#1  
قديم 22/04/2008, 05:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 1,929
فضيحة استاذ مساعد .. دكتور .. لا !! .. بروفيسور !! بقلم صالح بن علي الحمادي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مقال رائع للكاتب الكبير صالح الحمادي ..



من مرمى العربية .. أخرج علينا الزميل "الجميل" بتال القوس رجلاً وقورًا في مظهره .. سمحًا في سحنته .. رزينـًا في هندمته .. قدمه بتال في البداية كأستاذ "سعودي" مساعد في جامعة الملك سعود قبيل أن يوضح الدكتور (.....) أن ذلك كان قبل 15 عامًا .. أما الآن فهو برتبة "بروفيسور" بعدما أنهى فترته النظامية في عمادة الكلية التي ينتسب إليها ! .. عندها اعتدلت في جلستي لوحدي !!

طفقت أصفق لبتال وزملائه في الإعداد على "تميزية" الاختيار .. إذ كان الاستاذ .. الدكتور .. العميد .. البروفيسور .. يطل علينا "نحن على الأقل" لأول مرة .. لكني ما لبثت أن قلت "حسبي الله على بتال فقد فضح الرجال" !!

آه .. نسيت أخبركم عن مناسبة ظهور الأخ "الدكتور" .. الوقور مظهرًا .. كان تواجده مع العربية نهاية الاسبوع الماضي ليعلق على النتائج الكاملة لاستفتاء شركة "زوغبي" الأميركية صوب الشعبية الجماهيرية للأندية الرياضية السعودية ونجومها وغير ذلك من مسائل مرتبطة بكرة القدم السعودية !

سعادة "الدكتور!!" عرف بنفسه في البداية كمشجع للمنتخب السعودي "وبقوة" مشددًا على أنه منتخباوي "ومن حقه احتفاظه بميوله لنفسه .." وأن أولاده بينهم الشبابي والنصراوي والهلالي .. وحرص على التأكيد بأن الأخير من أعز أبنائه .. وذهب ليؤكد أنه لا شحناء بينهم ذلك قبيل أن يجسد الشحناء "هو" بلحمها وشحمها.

في البداية اندفع "الدكتور" متسرعًا ليقول إنها دراسة أو استفتاء "أي كلام" في انفعال مبكر ومفضوح .. لمسه هو بنفسه ليستدرك بالتأكيد على أنه لو تم تقديم كل أوراق الدراسة "الاستفتاء" لأفتى فيها ؟!

السؤال .. لماذا قال من البداية أنها "أي كلام" ؟!

سيادة "الدكتور" .. "البروفيسور" بعدما تحدث بمصطلحات وجمل "أنجلو أميركية" كثيرة .. صدمنا فجأة حينما قال .. لماذا نستعين بجهة أجنبية وليست عربية أو سعودية ؟!!

الطريف أنه نفى وجود صفة "الانفصال" الذي يعني ابتعاد الزوجين عن بعضهما دون طلاق واعتبر ذلك غير موجود في المجتمع السعودي .. ولولا تدخل "بتال" في الوقت المناسب مشيرًا الى وجود حالات كذلك في المجتمعات العربية والسعودية لصدقة كل متلق عربي !!

الأطرف أن "الدكتور" غير المقتنع بتعداد المشاركين في الدراسة "الاستفتاء" يرى ضرورة إشراك كل السعوديين .. هذا على الرغم من اعتراضه "الشديد" على أخذ آراء الفتيات والنساء في الاستفتاء .. وتساءل هل النساء يذهبن للملاعب ؟!

أنت تعلم يا "دكتور" أن النساء لا يذهبن للملاعب السعودية .. لكنهن يشجعن الأندية الرياضية وفرقها الكروية .. وإلا ما رأيك يا "دكتور" ؟!

المخيف أن "دكتورنا" انفعل مشددًا على أن البحث العلمي يجب ألا يباع ويشترى .. فمن الذي يا ترى باع واشترى في هذا الاستفتاء ؟! عبدالله .. فيصل أم تركي .. أم زيد وعبيد من الناس ؟!

هلاَ وضحت لنا يا "دكتور" ؟

"الدكتور" الوقور .. ليته لم يظهر .. أو يكون ذلك ظهوره الأخير حفاظا على مكانة جلّ الأكاديميين "البروفيسوريين" العرب .. إذا كانوا في معظمهم مثله "مضمونا وفكرا وتوجها" !!

الرجل .. الواضح أنه من العشاق القدامى لكرة القدم ونجومها .. ظل يردد .. هذه واحدة .. والواحدة الأخرى .. لا يكملها كثقافة جديدة منه "بارك الله فيه"

الأكيد أن ضيف "بتال" تنفس الصعداء أخيرًا مع إعلان "بتال" انتهاء وقت البرنامج ليرد "الدكتور" بالقول .. "أوكي .. بارك الله فيك"

ونحن بالأصالة عنا وزميلنا بتال وكل الإعلاميين "الثقال" فكرا وثقافة ومضمونا نقول بارك الله لك في فكرك ومنهجك يا "دكتور" وبارك فيك نحو تقاعد مبكر تتفرغ فيه لبحوثك العلمية الخاصة بك !!




صالح بن علي الحمادي

جريدة الشرق الأوسط

الثلاثاء 22-4-2008 م








اخر تعديل كان بواسطة » سلمان بن محمد في يوم » 22/04/2008 عند الساعة » 05:59 PM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube