المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/03/2002, 03:03 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
اخبار المنتخب ليوم الاحد

[gl]اسعد الله اوقاتكم بكل خير ... [/gl]



الأمير سلطان بن فهد يعتمد شعار المنتخب في المونديال



الرياض - واس:


اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الشعار الخاص بمشاركة منتخب المملكة الاول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2002م التي ستقام في كوريا واليابان والذي قام بتصميمه الفنان التشكيلي السعودي عبدالرحمن عبدالعزيز السدحان الذي حصل على جائزة هذا التصميم مقدارها خمسة وعشرين ألف ريال وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد اعلنت في وقت سابق عن طريق الادارة العامة للنشاطات الثقافية عن مسابقة مفتوحة لتصميم الشعار حيث تقدم خمسين فنانا بتصاميم بلغت مائة وستين عملا فنيا من فنانين سعوديين ومقيمين الى جانب عدد من المؤسسات الاعلانية من داخل وخارج المملكة.
وقد تم تقييم هذه الاعمال من قبل لجنة فنية مختصة بتنسيق مع لجنة الاعداد والتنسيق لمشاركة المنتخب في كأس العالم.
وستقيم الادارة العامة للنشاطات الثقافية معرضا لكافة التصاميم خلال الفترة القادمة.
ومن جهة أخرى عبر سموه عن شكره وتقديره لمنسوبي الخطوط الجوية العربية السعودية لما قاموا به من مساهمة فعالة في دورة الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم التي اقيمت في مدينة الرياض خلال الفترة من 2الى 16من شهر ذي القعدة 1422هـ.
وقال سموه في برقية وجهها الى مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبد الله بن بكر ان قيام منسوبي "السعودية" بايصال خدمة الحاسب في مقر الوفود والمنتخبات المشاركة في الدورة ساهم في تقديم الخدمات المتميزة من "السعودية" لجميع المشاركين من حجوزات واصدار تذاكر واصدار بطاقات صعود الطائرة مما كان له الاثر الايجابي في نجاح الدورة.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد على ان تسهيل سفر جميع الوفود المشاركة في دورة الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم عكس ماوصلت اليه "السعودية" من تقدم وازدهار.
من جانبه اكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبد الله بن بكر على ان ما قامت به "السعودية" من جهود وما قدمته من خدمات خلال دورة الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم جاء انطلاقا من حرصها على المساهمة في دفع كافة الانشطة المقامة على ارض المملكة بما يعكس الصورة الحضارية التي تعيشها بلادنا وبما يتواءم مع رسالة "السعودية" كناقل وطني لهذه الارض الطيبة

منتخبنا الوطني استأنف رحلة الإعداد المحلية في الدمام البارحة غياب لاعبي الهلال والأهلي ويامي الاتحاد!



الدمام ـ سعود العبدالله:


استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء البارحة السبت معسكره التدريبي القصير في مدينة الدمام عقب عودته مباشرة من معسكره الخارجي في إيطاليا. وفور وصول بعثة المنتخب إلى الدمام أجرى تدريباً مسائياً على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عقب صلاة المغرب مباشرة استمر زهاء الساعتين بإشراف المدرب ناصر الجوهر وحضور محمد النويصر ونايف مرزوق وفيصل العبدالهادي.
وعمد مدرب المنتخب المدرب الوطني ناصر الجوهر خلال تمرين البارحة إلى إجراء بعض التدريبات الخفيفة وعملية الاحماء وتفكيك العضلات بعيداً عن التدريبات القوية تلافياً لتعرض اللاعبين للاجهاد نتيجة رحلة السفر الطويلة من إيطاليا.بعد ذلك أجرى الجوهر تقسيمه داخل الملعب بفريقين الأول شمل هادي والواكد وشليه والعويران والمحمدي وزايد والزهراني والمنتشري والخثران والصقري والمجموعة الثانية الخوجلي وجهودي والبحري والجيزاني ورضا تكر ونور والحرشان والعبيلي وتخلف عن الانتظام في معسكر المنتخب الحالي بالدمام لاعبو فريق الهلال محمد الدعيع وسامي الجابر ونواف التمياط وأحمد الدوخي نظراً لمشاركتهم مع ناديهم في النهائيات الآسيوية للأندية في قطر.. كما تخلف عن معسكر المنتخب الحالي لاعبو الأهلي عبيد الدوسري وإبراهيم سويد وطلال المشعل وحسين عبدالغني وسوف ينتظمون مساء اليوم الأحد في تدريبات المنتخب.. فيما تواجد اللاعب وليد عبدربه في مقر سكن البعثة في فندق مريديان الخبر ولم يتمكن من المشاركة في التدريب لوصوله متأخراً. كذلك شهد التدريب غياب الحسن اليامي وسعود الخيبري لعدم وصولهم من المنطقة الغربية.
ويجري منتخبنا الوطني لكرة القدم صباح اليوم تدريبات صباحية على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة الثامنة والنصف بطلب من المدرب الوطني ناصر الجوهر لزيادة المعدل اللياقي لبعض عناصر المنتخب وسيكون التدريب بحضور جميع اللاعبين. استعداداً للقاء الأوروجواي الأربعاء القادم على نفس الملعب.
السكن في مريديان الخبر
وسيكون سكن المنتخب في فندق مريديان الخبر المطل على كورنيش الخبر على الخليج العربي فيما ستكون جميع تدريبات المنتخب الصباحية والمسائية على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
عقب نهاية التدريب الأول لمنتخبنا الوطني على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام أدلى مدرب المنتخب المدرب الوطني ناصر الجوهر بتصريح قال فيه ان معسكر إيطاليا على جوانب فنية ومهارية منها السرعة والاهتمام وسرعة اللاعبين وخاصة المهاجمين.. واعتبر الجوهر معسكر الدمام امتداداً لمعسكر المنتخب في إيطاليا وقال يجب ان نراعي عدم تعرض اللاعبين لمزيد من الارهاق ولا يكون هناك ضغط خاصة وان اللاعبين (الكلام للجوهر) لديهم مشاركة مع أنديتهم في مباريات المربع.
وأضاف الجوهر قائلاً: ان معسكر إيطاليا يعتبر ناجحاً واكتسب خلاله اللاعبون مزيداً من الخبرة خاصة اللاعبين المنظمين حديثاً للمنتخب أمثال رضا تكر والخثران والحرشان.
وعن اختياره للاعبين السبعة مؤخراً قال الجوهر ان مستوياتهم التي قدموها مع أنديتهم أهلتهم لذلك.
وأشار الجوهر في معرض حديثه ان منتخبنا مثل منتخبات البرازيل واليابان وكوريا فهذه المنتخبات تلعب مباريات ودية دولية من الآن حتى وان كان هناك لديهم نقص في عدد لاعبيهم الأساسيين لأي سبب.. وعن أسباب تخلف بعض اللاعبين عن معسكر إيطاليا قال الجوهر ان غياب أي لاعب يكون بإذن مسبق من المسؤولين في الاتحاد السعودي برئاسة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد وإدارة المنتخب.
وأضاف الجوهر قائلاً: إن هناك لاعبين نأتي بهم للمنتخب وهم مصابون حتى نقف على إصابتهم وتدريباتهم النوعية بإشراف الجهاز الطبي.
وعن عدم اختيار لاعبين من دوري الدرجة الأولى قال الجوهر ان هذا أساساً اقتراح منذ سنتين من الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل بن فهد وهناك مدربون في كل منطقة لهذا الغرض ولدينا أسماء جاهزة وموجودة للاعبين من الدرجة الأولى وكانت هناك نية لاشراكهم في مسابقة معينة لكن على كل حال موضوعهم محل الاهتمام.


اليوم الدمام تبدأ في استقبال الوفود الخليجية المشاركة في بطولة الأمير فهد بن سلمان للقوى ..

تبدأ اليوم الاحد منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في بطولة الأمير فهد بن سلمان ـ رحمه الله ـ لالعاب القوى في التوافد على مدينة الدمام استعداداً للاشتراك في منافسات البطولة حيث ستصل اليوم منتخبات الامارات والكويت وقطر وعمان.. فيما يصل منتخب البحرين عن طريق جسر الملك فهد يوم غد الاثنين ليكتمل بذلك عقد الفرق المشاركة في البطولة.. وقد أعدت لجنة العلاقات العامة في البطولة حفل استقبال احتفاءً بالاشقاء وترحيباً بهم في بلدهم الثاني.

الوفاء المتجدد
وتكمن البهجة الحقيقية لهذه الأمسية في صور الوفاء التي سترسمها اللجنة المنظمة العليا ورئيسها الامير نواف بن محمد وظهرت لوحتها الاولى والكبرى قبل اكثر من عام عندما اطلق سموه اسم الأمير الراحل فقيد الوطن فهد بن سلمان على البطولة في حياته، وفاء لعطاء الرجل، وتجسيداً عن مشاعر المحبة لانسانيته، وزاد الاهتمام بالبطولة ونجاحها وسمعتها بعد وفاته حينما قرر الامير نواف تكريم صفوة القيادات الخليجية والعربية الذين خدموا هذه اللعبة سنين من عمرهم جنت اقطار ثمارها حضوراً دولياً مميزاً وحصاداً ذهبياً وفضياً وبرونزياً غير مسبوق ومن هؤلاء الرجال:
ـ معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ورئيس اللجنة التنظيمية لالعاب القوى السابق العميد الركن دحلان بن جمعان الحمد وامين عام اللجنة التنظيمية لالعاب القوى السابق الاستاذ خالد بن عبدالله المير، وامين عام الاتحاد العربي لالعاب القوى الاستاذ عبدالله العلي الديني بالاضافة إلى رؤساء الاتحادات الخليجية لالعاب القوى السابقين وهم: رئيس الاتحاد الاماراتي لالعاب القوى اللواء ضاحي خلفان تميم، ورئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الشيخ عبدالرحمن بن راشد آل خليفة، ورئيس الاتحاد العماني لالعاب القوى اللواء الركن عبدالعالم بن مستهيل رخيوت ورئيس الاتحاد القطري لالعاب القوى الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني ورئيس الاتحاد الكويتي لالعاب القوى الاستاذ عبدالله محمد المسلم.
اضافة إلى اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لالعاب القوى السابقين وهم ايضاً:
الدكتور محمد عبدالله بصنوي ـ نائب الرئيس، والمهندس سهيل قاسم الزواوي ـ الامين العام، الاستاذ نابت محمد السرحاني ـ الامين العام المساعد، الدكتور محمد حمزة المرزوقي ـ عضو المجلس، الدكتور رضا محمد بوصالح ـ عضو المجلس، الاستاذ سليمان عواض الزايدي ـ عضو المجلس، الاستاذ محمد عطية كعكي ـ عضو المجلس، الاستاذ علي حسن هلال ـ عضو المجلس.
مواصلة التكريم والوفاء
ويواصل الاتحاد السعودي لالعاب القوى بهذا التكريم مشروعاً بدأه قبل سنوات عديدة عندما اطلق اسم الأمير فهد بن سلطان على البطولة العربية العاشرة بالطائف تقديراً لرجل خدم العاب القوى السعودية والعربية سنوات طويلة وضع خلالها أسس التواجد السعودي والعربي في الساحة الدولية، وكانت الصورة أجمل معنى واكثر اشراقة وبهاءً في مدينة ادمنتون الكندية التي شهدت العام الماضي بطولة العالم لالعاب القوى وعلى هامشها كرم الاتحاد السعودي لالعاب القوى الرعيل الاول من الرياضيين السعوديين في العاب القوى وكذا الجيل الاول من الإداريين في اول مشاركة سعودية في دورات الالعاب الاولمبية في بادرة غير مسبوقة صفقت لها الاسرة الدولية طويلا واثنت عليها كثيراً وطالبت بتعميمها لما تحمله من معاني الوفاء والتقدير.

حالة استنفار دائم
ومنذ ستة أشهر تقريباً ومديرية البطولة في حال استنفار دائم يتصل فيها الليل بالنهار عملا لا ينقطع تحضيراً للبطولة التاريخية والحدث المميز لالعاب القوى الخليجية على الاطلاق بمتابعة دقيقة لاعمال اللجان، والاستعراض الفني، واعداد ملاعب البطولة والتجهيزات الفنية لها، وسكن الوفود والضيوف الذين يزيد عددهم على 700شخص بين مدعو ومشارك وحكم واداري وصحفي تطلب تواجدهم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والاهلية والاتحادات المشاركة والاتحادات الدولية والقارية لاختيار الوقت المناسب للبطولة يقف على رأس العمل الامير نواف بن محمد الذي ينتقل بين الرياض والمنطقة الشرقية ومعه مدير البطولة اللاعب الدولي السابق ابراهيم العويران فيما يضبط مساعده عبدالله بن صليح ايقاع العمل من داخل الاتحاد مع لجنة السكرتارية وأمانة الاتحاد.
وقدم العويران الشكر لكل الجهات المساهمة مع الاتحاد في تنظيم هذه البطولة وقال لقد انصهرت الجهود في قناة واحدة تصب في ساحة النجاح التام لهذه البطولة لتحقق عدة أهداف من ولاء اقامتها في المملكة وفي المنطقة الشرقية على وجه التحديد.

بطولة التحدي
والبطولة التاسعة للعموم والثانية للناشئين على كأس الأمير فهد بن سلمان بالقطيف هي بطولة التحدي لكل المشاركين فيها بدءاً من الإداريين الذين ينشدون التفوق في تنظيم بطولة خارقة للعادة في منافسات ألعاب القوى بدءاً بحفل الافتتاح غير العادي ومروراً بتوفير أجواء مريحة للضيوف والمشاركين لتمكينهم جميعاً من احراز قصب التفوق وختاماً بتوفير الامكانات الفنية التي تجعل من التنافس امراً ممكناً وميسراً لكل بطل، لاسيما وأن الدورة التاسعة تجمع نخبة من شباب الخليج الدوليين في ألعاب القوى والذين يفتتحون بهذه البطولة موسم منافساتهم لعام 2002المشتمل على عدد كبير من اللقاءات والدورات الاقليمية والقارية والدولية وتضم القائمة: هادي صوعان، سعد شداد، حمدان البيشي، جمال الصفار، سالم اليامي، حامد البيشي، حسين السبع، عبدالله الشمري، عليان القحطاني، عثمان عثمان، صلاح فضل، رامي الفعر، مبارك عطا، صالح ابو عارث من السعودية وسعد فرج، خالد العبيدلي، سلطان الشيب، سعد السفياني، سليمان حامد، احمد ابراهيم، ناصر الطيب، محمد حامد، عبده ابراهيم، مبارك خصيف، نسيم مزيان، مبارك النفربي، راشد حافي، عبدالرحمن الثوالي، من قطر، محمد الهوني، حمود الدلهمي، جمال الثانوي، ادريس الخصيبي، احمد الدمامي، ابراهيم خميس من عمان ومحمد فرحان، خالد جبر، محمد ناجي، غالب الشدوقي، عصام عابدين، خليفة عبدالله، سالم العميري، حسين جاسم، حسن احمد من البحرين، وحامد حبيب، فوزي الشمري، نجم عبدالله، بشار عمر، احمد غريب، جاسم الدويلة، خالد البخيت، مرزوق اليوصل، نجم عبدالرزاق، ناصر الجارالله من الكويت ومن الإمارات.
اختبار منشطات
وحتى تسير المنافسة بشكل سليم ونظيف فقد شكلت اللجنة العليا لجنة للكشف عن المنشطات برئاسة الدكتور عبدالله الجوهر المسؤول عن قسم المنشطات بمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي تتكون اللجنة من عدد من الأطباء المرافقين للفرق وبعض الفنيين وستؤدي عملها منذ اليوم الأول بسحب العينات فوراً كما هو معمول به في البطولات الدولية والأولمبية.

فطيس يعد بافتتاح مميز
مخرج الروائع فطيس بقشه والذي قدم لنا أعمالاً مميزة في أكثر من حدث رياضي آخرها حفل افتتاح دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة يواصل العمل مع فريقه الفني منذ فترة لتقديم حفل افتتاح مميز لهذه البطولة يضاف لنجاحاته السابقة، ويشترك معه مجموعة من الفنانين والمصورين، وسيواصل فطيس عمله في الاشراف على النقل التلفزيوني الحي طوال أيام الدورة.

نقل تلفزيوني وفضائي مباشر
يقوم تلفزيون المملكة العربية السعودية بقناتيه الأولى والثانية ومعه تلفزيونات الخليج والقنوات الفضائية العامة في دبي وأبوظبي والخاصة بـ ART بنقل فعاليات البطولة يومياً الى المشاهدين في كل أنحاء العالم لتجعل من منافسات العاب القوى الخليجية حدثاً مرئياً لكل الناس وبطولة مجدولة في البرنامج الدولي والقاري مستقبلاً.

تسع سيارات للأبطال
وتكتمل صورة الاهتمام بالبطولة في جوائزها المالية والعينية الكبيرة حيث وفرت اللجنة المنظمة ومن خلال لجنة التسويق تسع سيارات للأبطال في عدد من المسابقات بمعدل 4سيارات لفئة العموم ومثلها للناشئين والتاسعة لأفضل لاعب في البطولة تحفيزاً لكل المشاركين على الظهور بمستوى فني وأخلاقي عال جداً لعكس صورة أن الرياضة أخلاق وقيم قبل أن تكون ميداليات ونقاط.
جوائز للجماهير
ورغم أن أبواب الملعب مشرعة أمام الجماهير للدخول مجاناً إلا أن المنظمين رصدوا العديد من الجوائز للسحب عليها بين الجماهير تعبيراً عن الفرحة بتواجدهم.

مركزان اعلاميان
تقيم اللجنة الإعلامية في البطولة والتي يرأسها الزميل الأستاذ خالد الحسين مدير عام الإعلام والنشر المكلف بالرئاسة العامة لرعاية الشباب مركزين إعلاميين لخدمة البطولة الأول في فندق رمادا حيث يقيم الإعلاميون المقدر عددهم بأكثر من 100شخص من داخل وخارج المملكة حيث وجهت اللجنة العليا الدعوة لعدد كبير منهم، والثاني في مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز التي تستضيف فعاليات البطولة مزودين بكافة الأجهزة المساعدة للإعلاميين على تقديم خدمة مميزة لهذه البطولة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/03/2002, 05:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
مشكووور أخوي نجمة الإبداع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/03/2002, 05:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
الف مليوووووووووووووووووووووووووون شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/03/2002, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكوره وعساكم على القوة انشاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/03/2002, 07:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
يعطيك العافيه على المجهود الرائع ,,,,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/03/2002, 09:48 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: السعوديه_المنطقه الشرقيه
مشاركات: 8
مجهود كبير مشكوره وما قصرتي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 29/03/2002, 03:57 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/03/2002
المكان: الكويت
مشاركات: 79
شكرا على المجهود

شكرا على المجهود الرائع وبالتوفيق للجميع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube