المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/03/2002, 07:46 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
مشاركات: 59
حوار المصيبيح المثير مع جريدة الوطن (كاملاً)

( حوار المصيبيح مع جريدة الوطن الذي نشر اليوم 7/1/1423 )


أكد مدير فريق الهلال لكرة القدم فهد المصيبيح عدم رضوخه للضغوط التي واجهها في الفترة الأخيرة, وأوضح أنه غير مستعد لإعلان استقالته من منصبه, طالما أنه مقتنع بصحة ما يفعله, مؤكداً بأن كل ما يثار حول خلافه أو محاربته لنجوم الهلال لا أساس له من الصحة وغير مبني على أسس.
وقال المصيبيح تمنيت أن يوضح التيماوي بعد اعتزاله إذا كنت أنا من أجبره على الاعتزال كما أشاع بعضهم أم لا, وأشار إلى أن إدارة النادي برئاسة الأمير سعود بن تركي لا تتحمل مسؤولية إعفاء المدرب آرثور جورج, وإنما يتحمل الجهاز الإداري أيضا ً جزءا مما تم, لأجل المصلحة العامة التي اقتضت إعفاء آرثور, كما تناول المصيبيح عدداً من القضايا الهلالية المختلفة عبر هذا الحوار..


# من كنت تقصد بما ذكرته أخيراً بأن هناك من يقوم بإيصال معلومات مغلوطة لرئيس أعضاء شرف الهلال الأمير هذلول بن عبد العزيز؟

= ذكرت أن الأمير هذلول وبعض أعضاء الشرف تصلهم معلومات مغلوطة ولا يهمني مصدرها أياً كان على الإطلاق والمهم أن هذه المعلومات المضللة جعلت أعضاء الشرف يأخذون بعض المواقف.


# هل ترى أن لهؤلاء مصلحة شخصية حتى يقوموا بإيصال هذه المعلومات؟

= بصراحة لا أعرف مقاصدهم ومصالحهم من ذلك, ولا أعرف هل هي ضد النادي أو ضدي شخصياً، وهذا لا يهمني, وكل ما أستطيع تأكيده أن هناك معلومات مغلوطة تصل لأعضاء الشرف نتجت عنها هذه المواقف التي ذكرتها.


# أليس من الظلم أن يحمل إخفاق الفريق الهلالي في أي بطولة للجهاز الإداري ؟

= خسارة بطولة يجب أن لا تكون عواقبها بهذا الشكل, والهلال ليس مطالباً أن يحقق جميع البطولات, فهناك فرق تستعد وتنافس وتخسر أكثر من بطولة, وهذا لا يعني نهاية المطاف, وحتى خسارة الهلال للبطولة العربية الأخيرة شرحنا ووضحنا بأن الجهاز الإداري لا يتحملها وحده بل هي مسؤولية جماعية باستثناء الجهاز الفني والذي قمنا بتبرئته في اللقاء الأخير بحكم حداثة المدرب مع الفريق, وسيكون الاختبار الحقيقي له في المباريات المقبلة, أما مسألة تحميل شخص أو جهاز مسؤولية خسارة بطولة أعتقد أنه ليس صحيحا .


# قلت إن هناك مدربين فقط يصلحان للهلال وهذا يتنافى مع ما يعتقده الكثيرون بأن نادياً مثل الهلال هو من يصنع المدربين, ما تعليقك؟

= أنا لم أذكر أن هناك من يصلح للهلال من المدربين أو لا, بل تكلمت عن موضوع الاحتراف وقلت إنه وللأسف لم يصل إلى ما يتمناه المسؤولين في الرئاسة العامة والاتحاد السعودي, فعندما بدأ نظام الاحتراف كان المسؤولين يتوقعون تطوير اللاعب, ولكن للأسف هذا المشروع وعلى الرغم من أنه قد مضى علي تنفيذه 10 سنوات لم يصل إلى ما كان يأمله الجميع وهذا ما ذكرته, وذكرت أيضاً بأنه يجب أن يكون للأجهزة الفنية وأنا أتحدث فقط عن نادي الهلال دور كبير في عملية تطبيق وتطوير هذا النظام وتفعيله, كما أنني ذكرت أن المدرب لوري ومساعده ويوردانيسكو أوجدوا نوعاً من الاهتمام تفاعلنا معه واستفدنا منه كثيراً وتحديداً في تطبيق نظام الاحتراف, بينما لبقية المدربين فلسفات أخرى, وكمثال بعض المدربين في الفترة الأخيرة لم يكونوا حريصون على عملية الحضور الصباحي بالنسبة للاعب, لأنهم يرون أن المصلحة تقتضي الاكتفاء بتدريب واحد مسائي بحكم أن اللاعب السعودي تعود على هذا الشيء وليس لديه الاستعداد لتغيير ذلك, أو أنهم يرون أن اللاعبين يرغبون في تأدية التمارين المسائية فقط ولا يرغبون في التدريب الصباحي, وهذا خطأ, لأنه يجب ألا تطيع اللاعب في كل شيء أو تنظر فقط لرغبته .


# لاعبون في الهلال يحرصون على تطوير أنفسهم ويطبقون نظام الاحتراف بطريقة صحيحة؟

= لا أستطيع أن أذكر أسماء لاعبين بعينهم, ولكن مثل هؤلاء يعرفون أنفسهم جيداً, و في الحقيقة بدأنا بلاعب ولاعبين والآن الحمد لله لدينا خمسة إلى ستة لاعبين بدأوا يتفهمون ومن أنفسهم, وعلى ما أذكر أن أحد اللاعبين كان المدرب قد أعطاه راحة ولكن هذا اللاعب شعر بأنه لم يقدم شيئاً في المباراة التي على ضوئها تمت إراحة بعض اللاعبين بعدها, إلا أن هذا اللاعب جاء بنفسه وأدى تمريناً بالاتفاق مع المدرب فوجد الثناء من المدرب, وهذا دل على عقلية اللاعب.


# هل حاولت الالتقاء برئيس أعضاء الشرف الأمير هذلول لإيضاح وجهة نظرك وتصحيح المعلومات المغلوطة التي تصله ؟

= الأمير هذلول يعتبر رمزاً للهلاليين واتصالاته كانت مستمرة وكذلك دعمه وحضوره باستمرار للنادي فليس غريبا الالتقاء بالأمير هذلول في أي زمان وفي أي وقت, وحتى في الأوقات التي كان ينتقد فيها سموه الجهاز الإداري أو الجهاز الفني يكون ذلك عن طريق اتصاله بنا ويلتقينا في النادي ويبدي ملاحظاته وانتقاداته ونوضح له بعض النقاط .


# هناك من يتهمك بأنك ضد اللاعبين ومن بينهم حسين العلي والشريدة وأنك السبب وراء اعتزال خالد التيماوي, ما ردك ؟

= أنا كجهاز إداري يهمني تحقيق الهلال للانتصارات فكيف يقولون إنني أقف ضد اللاعبين وما هي مصلحتي عندما أكون أنا ضد النجوم, هذا الاتهام لا أساس له من الصحة وغير مبني على دلائل وهو مجرد كلام ذكره لاعب سابق أو مشجع أو صحفي و تم تناقله بين الجميع,, فأنا ضد أي تصرف خاطئ سواء أكان من نجم أو من لاعب هاو أو من لاعب مستجد أو شاب, لأن التصرف السيئ أو الخاطئ يسيء للاعب ويسيء للنادي ويعيق تطور وتقدم النادي ونحن لا نكون ضد أي لاعب يخدم الفريق لأن هذا ليس من مصلحتنا على الإطلاق . أما عن أنني السبب في اعتزال خالد التيماوي فهذا غير صحيح, فالتيماوي اعتزل بمحض إرادته وبرغبته الشخصية وأنا تفاجأت كغيري من الناس عندما أعلن اعتزاله وحاولنا ثنيه ولكنه كان مصراً, ودعنا نقول إن التيماوي كان مجاملاً لنا في البداية, ولكن وبعد أن أعلن اعتزاله وابتعد عن الهلال كان بإمكانه أن يعلن بأنني السبب الحقيقي في اعتزاله .


# هل أدخلتك قناعاتك الإدارية أو التربوية في صدامات مع لاعبين أو غيرهم؟

= لم أدخل في أي صدامات مع لاعبين أو غيرهم ولكن المشكلة أن بعضهم يتكلم معي أو يكتب مقتنعا بأن لدي فعلاً اصطدامات مع آخرين وهذا غير صحيح على الإطلاق, وأتمنى أن تكون هناك أدلة وإثباتات حول ما يكتب ويقال.


# لماذا تثار عدد من الأشياء ضد فهد المصيبيح المتطوع في عمله الإداري؟

= هذا ما لا أعرفه وأستغرب منه, وأكثر ما يؤسفني أن الجميع صدق ما يقال مع العلم أنه غير صحيح, ولكن كيف أثبت أنه غير صحيح هنا تكمن المشكلة . عموما أنا متأكد أن كل ما قيل عني غير صحيح ولا يوجد ما يثبت صحته .


# هل سترضخ لما يثار حولك وتعلن ابتعادك عن الهلال ؟

= لماذا أبادر بهذه الخطوة طالما أنني مقتنع بعدم وقوعي في خطأ ما, فمتى ما شعرت بارتكابي كثيراً من الأخطاء, فتأكد أنني وقتها سأستقيل قبل أن يطالبني أحد بذلك, ولكن طالما أنني أفعل ما يمليه عليّ ضميري وأؤدي المطلوب على أكمل وجه فمن الصعب جداً أن أرضخ لمثل هذه الأشياء .


# كيف ترى تغيير نظام المربع الذهبي في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهل سيفيد الدوري بصورة عامة؟

= بدون شك أن المسؤولين في الاتحاد السعودي يحاولون بين فترة وأخري إجراء تعديلات على نظام المربع الذهبي, وبالطبع أن ميزة حصول صاحب المركز الأول على أحقية المشاركة في بطولة خارجية ووصوله للمباراة النهائية مباشرة يعتبر نوعاً من التعديل والتحسين, ولكن ما زالت هناك رغبة في الإبقاء على الدوري على أنه دوري والكأس يبقى كأساً.


# تصدر الهلال للدوري وعاد وفقد ذلك, هل سيكون قادراً على استعادة الصدارة والهيمنة عليها ؟

= الهلال شأنه شأن الأندية الثلاثة الأخرى التي تنافس على الصدارة والمركز الأول، وهي متاحة له كما هي متاحة لغيره لقرب المستويات، وتظل المنافسة على اللقب والصدارة شريفة سواء حصل عليها الهلال أو الاتحاد أو الأهلي أو النصر فهي ليست غريبة عليهم ونحن من ضمن هذه الأندية نسعى بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق المركز الأول والوصول إلى المباراة النهائية ،ولو لم نتحصل على الصدارة تظل فرصتنا كبيرة في تحقيق بطولة الدوري وهذا هو الأهم.


# ألا تتفق معي بأنه من الغريب أن تقيل إدارة الهلال المدرب آرثور جورج والفريق في عهده لم يتعرض لأية هزيمة بل إنه كان متصدرا للدوري؟

= يجب علينا أن نشكر آرثور جورج على المجهودات التي قدمها, ولكن كان هناك اتفاق بين مجلس الإدارة والأمير سعود بن تركي وأعضاء الجهاز الإداري بأن المصلحة تقتضي إعفاءه ،وقد تم ذلك بقناعات الجميع ولا نحمل الإدارة المسؤولية .


# ما الذي يود المصيبيح قوله لعموم الهلاليين عبر "الوطن"؟

= على الجميع أن يثق بأننا نسعى لتحقيق الإنجازات وتحسين وضع الفريق, وليتأكد الجميع بأنني لدي الشجاعة في الإعلان عن أي خطأ يبدر مني في حالة حدوثه, كما أنني أؤكد للجميع بأنه ليس هناك أي خلاف بيني وبين اللاعبين الشريدة وحسين العلي وإنما هي فقط قناعات فنية من المدرب السابق .

لقراءة الحوار:
http://www.alwatan.com.sa/daily/2002...rt/sport14.htm
  #2  
قديم 21/03/2002, 08:56 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/10/2001
المكان: جده
مشاركات: 70
والله ماعدت اصدق المصيبيح !!
  #3  
قديم 21/03/2002, 09:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,890
شكراً يا وجد الزعيم ............


أما أنت يا بو محمد ..... مصدقينك .. من غير إثباتات ... فوضوح أهدافك لا تحتاج لكاشف ... وكفو .... على هذه الثقة ... التي لا يستحقها سواك ........... !!!
  #4  
قديم 21/03/2002, 09:40 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
شكرا ياوجد الزعيم على نقل هالمقابله ,,,

إقتباس
# لماذا تثار عدد من الأشياء ضد فهد المصيبيح المتطوع في عمله الإداري؟

= هذا ما لا أعرفه وأستغرب منه, وأكثر ما يؤسفني أن الجميع صدق ما يقال مع العلم أنه غير صحيح, ولكن كيف أثبت أنه غير صحيح هنا تكمن المشكلة . عموما أنا متأكد أن كل ما قيل عني غير صحيح ولا يوجد ما يثبت صحته .

هنا تكمن المشكله عندما يُصدق الجمهور شيء لا دليل عليه ولا برهان , وتكبر المشكله وتتضاعف عندما يُطلب من البريء ان يُثبت براءته ( قبل ان يُطلب من المهاجم إبراز دليله !!!!!!!!!)

لابد من ان نتوخى الحذر , وان نطلب ممن يتهم الاخرين ان يُبرز ما يؤكد كلامه بوقائع يستحق بسببها ان يُلام ويُدان المصيبيح , اما الكلام فهو اسهل من شرب الماء وامر متاح للعاقل ولغيره !!

تحياتي لك ,,,
  #5  
قديم 21/03/2002, 11:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2002
مشاركات: 1,957
شكر يا وجد الزعيم

مجهود رائع تشكر عليه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube