المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/03/2002, 05:48 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
الفرق الايطالية تفقد سطوتها في دوري الأبطال

[c][shdw]للعام الثاني على التوالي، لم يكن لايطاليا اي ممثل في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، ليتأكد بذلك تراجع سطوة الاندية الايطالية التي لم تعد تخيف احدا.
في الواقع، ومنذ تتويج يوفنتوس بالمسابقة الاوروبية الاهم عام 1996، وهو الفريق الوحيد الذي تجاوز ربع النهائي في 7 سنوات، كان التراجع منتظما ومحتوما للفرق الايطالية التي توزع جهودها بين المنافسات القاسية في الدوري المحلي والمواجهات الاوروبية المكسبة ماديا .
وهكذا، ومنذ عامين، ومن اصل اربعة فرق ايطالية يحق لها المشاركة، يخرج اولها من الدور التمهيدي الثالث (انتر ميلان العام الماضي وبارما هذا العام)، وثانيها من الدور الاول (يوفنتوس العام الماضي ولاتسيو هذا الموسم)، والثالث والرابع من الدور الثاني (لاتسيو وميلان العام الماضي، ويوفنتوس وروما هذا الموسم).
ولا شك في ان الاسباب تفسر بعضها بعضا، ويأتي في طليعتها رحيل العديد من اللاعبين رفيعي المستوى من الدوري الايطالي (الكالتشو) اما الى انجلترا او الى اسبانيا اللتين باتتا القاعدتين الاقوى لكرة القدم الاوروبية.
ويوضح انتقال الفرنسي زين الدين زيدان مطلع الموسم الحالي من يوفنتوس الى ريال مدريد الاسباني تماما هجرة النجوم من الاندية الايطالية، والذين باجور مساوية او اعلى، يستطيعون التعبير عن مواهبهم في بطولات تعتبر اكثر انفتاحا وجاذبية خصوصا بالنسبة الى المهاجمين.
واقعية باردة
وهكذا كانت الحال قبل اشهر بالنسبة الى الفرنسيين مارسيل دوسايي (انتقل من ميلان الى تشلسي الانجليزي) وتييري هنري (من يوفنتوس الى ارسنال الانجليزي) او الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون (من لاتسيو الى مانشستر يونايتد الانجليزي)، وهذا دليل ملموس على انحسار بأس الاندية الايطالية.
وباستثناء دافيد تريزيغيه، هداف يوفنتوس، يلعب معظم اعضاء المنتخب الفرنسي، بطل العالم 98 واوروبا 2000 وكأس القارات 2001، في الاندية الاسبانية والانجليزية خصوصا بعد ان كان الكالتشو بالنسبة اليهم ولفترة طويلة يعتبر "الالدورادو" الحقيقي.
وتعتبر ضرورة ترجيح النتيجة على العرض والواقعية الباردة المعتمدة على ثقافة دفاعية بحتة لا تدع اي هامش للمهاجمين للتعبير عن انفسهم، اثنين من الشروط الاساسية التي تفرضها افضل الاندية الايطالية على اللاعبين.
يضاف الى ذلك، ان الاندية الايطالية تتعاقد مع عشرات اللاعبين الاوروبين من ارفع المستويات دون ان تحسن استخدامهم، الامر الذي جعلها تقبع تدريجيا في ما يشبه البرج العاجي.
ولا يعكس الجنون الذي استولى على لاعبي وانصار روما بعد احرازهم بطولة الدوري المحلي العام الماضي، صورة طيبة للفريق في مشواره الاوروبي، وحتى لو دافع عن نفسه وابدى حججه وتبريراته، فان المدرب فابيو كابيللو لم يشرك ضد ليفربول امس الاول الثلاثاء في انفليد رود افضل فريق لديه وفضل الاحتفاظ بجهود لاعبين في "الفورما" هما فينتشنزو مونتيلا وماركو دلفيكيو، تحسبا لمباراة القمة الاحد المقبل ضد انتر ميلان الذي بات يجذب انظار الايطاليين جميعا في هذه الفترة.
وقد ادى خيار المحنك كابيللو الى سقوط فريقه امام ليفربول صفر-2 في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني وخرج بالتالي خالي الوفاض سامحا للفريق الانجليزي بالتأهل، مع ان روما كان في الصدارة والمرشح الاقوى لعبور الدور الثاني الى ربع النهائي وتكفيه لذلك نقطة من تعادل مع مضيفه.
وقال رئيس نادي روما فرانكو سنسي بعد خسارة فريقه "روما امس الاول لم يكن في اي حال من الاحوال الفريق الذي يستطيع الفوز".
ويبدو سنسي قلقا من احتمال تراجع اسهم ناديه في البورصة التي تشكل حاليا البارومتر الجديد في الكالتشو، بعد ان كسب 46 في المئة اثر فوزه على لاتسيو 5-1 في دربي العاصمة الاحد قبل الماضي.
[/shdw][/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/03/2002, 07:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكور اخوي محب الموج الازرق على الموضوع.....

صحيح كلامك الكره الايطاليه في تراجع والانديه لاتستطيع التوفيق بين الدوري المحلي والدوري الأوربي.....وما اقدر ازيد على الموضوع شئ لان يادوب قريتلي كم سطر لان الخط مو واضح ......
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/03/2002, 12:11 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة العربيه والعالمية
تاريخ التسجيل: 28/07/2001
مشاركات: 1,149
الفرق الإيطالية كل همها هو الكالشيو أولاً

ثم بقية الكؤؤس بعد الكالشيو

هل عرفت ذلك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube