المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/03/2008, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأثنين 9 /3 / 1429 هـ من الصحف





اعداد - أبو ميرا





في ختام تمهيدي كأس الأمير فيصل:
الأهلي والشباب يحتفظان بالصدارة ويواجهان الهلال والنصر في نصف النهائي




منع الشباب مواجهة قطبي العاصمة الهلال والنصر في نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عندما نجح لاعبه عبدالعزيز محمد في انتزاع التعادل في الدقيقة (87) بعد ان كان الهلال متقدماً بهدف عبر نجمه نواف التمياط في الدقيقة التاسعة في ختام مباريات الفريقين في الدور التمهيدي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ليتصدر الشباب المجموعة الأولى ويقابل النصر ثاني المجموعة الثانية والذي اختتم مبارياته بالتعادل مع الطائي (1-1) فيها سيلعب الهلال مع الأهلي متصدر المجموعة الأولى عقب فوزه على مضيفه الوطني بهدفين دون مقابل في مباراة شهدت طرد لاعبي الوطني ماجد حديدي وفهد أبو جابر.
وفي بقية مباريات الجولة الأخيرة تغلب الاتحاد على الوحدة (4-2) والاتفاق على نجران (3- صفر) والحزم على القادسية (1- صفر).



الاتحاد الليبي يسمح للتائب بالبقاء مع الهلال

كتب - أسامة النعيمة:
منح الاتحاد الليبي لكرة القدم الموافقة للاعب فريق الهلال طارق التائب بالبقاء مع فريقه بعد الخطاب الذي تلقاه نادي الهلال ظهر أمس باستبعاده من قائمة المنتخب الليبي في مواجهة منتخب أوغندا بداية الاسبوع الحالي ولم يشارك التائب في تدريب الأمس لذهابه إلى مكة لأداء العمر عقب الاجازة التي منحت له من الجهاز الفني على أن يعود للتمارين اليوم.
ومن جهة ثانية عاد لاعبو الفريق الأول إلى التمارين أمس بعد الراحة التي منحت للاعبين في اليومين الماضيين، فيما يعود لاعبا الفريق "الزوري، النامي" للتمارين الجماعية نهاية الاسبوع الحالي عقب شفائهما من اصاباتهما واحتمالية مشاركتهما في لقاء الاتفاق بالدوري.



الطائرة الهلالية تصل البحرين وتبدأ الإعداد للخليجية

كتب - أسامة النعيمة:
وصلت بعثة فريق الهلال لكرة الطائرة ظهر أمس إلى مملكة البحرين للمشاركة ببطولة الأندية الخليجية السابعة والعشرين حيث تقيم البعثة في فندق السفير، ويؤدي الفريق تمارينه في صالة نادي النجمة، وسيلحق المشرف فهد الحريشي بالفريق الهلالي غداً الثلاثاء فيما وصل المحترف الصربي كوسوفيتش أمس إلى البحرين للمشاركة مع الفريق في البطولة الخليجية.



دوري السلة
قمة للتاريخ بين الهلال والنصر والوحدة يواجه العربي


كتب - صالح الحبيشي:
يسدل عصر اليوم الاثنين على ختام منافسات الجولة قبل الأخيرة من دوري الجوال لكرة السلة للأندية الممتازة بإقامة مباراتين تجمع أهم قطبي العاصمة الهلال ومنافسه التقليدي النصر في لقاء للتاريخ فقط والثاني الوحدة والعربي المؤجل من الجولة العاشرة والتي جاءت على النحو التالي.

الهلال والنصر

تلعب على صالة نادي الشباب عند الخامسة عصرا و سيقوم التلفزيون السعودي بنقلها على الهواء مباشرة عبر القناة الثالثة الرياضية بصوت الحكم الدولي عبد الله العجلان.

يدخل الهلال المباراة في المركز السادس برصيد 29نقطة بعد أن لعب 19مباراة فاز في 10وخسر 9وتأهل رسميا لبطولة النخبة فيما يقبع النصر الهابط للأولى في مؤخرة الترتيب برصيد 200نقاط من 19خسائر ولدية فوز وحيد فقط .

بطبيعة الحال ووفق المستوى الفني وللاعبين المحليين والأجانب الهلال يتفوق كثيرا نظرا لتواجد محترفيه الجدد من يوغسلافيا ونجومه هاني المحمد ويزيد الدوسري وعبد الرحمن الدوسري والبيهقي وحسن الزواد.

فيما لدى النصر محترف أمريكي ويبرز لديه لاعبه وقائده موسى شراحيلي.

وسيقود المباراة تحكيميا كلا من محمد العبيدان ومحمد المرزوق وحسين الأحمد.


العربي والوحدة

تلعب على صالة النجمة بعنيزة عند الرابعة عصرا في لقاء يلعب بجانب الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد 27نقطة فيما يقبع العربي قبل الأخير برصيد 21نقطة وهو الفريق الثاني المرافق للنصر للأولى.





عبدالله بن مساعد يدعو لإرجاء الحديث عن المرشحين إلى نهاية الموسم ويؤكَّد ل«الجزيرة»:
رئيس الهلال المقبل سيتم اختياره بشروط




كتب - أحمد العجلان

بات من المنتظر أن تشهد رئاسة نادي الهلال للموسم المقبل بعد نهاية ولاية الأمير محمد بن فيصل ترشح أكثر من شخص لتولي هذا المنصب المهم، وتداول منذ أشهر عزم الأمير نواف بن سعد الترشح للرئاسة، كما أشارت مصادر (الجزيرة) أيضاً أن الأمير سعود بن تركي يعتزم ترشيح نفسه في حال لم يستمر الأمير محمد بن فيصل في رئاسة النادي وأن سموه بصدد تقديم ميزانية ضخمة إلى جوار عقد موبايلي، حيث أشارت المصادر إلى أن سموه يعتزم تقديم حوالي 200 مليون ريال كميزانية للنادي خلال أربع سنوات يقضيها في الزعيم.

(الجزيرة) لأجل أن تضع القارئ الكريم في التصور الصحيح أجرت اتصالاً بالأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي الفعال للحديث عن ترشح أكثر من شخص للرئاسة فقال سموه: أعتقد أن ترشح أكثر من شخص لرئاسة النادي أمر جيد، ولكن أنا أفضل أن تكون هذه الترشيحات بعد نهاية الموسم حتى يكون هناك استقرار للإدارة التي يقودها الأمير محمد وتقدم عملاً جيداً.

وطالب سموه بأن تكون الترشيحات في نهاية الموسم ومن ثم يقوم أعضاء شرف النادي باختيار المرشح الأفضل كما يقوم أعضاء شرف النادي بتحديد ضوابط يلتزم بها الرئيس الجديد تتعلق بالميزانيات وأطر الصرف وكذلك الرجوع لأعضاء الشرف في حال اعتزام صرف مبالغ كبيرة وكذلك النظر في خطط وأفكار المرشحين من أجل مستقبل أفضل للهلال ولاسيما وأنه بات يدخل على النادي سنوياً مبالغ كبيرة.يذكر أن الهلال وقع في بداية الموسم عقداً ضخماً مع شركة (موبايلي) قيمته تتجاوز 40 مليون ريال في السنة وهو الأمر الذي يساعد أي رئيس على قبول مهمة إدارة النادي.



في كأس الأمير فيصل بن فهد:
هدف الوقت القاتل ينقل الهلال إلى جدة ويبقي الشباب في الرياض


تحددت البارحة مواجهات الدور النصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة.. حيث يلعب متصدر المجموعة الأولى الأهلي مع ثاني المجموعة الثانية الهلال يوم السبت المقبل 22 مارس.. ويلعب الشباب متصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى النصر يوم الأحد 23 - مارس.

جاء ذلك بعد نهاية مباريات الجولة العاشرة من الدور التمهيدي للمسابقة التي أقيمت عصر ومساء أمس، حيث تعادل الهلال مع الشباب بهدف لمثله.. وتعادل النصر مع الطائي (1 - 1) وفاز الأهلي على الوطني بهدفين دون رد.

الهلال * الشباب

كتب - فهد السبيعي

انتزع الفريق الشبابي صدارة المجموعة الثانية بعد اقتناصه نقطة ثمينة من الفريق الهلالي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليضعه ثانياً أمام فريق الأهلي متصدر المجموعة الأولى في جدة.

بدأت المباراة سريعة من الجانب الهلالي عندما بادر نواف التمياط بالهجوم قبل مضي الدقيقة الأولى بتسديدة جاورت القائم بقليل عاد بعدها بدقيقة الدوسري بتسديدة أخرى استطاع حسين شعبان حارس مرمى الشباب بالإمساك بها على دفعتين. حاول الشبابيون مجاراة الهلال وبادروا من خلال بدر الحقباني التوغل ومن ثم التسديد.

ومن هجمة يقودها عبدالعزيز الدوسري مررها إلى ليلو الذي لعبها جميلة للغنام أحمد والذي بدوره يحولها داخل الصندوق الشبابي ليرتقي التمياط لها ويضعها برأسه على يمين حسين شعبان هدفا هلاليا أول.

كان هذا الهدف ترجمة واقعية للتفوق الهلالي خلال العشر دقائق الأولى من المباراة حيث عمد مدرب الفريق الهلالي السيد كتالين الى الإيعاز للاعبي الوسط باللعب على الأطراف بوجود النشط الدوسري وليلو فيما ظل الشبابيون في وضع المتابع.

ويعود التمياط للتوغل داخل الملعب الشبابي قبل أن يرسلها لسلمان المؤشر الذي سددها بجوار القائم وعاب اللعب الشبابي تزايد الكرات المقطوعة مما هيأ لأحمد الغنام من تمرير كرة جميلة لعبدالعزيز الدوسري الذي سددها بين يدي حسين شعبان في كرة خطرة كادت أن تزيد الغلة الهلالية ويحاول بدر الحقباني قيادة هجمة شبابية إلا أن كرته تصل لعبد اللطيف الغنام الذي بدوره يمررها إلى ليلو الذي لعبها للمؤشر الذي توانى في التسديد لتنتهي خارج المرمى. ومن خطأ للهلال وسط ملعب الشباب مرر الغنام كرة طويلة لعبدالعزيز العبدالسلام والذي أرسلها إلى ليلو الذي حاول لعب الكرة بلعبة طائرة إلا أن الكرة تجاوزته إلى الجهة الأخرى.

ويتسابق لاعبو الهلال على إضاعة الفرص الواحدة تلو الأخرى وسط استبسال من حارس مرمى الشباب حسين شعبان الذي تصدى لاختراقات التمياط وعبداللطيف الغنام عند الدقيقتين (28 -30) في حين كان اللعب الشبابي يميل إلى الجانب الدفاعي وسط غياب الدور الحقيقي للاعبي الوسط والهجوم مما كان لها دور كبير في امتلاك لاعبي الهلال زمام الأمور.

ويتمكن حارس مرمى الهلال خالد شراحيلي من إبعاد كرة تهيأت لحسين معاذ داخل المنطقة الهلالية عند الدقيقة 40 ويسدد فيصل السلطان كرة من خارج المنطقة فوق العارضة وشهدت الخمس دقائق الأخيرة صحوة نوعاً ما للشباب لم يسفر عن شيء حتى أطلق حكم اللقاء نهاية الشوط.

ظهرت بداية الشوط الثاني مغايرة عن الشوط الأول، حيث بادر الشبابيون إلى تنظيم صفوفهم من خلال الوصول للملعب الهلالي في أكثر من محاولة وسط يقظة في الدفاع الأزرق في حين كانت أول البوادر الهجوم الهلالي عند الدقيقة الخامسة عندما مرر ليلو كرة بينة لعبدالعزيز الدوسري الذي سددها بشكل مباشر بجوار القائم. ليرد فيصل السلطان بهجمة خطرة وفرصة حقيقية لإدراك التعادل عندما مرر الحقباني كرة عالية لفيصل السلطان أمام المرمى الهلالي إلا أنه لعبها فوق العارضة. عاد أحمد الكعبي أيضاً لمزاولة التسديد إلا أن كرته جاورت المرمى في هجمتين منظمتين من الجانب الشبابي في محاولة لإدراك التعادل ليجري هيكتور تبديله الأول بدخول سعد حدادي وخروج أحمد الكعبي في محاولة لزيادة الغلة الهجومية، وكذلك دخول عبدالعزيز محمد وخروج حسني معاذ. ومع أول لمسة لسعد حدادي تمكن من الحصول على كرة على يمين المرمى الهلالي سددها قوية تفلت من يدي شراحيلي إلا أن الدفاع يتدخل لإبعادها ليخرج مدرب الهلال كتالين نواف التمياط وسجل محله سلطان السعود. حافظ الهلاليون من خلال معطيات هذا الشوط تأمين المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات العكسية من خلال محاولة استثمار تواجد ليلو وسلطان السعود بعد انخفاض الأداء لبعض لاعبي الوسط في حين كان بشار عاشور ضابط الإيقاع في الوسط الشبابي من خلال تنويع الهجمات البيضاء قابله دفاع هلالي قادر على أبطال هذه الهجمات. ويغادر العبدالسلام ملعب المباراة بعد سقوطه أرضاً ويدخل بدلاً منه مشعل الحدري وينذر حكم اللقاء عبداللطيف الغنام لاعتراضه على عدم احتساب خطأ هلالي. ويجري هكتور تبديله الأخير بدخول سعيد العبسي وخروج نايف محمد. قابله خروج اضطراري للمحترف الهلالي ليلو ودخول عبدالعزيز الكلثم.

وهدأ رتم المباراة إلى المستوى الأقل حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب مع تفوق شبابي في الاستحواذ على الكرة.

ومن ضربة زاوية لعبها بدر الحقباني تتهيأ لعبدالعزيز محمد أمام المرمى الهلالي وسط غياب المتابعة ليودعها الشباك الهلالية هدف تعادل.

ولم تفلح محاولات الفريقين في الوصول للمرميين في ظل اليقظة الدفاعية للجانبين حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.



لأهمية وجوده مع الهلال في مواجهة الاتفاق دورياً
الاتحاد الليبي يوافق على بقاء التايب في الرياض ويعفيه من الانضمام إلى معسكر المنتخب


كتب - طارق العبودي

تلقت الإدارة الهلالية البارحة موافقة الاتحاد الليبي لكرة القدم على إعفاء اللاعب طارق التايب المحترف في صفوف الفريق الكروي الهلالي الأول من الانضمام إلى معسكر المنتخب الليبي الذي سيلاقي منتخب أوغندا (ودياً) يوم الأربعاء 26 من مارس الجاري في أوغندا ضمن برامج يوم الفيفا. ووافق الليبيون على بقاء اللاعب في الرياض لدعم قوة الفريق الأزرق الذي سيلاقي الاتفاق في الدمام يوم الأحد 30 من مارس ضمن المباريات المهمة والحاسمة التي يخوضها في إطار بحثه عن انتزاع بطولة الدوري السعودي الممتاز. وكان الهلاليون قد خاطبوا اتحاد الكرة الليبي (ودياً) بشأن رغبتهم في بقاء اللاعب في الرياض لأهمية المباراة الدورية التي سيخوضها الفريق الهلالي بعكس المنتخب الليبي الذي سيلعب ودياً في أوغندا.. في الوقت الذي أجرى طارق التايب اتصالاً هاتفياً بمسؤولي اتحاد بلاده يبدي رغبته بالمشاركة مع الفريق الهلالي في موقف لقي شكر وثناء وتقدير واستحسان كل الهلاليين.



في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد:
الأهلي يقابل الهلال بجدة والشباب يواجه النصر بالرياض


بعد نهاية الدور التمهيدي من كأس الأمير فيصل بن فهد سيكون دور النصف النهائي على النحو الآتي:

السبت 22 مارس الأهلي يلاقي الهلال بجدة.

الأحد 23 مارس الشباب يواجه النصر بالرياض.

والفائزان يلتقيان في النهائي يوم الجمعة بعد القادم.



طبيب الهلال (يقدح):
إصابتا ليلو والعبدالسلام لا تدعوان للقلق


كتب - عبدالله الحنيان

تعرض لاعب الهلال المحترف الكنغولي (ليلو امبيلي) لإصابة في كتفه الأيمن في الدقيقة 30 من الشوط الثاني من مباراة الفريق الهلالي أمام فريق الشباب ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - والتي انتهت بتعادل الفريقين إيجابياً. كما تعرض المدافع عبدالعزيز العبدالسلام لإصابة في ساقه في نفس المباراة. من جانبه أكد طبيب الفريق الأزرق الدكتور علي يقدح أن الكشف المبدئي لتلك الإصابتين أوضح أنهما لا تدعوان للقلق، مؤكداً أنه سيتم إجراء كشوفات أخرى لتلك الإصابتين صباح اليوم الاثنين.



بعد انتهاء أعمال اللجنة الرئيسية لانتخابات الاتحادات الرياضية رسمياً:
ناديا الهلال والرائد يدخلان تاريخ الحركة الرياضية من أوسع الأبواب


كتب - سلطان المهوس

سجل ناديا الهلال والرائد اسميهما بأحرف من ذهب وطرزا مسيرتهما التاريخية الرياضية بقوة ضمن نطاق تاريخ الحركة الرياضية السعودية بعد أن أصبحا أول ناديين بالمملكة يكتسحان بمرشحيهما أكبر عدد من الاتحادات الرياضية السعودية (خمسة اتحادات) والتي جرت ولأول مرة بطريقة الانتخابات..

فبعد أن أسدلت لجنة الانتخابات الرئيسية الستار عن الفصل الأخير والمتضمن إنهاء ملف الطعون والاستئناف أصبح ناديا الهلال والرائد أول ناديين بالسعودية يقتحمان التاريخ الرياضي ليجسدا مسيرتهما الرياضية الفذة وقوة وجودهما بين أوساط الحركة الرياضية؛ فالهلال هو زعيم الأندية الآسيوية وصاحب الأرقام القياسية للبطولات المحلية والخارجية والنادي الأكثر جماهيرية وحضوراً بنجومه الدوليين وإعلامه الضارب..

كما أن الرائد النادي الذي يضرب تاريخه بعمق بدايات الرياضة السعودية فهو أول نادٍ تأسس بمنطقة القصيم (عميد أندية القصيم) وخامس الأندية الجماهيرية بالمملكة وصاحب الحضور القوي في ميادين المنافسات المحلية والأكثر إثارة للجميع ويملك رجالات تملك حضوراً قوياً في الوسط الرياضي وهو المعيار الذي جعل الرائد يكتسح برجالاته انتخابات الاتحادات الرياضية ويسيطر على الاتحادات الأكثر أهمية بالحركة الرياضية..



صدى
أخطأ الدعيع وأصاب الشلهوب
عبيد الضلع


أخطأ الكابتن محمد الدعيع بمحاولة إعلان اعتزاله الكرة بعد نهائي كأس سمو ولي العهد، وخطؤه أنه محترف -وليس كما كان سابقاً هاوياً- تم الاتفاق معه من قبل مسيري النادي على مدة زمنية محددة (للخدمة) كحارس مرمى لفريق الهلال بعقد وافق عليه، ولأن المدة الزمنية لم تنته بنهاية مباراة الكأس فالعقد الذي وقعه يجبره على الاستمرار.

هناك من قال إن الدعيع فاجأ الجميع بإعلان نيته الاعتزال ولكن الشواهد تقول غير ذلك، فالإدارة الهلالية ممثلة برئيسها الأمير محمد بن فيصل تعلم عن نيته هذه بدليل أن رئيس الهلال وجدها فرصة أن يطلب من سمو راعي المباراة ثني الدعيع عن الاعتزال بعد أن حاولت الإدارة ذلك قبل يوم المباراة ولم توفق.

أما بالنسبة للكابتن محمد الشلهوب فلم يطلب (لبن العصفور) ولم يقل إنه سينسحب من الميدان، إنما طلب (استراحة محارب) تعيد له نشاطه وتألقه، أيضاً لم يفاجئ الإدارة بهذا الطلب ولم يضعهم أمام الأمر الواقع بعد المباراة النهائية فقد سبق أن طلب منهم السماح له بهذه الاستراحة القصيرة إلا أنهم لم يعيروه الاهتمام أو أنهم لم يدركوا أنه حقيقة يمر بظروف لا تساعده على العطاء، وكل ما قالوا له (يصير خير) فاختار الوقت الذي به يستطيع إيصال همسته الخافتة لأسماعهم بكل وضوح وهذا ما كان.

الشلهوب تفاجأ بعد ذلك بحجم الرفض الهلالي لطلبه من أعضاء شرف ومسؤولين وجماهير وآخرين، وهذا الرفض أشعره بمكانته الكبيرة في قلوبهم، وجعله يردد في نفسه كم هو محظوظ وسعيد بهذه المحبة وأنه لم يخطئ عندما قادته قدماه للتسجيل في كشوفات نادي الهلال، وهذا ما سهل عليه أن يواجه ظروفه بقوة أقوى مما كان عليه في الفترة التي سبقت المباراة.

بقي أمر آخر وهو أن المدرب عبداللطيف الحسيني أخذته نشوة الفوز بالكأس فانجرف مع موجه تصريحات الاعتزال، وهو مخطئ تماماً وبدون نقاش، فالكرة السعودية تحتاج مواهبها سواء كانوا لاعبين أو مدربين، والحسيني أحد هذه المواهب لذا فقراره ليس بيده، بل إن حبه لوطنه يفرض عليه التراجع عما قرره.

لجنة تقصي الحقائق

انكشف المستور وتم رفع الغطاء عن الوضع المالي لنادي الاتحاد الذي وصف بالمتأزم، وتساءل المدرج الاتحادي بحزن ماذا فعل الرئيس السابق منصور البلوي في إدارته وكيف أوهم الجميع بالاستثمارات والملايين وأن (الخزنة عامرة)، فهل كان النادي يدار بطريقة ارتجالية أقرب ما تكون لإدارة فرق الحواري فلا مساعدين ولا مستشارين إنما مطبلين فقط.

الآن أصدر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب قراراً بتشكيل لجنة للنظر في الوضع المالي للنادي، وستقوم هذه اللجنة بقراءة كل ورقة صغيرة وكبيرة وكل وثيقة مالية وستزور البنوك لمعرفة ماذا جرى وكيف سيتم انتشال النادي مما وقع فيه.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد دخل ملف نادي الاتحاد أروقة المحكمة الرياضية في سويسرا على خلفية التعاقد قبل ثلاث سنوات مع لاعب برازيلي والمبلغ المطالب به يزيد عن المليوني دولار أمريكي، ويقال إنه إن لم تدفع هذه المستحقات فستطال النادي عقوبات من الفيفا بسحب عدد من النقاط من رصيده في الدوري مع دفع المستحقات، وقضية الاتحاد هذه كانت من ضمن القضايا التي سافر إلى سويسرا من أجلها الأستاذ صالح بن ناصر ولم يوفق بحلها.

النصر ولاعبيه غير السعوديين

هناك فرق لم تستفد من اللاعب الأجنبي وفي مقدمتها القادسية والطائي (أندية المؤخرة)، وهذا الأمر بالإضافة إلى سوء الإدارة كانا السبب الرئيسي في تردي نتائجهما في الدوري، أما فريق النصر فليس بعيداً عن هذين الفريقين في عدم الاستفادة من اللاعب الأجنبي بالرغم من أن في قائمته البرازيلي إلتون (اليد الواحدة التي لا تصفق) فهذا اللاعب يصنع ويسجل، أما التونسي النفطي فصاحب التعاقد معه آمال نصراوية وأضواء وفلاشات، وفي أول حضور له كشف للمدرجات السعودية عن سوء أخلاقه بكذبة على الحكم خليل جلال وبه خدع مسيري النصر فدافعوا عنه ولاموا الحكم، ومع مرور الأيام اتضح لهم خطؤهم حين اشتبك النفطي في عراك مع الحارس الشريفي ثم مع أحد مشجعي فريق النصر وأخيراً مع لاعبيهم العتيبي -هذا ما ذكر في الصفحات الرياضية- وربما تكون هناك أفعال سيئة قام بها تم التستر عليها، عموماً خسر نادي النصر مادياً وفنياً بالتعاقد مع هذا اللاعب، والغريب أنه مع قدوم النفطي الذي حظي بالدلال النصراوي انخفض مستوى إلتون البرازيلي وساءت أحوال إلتون أيضاً بقدوم المدرب آساد الذي يبدو أنه غير مقتنع بموهبته ما أحاله إلى الفريق الأولمبي وأجبره على اللعب في غير مركزه فقل عطاؤه، وإلتون لاعب موهوب لا يعيبه قصر قامته فهو يصنع الأهداف ويسجلها بالرغم من عدم تعاون المهاجم سعد الحارثي معه، والفرق بين إلتون والنفطي أن الأول لاعب مهاري يحب استعراض مهاراته ولكنه مفيد لفريقه، أما النفطي فهو يلعب لنفسه ولم يستفد منه الفريق وقد يكون الغرور قد تمكن منه فحجب موهبته إن كان موهوباً.

إلتون مطلب جماهيري بالاستمرار في الموسم القادم، أما النفطي فقد كان صورة سيئة لبعض لاعبي تونس والمطلب الجماهيري أن يكون سفره إلى بلاده على متن أول سفينة مغادرة أحد موانئ المملكة.

أما التونسي عصام المرداسي فلم يقدم ما يثبت أنه إضافة لخط الظهر النصراوي، فكان حضوره عادياً، إن غاب لم يتأثر الدفاع وإن حضر لم يتميز الدفاع، وحسنته أن أخلاقه عالية وتعامله مع زملائه جيد وهو بعكس النفطي يقدم صورة حسنة لبعض لاعبي تونس.

غيض من فيض

- من شواهد البلطان المالية في نادي النصر الحارس الوباري ومع ذلك لم توجه له دعوة لحضور اجتماع أعضاء الشرف.

- التفصيل الذي شوهد به ثوب اجتماع الشرف النصراوي أقصر كثيراً من نادي النصر.

- نفطي النصر نموذج واضح لواقعية المثل الشعبي (يا من شراله من حلاله علة).

- خثران الهلال كثيراً ما يبحث عن مفاصل لاعبي الفريق الخصم.

- خثران الهلال ذو شخصيتين متناقضتين، فخارج الملعب (محبة) وداخله (عنيفة).

- أكثر فريق استفاد من ضربات الجزاء هو فريق نجران.

- الحسن اليامي أصبح هدافاً من ضربات الجزاء.

- لن يحقق فريق الاتفاق بطولة وهو يعاني اهتراء شبكة مرماه.

- ملاعب القطيف والأحساء مناجم مواهب يا اتفاقيين.

- (نسمت) بالونة الاتحاد فانكشف المستور.

- (احلف أنك ما تستلم مكافآت) هذه آخر ابتكارات إدارة النصر.

- الصقور مدافع النصر وقع تعهداً للإدارة بعدم تسلم المكافآت ثم كان قنطرة فوز نجران.

- مع خمسة نجران عادت بكثافة رسائل الجوال.

- احترق القدر وانكسر الملاس هذا ما حدث لقادسية الياقوت.

- نور الاتحاد وتشيكو صراع الزعامة الصامت.

وأخيراً

الحرف: مثل من الدار البيضاء:

اللي ما تجيبه المحبة ما يجي بحزاره.



صح لسانك

* عملنا له أبعاد أكبر من نادي الاتحاد.

أحمد مسعود

- الله يقويكم.

* الهلال يضع التايب بين خيار البقاء أو الرحيل.

عنوان صحفي

- قرار غريب.

* لم نجد من يواجه الأخضر وديا.

فهد المصيبيح

- كل اللجان الفنية في العالم ملتزمة ببرامجها.

* أنا شاعر إذا لعب الهلال فخبروني

إبراهيم خفاجي

- أبيات حفظتها بطولات الزعيم.



فواصل

* من الأفضل لأعضاء لجنة التدقيق المالي والمحاسبي والبنكي الاتحادية أن يلتزموا الصمت ريثما ينجزون مهمتهم فالأحاديث الإعلامية ربما تعرقل عملهم ويجدها البعض طريقا لإشغالهم عن مهامهم الأساسية.

***

* بمجرد إعلان لجنة التدقيق المالي من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أطلقت الإدارة الاتحادية تصريحات تؤكد أن الوضع المالي في النادي جيد وأنه لا يشكو من أي ضائقة أو أزمة وأن جميع رواتب المدربين واللاعبين والعاملين تم تسديدها في مواعيدها.. وهذه التصريحات تتنافى تماما مع ما كان يصدر سابقا من النادي من وجود أزمة مالية إلى درجة التقدم لمقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب بطلب سلفة مقدارها (13) مليون ريال لتسيير أمور النادي المالية ، وكذلك الانتقادات الحادة التي كانت توجه لأعضاء الشرف لتخليهم عن دعم النادي وعدم الوقوف معه في أزمته.

***

* شريحة كبيرة من النصراويين منهم الإعلاميين والشرفيين امتدحوا الحكم سعد الكثيري واعتبروه نجما في مباراة فريقهم أمام نجران.

***

* منذ فترة ليست بالقصيرة ومستوى الحارس الأهلاوي ياسر المسيليم في تراجع كبير ولكنه للأسف لم يعالج ففقد فرصته في المنتخب وربما يفقدها في النادي رغم إمكاناته الجيدة والمميزة. فهل يلتفت الأهلاويون لحارس مرماهم ويساعدوه على العودة لمستواه السابق؟

***

* إذا كان الأهلاويون قد وضعوا الفوز على فريق الكرامة السوري يوم الأربعاء القادم شرطا أساسيا لاستمرار مدربهم نيبوشا فهم يرتكبون خطأ كبيرا. فتقييم عمل المدرب يجب أن يكون شاملا ووفق معايير فنية محددة تراعي الظروف المحيطة بالفريق. وليس وفقا لنتيجة مباراة واحدة.





مواجهتا نصف نهائي كأس فيصل السبت والأحد
الأهلي بمواجهة الهلال.. والشباب في مهمة «نصر»


عكاظ - المكاتب تصوير: عبدالعزيز اليوسف, راشد الثويني
اكتملت صورة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الامير فيصل بن فهد بعد ختام الدور التمهيدي أمس, وسيواجه الأهلي حامل اللقب ومتصدر المجموعة الاولى فريق الهلال ثاني المجموعة الثانية في جدة يوم السبت القادم ويلعب الشباب مع النصر يوم الأحد في الرياض. وكانت الجولة الأخيرة اسفرت عن فوز الأهلي على الوطني بهدفين نظيفين وتعادل الطائي مع النصر بهدف لكل منهما وفوز الاتحاد على الوحدة باربعة اهداف مقابل هدفين وتعادل الشباب والهلال بهدف لكل منهما وفوز الاتفاق على نجران بثلاثة اهداف نظيفة والحزم على القادسية بهدف دون مقابل.
الوطني × الأهلي
ضمن الاهلي احتلال المركز الاول قبل انطلاق المباراة عطفا على نتيجة لقاء النصر والطائي مما اضفى نوعا من الهدوء على المجريات انتهى معها الشوط الاول بالتعادل السلبي. وكان اللافت طرد الحكم للاعب الوطني ماجد حديدي في الدقيقة 43 ثم الحقه بزميله فهد ابو جابر بعد انتهاء الشوط لتلفظه عليه مما افسح بالمجال امام الاهلاويين للسيطرة على مجريات الشوط الثاني وتمكن تيسير الجاسم من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 50 ثم اضاف ابراهيم هزازي الهدف الثاني في الدقيقة 74 ولم تشهد المجريات المتبقية اية تغييرات في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدفين نظيفين.
الطائي × النصر
اكتفى النصر بنقطة من لقائه امام الطائي في حائل ليثبت موقعه في المركز الثاني, وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما, افتتح النصر التسجيل في الدقيقة 42 عن طريق خير الله الدوسري وحافظ على تقدمه حتى الدقيقة 85 حين نجح الطائي بادراك هدف التعادل عن طريق عبدالله الشمري.
الاتحاد × الوحدة
بكّر الاتحاديون بهز الشباك الوحداوية واستطاع سلطان النمري افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقة عن طريق ركلة جزاء.
وادرك مختار فلاتة التعادل للوحدة في الدقيقة 26 لكن الرد الاتحادي لم يتأخر واستطاع عبدالعزيز الصبياني تسجيل الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة.
وفي الشوط الثاني عاد مختار فلاتة ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 65 لكن الصبياني مرة اخرى سجل الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 79.
وفي الوقت بدل الضائع تابع الصبياني نجوميته وسجل الهدف الرابع للاتحاد والثالث له لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد باربعة اهداف مقابل هدفين.
الهلال × الشباب
اظهر الهلاليون رغبة واضحة من البداية بالفوز واستطاع النجم العائد نواف التمياط تسجيل الهدف الاول في الدقيقة التاسعة انهى معه مجريات الشوط الاول, وضغط الشبابيون في الشوط الثاني بغية احراز هدف التعادل وسنحت لهم عدة فرص للتسجيل لم يحسنوا استغلالها حتى الدقيقة 87 عندما نجح اللاعب عبدالعزيز محمد بادراك التعادل لتنتهي المباراة بهدف لكل منهما ويحافظ الشباب على المركز الاول والهلال على الثاني.
الحزم × القادسية
وفي الرس فاز الحزم على القادسية بهدف صعد معه للمركز الثالث بفارق نقطة عن الفريق القدساوي الذي تراجع للرابع.
نجران × الاتفاق
وفي نجران تغلب الاتفاق على مضيفه نجران بثلاثة اهداف نظيفة لكن فوزه لم يجعله يغادر المركز الاخير في حين بقي الفريق النجراني في المركز الخامس ما قبل الاخير.



شباب الهلال يفرّطون بفرصة إزاحة العميد

تمسك الاتحاد بصدارة أندية الدوري الممتاز للشباب بفارق الأهداف عن الهلال رغم تعثره بالتعادل مع مضيفه الشباب 0/0 ليرفع رصيده إلى (33) نقطة والشباب إلى (29) نقطة متراجعا للمركز الرابع . وفرط الهلال في خطف الصدارة عقب تعادله مع مضيفه الفتح 1/1 ليرفع رصيده إلى (33) نقطة في المركز الثاني فيما رفع الفتح رصيده إلى (22) نقطة في المركز السابع.وقفز الأهلي إلى المركز الثالث عقب أن كسب مضيفه الأنصار 1/0 ليرفع رصيده إلى (29) نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد الأنصار على (10) نقاط في المركز الحادي عشر ما قبل الأخير. و تقدم الاتفاق إلى المركز الخامس بعد أن كسب مضيفه الطائي 1/0 ليرفع رصيده إلى ( 26 )نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد الطائي على (23) نقطة وتراجع إلى المركز السادس. وكسب حطين ضيفه النصر 3/1 ليرفع رصيده إلى (16) نقطة في المركز التاسع فيما تجمد رصيد النصر على (20) نقطة في المركز الثامن. فيما كسب الوحدة مضيفه القادسية 2/ 1 ليرفع رصيده إلى (15) نقطة في المركز العاشر فيما تجمد رصيد القادسية على (3) نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.وسجل خلال الجولة 11 هدفاً في ست مباريات بمعدل 1,83 في المباراة الواحدة ليرتفع عدد الأهداف إلى (230) هدفاً في (96) مباراة بمعدل 2,39 في المباراة الواحدة .



طائرة الهلال تصل إلى البحرين وتقيم معسكراً استعدادا للخليجية

مرتضى العلوي – هاتفياً – المنامة
وصل فريق الهلال الأول للكرة الطائرة ظهر أمس إلى العاصمة البحرينية المنامة ليكون أول الوفود الواصلة الى البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية للكرة الطائرة. وسيخوض الهلال في هذه الفترة التي سيكون فيها بالبحرين معسكراً تحضيريا للبطولة بإقامة 3 لقاءات ودية مع أندية المحرق والنجمة والبسيتين. وسيخوض الهلال أول مباراة ودية أمام فريق المحرق مساء غد الثلاثاء فيما سيخوض يوم الأربعاء المباراة الودية الثانية أمام فريق النجمة وسيكون يوم الخميس آخر أيام المعسكر الذي سيواجه فيه فريق البسيتين ثاني الترتيب العام بالدوري الممتاز البحريني في آخر اللقاءات الودية. و قد خاض الهلال قبل مغادرته الى المنامة يوم الجمعة الماضي لقاء القمة السعودية ضد الأهلي وخسر المواجهة 1-3.



الهلال والنصر في ديربي السلة والفاصلة تقام السبت

سامي المغامسي - المدينة المنورة
يسدل عصر اليوم الاثنين الستار على دوري السلة للأندية الممتازة بإقامة مباراتين تجمع الأهم قطبي العاصمة الهلال ومنافسة التقليدي النصر في لقاء للتاريخ فقط والثاني المؤجل بين الوحدة والعربي من الجولة العاشرة
الهلال والنصر
تلعب المباراة على صالة نادي الشباب عند الخامسة عصرا وسيقوم التلفزيون السعودي بنقلها على الهواء مباشرة عبر القناة الثالثة الرياضية بصوت الحكم الدولي عبد الله العجلان .
يدخل الهلال المباراة في المركز السادس برصيد 29 نقطة بعدما لعب 19 مباريات فاز في 10 وخسر 9 وتأهل رسميا لبطولة النخبة فيما يقبع النصر الهابط للأولى في مؤخرة الترتيب برصيد 200 نقاط من 19 خسائر ولديه فوز وحيد فقط .
بطبيعة الحال ووفقا للمستوى الفني واللاعبين المحليين والأجانب الهلال يتفوق كثيرا نظرا لتواجد محترفيه الجدد من يوغسلافيا ونجومه هاني إل محمد ويزيد الدوسري وعبد الرحمن الدوسري والبيهقي وحسن الزواد .
فيما لدى النصر محترف أمريكي ويبرز لديه لاعبه وقائده موسىشرا حيلي .
وسيقود المباراة تحكيميا كل من محمد العبيدان ومحمد المرزوق وحسين الأحمد
العربي والوحدة
تلعب هذه المباراة على صالة النجمة بعنيزة عند الرابعة عصرا وهو لقاء من جانب الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد 27 نقطة فيما يقبع العربي قبل الأخير برصيد 21 نقطة وهو الفريق الثاني المرافق للنصر للأولى .
من جانب اخر اكد عبدالرحمن المسعد ان التتويج سيتم خلال الاسبوع الحالى وفى حالة فوز الانصار في احد اللقاءين امام الاهلي والاتحاد سيتم تتويجه يوم الجمعة بينما خسارته امام الاهلي والاتحاد وفوز احد يفرض اقامة لقاء فاصل يوم السبت المقبل.





الهلال والشباب يواجهان الأهلي والنصر في مربع كأس فيصل

جدة، الرس، حائل، الرياض، نجران، أبها: عبدالرحمن القرني، محمد الريس، عبدالكريم الفطيمان، عبدالله البراك، سلمان آل مقرح، الوطن

استفاد الشباب من التعادل المتأخر الذي حققه مع الهلال أمس 1/1 وتربع على صدارة المجموعة الثانية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد برصيد 24 نقطة، وفي المقابل احتفظ الأهلي بصدارة المجموعة الأولى (22 نقطة) بفوزه على الوطني 2/صفر.
وتعادل النصر المتأهل كثاني المجموعة الأولى مع فريق الطائي 1/1.
وكان يوم أمس شهد إقامة 6 لقاءات في ختام الدور التمهيدي للمسابقة، حددت نتائجها أطراف مواجهتي الدور نصف النهائي، حيث سيلعب الأهلي متصدر المجموعة الأولى مع الهلال ثاني الثانية، فيما يلاقي الشباب متصدر المجموعة الثانية، ثاني المجموعة الأولى فريق النصر يومي 22 و23 مارس الجاري.
الهلال× الشباب
سعى الهلال من بداية المباراة إلى مباغتة الشباب وتحقيق هدف مبكر يربك به مخططاته وقاد هجمات منظمة عن طريق نواف التمياط وعبدالعزيز الدوسري وسلمان المؤشر.
ومن كرة عكسية نجح التمياط في ترجمتها إلى هدف بعدما ارتقى عاليا وسط مدافعي الشباب الذين لم يحسنوا تغطيتهم معلنا تقدم فريقه.
وشهد هذا الشوط مطالبة الشبابيين باحتساب ضربة جزاء عندما اصطدم حارس الهلال شراحيلي بلاعب الشباب حسين معاذ في خط الـ18.
وفي الشوط الثاني سعى الشباب إلى تعديل النتيجة وقاد هجمات منوعة ظل يقابلها دفاع الهلال بصحوة مستمرة، فيما قل عطاء الهلال قليلا بسبب انخفاض لياقة بعض لاعبيه على رأسهم العائد من الإصابة نواف التمياط قبل أن يتم استبداله.
ورفض لاعب الشباب عبدالعزيز الأحمد تنازل فريقه عن صدارة المجموعة مدركا التعادل في د84 عندما أحسن متابعة كرة صدت من دفاع الهلال.
النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 24 نقطة كأول للمجموعة الثانية، والهلال إلى 22 نقطة ثانيا للمجموعة.



خلع في كتف ليلو يبعده عن مواجهة الأهلي
الاتحاد الليبي يتخلى عن التائب ويبقيه مع الهلال


الرياض: عبدالله الفراج

وافق الاتحاد الكروي الليبي رسمياً أمس على إدراج لاعب منتخبه الكروي طارق التائب ضمن الأسماء المشاركة مع الهلال الكروي في لقائه المقبل أمام الاتفاق في 30 مارس الجاري في إطار منافسات الدوري السعودي.
وجاءت الموافقة الليبية بعد أن قدمت الإدارة الهلالية خطاباً رسمياً للاتحاد الليبي تشير فيه إلى رغبتها في بقاء اللاعب مع الفريق خلال المرحلة المقبلة والسماح له بالتخلي عن قيادة منتخب بلاده في التجربة الكروية الأفريقية أمام منتخب أوغندا في 26 مارس الجاري.
على صعيد آخر تحدد الفحوص الطبية اليوم المدة الزمنية لعودة محترف الهلال الكونجولي ليلو مبيلي بعد تعرضه لإصابة في كتفه اليسرى بعد سقوطه في لقاء الشباب أمس عند الدقيقة الـ76، والتي يشتبه أن تكون خلعاً قد يبعده عن الملاعب مدة أسبوعين على أقل تقدير، وبالتالي سيخسر الهلال خدماته في لقاء الأهلي المقبل في نصف نهائي كأس فيصل.
وكان اللاعب قد خضع لعلاج سريع في أحد المستشفيات القريبة من ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي جرى عليه لقاء أمس.



الهليل ينتقد الكرات وأرضية الملعب
التمياط: نسيت هزازي الأهلي وجاهز لياقياً وفنياً


الرياض: عبدالله الفراج

برر لاعب فريق الهلال الكروي نواف التمياط الذي حمل شارة القيادة لفريقه الأولمبي في لقاء الشباب أمس في ختام المرحلة التمهيدية لمباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 23 , تواجد مدرب الفريق الروماني أولاريو كوزمين في المدرجات بأن ذلك يعود إلى رغبة المدرب في عدم إخضاع لاعبي الفريق الأولمبي الصغار إلى الضغوط النفسية والفنية حالة تواجده في الملعب فأوكل المهمة إلى مساعديه كالتالين .
وحول عودته للمشاركة بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به في بداية الموسم الجاري إثر احتكاكه مع مدافع الأهلي إبراهيم هزازي, قال التمياط" نسيت الماضي وأفكر في المستقبل, أنا أمر بحالة لياقية جيدة, ومستواي الفني في تصاعد".
من جانبه انتقد مدافع فريق الهلال الكروي عبدالعزيز الهليل الكرات التي خاض فيها فريقه الأولمبي مواجهته أمام الشباب, وقال"تأثرت تمريراتنا للكرة بسبب نقص هواء تلك الكرات التي لم نعتد اللعب بها في نادي الهلال خلال تحضيراتنا اليومية, كما أن أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد كانت سيئة".
وأكد الثنائي جاهزية فريقهما لمواجهة الأهلي بجدة في الدور قبل النهائي بعد أن فقد فرصة ملاقاة النصر(ثاني المجموعة الأولى) بالرياض بتعادل الفريق مع الشباب أمس.



سلة الهلال في وداعية النصر بديربي العاصمة



المدينة المنورة: محمد عبد الله

تقام اليوم مباراتان من الجولتين 10 (المؤجلة) و11 ضمن منافسات دوري الجوال لممتاز السلة، ففي اللقاء الأول يلتقي الهلال والنصر في ديربي المنطقة الوسطى على صالة نادي الشباب بالرياض.
وسيدخل النصر اللقاء الأخير له في الدوري الممتاز بعد أن تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى، حيث لم يقدم هذا الموسم ما يشفع له بالبقاء في دوري الأضواء كونه تذيل القائمة من بداية الدوري ولم يغادرها مكتفيا بتحقيق فوز وحيد طوال مشواره في 19 مباراة، وسيحاول النصر مسح الصورة الفنية المتواضعة التي ظهر بها خلال مشواره بالدوري وترك بصمة له في الدوري من خلال هزيمة المنافس التقليدي ورد دين خسارة الدور الأول.
وفي الطرف الآخر يحتل الهلال المركز السادس بـ 29 نقطة من 19 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وخسر 9 وضمن التأهل لبطولة النخبة المقبلة بجدة.
وستقف الفوارق الفنية إلى جانب الهلال، ولكن لقاءات الديربي بين الفريقين لا تحتكم إلى أي مقاييس.
ويواجه الوحدة نظيره الطرف في تمام الساعة 4.00 عصرا في لقاء ترجح فيه كفة الوحدة الذي يقف في المركز الثامن نظرا للفوارق الفنية من طول قامة ووجود اللاعب المحترف، وفوزه اليوم يجعل حظوظه قوية لتأهل لبطولة النخبة.
فيما يدخل العربي اللقاء بعد أن تأكد هبوطه مرافقا للنصر لدوري الدرجة الأولى ويسعى لتقديم لقاء وداعي مشرف.





( الميدان ) انفرد بالخبر يوم أمس
الاتحاد الليبي يوافق على بقاء التايب مع الهلال وعودة الصويلح للرياض




ياسر الشهري - الرياض

وصل وبشكل رسمي مساء أمس إلى نادي الهلال خطاب رسمي من الاتحاد الليبي لكرة القدم ردا على الخطاب الذي بعثته الإدارة مؤخرا لبقاء طارق التايب مع الفريق في المرحلة القادمة والمهمة للفريق الهلالي .. وكان مفاد الخطاب الذي بعثه الاتحاد الليبي هو موافقتهم على طلب الهلال واللاعب كذلك تلبية لرغبتهم وكون اللقاء الذي سيخوضه المنتخب الليبي أمام أوغندا وديا وغير مؤثر في استعداده التصفيات كاس العالم بالإضافة إلى حاجة الهلال للاعب في المباريات المصيرية التي سيخوضها في الدوري.. وكان ( الميدان ) هو الوحيد الذي انفرد بالخبر يوم أمس عبر مصادره الخاصة ..
من جهة ثانية تقرر أن يعود المهاجم الشاب احمد الصويلح إلى الرياض نهاية الأسبوع الحالي بعد أن أجرى العديد من الفحوصات الطبية في ايطاليا والتي تطابقت نتائجها مع نتائج الكشف الطبي الذي اجراه اللاعب مع الدكتور الجزائري علي يقدح المسئول الأول عن الجهاز الطبي لفريق الهلال .. وسيخضع الصويلح فور عودته لبرامج لياقية خاصة لينخرط بعدها مع زملائه في التدريبات أو المباريات .. الجدير بالذكر أن الفريق الأول أدى تدريبا لياقيا من خلال مناورة على منتصف الملعب الرئيسي يوم أمس ولم يتواجد به الليبي طارق التايب الذي منحه مدرب الفريق راحة بعد المجهود الكبير الذي قدمه مؤخرا فيما واصل عبدا لله الزوري ومحمد نامي برنامجيهما العلاجي داخل صالة الحديد وسينضمان للتدريبات يوم الثلاثاء القادم ..



سيشاركان أمام الاتفاق
عودة نامي والزوري تنعش محبي الهلال




ياسر الشهري - الرياض

تناقلت الجماهير الهلالية خبر عودة ظهيري الجنب في الفريق الاول محمد نامي وعبدالله بكل سرور حيث تأثر الفريق نوعا ما من غيابهما جراء الاصابة التي لحقت بهما.. وابدت الجماهير فرحتها كون اللاعبين سيكون بمقدورهما تمثيل الفريق مع عودة الدوري للانطلاق والذي يشهد منافسة حامية ومثيرة بين الثلاثي (الاتحاد والهلال والشباب) لخطف صدارة الدوري والفوز باللقب.. وستشكل عودة الزوري ونامي قوة اضافية للفريق في لقاء الاتفاق المقبل للفريق والذي سيكون مفصليا للفريق الهلالي مطارد الاتحاد المباشر. ولعل مصدر التفاؤل الهلالي في اللاعبين هو تميزهما اللافت في الموسم الاول للهلال بالاضافة لمشاركتهم الفعلية والمؤثرة في الجانب الهجومي للفريق ولعل لقاء النصر في الدورين الاول والثاني خير شاهد.. وسننتظر ماذا سيقدم اللاعبان بعد عودتهما مجددا للملاعب.



يواجه النصر في نصف النهائي
الشباب يلحق بالهلال في الوقت القاتل ويتصدر المجموعة




ياسر الشهري ـ الرياض

فرض الفريق الاولمبي بنادي الشباب على شقيقه الهلال التعادل في اللقاء الأخير من الدور التمهيدي ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله ولحساب المجموعة الثانية ..
وبهذا التعادل استمر الفريق الشبابي في صدارته للمجموعة وسيقابل ثاني المجموعة الأولى فريق النصر فيما سيكون على الهلاليين السفر لمدينة جدة لمنازلة الأهلي في الدور نصف النهائي ..
اللقاء كان مثيرا من الطرفين وخصوصا الجانب الهلالي الذي استطاع نجمه العائد من الإصابة نواف التمياط من إحراز الهدف الأول في الدقيقة ( 9 ) من زمن الحصة الأولى عن طريق ضربة رأسية ..
ورغم عودة الشبابيين لأجواء المباراة إلا أن تألق الحارس الهلالي خالد شراحيلي منع الشبابيين من التسجيل في أكثر من مناسبة .. وفي الدقيقة ( 88 ) استطاع المهاجم الشبابي عبدالعزيز اليوسف تسجيل هدف التعادل لفريقه من تسديدة مباغتة فاجأت حارس المرمى الهلالي وظل اللعب بعد الهدف محصورا في منتصف الملعب حتى أنهى الحكم المباراة بالتعادل ..
المباراة مجملا كانت مثيرة وقوية من الجانبين وتحصل اللاعب عبداللطيف الغنام على بطاقة صفراء هي الوحيدة في اللقاء..



بدعم الأمير بندر بن محمد
ابن سعيد والحسـينان يسجلان في كشوفات الهــلال




ياسر الشهري - الرياض

سجل مؤخرا بكشوفات نادي الهلال لفئة الناشئين اللاعب علي الحسينان وهو من مواليد عام 1413هـ ويجيد اللعب في مركز الدفاع وكذلك حفيد مؤسس الهلال اللاعب سعد بن سعيد وهو من مواليد عام 1413هـ ، ايضا ويتميز بقدراته الهجومية العالية وكان اللاعبان قد لفتا نظر المدرب سعد المنصور الذي طالب بتسجيلهما لما يملكانه من مواهب ظهرت في دوري المدارس الذي يقام في الرياض.
الجدير بالذكر ان تسجيل اللاعبين كان بدعم مباشر من المسؤول الاول عن الفئات السنية بالهلال الامير بندر بن محمد ومثل الهلال في تسجيل اللاعبين الاداريين ناصر العبيد وفيصل الفرشان.





المنتخب الليبي يستبعد التائب أمام أوغندا

الرياض: مسفر الحسيني <br>وافق الاتحاد الليبي لكرة القدم على إعفاء طارق التائب نجم وسط الهلال من المشاركة في مباراة بلاده الودية أمام أوغندا؛ وحصل اللاعب على إجازة أمس لأداء مناسك العمرة، ولم يحضر تدريبات الفريق على أن يعود اليوم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 17/03/2008 عند الساعة » 04:47 AM
  #2  
قديم 17/03/2008, 03:24 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/04/2007
المكان: الــــــــرياض + الخــبـر
مشاركات: 1,413
مشكووووووووووووووووووورين وبانتظر باقي الاخباااااااااااار
لي رجعه
  #3  
قديم 17/03/2008, 03:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2006
المكان: رياض العز
مشاركات: 442
جهد جبار ودائما في الموعد يا أحلى شبكة على التميز وسرعة النقل لكم منا كل الشكر

في نقطه مهمه وردة في صحيفه الجزيرةحبيت التنبيه لها وهي عن اللاعب الخلوق عبد العزيز الخثران حول خشونته دائما وبحثه عن مفاصل اللاعبين اتمنى ان يتم
تنبيه اللاعب عن هذه النقطه


زعيم رجال المع

اخر تعديل كان بواسطة » زعيم رجال المع في يوم » 17/03/2008 عند الساعة » 05:02 AM
  #4  
قديم 17/03/2008, 03:32 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/09/2007
مشاركات: 386
مشكووووووووووووووووووورين وبانتظر باقي الاخباااااااااااار
لي رجعه
  #5  
قديم 17/03/2008, 03:36 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/04/2005
مشاركات: 47
مشكووووووووووووورين
على الأخباار
ولي رجعة بعد قليل
  #6  
قديم 17/03/2008, 03:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: AL HILAL
مشاركات: 1,298
يعطيكم العافية يا احلى ادارة

دوما في المقدمه واليها
  #7  
قديم 17/03/2008, 03:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: الجبيل دآر الزين ^_^
مشاركات: 3,250
يعطيك العآفيه يآبوميرآ ومآقصرت وفي انتظآر بآقي الاخبآر ,,

بالتوفيق للزعيم ..!!
  #8  
قديم 17/03/2008, 03:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2006
المكان: الــمـــلــــحق
مشاركات: 247
مشكووووووووووووووووووووووووووورين

...............................................................................................
  #9  
قديم 17/03/2008, 03:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2006
مشاركات: 1,673
مشكوووووووورين وبانتظار بقية الاخبااااااااااااااااااااااااار ،،،
  #10  
قديم 17/03/2008, 03:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/03/2006
مشاركات: 480
يعطيكم العافيه يا احلى شبكة
جهد تشكرون عليه
بالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 17/03/2008, 03:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2007
المكان: الـــــرٍ يـــــــــاضِ
مشاركات: 3,108
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي


مشكورين على المجهود
  #12  
قديم 17/03/2008, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سوسو الرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2007
مشاركات: 4,208
الله يعطيكم العافيه........
وبانتظار بقيه الصحف........
والله يوفق زعيمـــــــنا....
  #13  
قديم 17/03/2008, 03:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 3,038
حلو تفهم الاتحاد الليبي لحاجة الهلال للتائب وتفريغه من مشاركة ودية تجهيزية



واااه على اتحاد سعودي يعاقب الاندية اللتي تدعم المنتخب بوضع مبارياتها المهمة واللاعبين في مهمة لتمثيل


المنتخب وكل ذا لعيووووون فريق واحد





الف شكر ادارة الاخبار وبنتظار بقية الاخبار
  #14  
قديم 17/03/2008, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كبتن9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: █ٴ آﻠږيآض❦ٳﻠڦٵھَرَۃ █ ~
مشاركات: 1,453
مشكوووووووووووور

ورده

ومبروك لنا رجعه المبدع نواف التمياط

  #15  
قديم 17/03/2008, 03:43 AM
qfo qfo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2007
مشاركات: 2,987
يعطيـــــكـــــــــــــم العـــــــــــافيه

بالتوفيــــــــــــــق للزعيـــــــــــم



،،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube