخيرة التي أوصت بها لجنة الانضباط على خلفية مباراة الوحدة والهلال، وما صاحبها من فوضى جماهيرية من الجانبين، وسوء سلوك من لاعب الهلال، المحترف الليبي طارق التايب.
ومع كامل تقديري للجنة الانضباط، فإنها لم تساو بين الناديين في قرار نقل أقرب مباراة لكل منهما إلى خارج، لأن فريق الوحدة أنهى موسمه الرياضي بخروجه من المباراة التي جمعته بضيفه فريق الهلال، الذي تأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك للأندية الأبطال.
وذلك يعني أن تنفيذ فريق الوحدة للقرار سيكون مع بداية الموسم المقبل، وفي بطولة الدوري، وليس في بطولة كأس الملك للأبطال، فما الذي يمنع أن تكون أول مباراة لفريق الهلال مع أول مباراة في الموسم المقبل أيضاً، لا سيما أن القرار هنا تجاهل قرار فصل البطولات الذي تم إقراره أخيراً.
والحق أن الهلال، وإن أخطـأت جماهيره، وأخطأ لاعبه الليبي، فإن المتضرر من قرارات لجنة الانضباط هو الهلال، فأهم لاعبيه أوقف أربع مباريات، بينما أرى أن إيقاع العقوبة المالية عليه ستكون أكثر وقعاً عليه من قرار وقفه، والمباراة المقبلة والمصيرية للفريق ستلعب خارج أرضه، وهي المقررة أصلاً على أرضه.
أعود وأقول بأنني لا أعترض على عقوبة الهلال والوحدة، ولكنني لا أميل إلى العقوبات التي تضر بنادٍ يخوض بطولة هي الأكبر على مستوى البطولات المحلية، ووصل إلى مراحلها النهائية، وحرمانه من أبرز لاعبيه الذي جدد عقده قبل أيام بأكثر من 1.7 مليون دولار!

عبدالله الشيخي - الحياة - 28-4-2008

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/04/2008, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,950
عووووووووووافي يامحمــد..

_________________
الله كريم..


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube