المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/03/2002, 02:38 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
تحليل السعودية × الاوروجواي

[c]فوز مستحق للسعودية على الاوروغواي

حققت السعودية فوزا مستحقا على الاوروغواي 3-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أمس الأربعاء على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام امام نحو 15 الف متفرج في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان من 31 ايار/مايو الى 30 حزيران/يونيو المقبلين.
وسجل عبيد الدوسري (9 و19) وعبدالله الواكد (17) هدفي السعودية، ودييغو فورلان (4) وفابيان اونيل البرتو (59) هدفي الاوروغواي.
والمباراة هي الاعدادية السادسة للمنتخب السعودي، حيث سبق ان خسر مرتين في الرياض امام البرازيل والدنمارك بنتيجة واحدة صفر-1 قبل ان يتوجه الى معسكر في مدينة كفرتشانو الايطالية حيث خاض ثلاث مباريات، فتعادل مع بلغاريا صفر-صفر، وخسر امام استونيا صفر-2، قبل ان يفوز على جنوب افريقيا 1-صفر.
ويلتقي "الاخضر" في 9 ايار/مايو مع رومانيا، وفي 14 منه مع السنغال في الرياض، ثم مع كوستاريكا في 21 من الشهر ذاته في اليابان.
كانت المباراة حماسية من بدايتها حيث وضح ان المنتخبين ارادا اختبار جهوزيتهما بعد سلسلة من المباريات الودية واشركا افضل العناصر المتوفرة لديهما معتمدين منذ الصافرة الاولى اسلوبا هجوميا.
وزج مدرب السعودية ناصر الجوهر بعبيد الدوسري اساسيا في خط الهجوم بعد ان استدعاه مجددا الى التشكيلة اثر تألقه مع فريقه الاهلي الذي احرز لقب بطولة الاندية الخليجية الجمعة الماضي، وزميله العائد ايضا ابراهيم سويد هداف البطولة ذاتها.
وغاب عن المباراة دوليو الهلال ومنهم الحارس محمد الدعيع وسامي الجابر ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وعبدالله الجمعان واحمد خليل لارتباطهم مع فريقهم بنهائيات كأس الكؤوس الاسيوية من 28 الى 30 اذار/مارس الحالي في ضيافة السد القطري.
من جهته، اشرك مدرب الاوروغواي فيكتور كوبر نخبة من المحترفين في الاندية الاوروبية وفي مقدمتهم نجم انتر ميلان الايطالي الفارو ريكوبا ومهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي دييغو فورلان.
بدأت خطورة منتخب الاوروغواي مبكرا خصوصا من الجهة اليسرى عبر ريكوبا الذي لم يتأخر كثيرا في عكس كرة خطرة الى داخل المنطقة وجدت قدم فورلان مباشرة داخل شباك الحارس محمد الخوجلي في الدقيقة الرابعة.
وكاد "الاخضر" يدرك التعادل عندما وصلت الكرة الى داخل المنطقة فمررها عبيد الدوسري الى ابراهيم سويد لكنه لم يحسن استغلالها (7)، لكن الدوسري اكد ثقة الجوهر به ارتقى لكرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى رفعها عبدالله شريدة فتابعها برأسه ارتطمت بالحارس كوريني ثم بالقائم الايمن وتابعت طريقها الى داخل المرمى (9).
وتلقى الدوسري كرة بينية لكنه سددها على يمين المرمى (14)، ثم ارسل عبدالله الواكد قذيفة من ركلة حرة من نحو 25 مترا انفجرت في الزاوية اليمنى الصعبة لمرمى الحارس كاريني الذي لمس الكرة باطراف اصابعه من دون ان يتمكن من ابعادها (17).
واكد عبيد الدوسري علو كعبه واستعادته لمستواه السابق عندما تلقى كرة وسار بها عدة خطوات قبل ان يحاور مدافعين ويطلقها قوية من على مشارف المنطقة مباشرة في الشباك على يسار المرمى رغم محاولة الحارس الارتماء عليها (19).
وردت العارضة الاوروغويانية كرة لولبية لصالح المحمدي (31)، ثم نفذ ريكوبا ركلة حرة لكن كرته علت المرمى (34)، وسدد فورلان كرة قوية اوقف الخوجلي مفعولها (38) ليخرج المنتخب السعودي متقدما في الشوط الاول 3-1.
وضغط منتخب الاوروغواي في الشوط الثاني وسنحت له بعض الفرص خصوصا من التمريرات العرضية فيما تراجع لاعبو السعودية الى منطقتهم للحفاظ على تقدمهم.
وانقذ الخوجلي مرماه مرة جديدة من هدف محقق في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني عندما ابعد كرة قوية لبابلو غارسيا الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى، وقبلها مباشرة كان المهاجم الحسن اليامي بديل عبيد الدوسري تعرض الى عرقلة داخل المنطقة لكن الحكم لم يحتسب شيئا.
وقلصت الاوروغواي الفارق عبر فابيان اونيل البرتو من ركلة حرة من الجهة اليسرى فشل الحارس الخوجلي في التمركز على اثرها في مرماه فوضع البرتو الكرة في الجهة اليمنى الخالية (59).
وكثرت الاخطاء في الوقت المتبقي من المباراة وكاد السعوديون ينطلقون اكثر من مرة بهجمات مرتدة لكنهم وقعوا في مصيدة التسلل، ثم حصل منتخب الاوروغواي على بعض الفرص قبيل صافرة النهاية.
وتابع رودريغو رومانو كرة من ركلة ركينة برأسه الى جانب القائم الايمن (89)، ثم ثم كان فيدريكو ماغالانيس على وشك ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع ايضا من كرة رأسية على يمين المرمى مباشرة.
ادار المباراة الحكم الاماراتي فريد علي المرزوقي.
*مثل السعودية: محمد الخوجلي- محمد نور (وليد الجيزاني (حمد المنتشري) ومحسن الحارثي ورضا تكر ومحمد شليه وصالح الصقري وخميس العويران وعبدالله الواكد وصالح المحمدي (عبد العزيز الخثران) وعبيد الدوسري (الحسن اليامي (فيصل العبيلي) وابراهيم سويد (حسين عبد الغني).
*مثل الاوروغواي: فابيان كاريني- اليخاندرو ليمبو وفابيان اونيل البرتو (نيكولاس اوليفيرا) وغوستافو فاريلا وبابلو غارسيا وجياني جويغو (مارسيلو روميرو) والفارو ريكوبا وفيديريكو ماغالانيس ودييغو فورلان.


=====
[/c]


[gl]أطيب الأوقات وأسعدها [/gl]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube