المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/03/2002, 02:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
إعادة تأسيس نادي الهلال

عندما قام الشيخ عبدالرحمن بن سعيد أمده الله بالصحة والعافية المؤسس لهذا الكيان الهلالي فقد قام بالتأسيس من رأس الهرم إلى القاعدة أي أنه كان حفظه الله الرئيس والممول المالي لتأسيس هذا الكيان ثم الأعضاء المشاركين له في إدارة هذا الكيان ثم المقر الذي تم استجارة من قبله أو تأمينه ومن ثم تم إحضار اللاعبين لهذا الفريق وبعد ذلك كانت ولادة الجماهير الهلالية تتزايد بعد كل مباراة لهذا الفريق (( الولمبي)) فالهلالي حتى أصبحت هذه الجماهير بمقدرة الله اكثر جماهير رياضية في هذا الوطن الغالي .
هذا هو شكل التأسيس الإداري الأول وهو ما أستمر عليه الحال في كيفية إحضار الرئيس والرئيس هو ذلك الرجل الذي يقدر أن يدفع الكثير من المال دون الحاجة لمعرفة مقدرته الإدارية والقيادية والرياضية من عدمها وهذا الأمر كأي أمر في هذه الدنيا له من الإيجابيات الكثير وله كذلك الكثير من السلبيات .
الإيجابيات التي تمت بتأسيس هذا الكيان كثير جداً لا أقدر على حصرها في عدة نقاط وهي معروفه ولا يحتاج أن أشير إليها لذلك فلن أتطرق لها ليس تجاهلاً مني ولكنه إجلالاً واحترامٍ لها ولصانعيها من الرجال الأفذاذ الأحياء منهم والأموات رحمهم الله من قلمي المتواضع .

أما السلبيات فهي :
1 - جماهير كبيرة غير فعالة وليس لها إلا الزعيق والنعيق والبعض للأسف النهيق .
2 - عدم تنظيم دور الجماهير الهلالية العادية أي أنه يجب تبيان المعرفة لهذه الجماهير فيما لها وما عليها .
3 - ضياع دور عضو مجلس الإدارة المرشح !!!! وليس المنتخب فهو في حالة عدم أتزان تتجاذبه أوامر الرئيس الذي رشحه و متطلبات الكيان الهلالي ( بما فيه من موظفين وعمال ولاعبين وجماهير ) فضاع وأضاع !!!! فهو لم يعجب رئيسة ولم يثق به وهو كذلك فقد احترام الكيان الهلالي بمن فيه .
4 - ترشيح الرئيس وعدم انتخابه !!!! فالمعروف انه يتم في نادي الهلال ترشيح الرئيس من قبل أعضاء الشرف ويباركون لذلك المرشح لرئاسة النادي ويعطونه من الوعود ما يضع الشمس في كف والقمر في الكف الأخر!!! وحب خشوم وصور في الجرائد مما يوحي إلى العامة من الجماهير أن الجميع موافقين وراضين لهذا الترشيح ولهذا المرشح وما يلبثون إلا أيام وينقلب الحال وتبدأ المؤامرات فيقوم البعض من أعضاء الشرف بعدم الوفاء بالتعهدات المالية التي أعطوه إياها وانقلبوا على هذا الرئيس بالهجوم من كل صوب فتارة بالأقلام القابضة وتارة بالهمز واللمز وبالتشكيك في قدراته القيادية و التضيق عليه بحجب المعرفة والمشورة فيما يجهل حباً في أن يقوم بالأخطاء لكي تكون مبرر لمطالبه بتغيره !!!!!.
فنتج عن هذه التصرفات أن يتخبط هذا الرئيس وتهتز ثقته بنفسه فتجده لا يعمل بخطط إستراتيجية مثلاً لمدة خمس سنوات أو عشر سنوات كما يقوم بذلك رؤساء أندية العالم المتقدمة في عالم الكرة ...
فتجده يبحث عن أي بطولة وأي كاس يحصل عليه الفريق لكي يرد رداً عملي على من يشككون في قدراته الإدارية والقيادية وهو لم يعمل أي عمل يخدم النادي بعد رحيله فتجد البعض من رؤساء مجلس إدارة النادي لا يعمل لمن بعده فليس هناك خططاً موضوعة تتطلب من الرئيس السابق أن يجتمع مع الرئيس الجديد لنقاش ما نفذ منها وما تبقى !!!! فتجد في الغالب أن رئيس النادي عندما يستقيل لا يلتفت للخلف ويأخذ بيد هذا الرئيس الجديد ويتم تبادل المعلومات المهمة لكي ينجح هذا الكيان نجاح مدروس وليس نجاح بطولات الصدف .


أن وجود مثل هذه السلبيات في هذا الكيان الهلالي يحتم البحث في الأسباب وتحديدها ومن ثم أجاد الحلول لمثل هذه السلبيات :

السبب الأول في نظري لوجود هذه السلبيات في هذا الكيان الهلالي هو :

أولها أهمها :
عدم فاعلية هذا الكم الكبير من الجماهير الهلالية وأعني بالجماهير الهلالية فئات الجماهير من مشجع عادي إلى لاعب إلى عضو إلى إعلامي إلى عضو مجلس إدارة إلى رئيس مجلس إدارة إلى عضو شرف ، ويعتبرون عبأ كبير يتحمله النادي وهم في حالتهم الراهنة عامل هدم لهذا التأسيس العظيم لا عامل بناء ورقي . وذلك يعود للخلل الذي أصاب القاعدة وهي الجماهير العادية فاهتز ناتج هذا التفاعل فأصبح ينتج لنا من يدعي الهلالية من بعض الجماهير العادية ويقوم بأعمال مسيئة ومتهورة ضد هذا الكيان وأعضاءه ويدعون بهلاليتهم ....؟؟؟؟؟
وأنتج لنا نوع من اللاعبين يدعون بهلاليتهم وهم ابعد ما يكون من الهلال فهم لا يراعون مصلحة النادي فتجدهم يرعون مصالحهم الخاصة ويقومون بتصرفات تسىء لهذا الكيان دون أدنى مسئوليه من هذا اللاعب الأرعن.....؟؟؟؟؟
وأنتج لنا بعض من الإعلاميين صحفي كان أم مذيع يسعى بكل ما أوتي من حيلة ونفاق وكذب لتشويه الحقائق ونقل الصور بالمقلوب لما يضر مصلحة هذا الكيان وهو يقوم بعمل تصفيات لأمور شخصية ومع ذلك يدعي بأنه هلالي ......؟؟؟؟؟؟
وأنتج لنا بعض من الأعضاء عضو مجلس إدارة الذي لا يعلم ما هو دوره الذي رشح من اجله ولا يعرف الهدف من وجوده في هذا الكيان إلا انه عضو في مجلس الإدارة فقط ويرضى بتواجده على هذه الصورة السيئة ويدعي هلاليته .......؟؟؟؟؟؟
وأنتج لنا بعض من رؤساء مجلس الإدارة ذلك الرئيس الذي لا يرى إلا نفسه ولا يعلم من فن الإدارة إلا إصدار الأوامر فالمساء وعلى الجميع تنفيذها في الصباح دون نقاش ودون حوار حتى ولو ذهبت بهذا الكيان إلى الجحيم ويدعي كذلك هلاليته ....... ؟؟؟؟

هذه بعض الأسباب التي أدت لمثل تلك السلبيات .

أما الحلول في نظري المتواضع فهي :

إعادة تأسيس النادي من القاعدة إلى القمة أي من المشجع الفعال إلى الرئيس المنتخب صاحب البرامج والخطط .
أم كيف فتعالوا جميعاً لأضع اللبنة الأولى وعلى الجميع تكملة البناء والتأسيس من جديد وهو عملاً كايد لا تدركه إلا الهمم العالية من رجال ونساء :

أولاً : تنظيم الجماهير الهلالية

1 – إنشاء (( المنظمة العامة للجماهير الهلالية ))

أ - التنظيم الإداري لهذه المنظمة :

1 - تقسم المملكة إلى خمسة روابط إدارية وجماهيرية

رابطة الجماهير الهلالية في منطقة نجد :
يتم الإعلان للجماهير الهلالية من قبل كبار مشجعين الهلال في مدن نجد بالتجمع في نادي الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في يوماً محدد لانتخاب رئيس لرابطة جماهير الهلال في منطقة نجد بعد إعلان أسماء المرشحين لمنصب الرئيس والأعضاء الخمسة .

رابطة الجماهير الهلالية في المنطقة الجنوبية :
يتم الإعلان للجماهير الهلالية من قبل كبار مشجعين الهلال في مدن الجنوب بالتجمع في نادي الأخدود بنجران في يوماً محدد لانتخاب رئيس رابطة جماهير الهلال في المنطقة الجنوبية بعد إعلان أسماء المرشحين لمنصب الرئيس والأعضاء الخمسة .

رابطة الجماهير الهلالية في منطقة الحجاز :
يتم الإعلان للجماهير الهلالية من قبل كبار مشجعين الهلال في مدن الحجاز بالتجمع في نادي الاتحاد في يوماً محدد لانتخاب رئيس رابطة جماهير الهلال في منطقة الحجاز بعد إعلان أسماء المرشحين لمنصب الرئيس والأعضاء الخمسة .

رابطة الجماهير الهلالية في المنطقة الشرقية :
يتم الإعلان للجماهير الهلالية من قبل كبار مشجعين الهلال في مدن الشرقية بالتجمع في نادي القادسية في يوماً محدد لانتخاب رئيس رابطة جماهير الهلال في المنطقة الشرقية بعد إعلان أسماء المرشحين لمنصب الرئيس والأعضاء الخمسة.

رابطة الجماهير الهلالية في المنطقة الشمالية :
يتم الإعلان للجماهير الهلالية من قبل كبار مشجعين الهلال في مدن المنطقة الشمالية بالتجمع في نادي الطائي بحائل في يوماً محدد لانتخاب رئيس رابطة جماهير الهلال في المنطقة الشمالية بعد إعلان أسماء المرشحين لمنصب الرئيس والأعضاء الخمسة .

بعد انتخاب رؤساء وأعضاء الروابط يتم اجتماعهم في مقر نادي الهلال ويتم انتخاب رئيس المنظمة العامة للجماهير الهلالية من بين رؤساء الروابط ويتم إنشاء مجلس إدارة للمنظمة العامة للجماهير الهلالية بعضوية الرؤساء الخمسة المتبقين . ويتم إعادة الانتخابات كل أربع سنوات .
ويتم بعد ذلك وضع النظام الإداري والمالي .
لنجاح دور هذه المنظمة الجماهيرية لابد من المشاركة في كل أمورها الإدارية والمالية من قبل كل مشجع هلالي صغيراُ وكبير ولا يجوز بأي حالاً من الأحوال أن يتفرد بها وبقراراتها مجموعة دون جميع الجماهير الهلالية لذا يجب أن يوضع القرار في استمرارها في يد أصغر مشجع هلالي قبل اكبر مشجع مع أن هذه المنظمة لا يوجد بها كبير وصغير بالمفهوم الاجتماعي الراهن حيث أن انتخابات الروابط هي التي تحدد القيادات من بين هذه الجماهير الهلالية وهي التي تقوم باختيارها وتغيرها كل أربع سنوات فمن الناحية الإدارية مسيطر عليها انتخابياً وهذه قاعدة ثابته .
نأتي إلى العنصر والعامل الأهم في نجاح هذه المنظمة الجماهيرية وتحقيق أهدافها التي خطط لها وهو المال كيف لنا بتنظيمه تنظيماً لا يسمح بأي حالاً من الأحوال بالسرقة أو الاختلاس من قبل مجلس إدارة المنظمة ورئيسها وحتى تستمر الثقة بين الجماهير الممولة لهذه الأموال ومجلس إدارة المنظمة العامة للجماهير الهلالية المنتخب من قبل هذه الجماهير .

أولاً – يفتح حساب جاري في البنك الأهلي فأسم حساب المنظمة العامة للجماهير الهلالية ويشترط بعدم جواز الصرف فيه إلا بالشيكات والتي لا يعتمد صرف أي شيك فيها إلا بسته تواقيع توقيع الرئيس وتوقيع كلاً من أعضاء المجلس الخمسة حتى إذا كانت هناك محاسبة لي رئيس رابطة من الروابط من قبل منتخبيه يكون مسئول عن كل ريال يصرف أمامهم .

يتم إعلان الرقم الشخصي للحساب والرقم السري لجميع الجماهير الهلالية وبالاتفاق مع البنك بتعليق جميع العمليات ما عدى عملية الاستفسار على الرصيد وأخر سبع عمليات وهذا ممكن بعد سؤالي لأحد موظفي البنك الأهلي وقال يمكن عمل ذلك ، عند ذلك يمكن لأي مشجع الدخول على عمليات الحساب ومعرفة الرصيد وأخر سبع عمليات من خلال الاتصال بالهاتف على هاتف البنك الأهلي المجاني 8002443333 وبسهولة جداً .

كيفية عملية التمويل الجماهيرية لهذا الحساب المكشوف للجميع هو كالأتي :

1 – يتم بإيداع مبلغ عشرة ريال كل شهر من كل مشجع هلالي أي مائة وعشرون ريال في السنة 480 في أربع سنوات .

2 - دفع هذا المبلغ المثبت (( بمستند الإيداع )) من قبل البنك يعطي المشجع الهلالي الحق في الانتخاب والترشيح لرئاسة الروابط ومجلس إداراتها ورئاسة المنظمة ويحق له المحاسبة في أي وقت والسؤال عن كل صغيرة كبيرة ويحق له المشاركة في مناقشة القرارات قبل اعتمادها وإعلانها .

3 – يؤخذ من كل رئيس رابطة تعهد خطي عند انتخابه بالمسئولية الكاملة أمام السلطات الشرعية والتنفيذية تجاه أي مبلغ يصرف خارج نطاق نادي الهلال وجماهيره . ويتم كشف حساب المنظمة كل ستة أشهر من خلال الصحف وبيان المبالغ المسحوبة من الحساب خلال هذه المدة ووجهات صرفها وإعلان الميزانية كل رأس عام ميلادي .

4 – نظرة حسابية بسيطة لقوة هذا الحساب المالي لو تمت مشاركة الجماهير الهلالية في الإيداع المعروف بأن جماهير نادي الهلال تحسب بالملايين فلو فرضنا فقط تم إيداع ثلاثمائة ألف مشجع لاشتراكهم الشهري فقط تكون
300000× 10 = 3000000 في الشهر × 12 = 36000000 في السنة ،،،،،،،،، مبلغ يحقق لهذه الجماهير أحلامها ويجعلها هي من تتحكم في أمور هذا الكيان الهلالي الكبير وتجعله في مصاف الأندية العالمية .
مشاركة أكبر عدد من الجماهير الهلالية في هذا الحساب تعطي هذه المنظمة قوة في المشاركة في اتخاذ القرارات على مستوى النادي وفرض آراء الجماهير.

الهدف من إنشاء هذه المنظمة :

1 – تحمل المسئولية والمشاركة الفعالة مالياً وإدارياً من قبل الجماهير في أمور النادي وتحديد سياساته .

2 - العمل على تغير نظام ترشيح رئيس مجلس الإدارة وترشيح أعضاء مجلس الإدارة إلى نظام الانتخابات التي تشارك فيها الجماهير الهلالية ممثلة في روابطها وأعضاءها جميعاً المشاركين في التمويل المادي للحساب المعلن .
3 – الجماهير هي من تنتخب الرئيس وأعضاء إدارته كما هو مقرر في نظام الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد دفع رسوم العضوية كل أربع سنوات في عملية انتخابية لا أن يأتي الرئيس وأعضاءه .

4 – إمكانية تحمل تكلفة التعاقد مع بعض اللاعبين المحترفين ودفع مبلغ عقودهم ورواتبهم بالاتفاق مع مجلس إدارة النادي .

5 - تحمل تكلفة نقل وسكن خمسمائة مشجع هلال ودفع مكافأة لكل مشجع لمؤازرة الفريق في البطولات الخارجية.

6 - تحمل مسئولية إنشاء رابطة مشجعين المدرجات والصرف عليهم وتحمل مسئولياتهم كاملة .

7 - تكون هذه المنظمة مصدر قوة وضغط على الصحف وأنصاف الأقلام المستصحفه التي تنهج النهج الخبيث تجاه نادي الهلال وعند إعلان مجلس إدارة المنظمة مقاطعة أي صحيفة ويتم الانصياع من قبل الجماهير الهلالية ممتثلة لقرارات روابطها ومنظمتها حين ذك يعلم المستصحفين وأصحاب الأقلام المريضة بأنهم مرفوضين حينها تلفظهم تلك الصحف إلى الشارع فيأتي من يكتب بالصدق والأمانة لا بالكذب والنفاق .وبذلك تساعد هذه المنظمة على إظهار جيل جديد ممن يكتبون ويفيدوا الوطن لا ممن يكتبون و يهدموا الوطن .

8 - عند بروز أي لاعب في أي من المناطق تكون رابطة الجماهير الهلالية قريبة جداً من ذلك اللاعب وحاضرة لكل مبارياته ومن ثم التكفل بإحضارها إلى النادي وتحمل جميع المبالغ المالية المطلوبة وتدفع تلك المبالغ من حساب المنظمة العامة للجماهير الهلالية .

تحياتي
أخوكم
فهد الخليوي
  #2  
قديم 24/03/2002, 04:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
WOW mashallaaaaaaaaaaaaaa......i agree with you 100%



you are right
  #3  
قديم 24/03/2002, 05:42 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/12/2000
مشاركات: 702
كل اللي اقدر اقولة ماشاء الله تبارك الله على فكرك الرائع

ولكن ماعتقد هذا ممكن هنا لاسباب الكل يعرفها
  #4  
قديم 24/03/2002, 08:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
ليش لا ممكن بس مو كل شي
ما شاء الله عليك
هذا اللي اقدر اقوله
واعجبني فكرة الرابطة
  #5  
قديم 24/03/2002, 10:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 457
افكار جهنميه بس ايه هين يطبقونها ربعنا ....

ربعنا مايتحركون الا في وقت بدل الضايع !!!
  #6  
قديم 24/03/2002, 03:34 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2001
مشاركات: 112
اسلوبك رائع وطريقة عرضك الافكار حلوة

بس ياليت انك مخليه بعد نهاية الدوري عشان نفضى له ونضيف عليه مثلك
بس والله تنفع اداري
  #7  
قديم 24/03/2002, 03:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهد الخليوي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 247
الأخ BLUE HOUSE
ردة فعلك أعجبتني كثير أشكرك على مداخلتك

الأخ لاولاولا لغيرالهلالً
أخي الكريم لماذا لا نسعى جميعاً لتطبيق هذه الفكرة إلى أرض الواقع وتكمل نواقصها من أفكار الجماهير الهلالية والجماهير حين تريد أن تعمل لا يقد على منعها أي كان وهذا العمل ينصب في مصلحة الوطن الذي كل شريف في هذا الوطن يسعى لخدمته ونحن كجماهير هلالية نريد أن يكون لنا السبق في تنظيم خدمتنا لنادينا الهلالي ولوطننا الغالي هذا كل الأمر والمهم عزم الرجال وهذا ما ينقصنا فقط .
أشكرك على مداخلتك الكريمة

الأخ Vigo
أخي الكريم نعم ممكن ولكني أوكد لك بإمكانية تطبيقها كاملة حتى لو على مراحل وتكمل الفكرة بأفكار الجميع . أشكرك على مداخلتك الكريمة .

الأخ ولد ابوه
أخي لا تخاف وليكن الضن حسن حتى يظهر لنا العكس والجماهير الهلالية تعجبك إذا همت برأس المراقيب تأصلها . أشكرك على مداخلتك الكريمة .

الأخ الليزر الأزرق
أخي لماذا نأجل عمل اليوم للغد!!! أطرح ما عندك من الأفكار وما عند كل مشجع هلالي صغير وكبير لكي يتم إكتمال الصورة الرائعة التي نسعى إليها جميعاً ويتم تطبيق هذه الأفكار التي هي من الجمهور الهلالي وإليه. أشكرك على مداخلتك الكريمة .
تحياتي
أخوكم
فهد الخليوي
  #8  
قديم 24/03/2002, 05:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
ماشاء الله عليك يالخليوي . اتحفنا بهذه المشاركات التي عليها القيمة و الواحد منا يستفاد منها
  #9  
قديم 24/03/2002, 07:44 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 454
اقتراحات بناءه
واتمنى من الاداره واعضاء شرف الهلال الاطلاع على التحفه المميزه ..

الف شكر اخوي فهد
  #10  
قديم 24/03/2002, 09:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: England
مشاركات: 1,098
بصراحة لم أدقق كثيرا في الموضوع ..

ولكنه مقال مهم و مميز .. لي عودة معه ..

شكرا اخي فهد (( لخدمتك للهلال ))
  #11  
قديم 24/03/2002, 09:13 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2002
المكان: U.S
مشاركات: 991
فعلا أفكار رائعه خصوصا فكرة الرابطة


ومشكور أخوي فهد،،،،،،
  #12  
قديم 24/03/2002, 09:42 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/01/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 287
انت وجه على المنتدى يامبدع


ونتمنى الكثير من المتابعه

وشكرا
  #13  
قديم 24/03/2002, 09:50 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/11/2001
المكان: جده
مشاركات: 33
افكار رائعة وتحتاج الي التطبيق الفعلي.
يوجد قصر الامير بندر بن محمد في جدة
ونروح نادي الاتحاد هذا الي ناقص .
  #14  
قديم 24/03/2002, 10:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 982
عزيزي فهد !!!!

افكارك جميله تدل على انك صاحب فكر راقي !!!

ارجو ان لاتحرمنا من مشاركاتك وافكارك !!!

اما فكرة الرابطه فهي رائعة جدا يجب ان تصل للمسؤولين !! قبل ان يطبقها غيرنا !!!!!

اما بالنسبه للرابطه في الجنوب والشمال !!!! فمن ترشح !!! وش رايك في ابو هيبل !!!!!
  #15  
قديم 24/03/2002, 10:59 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
مشاركات: 111
تسلم أخوي فهد

فعلا أفكار رائعة خاصة اذا ماعلمنا بالمبلغ الذي سيتحقق من خلال انشاء مثل هذه الروابط. وهو بلاشك مبلغ سيساهم في جلب المحترفين الذين الفريق بحاجة لهم .
اضف الاى ذلك ان المشجع سيكون من صناع القرار وهو الامر الذي نفتقده حاليا.
وفعلا فكرة جديرة بالاهتمام ، ولكن السؤال هنا هل من مجيـــــــــــــــــــــب؟؟؟؟

تحياتي،،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube