المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/03/2002, 07:40 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/03/2002
المكان: جده-المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 27
Post {تصويت} الغشيان اللاعب الذي جمع كل المتناقضات يظهر فجأة في حوار عجيب وغريب ........

1-أن يعود للهلال
2-أن يعود للنصر
3-أن ينتقل لأي فريق آخر
4-أن يفكنا من خيره وشره ويكمل إعتزال

عبدالرحمن بن سعود وعبدالله بن سعد الوحيدان المخلصان والنظيفان في الأندية السعودية
الهلاليوون ليس لهم فضل في بروزي ونجوميتي
أجرى الحوار: مرشد الخالدي
فهد العشيان أبرز موهبة سعودية اختفت في ظروف غامضة يختار "الرياضي" لكشف أسباب هجره للملاعب ويفتح النار في كافة الاتجاهات في أقوى حوارات الموسم
سامي يحارب المواهب .. وماجد أناني .. والثنيان حاول تخريبي!
عبدالله بن سعد أرسلني إلى فندق 5 نجوم شهرين لأبتعد عن الذين يشجعونني على الانحراف
الجابر أنهى الحيائي وهو سبب عدم بروز أي مهاجم هلالي منذ 10 سنوات!
في هولندا اكتشفوا تزوير عمري وأنهو تجربتي الاحترافية
أفضل لاعب في تاريخة الكرة السعودية (خلوق) وانطوائي لكن ليس قدوة!
حاولت تعديل أوضاع النادي السيئة مع المصيبيح ولم ننجح!

صمت فهد الغشيان مهاجم النصر المبتعد والهلال السابق.. عامين ثم نطق في حوار خاص اختار له الصحيفة الشبابية الاولى "الرياضي" ليتناول فيه ما يمكن اعتباره قنبلة صحافية لم يسبق لها مثيل.
فبصرف النظر عن حقيقة ما قاله الغشيان من عدمه.. الا ان مضمون ما قاله لم يسبق للاعب كرة قدم سعودي ان نطق به.. من الاراء اللا محدودة.. والصراحة المتناهية.. وحديثه عن اسرار ربما يعلم عنها البعض لكن لم يسبق لوسيلة نشر أن تناولتها.
لا نعلم ما هو السر في اختيار هذا التوقيت بالذات من طرف فهد الغشيان للحديث.. لكنه ربما يدخل في اطار حسابات معينة له.. علاقتنا الوحيدة بها هي اننا نقدم للقاريء.. وجهة نظر لا نؤيدها.. ونرحب بأي وجهة نظر مختلفة معها دون ان ندعمها.
ان "الرياضي" كانت ومازالت هي المنبر الحر الذي تلتقي فيه جميع الآراء دون تمييز.. ودون ان نكون مع هذا الطرف او ذاك.. هكذا.. بدأنا.. وهكذا سنستمر ان شاء الله.


اللاعبين عالة على المجتمع
@ بداية أين فهد العشيان الآن؟ ولماذا تركت كرة القدم؟
- في الحقيقة مجتمع كرة القدم ظالم وهذا ينعكس على المجتمع نفسه وهذا يذكرنا بما كان يفعله أجدادنا قديما الى المدارس ويقولون لهم "خذوه لحم ورجعوه عظم" وهذا ما يحصل عندنا للاعب كرة القدم فبعد أن يستهلك يتم رميه في سلة المهملات ولا يوجد أي نظام يحمي خوف اللاعب وأنا عملت احصائية للنادي الذي لعبت فيه وهو الهلال فوجدت 90% من لاعبيه عندما تركوا النادي أصبحوا عالة على المجتمع فبعضهم لا يملك شهادة وبعضهم لم يجمع فلوس إذن ما هي الفائدة من النادي الذي يوصف بأنه ثقافي ورياضي واجتماعي وكل هذا كلام فاضي ويوجد لاعبين كرة قدم عندما يتركون هذا المجال يكونون على "الصفر" فمنهم من يعمل حتى حارس أمن وهل من المعقول أن تكون هذه "آخرتها"!
وأنا تركت كرة القدم لأنني رزقت بنقود فتركت الكرة كما قال لي أنظف رجل في الرياضة ووالدي الأمير عبدالرحمن بن سعود عندما قال الداخل في كرة القدم مفقود والخارج منها مولود وعندما رزقت بالمال ابتعدت عن كرة القدم .
فلماذا "أذل" نفسي وأعطيك مثالا.. اللاعب سعيد غراب الذي لم أره أنا شخصيا ولكن رأيت انه خرج من السجن بعد أن دفع عنه الأمير سلطان بن فهد مبلغ خموسن ألف ريال ثم اللاعب ماجد عبدالله الذي يفتح حسابا بنكيا للتبرعات حتى يستطيع إقامة حفل اعتزال فهل تتخيل هدا..
فإذا كان هذا وضع سعيد غرب ووضع اللاعب ماجد عبدالله الذي لانستطيع أنا وأنت نفي انه أفضل لاعب في تاريخ الكرة السعودية فهذا يعبر عن وجود خلل.. وهذا الذي جعلني أبتعد عن مجال كرة القدم قبل أن يحدث لي شيء!
@ ولكن لماذا ابتعدت وأنت في قمة نجوميتك؟
ابتعدت لاستقامتي
- كرة القدم لا تعتمد على المواهب فقط.. بالذات في نادي الهلال بل يجب أن تكون منافق (....) ومجامل حتى تستطيع العيش مثل اللاعب سامي الجابر!
@ ولكن مستوى سامي الجابر جيد بدليل أداؤه في المنتخب السعودي؟
- من يقيم المستوى أليس المدربين ودعني أخبرك عن شيء فمثلا كارلوس البرتو وزاجالو وهانجيم ألم يدربوا المنتخب السعودي والهلال وأنا لم أنجح إلا مع المدربين الأوروبيين لأنهم لا يفكرون في المادة ومشكلتي في الهلال المدربين البرازيليين الذين يؤثرون عليهم أشخاص معينين تفرض عليهم أسماء معينة ويحصلون على مالا مقابل ذلك والدليل انه لا يوجد مدرب أوروبي في المملكة استمر أكثر من 3 أشهر ولا يبقى سوى البرازيليين الذين "يضحكون" علينا، وسامي لاعب ذكي يعرف كيف يضحك على الناس ويضع المسئولين خاتم في اصبعه.. وتخيل نادي مثل الهلال لا يوجد فيه رأس حربة سوى سامي الجابر!!
الجابر حاربني
@ قد تكون هناك ندرة مواهب في الهلال؟!
- قاطعني بسرعة قائلا: لا ياسيدي هاك مواهب كثيرة ولكنها محاربة من قبل سامي الجابر وأنا وجدت محاربة من سامي الجابر ولكن بطريقة ذكية وفي الهلال لا ينظرون لك حسب مستواك بل على حسب شخصيتك فيجب أن تكون مجامل (....) حتى تحصل على نقود منهم! ويجب أن تذل نفسك للحصول على المال.
@ وهل سامي الجابر من هذا النوع؟!
- أولا.. أنا أحب سامي الجابر وليس بيني وبينه أي خلاف ولكن دعني أخبرك عن شيء فأنت عندما تكون صغيرا لا بد لك من قدوة في الملاعب فجميعهم كذابين ابتداء من سامي الجابر ويوسف الثنيان وحتى ماجد عبدالله الذي كان منطوي حول نفسه ولا ينصحنا ولا يعلمنا وقد حاولت تغيير هذا الشيء بعد عودتي من تجربتي الاحترافية في هولندا ووجدت فهد المصيبيح هذا الرجل المحترم وحاولت معه تغيير هذا الوضع في نادي الهلال وأتحدى أن ينكر الشلهوب والمفرج والشايع أني قدمت لكل واحد منهم مبلغ 10 آلاف ريال بعد أن أخذتها من أعضاء الشرف وأنا لا أريد أن يمدحوني بهذا العمل ولكن يجب أن يعرفا ان هناك شخص جيد في الهلال وأنا عانيت من هذا الشيء لأني لم أجد شخص يعمل لي مثل ذلك.
عبدالله بن سعد نظيف
@ ولكن لماذا لم تستنجد بالإدارات التي تعاقبت على الهلال في مثل هذه المواضيع؟
- لا أقول سوى رحم الله الأمير عبدالله بن سعد الذي تكفل بإقامتي في فندق "الانتركونتننتال" في الرياض حتى لا أنحرف لأنه يعلم بوجود ناس يتمنون ذلك من أعضاء الشرف. وقد تكفل بإقامتي هناك لمدة شهرين مع اخصائي العلاج برنابوك وكان يتحدث مع والدتي ويطمئنها يوميا على وضعي هناك ومن بعده لا يوجد أحد في إدارة الهلال فعندما طلبني هاجنجيم الهولندي واتصل بي وأبدى رغبته في مجيئي لهولندا وتحدث مع سمسار لطلب احتراف سامي الجابر معي حتى تسهل مهمتي في الاحتراف هناك وحتى تسعد إدارة الهلال ويكتب في الصحف بأن سامي الجابر سيحترف في هولندا فأخبرته بأن ليس لدي مانع في هذا الشيء وعندما سافرت لهولندا طلب مني التوقيع لمدة 3 سنوات ولكن إدارة الهلال رفضت هذا الشيء وتحدثت مع رئيس الهلال الأمير بندر بن محمد بخصوص هذا الموضوع ورفض مع أني أقنعته بعدم جدوى بقائي خصوصا وانهم يحضرون لاعبين أجانب برازيليين يضحكون على إدارة الهلال وانهم لا ينفع معهم سوى لاعب في مستوى الجابر أو الدحيدح!
ومع ذلك رفض أيضا وذهبت أيضا لبعض أعضاء الشرف منهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعبدالله بن مساعد وحدثتهم ولكنهم رفضوا أيضا ووضعوا العقد لمدة 3 أشهر فقط وأحسست بأن هناك ظلم.
@ ولكن لماذا استدعى هانجيم سامي الجابر بما انه لا يرغب فيه في هولندا؟
- لأن هانجيم يعرف ان سامي يعرف كيف "يضحك" على الصحافة وعلى رؤساء الأندية لأن سامي ذكي جدا فأراد أن يستغل اسم سامي حتى يمهد لي الطريق.
عقد احتراف بالنفاق!
@ ولكن ما هو تقييمك لتجربتك الاحترافية في هولندا؟
- رد بسرعة: أنا تعرضت لظلم كثير وأقسم بالله اني ظلمت كثيرا وأولا كان من المفترض أن يكون عقدي 3 سنوات وليس ثلاثة أشهر ومن وضع عقدي لمدة ثلاثة أشهر هم أناس يكرهونني ولا أعلم لماذا وقد يكون سبب ذلك انني لست منافقا!!
@ ولكن احترافك في أوروبا سيكون شرفا لكل رياضي سعودي فلماذا عارضوا ذلك؟
- أنا عندما سافرت لهولندا رأيت أشياء غير طبيعية من المسئولين في نادي الهلال فقد طلب مني في هولندا إجراءات بسيطة بحيث يكون في الفيزا التي سافرت بها لهولندا مسجل سفري للعمل وليس للزيارة كما حصل وقد سافرت الى هولندا بعد خروجنا من التصفيات الآسيوية للأندية في العين بالإمارات وقد كتب لي "المقاول" والإداري في نادي الهلال في الفيزا بأن سبب السفر زيارة والمقاول والإداري هو سلطان بن نصيب فرفضوني في هولندا وأخبروني بأنه يلزمني بالعودة للمملكة لتعديل هذا الخطأ وعدت الى الهلال ولم أجد أحد فالأمير بندر بن محمد كان خارج الممكلة ثم حدثت مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد وطلبت منه تغيير الفيزا الخاصة بي الى فيزا "عمل" بدلا من زيارة وقد فعل هذا الشيء لي ثم عدت لهولندا مرة أخرى وفوجئت باتهامهم لي بأني مزور وسألوني كيف أكون محترفا ومسجل داخل جوادي بأني طالب؟!
فأخبرتهم بأني ليس شأن بهذه المواضيع وانه لا يوجد لدي أي شخص ينهي لي هذه الاجراءات فألحوا علي بأني مزور وطلبوا مني أن أحضر شهادة ميلاد موقعة من وزارة الخارجية بالمملكة بأن ميلادي مطابق للجواز وعدت مرة أخرى لعبدالرحمن بن سعيد وجميع هذه الاجراءات لم تعلم عنها إدارة الهلال وذهبنا أنا وعبدالرحمن بن سعيد الى الأحوال المدنية وكان في جواز سفري مكتوب بأني من مواليد 1392 وفي بطاقة أحوالي موضح بأني من مواليد 1391ه وقد عدلنا ذلك حسب بطاقة الأحوال وعدت مرة أخرى الى هولندا ولكني اتهمت مرة أخرى بأني مزور وطلب مني كتابة خطاب الى الاتحاد الدولي بأني جئت بجواز سفر مزور فأخبرتهم بزنه ليس لي ذنب في ذلك وقد أنهي عقدي بعد هذه المشاكل وبعد أن لعبت 6 مباريات فقط في 6 أشهر وحاول هانجيم التدخل في موضوعي بحكم وضعه في هولندا وبحكم انه كان شخصا محبوبا هناك وأتاح لي فرصة اللعب لثلاثة أشهر فقط ثم عدت وتحدثت لفهد المصيبيح لأنه لم يوجد أي أحد أستطيع الحديث معه والمصيبيح لا يملك شيئا بخصوص هذه المواضيع وقد حدثني هانجيم مرة أخرى وطلب مني إقناع المسئولين في نادي الهلال في عودتي مجددا للهلال بشرط أن تكون اجراءاتي سليمة وعندما تحدثت مع فهد المصيبيح مدير الكرة لم ألمس أي فائدة من ذلك فقلت له انت مثالي ويجب عليك تعليم الطلاب في المدارس وليس في مجال كرة القدم!!
وقد تحدثت للأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي كان يعيدني للهلال كلما انقطعت عن التمارين بخصوص عودتي مجددا الى هولندا للاحتراف هناك فكان يعدني بأنه سيتحدث مع أعضاء شرف الهلال ولكني لم أجد حلا.
@ وما هو هذا الحل الذي كنت تسعى اليه؟!
- أن أرجع لهولندا وألعب في الدوري الأوروبي وهل من المعقول أن يلعب أحد في أوروبا ثم يعود للعب في الدوري السعودي؟!
عقول الهاليين غير احترافية
@ هل تريد أن تصل الى انه لا يوجد عقلية احترافية في نادي الهلال السعودي؟
- طبعا فلا يوجد في الأشخاص الذين مروا على الأندية سوى شخصين هما الأمير عبدالرحمن بن سعد رحمه الله والأمير عبدالرحمن بن سعود وهؤلاء الأشخاص هم الذين يحبون ناديهم ويحبون العمل لأجله وأنا عشت هذا الوضع ثم رفع صوته وقال: أقسم بالله انه لا يوجد سوى الأمير عبدالله بن سعد والأمير عبدالرحمن بن سعود يحبون ناديهم ويحاولون تطوير اللاعب وتطوير سلوكه وطريقة احترافه وأنا أسمي الأمير عبدالرحمن بن سعود "والدي" ولكن ليس بيده شيء في مواجهة الظروف المادية الصعبة التي تحيط بالنادي والتكاليف التي تقدر بالملايين التي لا يستطيع أن يغطيها لوحده والكل يبتعد عنه لأنه صاحب رأي وجميع الذين يحضرون للنادي يبحثون وراء الشهر والظهور في الصحف.
كرهوني بسبب الحق
@ ما هي تفاصيل معاناتك مع نادي الهلال؟
- ليست معاناة ولكن مشكلتي مع الهلال انه يوجد شخص كان وراء "بهدلتي" وقد كنت ألعب كرة قدم فقط وفي الهلال لا يريدون هذا.. بل يريدونك مجامل وتحضر المناسبات والولائم والكلام الفاضي وأنا لا أحب هذا بل أحب أن ألعب كرة قدم ثم أذهب لأنام في منزل والتدي وهذا الشيء جعلني مكروها في النادي وجعلهم يتساءلون من هو فهد العشيان حتى لا يحضر المناسبات؟!
@ وهل عدم حضورك للمناسبات هو السبب الوحيد لمحاربتك في الهلال؟
- دعني أقول لك مثال لهذا الموضوع.. فمثلا قد حضر للنادي في وقت سابق رجل من أعضاء الشرف وأعطى كل لاعب مبلغ مادي لا يتعدى خمسة آلاف ريال وطالبوني بحضور الاجتماع فرفضت فجاءني إداري الفريق في ذلك الوقت وطلب مني أن أحضر هذا الاجتماع فسألته: هل عضو الشرف هذا سيدفع فلوس! فأجاب بنعم فأخبرتهم بأن يدفعوا راتب موظف السنترال بالنادي لأني لست في حاجة الى هذه الفلوس ويجب أن يعطوا "المساكين" الذين يعملون في النادي ولم يتسلموا رواتبهم لمدة 6 أشهر فهذه الأسباب جعلتهم يأخذون مني موقفا وجعلتني مكروها في النادي لأني أطالب بحقوق الغير وجميع الهلاليين تخلوا عني ولم يقف معي سوى الأمير بندر بن سلطان فاكتشفت بأنهم "أي كلام" ويحبون الظهور في الصحافة فقط ويقولون نحن ونحن وإذا جاء وقت الجد لا تجد منهم أحد ومع ذلك "يتبلون" علي ويقولون بأنهم خدموني وهم لم يفعلوا لي شيئا. وعندما سافرت الى أمريكا ومكثلت لمدة عام هناك ورجعت الى النادي وطالبت برواتبي قالوا لي بأنه ليس لي رواتب وأنا الحمد لله حاليا أملك المادة ولكن عندما كنت أفتقدها وطلبت منهم مساعدتي لم أجد أحدا منهم يساعدني.
ضمك والمنتخب
@ ولكن أليس نادي الهلال هو من أبرزك وجعلك عنصر في المنتخب السعوديس في أوقات سابقة؟!
- اللاعب هو الذي يبرز نفسه ولو كنت ألعب في ضمك سألعب للمنتخب وأنا لو لم أثبت نفسي لما أخذني الهلال أو المنتخب وأنا أثبت نفسي فما فضل النادي علي.. هل لأنهم أعطوني "شراب" أو حذاء أكرمكم الله والناس تعرف ذلك.
@ هل ندمت لانتقالك من نادي الهلال الى النصر؟
- نعم نادم ولكن على شيء واحد فقط هو الذكريات الجميلة التي عشتها مع الجماهير والبطولات ولكني لم أندم على ابتعادي عن الأشخاص.
معاناة 15 عاما
@ ولماذا لم تستشر اللاعب يوسف الثنيان قبل ابتعادك عن الهلال خصوصا وانه يملك الكثير من الخبرة في أمور اللاعبين؟
- قبل أن أخرج من النادي كان آخر من تحدثت اليه هو يوسف الثنيان وأخبرته بأني سأبتعد عن النادي وكان يوم مباراتنا مع الشباب وكان المدرب هولوري سانديجو والإداري هو فهد المصيبيح وقلت ليوسف بقراري هذا فقال لي: لقد تحملت أنا 15 سنة في مجال كرة القدم لماذا لا تتحمل انت يومين؟! فقلت له إذا أنت أوتيت قوة تحمل فأنا لا أستطيع التحمل.. ثم أمسكني عند باب النادي وردد لي نفس الكلام وقال لي بالحرف الواحد يجب أن تتحمل مجال كرة القدم "القذر" ثم ابتعدت عن النادي.
كلمات أمير الشباب
@ ولم تجري معك اتصالات من قبل أعضاء الشرف لعودتك مجددا الى النادي؟
- خاطبني بعض أعضاء الشرف حتى ان بعض أعضاء الشرف الذين لا يدفعون للنادي شيء طلبوا مني العودة في مقابل أن يعطوني كل ما أريد وأحدهم كان من الممك أن يدفع لي أكثر من 500 ألف ريال حتى لا أعود ولكن عندما شرحت له الوضع وان المشكلة ليست مادية واني أتيت للهلال حتى ألعب كرة القدم وليس لأجمع "الفلوس" وأريد أن أمثل بلادي عن طريق نادي الهلال وليس مطلبي المادة فقط وأذكر كلمة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله عندما حصلت على بطاقة حمراء في لقاء المنتخب السعودي للشباب مع منتخب النرويج في كأس العالم في استراليا عندما سألني عن اسمي فأجبته بفهد الغثيان ثم سألني عن جنسيتي فقلت له سعودي فقال لي يجب عليك يا حبيبي أن تعلم بأنك لا تمثل نفسك فقط بل تمثل بلد ويجب أن تحافظ على نفسك لأنك لاعب جيد وتملك مهارات وممكن أن تجلب لنا الفوز وهذه الكلمة أثرت بي وغيرت حياتي أما في الهلال فلا يوجد وعي إدا ري.
حقد ونفاق
@ وهل تعتقد ان وجود سامي الجابر كان عائقا كبيرا في استمرار تجربتك الاحترافية في هولندا من قبل الإدارة الهلالية في ذلك الوقت.
- نعم فهم يريدون سامي الجابر في الواجهة لأن سامي جيد معهم وأسلوبه جيد ولسانه "عسل" أما أنا فلا وأنا طول عمري لم أجلس معهم ولم أمدحهم فاستنكروا ذلك علي وحاربوني لأجل ذلك وأنا عندما لعبت للهلال كونت لي قاعدة كبيرة من جمهور الهلال كالثنيان وسامي والذين أحسوا بهذا الشيء وأنا لم أهتم بالاعلام ولا أدخل في متاهات.. هذا اللاعب أفضل من الآخر.. وأنا أؤدي المطلوب مني داخل الملعب ثم أذهب لمنزلي ولكني اكتشفت أخيرا انه يجب أن أكون مثل سامي الجابر صاحب لسان جيد وأن أكون حقودا كيوسف الثنيان!
زملائي أعداء نجاحي
@ وهل يوسف الثنيان لاعب "حقود"؟!
- يوسف الثنيان أكبر حقود رغم انه لاعب كبير ولكنه كلاعب عشت معه كان أكبر حقود فكان يهدف الى تخريبي حتى يظهر هو وسامي الجابر عندما أتأخر عن التمارين في يوم ما فكأني دفعت له ألف ريال لأنه يريد النجاح له فقط وهو يعرف اني لو استمريت في الهلال فسأنجح أكثر منه.
@ وهل وضع سامي الجابر عراقيل أمام نجاحك؟
- لا.. لا يستطيع ذلك ولكني أتكلم عنه كإنسان فهو يحارب أي لاعب ناجح وقد حارب كثيرون منهم يوسف الحياتي وتخيل ان الهلال لمدة 10 سنوات لا يملك رأس حربة سوى سامي الجابر بسبب محاربة هذا اللاعب.. وهل تصدق انه حدثني في يوم من الأيام عن لاعب معين وقال لي بأن هذا اللاعب يستخدم "ممنوعات" وذهب لإدارة الهلال وقال لهم هذا الشيء فالجابر يمكن أن "يدوس" عليك مقابل أن لا تنجح وهذا الكلام عيشاه معه في المنتخب والنادي وهل الهلال عاجز عن إحضار رأس حربة للفريق غير سامي الجابر وهل نادي مثل الهلال يستعين بلاعب كحسين العلي وسامي الجابر هو سبب ذلك بمحاربته للاعبين.
@ وكيف استمر الجابر في الهلال خلال فترة تعاقب الإدارات عليه ورغم محاربته للاعبين؟
- سامي الجابر لاعب ذكي ولكنه ليس إنسان طيب وخلال فترة وجودي في الهلال عشت أفضل أيام حياتي مع الأمير عبدالله بن سعد "رحمه الله" أما محمد مفتي فهو عبارة عن واجهة الآخرين وغيره كثير وحتى الأمير سعود بن تركي جاء بقوة الدعم وجميع الذين توالوا على نادي الهلال غير صادقين باستثناء الأمير عبدالله بن سعد رحمه الله وأنا عندما أكون رب أسرة فأنا مسئول عن أولادي وكذلك الحال في الأندية فيجب الاهتمام بأبناء الوطن.
تحديد راتب الاحترف غلط
@ أنت تقول بأن نهاية كل لاعب بعد الشهرة والملاعب هو العمل بمهنة بسيطة وتحت بساط الفقر.. ما هو الحل لذلك من وجهة نظرك؟
- عندما تحدد راتب اللاعب المحترف ب 20 ألف ريال فأنت تقتل طموحه والاحتراف لدينا ناقص فعندما تحدد سلم الرواتب ب 20 ألف ريال سواء لعب اللاعب يشكل جيد أو لم يلعب بشكل فأنت بذلك تقتل طموح اللاعب.
وتغلق إبداعه وتساويه بهذا الراتب بأي لاعب يحبه رئيس النادي! والاحتراف ليس كذلك بل على قدر ما تعطي داخل الملعب فأنت تستحق الراتب المعين وليس أن تحدد الراتب ب 20 ألف ريال فهذا ليس احتراف وانما "انحراف"! بسبب ان جميع بنود الاحتراف خاطئة ولا يوجد شيء اسمه مقدم عقد فإذا كنت أنا لاعب مميز فلابد أن تعطيني وانظروا الى غيرنا في الخارج فاللاعب المميز لابد أن يعطي أفضل من غيره لأنه مميز ونهاية اللاعب المحترف لدينا سيئة فاللاعب المحترف لدينا مكتوب في بطاقته "متسبب" أو "طالب" وهذا دليل التخلف ولابد أن يعالج هذا الموضوع وإذا أردت استئجار سيارة مثلا فلا يتم الاعتراف بك كلاعب محترف خلال فترة وجودك في الملاعب.
ماجد ليس قدوة
@ هل وجدت اللاعب الحقيقي الذي يوجهك في الملعب؟
- تصور عندما لعبت للمنتخب ورأيت ماجد عبدالله فرحت بذلك ولكنه إنسان أناي لأنه لم يعلمني ولم يوجهني بل يريد أن يجمع "فلوس" واللاعبين جميعهم كذلك كيوسف الثنيان وسامي الجابر ولا يوجد فيهم لاعب جيد على الإطلاق وماجد ليس قدوة لي لأني لم أجد فيه شيء جيد رغم اني كنت أتناول الطعام معه ومع سامي الجابر والثنيان ولكني لم أرى أي منهم يستحق أن يكون قدوة لأن هم كل واحد منهم هو جمع المال فقط وماجةد عبدالله إنسان نظيف ولكنه ليس قدروة مثله مثل سامي الجابر ويوسف الثنيان وهذا هو مجتمعنا!
@ ولكنك اعتبرت ماجد بأنه ليس قدوة بسبب بسيط وهو انه لم يعلمك خفايا المجال الرياضي وهذا ليس دافع مقنع لاتهامك هذا خصوصا وان ذلك من اختصاص الإداريين؟
- لا.. أنا لن أنتظر أن يعلمني الإداريين بل أنتظر أن أجد ذلك من اللاعب القدوة وماجد لابد أن يكون قدوة لي ولكني وجدته منطوي في غرفته وليس لاعب قدوة يستطيع أن يعرفك على الصح من الخطأ وماجد أفضل لاعب خلقا ولكني عندما عشت معه لم أستفد منه بحكم خبرته ودرايته بكرة القدم ويوسف الثناين أفضل لاعب في الهلال لكنه أناني أيضا.. تعاملت معه وعشت معه وعرفت هذا الشيء.. فهو لم يفعل خير في حياته كلاعب وكذلك الحال مع سامي الجابر وأدلتي كثيرة على ذلك



أرجوا من الجميع التصويت من التي في الأعلى
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube