المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 28/03/2002, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار البطوله الاسيويه و الزعيم من الصحف القطريه و السعوديه



في بداية رحلة (التعويض) محلياً وخارجياً
اليوم: الزعيم في مهمة وطنية (آسيوية) أمام قوة سد قطر
بلاتشي يهدد باستخدام "أسلحته" السرية وفوز الهلال مشروط بعودة الروح لنجومه

يدخل فريق الهلال عصر اليوم واحداً من أصعب اللقاءات التي خاضها هذا الموسم خاصة في مثل هذا الوقت العصيب الذي يعيشه الفريق بعد خسارة البطولة العربية وتعثره قبل أسبوع أمام منافسه التقليدي في الدوري.. وذلك حينما يلتقي فريق السد القطري على أرض الدوحة في الدور نصف النهائى لكأس الكؤوس الآسيوية..
اللقاء صعب بكل معطياته، فالفريق الهلالي سيدخل اللقاء تحت ضغط نفسي كبير لارضاء الجماهير العريضة وأعضاء الشرف ومسح الصورة السيئة للفريق هذا الموسم ورغم صعوبة المهمة إلا أن الهلال لن يفرط بفرصة بلوغ المباراة النهائية وتحقيق الكأس إن شاء الله.. فالهلال يضم بين صفوفه أميز نجوم القارة الآسيوية ومعظمهم يتمتعون بخبرة كبيرة في مثل هذه اللقاءات الحاسمة والصعبة والوقت الآن يسمح للمدرب الكولمبي ماتورانا بوضع بصماته على الفريق لأنه أمضى وقتاً جيداً مع الهلال وتعرف على اللاعبين وتعرف أيضاً على قدرات الفرق الأخرى وطريقة لعبها.وبالنظر لخطوط الفريق الهلالي نجد أن حراسة المرمى أقوى الخطوط بتواجد الحارس العملاق محمد الدعيع الذي سيحفظ هيبة الحراسة الهلالية ولكن يظل خط الدفاع هو مشكلة الهلال هذا الموسم نظراً للتغييرات المستمرة وعدم وجود الانسجام والتفاهم بين اللاعبين، ففي العمق الدفاعي يتوقع أن يشارك كل من أحمد خليل وعبدالله الشريدة ووجود هذا الثنائى يبعث الاطمئنان إلى حد كبير باعتبار أن اللاعبين قد شاركا مع بعض كثيراً في لقاءات الهلال ولكن سيواجه الهلال مشكلة الظهيرين بسبب إصابة الدوخي وقيام مشكلة الظهير الأيسر وهذه ربما هي الثغرة التي سيلجأ إليها مدرب السد الروماني بلاتشي الذي يعرف نقطة الضعف الهلالية ولن يكون أمام ماتورانا خيارات كثيرة، فالظهير الأيمن ربما يزج بالصويلح أو النزهان أما الأيسر فإن المطيري مرشح للمشاركة في هذه الخانة.أما وسط الملعب فمن خلال التدريبات الأخيرة اتضح أن ماتورانا سيزج بالتمياط وتوليو وسامي وعمر الغامدي وهذا يعني أن الوسط سيعاني في حالة الدفاع نظراً للنزعة الهجومية لدى معظم اللاعبين وهذا يتطلب تنبيه اللاعبين للمساندة الدفاعية خاصة من ناحية الأظهرة في حالة تقدم أي منهم لأن طريقة بلاتشي تعتمد على رمي الكرات للمهاجمين خلف الأظهرة وأعتقد أن طريقة بلاتشي ليست غريبة على لاعبي الهلال على الاطلاق.. أما خط الهجوم فربما يشارك أدميلسون وحسين العلي مع الايعاز لكل من سامي والتمياط بالمساندة الهجومية.
وتعليقاً على أداء الهلال فقد لوحظ أن الفريق يصل إلى مرمى الخصم بصعوبة كبيرة بسبب البطء في نقل الكرة وعدم استغلال المساحات الخالية في الفريق الخصم.. باختصار ستكون مهمة الهلال صعبة بالتأكيد ولكنها مهمة ليست غريبة على فريق كبير كالهلال رغم كل الظروف، وفي المقابل لابد أن نشير إلى صعوبة الخصم.. فالسد يعيش الموسم الحالي استقراراً فنياً ممتازاً وجميع لاعبيه على أتم الاستعداد لخوض اللقاء ولأهمية البطولة قام الاتحاد القطري في موقف رائع بمساندة ممثل قطر بكل ما يستطيع وأجل مبارياته في الدوري، كما تم تدعيم الفريق باللاعب الغاني اسحاق بوكي كما أن الفريق يضم عدداً من اللاعبين الدوليين أبرزهم الحارس الخبير أحمد خليل وجفال راشد وضاحي النوبي.وفنياً السد يلعب كرة جماعية جيدة ويعتمد على الكرات المرتدة كما أن التسديد من خارج منطقة الجزاء ميزة يتميز بها لاعبوه لفك التكتلات إضافة إلى اجادتهم للتهديف عبر هذه الطريقة.. وللعلم فريق السد نظم معسكراً داخلياً للفريق منذ أكثر من أسبوع وبيلاتشي أهمل كل مباريات الدوري من أجل المشاركات الخارجية ونذكر بأن بلاتشي استطاع أثناء تدريبه لفريق العين الإماراتي من تحقيق فوز على فريق الهلال في بطولة آسيوية استضافها العين عام 1419هـ.. وهو يعرف كيف يتعامل مع نجوم الهلال.ولكن نقول إن الفوز ليس بيد الإدارة أو المدرب بعد الله فالكلمة الأقوى الآن للاعبي الهلال الذين يجب أن ينسوا كل المؤثرات الخارجية والظروف المحيطة من أجل تشريف الهلال وبالتالي الكرة السعودية ومتى ما أرادوا ذلك كان لهم الفوز بإذن الله.

هونداي * شوانج
وفي السابعة مساء يلتقي فريق هونداي الكوري وشوانج الصيني في لقاء تغلب عليه السرعة المعروفة بها كرة شرق آسيا، ويصعب التكهن بنيتجة المباراة سيما وأن مستوى الفريقين متقارب وإن كانت عوامل الخبرة تقف لصالح الفريق الكوري.
الفريقان وصلا مبكراً إلى الدوحة وهما بكامل جاهزيتهما وذلك وذلك للتغلب على ظروف اختلاف الطقس مما ينبئ عن لقاء قوي وتحد سريع بني الكرتين الكورية والصينية.

-------------------------------------------------------

استبعاد الشريدة وتضارب هلالي حول الأسباب
بلاتشي على رأس مستقبلي بعثة الهلال في مطار الدوحة!!

الدوحة - موفد "الريـاض"، فياض الشمري:

وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس بعثة الفريق الهلالي التي ضمت ثمانية عشر لاعباً والجهاز الفني والإداري والطبي وبعض أعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم نائب رئيس البعثة الأستاذ محمد العقيلي الذي قال في حديث مقتضب لـ "الريـاض" ان البطولة تعتبر الأهم بالنسبة للهلال والفريق مطالب بالعودة بالكأس لتعويض جماهيره الاخفاقات السابقة وتتضاعف المسؤولية كون الفريق يلعب باسم الوطن وهو مطالب بالفوز والتشريف وتقديم مستوى يتناسب وسمعة زعيم الكرة الآسيوية، وهذه البطولة بالذات تمثل منعطفاً مهماً بالنسبة له لأن الفائز بها ستكون حظوظه قوية بالتمثيل العالمي.
** من جانب آخر كان استقبال الفريق من قبل المسؤولين عن تنظيم البطولة أقل من عادي كما لم يلحظ أن هناك كثافة إعلامية قامت بتغطية وصوله، وكان مدرب الفريق السابق الروماني (بيلاتشي) مدرب السد القطري على رأس مستقبلي الفريق واجتمع باللاعبين طويلاً وسط أجواء ودية جميلة عكست التقدير الكبير الذي يكنه المدرب للاعبي فريقه السابق إذ أشاد (بلاتشي) بمستويات اللاعبين ورحب بمقدمهم ولم تؤثر على مشاعره وجود لقاء مهم سيجمعه بفريقه الليلة.

استبعاد مفاجئ للشريدة!
** تضاربت الأنباء حول الأسباب التي أدت إلى استبعاد المدافع عبدالله الشريدة قبل السفر إلى الدوحة بساعتين إذ ان اسمه كان مدرجاً ضمن القائمة، وتم قطع تذكرة سفر وعمل حجز باسمه على طيران الخليج الخطوط التي نقلت البعثة الهلالية إلى الدوحة، وفي حين أكدت مصادر مقربة من اللاعب انه تلقى خبر الاستبعاد وهو في منزله يستعد لاستكمال مستلزمات حقيبة سفره عن طريق الهاتف عندما اتصل به مدير الكرة فهد المصيبيح وأبلغه أن المدرب استبعده لأنه لم يكن جادا في التدريب وكان يضحك!!تفاجأ زملاؤه في المطار بعدم تواجده وكانوا لا يلمون بقرار استبعاده وعلق المدرب الوطني منصور المنصور على القرار بعدم علمه بشيء!!
قال الإداري منصور الأحمد ان قرار الاستبعاد جاء بسبب عدم جدية اللاعب في التدريبات فيما قال نائب رئيس البعثة الأستاذ محمد العقيلي ان سبب الاستبعاد يعود لقناعة المدرب بعدم الحاجة له لامتلاكه عددا كافيا من المدافعين!! أما المدرب (ماتورانا) فرفض منح الفرصة للإعلاميين بتقصي أسباب ابعاد الشريدة واعتذر لحجة عدم اجادته للغة الانجليزية!!

-------------------------------------------------------

السد يقطع الاتصالات عن اللاعبين
ويمنع الصحفيين والجماهير من متابعة تدريبه الأخير!!

استعاد فريق السد كامل قوته العناصرية وأصبح جاهزاً لملاقاة خصمه بعد شفاء أوراقه المصابة كاللاعب جفال راشد وضاحي النوبي وعبدالله كوني (نيجيري) إضافة إلى لاعبين آخرين فضل المدرب بلاتشي إبعادهم عن المباريات المحلية حتى يشفون من الإصابة تماماً وكان الاتحاد القطري لكرة القدم بمتابعة من رئيسه وأعضائه قد أجل مباريات السد في الدوري ووقف عن كثب على أحوال اللاعبين المصابين وحرص الجهازان الفني والإداري (مساء أمس) على راحة اللاعبين من خلال قطع الاتصالات عنهم في الوقت الذي القى بلاتشي محاضرة فنية قصيرة شارحاً من خلالها نقاط الضعف والقوة في الهلال وبعد ذلك توجه اللاعبون لتناول طعام العشاء مبكراً ومن ثم الخلود إلى النوم وفرض الأشقاء في قطر سرية تامة على تدريبات السد خاصة في تدريب (الأمس) خوفاً من متابعة الأندية المنافسة كما منع الأشقاء المصورين من دخول الملعب حتى لا يكون هناك كشف لبعض أسلحتهم التي سيواجهون بها الهلال.

-------------------------------------------------------

إصابة المفصل تبعد "سليمان" عن المباراة!

يبذل الجهاز الطبي الهلالي جهوداً مضنية لتجهيز اللاعب عبدالله سليمان وتمكينه من اللعب بعد ان تعرض في التدريب الصباحي الذي سبق مغادرة البعثة أمس لالتواء قوي في مفصل القدم، وسوف تتحدد مشاركته صباح اليوم وفي حال عدم جاهزيته سيكون البديل هو فهد المفرج بعد استبعاد الشريدة من القائمة!!.

-------------------------------------------------------

بعثة ممثل الوطن وصلت الدوحة والإعلام القطري يتجاهل السد

وصلت عصر أمس إلى الدوحة بعثة نادي الهلال بعد رحلة جوية استمرت زهاء الساعة والنصف وكان في استقبال البعثة عدد من أعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في قطر ومندوب عن نادي السد وكذلك أعضاء من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبعد وصول البعثة إلى المطار توجهت فوراً إلى فندق (الانتركونتنتال) دون ان يؤدي الفريق أي تدريب على اعتبار ان البعثة وصلت في وقت متأخر في الوقت الذي يقام لقاء الهلال والسد عصراً ولوحظ في الدوحة عدم اهتمام الصحافة القطرية بصورة كبيرة بالبطولة وان ركزت على الهلال (ربما كان ذلك من باب التحذير) ليس إلاّ.. في المقابل أبدى الأشقاء تخوفهم من عدم التفاعل الجماهيري والحضور إلى الملعب لمساندة السد الذي لا يحظى بشعبية كأندية قطر الأخرى أمثال الاتحاد والريان والعربي.

-------------------------------------------------------

جماهير السد تسانده بالمجان واوتاكا يقود الهجوم


أجرى فريق هيونداي الكوري الجنوبي مرانه الأول في نادي الاتفاق .. كما تدرب ليفان الصيني في ملعب السد تحت أشعة الشمس .. بالرغم من ان الفريقينيلعبان مساء.
من جهة ثانية.. قررت إدارة نادي السد فتح الأبواب مجاناً أمام الجماهير ليتسنى لهم الحضور وتشجيع سفير الكرة القطرية والاستمتاع بالبطولة الآسيوية.
ويصل النجم النيجيري اوتاكا قادماً من لندن بعد ان شارك مع منتخب بلاده في مباراة ودية أمام الأوروغواي في إطار تحضيرات الفريقين للمونديال، وسيقود اوتاكا هجوم السد في اللقاء المرتقب.

-------------------------------------------------------

كميل والياباني أبرز حكام البطولة

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثمانية حكام من القارة لهذه النهائيات. ومن أبرزهم سعد كميل من الكويت وعبدالحميد إبراهيم من البحرين.ويرأس لجنة الحكام العميد فاروق بوظو ويراقبهم الإيراني خبيري ويسكن الحكام في فندق (ريتز كارلتون) الذي لا يبعد عن مقر بعثات الفرق سوى مسافة قصيرة، كما ان وفد الاتحاد الآسيوي هو الآخر يسكن بنفس فندق الحكام وسيصل إلى الدوحة بيتر فيلمبان وعبدالله حمزة وعدد من المسؤولين في اتحاد القارة الآسيوية.
من جهة ثانية، تشير المصادر إلى ان إدارة مباراة اليوم بين الهلال والسد انحصرت بين الكويتي سعد كميل والياباني.

-------------------------------------------------------

ماتورانا لـ "الرياض":
الكرة في مرمى اللاعبين ونجوم الخبرة بيدهم الحسم

أكد المدرب الهلالي (ماتورانا) أن ما يحرج أي مدرب عندما يشرح الخطة للاعبين ولكنه يفاجأ بعدم تطبيقها داخل الملعب وقال كلي ثقة اليوم بنجوم الهلال على (مصالحة) جماهيرهم بفوز جديد مشيراً إلى أنه كوَّن بعض المعلومات عن خصمه اليوم وكله أمل أن تخدمه هذه المعلومات وتقود فريقه إلى التأهل عبر بوابة بطل قطر وأضاف ماتورانا أن دور المدرب ينتهي عندما يدخل اللاعبون إلى المستطيل الأخضر وفي هذه الحالة يكون الحسم بيدهم وكل ما أتمناه أن لا يخذلني نجوم الهلال وأن لا يخيبوا تطلعات جماهيرهم الكبيرة، واستطرد (ماتورانا) قائلاً: كل ما أخشاه هو سوء الطالع وأيضاً أرضية الملعب الذي ستقام عليه المباراة حيث لم نتدرب عليه ونتعود على أرضيته.
وواصل (ماتورانا) حديثه في مطار الدوحة بقوله: وجود النجوم الدوليين سيعزز من قوتنا ويمنحنا مزيداً من التفاؤل لتجاوز عقبة السد فسامي الجابر والدعيع والتمياط والغامدي وأحمد خليل والشلهوب وعبدالله سليمان إضافة إلى نجوم الخبرة الآخرين كالشريدة واللاعبين الأجانب بلا شك نجوم كبار بيدهم الحسم واسعاد جماهيرهم وعبر مدرب الهلال عن حزنه لغياب الدوخي والجمعان بسبب الاصابة وقال تمنيت أن يرافقونا إلى الدوحة ولكن الاصابة أقوى من كل شيء.
وأبدى (ماتورانا) تفاؤله خاصة أنه بدأ يفهم اللاعبين بصورة أكبر فضلاً عن كونهم - أي اللاعبين - هم الآخرون بدأوا يستوعبون طريقته بشكل جيد وأكد انه متى ما طبق اللاعبون طريقته وظهروا بمستواهم المعروف فإن الفوز سيكون من نصيب الهلال.

-------------------------------------------------------

نقل فضائي مباشر لمواجهة الزعيم - السد .. اليوم

يقوم التلفزيون السعودي عصر اليوم بنقل مباشر لمواجهة الهلال والسد في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً. كما ستقوم القناة القطرية الفضائية وأيضاً قناة أوربت بنقل هذه المباراة إضافة إلى بعض القنوات الخليجية والعربية ويأتي هذا الاهتمام الفضائي أفضل من الاهتمام الإعلامي المقروء علماً بأن التعليق في أوربت سيكون من روما كذلك الحال لقناة الـ ((ART.

-------------------------------------------------------

في قمة الطائرة السعودية مساء اليوم
بطولة الدوري بين الأهلي بفرصتين والهلال بفرصة واحدة!
المفتي يطالب بالتعاون مع الحكام والفاصلة نهاية الشهر القادم

كتب ـ سعد الرويس:
بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الأستاذ محمد بن محمد مفتي تقام في السابعة من مساء (اليوم) المباراة الختامية للدوري الممتاز والتي تجمع فريقي الأهلي من جدة والهلال من الرياض على صالة رعاية الشباب بجدة وسيقوم سعادته بتتويج أصحاب المراكز الثلاث في حالة فوز الأهلي أما في حالة فوز الهلال باللقاء سيكون هناك مباراة فاصلة سيتم إجراء قرعتها بعد نهاية المباراة مباشرة لتحديد مكان المباراة.. علماً بأن موعدها تم تحديده مسبقاً وهو يوم 28محرم من الشهر الحالي عند الساعة الرابعة عصراً ، حيث تزحف الجماهير السعودية في مختلف ميولها إلى الصالة المغطاة لرعاية الشباب بجدة وذلك لمتابعة قمة الكرة الطائرة التي ستجمع فريقي الهلال والأهلي حيث يتوقع ان تشهد المباراة قوة وإثارة في جميع أشواطها

-------------------------------------------------------



البطولة تنطلق اليوم بمنافسات مثيرة
وفحص للمنشطات بطريقة جديدة
الزعيم يبدأ الآسيوية بهلال السعودية

الدوحة - الراية :تنطلق اليوم في ضيافة قلعة نادي السد - ستاد قاسم بن حمد - العريق مباريات نصف نهائي ونهائي البطولة الثانية عشرة للاندية الآسيوية ابطال الكؤوس البطولة التاريخية - كونها ستتوقف نهائياً بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدمج بطولتي ابطال الدوري وابطال الكؤوس في بطولة واحدة.

وسيكون السد سفير الكرة القطرية علي موعد مع التاريخ عندما يواجه شقيقه الهلال السعودي في المباراة الاولي التي تنطلق في الساعة الرابعة والربع وتكتسب المواجهة أهمية كبيرة كونها ستؤدي الي النهائي مباشرة وقد حشد السد صفوفه لحسم المواجهة مع الهلال حامل لقب كأس السوبر الآسيوية والمتخم بأبرز نجوم الكرة السعودية.

وجماهيرنا بكل انتماءاتها علي موعد مع الزعيم الذي ينتظرها لمشاركته تنفيذ المهمة الخاصة أمام الهلال.

والمباراة الثانية ستجمع بين فريقي هيونداي الكوري الجنوبي وليفان الصيني.. وتم مساء امس عقد الاجتماع الفني الذي اعتمد قوائم الاندية الاربعة.. وأكد علي كل لوائح البطولة.

وينتظر تطبيق الكشف علي المنشطات تنفيذاً لرغبة اندية هيونداي وليفان..

وعلمت الراية ان الفحص قد يطال أكثر من اربعة لاعبين في كل فريق.. وبناء علي رغبة الفريق الخصم.

-------------------------------------------------------

ترقب جماهيري كبير للقاء الزعيمين المثير في نصف نهائي كأس آسيا
سفير الكرة القطرية في المهمة التاريخية

كتب- صفاء العبد

علي بعد خطوتين فقط من كأس الكؤوس الاسيوية لكرة القدم يخوض السد عند الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم في ملعبه مباراة في غاية الاهمية يقابل فيها خصمه العنيد الهلال السعودي في الدور قبل النهائي للبطولة والذي يشترك فيه ايضا فريقا هيونداي الكوري الجنوبي وليفان الصيني حيث يلتقيان في المباراة التي تعقبها مباشرة.

مهمة لا تقبل التعثر

والمباراتان، علي حد سواء، لا تقبلان التعثر.. فالفوز فقط هو المطلوب من اجل الارتقاء إلي قمة البطولة وخوض مباراتها النهائية التي تؤهل الفائز فيها للمشاركة في بطولة كأس اندية العالم.

وبغض النظر عن الاخفاقات التي رافقته في مبارياته المحلية ضمن الدوري القطري لهذا الموسم، فإن المتفق عليه هو ان السد يمتلك من المؤهلات ما يجعله ندا صلبا وطرفا قويا من اطراف المربع الذهبي لهذه البطولة الكبيرة.. اما المراهنة هنا فإنها لا تنصب فقط علي الاسماء اللامعة التي يضمها السد وانما أيضا علي نجاحاته المتميزة في مشاركاته الخارجية التي حقق فيها العديد من الانجازات المهمة وآخرها فوزه قبل نحو ثلاثة اشهر بلقب بطولة الاندية العربية لأبطال الكؤوس.

الزعيم مكتمل الصفوف

واذا ما كان السد قد عاني خلال الآونة الاخيرة من غيابات عدد مهم من لاعبيه بسبب الاصابات التي كانت تطاردهم وسط زحمة المشاركات الداخلية والخارجية فإن الصورة اليوم تبدو مطمئنة باكتمال صفوف الفريق وعودة المصابين وهو أمر يثير بالتأكيد الكثير من الامل في مشاهدة السد وقد استعاد مستواه الحقيقي الذي يمكن ان يجعله مؤهلا فعلا لخوض غمار هذه المنافسة الصعبة في آخر ادوار البطولة الاسيوية.

الهلال يلعب بدولييه أيضاً

ومع ايماننا المطلق بقدرة السد علي الظهور بالمستوي الذي يليق به وبسمعته الدولية الجيدة الا اننا ندرك ايضا ان مهمته اليوم لا تخلو من الصعوبة حيث سيكون في مواجهة فريق عنيد آخر ذلك هو الهلال السعودي الذي جاء مكتمل الصفوف ايضا بعد التحاق اعمدته الاساسية السبعة من لاعبيه الدوليين وفي مقدمتهم الحارس العملاق محمد الدعيع والنجم المخضرم سامي الجابر والمشاكس الخطير نواف التمياط وكذلك عمر الغامدي وعبدالله سليمان.

بيلاتشي يحفظ الهلال جيدا

وبقدر ما سيكون الهلال ومدربه الكولومبي ماتورانا عازما علي تجاوز السد في هذا اللقاء المهم بقدر ما سيكون السد مصمما علي خوض المباراة بروح قتالية عالية تمتزج مع الاسلوب الفني الذي سيختاره مدربه الروماني بيلاتشي الذي يعرف الهلال جيدا ليس فقط من خلال متابعته لمبارياته الاخيرة سواء في بطولة الاندية العربية بتونس ام في بطولة الدوري السعودي، وانما ايضا بحكم التعايش معه حيث سبق وان اشرف علي تدريبه قبل ثلاثة مواسم.

والمؤكد هنا هو ان بيلاتشي يعرف مكامن القوة والضعف في الهلال وهذا امر في غاية الاهمية.. كما يفترض ان يعرف جيدا ايضا كيف يمكن الحد من خطورة لاعب خبير مثل سامي الجابر او كيف يحدد تحركات النشيط العائد من الاصابة نواف التمياط الذي يعد من مفاتيح اللعب الاساسية في فريقه.

بين العربية والأسيوية

وايضا فان السد لابد وان يدرك جيدا ان مباراة اليوم ليست فقط جسرا للعبور الي المباراة النهائية للبطولة وانما هي فرصة ثمينة يستعيد من خلالها رجال الزعيم ثقة جمهورهم التي كانت قد اهتزت بسبب نتائج الفريق في الدوري اضافة الي انها لابد وان تشكل امتدادا لتلك العروض الرائعة التي قدموها في بطولة الاندية العربية الاخيرة.

والمهم هنا اليوم هو ان نشهد اوتاكا مثلما عرفناه في البطولة العربية، لاعبا خطيرا يصعب ايقافه، الأمر بالنسبة لاكوا الذي عرف بمهارات هجومية متميزة. وفي تقديرنا ان هذين اللاعبين ومن خلفهما النشيط احمد خليفة وبمساعدة المتألقين محمد غلام وضاحي النوبي، سيوفر للسد قوة هجومية فاعلة يمكنها ان تصنع الكثير لا سيما وان المعلومات المتوفرة عن الهلال تشير الي بعض الضعف في خطه الدفاعي.

احذروا هؤلاء

كما اننا نأمل ايضا في ان يكون كريم باقري قد استعاد مستواه المتميز وان يكون وجوده في الخلف فاعلا ليسهم مع عبدالله كوني وعبدالرحمن محمود في غلق جميع المنافذ الدفاعية مع وجوب الحذر من تحركات سامي الجابر من خلال ملازمته فرديا وكذلك مراقبة نواف التمياط وعدم السماح له بالتقدم كثيرا او التسديد من بعيد لانه يجيد مثل هذه المهمة بدرجة كبيرة.

السد وورقة اللياقة

وقد يكون مهما هنا ان نشير الي ان السد يمكن ان يراهن علي اللياقة البدنية في هذه المباراة، فالواضح وفقا للمعلومات المتوفرة، ان الهلال يعاني من مشاكل في اللياقة وهذا ما يجعله يلعب بوتيرة تنازلية حيث غالبا ما يكون شوطه الثاني هو الاضعف وهذا أمر لابد من استثماره جيدا.

وفي جميع الاحوال نقول ان الهلال الذي يركز كثيرا علي محاولة تكثيف الجهد في وسط الملعب يمكن ان يواجه صعوبة في تطبيق ذلك مع السد خصوصا اذا ما نجح هذا الاخير في تطبيق اسلوب الضغط المباشر في هذه المنطقة الحيوية والمهمة.

الأرجح فنياً

نقول انها مباراة بالغة الاهمية وتتسم بالصعوبة حقا لكلا الفريقين.. غير ان المؤشرات هنا تميل لترجح كفة السد حامل الالقاب الخليجية والعربية والاسيوية لا سيما اذا ما نجح رجال الزعيم في استنفار قواهم الحقيقية ليترجموها الي جهد فاعل ومؤثر وصولا الي الفوز الذي ننتظره والذي سيضعهم من جديد علي اعتاب اللقب القاري الكبير وليتوجوا بذلك ايضا رحلتهم الشاقة في هذه البطولة والتي تجاوزوا فيها عقبات صعبة في ادوارها السابقة عندما تخطوا الفجر الايراني ثم الشباب السعودي والعين الاماراتي.

هيونداي *ليفان

اللقاء الآخر في برنامج اليوم يجمع بين بطلي منطقة شرق اسيا وهما نادي هيونداي الكوري الجنوبي وشونغينغ ليفان الصيني.. المباراة تبدأ في الساعة السابعة مساء.. ويتوقع ان تشهد المباراة تنافسا مثيرا بين الفريقين المتطلعين لتحقيق اولي انجازاتهما الخارجية وتضم قائمتي الفريقين مجموعة كبيرة من ابرز نجوم الكرة في الصين وكوريا.

-------------------------------------------------------

بلاتشي يتحدث عن أهم مباراة للزعيم.. ويؤكد:
لدي حسابات خاصة مع أفضل فريق آسيوي!

تكتسب مباراة اليوم أهمية بالغة للروماني بلاتشي مدرب السد.. حيث يعتبر هذا اهم لقاء يقود فيه الزعيم منذ تولي مهمة الجهاز الفني، حيث ان هذه المباراة تمثل بوابة العبور الي نهائي كأس آسيا ونهائيات كأس اندية العالم.

بلاتشي كعادته واثق من قدرات فريقه ومتفائل بكل مباراة يلعبها رغم افتقاده اليوم لخدمات ثلاثة من اركان الفريق وهم الحارس الدولي احمد خليل وكابتن العنابي جفال راشد والمحترف المغربي المصاب بوشعيب المباركي.

وتحدث بلاتشي عن المباراة.. وقال: لا شك انها صعبة للغاية خاصة اننا نلعب امام افضل فريق في آسيا.. حيث انه الفائز بكأس السوبر الموسم الماضي.. وفريق متجانس لدرجة كبيرة حيث ان لاعبي الفريق يلعبون مع بعض منذ خمس سنوات. ويضم (8) لاعبين من المنتخب السعودي المتأهل الي كأس العالم للمرة الثالثة.

ولكن في المقابل لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين وثقتي فيهم كبيرة وسيكونون محل ثقة جماهيرهم.. ونحن جاهزون لهذه المواجهة رغم غياب ثلاثة عناصر اساسية.. ولكن لدينا البديل الجاهز القادر علي سد الفراغ.

واضاف: واعرف امكانات الهلال جيدا.. ومدرك تماما لمستوي كل لاعب فيهم بحكم اني دربتهم في فترة ماضية ولكن لا اعلم الكثير عن محترفي الفريق اديملسون وتوليو وعموما المباراة ستحكمها الظروف المصاحبة لمجرياتها والفريقان سيلعبان للنتيجة.

وعن رأيه في توقيت المباراة الذي سيكون تحت اشعة الشمس.. قال: جيد جدا وفريقنا تدرب بشكل مكثف خلال الفترة الماضية علي نفس التوقيت وليس لدينا مشاكل للعب في هذا الجو الجميل.

وعن رأيه في المباراة الثانية قال: ليست ذات اهمية الآن.. ولكن بعد نهاية مباراتنا مع الهلال سنعيرها الاهتمام المناسب.

-------------------------------------------------------

إلزام المدربين بالمؤتمرات الصحفية

عقد فريق عمل الاتحاد الاسيوي عصر امس اجتماعا تنسيقيا مع اللجنة الاعلامية للبطولة برئاسة الزميل عبدالحميد اللنجاوي وقع خلال الاجتماع الاتفاق علي جميع الاجراءات الخاصة بالتغطية الاعلامية وتسهيل مهمة الاعلاميين وذلك بتحديد اماكن خاصة للجلوس في المنصة الرئيسية وتحديد اماكن معينة للمصورين.

والزام المعلقين بالجلوس في الكابينات المخصصة لهم.

وتقرر كذلك الزام مدربي الفرق بحضور المؤتمرات الصحفية التي ستعقب المباريات.

هذا وقد اكملت اللجنة الاعلامية استعداداتها لتسهيل مهمة الزملاء الاعلاميين وذلك من خلال المركز الاعلامي الذي تم تأسيسه بنادي السد ويعاون اللجنة الاعلامية عدد من المتطوعين هم مبارك الكواري وحسين عبدالله وصقر الخوري وعبدالعزيز معرفي وحسن جناحي.

-------------------------------------------------------

العملاق محمد الدعيع:
لن أسمح لأحمد خليفة بالتسجيل مرة أخري!!

أكد عملاق الهلال السعودي الحارس الدولي المعروف محمد الدعيع ان فريقه علي أتم الاستعداد لمواجهة السد مشيراً الي ان المباراة لن تكون سهلة لكون الفريقين يضمان كوكبة من النجوم المعروفين علي مستوي الخليج.. وعناصر وركائز المنتخبات الوطنية في البلدين الشقيقين.

وأضاف الدعيع: نجوم الهلال عاقدون العزم علي تعويض الجماهير خسارة البطولة العربية.. وذلك بالتكاتف ومضاعفة الجهد من أجل الفوز بالكأس الآسيوية رغم صعوبة الموقف.

وعن أخطر لاعبي السد.. قال: أعرف الكثير منهم وهم عناصر أساسية في العنابي الذي لعب مؤخراً في خليجي (15) بالرياض.. وأعتقد ان ابرزهم أحمد خليفة والذي سأكون حذراً في التعامل مع تسديداته الصاروخية!!

وأشاد الدعيع بمحترفي السد وقال إنهم علي مستوي كبير ونجوم معروفون علي الساحة.

-------------------------------------------------------

لاجتماع الفني أمس
السد يعتمد (18) لاعبا للبطولة

عقد مساء امس بفندق الانتركونتننتال الاجتماع الفني للبطولة بحضور المراقب والحكام ومديري الفرق الاربعة حيث مثل السد السيد محمد غانم العلي رئيس جهاز كرة القدم وسالم العلي مدير الفريق وعلي العماري اداري الفريق وتم خلال الاجتماع اعتماد قوائم الاندية بواقع 18 لاعبا للمباراتين!!.

وتضمنت قائمة السد جفال راشد واحمد خليل اللذين لن يتمكنا من المشاركة في مباراة اليوم للايقاف.. وسيعود اللاعبان في المباراة الثانية.

وتم خلال الاجتماع ايضا اعتماد ألوان فانيلات الفرق ويلعب السد مباراة اليوم بالفانيلات البيضاء وشورتات سوداء ويلعب الهلال بزيه المعروف ازرق وابيض

-------------------------------------------------------

فهد المصيبيح مدير الهلال:
مسلسل الهزائم لن يعرض في الدوحة!!

أكد فهد المصيبيح مدير الفريق الهلالي أن كرة القدم لا تعترف بتفوق دائم لأي فريق مهما كانت قوته مشيراً الي أن الخسائر التي تعرض لها الهلال مؤخراً سواء في قبل نهائي البطولة العربية أو أمام النصر في الدوري السعودي لا تعني ان المسلسل سيتواصل هنا في الدوحة.

وقال المصيبيح: الهلال فريق كبير له خبرة في التعامل مع البطولات الكبيرة وان كأس الكؤوس الآسيوية ستكون دافعاً لتأكيد قوة الهلال وعن مدي تأثير المشاكل الادارية التي يعاني منها الهلال علي الفريق قال المصيبيح ليست هناك مشاكل ادارية بالمعني المعروف والفريق عموماً لا يتأثر بأي مؤثرات خارجية.

واختتم المصيبيح حديثه بالرد علي ما قيل ان بلاتشي قد صرح به في الصحافة السعودية قائلاً: فليقل بلاتشي ما يقول ونحن نقول له الملعب هو الفيصل.

-------------------------------------------------------
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube