#1  
قديم 11/03/2008, 12:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 3,079
Icon17 أخبار جديده عن شركات الدنمارك -مهم- صور

أخبار جديده عن شركات الدنمارك ((مهم جدا جدا((
شركة MAERSK





شركة دنماركية قابضة تعمل في مجال النفط ونقلالبضائع والسيارات بين دول العالم وهي أكبر شركة دنماركية وتشكل15%من داخل الدنمارك بأكمله وعلاقاتها وثيقةجدا مع الحكومة والعائلة المالكة هناك .
وهي أكبرشركة لنقل البضائع والسيارات في العالم. وبلغ عدد موظفيها في عام 2005 70,000 موظف علماً بأن عدد سكان الدنمارك 5 ملايين و432 ألف نسمة فقط حسب إحصاءاتعام 2005 (حسب موقع المخابرات الأمريكية ) . وبلغت أرباح MAERSK فيعام 2004 21,138 مليار يورو(أي ما يعادل 95,121 مليار ريال سعودي)!! نشاطات شركة MAERSKالتي – كما أوردنا سلفاً - يمثل دخلها 15% من الدخل القوميللدنمارك!!.في مجال النفط:

-
تتعامل شركة MAERSK مع عدة دول حيث تنقب عن حقولبترول جديدة وتبني منصات بترول عائم)
وعوائد هذاالجزء من الشركة هو (2,053 مليار دولار ) أي ما يعادل 7,698 مليار ريال سعودي وهذافي النصف الأول من عام 2005 فقط!

في مجال الشحن البحري:- تقوم شركة MAERSK ببناء السفن،وشحن البضائع بين دول العالم.

-
لها أسطول يقارب الألف سفينة تتراوح منالسفن الضخمة ( رو رو ) إلى السفن الصغيرة التي تعبر الأنهار.. و تنقل سفنهاالسيارات والحاويات ( COUNTAINERS) بين الدول ومعلوم أن البضائع التي تصلنا من خارجالبلاد تنقل في الحاويات المغلقة.
-
ومننشاطات MAERSK أيضاً نقل النفط والغاز. وتمتلك مجموعةMAERSK عدة شركات تحمل أحياناً نفس الاسم MAERSK بالإضافة لاسم الدولةوأحياناً باسم مختلف عن اسم مجموعة MAERSK، والشركات الأساسية التي تضمها مجموعة MAERSK هي:

1-
شركة MAERSK SEALAND

-شركة P&O Nedlloydالتياشترتها MAERSK في أغسطس 2005 وهذه هي Nedlloyd المعروفة في النقل البحري،. و بلغدخل هذه الشركة P&O Nedlloyd لوحدها عام 2004 6,7 مليار دولار (أي مايعادل 25,125 مليار ريال ) وتعد من أكبر الشركات الصناعية في العالم.

-شركة Norfolkline وتستخدم سفن الرورو بين دول شمال أوروبا. وهذه لاتهمنا.

-شركة SAFMARINE التي اشترتها MAERSK عام 1999. وتتحرك تحت العلم المصريوالبلجيكي.

5- Maersk Singapore Pte.

6-
شركةMaersk France S/A

7-
شركة Maersk Co./UK Ltd

ومجال الشحن (البضائع والسيارات والنفط ) هو أكبر نشاطللشركة ، إذ يبلغ دخله وحده في النصف الأول فقط من عام 2005 (10,265 مليار دولار ) وهو يعادل 38,493 مليار ريال سعودي نصف سنوي!! أي حوالي 77 مليار ريال سعوديسنوياً... وهذا الجانب هو الجانب المهم في مقاطعة الشركة من قبل التجار وشركاتالبترول المسلمة..وتوجد خيارات كثيرة بديلة من الشرق والغرب بل من الشركات المحلية.

في مجالالصناعة:لشركة MAERSK مجالات صناعية تتركز في صناعة الحاوياتالتي تتم في الصين و الدنمارك، وهذه واجهت خسارة في عام 2005 نظراً لارتفاع أسعارالحديد وكذلك صناعة المطاط التي واجهت أيضاً خسارة في عام 2005.
في مجالالبنوك:للشركة حصة في بنك Danske Bank تبلغ 40% بلغ ربحها مايقارب المليار ونصف المليار دولار حسب التقرير نصف السنوي، أي سنوياً تقارب الـ 3مليار دولار.

الخلاصة:شركة ميرسك (MAERSK) دخلها السنوي 95 مليار ريال سعودي يشكل 15% من الدخل القومي الدنماركي،وتوظف 70,000 موظف، وتعاملاتها مع العالم الإسلامي في مجالي النفط والشحن البحريبمليارات الدولارات ومقاطعتها تشكل ضربة قاصمة لاقتصادالدنمارك..
والآن ماهوالمطلوب لمد المقاطعة لتشمل هذا الشريان الدنماركي الضخم؟1- يستبعد الإخوة التجار وأصحاب القرار الحكومي في تعاقداتهم هذه الشركة من الشحن ومنالتنقيب عن البترول وإستلام الموانئ وحرمانهم من التسهيلات قدر الإمكان في ذلك وصرفالتسهيلات لغيرها من الشركات.(وقد صدر امر سامي بامر الملك عبدالله بالتعامل معشركات النقل السعوديه فيما يخص الشركات التي وقّعت عقودا مع جهات حكوميه)

2-
نرجو من الإخوة في شركات الشحن وفي جمارك الدول الإسلامية تزويد عامة الناسبالشركات المحلية التي تشحن مع MAERSK تمهيداً لمقاطعة التجار المحليين الذينيتعاملون مع هذه الشركة .وعندها سيعلم الدنماركيون ومنوراءهم من يكون محمد صلى الله عليه وسلم ومن هي أمته..
@@ نرجو نشر الموضوع للأهمية
منقول
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube