#1  
قديم 31/03/2008, 12:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روح الـهـلال
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 04/04/2006
المكان: مــحــــمــــد
مشاركات: 6,286
Post أخبار الزعيم ليوم الاتنين23 / 3 / 1429 هـ من صحيفة [ الإقتصاديه - الحياة - الرياضيه ]










اعداد - TIAMO MILAN




الاتفاق يقهر الهلال بـ "المغناطيس"



تقاسم الاتفاق والهلال لكرة القدم نقاط نزالهما الذي دار أمس على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، إثر تعادلهما بهدف لمثله ضمن الدوري الممتاز في جولته الـ 20.
بادر الاتفاق بالتقدم عبر الغاني البرنس تاجو (56)، وأدرك الهلال التعادل عبر سلطان السعود (71). ورفع الاتفاق رصيده إلى 28 نقطة، والهلال إلى 43 نقطة.
وشهد اللقاء طرد الحكم عبد الرحمن القحطاني للبديل حسين النجعي لضربه أحمد الفريدي دون كرة (91)، واتبعه بالمدربين البرتغالي توني من الاتفاق، والروماني كوزمين أولاريو من الهلال لاعتراضتهاما المتكررة.
كاد الاتفاق يغزو شباك الهلال في الثواني الأولى، عندما تلقي الغاني البرنس تاجو كرة عرضية من صالح بشير سددها بيسراه سهلة في يد الحارس محمد الدعيع، أتبعها المغربي صلاح الدين عقال بتسديدة قوية من خارج خط الـ 18 تصدى لها الدعيع ببراعة وحولها إلى ضربة زاوية (9).
وعند الدقيقة 16، مرر الليبي طارق التايب كرة إلى عمر الغامدي الذي واجه المرمى الاتفاقي وسددها برعونة خارج الخشبات الثلاث، رد عليها تاجو عندما تلقى عرضية من راشد الرهيب بادرها برأسه بجوار القائم الأيمن الهلالي (18).
وانفرد تاجو بالحارس الهلالي بعد أن تلقى تمريرة من عقال بيد أنه طوح بها عالياً دون مضايقة.
وتوغل تاجو من الجهة اليمنى الزرقاء ومرر كرة إلى صالح بشير الذي طوح بها عالياً (31)، رد عليها الليبي طارق التايب بتسديدة تصدى لها الحارس بندر البطي ببراعة (33)، وتجلى الأخير رغم قصر قامته في التصدي لكرة الشلهوب التي تلقاها من التائب (34).
وفي الشوط الثاني، ألغى الحكم هدفا اتفاقيا بحجة التسلل، عندما انفرد تاجو بالمرمى الهلالي من الجهة اليسرى (47).
ونجح الاتفاق في نيل التقدم عندما جهز بشير كرة على طبق من ذهب إلى تاجو الذي انفرد بالحارس الهلالي ولعبها من فوقه هدفا (56)، وكاد تاجو يضرب شباك الهلال ثانية عندما قذف كرة قوية اصطدمت بالقائم الأزرق الأيمن (62).
تنفس الهلال الصعداء بهدف التعديل عندما لعب التائب كرة عرضية غمزها البديل سلطان السعود برأسه مستغلا الخروج الخاطئ لحارس الاتفاق (71).
واستبسل الحارس الاتفاقي "المغناطيس" في الذود عن مرماه والتصدي للهجوم الهلالي، ولا سيما تسديدة البديل نواف التمياط في الثواني الأخيرة.


ياسر يقترب من النصر

كشف عبد الرحمن النمر نائب رئيس الهلال عن تحسن كبير طرأ على إصابة النجم الدولي ياسر القحطاني مهاجم الهلال، أمس، بعد أن خضع لفحص طبي، وتمكن من الجري على السير دون أن يشعر بأي ألم، إضافة إلى أن الورم في قدم اللاعب خف بنسبة كبيرة.
وأشار النمر إلى أن بوادر مشاركته في نزال فريقه أمام النصر على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما مشجعة، إلا أنها لن تتأكد إلا في اليومين المقبلين.
وكان القحطاني قد تعرض لإصابة قوية في نزال المنتخب السعودي أمام نظيره الأوزبكي في طقشند الأربعاء الماضي.


ووجه رسالة للهلاليين قبل نهائي كأس فيصل .. بندر بن محمد لـ "الاقتصادية" :
النصر حظه سيئ .. ولن يعود للذهب على حسابنا



شدد الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال، ورئيسه السابق، على أن الترشيحات التي نصبت فريق الهلال الأول لكرة القدم بطلا لكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما، قبل أن يخوض النزال النهائي أمام الغريم التقليدي النصر بعد غد على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، تهدف إلى تخدير لاعبي الفريق الهلالي، وقال "بعض النقاد الرياضيين والمتابعين رشحوا كفة الهلال على نظيره النصر وأنه سيحقق لقب البطولة بسهولة، كما أنهم صوروا الهلال بأنه بطل خارق لا يهزم أما النصر فحمل وديع من السهولة أن تسحقه".

وزاد "يعتقدون هؤلاء أن الهلال تنطلي عليه هذه الأساليب والتي تهدف إلى تخدير لاعبيه، ولكن أحب أن أؤكد لهم أن لاعبي الهلال أكبر من أن ينخدعوا بهذه الأساليب لما يتمتعون به من عقلية احترافية مكنتهم من تحقيق البطولات".

وأكد الأمير بندر بن محمد أن نهائي كـأس الأمير فيصل بن فهد سيكون تاريخيا, وسيخلد في ذاكرة الرياضيين لما يمتلكه الفريقان من نجوم, وللمنافسة المثيرة بين الناديين العريقين، وقال "في النزالات العادية، عندما يتقابل الهلال والنصر يكون النزال مهما ومثيرا وذا متابعة جماهيرية وإعلامية موسعة، فما بالك إذا كان نزال نهائي يتنافس فيه الفريقان على كأس بطولة مهمة".

وزاد "سيدخل فريق النصر بكل قوته، لتحقيق أهداف كثيرة منها، طمعا في أن يحقق بطولة مهمة وينهي سنين الحرمان، ويعيد جزءا من بريقه المفقود، كما أن النصر ومنذ فترة طويلة لم يحقق انتصارا على الهلال، وهذه الأسباب تعطي لاعبي النصر عزيمة كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية، والهلاليون يدركون تماما أن المهمة صعبة, وليس من السهولة لنا أن نتخلى عن أي بطولة، وسيقاتل لاعبو الهلال لشعار الزعيم وإسعاد جماهيره".

متمنيا أن يحقق الهلال الانتصار وتكون البطولة الثانية للزعيم بعد كأس ولي العهد.

وعن قيادة الحكام الأجانب للنزال النهائي لكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما أجاب "يتحدث البعض عن أن الهلال دائما يحقق الانتصارات مع الحكام الأجانب وذلك لأنهم منصفون ويعطون كل ذي حق حقه، أما النصر فحظه سيء مع الحكام الأجانب, ودائما لا يحقق نتائج إيجابية، ونحن في النزال النهائي لن نلتفت لهذه الأقاويل, وسننزل إلى أرض الملعب, ولدينا هدف واحد وهو أن نحقق لقب البطولة, ونحمل كأس الذهب، أما إذا خدعتنا هذه الأحاديث فسيخرج الهلال خاسرا".

ووجه الأمير بند ر بن محمد في ختام حديثه لـ"الاقتصادية"، رسالة إلى لاعبي فريق الهلال الأولمبي الذين أوصلوا الفريق إلى نهائي البطولة وقال "أنتم الأبطال, ومستقبل الهلال والمنتخب السعودي، والجميع ينتظر منكم أن تقدموا كل ما لديكم وتثبتوا للجميع على المستطيل الأخضر، أنكم نجوم مميزون، فالكل يشاهدكم ويتابعكم من خلال نزال النهائي، فأثبتوا لهم أن الهلال يملك مستقبلا زاهرا, وأن مسيرته مع الذهب لن تتوقف بعد اعتزال نجومه الحاليين".

وزاد " في السابق كان للفريق الهلال نجوم بارزون وضعوا بصمتهم على خريطة الكرة السعودية، وأنتم يا نجوم الأولمبي أمل الهلال، وثقتنا بكم كبيرة, أن تستمر نجوميتكم, وألا تتوقف عند مباراة أو بطولة معينة".




يوم التعادلات يحصر المنافسة على اللقب بين «العميد» و الزعيم


واصلت الإثارة حضورها في الدوري السعودي، إذ تعادل الاتحاد والشباب بهدف لكل منهما، والاتفاق والهلال بالنتيجة ذاتها، ويحتاج الاتحاد إلى الفوز في مباراته المقبلة لحسم الدوري، فيما يحتاج الهلال إلى كسب سبع نقاط من أصل ثلاث مباريات، بينما واصلت السخونة أيضاً في القاع في صراع الهبوط.
الاتفاق - الهلال
جاءت البداية سريعة وقوية من الطرفين، إذ خلت الدقائق الأولى من جس النبض. ولم تمض سوى ثوان حتى واجه محترف الاتفاق الغاني البرنس تاغو حارس الهلال، إلا أن تلك التسديدة أمسكها الدعيع بسهولة، وجاء الرد الهلالي سريعاً بهجمتين لم يكتب لهما النجاح.

النزعة الهجومية التي طغت على المباراة من كلا الفريقين لم تسلب الحذر الدفاعي في ظل انتهاج مدرب الاتفاق توني ومدرب الهلال كوزمين أسلوب الضغط على حامل الكرة مع الميل للحذر الدفاعي، وظهر حارس الهلال محمد الدعيع بشكل جيد بتصديه لتصويبة محترف الاتفاق صلاح الدين عقال (10).

تبادل المراكز بين لاعبي الهلال تسبب في لخبطة خطوط الاتفاق، الذي كاد مرماه أن يستقبل الهدف الأول من كرة واجه بها عمر الغامدي حارس الاتفاق بندر البطي إلا أن كرة الغامدي لامست الشباك الجانبي، ورد المحترف الغاني البرنس تاغو برأسية لم يكن لها التوفيق وذهبت بجوار القائم الأيسر، ويواصل البرنس تاغو مسلسل إهدار الفرص السهلة، إذ أضاع كرة انفرادية (27)، وتتوالى فرص الاتفاق الخطرة على مرمى الدعيع الذي تصدى مرة أخرى لتصويبة من صالح بشير من كرة ثابتة (29).

وفي الشوط الثاني، تواصلت الأحداث المثيرة في اللقاء، من خلال الفرص الضائعة التي اختتمها طارق التايب، الذي سدد كرة ماكرة أمسكها باقتدار بندر البطي في الدقيقة (52)، ومع دخول الدقيقة (57) يعلن البرنس تاغو عن فك النحس الذي لازمه، بعد أن استثمر تمريرة صالح بشير الذي ضرب بها العمق الدفاعي قبل أن يواجهه حارس الهلال محمد الدعيع الذي خرج لملاقاة تاغو، إلا أن الأخير كان أسرع، وسدد كرة في حلق المرمى الهلالي، معلناً عن هدف اللقاء الأول، وكاد البرنس يعزز النتيجة في الدقيقة (61) إلا أن القائم الهلالي رفض زيادة الجراح الهلالية.

ووضح على الأداء الهلالي التسرع بفعل الضغط النفسي، وهو ما حوّل سير الأفضلية للاتفاق، إلا أن البديل الهلالي سلطان السعود نجح في إدراك التعادل لفريقه (72).






حكام أجانب للقاء الهلال والشباب.

أصدرت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس، قائمة بأسماء طواقم الحكام المكلفين بإدارة المباريات المؤجلة من الجولة الـ 10 من مسابقة الدوري الممتاز يوم الجمعة المقبل على النحو الآتي: الحكم شاكر الطويرقي للقاء الذي سيجمع النصر بالحزم على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ويساعده الدولي عبدالعزيز الكثيري وسلطان الخالدي، ويقود الحكم عبدالله القبيسي المباراة التي ستجمع الاتفاق بالوطني على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وسيساعده يحيى الشهراني وفهد العمري، وفي حائل في المباراة التي سيواجه فيها الطائي القادسية، أسندت إدارتها للدولي ظافر أبوزندة، ويساعده إبراهيم الدباسي ووليد البعيمي، أما مباراة نجران والأهلي على ملعب الأول فأوكلت للحكم عبدالله القحطاني للساحة، على أن يساعده عدنان البطيح وخالد الدغيري، في الوقت الذي أكدت فيه اللجنة أن مباراة الشباب والهلال التي تقام في اليوم ذاته ستكون من نصيب حكام أجانب بحسب الخطاب الذي تلقته اللجنة قبل أيام عدة، وسيكون الدولي ممدوح المرداسي حكماً رابعاً في هذه المباراة.



الحسابات المعقدة تتواصل بعد نهاية الجولة الـ20 لمنافسات الكبار: الشباب فرط بالاتحاد.. الهلال نجا من مصيدة الاتفاق


تواصلت الإثارة في منافسات الدوري الممتاز بعد نهاية الجولة الـ20 حيث ساد التعادل الإيجابي 1ـ1 مواجهتي الاتحاد والشباب والاتفاق والهلال بعد أن انهى سيناريو الأداء بنفس المقاييس التي كانت متجسدة قبل المباراة، وجاء التعادل ليبقى الاتحاد في القمة ويبعد الشباب كليا عن معمعة المنافسة، وبقيت حظوظ الهلال كبيرة بحكم أن لديه حاليا 43 نقطة وتنتظره 9 نقاط في حين أن الاتحاد يمتلك حاليا 48 نقطة وتبقى له مواجهة واحدة أمام الهلال. وفي سباق الهروب من القاع تعادل نجران والطائي إيجابيا 2ـ2 وكسب القادسية مواجهة النصر بهدف وحيد وتجاوز الوحدة نظيره الأهلي بهدف دون رد.الاتفاق * الهلال
خيم التعادل الإيجابي (1 ـ 1) على مباراة الاتفاق والهلال حيث تقدم الاتفاق بهدف الغاني البرنس تاجو (56) ورد عليه البديل سلطان السعود بهدف التعادل (72) في مباراة جماهيرية وجميلة حافلة بالإثارة والندية والهجمات المتبادلة والفرص الضائعة احتضنها ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وشهد الوقت الضائع طرد لاعب الاتفاق حسين النجعي لسوء سلوكه ومدربه أوليفيرا توني ومدرب الهلال كوزمين لاعتراضهم على قرارات الحكم عبدالرحمن القحطاني.. وبرز من الهلال كالعادة حارسه العملاق محمد الدعيع وصانع اللعب الليبي طارق التايب، ومن الاتفاق حارسه الصاعد بندر البطي الذي يشارك لأول مرة في الدوري، وكانت المباراة بمثابة شهادة ميلاد لحارس اتفاقي واعد أثبت وجوده وحضوره بين الخشبات الثلاث حيث ذاد عن مرماه بكل بسالة وحال دون الوصول لشباكه ما عدا مرة واحدة يتحمل دفاعه المسؤولية عنها.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي على الرغم من الفرص الضائعة للفريقين، وفي الشوط الثاني تقدم الاتفاق بهدف البرنس تاجو إثر كرة بينية وجميلة مررها صالح بشير في عمق الدفاع الهلالي لينفرد بها تاجو ويخرج الدعيع لملاقاته ولكن تاجو كان الأسرع عندما عالجها على يمين الدعيع باتجاه المرمى الخالي معلنة تقدم الاتفاق بهدف (56). وجاء الرد الهلالي عن طريق البديل سلطان السعود من ضربة رأسية هائلة إثر كرة رفعها نجم المباراة طارق التايب من جهة اليسار قفز لها السعود وحولها برأسه جاءت ساقطة من فوق الحارس البطي لتعانق شباكه مؤكدة هدف التعادل للهلال.من البداية كشف الفريقان نواياهما الهجومية بحثا عن هدف مبكر، وكانت أول مبادرة للتسديد من جانب الاتفاق عن طريق الغاني البرنس تاجو جاءت سهلة في أحضان الدعيع، رد عليه الليبي طارق التايب بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم ويعرض الغامدي كرة أمام المرمى الاتفاقي أبعدها الحارس وعرضية أخرى من التايب لعبها الخراشي بعيدة عن المرمى، ويرسل المغربي عقال كرة قوية حولها الدعيع ببراعة إلى ركنية وفرصة ثمينة للهلال من كرة مررها التايب جعلت الغامدي في مواجهة المرمى إلا أنه لعبها بعيدة عن المرمى دون تركيز، ويعرض الرهيب كرة من اليمين خطرة أمام تاجو إلا أنه لعبها بجانب القائم ويمرر عقال لتاجو وهو على مقربة من المرمى إلا أنه طوح بها فوق العارضة، وينفذ بشير ركلة حرة جاءت من فوق حائط الصد ولكن الدعيع تصدى لها وحولها إلى ركنية، وفرصة ثمينة أخرى للاتفاق أهدرها بشير عندما توغل تاجو من اليمين وعرضها مقشرة أمام بشير لم يحسن التعامل معها وذهبت فوق العارضة، وينفذ المتخصص التايب ركلة حرة جاءت شديدة تألق الحارس البطي في إبعادها ركنية، وبذكاء يمرر التايب كرة طويلة تتخطى المدافعين وتباطأ فيها الجمعان تصل إلى الشلهوب الذي سددها قوية وتصدى لها الحارس وحولها ركنية ويعرض العنقري كرة هلالية قابلها الخراشي على الطاير وخلصها الحارس إلى ركنية تنتهي للا شيء.
وجاءت حالات الطرد في الوقت بدل الضائع بدأها البديل الاتفاقي حسين النجعي عندما ضرب البديل الهلالي أحمد الفريدي من الخلف في منطقة حساسة أثناء توقف اللعب لتنفيذ رمية تماس إلا أن الحكم القحطاني كان يقف بالقرب منهما ومتنبها لم يتردد في طرد النجعي بالبطاقة الحمراء لسوء سلوكه، اتبعه بطرد مدرب الاتفاق توني ومدرب الهلال كوزمين لكثرة اعتراضهما وصراخهما على قرارات الحكم.
ولعب الفريقان بطريقة مفتوحة مع أن الاتفاق انتهج أسلوب (2ـ3ـ5) بينما لعب الهلال بطريقة (2ـ4ـ4) حيث لجأ الفريقان إلى فتح اللعب على الأطراف واعتمد الهلال على الجهة اليمنى لبناء هجماته كما أن الاتفاق هو الآخر أغلب هجماته من الجهة اليمنى ويعرض ليلو كرة خطرة جلاها الخراشي وتصل للغامدي المنطلق من الخلف لعبها دون تركيز اعتلت العارضة.ومع بداية الشوط الثاني أرسل ليلو كرة خادعة حولها الحارس إلى ركنية وفي الدقيقة 60 يمرر التايب بحركة فنية كرة ذكية من فوق المدافعين للفريدي المواجه للمرمى إلا أنه تسرع ولعبها فوق العارضة، رد عليه روبيز بكرة مررها للبرنس تاجو الذي تخطى تفارس وأرسلها قوية ارتدت من القائم الأيسر ومع أن الحكم منح أكثر من 4 دقائق وقت بدل ضائع إلا أن التعادل خيم على اللقاء.


الأزرق كسب مواجهتي هذا الموسم.. وانتهت الثالثة بالتعادل: هل يؤكد الهلال عقدة النصر؟


أكـــد لاعــبو الهلال تفوقهم على منافسهم التقليدي فـــي النصــر.. بعد فوزهم في مباراتين وتعادلهم في الثالثة هذا المـــوسـم.. وكان الفوز الأخير في كأس ولي العهد هو الفوز الخامس للهلال بعد آخر خسارة له أمام النصر.. في هذا الموسم برهن الهلاليون على علو كعبهم على جيرانهم.
ضرب الهلاليون بقوة أمام منافسهم النصر في أولى مباريات الموسم في الدور الأول من الدوري السعودي الممتاز.. فاز الهلال 3ـ1 بأهداف لعبدالعزيز الخثران (الدقيقة 12) وعبدالله الزوري (16) وفهد المفرج (39) فيما حاول سعد الحارثي تقليص الفارق للنصر (17) ولكن دون جدوى.
سيطر الهلال على المباراة بشكل تام وضمن النتيجة من الشوط الأول فتفرغ لتهدئة اللعب في الثاني والاستعراض.. كانت شباك النصر مهيأة لاستقبال المزيد من الأهداف ولكنّ الهلاليين فضلوا تأمين فوزهم العريض وعدم منح الفرصة للنصراويين لبلوغ مرماهم.. وتعرض محمد نامي وفهد المفرج وعبدالعزيز الخثران وأحمد الصويلح من الهلال للإنذار.. فيما نال مشعل المطيري وحمد الصقور وفهد الزهراني من النصر بطاقات صفراء.
وفي مباراة الإياب في الدور الثاني من الدوري السعودي الممتاز تقدم الهلال مبكرا بهدف لياسر القحطاني (19).. وكانت المباراة قريبة من أيدي الهلاليين إلا أن النصر أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدف سعد الحارثي من ركلة جزاء دارت حولها شكوك كبيرة انتهت باعتراف الحكم السعودي سعد الكثيري بخطأ احتسابه للركلة غير الصحيحة وقدم اعتذاره للهلاليين عن هذا الخطأ.. غير أن هذا الاعتذار الذي أثار حفيظة النصراويين لم يعد للهلال النقطتين اللتين فقدهما.. نال عبدالعزيز الخثران وعبدالله الزوري بطاقات صفراء وهو حال مشعل المطيري وعصام المرداسي من النصر فيما طـرد عصام المرداسي من النصر.
ودخــــل الــهلاليــون مباراتهم مع النــصر في الدور 16 من كــأس ولي العــهد وهم أكثر ثقة من خصومهم.. وترجموا هذه الثقة بهدف مبكر لطارق التـــايب مـن ركلة جــزاء (29).. وبعد سلسلة من الفرص المهدرة أكــد ياســر القحـــطاني فوز الهلال بالهدف الثاني (80) لينقل الهلال للدور ربع النهائي من المسابقة التي كسب الهلال لقبها في نهاية المطاف. نال مسفر القحطاني من الهلال بطاقة صفراء فيما نال من النصر خالد راضي وأحمد المبارك إنذارات.
خلال مواجهات هذا الموسم سجل الهلاليون 6 أهداف في مرمى خصومهم مقابل هدفين فقط للنصر.
وتعرض 7 لاعبين هلاليين لنيل البطاقة الصفراء ومثلهم من النصر.. وتعرض لاعب النصر مشعل المطيري للطرد في مباراة الدور الثاني من الدوري. يقول المدرب الوطنـــــي عبدالعـــزيز العودة فـي تحلــــيله لخــــسارة النصر الأخير من الهلال في كــأس ولي الـــعـــهد: «خــــسر النـــصر لأنه كان يبحـــث عن بطولة.. دخــل تحت ضغط نفسي أثر فيه بينما كـسب الهلال لأنــه تعود على مبـاريات الحسم». كــانــت مباراة النـــصر والهلال تنافسية تقليدية بين غريمين قويين وهي دائما تأخذ الطابع النفسي أكثر ولم يكن عدم ظهورها بالمستوى الفني مستغربا لكونها مباراه كؤوس .. كان الظهور بمستوى أقل من المتوقع أمرا طبيعيا لما يحمله الفريق النصراوي من ضغوط نفسية على اللاعبين بسبب الخوف من الخروج مبكرا من البطولة.
شاهدنا مباراة نفسية أكثر منها فنية.. وكانت إصابة المفرج والمرداسي نقاطا مؤثرة في الفريقين.. لذلك النصر وصل إلى مرمى الهلال كثيرا ولكنه لم يستفد.. عكس الهلال الذي تفوق، وذلك لوجود عوامل أهمها: خبرة لاعبي الهلال في مثل تلك المحافل، والتفوق الفني، والقدرات الفنية الفردية للاعبي الهلال على النصر مع العامل النفسي خصوصا في السنوات الأخيرة أدى لشعورهم بالراحة وبكثرة تفوقهم على النصر خصوصا في السنوات الأخيرة وتعودهم على تحقيق البطولات وعدم وجود ضغوط في حالة خروج فريقهم أدى إلى ارتياحهم أكثر.. ويتابع: «فيما تتلخص خسارة النصر في التوتر الحاصل على الأجهزة الفنية والإدارية وتواجدهم قبيل مباراة الهلال وهي عادة غير مألوفة أوجدها الإداريون مما سبب الارتباك الواضح عند اللاعبين وضغوط نفسية كبيرة بسبب
الاستنفار الإداري .. مع ضياع عدد كبير من الفرص كدليل على ما ذكر في السبب الأول .. ولكون النصر فاقد البطولات وبحثه عنها أصبح عقدة لدى اللاعبين مما أدى إلى الظهور دون المستوى المطلوب كما شاهدنا سعد الحارثي ومحمد الشهراني، وهذا ظهر على أدائهم .. أضف إلى ذلك ارتباك الخطوط الخلفية للسبب نفسه بتحقيق بطولة ولا سيما أن من يقابلهم هو منافس، والخلاصة أن النصر أصبح أمام الهلال أكثر ارتباكا وأكثر توترا كما تأثر النصر بخروج المرداسي وهو الأكثر ثقة وخبرة مما أدى إلى خلخلة الخطوط الخلفية للفريق.


جدد ثقته في لاعبي فريقه.. محمد بن فيصل: القحطاني صاحب سوابق


هاجم رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل حكم مباراة الهلال والاتفاق التي انتهت بالتعادل 1ـ1 عبدالرحمن القحطاني الذي وصفه بصاحب السوابق، وقال: «أعتقد أن الجميع يعلم أن الحكم عبدالرحمن القحطاني ظلم الكثير من الأندية بقراراته الخاطئة ولا يملك أي تاريخ مشرف ولا يستحق أن يقود مباراة مصيرية كهذه».
وحول المباراة قال إن الفريقين قدما مباراة جدا رائعة، فالاتفاق ليس لديه أمل في المنافسة إلا أنه قدم مباراة قوية تليق باسمه وبجماهيره التي حضرت، لاعبو الهلال قدموا أداء جدا مميزا استطاعوا من خلاله امتلاك الشوط الثاني كاملا وتحصلوا على فرص كثيرة، إلا أنهم استطاعوا تكثيف الهجوم حتى الثواني الأخيرة.
وعن مصير الهلال بعد تعادل الاتحاد والشباب قال: «نحن لا ننظر لنتائج غيرنا ولكني أقول إن لاعبي الهلال يدركون جيدا أن كأس الدوري هو المطلوب لا سواه وثقتي والجماهير فيهم كبيرة».


الاتحاد يترقب مواجهتي الشباب والهلال .. نجران الأقرب للبقاء .. الطائي والقادسية يتمسكان بالآمال الصعبة: الحسابات البسيطة تحسم القمة والقاع


فشلت الجولة العشرون من الدوري السعودي في حسم أمر اللقب أو الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى.. بعد أن انتهت مباريات الاتحاد مع الشباب والهلال مع الاتفاق ونجران مع الطائي بالتعادل.. فيما فاز القادسية على النصر.
ورفع الاتحاد رصيده لـ48 نقطة والهلال لـ43 لينحصر اللقب بينهما بعد خروج الشباب من المنافسة بشكل رسمي.. ولن تسعف نقاط الشباب الـ37 الفريق في المنافسة حتى ولو فاز في مبارياته الثلاث جميعا.. فلن يتجاوز ما يمكن أن يجمعه من نقاط 46 نقطة وهو أقل مما يملك الاتحاد حاليا.
تبدو الحسبة سهلة.. اللقب بات محصورا بين الاتحاد والهلال فقط. ويحصل الاتحاد على الدوري في حالتين الأولى فوزه على الهلال في المباراة الأخيرة والثانية ألا يجمع الهلال أكثرمن نقطة واحدة في مباراتيه أمام الشباب أما الهلال فيحتاج لإضافة 6 نقاط على الأقل لرصيده كي يضمن البطولة.. بشرط أن تكون 3 منها من أمام الاتحاد كي يوقف رصيد المتصدر عند 48 نقطة ويبلغ هو النقطة 49.
يملك الاتحاد 48 نقطة.. وفي حالة فوز الهلال على الشباب مرتين فسيكون الاتحاديون مطالبين بالفوز على الهلال كي يحصدوا البطولة عندما يرفعون رصيدهم لـ51 نقطة.. ويتوقف الهلاليون عند 49.. وفي حالة فوز الهلال على الشباب مرتين فسيدخل مباراته مع الاتحاد بفرصتي الفوز والتعادل.. فيما لن تكون خسارة مباراة منهما كافية لإبعاد الهلال عن اللقب إذا ما فاز في الأخرى.. لأن مباراته مع الاتحاد ستكون حاسمة. أما خسارة الهلال من الشباب أو التعادل معه في مباراة والفوز في أخرى فسيعطي الاتحاد فرصتي الفوز والتعادل.. باختصار إذا أراد الهلال الفوز بالبطولة عليه أن يهزم الشباب مرة ويفوز على الاتحاد في المباراة الأخيرة.. وفي حالة فوز الهلال على الشباب مرتين فسيدخل مباراته مع الاتحاد بفرصتي الفوز والتعادل. على الطرف الآخر فرّط نجران في فرصة مثالية لتأمين موقفه في الدوري بعد تعادله مع الطائي في نجران 2ـ2. رفع نجران نقاطة لـ15 نقطة مقابل 10 للقادسية الذي هزم النصر 1ـ0.. و9 للطائي ويبدو وضع نجران أفضل بكثير.. فعدا أنه متقدم بفارق 5 نقاط عن الحادي عشر ستكون مباراتا القادسية والطائي المقبلتين مع بعضهما البعض في الجولتين الـ21 والـ10.. مما يمنحة فرصة لتأمين موقفه إذا ما انتهت أي من المباراتين بالتعادل الذي سيكون بمثابة خسارة للاثنين. وتبقبت لنجران مباراتان فقط الأولى أمام الأهلي والأخيرة أمام الوحدة.. ويكفيه 4 نقاط من أصل 6 متاحة كي يؤمن قدميه في الدوري الموسم المقبل. بينما يحتاج القادسية والطائي للفوز في المباريات الثلاث المتبقية لهما (اثنتان منهما ضد بعضهما البعض) وأن يخسر نجران من الأهلي أو الوحدة.. عندها سيكون الفريق الذي فاز في مبارياته المتبقية هو الناجي.. سواء الطائي أو القادسية.. وسيرافق الخاسر نجران إلى دوري الدرجة الأولى.
وستكون آخر مباريات القادسية مع الأهلي فيما سيلعب الطائي مع الحزم.. ونجران مع الوحدة.. وستنتهي القصة مبكراً إن تعادل الطائي مع القادسية.. وفاز نجران على الأهلي.


إيقاف تفاريس والمولد

لن يتمكن مدافع فريق الهلال البرازيلي تفاريس من المشاركة في المواجهة الدورية مع فريق الشباب الجمعة المقبل بعد تلقيه البطاقة الصفراء في مباراة الأتفاق أمس علما أن اللاعب سيشارك في نهائي كاس الامير فيصل بن فهد يوم الأربعاء المقبل أمام النصر عطفا على أنظمة ولوائح البطولات المحلية التي تقضي بأنفصال كل بطولة عن الإخرى فيما يخص البطاقات الملونة

وفي نفس السياق لن يتمكن المدافع الاتحادي أسامة المولد من مشاركة فريقه
مباريات الدوري لحصوله أمس على بطاقة صفراء أمام الشباب أمام الهلال في آخر

مضاربات هلالية نصراوية محتدمة على سهم كأس فيصل بن فهد في الرياض: (هوامير الزعيم) يخشون تدفق نصر العالم


تباينت ردود الأفعال بين جماهير قطبي العاصمة (الرياض) الهلال والنصر، قبل انطلاق صافرة البداية لمباراتهما مساء بعد غد الأربعاء في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث أشعلت الجماهير فتيل الإثارة مبكراً و«الرياضية» رصدت بعض آراء جماهير الفريقين وتوقعاتهم عن اللقاء المرتقب في سياق الاستطلاع التالي:

تحد مبكر
رفع عضو العلاقات العامة بنادي الهلال والمشجع الهلالي ياسر الطلاسي راية التحدي والثقة في فريقه، حينما أوضح أن الهلال لا يقهر، مشيراً بأن خطوط فريقه متكاملة ولايوجد فيها نقص، وقال: «نحن في الهلال لاتنقصنا المواهب لذا لا ننظر للأسماء فالجميع مرشح لتمثيل الفريق، ومن هذا المنطلق أبديت ارتياحي عن اللقاء النهائي أمام النصر وأتوقعها ثلاثية هلالية مقابل هدف وحيد للنصر».
ونوه الطلاسي بدور الجماهير الهلالية في هذا اللقاء كما هو في أي لقاء، مهيباً بالحضور الكبير أن يملأ المدرجات المخصصة للجماهير الهلالية، واختتم الطلاسي حديثه مؤكداً للجماهير الهلالية والنصراوية أن المنافسة لاتقتصر على المستطيل الأخضر، وأن الروح الرياضية هي الأبرز في العلاقات بين الناديين من منسوبين وجماهير، متمنياً أن يليق الأداء الفني بحجم المناسبة.
فيما أكد المشجع الهلالي علي البيشي أن الفريقين وصلا لهذا اللقاء عقب أن قدما أداءً فنياً مقروناً بنتائج تشفع لهما أن يحوزا على شرف الالتقاء على كأس تحمل اسماً عزيزاً على الرياضيين الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله)، وأضاف البيشي: «الهلال خطوطه متجانسة، حيث غالبية اللاعبين المشاركين لعبوا معاً منذ بدء المسابقة، وبالتالي ساعدهم ذلك على التجانس، وأتمنى من اللاعبين أن يضعوا الحيطة من الهجوم النصراوي بوجود الثنائي ريان بلال ومحمد الشهراني، وتزداد خطورته في حال تأكد مشاركة الدولي سعد الحارثي، فيما تكمن نقطة الضعف النصراوية في دفاعه، وأتمنى أن يستثمر المهاجمون الهلاليون ذلك الضعف، وأتوقع أن يكون اللقاء جميلاً وحافلاً بالأهداف، وأن تكون ثلاثية للهلال مقابل هدفين للنصر.

تضافر الجهود
بيّن المشجع الهلالي إبراهيم الشريدي أنه يترقب هذا اللقاء النهائي كونه لايتذكر آخر نهائي جمع الفريقين نظراً لصغر سنه. ويضيف قائلاً: «إن آخر بطولة كانت قبل سبعة أعوام والأخرى منذ (14) عاماً، لذلك وبعد تلك الفترة لم يشهدأي نهائي لديربي العاصمة، متمنياً أن يكون هلالياً، ويتوقع أن تكون النتيجة هدفين نظيفين، وقال: «أتمنى أن يشارك قائد المنتخب الأول ومهاجم الهلال ياسر القحطاني لأنه لاعب ينهي الأمور في ثوان ولاعب حاسم، وأن تساعده ظروف إصابته في ساقه، وهذا لا يقلل من شأن اللاعبين الآخرين فالجميع خير من يمثل الهلال، وأطالبهم بتقديمم مستوى فني رفيع متوجاً بذهب البطولة، كما هي عادتهم في خطف الإنجازات حينما تكون أمامهم الجماهير الهلالية، فدورها يختلف وهي تعرف كل الأشياء ولاتحتاج لدعوة للحضور فهم الرقم الصعب.
أكد المشجع الهلالي سعد السميري تفوق فريقه على منافسه وغريمه التقليدي النصر وأحقيته في الفوز بالمباراة والكأس، متوقعاً أن تكون ثنائية نظيفة للهلال بأن الفريقين يتماثلان في نقاط القوة والضعف، فكلاهما له خط وسط قوي وخط دفاع يعد هو نقطة الضعف لهما، ووجه السميري رسالته للجماهير الهلالية مطالباً إياها بالحضور وملء مدرجات الملعب، منوهاً بأهمية الروح الرياضية لكل الجماهير الرياضية الحاضرة، وأن يكون المستوى الفني على قدر المنافسة.
فيما أبدى شقيقه محمد السميري أحد أنصار جماهير النصر تخوفه من اللقاء، مؤكداً أن النهائيات يصعب التوقع بنتيجتها، موضحاً أن أمنيته كأي نصراوي أن تكون النتيجة صفراء بـ(2 ـ 1) بشرط أن يستمر الفريق على روحه وعلى تفاعل خط الوسط النصراوي الذي أشار بأنه مصدر القوة الصفراء سواء بحضور (إلتون) أو النفطي، متمنياً أن يشرك إلتون ومحسن منذ البداية للتفاهم القائم بينهما، واصفاً مركزي الظهير الأيمن والأيسر بنقطة ضعف فريقه وبالتالي يتعين سد ذلك بلاعبين أكفاء، وأشار إلى نقطة ضعف الهلال، مشيراً بأن حراسة المرمى بقيادة بدر الدعيع لابد من استغلالها، ممتدحاً في الوقت ذاته حارس فريقه كميل الوباري، موضحاً أنه مصدر اطمئنان، متمنياً أن ينال الكأس الفريق الأفضل فنياً.
وشدد المشجع النصراوي طارق أبو دهيم أن فريقه سيخالف كل التوقعات التي تصب للهلال، مشيراً بأن النصر هو الأقرب لنيل اللقب وبهدفين مقابل هدف هلالي وحيد، وألمح أبو دهيم بأن خط الوسط هو الأقوى وعلى مدرب الفريق الأرجنتيني (آساد) الاستمرار على إشراك الأسماء التي مثلت الفريق في المواجهات الماضية، كون هذا الخط مفتاح الفوز الأصفر بالإضافة لتجانس اللاعبين الذين يمثلونه.

سيعود المجد
من جهته، وصف المشجع النصراوي عبدالرحمن السويلم نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بين الهلال والنصر بالقوي، مشيراً بأن تلك القوة ستفرض التعادل فنياً وبنتيجة في الأشواط الأصلية والإضافية، وأن الفيصل سيكون في ركلات الترجيح، مشيراً ومتمنياً أن تكون صفراء ويعود المجد النصراوي الغائب لسنوات، وقال السويلم: «الروح العالية للاعبين هي القوة الأبرز للفريق، ويصعب على أي فريق مجاراته متى ما لعب النصر بروح عالية، والفريق يبشر بخير، حيث كل المراكز والصفوف مكتملة، ولعل ما ينقصهم الخبرة التي بدأ الفريق يكتسبها في هذه البطولة، وهناك اختلاف مع شقيقنا الهلال، فهو صاحب خبرة ولديه عناصر مميزة ولديه كذلك ثقافة البطولات، وينقص المحاور في النصر الشيء الكثير، وهذا لايعني أنهم غير مميزين، ولكن أقل الفريق عطاء»، وتمنى السويلم لمهاجم الهلال ياسر القحطاني الشفاء وأن يشارك في لقاء الليلة، موضحاً أن الروح الرياضية هي الأسمى لجماهير الهلال والنصر وأن التنافس في الملعب.

هجوم قوي
فيما أوضح المشجع النصراوي عبدالواحد العبدالواحد أن الهلال دائماً ما يكون له حظوظ كبيرة في النهائيات ويتوج غالباً بالبطولات، وأن قوته في خط وسطه خصوصاً في حال مشاركة الليبي طارق التايب، وأضاف العبدالواحد: «هذا لا يقلل من فريقنا فلاعبونا أبطال ونعطيهم كل الثقة في تجاوز الهلال والحصول على كأس البطولة الغالية وأتوقعها نصراوية بهدفين نظيفين».
وامتدح العبدالواحد مقدمة فريقه، مشيراً بأن النصر يمتلك ثلاثة مهاجمين خطيرين، بداية بالدولي سعد الحارثي في حال مشاركته بجانب الثنائي ريان بلال ومحمد الشهراني اللذين أهديا التعادل لفريقه ومن ثم الفوز بركلات الترجيح على الشباب في نصف نهائي البطولة.
واختتم العبدالواحد حديثه لـ«الرياضية» متمنياً أن يكون اللقاء لائقاً بالكرة السعودية كما هي عادة الفريقين».


يدرس عرض ثلاث قنوات .. والإعداد والتقديم الأقرب إليه: مليونان مقابل ظهور الجابر الفضائي



يدرس اللاعب السابق سامي الجابر أكثر من عرض تقدمت به قنوات فضائية بينها شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) وقناة العربية وشبكة الجزيرة الرياضية، من أجل الانضمام إليها كمحلل كروي.
ويبرز بين العروض المقدمة للجابر عرض يتولى وفقه قائد المنتخب الكروي السعودي السابق إعداد وتقديم برنامج رياضي عبر إحدى القنوات الشهيرة مقابل عائد مالي مجزٍ وهو ما يتوافق مع رغبة الجابر، فيما يتصل بكيفية ظهوره فضائيا.
ويرجح خبراء في الإعلام والتسويق أن يتقاضى الجابر ما لا يقل عن مليوني ريال سعودي سنوياً مقابل احترافه التحليل الرياضي الفضائي أو تقديمه لأي برنامج عبر قناة متلفزة، حيث يربط خبراء الإعلام والتسويق بين شهرة الجابر وبراعته في التعامل مع الصحافة وبين عائدات الإعلان وحقوق رعاية البرامج التي يظهر فيها.




جماهير الفريقين تشعل منتديات الإنترنت قبل نهائي كأس فيصل: الهلاليون يذكرون الثلاثية والنصراويون يحفظون التاريخ

اشتعلت المنتديات الإنترنتية الخاصة بجماهير فريقي الهلال والنصر على شبكة الإنترنت في وقت مبكر قبل لقائهما بعد غد الأربعاء على نهائي كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة في كرة القدم.


حيث ركزت الجماهير الهلالية في منتدياتها الإنترنتية على النهائي أكثر من اللقاء الدوري المهم للفريق أمام الاتفاق أمس.. مطالبة بالحضور المبكر لملعب الملك فهد بالرياض من أجل الاحتفال بالبطولة أمام النصر.. وفق رأي الهلاليين.

واعتبر بعض عشاق (الزعيم) الكأس هلالية ومحسوم أمرها، متى ما لعب المحترف الليبي طارق التايب بالصورة المعهودة عنه.. بينما طالب هلالي آخر بالواقعية، وقال: «في نهائي دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1415هـ قبل المباراة كان فريقنا أفضل من الناحية الفنية كذلك الأسماء الكبيرة، والجميع أكد أن البطولة هلالية لكن في النهاية خسر الفريق بنتيجة (3ـ1)، وأتمنى أن لا يتكرر مثل هذا السيناريو».


وفي المقابل ذكرت الجماهير النصراوية أنه من المهم مشاركة المهاجم سعد الحارثي بجانب محمد الشهراني، لأن الأول اعتاد كثيراً على التسجيل في مرمى الهلال في مباريات سابقة.. مطالبة أعضاء شرف النادي بترك الصراعات والتكاتف في مثل هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ النادي. ويرى بعض النصراويين أن الجمهور هو من سيحسم اللقاء بحضوره الكثيف يوم النهائي. وذكر مشجع نصراوي أنه يجب على النصراويين عدم المكابرة والاعتراف بقوة الفريق الهلالي وامتلاكه مفاتيح كثيرة للفوز.. وقال: «إن احترامنا لخصمنا ومنافسنا الشديد هو أول الخطوات نحو الظفر بالكأس، علينا أن نعي أن الهلال فريق كبير، والتاريخ يقول إننا لم نستطع هزيمته منذ عدة سنوات».


















اخر تعديل كان بواسطة » روح الـهـلال في يوم » 31/03/2008 عند الساعة » 03:59 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31/03/2008, 01:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بريده2
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/07/2007
المكان: بـــريــــده
مشاركات: 5,492
يعطيك الف عافــــــــــــيه اخـــــــــــــــوي TIAMO MILAN على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31/03/2008, 01:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187



اعداد - TIAMO MILAN




عسااااااااااااااكـ ع القووووووووووووهـ ان شاء الله



بانتظاااااااااااار صحيـــفـــة الرياااضية



،.،
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31/03/2008, 01:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2004
المكان: وادي الدواسر
مشاركات: 6,207
عوااافي يا زعماء على نقل الأخبار

موفقين إن شاء الله ...

*****
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31/03/2008, 01:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2005
المكان: في قلب حبي
مشاركات: 1,634
الله يعطيكم العافيه


وكساكم على القوه


الله لا يهينك اخوي

تقبل شطفتي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31/03/2008, 01:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2007
مشاركات: 817
بالتوفيق ان شاء الله للهلال

والكأس والدوري بأذن الله هلالية


:


محمد .. تسلم وماقصرت


.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 31/03/2008, 01:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
مشاركات: 1,704
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي

بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 31/03/2008, 01:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/04/2007
مشاركات: 960
عواااااااااااااااااااااااافي

بتوفيق للزعيم . . .. . .. ..
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 31/03/2008, 02:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي طرازه نادر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2006
مشاركات: 2,101
مشكوووووووووووووورين والله يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 31/03/2008, 02:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2005
مشاركات: 4,622
يعطيكم العافية و ما قصرتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتتتتتتو
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 31/03/2008, 02:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RAUL 4 EVER
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2004
المكان: في كل فضيلة
مشاركات: 6,076
الله يعطيك ألف عافية يا تيمو ميلان ..!







بالتوفيق لزعيم الكل لحصد باقي الألقاب ..!








تحياتي .:. raul 4 ever
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 31/03/2008, 02:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/02/2006
المكان: أرض الله الواسعة ...
مشاركات: 14,948
الله لا يهينكم ’’’


وبانتظــــــــــــار الريـــــــاضية ’’
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 31/03/2008, 02:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشقه الزعيــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2004
مشاركات: 12,730
× ×

تعــآدل بطعــم الخســآرة

اعداد - TIAMO MILAN

الله يعآفيـــكـ على النقـــــل ورده

× ×
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 31/03/2008, 02:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2007
المكان: عـــنـــيـــزة
مشاركات: 740
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 31/03/2008, 02:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعوديـ كولـ على طولـ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/05/2007
المكان: مملكة الإنسانية
مشاركات: 740
مشكووووووووووووووووووووورين وما قصرتووووووووووووووووووا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube