#1  
قديم 27/04/2008, 04:51 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/03/2008
مشاركات: 39
Icon17 عقوبات التايب والهلال وفق التعليمات +اضحك هلى لجنة الانضباط


طالعتنا اليوم لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي بقراراتها بخصوص أحداث لقاء الهلال و الوحدة مساء البارحة و ظهرت العقوبات في وقت قياسي على غير العادة إلا مع الهلال !!

حتى أكون منصفاً فالعقوبات التي تعرض لها الهلال هي وفق لوائح عقوبات اللجنة الفنية للاتحاد السعودي لكر القدم كما سأوضح بعد قليل ، و إن كان ما يثير ضجر المشجع الهلالي أن هذا القانون لا يطبق حرفياً إلا عليه فقوانين اللجنة الفنية في سبات عميق حتى تظهر حالة هلالية لتطبق عليها.



سأبدأ من أيقاف النجم الليبي طارق التايب الذي يستحق العقوبة برأيي و إن كنت لا أستطيع لومه كثيراً فالموقف الذي تعرض له صعب و أي شخص لو كان مكانه لانفلتت اعصابه و قام بمثل ما قام به التايب أو أكثر ، لكن يظل النجم الرياضي قدوة للناشئة و يجب أن يكون تعاطيهم مع الامور بشكل أفضل . قد أكون متناقضاًفي كلامي و لكن القضية فعلا مركبة فلا يمكنني أن أقول أن التايب لم يخطأ لكني من الجانب الآخر لو وضعت أي شخص في مكانه لفقد حلمه و غضب و البشر يختلفون في ردة أفعالهم وقت الغضب. أعود لفقرة أيقاف طارق التايب من البيان الصادر من أتحاد كرة القادم




ثالثا: إيقاف اللاعب طارق التايب من نادي الهلال أربع مباريات رسمية اعتباراً من 20 / 4 / 1429هـ عملاً بالمادة 31 / 2 الفقرة ج / 1 من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيامه بالبصق تجاه جماهير نادي الوحدة في الدقيقة / 36 / من الشوط الثاني للمباراة .



ذكر البيان الفقرة التي نص عليها في أيقاف طارق التايب و المادة هي التالية :



و وفق المادة فأن أيقاف التايب كان صحيحاً و وفق القوانين حيث قام بالبصق من بعيد أتجاه المشاهدين و بالتالي أيقاف أربع مباريات.



العقوبة الثانية أتجاه الهلال هي عقوبة نقل المباراة القادمة لأرض الخصم






ثانياً : نقل أول مباراة رسمية واحدة لنادي الهلال تقام على أرضه لتقام على أرض الفريق الأخراعتباراً من 20 / 4 / 1429هـ عملاً بالمادة 30 / 1 / 9 الفقرة /ب / من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد لقيام جماهير نادي الهلال بقذف قوارير المياه تجاه لاعب نادي الوحدة رقم /4 / جونيور اويلي كاي وكذلك جماهير نادي الوحدة .



و هذه العقوبة لدي أعتراض على كيفيتها ، دعونا نلقي نظرة على المادة 30 / 1 / 9 الفقرة /ب / المذكورة بالبيان و هل طبقت حرفيا أم لا :



اللائحة ذكرت نقل مباراة للفريق خارج أرضه ، لكن اللائحة لم تذكر أنها تكون على ملعب الخصم لذا من المنطق أن تقام المباراة على أرض محايدة حتى و أن لم يطبق هذا الشيء في حالات سابقة.

دعونا نتخيل الموقف التالي حتى نضحك على لجنة الانضباط ، نفترض مثلا أن الاتحاد تأهل مساء غد من أمام الاتفاق وفق العقوبات سيكون لقائي الذهاب و الاياب في نصف النهائي على أرض الاتحاد . تخيلوا مثلا لو أن الجماهير الاتحادية قامت غداً برمي أي أداة على أحد اللاعبين وفق اللائحة ستنقل أول مباراة للاتحاد لتكون على أرض الخصم أي يكون لقاء الهلال و الاتحاد الاول على أرض الهلال !! ،و بالتالي تكون النتيجة لم يعاقب أحد . أتمنى أن تحدث هذه الحالة لتكون لجنة الانضباط في موقف مضحك و جالب للهزل ، حتى نتخلص من هذه الحالة الافضل نقل اللقاء لأرض محايدة فاللائحة ذكرت خارج مدينة المضيف فقط و لم تقل أرض الخصم لذا من الاسلم نقل اللقاء لملعب محايد.



كلامي هذا لا يعني أني راض بما تعرض له الزعيم من عقوبات فرغم أن العقوبات وفق اللائحة إلا أن ما يؤلمنا و يؤسفنا أن هذه اللائحة غابت في أحيان كثيرة منها حالة كيتا مع فيصل العبيلي التي نجا كيتا من العقوبة فيها بتآمر من الاي ار تي القناة المتعصبة التي فرحت بترديد لقطة التايب بينما غضت الطرف عما قام به كيتا ضد فيصل العبيلي في موقف غير مستغرب من هذه القناة التي للاسف تتحكم فيها الميول ، حالة كيتا مجرد مثال و هناك العديد من الحلات الاخرى التي لم تطبق فيها اللائحة و يمكن العودة لها من خلال موضوع الاخ أزرق كايدهم :

بزمن الدرعى ترعى كيتا النفطي عبدربه سلمو من العقاب لنستبق الأحداث ونقابل الصياح بصراخ



خاتمة :: في حديث جمعني مع أحد الاحبة في البيت الهلالي اليوم ظهر مستاءً فيه من العقوبات و أكد أنه يشعر أن هناك من لا يريد أن يضم الهلال كأس خادم الحرمين للدوري و ولي العهد ، اتفقنا من خلال الحديث أن الاحداث هي من ستحفز الهلاليين للحصول على كأس خادم الحرمين للرد على الظلم الذي يتعرض له الهلال لذا أقول أسعدوا يا زعماء ففريقكم يعشق التحدي و هم لا يعلمون أنهم أوجدوا له حافز ليرد عليهم كما يفعل دائما
  #2  
قديم 27/04/2008, 04:54 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/03/2008
مشاركات: 39
ارجو منكم انكم تعطوني ردوووودكم

الحلوة مثلكم وارجو انكم اتراعو الاغلاط

لاني مبتدء وسلامتكم
  #3  
قديم 27/04/2008, 04:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ الله يهديك تنقل من نفس المنتدى ...!!!!! هذا والموضوع مثبت بعد ....
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube