المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/03/2002, 03:53 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار بطولة الأمير فهد بن سلمان الخليجية لالعاب القوى الجمعة 15محرم 1423هـ

[c]في ختام بطولة الوفاء اليوم
هتمي عمان ينافس اليامي على ذهب 200متر
غرور البيشي يحرمه الذهب.. وشداد يؤكد تفوقه بأسلوب كيني

القطيف - محمد الشيخ:


يسدل الستار اليوم على بطولة الأمير فهد بن سلمان التاسعة للعموم والثانية للناشىن لألعاب القوى بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك على ميدان مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.
وتسعى المنتخبات الستة المشاركة في زيادة غلتها من الميداليات لا سيما وهي في اليوم الأخير، وبالرغم من ذلك إلا أن المنافسة اليوم ستكون على أشدها بين منتخبنا الوطني ونظيره القطري حيث يسعى الأخير لكسر الفارق سواء في درجة العموم أو الناشئين.
وستلعب اليوم ( 19مسابقة) بينها 17مسابقة ستلعب تصفياتها النهائىة لا سيما وأن اليوم هو الأخير.

سباق نصف الماراثون - عموم
والمنافسة فيه بين الثلاثي أحمد آدم من قطر وأحمد الرواحي من عمان ومحمد العقدي من السعودية، وفي حال مشاركة القطري رشيد جمال فان الترشيحات ستكون له لا سيما وأن الرقم الخليجي في سباق الماراثون باسمه.

رمي المطرقة - عموم
وتنصب الترشيحات لمصلحة الكويتي ناصر الجارالله بطل البطولة الماضية وحامل الرقم الخليجي (70.19م) ويرى المراقبون عدم ترشيح أي سعودي في هذه المسابقة لعدم وجود المنافس القوي.

الوثب العالي عموم
والحضور السعودي مميز بوجود الثنائي عمر مسرحي وماجد سلطان مع منافسة قطرية من قبل علي فدعق وكان للأخيرين حضور على منصة التتويج في البطولة الماضية.

200م عموم
وهو من أقوى لقاءات اليوم حيث تنتظره الجماهير وتسير الترشيحات نحو العماني محمد الهتمي مع توقع لمصلحة سالم اليامي السعودي بطل 100م في حال اشتراكه.

1500م عموم
والترشيحات القوية ستكون لمصلحة عثمان محمد العداء السعودي البطل حامل الميدالية في البطولة السابقة ولا تبدو منافسته قوية بعد اعتزال القطري محمد سليمان.

4\ 400تتابع
ويشارك فيه نخبة من العدائين السعوديين المميزين أبرزهم حمدان البيشي وهادي صوعان ومحمد البيشي والفريق السعودي مرشح أقوى لخطف الذهب وإن كانت المنافسة قوية في هذا السباق بدخول قطر والكويت.

مسابقات الناشئين
وستلعب اليوم نهائيات مسابقات الناشئين في الوثب الثلاثي و200م ورمي الرمح و1500م و1000م و4\ 400تتابع متنوع، بالإضافة إلى مسابقة الثماني.

حفل الختام
ومع نهاية المسابقات سيقام حفل الختام حيث سيتم خلاله تكريم المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى بعد ذلك يتم انزال علم الدورة وعزف السلام الملكي السعودي.
أرجع الكويتي فوزي الشمري الفائز بسباق 400م فوزه على العداء العالمي حمدان البيشي إلى الغرور الزائد الذي كان عليه البيشي في المراحل الأخيرة وقال: البيشي دخل السباق وكأنه قد وضع الميدالية الذهبية في جيبة، وبكل صراحة أنا نفسي كنت أرشحه رغم أننا نعرف بعضنا جيداً، لكن بالطبع الغرور هو مقبرة اللاعب. وأضاف البيشي: أنا معجب بحمدان ولهذا اتجهت له لمواساته فيما انطلقت بعد ذلك فرحاً بهذا الانتصار الغالي.
وشدد الشمري بأنه جاهز لمنازلة حمدان البيشي في البطولات القادمة حيث قال: بعد هذا اليوم أعرف أن حمدان سيكون حذراً لكن ثقتي باتت كبيرة لا سيما في بطولة غرب آسيا بالكويت حيث سألعب أمام جماهيري.

البيشي يعتذر
اعترف حمدان البيشي بطل العالم للشباب في سباق 400م وسابع العالم في بطولة العالم للكبار أن السبب الرئىسي وراء فشله في احراز الميدالية الذهبية والتي ذهبت للكويتي فوزي الشمري يعود إلى ثقته الزائدة باحراز المركز الأول لا سيما في ظل الترشيحات التي كانت تصب لمصلحته.
وقال البيشي: ثقتي الزائدة جعلتني أتساهل في الأمتار الأخيرة مما سمح للشمري في تجاوزي وإحراز المركز الأول، وهذا اعتبره درساً لي ومن خلاله اعتذر للجماهير التي خذلتها.
وشدد البيشي على أن اخفاقه في هذه البطولة لن يؤثر عليه حيث قال: حمدان البيشي سيبقى كما عرف ولن يتنازل عما وصل إليه وسيكون ردي قريباً لا سيما وأن هذه هي البطولة الأولى لي بعد بطولة العالم في أدمنتون.

شداد يهدي الذهبية
أهدى سعد شداد ميداليته الذهبية التي أحرزها في سباق 10.000م للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي على وقفاته له خلال مشواره الرياضي وقال شداد: الميدالية هي نتاج الدعم الذي وجده سعد شداد خلال مشواره الرياضي سواء من أمير الشباب الراحل أو من الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل كما أقدم جزيل شكري للأمير نواف بن محمد على وقفاته معي.
وأرجع شداد سر سعادته بالميدالية إلى كونها الميدالية الأولى له في هذا السباق وقال بصراحة أنا سعيد وسر سعادتي في الصعوبة التي واجهتها في الامتار الاخيرة لكنني تذكرت أسلوب الكينيين في مثل هذه المواقف مما جعلني اتحامل على نفسي لاحراز اللقب.

عثمان يعد بالذهب
وعد العداء السعودي عثمان محمد بتحقيق ميدالية ذهبية جديدة اليوم في سباق 1500م ليكرر بذلك انجازه في البطولة السابقة في الكويت وقال أنا أثق في قدراتي بالاضافة إلى معرفتي لمستويات زملائي في المنتخبات الأخرى، ولهذا تبدو اليوم سهلة لكن هذا لا يعني النوم على وسادة الثقة فألعاب القوى لا تعرف ذلك، وكلنا شاهدنا خسارة عدائنا البطل حمدان البيشي في سباق 400م رغم أنه المرشح الوحيد، ولهذا سأدخل محترماً خصومي كي تسير الأمور بهدوء.
وأضاف عثمان محمد قائلاً حتى الآن حققت ميداليتين ذهبيتين على مستوى الخليج في 1500م و800م وأتمنى إضافة الثالثة لتكون الثالثة ثابتة.
‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌
‌‌‌‌‌‌‌@@@@
بطولة "الوفاء" تشهد تحطيم الأرقام..
الصراع السعودي القطري على الذهب يحسم اليوم

شهد يوم أمس من بطولة (الوفاء) تحطيم الرقم العربي والخليجي ورقم دورات الخليج في سباق 4*100م تتابع عندما سجل أبطالنا خليفة الصقر وسالم اليامي ومبارك عطا وجمال الصفار زمناً قدره (,3898ث) ونسخوا الرقم العربي والخليجي المسجل باسمهم السابق (,3904ث) ونسخوا رقم بطولات الخليج المسجل باسم المنتخب القطري في دولة الكويت (,3970ث).
ويُعد هذا الإنجاز مواصلة للإنجازات وللطفرة النوعية التي تشهدها ألعاب القوى التي وصلت إلى العالمية بفضل المجهودات المتتالية التي يبذلها الاتحاد السعودي برئاسة الأمير نواف بن محمد بن عبدالله آل سعود.
وشهد يوم أمس إنجازات سعودية، خصوصاً بعد أن سيطر ناشئونا على المسابقات وتوجوا أنفسهم أبطالاً للدورة الخليجية الثانية عندما أحرزوا 11ميدالية ذهبية و 6ميداليات فضية وبرونزية بمجموع 18ميدالية، وتقدموا على المنتخب القطري الذي أحرز ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين، والكويت بذهبية واحدة و 4فضيات ومثلها برونزيات.
وجاء لاعب منتخبنا علي حسن الزاكي ثانياً وسجل ,5197ث والكويتي موسى الريح ثالثاً.
وحقق عداؤنا الأوليمبي والعالمي هادي صوعان صميلي المركز الأول في مسابقة 400م/حواجز، وسجل ,4983ث، ثم الكويتي بدر الفليج حل لاعبنا صالح ابوعياش في المركز الثالث، وقلّد رئيس الاتحاد الدولي الأمين ديال الميدالية الذهبية لصوعان.
وحقق لاعب منتخبنا للناشئين محمد علي البناي المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200م وسجل ,,55680د، ثم الكويتي معيض محسن سعد فالقطري بابكر نهار الوادي.
وفي سباق 800م للرجال فاز القطري آدم عبده بالميدالية الذهبية وسجل ,,20730د وحل لاعب منتخبنا محمد الحازمي ثانياً وسجل ,,20742د، وفاز القطري خميس سيف الدين في سباق 3000م موانع عندما سجل ,,85554د وجاء السعوديان علي الأسمري ورامي الفعر في المركزين والثاني والرابع، وفي سباق 800م للناشئين فاز القطري البدري سلام عمر بالذهبية وسجل ,,15460د، ثم السعودي محمد الصالحي وسجل ,,15515د، وجاء في
المركز الثالث البحريني سالم آدم نور.

الرياض / ارياضية
@@@@
عليان القحطاني: نسعى لتحقيق البطولة الأقوى
قال العداء السعودي عليان القحطاني ان هذه البطولة تعتبر من أقوى البطولات على مستوى المشاركات الخليجية وكل منتخب يطمح إلى احراز لقب هذه البطولة ونحن كلاعبين سعوديين نسعى بكل قوة إلى تحقيق هذه البطولة لأنها تحمل اسماً غالياً علينا هو صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز(رحمه الله).
‌‌@@@@@@@
خالد الخالدي: اليوم الأول أكد قوة المنافسة


أكد المتسابق في رمي القرص خالد الخالدي ان البطولة شهدت في يومها الأول تنافسا كبيرا بين أبطال المنطقة الخليجية وهذا يدل على الاهتمام الذي تجده هذه اللعبة من المسؤولين في الرياضة الخليجية.
واستطرد الخالدي حديثه بأن الفرصة متاحة لجميع العدائين لتقديم نتائج جيدة وتحقيق أرقام قياسية، ونحن كلاعبين سعوديين على أتم الاستعداد لهذه البطولة لأننا اقمنا العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية التي سوف تساعدنا على تقديم صورة جيدة لما وصلت إليه الرياضة السعودية.
@@@@@@@@
منافسات اليوم الثاني للبطولة


تتواصل فعاليات بطولة سمو الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز التاسعة للعموم والثانية للناشئين لألعاب القوى بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
حيث ستكون منافسات اليوم الثاني لهذه البطولة على النحو التالي:
الوقت المسابقة الدرجة الدور
30. 7 10كم مشي ناشئين نهائي
30. 8 110م/ح. عموم عشاري
40 ،8 100م ناشئين ثماني
00. 9 رمي القرص عموم عشاري
20،9 الوثب الطويل ناشئين ثماني
45. 9 القفز بالعصا عموم عشاري
11. 3 أذان العصر والصلاة
00. 4 رمي الرمح عموم عشاري
00. 4 رمي الكرة الحديدية ناشئين ثماني
00. 4 رمي القرص ناشئين نهائي
00. 4 الوثب العالي ناشئين نهائي
00. 4 الوثب الثلاثي عموم نهائي
00. 4 00م/ح ناشئين نهائي
10. 4 400م/ح عموم نهائي
20. 4 2000م موانع ناشئين نهائي
40. 4 800م ناشئين نهائي
55. 4 800م عموم نهائي
10. 5 رمي القرص عموم نهائي
30. 5 1500م عموم عشاري
45. 5 400م ناشئين ثماني
55. 5 4x10م تتابع عموم نهائي
00. 6 أذان المغرب والصلاة

@@@@@@@@@@
ضمن فعاليات ألعاب القوى الخليجية بالقطيف
لاعبو الكويت يعلنون التحدي: منتخبنا يتميز في المسافات الطويلة والسرعات
أعلن لاعبو المنتخب الكويتي التحدي في وجه لاعبي المنتخبات الخليجية وبالتحديد السعودي والقطري بالدخول كمنافس قوي في حصد الذهب في هذه البطولة رغم ما يملكه المنتخبان من عناصر ونجوم لها باع طويل وخبرة ميدانية في المحافل الدولية إلا أن هذا يزيد من عزيمتنا على تحقيق نتائج جيدة بإذن الله.
ومن جهة أخرى يتميز نجوم ألعاب القوى السعودية في المسافات الطويلة بعد ان حقق عليان القحطاني والأسمري نتائج مميزة على الصعيدين القاري والعالمي وهذا لا يعني بأنهم سيلقون منافسة قوية من نجوم المنتخب القطري.. أما بالنسبة للمسافات القصيرة يبرز في منتخبنا جمال الصفار أحد المرشحين لنيل الذهب وهادي صوعان حامل فضية الألعاب الأولمبية في سيدني والكويتي بدر امام حامل ذهبية البطولة الماضية.
ومن جانب آخر ركز مدرب منتخبنا الأمريكي دريل اهتمامه على الابطال الدوليين خاصة أصحاب السرعات حيث يأمل الجميع بتحقيق كل من سعد شداد وهادي صوعان وحمدان البيشي والسبع ميداليات ذهبية في ظل الاستعداد الجيد لهم في المعسكرات الخارجية والداخلية التي أقيمت لهم علما بأن أبطالنا الدوليين يعوّل عليهم احراز ذهبيات كل من 200م لحمدان البيشي وسباق 5000م لسعد شداد وسباق 10000م 110م حواجز لمبارك عطا وسباق 400م حواجز لهادي صوعان.

الجزيرة 14/1..الرياضية

‌@@@@@@@

المقبل يحقق أول ميدالية ذهبية للسعودية في بطولة الأمير فهد بن سلمان الخليجية لألعاب القوى
الدمام: حسام الجغيمان
حقق السعودي احمد المقبل الميدالية الذهبية في سباق القفز بالزانة للناشئين في بطولة الامير فهد بن سلمان الخليجية التاسعة للكبار والثانية للناشئين والمقامة حاليا على مضمار مدينة الامير نايف بن عبد العزيز بالقطيف (شرق السعودية)، وحل في المركز الثاني القطري حمد الشهابي، بينما جاء في المركز الثالث الاماراتي محمد عباس.
كما حقق القطري وليد الميدالية الذهبية في سباق 10 كلم (مشي) وتبعه مواطنه مبروك ناصر في المركز الثاني، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البحريني عماد ياسين.
وقد عبر السعودي احمد المقبل عن سعادته بالميدالية الذهبية التي حققها في القفز بالزانة، والتي تعتبر الاولى للمنتخب السعودي في مثل هذه اللعبة على مستوى الفئتين (الكبار والناشئين). وقال: سعادتي لا توصف بهذا الانجاز، لا سيما ان الميدالية هي الاولى لي مع المنتخب السعودي لالعاب القوى.
واشار الى انه شعر ببعض الارتباك في بداية الامر الا انه استطاع التغلب على ذلك وكسب الجولة، وقال: هذه بداية لانطلاقة آمل ان تكون حافلة بالانجازات. واضاف ان الاعداد المبكر والمدروس للمشاركة في البطولة والذي استمر اكثر من شهرين نتج عنه هذا الانجاز، موضحا ان «الميدالية التي تحققت دلالة على اننا نسير على الطريق الصحيح».
وكان الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية قد افتتح البطولة مساء اول من امس بحضور الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من الشخصيات الرياضية البارزة يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي السنغالي الامين دياك بالاضافة الى رؤساء الاتحادات الخليجية.
وبعد حفل بهيج شمل اوبريتا غنائيا بعنوان «صفحة المجد» عن الامير الفقيد فهد بن سلمان، تخلل الحفل افتتاح معرض الصور الذي يحكي الانجازات في عهد خادم الحرمين الشريفين والامير الراحل، ويعتبر هذا الحفل الكبير الاول بالنسبة لمثل هذه البطولات ثم بدأت المنافسات.
وستقام اليوم عدة مسابقات هي نهائي 10 كلم جري ناشئين ورمي القرص ناشئين وكبار والوثب العالي ناشئين والوثب الثلاثي عموم نهائي، 400 م حواجز ناشئين وعموم، 2000 م موانع ناشئين، 800 م ناشئين وعموم، 3000 م موانع عموم، 4
* 100 تتابع عموم.

الشرق الأوسط / الرياضية
@@@@@@@@@


أطيب الأوقات وأسعدها



[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » محب الموج الأزرق في يوم » 29/03/2002 عند الساعة » 03:59 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/03/2002, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكور والله يعطيك العافية انشاء الله .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/03/2002, 08:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
جهد رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30/03/2002, 04:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
good job
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30/03/2002, 10:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
ألف شكر أخوي على المجهود الرائع ,,,,

تقبل تحياتي وشكرا ,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30/03/2002, 01:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكور والله يعطيك العافية على المجهود الرائع.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01/04/2002, 03:18 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
الله يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube