المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف > أرشيف لقاءات ومقالات الصحف
   

أرشيف لقاءات ومقالات الصحف أرشيف للقاءات والمقالات التي تنشر في الصحف ووسائل الاعلام

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/03/2008, 04:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
عادل عبدالرحيم لاعب الهلال يستعيد الذكريات كاملة لـ(النادي) :أجهل أسباب تنسيقي حتى الآن،وندمت كثيراً لعدم سماع نصيحة الأمير عبدالله بن سعد










عادل عبدالرحيم لاعب الهلال يستعيد الذكريات كاملة لـ(النادي) :
أجهل أسباب تنسيقي حتى الآن!
دخلت السجن بسبب (الشهامة) واحذروا من الكفالة
مازلت انتظر عودتي لعملي مدرساً للثقافة الإسلامية
شاركت في تحقيق أول كأس آسيوية بسنغافورة
ندمت لعدم سماع نصيحة الأمير عبدالله بن سعد




إبراهيم موسى (الرياض)
عدسة: عبدالعزيز السلامة


تتوالى الأجيال، ويعيش جيل اليوم حاضر جيله، ولأن جيل الأمس صنع البداية، وساهم في وضع اللبنة الأولى للرياضة، فإن من حق جيل البدايات علينا، بعد أن وصلت الرياضة السعودية إلى بوابة العالمية، أن نسكب في ثنايا رحلتنا الرياضية شيئاً من لون ذلك التاريخ المصبوغ بتربة الأرض، وهواء المدينة البكر، لنربط جيل اليوم بجيل لم يعرف الاحتراف كمفهوم ونظام ومال، ولكنه ترك للتاريخ تدوين أسمائهم بحروف من ذهب. من هم هؤلاء، وماذا يعملون اليوم؟ السطور التالية تحمل الإجابة.. نجمنا هذا الأسبوع هو عادل عبدالرحيم لاعب فريق الهلال السابق:

بداية المشوار

يستهل نجمنا حديثه عن ذكرياته بالبدايات والتي قال عنها: برزت في دورة كان ينظمها معهد التربية الرياضية لمختلف القطاعات وبحضور الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال وبعدها عرض علي مؤسس الهلال اللعب لنادي الهلال بعد منافسة شديدة من ناد النصر، ولكن تقديرا واحتراما للشيخ عبدالرحمن بن سعيد وحبي للهلال وجدية العرض الهلالي سجلت في كشوفات الهلال مقابل ثلاثة آلاف ريال، وكان ذلك تقريباً في عهد رئاسة الأمير هذلول بن عبدالعزيز حفظه الله.
ويواصل عادل حديثه قائلا: بدأت ممارسة لعب كرة القدم في نادي الهلال عام 1402هـ وكان عمري 18 سنة وكنت العب في مركز الجناح الأيسر ولعبت مباشرة مع الفريق الأول وكان والدي معارضاً للعبي كرة القدم حتى لا أنشغل عن الدراسة، ولكنني تمكنت من اللعب ومواصلة الدراسة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وأتذكر أول مباراة لعبتها كانت أمام النصر ولا أذكر حقيقة نتيجتها! ولكن كنا مع المدرب المصري طه الطوخي.

أول هدف

أول هدف سجلته كان في شباك فريق نادي الروضة ضمن مباريات الدوري المشترك، وأول مكافأة تلقيتها كانت مبلغ ألف ريال، وأتذكر أنني تألقت في مباراة الهلال مع الاتحاد في مدينة جدة ضمن الدوري المشترك وسجلت هدفين في المباراة حيث كان الهلال يتقدم والاتحاد يعادل وانتهت بتعادلنا (2/2).

الإصابة أبعدتني

لعبت للهلال حتى عام 1409هـ حينما أصبت في الغضروف وتوقفت عن اللعب موسم 1410هـ كاملاً وكان عمري 26 سنة وتم تنسيقي من الهلال أنا وثلاثة لاعبين هم: منصور بشير، وخالد الغانم - يرحمه لله- وقد تركا لعب الكرة، وعبدالرحمن اليوسف (ذهب للاتحاد) وكان ذلك في عهد رئاسة سمو الأمير عبدالله بن سعد -يرحمه لله-، وللمعلومية لم نعرف سبب تنسيقنا فقد تكون وجهة نظر رئيس النادي أو المدرب، بعدها ذهبت لنادي الرياض ولعبت فيه ثلاثة مواسم حتى عام 1413هـ ومن ثم في نادي الحمادة لعبت موسمين حتى عام 1415هـ، وأرى في الجيل الحالي ان النجم محمد الشلهوب يذكرني بنفسي.

زاجالو دربني

وعن ذكرياته مع المنتخب يقول عادل عبدالرحيم: ساهم بروزي في تلك الفترة في ضمي للمنتخب السعودي الذي كان يشرف عليه المدرب البرازيلي الشهير زاجالو وشاركت في دورة كأس الخليج السابعة بدولة عمان، والتصفيات الآسيوية، وشاركت في تحقيق كأس الأمم الآسيوية بسنغافورة وكان أول كأس آسيوية يحصل عليها المنتخب السعودي، وكانت المكافأة التي حصلت عليها 70 ألف ريال.

الهدف الأجمل

لا أتذكر عدد أهدافي مع المنتخب السعودي، ولكن أتذكر هدفا جميلا سجلته في ملعب استاد الملز (الأمير فيصل بن فهد) حالياً أمام منتخب أندونيسيا في التصفيات الآسيوية، وهدف آخر في مرمى المنتخب الكويتي العسكري وانتهت المباراة لصالح المنتخب السعودي (3/1).

اهتمام كبير

من الذكريات التي لا أنساها أن الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - يرحمه الله- كان على اتصال دائم معنا، وكان يشد من أزرنا كلاعبين ويوجهنا في المنتخب السعودي ولن أنسى سموه ما حييت.
وعن الإنجازات التي ساهم في تحقيقها خلال مشواره الرياضي قال النجم عادل عبدالرحيم: حققت مع الهلال كأس الملك مرتين، وساهمت في تثبيت فريق الرياض في الدرجة الممتازة بعد صعوده من الدرجة الأولى في عهد رئاسة سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن ناصر، ومع الحمادة حققت نتائج جيدة في عهد رئاسة الشيخ ناصر السديري.


اعتزال مبكر وموقف خالد


سبب اعتزالي المبكر عائد لانشغالي بدراستي ومستقبلي الوظيفي خصوصاً أنني تزوجت مبكراً وكان بإمكاني مواصلة العطاء واللعب حيث كان عمري 32 عاماً وكان حفل اعتزالي عام 1413هـ، وحدث قبله موقف - من المواقف التي بقيت عالقة في ذاكرتي- من سمو الأمير عبدالله بن سعد - يرحمه لله- معي فقد طلبت منه مشاركة الفريق الهلالي في حفل اعتزالي أمام فريق الحمادة، وكان سموه قد نصحني بتأجيل الحفل، لأن توقيته كان في بداية الإجازة الصيفية وأغلب أعضاء الشرف خارج المملكة وكان هاجسي آنذاك ترك لعب كرة القدم فحسب، ولأن الفريق الهلالي كان يعاني من ضغط المشاركات وزحمة البطولات لم أتوقع أن أجد الفرصة لمشاركته في حفل الاعتزال، ولكن سموه فاجأني بقوله لي: انت ابن النادي ونحن مستعدون، وشارك الفريق رغم زحمة برنامجه وانتهت المباراة بنتيجة كبيرة للهلال قوامها (7/1) وبمشاركة عدد من نجوم الأندية.


جيلنا متواصل


جيلنا كان يتميز بالموهبة وبعشق لعبة كرة القدم وبحب النادي والولاء للشعار وليس البحث عن الأمور المالية وكنا متواصلين كلاعبين فيما بيننا ولا زلنا حتى الآن خاصة مع منصور بشير ومشاري العويران ومحيسن الجمعان، بخلاف الجيل الحالي الذي يبحث عن المادة وهذا حق من حقوق اللاعب من وجهة نظري، لأنه في حالة الإصابة لا قدر الله فسينتهي تماماً.
وأنصح الجيل الحالي بالاستفادة من تجارب السابقين والبحث عن تأمين مستقبله فإذا لم يستفد من عصارة شبابه حالياً قد يندم عليه مستقبلاً.. كما أطالب بتشكيل لجنة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب تهتم باللاعبين القدامى وتمنحهم عضوية في الاتحاد ليسهل التقارب بينهم.


قصتي الكاملة


قصة كفالتي لأحد الأشخاص التي أدت لدخولي السجن أتمنى أن تكون عبرة يستفيد منها اللاعبون الحاليون وأنصح غيري بالحذر من كفالة الأصدقاء والأقرباء: قصتي بدأت قبل سنتين تقريباً حيث كان لي صاحب شركة سيارات وكان ناجحاً حقيقة في البداية في عمله ويبدو أنه تورط مع الأسهم وهو موقوف حالياً منذ سنة تقريباً فطلب مني كفالته في مبلغ 850 ألف ريال وتم سجني لمدة خمسة أشهر ونصف بسبب هذا المبلغ وتكفل الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز - يحفظه لله- بسداد الديون التي علي، لكن ظهر مطالبون آخرون بدين علي مقداره 650 ألف ريال كنت أقسطه من راتبي الشهري، فطالبوا بسداده دفعة كاملة فقام سموه بسداد مبلغ مليون وثلاثمائة ألف ريال مشكوراً، وجاء مبلغ 130 ألف ريال من الأخ شاهر الصعيري عضو شرف نادي النصر جزاه الله خيراً، وكذلك المبالغ المجمعة كتبرعات بقيمة 70 ألف ريال من نادي الهلال عبر الأخ الدكتور عبدالله البرقان مشكوراً وتم سداد كامل المبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال.
ولم يبق علي الآن سوى كفالة أخرى سيتكفل سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بسدادها عني، ولا يسعني إلا أن أدعو لسموه بظاهر الغيب أن يجزيه الله خير الجزاء.


عودتي لعملي


ويضيف عادل: أنتظر أمر عودتي لعملي كمدرس في الشركة البريطانية حيث كنت أعمل فيها منذ أكثر من 10 سنوات وتم إيقافي عن العمل بسبب المشكلة التي مررت بها والراتب جيد ولله الحمد وأتمنى أن يتم إعادتي حيث وُعدت خيراً بعد مقابلتي في الإخبارية من قبل مكتب سمو سيدي ولي العهد (حفظه الله).
وقدم عادل عبدالرحيم شكره وتقديره للامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وقال: انا متأكد تماما ان سموه وراء انهاء معاناتي، كما أشكر سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس نادي الهلال على جهوده واهتمامه بمعاناتي واشكر عبدالله البرقان من نادي الهلال واهتمامه بي فترة إيقافي ولن أنسى لهما ذلك.
وختاما أشكر مجلة (النادي) على هذه الاستضافة وعلى جهودها الطيبة ولك أخ إبراهيم موسى كما أنصح كل لاعب بأن يؤسس شيئا لمستقبله بعد تركه لكرة القدم.

c.v
* الاسم: عادل بن عبدالرحيم بن أحمد إسماعيل
* العمر الحالي: 45 عاماً
* الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لخمسة أبناء هم: عبدالله وعامر وحارث وعزام وهدى.
* المستوى التعليمي: جامعي
* العمل الحالي: مدرس ثقافة إسلامية.
* الهوايات: كرة القدم والقراءة.

صور












صوره لرسالة وجهها عادل عبدالرحيم للرياضيين







اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 30/03/2008 عند الساعة » 06:58 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/03/2008, 04:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/12/2006
المكان: " نجـــد " ياعزوتي لها
مشاركات: 1,905
مشكووووورين و ما قصرتوا ,,,

و بالتوفيق للازرق ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30/03/2008, 04:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/06/2007
المكان: الزعيم يونايتد
مشاركات: 140
مشكورين وما تقصرو
بالتوفيق للزعيم اليوم ويارب نطلبك الفوز
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30/03/2008, 04:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: الجبيل دآر الزين ^_^
مشاركات: 3,250
يعطيكم العافيه ..!!

والله يعين الكابتن عادل ويسهل له ظروفه ..!!

بالتوفيق للزعيم ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30/03/2008, 04:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (( المجهول ))
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/10/2005
المكان: الـحـسســآآآ
مشاركات: 361
الله يسهـــل أمــوره ويوفقــه ..



تسلـــم يمينكـــم ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30/03/2008, 04:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/12/2005
المكان: 21D172EE
مشاركات: 7,250
مشكووووورين و ما قصرتوا ,,,

و بالتوفيق للازرق ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30/03/2008, 04:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abusaud
مشرف الأخبار في البوابة العربية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 12,428
الله يعطيكم العاافيه على النقــل


وبالتووفيق لـ عادل عبدالرحيم
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30/03/2008, 05:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RAUL 4 EVER
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2004
المكان: في كل فضيلة
مشاركات: 6,076
الله يعطيكم الف عافية ..!







الله يوفقه في حياته ..!







عبدالرحمن بن مساعد .. الله يكتب له الأجر كل هالمساعدات .. الله يعطيه العافية ..!







بالتوفيق للكل ..!








تحياتي .:. raul 4 ever
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30/03/2008, 05:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجليد الازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
المكان: نـــــادي الذهـــــب
مشاركات: 15,302
آللهٍَ يَعًٍطُْيَكَمً آلعًٍآفْيَهٍَ عًٍلى آلنْقٌٍـِِّـِِّل

وٍآللهٍَ يَوٍفْقٌٍ عًٍآدًٍل عًٍبٌَِدًٍآلرٌٍحٍّيَمً فْيَ حٍّيَآتُِِّْهٍَ
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30/03/2008, 06:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الزعيم البار
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: ToRiNo
مشاركات: 6,168
عسى الله يوفقه وهذي سنه الحياه

واليوم في جريده الشرق الاوسط شايف عادل عبدالرحيم مع شاهر الصيعري وانه بيعينه محاسب في نادي النصر

اين الوفاء من ابناء الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 30/03/2008, 06:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عزوز الخرج
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/04/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 364
مشكورين على المقابلة التي كنت أتمناها في شبكة الزعيم ...

يعطيكم العافية ...
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 30/03/2008, 06:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي ابو خالد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2005
المكان: نادي الزعيم
مشاركات: 2,765
الله يرحم حالك يا ابو عبدالله

بالتوفيق للزعيم ولابنائه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 30/03/2008, 06:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2007
مشاركات: 1,759
الله يسهل عليه وييسر امره ,,

يعطيكـ العافيه اخوي ماقصرت ,,

وبالتوفيق للزعيم ,,

al-rssam-20
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 30/03/2008, 06:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيييييييييييييييم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2005
المكان: شبكة الزعيم تكفيك"وزيادهـ"
مشاركات: 15,367
الحمدلله اللي فرج همه ..!!

وحسبي الله ونعم الوكيل ..

وماقصروا خصوصا الامير عبدالرحمن ..
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 30/03/2008, 06:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,350
الله يسهل له دروبه
ويوفقه لكل خير
انه على ذلك قدير وبالاجابة جدير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube