المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/04/2008, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 27 / 3 / 1429 هـ من الصحف







اعداد : السلطاني - عطــر الأمــاكن





خمس مباريات مؤجلة من الجولة العاشرة للدوري
الهلال يسعى لتعزيز آماله بالمنافسة في مواجهة الشباب




تلعب اليوم خمس مباريات في الدوري جميعها مؤجلة من الجولة العاشرة تجمع الاولى بين الشباب والهلال بالرياض وتجمع الأخرى بين النصر والحزم فيما ستجمع الثالثة بين الاتفاق والوطني بالدمام وتجمع الرابعة بين نجران والاهلي على ملعب الاول وتجمع الاخيرة بين الطائي والقادسية بحائل.. وتعتبر مباراة الشباب والهلال الاهم كونها ستحدد الهوية التالية للفريق الازرق الذي يتأخر حاليا بفارق خمس نقاط عن المتصدر لكن في المقابل امامه ثلاث مباريات قبل المحطة الاخيرة (مقابل واحدة للاتحاد) يمكن من خلالها حسم اللقب لصالحة.. كما ان مباراة حائل بين الطائي والقادسية تكتسب اهمية خاصة كونها تجمع بين ثنائي يقبع في المؤخرة والمباراة هي خيط الامل الاخير امامهما في الصراع نحو البقاء:

الشباب @ الهلال

اقوى المواجهات واهمها تجمع بين الشباب والهلال في مواجهة تهم الهلال بالدرجة الاولى فالفوز سيعني ان الفريق اقترب كثيرا من اللقب الغالي وفي المقابل فان أي نتيجة مغايرة تصب في مصلحة المتصدر فريق الاتحاد ومن المؤكد ان عملاق بحجم الهلال يدرك ان اللقب الذي يبدو في متناول اليد قد لا يكون كذلك اذا لم يقدر نجومه حجم وقوة الخصم فكل مباراة (نهائي خالص) ولا مجال الآن للتفريط بعد ان اصبحت الفرصة بالكامل رهن عطاء نجوم الخبرة وفي الجانب الآخر يدخل الشباب المباراة وقد فقد فرصته نهائيا بالمنافسة بعد تعادله في مباراته الاخيرة لكنه حسابيا قد يصل إلى المركز الثاني اذا ماوفق في كسب مبارياته التالية ومنها مباراة اليوم والاخرى التي ستجمعه مع الهلال ايضا الاربعاء القادم في الجولة الحادية والعشرين (ماقبل الاخيرة).. هذه القراءة تؤكد اننا سنتابع مباراة قمة يعزز ظروفها المحيطة ان طرفيها ثنائي العاصمة الكبير الشباب والهلال.. سجل الهلال خلال مشواره السابق (34) هدفاً وهي ثاني افضل نسبة من الاهداف تناوب على تسجيلها عشرة من لاعبيه يتقدمهم الهداف الكبير ياسر القحطاني إلى جانب طارق التايب واحمد الصويلح والكنغولي ليلو ومحمد الشلهوب وعبدالله الزوري وسلمان المؤشر وفهد المفرج ومحمد العنبر وعبدالعزيز الخثران فيما سجل فريق الشباب (32) هدف تناوب على تسجيلها ناصر الشمراني وناجي مجرشي ومانويل مارتنيز واحمد عطيف وعبده عطيف ومارسيليو كماتشو وعبدالله الشهيل ومايكل انيرامو.



حضور شرفي كبير بالنادي ..
تضارب الأنباء حول مشاركة خماسي الهلال..وكوزمين يجتمع مع اللاعبين


كتب - اسامة النعيمة:
تضاربت الأنباء داخل البيت الهلالي عقب خسارة الفريق للمواجهة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد أمام فريق النصر حيث تشير المصادر إلى ان المدرب كوزمين هو من رفض اشراك الخماسي الدولي على الرغم من استدعائه لهم بالدخول لمعسكر المباراة واصراره على مشاركة المجموعة التي لعبت لقاء الاهلي بدور الاربعة كما ان نفس المصادر اشارت إلى ان الهلاليين حاولوا اقناع المدرب طوال ليلة المباراة باشراك الخماسي الذي اختاره للدخول لمعسكر المباراة وهم: (التائب، تفاريس، القحطاني، عزيز، الخثران) ولكن دون جدوى!! فيما أكدت بعض المصادر الهلالية ان اللاعبين(عزيز، التائب) هما من اعتذرا عن المشاركة بحجة الارهاق الذي سيصيبهما من جراء تعاقب المباريات وعدم استطاعتهما المشاركة في مواجهة الشباب بالدوري! بينما ياسر لم يشف من الاصابة لشعوره بالآلام ولم يكن للمدرب اي تدخل بذلك بل ان الرغبة لديه بالزج بالخماسي الذي اختاره! مما جعل بعض الهلاليين الذين تواجدوا في مقر النادي امس يعودون بالذاكرة للغموض الذي جعل الفريق يخسر بطولتي الدوري الموسم الماضي أمام الاتحاد وقبل الماضي أمام الشباب في ظروف لايعرفها اغلب الهلاليين!
ومن جهة ثانية تواجد بمقر النادي امس الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي إلى جانب حضور اكثر من عضو شرف هلالي يتقدمهم الأمير عبدا لله بن مساعد والأمير فهد بن محمد والأمير سلطان بن فهد بن سلمان والأمير احمد بن فهد بن سلمان والأمير محمد بن خالد وقد اجتمع الاعضاء مع اللاعبين قبل انطلاقة التدريب وطالبوهم بنسيان مباراة أول امس أمام النصر والنظر لمواجهات الدوري المقبلة لتحقيق الفوز والظفر بلقب الدوري، كما عقد المدرب كوزمين اجتماعاً خاصاً مع اللاعبين في مركز المعلومات لشرح ابرز الاخطاء التي وقع بها اللاعبون وتلافيها في مواجهة اليوم.

ومن جانب آخر استدعى المدرب مهاجمه ياسر القحطاني للدخول لمعسكر مباراة الشباب إلى جانب زملائه في الفريق الاول الذي يتوقع ان يكون التشكيل الهلالي مكوناً من (الدعيع، الزوري، المفرج، المرشدي، مسفر، عزيز، الغامدي، التائب، الشلهوب، ليلو، ياسر) الجدير بالذكر أن مدافع الفريق تفاريس موقوف لمباراة واحدة وسيعود في المواجهة المقبلة الأربعاء القادم أمام الشباب.

وعلى صعيد آخر تقرر اقامة مباراة الليلة في استاد الملك فهد الدولي.



خسارة مفاجئة للهلال وتعادل الأهلي والنصر

كتب - خالد الحربي:
اقيمت عصر امس الخميس مباريات الاسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز لدرجة الناشئين واسفرت عن النتائج التالية:
خسارة فريق الهلال من الاتفاق بهدفين دون مقابل سجلها اللاعبان عبدالله حافظ وهزاع الهزاع وتأثر فريق الهلال بغياب اللاعبين حسام الحارثي وعبده هزازي بسبب ايقافهما وبهذه النتيجة مازال الهلال متصدراً ب 43نقطة فيما رفع الاتفاق رصيده الى 30نقطة وتعتبر هذه الخسارة الاولى للهلال.

وفي نفس مباريات الاسبوع تعادل فريقا الاهلي والنصر بهدف لكل منهما وارتفع رصيد النصر الى 40نقطة في المركز الثاني والاهلي 33نقطة في المركز الرابع.

ايضا تعادل فريق الانصار والاتحاد بهدف لكل منهما وكسب الشباب مباراته امام بيش بهدفين مقابل هدف.

وفاز الوحدة على الشعلة بثلاثة اهداف مقابل هدف وفاز حطين على الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدفين.



أُحد يواجه الهلال في ذهاب نخبة السلة

كتب - صالح الحبيشي:
بجدارة واستحقاق نجح فريق أحد وفي قمة سلاوية مثيرة وملتهبة في هزيمة نظيرة فريق الاتحاد في اللقاء الثالث والفاصل بينهما لتحديد الطرف الثاني المتأهل إلى جوار الهلال للمباراة الختامية لبطولة نخبة الجوال لكرة السلة للأندية الممتازة والتي ستكون من ذهاب وإياب اليوم الجمعة وغدا السبت وذلك بعد فوزه بنتيجة 90- 87بفارق 3نقاط في لقاء مثير جدا .
وستلعب اليوم الجمعة مباراتان في الدور النهائي للبطولة الأولى بين الاتحاد والفتح من لقاء واحد لتحديد الثالث والرابع وتقام في السادسة مساءً بين الهلال واحد في اللقاء الأول لنهائي البطولة والتي ستختتم غدا بالمباراة الثانية



شباب الهلال وشباب النصر في مواجهة تقليدية جديدة

كتب - خالد الحربي
تقام عصر اليوم الجمعة ستة لقاءات ضمن مباريات الاسبوع التاسع عشر للدوري الممتاز لدرجة الشباب وهي على النحو التالي:
النصر * الهلال

يستضيف فريق النصر على ملعب استاد الامير فيصل بن فهد بالملز فريق الهلال ويدخل النصر اللقاء ولدية 21نقطة في المركز الثامن فيما يملك الهلال 34نقطة في المركز الثالث ويعتبر اللقاء تنافسياً قوياً بين الفريقين حيث يسعى الهلال للفوز للمنافسة على الصداره فيما يبحث النصر عن تحسين مركزه للهروب عن مراكز الخطر لقاء الدور الاول انتهى بفوز الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف.



آخر الصيد



@ تعهد رسمياً بعدم السماح للرئيس المخلوع بالتدخل في قضايا النادي الرسمية وغير الرسمية بعقد المؤتمرات واللقاءات داخل النادي وخارجه لأن ذلك اصبح من غير اختصاصه بتاتاً.
@ المكافأة الكبرى كانت عبارة عن سيارة ضخمة للغاية وهي من نصيب المشرف.

@ الخدمات الكبيرة التي يقدمها ويقوم بها رسخت اقدامه في منصبه وحالت دون مغادرته رغم ما يقترفه من اعمال خصوصاً ضد النادي ........ الكبير بالذات.

@ على طريقة المبتدئين عدد "الشمالي" نهائيات فريقه التي خاضها خارج ملعبه منذ سنوات طويلة وكأنه اتى بشيء جديد حيث ان غالبية المنافسين من نفس مدينة الفريق وجميعهم يلعبون خارج ارضهم.

@ بعد ان كشف تواضع اعمال اللجان الهشة اتفقوا على محاربته والحيلولة دون استمراره في العام القادم خوفاً من احداث المزيد من المشاكل لهم.

@ مع النادي الغربي لا يتردد باتخاذ اي قرار لمصلحته وعندما اتى الدور على الفريق المنافس كشر عن انيابه وسارع لرفض الطلب بحجة ان الفريق المقابل غير موافق على مبدأ التأجيل.

@ كاد ان يتسبب في عاهات مستديمة للمهاجم السريع وادخله غرفة العمليات بعد انبراشته العنيفة ومع ذلك يؤكد "الخبير التحكيمي" بأنه التحام عادي.

@ ابعدوا المهاجم الدولي عن الخارطة الأساسية لأسباب نفسية فقط.

@ المحلل "الأرعن" وصف اعضاء اللجنة المختصة بالاحتراف بأنهم اصحاب نوايا سيئة.

@ يحاولان في الربح المادي من خلال المتاجرة بالولاد الرياضي.

@ هاجم الجميع لحظة تقلده منصبه بدقائق قليلة وتراجع عن اقواله بعد يومين بعد ان "ونج" على فعلته.

@ في النادي الغربي "الغارق" في المشاكل المالية هناك حرب ضروس بعد كبار مسيرية وهي التي اثرت على مستواه الفني.

@ مازال اللاعب الدولي الذي "يهدف" بما لا يعرف يواصل هجومه الشخصي على كثير من نجوم الكرة السعودية الحاليين والدافع لذلك "الغيرة" فقط.

@ لو عمل احصاء دقيق لأكثر شخص يظهر عبر القنوات الفضائية خصوصاً في "المداخلات" الهاتفية لكان نائب الرئيس الأول بلا منافس.

@ يحاول جاهداً بمؤامراته المتكررة ابعاد مدرب الفريق بعد التعادلين الأخيرين والتي اصطدمت بوقفة صارمة من الإدارة المكلفة.

@ مازالوا يحتفظون في انفسهم بحادثة الهدف الخليجي وردود افعال الفريق غير الراضي عن شرعية الهدف اخلاقياً.

@ الفريق الشرفي تخلى عن وقاره ومثاليته المعهودة وكأنه يقر بصحة الإدعاءات التي طالته.





في الجولة المؤجلة من الدور الأول في الدوري الممتاز اليوم الجمعة
الشباب يواجه الهلال ..ونجران بأمل البقاء يستضيف الأهلي والنصر يلتقي الحزم




المجمعة - عمار العمار
ضمن مباريات الدوري الممتاز في مبارياته المؤجلة من الجولة العاشرة تقام مساء اليوم الجمعة خمس مباريات؛ حيث يلعب الهلال مباراة مهمة أمام الشباب الذي خرج من المنافسة على اللقب، فيما يلتقي فريقا الطائي والقادسية في حائل من أجل المحافظة على حظوظ البقاء. وفي نجران يستضيف نجران الطامح إلى البقاء نظيره الأهلي، فيما يلتقي الاتفاق مع الوطني في الدمام، والنصر مع الحزم في الرياض. وستكون المباريات على النحو التالي:

الشباب * الهلال

على استاد الملك فهد بالرياض يخوض الفريق الهلالي واحدة من أهم مبارياته أمام مستضيفه الشباب في سبيل بحثه عن الإبقاء على حظوظه القوية في خطف لقب الدوري. الشباب مستضيف اللقاء يدخل المباراة بعد أن فقد الأمل في المنافسة على لقب الدوري إثر تعادله مع الاتحاد وعدم قدرته على الوصول إلى رصيد نقطي يكفي لخطف اللقب حيث يمتلك الفريق 37 نقطة، ولكنه سيلعب اليوم من أجل احتلال المركز الثاني الذي ربما يؤهله لمشاركة خارجية؛ ولذا سيدخل من أجل الفوز وبتشكيلته الأساسية التي سيغيب عنها ناجي مجرشي الذي تعرض لإصابة قوية بعد تدخل مدافع الاتحاد رضا تكر العنيف، ولكن البديل الشبابي لن يقل كفاءة. الشباب يمتاز باللعب الجماعي المنظم تقوده خبرة خط وسطه بقيادة البرازيلي المتمكن في صناعة اللعب كماتشو إلى جانب عطيف أخوان عبده وأحمد وخلفهم محور الارتكاز الدفاعي يوسف الموينع. أما الشق الهجومي فيبرز اسم ناصر الشمراني بمهاراته وسرعته، وإلى جانبه الأرجنتيني مارتينيز. أما الشق الدفاعي في الشباب فهو الأضعف بين الخطوط، وسيشارك فيه كل من نايف القاضي والعبيلي كقلبي دفاع وحسن معاذ على الطرف الأيمن وزيد المولد في الطرف الأيسر وهما يمثلان خطورة بالغة حال مساندتهما للهجمة. أما في حراسة المرمى فيتواجد المبدع وليد عبدالله الذي يعطي اطمئناناً للفريق.

أما الهلال الذي خسر نهائي كأس الأمير فيصل من أمام النصر فهو يحتاج إلى الفوز، ويدخل المباراة بعد أن فرط في فوز على الاتفاق في المباراة الماضية؛ مما جعل حظوظه كما هي حيث رفع رصيده إلى 43 نقطة وعلى بعد خمس نقاط عن المتصدر الاتحاد، وسيحاول اليوم كسر الحاجز النقطي والنفسي تأهباً للمباراة الأخيرة مع الاتحاد؛ ولذا سيدفع جميع أوراقه، ولكنه سيفتقد خدمات مدافعه المتميز تفاريس للإيقاف، ولكن ما يفرح جماهيره هو عودة القناص ياسر القحطاني للتشكيل بعد تعافيه من الإصابة التي ستعطي الدعم النفسي للاعبي الفريق داخل الملعب لقدرته على صناعة الفرق داخل الملعب.

الفريق أكمل الاستعدادات لهذا اللقاء المهم ولم يجازف بإشراك لاعبيه في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد نظراً إلى ضغط المباريات الرهيب الذي يعاني منه الفريق، والمتوقع أن يدخل مدرب الفريق بطريقته المعتادة 5-4-1 التي يبدأ فيها بعميد حراس العالم محمد الدعيع في حراسة المرمى والتي تبعث بالأمان للاعبي الفريق فيما سيعود فهد المفرج للتشكيل بدلاً من تفاريس إلى جانب المرشدي والعنقري وكذلك الذياب وفي خط الوسط الذي يعتمد عليه كوزمين في تنفيذ مخططاته يلعب خالد عزيز والخثران محوري ارتكاز وأمامهما عمر الغامدي في اليمين والشلهوب في اليسار والتايب كلاعب حر يتنقل في أرجاء الملعب والذي يجيد صناعة اللعب لياسر القحطاني الذي سيلعب وحيداً في المقدمة ولكنه سيكون مزعجاً للدفاعات الشبابية التي ستفرض عليه رقابة فردية.



بعد فشله في اجتياز الاختبارات الطبية..
الهلال يخسر خدمات ياسر الليلة




كتب - طارق العبودي
تأكد بشكل قاطع غياب قائد منتخبنا الوطني الأول المهاجم الهداف ياسر القحطاني عن المشاركة مع الفريق الهلالي في مباراته الدورية المهمة مساء اليوم أمام الشباب بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها الأربعاء قبل الماضي في مباراة منتخبنا أمام أوزبكستان.

وكان القحطاني قد فشل في اجتياز الاختبارات الطبية التي خضع لها في الأيام الماضية حيث شعر ببعض الآلام في موضع إصابته في عظمة الساق ففضل الجهاز الطبي بالتنسيق مع الجهاز الطبي عدم المجازفة به خوفاً من تفاقم الإصابة وبالتالي غيابه عن عدد كبير من المباريات.

وبغياب ياسر عن مباراة الليلة يكون الفريق الأزرق قد فقد أهم أوراقه وعناصره المؤثرة في مباراتين حاسمتين بعد أن غيبته الإصابة عن المشاركة في نهائي كأس الأمير فيصل أمس الأول أمام النصر.



الجماهير تبدي رضاها عن الأداء.. وتؤكد وقوفها مع الفريق
الهلال ينهي استعداداته لمواجهة الليلة.. والمدرب يصر على (اختبار) ياسر


كتب - طارق العبودي
احتشدت أعداد كبيرة من مشجعي الهلال في مقر النادي قبل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة (المغلقة) التي أداها الفريق الكروي الأول مساء أمس استعداداً للمواجهة الدورية أمام الشباب هذا اليوم.

وقد عبر هؤلاء المشجعون عن رضاهم التام على ماقدمه الفريق الأولمبي بنجومه (الصغار) في مسابقة كأس الأمير فيصل معتبرين خسارتهم في المباراة النهائية (بشرف) وبعوامل مساعدة للفريق المنافس أبرزها التحكيم. وأكد مشجعو الهلال وقوفهم إلى جانب الفريق الكروي الأول في مشواره القادم بدءاً بمباراة الليلة أمام الشباب.

إلى ذلك أنهى الفريق الأزرق البارحة استعداداته لمواجهة الشباب بمران اعتيادي أحيط بالسرية التامة وسط حضور شرفي كبير.

في هذا المران ركز أولاريو على النواحي الفنية كثيراً من خلال مناورة مصغرة في جزء من مساحة الملعب بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء من شاركوا في نهائي كأس الأمير فيصل كاملاً حيث أدوا مراناً خفيفاً في النادي الصحي، وقد اختار المدرب جميع اللاعبين الجاهزين لدخول المعسكر في الوقت الذي حرص على ضم المهاجم الدولي ياسر القحطاني للمعسر على أمل أن يجتاز الاختبار الطبي النهائي الذي سيخضع له ظهر اليوم وإن كانت كل المؤشرات تؤكد صعوبة مشاركته.

كما حرص المدرب على ضم 5 لاعبين ممن شاركوا أمام النصر وهم عبد العزيز الخثران وسلطان السعود وأحمد الفريدي وعبد العزيز الكلثم وسلمان المؤشر.

وسبق المران اجتماع سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل باللاعبين حيث تحدث معهم طويلاً عن أهمية نسيان مافات بسلبياته وإيجابياته والتركيز على القادم.

كما اجتمع المدرب كعادته بعناصر الفريق في مركز المعلومات وتحدث معهم فنياً عن المباراة شارحاً لهم كل الأمور المتعلقة بأداء الشباب مستعيناً بلقطات مصورة لمباريات سابقة للفريق المقابل.

وفي شأن آخر منحت الإدارة المدافع البرازيلي العملاق ماسيليو تفاريس إجازة قصيرة تقديراً لجهوده الكبيرة التي بذلها في المرحلة الماضية خصوصاً وأنه سيغيب عن المباراة لإيقافه بـ 3 بطاقات صفراء. هذا وسيغيب أيضا عن مباراة الليلة مدرب الفريق كوزمين أولاريو الموقوف بقرار من لجنة الانضباط في اتحاد الكرة.

تجدر الإشارة إلى أن أولاريو عدل عن قراره المفاجئ بالاستقالة والعودة إلى بلاده اعتراضاً على ما أسماه بالاستهداف المتعمد للفريق الكروي الهلالي وله شخصياً، وجاء عدوله عن قراره بعد الاجتماع المطول الذي عقدته الإدارة معه.



عصر اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
بين (الهلال والنصر) مواجهة جديدة وتنافس مثير و(طموحات متناقضة)




كتب - طارق العبودي
تتجدد المواجهة ويتواصل التنافس وتستمر الإثارة والقوة والمتعة الكروية بين قطبي العاصمة (الهلال والنصر).. فبعد أقل من 48 ساعة من المواجهة الصاخبة التي جمعت أولمبيي الناديين مساء أمس الأول الأربعاء في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يلتقي عند الساعة 3.50 عصر اليوم الجمعة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فريقا شباب الناديين في مواجهة قوية ومهمة جداً ضمن الجولة 19 لدوري شباب الممتاز.

غير أن هذه المواجهة تختلف كلية عن مواجهة الأربعاء من حيث الطموح إذ إن الهلال يبحث عن الفوز حتى يتمسك بآماله في المحافظة على اللقب منتظراً أي تعثر قادم للمتصدر ووصيفه حيث يحتل الفر يق الأزرق حالياً المركز الثالث ب3 نقاط بعد أن فقد في مبارياته الأخيرة عدداً كبيراً من النقاط كانت كفيلة بزفه للمقدمة بكل جدارة.

أما النصر فيبحث عن الفوز فقط ليبتعد نهائياً عن خطر الهبوط وليحسن من مركزه حيث يحتل المركز الثامن بـ21 نقطة وإن كان وضعه أفضل بكثير من الفرق التي تصارع من أجل البقاء.

الفريقان مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة ومثيرة كعادتهما خصوصاً وأنهما يملكان العديد من المواهب الواعدة.



إدارة الهلال تعقب:
التمياط لم يتدخل في التشكيلة


بعثت إدارة نادي الهلال بخطاب ل(الجزيرة) تنفي من خلاله تدخل كابتن فريق الأولمبي نواف التمياط في اختيار اللاعبين الخمسة الذين مثلوا الفريق الأولمبي من الفريق الأول واحتراما لوجهة نظر الإدارة الهلالية فإننا ننشر الرد التالي:

المكرم - مدير تحرير الشؤون الرياضية بصحيفة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: إشارة إلى ما نشر بصحيفتكم في العدد رقم (12971) بتاريخ 26-3- 1429هـ بعنوان (نزولاً عند رغبة التمياط.. قرار مفاجئ أبعد ياسر والتايب وعزيز عن التشكيل الهلالي!!) بقلم المحرر طارق العبودي.

نود أن نوضح لكم وللقراء أن ما نشر لا يمت للحقيقة بصلة وأن قرار اختيار اللاعبين الخمسة ما فوق سن 23 هو قرار فني من قبل مدرب الفريق اعتمد في اختياره على جاهزية اللاعب فنياً وبدنياً وصحياً وأنه لم يكن هناك أي اعتراض لا من قبل النجم الكبير نواف التمياط ولا غيره من زملائه اللاعبين والذين يعدون مع بقية نجوم الهلال قدوة لجميع اللاعبين في الاحترافية، وكنا نود من المحرر طارق العبودي التواجد في النادي وأخذ الأخبار من مصادرها مثل ما يقوم به زميله المحرر بنفس صحيفتكم الأستاذ فهد العصيمي والذي يتواجد بشكل يومي ويعتمد في أخباره على القنوات الرسمية في النادي وحيث إنه تكرر كثيراً نشر أخبار مغلوطة بصحيفتكم الغراء بهدف زعزعة استقرار الفريق.

نأمل التأكيد على محرريكم بتحري المصداقية في نشر الأخبار، وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية ولكم فائق التقدير.

إدارة النادي

المحرر:

نقدر لإدارة الهلال حرصها على الفريق ونحترم وجهة نظرها ولكننا نؤكد لهم أننا حريصون أكثر منهم على مصداقية ما نقدمه لقرائنا من أخبار ولا نود أن ندخل في جدل بيزنطي عن أشياء نشرناها ثم نفوها وبعد ذلك قدمنا أدلة مادية على صحتها ولكننا فقط نذكر الإدارة العزيزة أن صحفا أخرى وقنوات فضائية ومنها القناة السعودية الرسمية ذكرت ما ذكرناه وبالتفاصيل ولكن ربما أن عين السخط موجهة ل(الجزيرة) فقط أما من حيث دقة أخبارنا فنحن نثق بكل محررينا فلديهم من الدراية والنزاهة والخبرة ما يؤهلهم لتقصي الأخبار وتقديمها للقارئ الذي نعتز بثقته وبمعرفته بكل بواطن الأمور كما نشكر الإدارة الهلالية على إشادتها بزميلنا فهد العصيمي وهو يستحق هذه الإشادة، كما هو الحال بالنسبة للزميل طارق العبودي.



تنقل مواجهة الهلال والشباب اليوم
القناة الرياضية تنقل غداً حفل الإعلان عن التشكيلات الجديدة للاتحادات الرياضية


تنقل القناة الرياضية السعودية مساء اليوم الجمعة مباراة كرة القدم بين فريقي (الشباب والهلال) ضمن مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم من على استاد الملك فهد الدولي ويسبق المباراة الاستديو التحليلي الذي يستضيف عبدالرحمن الرومي وفيصل أبوثنين وهو من إعداد ثنيان المقبل وهشام الشريف وإخراج ماجد المديفر وتغطية ميدانية داخل الملعب عبدالرحمن الفقير وعبدالرحمن الحميدي.

كما تنقل القناة من قاعة المؤتمرات باللجنة الأولمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد عند الساعة 12:30 من ظهر غد السبت تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة شؤون الاتحادات الرياضية الحفل الخاص بالإعلان عن التشكيلات الجديدة لمجالس إدارات اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.



Art تنقل ديربي شباب العاصمة عصر اليوم
معلقان للشباب والهلال ونقل حصري لـ 5 مواجهات في الدوري السعودي


تنقل قنوات art سبورت مساء اليوم الجمعة خمس مواجهات ضمن مسابقة الدوري السعودي الممتاز حيث تنقل قناة سبورت 7 لقاء الشباب والهلال بصوت المعلقين رؤوف خليف وعبدالله الحربي وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه عبدالعزيز البكر برفقة ماجد عبدالله وخالد الشنيف، وعبر قناة art سبورت 8 ستنقل حصرياً مباراة النصر والحزم من ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بصوت المعلق عيسى الحربين، وعبر قناة سبورت 9 ستنقل حصرياً مواجهة الاتفاق والوطني بصوت المعلق سعيد الزهراني، وعبر قناة سبورت 1 ستنقل حصرياً مباراة الطائي والقادسية بصوت المعلق غازي صدقة، وعبر قناة سبورت 5 ستنقل حصرياً مباراة الأهلي والوطني بصوت المعلق نبيل نقشبندي، وعبر قناة سبورت 9 ستنقل في الثالثة وخمس وأربعين دقيقة مباراة النصر والهلال ضمن مسابقة دوري شباب الممتاز بصوت المعلق محمد المسرحي.



امتدح ابن أخيه بدر
الدعيع: خسرنا مباراة وكسبنا وجوهاً شابة


كتب - أحمد العجلان
أبدى حارس الهلال محمد الدعيع رضاه التام عن مستوى الفريق الأزرق في نهائي كأس الأمير فيصل وقال: أعتقد أن شباب الهلال قدموا مستوى رائعا وعملوا كل شيء إلا التسجيل حيث خسرنا بفرصتين فقط حصل عليها النصر في حين أن الهلال قدم كل شيء ولكن الحظ لم يسعفه للتسجيل وامتدح الدعيع الوجوه الشابة: الكلثم والفريدي وعبدالعزيز الدوسري وبدر الدعيع وكل الفريق على حد تعبيره.



تحليل« الجزيرة »الفني
محلل الجزيرة القانوني يقيّم أداء حكام لقاء الهلال والنصر
ركلة جزاء النصر صحيحة والبحري تعمد لعب الكرة بيده وركلة جزاء للهلال لم تحتسب


وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي

المناسبة: نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- لكرة القدم.

المكان: استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

اليوم والتاريخ: الأربعاء 25 ربيع الأول 1429هـ الموافق 2-4- 2008م.

الفريقان: الهلال والنصر.

الحكام: ماسيمو بوساكا دولي سويسري حكم ساحة.

مانويل نافارو دولي سويسري حكم مساعد أول.

بيار هيدبر دولي سويسري حكم مساعد ثانٍ.

عبدالرحمن علي العمري دولي سعودي حكم رابع.

عبدالعزيز العيدان مراقب الحكام.

يحيى القرني المراقب الإداري.

النتيجة النهائية: هدفان للنصر مقابل هدف للهلال.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول

د 11و52 ثانية خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم.

د 21و37 ثانية خطأ ركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة مستحقة للاعب النصر مشعل المطيري للسلوك غير الرياضي.

د 28و44 ثانية مهاجم النصر يسقط داخل منطقة جزاء الهلال الحكم يأمر باستمرار اللعب واحتسب على إثر ذلك ركنية للنصر وهو خاطئ، الواجب احتساب ركلة حرة مباشرة على مهاجم النصر على إثر خطأ منه اتجاه حارس الهلال.

د 34و56 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء للاعب الهلال نواف التمياط لتنفيذه لخطأ للهلال قبل أن يعطيه إشارة وقرار صحيح من الحكم بمنحه البطاقة ما دام سبق وأن نبه عليه بعدم اللعب إلا بعد الصافرة.

د 36و45 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال هذا الخطأ يستحق عليه لاعب النصر إيلتون جوزيه بطاقة صفراء للتهور الحكم اكتفى بالخطأ فقط.

د 40و52 ثانية مهاجم الهلال نواف التمياط يسقط داخل منطقة جزاء النصر الحكم يأمر باستمرار اللعب وهو قرار صحيح لأن مدافع النصر عبده برناوي نجح في لعب الكرة ولم يرتكب أي خطأ.

د 43و54 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب الهلال غير السعودي تفاريس للسلوك غير الرياضي.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني

د 46و45 ثانية الحكم يعلن عن ركلة جزاء للنصر صحيحة بعد أن ارتكب حارس الهلال بدر الدعيع خطأ اتجاه مهاجم النصر ريان بلال أيضاً من الواجب على الحكم إشهار البطاقة الصفراء لحارس الهلال الدعيع للتهور الحكم اكتفى باحتساب ركلة الجزاء التنفيذ كان صحيحاً سجل للنصر من هذه الركلة اللاعب غير السعودي إيلتون جوزيه.

د 55و58 ثانية هدف للهلال صحيح سجله اللاعب

عبدالعزيز الدوسري.

د 62و34 ثانية مدافع النصر إبراهيم شراحيلي يتعمد ضرب مهاجم الهلال أحمد الفريدي بالمرفق خارج منطقة جزاء النصر كان الواجب على الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة للهلال وإشهار البطاقة الحمراء للاعب النصر إبراهيم شراحيلي الحكم لم يعلن عن الخطأ ولم يتخذ أي عقوبة إدارية تجاه لاعب النصر المساعد الأول كان الواجب عليه التدخل ومساعدة الحكم في الإعلان عن ذلك الخطأ.

د 62و6 ثوانٍ هدف ثانٍ للنصر صحيح سجله اللاعب ريان بلال.

د 70و2 ثواني خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب النصر عبده برناوي للسلوك غير الرياضي.

د 71و11 ثانية مدافع النصر أحمد البحري يتعمد لعب الكرة بيده اليسرى داخل منطقة جزاء فريقه بعد أن لعبها مهاجم الهلال سلطان السعود وركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها الحكم

لم تكن الرؤية واضحة له بالشكل المطلوب وأعتقد بأن المساعد الأول كان الواجب عليه التدخل في هذه الحالة.

د 78و32 ثانية خطأ للنصر لم يعلن عنه النصر بالقرب من المساعد الأول.

د 88و35 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب النصر عبده برناوي للسلوك غير الرياضي الحكم اكتفى بالخطأ.

د 95و48 ثانية المساعد الثاني يرفع رايته على تسلل على مهاجم النصر وهو قرار خاطئ.

د 97و13 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء للاعب النصر إبراهيم شراحيلي لتأخير استئناف اللعب وهي بطاقة مستحقة.

باختصار

- قائد فريق النصر فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية لفريق الهلال.

- أول خطأ أعلن عنه الحكم كان لفريق الهلال.

- أول هدف سجل كان

للنصر عن طريق إيلتون جوزيه.

- أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت للاعب النصر مشعل المطيري.

- المباراة كانت صعبة نظراً للتنافس الكبير بين الفريقين أيضاً كونها على نهائي بطولة ولكن استطاع الحكم أن ينجح في قيادة المباراة بأقل أخطاء ورغم بعض الملاحظات.

- الحكم طبق قانون اللعبة بالشكل المطلوب في أغلب فترات وقت المباراة أجاد في تطبيق المسافة القانونية وأجاد في تطبيقه مبدأ إتاحة الفرصة.

- استطاع الحكم السيطرة على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها.

- الحكم استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين وهذا ما ساعده في تحركاته داخل الملعب.

- شخصية الحكم كانت بارزة ومظهره كان لائقاً وكان هادئاً طوال فترة المباراة.

- تعامل الحكم مع اللاعبين والإداريين بطريقة صحيحة وحضارية وذلك مع إصابة

اللاعبين.

- لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل واستخدم الطريقة القطرية في تحركاته وشاهدناه يتخذ الطريقة الشاملة في تحركاته في بعض الأوقات.

- تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء كان صحيح وكذلك تمركزه عندما يكون اللعب نشطاً فعالاً.

- متعاوناً مع مساعديه ومنتبهاً لإشاراتهم ومتجاوباً معهم وكذلك مع الحكم الرابع.

- الحكم قام بجهد طيب ولكن هناك بعض الأخطاء كانت تستوجب العقوبة الإدارية أيضاً يحتاج التركيز على منطقة الجزاء بشكل أكثر.

- الحكام المساعدين قاموا بواجبهم وإن كان المساعد الأول سجل عليه ملاحظات بالذات عدم تدخل في الحالة التي حصلت من مدافع النصر إبراهيم شراحيلي في الدقيقة 62 و34 ثانية أيضاً في لمسة يد البحري للكرة في الدقيقة 71 و11 ثانية.



كل جمعة
وفاز النصر ببطولة
صالح الهويريني




وضع النصر حدا لمعاناته.. ومسلسل أحزانه مستغلاً غياب ياسر والتايب وعندما تمكن (هذا أولا) من الحصول على بطولة كأس الأمير فيصل الأولمبية وبعد (35) بطولة متتالية كان قد خسرها.. ولأن هذه البطولة أيضاً (وهذا ثانياً) جاءت من أمام الهلال.. ومبروك للنصراويين.

** ضربة الجزاء النصراوية (ولا في الخيال).. كما أن غياب ياسر والتايب كان له دوره المباشر في خدمة النصر وأثر كثيرا على الهلال.. وإن كان ذلك لا يقلل من حماس لاعبي النصر وحرصهم على الكسب ورغم سوء الحظ الذي خذل الهلال..

** غاب (سعد الحارثي).. ففاز النصر على الهلال.. وفوق ذلك تحققت له بطولة بعد غياب دامت مدته عشر سنوات.. وبعد أيضاً (35) بطولة متتالية كان قد خسرها من خلال هذه المدة..

** حصول النصر على (كأس فيصل).. هو انتصار تاريخي لإدارته.. وردا على أولئك الذين يزعمون حب النصر ولا يريدون النجاح له.. ولأن الهلال بعكس النصر لم يعد (طموحه الأول) هو تحقيق بطولة الأمير فيصل الأولمبية ولوفرة نجاحاته وتميزها.. فإن خسارته لتلك البطولة أجزم أنها لم تغضب أنصاره والقائمين عليه..

** عدم تأجيل مباراة الهلال والشباب من لدى اللجنة الفنية.. أرغم (كوزمين) على عدم الزج بالثلاثي ياسر والتايب وعزيز.. يعني (غصب عليه).. وباعتبار أنه يرى أن بطولة الدوري (أهم).. وأنه من الظلم أن يشارك هذا الثلاثي في مباراتين هامتين في غضون (48) ساعة.. مما يؤكد أن اللجنة الفنية كانت سببا من أسباب خسارة أولمبي الهلال (ويمكن هذا اللي تبيه) لبطولة الأمير فيصل بن فهد..

كلام في الصميم

** مطالبة الأخ منصور البلوي بتسريح (سواريس) من خلال جوال الاتحاد كشفت أن البلوي وكأنه يريد أن يمارس (دور المنقذ) أمام جماهير الاتحاد.. ومحاولة إيهامها بأنه أحرص على فريقها من إدارته.. وأن استقالته كانت أيضا بمثابة الخسارة للفريق الاتحادي.

** وتبقى الكارثة.. إن (جوال الاتحاد) يعد جهازا رسميا وتابعا للإدارة الاتحادية وليس وسيلة للتدخل في شؤونها أو للتحريض ضدها.. ولهذا جاء قرار تجديد الثقة في سواريس في اليوم التالي من لدى إدارة المهندس جمال أبو عمارة بمثابة الرد على مطالبة البلوي بتسريحه.. فضلاً عن أن ذلك جاء وكأنه (رسالة) لكل عضو اتحادي يتجاوز صلاحياته!!

** الأهداف السهلة التي دخلت مرمى الفريق الذي يذود عنه (الحارس المعار) وخلال مباريات عديدة.. جعلت أنصار هذا الفريق يرددون عبارة (يا من شرا له من حلاله عله).. ومثلما حدث ذلك بعد الخسارة غير المتوقعة التي تعرض لها فريقهم يوم الجمعة الماضية في دوري أندية الدرجة الأولى.

** يتباهى إعلامياً.. وأمام الجماهير بأنه يدعم الإدارة الجديدة.. لكن (ابتسامته العريضة) بعد التعادل الذي أغضب كل محبي ناديه جاءت لتكشف حقيقة أنه وبالفعل لا يتمنى (البطولة) لفريقه في عهد هذه الإدارة.. ومثلما نحن نقول!!

** (جماهير الهلال).. في كل مناطق المملكة دائماً ما تحتفل بفريقها عند وصوله إلى تلك المناطق من أجل خوض المباريات مع فرقها.. كما أن هذه الجماهير دائماً ما تحضر بأعداد هائلة من خلال هذه المباريات دعما لفريقها.. ولكن رغم كل ذلك لم نقرأ أي بهرجة إعلامية عن جماهير الهلال.. ومثلما ظل ذلك يحدث لجماهير ذاك الفريق الذي غاب طويلاً عن منصات التتويج.. ورغم أن قاعدته الجماهيرية إجمالاً أقل بكثير من القاعدة الجماهيرية للهلال.. أم أن القصد هي (الطهبله) التي ليس لها ما يبررها!!

** لأن (الفريق المتصدر).. اعتاد على تقديم مواعيد المباريات التي يريدها دون مبررات منطقية.. اقترح أحد الظرفاء: أن يتم تقديم موعد إحدى مباريات هذا الفريق (في بطولة كأس الملك).. حتى يتمكن (مدافعه الموقوف) من المشاركة في المباراة الحاسمة في الدوري!!

** صديقي النصراوي المخضرم (عبدالرحمن المعتاز).. قبل نهائي يوم أول أمس..ووقت الأفراح النصراوية التي أثارت الاستغراب بعد الفوز على الشباب.. رحت أسأله: عن حال جماهير النصر.. وكيف ستكون (ردة فعلها) فيما لو خسر فريقها بطولة الأمير فيصل وفي ظل تلك الأفراح العارمة التي شاهدناها من جراء الوصول للنهائي؟.. فقال: بالعكس الخسارة إن حدثت فلن يكون لها وقعها السيئ علينا وبالدرجة التي ربما تصورتها لأننا متعودون على مثل هذه الخسائر.. يعني (ليس بالجديد أن يخسر النصر بطولة).. لكن إذا حدث الفوز وحصل فريقنا على البطولة فهنا سيكون الفارق والجديد.. وعندها سنفرح وكأننا لم نفرح من قبل.. بل ولربما حدث ما لم يكن في الحسبان!! لا سيما وأن هذه البطولة ستكون من أمام الهلال تحديداً.

هل هو استقصاد للزعيم؟

** المنطق.. يفرض أن تؤجل مباراة الهلال والشباب حتى وإن رأت الإدارة الشبابية خلاف ذلك.. لأن موعد نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (هذا أولاً) كان قد تم تأخيره عن موعده السابق من (الجمعة الماضية) إلى يوم أول أمس وعلى أثر ذلك كان من المفروض وكحالة استثنائية وبموجب المستجدات التي حدثت أن يتم أيضاً تأخير موعد مباراة الهلال والشباب - على الأقل- ليوم واحد ودون استشارة أي طرف.

** فضلاً عن أن اللجنة الفنية سبق لها أيضاً (وهذا ثانيا) أن وافقت على تقديم مباراة الاتحاد في الدوري خلال هذا الموسم مع فريق الوطني بموجب طلب من لدى الإدارة الاتحادية ودون الرجوع لإدارة الوطني أو أخذ موافقتها.. فهل القصد هو استهداف الهلال مثلما يؤكد أنصاره؟!! أو أن (ذنب) هذا الهلال هو أنه الفريق الوحيد الذي ينافس على كل بطولات الموسم!!.. (كارثة) هذا الذي يحدث!!

خواطر.. خواطر

** إطلالة سمو الأمير منصور بن سعود عبر (قناة الإخبارية) كانت إطلالة ثرية.. وبرهنت حقيقة نقاء ومنطقية سموه وحاجة النصر إلى أمثاله.

** الأخ (سعود الشمري).. ماجد المرشدي وقع في استمارة انتقاله للهلال يوم السبت الموافق 16-9-1425هـ.

** جاء فريق التعاون إلى مدينة الرياض لمواجهة فريق سدوس (وهو خائف من الخسارة).. فظفر يومها بفوز ثمين ومستحق.. مبارك.

** الهلال بحاجة - على الأقل- إلى (نقطتين) من مباراتيه أمام الشباب (ست نقاط) ومن أجل أن تظل حظوظه قائمة ببطولة الدوري حتى موعد مباراته أمام الاتحاد.

** بدر الدعيع.. وعبدالعزيز الدوسري نجما أولمبي الهلال هما من مواليد عام 1989م.. ويوم فاز النصر ببطولة الأمير فيصل عام 1998م من أمام الاتحاد.. كان عمر كل منهما (9) سنوات!!

** النجم الشبابي الخلوق (ناجي مجرشي).. راح ضحية (انبراش متهور).. ياما حذرنا منه!!

** (بالمناسبة).. الحكم الخلوق حسن البحيري اعتزل التحكيم بعد مباراة جمعت النصر والأهلي عام (1417هـ) ومن جراء شعوره بالذنب لعدم معاقبته البتة ووقتها لحارس مرمى النصر آنذاك مضحي الدوسري الذي تسبب وبفعل دخول عنيف في (كسر ساق) لاعب الأهلي عبدالرحمن سيفين..



كواليس

* احتجاجات الرئيس العاصمي ضد الممارسات والمواقف السلبية المتخذة تجاه ناديه جاءت متأخرة جداً فلو كان حاضراً ومتابعاً منذ البداية لما تعرّض ناديه لمثل ذلك.

* * *

* المجلس الجديد يعتقد أنه جاء للتشهير بالمجلس السابق.

* * *

* وجدوا في الحكم الأجنبي فرصة لإيقاف اندفاع الفريق الكبير نحو البطولات لذلك أصبح زبوناً دائماً لهم.

* * *

* مدرب الفريق الكبير أصبح يتلقى القرارات غير العادلة بسبب تصريحاته الجريئة ضد فوضى التنظيم.

* * *

* الرئيس المؤقت يحاول الثبات والتماسك أمام التدخلات والضغوط الشرفية المتناقضة التي تريد السيطرة على الفريق الكروي وتوجيهه حسب رغباتها.

* * *

* الحارس الدولي السابق دخل عالم النسيان وضاعت حقوقه بمجرد أن تعرّض لإصابة أبعدته عن الفريق الذي كان سبباً في حصوله على العديد من البطولات وبالأخص الخارجية. الحارس أبدى تحفظه (الزائد) من الحديث عن معاناته متعلقاً ببقايا أمل لأخذ حقوقه.

* * *

* مطبوعة عضو الشرف أعادت ذلك الكاتب المتعصب بعد أن لفّه النسيان فكانت عودته مليئة بأفكار وعبارات الماضي المتخلفة.

* * *

* لم يأت عضو الشرف الكبير بجديد عندما اتهمهم بمحاولات ضرب إدارة النادي بعضها ببعض وضرب أعضاء الشرف بعضهم ببعض من خلال اختلاق أكاذيب وخزعبلات.. فنشر التنافر والخلافات والشقاق داخل المجتمع الرياضي هو ديدنهم.

* * *

* طالبوا رئيس النادي باتخاذ قرار يعيد للفريق هيبته وتوازنه بإلغاء عقد المدرب فظهر الرئيس كمن لا حول له ولا قوة عندما قال إن ذلك ليس من صلاحياته.

* * *

* محبو النادي حمّلوا الرئيس مسؤولية ما يحدث لناديهم من ضغط وإجحاف في القرارات وأكّدوا أن غياباته السابقة والمتتابعة عن النادي هي سبب ما يتعرّض له النادي وأكّدوا أن تصريحاته الأخيرة ليست لها قيمة فقد جاءت متأخرة جداً.

* * *

* مؤهله العلمي دون الثانوي لكنه لا يخجل وهو يطالب الجهات التعليمية المختصة بإعادة النظر في الجامعات التي تمنح شهادات الدكتوراه. ويا زمان العجايب.

* * *

* سحب موافقته على التأجيل بسرعة وتراجع بفعل تأثير أطراف خارجية.



صح لسانك

* لاعبو النصر مدللون

آساد

- لزوم البناء

* الاتحاد يؤجل إلغاء عقد سواريس

عنوان صحفي

- بعدما تطيح الفاس في الرأس

- الزعيم محارب

رئيس الهلال

- بس مين اللي يدافع عنه

* ايقاف عبيلي الشباب

عنوان صحفي

- شكراً كيتا





الهلال يتسلح بالشرفيين لضرب الشباب

نايف الثقيل من الرياض - 28/03/1429هـ
أنهى فريق الهلال لكرة القدم تحضيراته لمنازلة نظيره الشباب اليوم على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، بعد أن أجرى تدريبه الأخير أمس وسط حضور شرفي كبير تقدمهم الأمير عبد الله بن مساعد، الأمير فهد بن محمد، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، والأمير سلطان بن فهد بن سلمان، لدعم الفريق الكروي بعد خسارته كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما على يد غريمه التقليدي النصر بـ 1/2.
وركز المدرب الروماني كوزمين أولاريو على المجموعة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء، حيث ستشهد تشكيلته مشاركة الدولي ياسر القحطاني بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في نزال المنتخب السعودي أمام نظيره الأوزبكي الأربعاء الماضي ضمن التصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة إلى كأس العالم 2010، ولم يشأ أولاريو إجهاد اللاعبين الذين شاركوا في لقاء النصر أمس الأول وأجرى تدريبا خفيفا قبل أن يغادروا الملعب.





هاجم الحكم السويسري .. النعيمة:
الكأس سرقت من الهلال.. والحظ خدم النصر


- نايف الثقيل من الرياض - 28/03/1429هـ
شدد صالح النعيمة قائد فريق الهلال سابقاً على أن كأس الأمير فيصل بن فهد، سرقت من الهلال بفعل قرارات السويسري بوسكا حكم نزال فريق الهلال ونظيره النصر في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاماً والذي انتهى بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف وقال "النصر لم يحقق الفوز بجدارة بل ساعده الحكم بقراراته الخاطئة ومنها ضربة الجزاء الظالمة التي لم تكن صحيحة إطلاقاً".
وزاد "لم يظهر الحكم بشكل جيد في النزال النهائي، ولو تم تكليف حكم سعودي لكان أفضل من أن يجلبوا حكما أجنبيا لا يجيد التحكيم وأساء في اتخاذ القرارات".
مشيراً إلى أن الحكم السعودي خليل جلال يفوق قدرات الحكم السويسري لما يتمتع به من قدرة على تقدير الأخطاء واتخاذ القرارات الصحيحة".
وأكد النعيمة خلال حديثه لبرنامج "في المرمى" في قناة العربية والذي يقدمه الزميل بتال القوس أن فريق الهلال يستحق أن يكون بطلا للمسابقة عطفا على المستوى الكبير الذي قدمه لاعبو الفريق وقال "سيطر الهلال على 85 دقيقة من مجريات النزال وكان الأجدر بالفوز نظير العطاء الكبير الذي قدمه اللاعبون الشباب، على عكس فريق النصر الذي لم يقدم ما يشفع له أن يكون بطلاً".
مشيراً إلى أن الهلال افتقد كثيرا إلى النجم ياسر القحطاني مهاجم الفريق، الذي لديه القدرة الكاملة على تغيير النتيجة لصالح فريقه.
وهنأ قائد الهلال السابق، الهلاليين بالنجوم الشباب الذين مثلوا الفريق الأولمبي في بطولة الأمير فيصل بن فهد وقال "هناك مهم وأهم، والمهم أن تحقق البطولة، ولكن الأهم أن يكون لديك جيل المستقبل الذي يقود الهلال لمنصات التتويج ولا يبعده عن الذهب مستقبلاً، وأنا أهنئ الهلاليين بالنجوم الشباب الذي سيكون لهم بصمة في تاريخ الهلال".
ونوه النعيمة بشجاعة الروماني كوزمين مدرب الفريق الهلالي، والأمير محمد بن فيصل رئيس النادي، بعدم الاستعانة بالنجوم الكبار أمثال ياسر القحطاني، الليبي طارق التايب، خالدي عزيز، في نزال النصر وقال "أحيي الأمير محمد بن فيصل وكوزمين على شجاعتهم وبعد نظرهم، فإتاحة الفرصة للنجوم الصغار مكسب كبير للهلال، كما أن الفريق الأول ينتظره نزال مهم أمام الشباب في الدوري الممتاز".
ودعا النعيمة النصراويين بالاحتفال بالكأس المسروقة من الهلال وقال "عندما تحقق كأسا دون جدارة وبالحظ يكون طعمه مختلفاً وأجمل من أن تحققه بعد تعب وجهد كبيرين".
مباركا للنصراويين في ختام حديثه، ومؤكدا أن البطولة حققها الفريق الأصفر بعد سنين عجاف، متمنيا أن تسهم في عودة النصر لمنافسة الهلال كما كان في السابق




رئيس الهلال: أمين اتحاد القدم يحاربنا.. وكسبنا الأهم

نايف الثقيل من الرياض - 28/03/1429هـ
هنأ الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال، الأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس النصر، فيصل العبد الهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، واللجنة الفنية في اتحاد القدم، بمناسبة حصول فريق النصر على كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما، بعد تغلبه على فريق الهلال البارحة الأولى على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وقال "أبارك للأمير فيصل بن عبد الرحمن على تحقيق فريقه اللقب، كما أهنئ فيصل العبد الهادي على خسارة فريق الهلال البطولة وتحقيق مراده، بعد أن حارب الهلال كثيرا وأثر عليه".
وزاد "الفريق ينافس على نهائي بطولة، والفريق في اليوم ذاته لديه مران رئيس استعدادا لنزال مهم في مسيرة الفريق نحو صدارة الدوري الممتاز، لماذا لم يؤجل نزال الشباب يوما واحدا حتى نتمكن من التركيز على نهائي اليوم".
وأكد الأمير محمد بن فيصل أن الفريق كسب مجموعة شابة ومميزة من لاعبي الفريق الأولمبي سيحملون شعار الزعيم مستقبلا ولن يبتعد الفريق عن منصات التتويج، وقال "بطولة مهمة ولكن الأهم أن تكسب جيلا مميزا قادرا على تمثيل الفريق الأول ومقارعة الأندية الكبيرة، وهذا المكسب الأهم الذي تحصل عليه الهلال اليوم".
وكان المدرب الروماني كوزمين أولاريو قد تأخر كثيرا عن مرافقة الفريق الأولمبي حيث اضطر إلى البقاء في مقر النادي للإشراف على تدريب الفريق الأساسي، وحضر إلى الملعب قبل بداية المباراة بنصف ساعة.






بوسكا: جماهيركم مجنونة.. ذكرتني بالبرازيل

إبراهيم بن محمد من الرياض - 28/03/1429هـ
أكد السويسري الدولي ماسيمو بوساكا حكم نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد الذي دار أمس الأول بين الهلال والنصر وانتهى بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، أنه وبمجرد دخوله أرضية ستاد الملك فهد الدولي لإجراء تمارين الإحماء قبل اللقاء وبأكثر من ساعة أحس أنه في أحد ملاعب البرازيل، وقال "ليست المرة الأولى التي أحضر فيها إلى السعودية ولكن هذا المباراة من الناحية الجماهيرية والحساسية مختلفة".
وأضاف "لم أتصور أن الجمهور السعودي مجنون كرة قدم لهذا الحد، كون هذا الجنون يشاهد في بلاد السامبا".
ووصف حكم النخبة الأوروبي جماهير الفريقين بـ "الخيالية"، وقال "لن أرحل لبلادي دون أن احصل على نسخة من المباراة"، في حين وصف فرحة النصراويين بعد اللقاء بالطبيعية، وقال "حساسية اللقاء لهذه الدرجة طبيعي أن تكون الفرحة مختلفة".
وتمنى بوساكا أن يعود إلى السعودية ويدير مباراة طرفيها الهلال والنصر، وقال "شريطة أن يلعب كامل النجوم في الفريقين"، موضحا "هذه هي المباريات التي يفتخر الحكم بإدارتها".
وعن اللقاء وقراراته التي احتسبها، ولا سيما ركلة الجزاء المشكوك في صحتها قال "ضربة الجزاء صحيحة، أما عن كثرة الأخطاء فهي طبيعية كون اللقاء بالحساسية التي رأيتموها"، مؤكدا أن ريان بلال من النصر، وعبد العزيز الدوسري من الهلال هما نجما اللقاء إضافة إلى الجماهير".




الدعيع: بدر لا يتحمل الجزائية

نايف الثقيل من الرياض - 28/03/1429هـ
أكد عبد الله الدعيع حارس نادي الهلال السابق، ووالد الحارس بدر الدعيع أن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم السويسري بوساكا لصالح النصر في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد احتكاك بين حارس الهلال والمهاجم ريان بلال، ليست صحيحة، وقال "أخطأ الحكم واتخذ القرار الخاطئ بعد أن أقر ضربة الجزاء التي كانت ظالمة بالنسبة إلى الهلاليين ومفرحة للنصراويين".
وأشار إلى أن بدر لا يتحمل ضربة الجزاء وتعامل مع المهاجم النصراوي، التعامل الصحيح كأي حارس في مثل هذا الموقف.
وأثنى الدعيع على مستوى ابنه أثناء مجريات النزال رغم حساسية اللقاء والوجود الجماهيري الكبير وقال "قدم بدر مستوى مميزا وكان في مستوى الحدث، كما أنه اقترب كثيرا من التصدي لضربة الجزاء، ولو مرت الكرة من تحت جسمه، ولكنه أحسن اختيار الزاوية المناسبة وتمكن من قراءة تفكير لاعب النصر




الدعيع: نحن الأفضل.. الذياب: حظنا سيئ
الهلال خسر كأسا وكسب نجوما


عبد العزيز العجلان من الرياض - 28/03/1429هـ
خسر الأزرق كأساً وكسب نجوم مستقبل ستحلق به في سماء البطولات والإنجازات لسنوات عديدة، جاء ذلك في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد الذي أثبت أن إدارة الهلال لا تفكر في الفترة الآنية بل في المستقبل وهو ما تحقق بقيادة بدر الدعيع وحسن خيرات وعبد العزيز المفرج وعبد العزيز الدوسري وعبد العزيز الكلثم وأحمد الفريدي وبقية الكوكبة الزرقاء التي حاول الأمير الشاب عقب نهاية المباراة احتضانهم والشد من أزرهم ورفض أن يكون الزعيم خسر بل كسب وجوها شابة هم البطولة الحقيقية.
من جانبه، علق بدر الدعيع على الخسارة مؤكداً أن فريقه كان الأفضل وقدم كل شيء ولكن لم يحالفه التوفيق, مقدماً تهنئته للنصراويين.
من جهته، أكد سعد الذياب أن فريقه قدم مباراة كبيرة لو سجل بعض الفرص التي سنحت له لحسم المباراة بنتيجة كبيرة ولكن الحظ السيئ لازمهم.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة نادي الهلال تفكر في منح اللاعبين الأولمبيين مكافآت مادية لتكون دافعا معنويا لهم وتحفيزا لتجاوز الخسارة لكيلا تكون ذات تأثير سلبي فيهم.






الهلال يواجه الشباب في موقعة مثيرة بالدوري الممتاز



الرياض: عبدالله البراك
يستضيف الشباب (ثالث الترتيب بـ37 نقطة) مساء اليوم وعلى إستاد الملك فهد الدولي نظيرة الهلال (وصيف المتصدر بـ43 نقطة) في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 10 ضمن الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم .
وتشكل هذه المباراة أهمية كبيرة للفريق الهلالي ففي حال فوزه في المباراة سيقترب كثيراً من الاتحاد المتصدر حيث ما زال يملك مباراة مؤجلة أمام الشباب أيضاً الأسبوع المقبل وفوزه في المباراتين، سيجعله يلعب أمام الاتحاد في الجولة الأخيرة من الدوري بفرصتي الفوز والتعادل لتحديد بطل الدوري الممتاز لهذا الموسم.
في الجانب الآخر يسعى الفريق الشبابي لتحقيق الفوز للحصول على المركز الثاني من أجل الحصول على أفضلية لعب المباراة الأولى على أرضه في كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويدخل الهلال اللقاء بعد تعادله الأخير أمام الاتفاق في الجولة الماضية 1/1 وسيشرك مدربه الروماني أولاريو كوزمن أوراقه الأساسية التي غابت عن لقاء النصر الأخير أول من أمس في المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد.
ومن المتوقع أن يدخل الهلال المباراة معتمداً في حراسة المرمى على الحارس محمد الدعيع وفي الدفاع على عبدالعزيز الخثران وماجد المرشدي الذي سيكون أساسياً بديلاً للموقوف البرازيلي مارسيلو تفاريس بسبب نيله 3 بطاقات صفراء، وسيكون المدافع الثاني محصوراً بين فهد المفرج وعبدالعزيز الهليل أو حسن خيرات الذي قدم مستوى مميزاً أمام النصر وفي الظهير الأيمن خالد العنقري وفي خط الوسط خالد عزيز وعمر الغامدي في مركز المحور أمامهما كل من المحترف الليبي طارق التائب ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي، وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم ياسر القحطاني، وفي حال عدم مشاركته فسيحل بديلاً عنه المحترف الكونغولي ليلو مبيلي.
أما الفريق الشبابي فيدخل اللقاء بعد تعادله المثير مع الاتحاد خارج أرضه في الجولة الماضية، لكن اللقاء لا يشكل له أهمية كبيرة بعد تلاشي آماله بشكل نهائي بالظفر ببطولة الدوري هذا الموسم وإن كان سعيه للمركز الثاني قد يعطيه حافزاً مهماً.
ويتوقع أن يدخل المدرب الشبابي الأرجنتيني أنزو هيكتور اللقاء مهاجماً وسيلعب بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام الاتحاد في الجولة السابقة باستثناء اللاعب ناجي مجرشي الذي أصيب في المباراة السابقة وفيصل العبيلي الذي لن يتمكن من المشاركة في اللقاء لنيله البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء الاتحاد في الجولة الماضية وسيعوض هيكتور مجرشي بمواطنه الأرجنتيني خوان مارتينيز في خط الهجوم ليشكل ثنائيا قوياً مع المهاجم ناصر الشمراني.
ويدرك الهلاليون أن مباراة اليوم ستكون فرصة ملائمة لمصالحة جماهيرهم ولذلك سيرمون بكامل ثقلهم للظفر بنتيجتها رغبة في مواصلة السعي لكسب ثاني البطولات هذا الموسم



النمر: الهلال اجتهد وخانه التوفيق

الرياض: عبدالله البراك
أكد نائب رئيس نادي الهلال عبدالرحمن النمر أن لاعبيه قدموا مستوى جيداً على الرغم من خسارتهم نهائي كأس الأمير فيصل أمام النصر 1/2 أول من أمس وأنهم لم يستحقوا الخسارة.
وقال "أضعنا في الشوط الثاني عدة أهداف محققة أمام المرمى حيث بذل اللاعبون جهوداً كبيرة ولكن التوفيق لم يكن حاضراً.
وأضاف "لم نشرك في المباراة لاعبي فريقنا الأول تحسباً للمباريات التي سنلعبها في الدوري، ولعبنا المباراة بلاعبي الأولمبي عدا المحترف البرازيلي تفاريس الموقوف في الدوري، وخسرنا المباراة، ولكن هذا ليس مبرراً".
وعن تلويح مدرب الفريق الروماني كوزمين بالرحيل، أكد النمر أن إعلان كوزمين جاء ردة فعل للضغوط التي يواجهها في المباريات.
وعن عدم تعديل اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لمباراة الفريق المقررة اليوم أمام الشباب والتي تأتي بعد 48 ساعة من النهائي قال "كوزمين دائماً يتذمر من كثرة المباريات فكيف نلعب 3 مباريات مهمة في ستة أيام حيث كان المدرب حائراً في التشكيلة، والحمد لله قدم اللاعبون مستوى جيداً".
وعن غياب ياسر القحطاني وطارق التايب عن مباراة النهائي وهل أثر غيابهما وأدى لخسارة الفريق". قال "ياسر وطارق لاعبان كبيران لكن الكل شاهد المستوى الذي قدمه اللاعبون ولكن لم ينقصهم سوى التسجيل".



العبدالهادي: رئيس الهلال قدم لنا شهادة حسن تنظيم النهائي

الدمام : فوزان آل يتيم
وصف الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي تهنئة رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل لرئيس نادي النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن بعد تحقيق النصر لقب بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بأنها مبادرة تأتي في إطار العلاقات الطيبة بين الأندية السعودية ومنسوبيها، وقال "تهنئة رئيس الهلال لرئيس النصر تبشر بالخير، وتؤكد الخلق الرياضي الذي يجب أن يسود علاقات الجميع، وهذه هي حقيقة العلاقة السائدة بين أنديتنا ومنسوبيها على الرغم من التنافس القوي بينها داخل الملعب".
وحول التهنئة التي تلقاها من رئيس الهلال، قال العبدالهادي "أشكر سموه على هذه التهنئة التي تعد شهادة حسن التنظيم الذي قامت به الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم في هذه المباراة النهائية، وهذا التنظيم تمثل في التنظيم الداخلي للنهائي سواء داخل إستاد الملك فهد الدولي أو خارجه".
وأضاف "الحمد لله أن التنظيم كان محط أنظار الجميع، ورئيس الهلال قدم لنا التهنئة ليشعرنا بالراحة، وليؤكد أن ما قامت به الأمانة من تنظيم كان ثمرته خروج هذا النهائي بهذا المنظر الرائع والجميل، كما أود أن أشيد هنا بالمستوى الذي قدمه الهلال والنصر في نهائي خاص لهذه الفئات العمرية التي كانت بمستوى الحدث وبمستوى تطلعات الجميع، وهذا يؤكد على أن الكرة السعودية بخير ولديها نبع لا ينضب من المواهب".
وتابع "الكل يوافقني الرأي على أن كلا الفريقين سواء الهلال أو النصر كانا فائزين لوصولهما لهذا النهائي، وقد قدما مستوى أمتعنا جميعاً".



مراسلو art يمتنعون عن تغطية مباراة الهلال والشباب

أبها: عبد الرحمن زيد
رفض مراسلو قنوات art الرياضية الميدانيين، المشاركة في تغطية مباراة الهلال والشباب المؤجلة من الجولة الـ10 من الدوري الممتاز لكرة القدم التي تقام اليوم بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وجاء رفض جميع مراسلي القناة خشية تعرضهم لموقف مشابه للذي حدث لزميلهم في القناة المراسل الميداني بدر رافع من مسؤولي الأمن الصناعي بإستاد الملك فهد الدولي عقب نهاية مباراة الهلال والنصر أول من أمس في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.



في نهاية الجولة 18 لدوري الناشئين
الهلال يحتفظ بالصدارة رغم الخسارة والأهلي يوقف النصر


أبها: ياسر الأحمري
اختتمت مساء أمس مباريات دوري ناشئي الممتاز في جولته الـ 18 بعدد من الانتصارات التي حققتها بعض الفرق , ففي جده تعادل فريقا الأهلي والنصر 1/1 في مباراة قوية تقاسم فيها الفريقان المستوى والنتيجة, سجل للنصر اللاعب تركي السفياني, وطرد منه اللاعب حسن جراح بالبطاقة الحمراء, وبهذه النتيجة يرتفع رصيد النصر على 40 نقطة في مركز الوصافة, فيما أصبح رصيد الأهلي 33 نقطة.
وفي جازان حقق فريق حطين فوزا مهما أمام فريق الفتح 3/2, وفي جازان أيضا حقق فريق الشباب فوزا صعبا على مستضيفه فريق بيش بنتيجة 2/1, وبذلك يرتفع رصيد الشباب على 29 نقطة, ويتوقف رصيد بيش عند 6 نقاط .
وفي الدمام حقق الاتفاق مفاجأة هذه الجولة عندما ألحق الهزيمة بمضيفه الهلال 2/صفر, وبذلك يتوقف رصيد الهلال عند 43 نقطة, فيما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 30 نقطة.
وفي المدينة المنورة تعادل الاتحاد مع الأنصار 1/1 في مباراة قوية, وبذلك يصبح رصيد الاتحاد 32 نقطة, ويرتفع رصيد الأنصار إلى 17 نقطة .
وفي الخرج فاز فريق الوحدة على الشعلة 3/1 ليرفع الوحدة رصيده إلى 19 نقطة , فيما ظل الشعلة عند رصيده السابق 6 نقاط.



شباب الهلال يسعون لرد اعتبار الكبار في الدوري الممتاز

أبها : عبدالرحمن زيد
يخوض فريقا شباب الهلال والنصر اليوم مباراة ديربي جديد بعد تلك التي أقيمت أول من أمس بين الفريقين الأولين لكليهما في نهائي كأس فيصل وانتهت بتتويج النصر بطلاً من ذهب, ومن المتوقع أن يخوض الفريقان الشابان مباراة اليوم متأثرين بنتيجة لقاء الكبار, فيدخل الهلال بروح الثأر, فيما سيسعى النصر لتأكيد ما أنجزه فريقه الأول, وذلك عندما تنطلق اليوم الجولة الـ 19 من دوري شباب الممتاز بـ 6 لقاءات هامة, حيث يعتلي فريق الاتحاد صدارة الترتيب برصيد 39 نقطة , فيما يحتل الأهلي مركز الوصيف بـ 35 نقطة, ثم الهلال 34 نقطة والشباب 32 نقطة.
الهلال × النصر
يسعى فريق الهلال اليوم للفوز على غريمه النصر من أجل المنافسة على صدارة الترتيب وتعويض خسارته الماضية أمام الأهلي, فالهلال يملك في رصيده 34 نقطه، فيما يقبع النصر في المركز الثامن برصيد 21 نقطة ويسعى إلى تحسين مركزه





في المؤتمر الصحفي الذي سبق نهائي القمة
كوزمين واساد يتفقان على نهج الحرب النفسية


الدمام - علي القطان
انتهج المدربان الهلالي كوزمين والنصراوي اساد الحرب النفسية المكشوفة اثناء المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة اول امس الاربعاء بين الفريقين في نهائي بطولة الامير فيصل بن فهد يرحمه الله لكرة القدم بعد ان لوح المدرب الهلالي بوضوح باستقالة من منصبه بعد نهائي البطولة وكانها رسالة موجهه للاعبين بعدم التفريط في حصد البطولة الثانية هذا الموسم والتأثير بطريقة او بأخرى على نفسيات لاعبي الفريق النصراوي .
في المقابل لم تكن اجابة المدرب النصراوي واضحة حينما سأل عن امكانية مشاركة الدولي سعد الحارثي في المباراة بعد الانباء المتناقضة حول ذلك قبل موعد المباراة بأيام فرد اساد بالقول ان اللاعب موجود بالمعسكر دون ان يحدد وضعه هل اختير ضمن المجموعة ام انه تواجد من اجل دعم زملائه لا اكثر هذه الاجابة حيرت الكثير من النصراويين والهلاليين في وقت واحد كونه مطلبا نصراويا على عكس ذلك في الجانب الهلالي.




من خلال الدوري السعودي
ظاهرة طرد المدربين تزداد!!


عبدالعزيز المقهوي - الدمام
ازدادت في الفترة الاخيرة من خلال مباريات الدوري السعودي لكرة القدم ظاهرة طرد المدربين حيث تكررت والجميع يشاهدها في كل مباراة والاعتراضات اصبحت في ازدياد بسبب تهاون لجنة التحكيم والانضباط في ردع مثل هذه الامور التي تكاد لا تخلو مباراة من طرد مدرب او لاعب احتياطي ولعل لقاء الشباب والاتحاد الاخير قد شهد عدة امور اهمها طرد مدرب الشباب هيكتور وحصول بدر الحقباني على بطاقة صفراء نتيجة الاعتراضات المتكررة من الاثنين ولم تكن مباراة الاتحاد والشباب هي الوحيدة التي شهدت طرد المدربين بل ايضا لقاء الاتفاق والهلال الذي حضرت معه البطاقات الثلاث التي كانت من نصيب مدربي الفريقين طردين نتيجة اعتراض مدرب الاتفاق توني على طرد لاعبه حسين النجعي وكوزمين الذي تفوه بكلمات للحكم الذي لم يكن امامه الا اشهار البطاقة الحمراء في وجهه كوزمين وتوني اللذين في وجهة نظر البعض يجب ان يعاقبا من قبل اللجنة الفنية للحكام.



بعد خسارة البطولة
الجماهير الهلالية تشيد باللاعبين وتطالب بالدوري




ياسر الشهري - الرياض
رغم مرارة الخسارة الهلالية في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله على جماهير الزعيم إلا أن الفريق نال رضا أنصاره بعد أن قدم مستوى رفيعا وراقيا في اللقاء وكان اقرب للفوز في اغلب أوقات المباراة وأكد أنصار الهلال أن مستقبل الفريق سيكون زاهرا ولا خوف عليه .. وأشادت بلاعبي الفريق الشباب وتحديدا النجم الشاب عبدالعزيز الدوسري الذي قدم مستوى كبيرا وكان نجم المباراة بجانب احمد البحري مدافع النصر .. وطالب محبو الهلال إدارة النادي ومدرب الفريق بمواصلة منح الفرصة لشباب النادي وتحديدا الدوسري والكلثم والمؤشر والفريدي الذين برزوا هذا الموسم بجانب الغائب للإصابة عبدالله الزوري فيما طالبت بإبعاد بعض اللاعبين الذين أتيحت الفرصة لهم كثيرا ولم يقدموا المأمول منهم .
وطالبت الجماهير الهلالية بمضاعفة الجهد وحصد لقب الدوري الذي سينسي الهلاليين خسارة هذه البطولة الاولمبية والتي أفرزت عناصر مميزة سيكون لها شأن كبير في عالم كرة القدم السعودية .




في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة
الهلال متحفز لتخطي الشباب وتضييق الخناق على الاتحاد
كوزمين في ورطة الدفاع وهيكتور يلعب باندفاع هجومي




الرياض - فهد العويض
يلتقي الليلة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض فريقا الشباب والهلال في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من الدوري الممتاز ويعتبر هذا اللقاء هاما للهلال لمواصلة مطاردته الشديدة للمتصدر الاتحاد حيث فقدان اي نقطة سيكون سبباً في اضعاف حظوظه في المنافسة على الدوري فيما الشباب سيدخل اللقاء دون اي ضغوط بعد ان فقد الأمل في المنافسة على الدوري واصبح يطمح الان في الحصول على مركز الوصيف والذي يجعله يشارك في البطولة الاسيوية خارجياً.
(الشباب)
يمتلك الشباب 37 نقطة جعلته في المركز الثالث وكان اخر لقاءته امام الاتحاد قد انتهى بالتعادل وهو ما أكد رسمياً فقدانه المنافسة على الدوري رغم تقديمه المستوى جيد والفريق الليلة سيحرص على النقاط الثلاث بحثا عن الوصافة حيث سيعتمد هكتور في اللقاء على تواجد وليد عبدالله في حراسة المرمى فيما سيقود الدفاع صالح صديق ونايف القاضي بعد تعرض المدافع فيصل العبيلي للايقاف من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى اشعار اخر وسيتواجد في منطقتي الظهيرين حسن معاذ وزيد المولد وهما مصدر انطلاق الهجمات الشبابية بفضل امكاناتهم العالية وقدرتهم على لعب الكرات العرضية فيما يقود الوسط أفضل اللاعبين في مركز المحور هذا الموسم يوسف الموينع والذي يمتلك امكانية قراءة اللعب بشكل سليم والى جواره يتواجد أحمد عطيف اللاعب المميز والمساند الهجومي الفعال مع شقيقه عبده. فيما المحترف كماتشو يشكل مهاجما ثالثا خلف المهاجمين ناصر الشمراني والمحترف مارتنيز والذي سيشارك بديلا لناجي مجرشي والذي تعرض للاصابة في اللقاء السابق.
(الهلال)
يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 43 نقطة وكان اخر لقاءاته امام الاتفاق قد انتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين وسيخوض الفريق لقاء الليلة دون مدربه كوزمين الموقوف لمباراتين من الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاضافة الى غياب المدافع تفاريس بسبب البطاقات الصفراء وهو غياب سيؤثر على الدفاع الهلالي والذي سيواجه هجوما شبابيا قويا خاصة وان البديل فهد المفرج غائب عن المباريات منذ فترة طويلة بسبب الاصابة مما يوجد عدم التفاهم مع ماجد المرشدي فتصبح المسؤولية اكبر على المحور خالد عزيز بالمساندة الدفاعية كذلك الظهيرين الهجومي لديهم مفيد ويبقى طارق التائب في وسط الملعب كترمومتر للفريق والقادر على صناعة اللعب مع زميله محمد الشلهوب والمطالب باظهار جميع امكانياته لقيادة الفريق الفوز فيما خط الهجوم سيعود اليه ياسر القحطاني كلاعب هداف متمكن والى جواره المحترف ليلو والذي لم يقدم الشيء الكثير للفريق.




هل تصدق أم لا ؟
دخل مباراة الهلال والنصر مليونا ريال
الكثافة الجماهيرية فاقت نهائي الدوري العام الفائت


الدمام - عيسى الجوكم
فاق المؤشر الجماهيري لقطبي العاصمة الهلال والنصر كل التوقعات في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد حيث بلغ عدد الجماهير في مدرجات استاد الملك فهد الدولي ما يقارب 65 ألف متفرج وهذا العدد تفوق على الجماهير التي حضرت نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين العام الفائت في نفس الملعب بين الهلال والاتحاد وأكثر من الجماهير التي حضرت في نهائي كأس ولي العهد هذا الموسم , مما يعني أن النهائيات التي تجمع الهلال بالنصر لها وقع خاص لايمكن أن يزايد عليه أحد.
ويسجل للهلال والنصر أن الكثافة الجماهيرية التي يتمتعان بها تعتبر اللاعب رقم واحد ليست في المدرجات فقط بل ربما في القرارات الإدارية أيضا . فجمهور الفريقين مؤثر بشكل كبير جدا على العديد من القرارات الهامة بالنسبة لإدارتي النادي.
يقال إن دخل المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تجاوز مليوني ريال.




السعودية الرياضية تنقل لقاء الشباب والهلال اليوم

اليوم - الرياض
تنقل القناة الرياضية السعودية من مساء اليوم الجمعة عند الساعة 8:30 م مباراة كرة القدم بين فريقي الشباب والهلال ضمن مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم على استاد الملك فهد الدولي ويسبق الاستديو التحليلي بضيوف الرياضية الكابتن / عبدالرحمن الرومي والكابتن / فيصل أبوثنين ومن إعداد الاستديو ثنيان المقبل – هشام الشريف ومخرج الاستديو ماجد المديفر وتغطية ميدانية داخل الملعب عبدالرحمن الفقيّر وعبدالرحمن الحميدي ..
ومن ظهر يوم غد السبت تنقل القناة الرياضية من قاعة المؤتمرات باللجنة الاولمبية بمجمع الأمير/ فيصل بن فهد عند الساعة 12:30 وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور نائبة صاحب السمو الملكي الأمير / نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة شئون الاتحادات الرياضية الخاص بالإعلان عن التشكيلات الجديدة لمجالس إدارات اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية
.

وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 04/04/2008 عند الساعة » 08:20 AM
  #2  
قديم 04/04/2008, 06:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
يعطيكم ألف عافية ، وبالتوفيق للزعيم الليلة وعقبال إحراز البطولة .
  #3  
قديم 04/04/2008, 06:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fayez moha
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2005
مشاركات: 1,713
مشكووووووووورين ...

يعطيكم العافيه ... بالتوفيق للزعييييييم
  #4  
قديم 04/04/2008, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو جنا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2003
المكان: JeDDaH
مشاركات: 2,691
أخيييييييييييييييييييييراً

بالتوفيق للزعيم اليوم..

واتمنى ان الخراشي يشوف ردي ومايجي النادي اليوم

العذر والسموحة بس نبي نفوز


إقتباس


بوسكا: جماهيركم مجنونة..

امك اللي مجنونة يامتخلف
  #5  
قديم 04/04/2008, 06:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/09/2007
مشاركات: 94
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

على الاخبار ولاهنتوو
  #6  
قديم 04/04/2008, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوهياف
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/01/2007
مشاركات: 73
يعطيكم ألف عافيه ويا رب التوفيق الليلة وكل لية وعلى طول الزمن للزعيم
  #7  
قديم 04/04/2008, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ MŎSĤΛҚЄS
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/10/2007
المكان: آم الديآآآر [ مكـة ]..!!
مشاركات: 3,234
مشكوووورين عالنقل اخواني
والله يوفقكم دووووم
والله يوفق الهلال <<<رغم ظلم الظالمين..وحسد الحاسدين
::: تحياتي :::
  #8  
قديم 04/04/2008, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♫ ROMAntico
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/07/2006
المكان: a l z a e e m
مشاركات: 2,832
بالتوفيق للفريق الأول أمام الشباب

وشباب الهلال أمام الفقر

إقتباس
وتمنى بوساكا أن يعود إلى السعودية ويدير مباراة طرفيها الهلال والنصر،

إيه ماألومكـ جازت لكـ الهِبات والـ..... اللي من تحت لتحت

استغفر الله

الله لا يردكـ لسويسرا معافى

شكراً السلطاني - عطر الأماكن ورده ورده
  #9  
قديم 04/04/2008, 06:46 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/08/2006
مشاركات: 48
الله يعطيكم العاااااااااااااااااااااااااااافيه


زانشاء الله الفووووز للزعيم

البطولااااااااااات=الهلال السعودي
  #10  
قديم 04/04/2008, 06:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2007
المكان: بالقرب منها
مشاركات: 2,437
شكرا على الاخبار وبالتوفيق للزعييـــــــــــــــــــــيم ..
  #11  
قديم 04/04/2008, 06:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/10/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 118
الله يعطيكم العافيه

وان شاء الله يارب الهلال يفوز على الشباب
  #12  
قديم 04/04/2008, 06:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AlaSmRI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2007
المكان: BALLASMER CITY
مشاركات: 1,723
يعطيكم ألف عافية ، وبالتوفيق للزعيم الليلة
وشباب الهلال أمام الفقر
  #13  
قديم 04/04/2008, 06:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـ بحت ـلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: حـائـل
مشاركات: 28,050
أخيييييييييييييييييييييراً

بالتوفيق للزعيم اليوم..

واتمنى ان الخراشي يشوف ردي ومايجي النادي اليوم

العذر والسموحة بس نبي نفوز
  #14  
قديم 04/04/2008, 06:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاريرا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2006
المكان: قلب شبكه الزعيم
مشاركات: 12,461
إقتباس
اعداد : السلطاني - عطــر الأمــاكن

الله يعطيكم العافيه

إن شاء الله الهلال يعوض البطوله بتحقيق بطوله

الدوري و بطوله كأس الملك
  #15  
قديم 04/04/2008, 06:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو اشواق 2006
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
مشاركات: 667
الله يعطيكم العافيه
ويا رب التوفيق الليلة وكل لية وعلى طول الزمن للزعيم
ان شاء الله
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube