المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/03/2002, 04:23 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار خليجي 19 للأندية الأربعاء 6 محرم 1423 هـ

[c]

................

عزيمة لاعبي الأهلي.. تحبط مفاجأة العربي

أثبت فريق الأهلي السعودي انه الفريق الأكثر تميزا عن غيره في البطولة الخليجية الـ 19 للأندية بعد تعادله مساء اليوم أمام فريق العربي القطري 2-2 واحتفاظه بصدارة البطولة برصيد 10 نقاط. سجل هدفي الأهلي السنغالي تشام(85) وعبيد الدوسري(90) وللعربي القطري يوسف حسن(5) وسيد علي بشير(83). جاءت المباراة سريعة منذ بدايته ففي الدقيقة الخامسة ومن ركنية يسجل اللاعب القطري يوسف حسن أول أهداف المباراة. بعد هذا الهدف المبكر انتهج لاعبو العربي القطري خطة دفاعية محكمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي كان يقودها السنياري مبارك مصطفى و المهاجم الصاعد وليد حمزة والتي شكلت قلق كبير لدفاع الأهلي، في المقابل سيطر الأهلي على مجريات اللعب واضاع لاعبوه عدة فرص كانت كفيلة بأنهاء الشوط الأول بالتعادل على أقل تقدير. ومع مطلع الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي لوكا تغييرين حيث أدخل كلا من السنغالي محمد تشام و فهد الزهراني وأخرج كلا من خالد الشنيف ورضا سيكا ليواصل فريق الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء لكن دون هز الشباك، رغم الهجمات الخطرة التي كان يقودها لاعبوا الأهلي والتي وقف لها الدفاع القطري والحظ بالمرصاد. وبعد مرور 10 دقائق أخرج لوكا خالد القهوجي وأدخل بدلا عنه علي العبدلي، ورغم ان هذا التبديل قد نشط وسط الأهلي ألا ان النتيجة ظلت على وضعها الأول بتقدم العربي بهدف يوسف حسن. بعد هذا التغيير بخمس دقائق يتعرض اللاعب الأهلاوي وليد عبد ربه لإصابة منعته من إكمال المباراة ليلعب فريق الأهلي بعشرة لاعبين. وفي الدقيقة 83 ومن كرة مرتدة استطاع اللاعب سيد علي بشير من تسجيل الهدف الثاني ليتقدم بهدفين دون مقابل. ورغم لعب الأهلي بعشرة لاعبين وتأخرهم بهدفين ألا انهم اثبتو انهم لاعبين على مستوى عال ففي الدقيقة 85 يجهز ابراهيم السويد كرة رائعة للسنغالي تشام الذي يسددها في المرمى ملعنا الهدف الأول لفريق الأهلي. وفي الوقت الضائع ومن خطأ دفاعي قاتل يسجل عبيد الدوسري هدف التعادل (الانقاذ) لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما. بهذه النتيجة ينفرد الأهلي بالصدارة برصيد 10 نقاط بينما ارتفع رصيد العربي القطري إلى 3 نقاط محتلا المركز الرابع.

بهدفين في الكويت..المحرق يجدد الأمل

أعاد لاعبوا المحرق البحريني الأمل لجماهيرهم في تحقيق لقب البطولة بعد فوزهم عصر اليوم على فريق الكويت الكويتي بهدفين دون مقابل وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة كأس الأندية الخليجية الـ19. سجل هدفي المباراة كلا من حسين علي(57) ومحمد جعفر(أفضل لاعب في المباراة)(78). بهذه النتيجة يرتفع رصيد المحرق إلى 9 نقاط محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن فريق الأهلي السعودي. أما فريق الكويت الكويتي فتجمد رصيده عند 4 نقاط محتلا بها المركز الثالث.


ترتيب الهدافين
عدد الاهداف الفريق اللاعب
3 الأهلي السعودي ابراهيم السويد
3 المحرق البحريني حسين علي
2 الكويت الكويتي خلف السلامة
2 الكويت الكويتي خميس سعد
3 المحرق البحريني محمد جعف


نسيج / الرياضية
============

اليوم لقاء واحد في الجولة الرابعة من خليجي (19)
الشباب وظفار في رحلة الهروب من (الأخير)!!

يخوض فريق الشباب الإماراتي وظفار العماني مساء اليوم مباراتهما ما قبل الأخيرة من بطولة الأندية الخليجية التاسعة عشرة المقام حالياً في مملكة البحرين.حيث تقام اليوم لقاء واحد في الساعة السادسة وعشر دقائق باستاد البحرين الوطني.
ويدخل الفريقان بطموح مشترك.. فالشباب الإماراتي يقع في الترتيب الخامس له نقطتان.. أما ظفار العماني الذي يقع في ذيل قائمة الترتيب برصيد نقطة واحدة وبالتالي يحمل اللقاء عنواناً له وهو الهروب من القاع وتقديم ما يمكن تقديمه في هذه البطولة بعد ان اتضحت الصورة بأشكال عديدة حيال ترجمة الواقع الفعلي للمنافسة والذي ودعها الفريقان بعد انتهاء الجولة الثانية.
الشباب الإماراتي تعثر في المواجهات الثلاث الماضية بتعادلين وخسارة.. حيث بدأ الشباب مشواره بتعادل أمام السد القطري خسر بعده مواجهة الأهلي السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف.. وأنهى الجولة الثالثة بتعادل أمام الكويت الكويتي.
إذا يدخل الشبابيون هذا اللقاء بأمل تحسين الصورة والمراكز وكذلك من أجل تحسن صورة الكرة الإماراتية والتي انتقدت مشاركة الفريق وطالبت بحلول عديدة.
في الجانب الآخر يأتي فريق ظفار العماني بطموح لا يختلف عن طموح الإماراتيين.
فوجود الفريق في المركز الأخير يمثل هاجساً سيئاً حاول العمانيون دوماً الهروب منه ومع ذلك فقد توقفت كافة المحاولات والاجتهادات مع الواقع الفعلي الذي وقع به الفريق في المنافسات الماضية.
ومن واقع مبارياتهما السابقة في البطولة فإن الأفضلية تميل لصالح الشباب الإماراتي عكس فريق ظفار الذي يمر بمرحلة عدم اتزان لا في الأداء ولا في الروح المعنوية لذلك تتوقع الأغلبية ان تذهب النتيجة لصالح ممثل الإمارات ما لم يتحرر ظفار من عقدة (الانكسار) النفسي والمعنوي بسبب الخسائر التي تلقاها في البداية فضلاً عن غياب مهاجمه الدولي وورقته الرابحة هاني الضابط.


=========
**عبيد تألق وكسر الحواجز القطرية بهدف الوقت الضائع
لعب العربي بروح (المحرق) فأنتفض الأهلي وتعادل بروح الوطن

المنامة - خالد الدماك:


اثبتت قلعت الكؤوس بكوكبة نجومها الذهبية بقيادة حسين عبدالغني قدرتها على قلب الموازين وتحويل لغة الانتصار من لغة مضادة إلى لغة لا يتحدث بها سوى نجوم الأهلي في الأوقات المناسبة كما فعلوا (مساء أمس) أمام العربي القطري الذي حاول استعراض عضلاته في الوقت الضائع من البطولة على حساب ممثل الكرة السعودية وكاد أن يفعل ذلك لولا أن الروح الأهلاوية المعروفة حضرت في الدقائق الخمس الأخيرة وألغت كافة أوراق التفوق القطرية عن طريق محمد الشيخ وعبيد الدوسري وكان الفريق القطري متقدما بهدفين حتى ما قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق عن طريق يوسف جعفر وسيد بشير في الدقيقة (5) من الشوط الأول وفي الدقيقة (83) قبل أن ينتفض الأهلي (بروح الوطن) ويعادل النتيجة بهدفين يعدان الأغلى بالنسبة للقلعة في البطولة الحالية وذلك بتوقيع محمد الشيخ والنجم الكبير عبيد الدوسري في وقت حاسم من المباراة نقل الفرح من الدوحة إلى المملكة لا سيما وأن التعادل يخدم الأهلي كثيراً ويكفيه الفوز الجمعة القادم أمام ظفار حتى يتوج بإذن الله بالكأس ومع الأسف لم يكن الحكم الإماراتي (عبدالله خليل) بمستوى المباراة عندما اغفل ضربة جزاء صريحة للأهلي عندما اعيق خالد الشنيف، ومع بداية اللقاء لم يكن الأهلي في (الفورمة) عندما تاح الفرصة للعربي بالمبادرة بالهجوم الأمر الذي جعل الأهلي يتراجع إلى ملعبه وهنا خطف العربي هدف التقدم بغفلة من الأهلاويين الذين (ارتبكوا) كثيراً وبدأت ألعابهم تميل إلى العشوائية كما لوحظ البرود على الأداء الأهلاوي وعدم ترابط خطوطه ولعب معظم أفراده بخطى متثاقلة وأضاع عبيد الدوسري أثمن الفرص في الشوط الأول (د 43) عندما تلقى الكرة وسددها فوق العارضة رغم انفراده بالحارس القطري في المقابل شكلت الهجمات العرباوية المرتدة خطورة كبيرة على مرمى الأهلي وفي الشوط الثاني رمى لوكا بكامل أوراقة الاحتياطية عندما اشرك فهد الزهراني والشيخ محمد وأخرج خالد الشنيف وسيكا والأخير كان نقطة ضعف في الفريق الأهلاوي، وبعد ذلك استعان المدرب الأهلاوي بعلي العبدلي بديلاً للقهوجي الذي لم يقدم ما يذكر في المقابل اتسم أداء العربي بالثقة والقدرة على مهاجمة مرمى الأهلي فضلاً عن استماتته في الدفع عن مرماه وفي الدقيقة 83من المباراة أضاف سيد البشير هدف العربي الثاني ليرد عليه محمد شيخ بهدف الأهلي الأول وبعد ذلك استنفر الأهلاويون كامل قواهم للبحث عن التعادل حمل توقيع عبيد الدوسري في وقت حرج وقاتل للقطريين ورغم التعادل الذي يعد بمثابة الفوز للأهلي إلا أن المدرب (لوكا) فشل في التعامل مع المباراة وبالذات في اصراره على اشراك (المتواضع) سيكا فضلاً عن تشكيلته الغريبة جداً ولولا الروح الأهلاوية وشعور اللاعبين بالمسؤولية لتلقى القلعة الخسارة الأولى في البطولة.

المحرق * الكويت
وكان المحرق قد فاز على الكويت الكويتي في المباراة الأولى بهدفين ليرفع رصيده إلى 9نقاط محتلاً بها المركز الثاني في البطولة وقد سجل حسين علي (57) ومحمد جعفر (68) هدفي المحرق.
=========
**الأهلي (نت) يلفت الأنظار وجماهير القلعة تتوافد من جدة والدمام


تصل غداً الخميس والجمعة من جدة والدمام جماهير أهلاوية غفيرة لمساندة فريقه يوم التكريم في حكام البطولة.. حيث ستزف الجماهير فريقها بعد فوزه بالطائرة إن شاء الله إلى مقر سكنه.
وقد هيأت الرابطة المدعومة من قبل عضو شرف أهلاوي كافة الاستعداد لمساندة الفريق في هذه المناسبة الكبيرة.
من جهة ثانية، لفت الموقع الأهلاوي بالإنترنت "أهلي نت" أنظار جميع الفرق من خلال متابعة واهتمام الإعلاميين والمسؤولين بالموقع ومشاهدة ما كتب حول الموضوعات المتعلقة بالبطولة والأهلي حيث كلف المسؤولون بالموقع برئاسة الأمير طلال محمد العبدالله المشرف على الموقع الزميل محمد الزيد لمتابعة أحداث الأهلي والبطولة على الموقع الذي يصله في اليوم قرابة الخمسمائة متابع.على صعيد آخر، احتفل الشيخ فواز آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين مساء أمس الأول برؤساء الوفود الرياضية المشاركة في البطولة وأعضاء اللجنة التنظيمية للبطولة.. وذلك بمنزل سعادته.
وقد تطرق رؤساء الوفود خلال الحفل إلى أحداث البطولة وجوانبها الهامة سواء المستوى الفني وتميزه.
وقد شكر رؤساء الوفود سعادته على هذه الحفاوة ، وتمنى سعادته لهم التوفيق ولجميع الفرق.
=======
**رئيس الأهلي ينتقد الملعب ويقول:
أؤيد زيادة الفرق فالتكاليف قليلة!!لوكا.. مثل هذه الملاعب لا تصلح لكرة القدم


أكد الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الأهلي تأييده لإقامة بطولة الخليج للأندية بـ 12فريقاً في ظل هدف الجميع لارتفاع المستوى من خلال هذه البطولة.. التي ظلت على نظام واحد.وأضاف سموه ان زيادة الفرق سيزيد من شدة التنافس في ظل تواجد فريقين من كل اتحاد.كما وأكد سموه أنه إذا عمل بالأسلوب الذي رأينا من خلال اللجنة التنظيمية فلن يكلف الأمر شيئاً خاصة المدة التي تصل إلى عشرة أيام فقط.
وانتقد سموه الملاعب التي يقام عليها المران أو المباريات.. وقال وافتقد ان الاخوة في البحرين سيستفيدون من ذلك من خلال إعادة صيانة أرضية الملعب.
يذكر ان الكل انتقد أرضية الملاعب السيئة في البحرين خاصة استاد المنامة الذي احتضن المباريات ومن أشد الذين هاجموا الملاعب الأستاذ حمد العطية الذي وصفها بالأسوأ في تاريخ جميع بطولات الأندية.
كما ان مدرب الأهلي هو الآخر وجه نقده إلى اللجنة المنظمة مؤكداً ان مثل هذه الملاعب سيئة للغاية أيضاً أعضاء الفرق الأخرى انتقدو الملاعب بشدة وأشاروا إلى أنها ساهمت في انخفاض المستوى بسبب أرضيتها السيئة.
======
**الاحتجاجات تشعل أجواء البطولة من جديدالكويت يشكو البكر ومطالبة مستمرة بالحكام الأجانب!!


كشف المرافق الإعلامي لفريق الكويت الكويتي بأن النادي بصدد مخاطبة قناة المستقبل اللبنانية بشأن ما بدر من المعلق محمد البكر تجاه نادي الكويت أثناء وصفه وتحليله لإحدى مبارياته في خليجي (19)..
مشيراً بأن البكر تجاوز في انتقادات الكويت بشكل غريب مشيراً أيضاً بأن أدوار وصلاحيات المعلق تتوقف عند حدّ ما يطلبه المشاهد لا من أجل الأساليب غير الواضحة والتي لا ندري ما السبب بها .. مؤكداً بأن البكر تحامل على الكويت ولا بد وأن يعترف وما هي المذكرة التي سترفع إلا من أجل تسجيل موقف تجاه ما فعله وقاله عن الفريق الكويتي بأسلوب غير حضاري وفيه الكثير من الغرابة لا سيما وأننا في معترك تنافسي شريف يجمع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، ومشيراً بأنه يقدر ويحترم البكر ولكن ما قاله يستحق التوقف والمخاطبة.
على صعيد آخر اطمأنت إدارة المنتخب السعودي يوم أمس على صحة طلال المشعل مهاجم النادي الأهلي الذي تعرض أثناء مباراة المحرق لاصاب في الفخذ..وكان الأمير نواف رئيس الأهلي قد أشار بأن إدارة المنتخب وجهازيه الفني والطبي استفسرا عن اصابة المشعل إلى عبارة عن تمزق خفيف في مفصل الفخذ.
على صعيد آخر طالب عدد من الأصوات المسؤولة في فعاليات خليجي (19) أن يتم تدخل اللجنة المنظمة لأي بطولة خليجية في اقرار نظام الاستعانة بالحكام الأجانب..
جاء ذلك بعد الأخطاء التي وقع بها الحكام الخليجيون في هذه البطولة.. وفي نفس الوقت لم تعلق أصوات أخرى عن هذا الموضوع وأكد أنه لا بد من الاستعانة بالحكام الأجانب في بطولة الأندية اسوة ببطولة المنتخبات أو الغاء الفكرة في كلا البطولتين.
======
**اللجنة المنظمة تكرم الوفود مع تقديم باقة ورد خاصة للأهلي!!
أقامت اللجنة المنظمة للبطولة مساء أمس الأول حفلاً تكريمياً للفرق ورؤساء الوفود بفندق هلتون البحرين على هامش البطولة.. حيث القيت خطابات الشكر من قبل مدراء الفرق واللجنة..
كما تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية وتناول الجميع طعام العشاء على مسبح الفندق أيضاً تبادل الجميع الأحاديث الرياضية التي تتعلق بمسيرة البطولة الحالية وكذلك مشوار البطولات الخليجية السابقة وتمنوا استمرار مثل هذه التجمعات التي تعزز العلاقة بين الأشقاء في دول المنطقة وتنعكس بصورة إيجابية على تطور كرة القدم لديها.
من جهة ثانية قدمت إدارة الأهلي شكرها الجزيل للسفارة السعودية بعد أن قدمت للأهلاويين باقة ورد بمناسبة فوز الأهلي على المحرق (0/1) يوم الأحد الماضي واقترابه من الحصول على اللقب وثمن الأمير نواف بن عبدالعزيز هذه المبادرة.. وقام بتسليم الهدية للإدارة الأستاذ محمد الروشيد بالسفارة السعودية.
======
**التشبع.. المستوى المتواضع أهم الأسباب..!

يشكل الغياب الجماهيري هاجساً مقلقاً لدى المنظمين لبطولة أندية مجلس التعاون الخليجي فهذه ليست المرة الأولى التي تكون المدرجات خالية سوى من أعداد قليلة تتناثر على الملعب باستثناء عندما يكون الأهلي السعودي والمحرق البحريني طرفاً في المباراة.
ولا شك أن المسألة يجب أن تبحث بشكل دقيق وبحث الأسباب التي تدعو إلى الغياب الجماهيري.. وفي رأيي أن السبب هو تشبع المتفرج الخليجي لمباريات كرة القدم والقنوات الفضائية حيث يفضل البعض الجلوس في المقهى أو المنزل لمتابعة المباراة بدلاً من تحمل مشاق الطريق والازدحام.
هناك عنصر آخر يكمن في المستوى المتواضع للبطولات الخليجية والدليل ما حدث في دورة كأس الخليج الأخيرة التي استضافتها الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.. حيث انها أيضاً شهدت غياباً ملحوظاً باستثناء مباريات المنتخب السعودي حيث اكتظت المدرجات بالحضور.
وفي بطولات الأندية الخليجية كان الوضع لا يسر لأن ذلك لن يساهم في تطوير أداء اللاعبين ومستواهم الفني.. فالجمهور له دور كبير في رفع الروح المعنوية حتى يمكن للاعب أن يظهر بمستواه الطبيعي.

راشد شنون السيابي
صحفي عماني (جريدة عمان)
======
**الجارالله نجم الكويت يؤكد(لا تتعبوا) أنفسكم البطولة للأهلي!!الجهراء سرق(تفكيرنا) ولن نسمح له بالفوز علينا


أكد النجم الدولي الكويتي خالد الجارالله ولاعب الكويت أنه يتوقع أن يحسم الأهلي اللقب بكل سهولة .. بعد أن تخطى المحرق بجدارة.. وقال: إن الأهلي فريق كبير ومنافس قبل وصوله على اللقب مبدياً اعجابه باللاعب صالح المحمدي.
وأضاف: لولا مشاركتنا أمامه في الافتتاح لانحصرت المنافسة معه. وأكد أنه سعيد جداً بالالتقاء بلاعبي الأهلي بعد غياب .. حيث شاركت الفريق خلال دورة الصداقة قبل موسمين.. واعتقد أن أي لاعب له الفخر باللقب في صفوفه وهذه حقيقة وليست مجاملة.. في ظل وجود إدارة أهلاوية ممثلة في الأمير نواف بن عبدالعزيز وإشراف مباشر من قبل الأمير محمد العبدالله الفيصل قبل أن يترك النادي. وقال: أعتبر ذلك خسارة كبيرة ليس على الأهلي فقط بل على الرياضة السعودية.
وقال: بعد مشاركتنا للقب سيكون تفكيرنا حالياً منصباً على نهائي كأس الأمير أمام الجهراء الذي سنعوض به هذه البطولة للجماهير في الكويت.وعن الملاعب قال: بالطبع لم تساعد جميع الفرق على تأدية مباريات بأداء جيد يناسب قدرات كل فريق.
======
** الاتحاد يرافق الأهلي إلى المنامة


من المصادفات الطريفة في البطولة الخليجية أن هناك فريقين يخوضان هذه البطولة وفكرهما مشغول في بطولات محلية أخرى فالأهلي السعودي سيخوض بعد عودته إلى جدة نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم أمام الاتحاد بعد فوزه على الاتفاق في دور الـ 16والرائد في دور الثمانية والنصر في دور الأربعة كذلك الحال لفريق الكويت الكويتي الذي سيلاقي الجهراء على كأس أمير الكويت وما يميز الأهلي عن الكويت أنه أصبح قريباً من كأس الخليج الأمر الذي سيرفع من معنويات لاعبيه كثيراً عكس الوقت الذي أصبح همه في بطولة الخليج تحسين مركزه قبل العودة إلى الكويت.

الرياض / الرياضية
======
نتائج بطولة الأندية الخليجية
في ما يلي نتائج مباريات بطولة الاندية الخليجية التاسعة عشرة لكرة القدم التي يستضيفها المحرق البحريني حتى 22 اذار/مارس الحالي بعد مباراتي امس الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة:
- الجولة الاولى:
11-3: المحرق - ظفار 2-صفر
12-3: الاهلي - الكويت 2-1
الشباب - العربي صفر-صفر
- الجولة الثانية:
14-3: الكويت - ظفار 2-1
المحرق - العربي 1-صفر
15-3: الاهلي - الشباب 3-1
- الجولة الثالثة:
16-3: ظفار - العربي 1-1
17-3: الكويت - الشباب 2-2
المحرق - الاهلي صفر-1
- الجولة الرابعة:
19-3: المحرق - الكويت 2-صفر
العربي -الاهلي 2-2
20-3: ظفار - الشباب
- الجولة الخامسة:
21-3: العربي - الكويت
22-3: ظفار - الاهلي
المحرق - الشباب
======
**هدافو بطولة الاندية الخليجية
في ما يلي ترتيب الهدافين بعد ختام الجولة الرابعة من بطولة الاندية الخليجية المقامة في ضيافة المحرق البحريني:
- ثلاثة اهداف: حسين علي (المحرق) وابراهيم سويد (الاهلي)
- هدفان: محمد جعفر (المحرق) وخلف السلامة (الكويت) وخميس سعد (الشباب) وعبيد الدوسري والسنغالي محمد شيخ تيام (الاهلي)
- هدف واحد: علي العبدلي ورزام عيسى ومساعد علي والسنغالي جاي باي ندجا (الكويت) وعلي سالم وتقي مبارك (ظفار) والبرازيلي دنيلسون (الشباب) ووليد حمزة ويوسف جعفر وسيد علي بشير (العربي).

موقع القناة / الرياضية
======
** انتقد أرضية الملعب .. ونبّه لاعبيه
لوكا: الأهلي رسم شخصيته في البطولة


اعترف المدرب الأهلاوي «لوكا بيرزوفتش» بأن فريقه تأثر كثيرا بخروج المهاجم طلال المشعل من بداية مباراة المحرق لإصابته قائلا «لقد افتقدناه لأننا خسرنا عامل كسب الكرات العكسية والهوائية لمقدرته على الارتقاء والتعامل معها جيدا خصوصا وأن مدافعي المحرق كانوا طوال القامة .. ولقد سنحت لنا ثلاث فرص محققة للتسجيل استفدنا من واحدة منها فقط وفزنا بالمباراة رغم سوء أرضية الملعب التي لم تساعد اللاعبين على العطاء المناسب».
وأكد أن فريقه انفرد بالصدارة بعد أن هزم أقوى خصومه ورسم له شخصية في المباراة بعد الضغط عليه .. وقال مذكرا اللاعبين «نحن لدينا تسع نقاط لكن لم نحقق الكأس ويجب علينا كسب المباراتين المقبلتين مع التركيز فيهما كي نفوز بالكأس وعندها ستكون فرصتنا أكبر .. وهذه المسألة يجب أن يتنبه لها اللاعبون».
وامتدح لوكا فريق المحرق وأداءه الجماعي وقال عن مباراته معه إنها الأفضل والأهم في البطولة.
وعن لقاء العربي اليوم قال «إذا ركز اللاعبون وقدموا مستواهم الجيد سيكون الفوز لنا».
=====
**رئيس الأهلي: لم نضمن الكأس بعد ..!
رئيس المحرق: العربي وظفار لن يقبلا بالهزيمة!


قال رئيس النادي الأهلي الأمير نواف بن عبد العزيز قبل مواجهة العربي القطري «كرة القدم ما فيها شيء مضمون وبقي لنا مباراتان إحداهما اليوم أمام العربي القطري وهو فريق كبير ويقدم كرة جميلة ولديه لاعبون على مستوى كبير .. ولكي نضمن الكأس لا بد من كسب النقاط الست لهاتين المباراتين .. وأنا راض جدا عن مستوى اللاعبين أمام المحرق وكذلك تغييرات المدرب لوكا قبل وأثناء المباراة..وإذا لعبنا بنفس مستوانا أمام المحرق فسوف نفوز على العربي إن شاء الله».
في المقابل قال رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة «إن فريقي لم يفقد الأمل في البطولة بعد كما أن الأهلي لم يضمن الفوز باللقب .. وما زال أمامنا جولتان ولن ترضى الفرق التي سيواجهها الأهلي بالهزيمة رغم أنه فريق عريق وذو نجوم وخبرة».
وأرجع رئيس المحرق أسباب خسارة فريقه من ممثل الكرة السعودية إلى عدم استغلال الفرص قائلا: «لقد أضعنا فرصتين محققتين على الأقل على مدار الشوطين، ووصف سعادته التحكيم بالمتوسط..!
======
**أقصرهم .. لكن أفضلهم


** يتميز الحكم العماني الدولي عبد الله راشد الحراصي بقصر قامته .. فهو الأقصر طولا من بين حكام البطولة .. لكن قدم مستوى رائعا في إدارته لمباراة الأهلي والمحرق وقادها بخبرة وذكاء ممزوجتين بحكمة إلى بر الأمان رغم حساسيتها وصعوبتها وما تخللها من شد عصبي بين اللاعبين حافظا بذلك ماء وجه لجنة حكام البطولة ومنقذا لها من سيل الانتقادات خصوصا بعد الإشادة الأهلاوية والمحرقاوية بمستواه .. ليكون فعلا «أقصرهم .. أفضلهم».
======
**الجماهير الأهلاوية نشرت علم ناديها بالأخضر والأبيض على مساحة واسعة من مدرجات الأستاد الوطني .. وأهازيجها كانت محط إعجاب الحضور والجميل أنها توقفت عن التشجيع عندما حان وقت آذان صلاة العشاء.
* * *
أقام الشيخ فواز آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للرياضة والشباب حفل عشاء البارحة تكريما لرؤساء الوفود المشاركة .. بينما سبقه حفل توزيع الدروع والهدايا التذكارية.
* * *
يفضل نائب رئيس المحرق المهندس الشيخ راشد آل خليفة متابعة مباريات فريقه واقفا على يسار المقصورة إلى جانب مشجعي ناديه ولم أشاهده جالسا إلا بين شوطي المباريات .. ويقف إلى جانبه بالعادة مدير البطولة محمد حماده.
* * *
يشارك في إعداد الإحصائيات عن المباريات عدد من طلبة جامعة البحرين .. وتقدم هذه الإحصائيات بين الشوطين وقبل نهاية المباريات.
* * *
شبّه المعلق البحريني اسماعيل صليبيخ لاعب الشباب الإماراتي وليد عبيد عبد الله بالمهاجم الكويتي السابق جاسم يعقوب.
* * *
أخيرا .. حضر الإماراتي الدولي خميس سعد بمستواه المعروف حث سجل هدفي الشباب وفاز بجائزة أفضل لاعب.
* * *
مباراة ظفار والعربي هي الأضعف في نسبة الحضور الجماهيري الذي لم يتعد «50» متفرجا فقط غالبيتهم من الإداريين والإعلاميين والحكام ..!
* * *
يتدرب فريق ظفار اليوم على ملعب الرفاع بينما يتدرب فريق الشباب على ملعب المنامة..!
* * *
لو وجدت جائزة لأسوأ حارس مرمى .. فإنها ستكون حتما من نصيب الإماراتي جمعة راشد!!
* * *
يتوقع أن تزحف الجماهير الأهلاوية هذا المساء لمؤازرة فريقها في مباراته قبل الأخيرة والهامة مع العربي القطري.
* * *
قاسيموف نجم أوزبكستان ولاعب الشباب الإماراتي لم يقدم مستوى يشفع لاستمراره مع فريقه الحالي حتى «الفولات» يهرب من تسديدها .. لماذا؟!
* * *
في مباراة الكويت والشباب تعادل الفريقان حتى في النسبة المئوية في امتلاك أو الاستحواذ على الكرة على مدار الشوطين.
* * *
النجم المتألق تيسير النتيف يبدو أنه الأقرب لنيل جائزة أفضل حارس في البطولة.
* * *
كان المدرب التونسي لطفي رحيم يتأخر عن حضور المؤتمرات الصحافيين لكنه بعد هزيمة المحرق كان أول الحاضرين في الموعد لكنه بدا متجهما..!
* * *
أخيرا اهتزت الشباك الحمراء وقبل مرمى المحرق أو هدف من رأسية النجم عبيد الدوسري .. ورغم هذا الاهتزاز لم يفقد دفاع المحرق صلابته فهو الأقوى من بين الفرق المشاركة..
* * *
المحرق البحريني كان الأكثر استحواذا على الكرة في مباراته مع الأهلي بنسبة «51%» مقابل «49%» والأكثر حصولا على ضربات ركنية.
* * *
سارع الحكام عمر المهنا ومحمد السويل وجمعان الزهراني لتهنئة رئيس الأهلي عقب مباراة المحرق ومازح السويل سموه بقوله «تمنيتها تعادل» والابتسامة تجمعهما.
* * *
حمل شارة الكابتن الأهلاوية حسين عبد الغني في المباراة الثالثة بعد أن حملها في المباراة السابقة.
***********
جدول المباريات
الرقم اليوم والتاريخ الفريقان المتباريان الوقت
10 الثلاثاء الكويت الكويتي \ المحرق البحريني 00: 17
11 19 مارس 2002م العربي القطري \ الأهلي السعودي 00: 19
12 الأربعاء 20 مارس 2002م ظفار العماني \ الشباب الاماراتي 10: 18
13 الخميس 21 مارس 2002م العربي القطري \ الكويت الكويتي 10: 18
14 الجمعة ظفار العماني \ الأهلي السعودي 00: 17
15 22 مارس 2002م الشباب الاماراتي \ المحرق البحريني 00: 19
الختام
=====
**ارتفاع عدد الفرق المشاركة ببطولة الأندية الخليجية
سيزداد عدد الفرق المشاركة ببطولة الأندية الخليجية لكرة القدم بدءا من العام القادم إلى 12 فريقا بحيث يشارك بطل الدوري والكأس من كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وستشارك ستة فرق كما هو متبع حاليا في البطولة التاسعة عشرة المقرر أن يستضيفها المحرق البحريني في الفترة من 11 إلى 22 مارس/ أذار الحالي, بمشاركة ظفار العماني والأهلي السعودي والكويت الكويتي والشباب الإماراتي والعربي القطري.

يذكر أن الاتحاد العربي كان قد قام أيضا بتغيير نظام بطولاته أيضا باعتماد بطولة موحدة بعد دمج بطولتي الأندية العربية أبطال الدوري وكأس الكؤوس في بطولة واحدة جديدة ستقام في أغسطس/ آب القادم في المغرب. كما اعتمد الاتحاد الآسيوي بطولة جديدة ستقام بدءا من العام القادم هي بطولة السوبر بدلا من بطولتي الأندية أبطال الدوري وكأس الكؤوس, والهدف الأساسي هو تطوير المسابقات وتوفير أفضل رعاية ممكنة لها.

ق / الجزيزة / الرياضية
======

أطيب الأوقات واسعدها

تابع بقية أحداث البطوله في الرد التالي :
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/03/2002, 04:33 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
[c]تعادل الاهلي والعربي ببطولة الأندية الخليجية

خطف الاهلي السعودي نقطة ثمينة من العربي القطري بعدما حول تأخره امامه بهدفين الى تعادل 2-2 امس الثلاثاء في الجولة الرابعة قبل الاخيرة من بطولة الاندية الخليجية التاسعة عشرة في كرة القدم التي يستضيفها المحرق البحريني على استاد البحرين الوطني حتى 22 اذار/مارس الحالي.
وسجل يوسف جعفر (5) وسيد علي بشير (82) هدفي العربي، والسنغالي محمد شيخ تيام (87) وعبيد الدوسري (90) هدفي الاهلي.
ورفع الاهلي رصيده الى 10 نقاط بفارق نقطة عن المحرق المضيف الذي فاز على الكويت الكويتي 2-صفر، وتأجل الحسم الى الجولة الاخيرة التي يلتقي فيها الاهلي مع الكويت، والمحرق مع الشباب الاماراتي، وفي حال قدر للفريق السعودي الفوز فيها فانه سيحسم اللقب في مصلحته بغض النظر عن نتيجة المحرق.
ويشبه السيناريو التي انتهت به المباراة سينارية المباراة "الحاسمة" على لقب "خليجي 15" بين السعودية وقطر بالذات عندما كان المنتخب القطري متقدما حتى الدقيقة 78 بهدف للاشيء قبل ان تسجل الماكينة السعودية ثلاثة اهداف في الدقائق المتبقية اهدت اللقب للسعودية.

حقق العربي افضل بداية له في البطولة ووجد نفسه متقدما على الاهلي بعد خمس دقائق فقط حتى انه كان على وشك تسجيل هدفين اخرين يقضي بهما على امال الفريق السعودي في امكان العودة بالمباراة، في المقابل فقد الاهلي توازنه تماما وتأثر كثيرا بالهدف الذي دخل مرماه وحاول اظهار خطورته لكن العابه كانت غير منظمة وافتقد لاعبوه التركيز امام المرمى خصوصا عبيد الدوسري.
وكان الاهلي الافضل في الشوط الثاني وضغط لاعبوه بقوة للتسجيل وحصلوا على فرص بالجملة لكن العربي هو الذي عزز رصيده من هجمة مرتدة قبل ان تبتسم الدقائق الاخير للفريق السعودي الذي سجل هدفا قبل النهاية بثلاث دقائق قبل ان يخطف عبيد الدوسري التعادل في الوقت بدل الضائع.
سجل العربي هدفا مبكرا خلافا للتوقعات عبر يوسف جعفر الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى حاول الحارس تيسير ال نتيف صدها لكنها تابعت طريقها الى داخل المرمى (5).
ولم تكن ردة فعل الاهلي سريعة بعد الهدف وبدا انه صدم في البداية لان العربي كان الاكثر خطورة على المرمى فيما فشل نجومه في تشكيل خطورة تذكر على الحارس عيسى بو حقب.
وكاد مبارك مصطفى يضيف الهدف الثاني بعد اربع دقائق فقط من خطأ دفاعي في التغطية سدد على اثره كرة قوية على يسار المرمى مباشرة، وارسل وليد حمزة كرة من هجمة مرتدة علت العارضة بقليل (14).
وتابع القطريون اداءهم بثقة عالية واستغلوا حالة الارباك التي اصيب بها السعوديون الذين تركوا مساحات وثغرات واضحة في الخط الخلفي ما كاد يكلفهم هدفا ثانيا في اي لحظة.
وبدأ الاهلي بعد مرور ثلث الساعة الاول بتنظيم صفوفه اثر الصدمة التي تلقاها في الدقائق الاولى وحاول السيطرة على منطقة العمليات لكن لاعبي العربي لم يترك له مجالا للتحرك بسهولة ففرضوا عليهم رقابة فردية حدت كثيرا من انطلاقات منافسيهم.
وانتظر الاهلي حتى الدقيقة ثلاثين لتهديد مرمى العربي بشكل جدي من كرة سددها وليد عبد ربه لكن الحارس عيسى بو حقب ابعدها الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر، ثم انقذ بو حقب مرماه من هدف محقق بعد اربع دقائق بابعاده كرة قوية لصالح المحمدي الى ركنية من الجهة ذاتها ايضا.
واستغل القطريون اندفاع الاهلي الى الهجوم لادراك التعادل وانطلقوا بالهجمات المرتدة في المساحات الخالية وكانت لهم بعض المحاولات الخطرة في الدقائق الخمس الاخيرة لم يحسن مبارك مصطفى ورفاقه من الاستفادة منها.
واهدر عبيد الدوسري اخطر فرصة لفريقه في الشوط الاول عندما تهيأت امامه كرة انطلقت من الجهة اليسرى عبر وليد عبد ربه حاول خالد قهوجي اكمالها داخل الشباك لكنها افلتت منه تابعها الدوسري بدوره مقصية ارتطمت بالارض وتابعت طريقها فوق العارضة (44).
واجرى مدرب الاهلي البلجيكي لوكا برزوفيتش تبديلين في بداية الشوط الثاني فاشرك فهد الزهراني والسنغالي محمد شيخ تيام بدلا من المصري رضا سيكا وخالد شنيف.
وظهر الاهلي في الدقائق الاولى بشكل افضل فاندفع بكل خطوطه الى الهجوم لادراك التعادل، وسدد خالد قهوجي كرة من خارج المنطقة في متناول الحارس بو حقب (49)، وحصلت دربكة داخل المنطقةالقطرية تابع على اثرها تيام الكرة الى جانب القائم الايسر وتحولت الى ركلة ركنية بعد ان ارتطمت بقدم احد المدافعين ومنها اكمل فوزي الشهري الكرة برأسه عالية عن المرمى (55).
تكثفت الهجمات الاهلاوية، وارسل وليد عبد ربه كرة من الجهة اليمنى ارتقى لها عبيد الدوسري وتابعها برأسه قريبة جدا من القائم الايسر (57)، وعاب التسرع معظم المحاولات حيث بدا ان اللاعبين السعوديين يريدون تسجيل هدف باي طريقة لكن الدفاع القطري بقي متماسكا حتى الدقيقة 70.
واضطر الاهلي الى اكمال المباراة من منتصف الشوط الثاني بعشرة لاعبين بسبب خروج وليد عبد ربه لتلقي العلاج اثر اصابة تعرض لها لان لوكا كان استنفذ تبديلاته الثلاثة بعد اشراك علي العبدلي مكان خالد قهوجي.
واهدر تيام فرصة لا تعوض لادراك التعادل من كرة ارسلها لها ابراهيم سويد من الجهة اليمنى تابعها برأسه عالية عن المرمى (71)، رد عليه سيد بشير بكرة عالية ايضا من داخل المنطقة (72)، وسدد سويد كرة على يمين المرمى مباشرة وهو على بعد امتار قليلة منه (74).
وكادت الدقيقة 80 تؤدي الى ما لا يحمد عقباه عندما سدد عبيد الدوسري كرة قوية ارتمى عليها الحارس بو حقب وابعدها بصعوبة في المرة الاولى لانها افلتت منه وتابعت طريقها من فوقه باتجاه المرمى لكنه زحف لها والتقطها قبل ان تلمس خط المرمى مباشرة منقذا فريقه من هدف اكيد، واحتج لاعبو الاهلي واحتشدوا في منطقة المحرق لكن اداريي الفريق نجحوا في اعادة الامور الى نصابها.
وبينما كان الاهلي يبحث بكل قواه عن هدف التعادل، حسمت هجمة قطرية مرتدة الموقف عندما وصلت الكرة الى سيد بشير البيدل في الجهة اليمنى سددها قوية على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني (82).
وقلص الاهلي الفارق عندما اخترق ابراهيم سويد من الجهة اليمنى ومرر كرة الى تيام سددها مباشرة داخل الشباك (87)، وكاد عبيد الدوسري يدرك التعادل قبل النهاية بدقيقتين لكنه اطاح بالكرة من داخل المنطقة بعيدا عن الخشبات.
واهتز الدفاع القطري في اللحظات الاخيرة وارتكب افراده اخطاء قاتلة كادت تؤدي الى هدف في كل محاولة الى ان جاء هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عبر عبيد الدوسري الذي استغالي خروج الحارس من مرماه ووصول الكرة اليه في الجهة اليسرى للمنطقة تابعها مباشرة في المرمى الخالي.
ادار المباراة الحكم الاماراتي عبدالله البناي وعاونه الكويتي فرج البرج والبحريني عبد الحسين حبيب.
*مثل الاهلي: تيسير ال نتيف - نايف القاضي وفوزي الشهري وحسين عبد الغني ورضا سيكا (فهد الزهراني) ووليد عبد ربه وخالد الشنيف (السنغالي محمد شيخ تيام) وخالد قهوجي (علي العبدلي) وصالح المحمدي وابراهيم سويد وعبيد الدوسري.
*مثل العربي: عيسى بو حقب - رائد يعقوب وابراهيم الغانم وصالح موسى وراشد مبارك واحمد فارس وصلاح الملا (صلاح اسماعيل) ويوسف جعفر وعبد العزيز كريم (البرازيلي كلايتون اوليفييرا) ووليد حمزة ومبارك مصطفى (سيد بشير).
======
**المحرق يهزم الكويت في بطولة الأندية الخليجية
فاز المحرق البحريني المضيف على الكويت الكويتي 2-صفر أمس الثلاثاء في افتتاح الجولة الرابعة قبل الاخيرة من بطولة الاندية الخليجية التاسعة عشرة في كرة القدم التي تقام على استاد البحرين الوطني حتى 22 اذار/مارس الحالي.
وسجل حسين علي (57) ومحمد جعفر (68) الهدفين.
ورفع المحرق رصيده الى 9 نقاط من اربع مباريات.
كانت البداية واعدة من المحرق لكنه لم يكمل الشوط الاول على الوتيرة ذاتها وبدا على لاعبيه الارهاق ما ادى الى تراجع مستواه وبادله الكويت ايضا الاداء السيء ليقدم الفريقان عرضا مدرسيا لا يليق بممثلي البلدين اللذين يضمان في صفوفهما عددا من لاعبي المنتخبين البحريني والكويتي.
وتحسن اداء المحرق في الشوط الثاني فكثف ضغطه على مرمى الكويت ونجح في تسجيل هدفين واهدار اكثر من فرصة خطرة امام المرمى خصوصا عبر محمد سالمين، بينما كان الكويت تائها في الهجوم والدفاع ولم تكن له طوال الشوط الثاني اي هجمة مدروسة.
بدأ المحرق المباراة بايقاع هجومي املا في خطف هدف مبكر وكانت له محاولات جيدة في الدقائق العشر الاولى التي اجبرت الدفاع الكويتي على تشتيت اي كرة تدخل الى منطقته، ومن خلفه الحارس عادل توفيق الى الخروج من مرماه اكثر من مرة لابعاد الخطر، بينما لم تصل اي كرة كويتية خطرة الى مرمى حارس المحرق علي حسن.
وسعى المحرق الى الضعط منذ البداية لانه كان يبحث عن الفوز لتعويض خسارته امام الاهلي السعودي في الجولة الماضية صفر-1.
وكانت اول محاولة جدية من المحرق في الدقيقة الخامسة عشرة عندما تطاول محمد جعفر لكرة عالية من الجهة اليسرى وتابعها برأسه على يمين المرمى، ورد الكويت بهجمة بعد دقيقة واحدة حول على اثرها خلف السلامة كرة امام المرمى الى مساعد علي الذي شارك اساسيا بدلا من فرج لهيب في خط الهجوم لكنه اطاح بها فوق الخشبات.
ونفذ خلف عويد ركلة حرة لكن كرته كانت سهلة بين يدي الحارس (21)، ثم هبط بعدها مستوى الفريقين وانحصرت العابهما في منتصف الملعب وكثرت الكرات المقطوعة في ظل غياب اي فرصة خطرة على المرميين.
وانقذ عادل توفيق مرماه من هدف محقق عندما ارتمى على كرة تهيأت امام رياض بدر على بعد امتار قليلة منه (35)، بينما لم تشهد الدقائق العشر الاخير اي محاولة تذكر للفريقين.
وتكرر السيناريو في بداية الشوط الثاني حيث كان المحرق الاكثر تصميما على افتتاح التسجيل وكاد يحقق ذلك في الدقيقة الخامسة منه اثر كرة رفعها ابراهيم المشخص من الجهة اليسرى ارتقى لها محمد جعفر وتابعها برأسه علت العارضة بقليل.
وجاء الفرج للبحرينيين في الدقيقة 57 من كرة وصلت الى حسين علي داخل المنطقة فاستقبلها بنجاح وحاور المدافع احمد راشد قبل ان يسدد كرة قوية في شباك الحارس عادل توفيق الذي كان متقدما عن مرماه.
وهو الهدف الثالث لحسين علي في البطولة فصعد الى صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع ابراهيم سويد من الاهلي.
ودفع مدرب الكويت الالماني راينر بونهوف بفرج لهيب وخالد الجارالله بدلا من عادل عقلة وخلف مجبل لانقاذ ما يمكن انقاذه قبل ان يلقي الفريق خسارة جديدة في البطولة، وكانت المرة الاولى التي يشارك فيها الجارالله بعد شفائه من اصابة المت به في معسكر المنتخب في المانيا استعدادا لكأس الخليج الخامسة عشرة.
لكن المحرق لم يعط الكويتيين فرصة لترتيب صفوفهم عندما انطلق بهجمة سريعة وصلت الكرة على اثرها الى حسين علي النشيط في الجهة اليسرى فعكسها عرضية لاقت رأس زميله في الهجوم محمد جعفر لم يتأخر في ايداعها الشباك مسجلا الهدف الثاني (68).
وكانت اول محاولة لفرج لهيب من كرة سهلة بين يدي الحارس علي حسن (73)، ثم سدد محمد سالمين كرة قوية على يمين المرمى (78)، واهدر سالمين نفسه هدفا اكيدا عندما سدد كرة قريبة من القائم الايمن وهو في مواجهة المرمى مباشرة (82).
وكان بامكان لاعبي المحرق التسجيل في اي لحظة بعد انفتاح الدفاع الكويتي بشكل لافت خصوصا من التمريرات العرضية التي اربكت المدافعين والحارس عادل توفيق.
ادار المباراة الحكم القطري هاني طالب بلان وعاونه الاماراتي ناصر صقر والعماني مالك الشحي.
*مثل المحرق: علي حسن - ابراهيم المشخص ورياض بدر وعلي عامر ومهند محادين وعدنان عوض وحمد السبع ومحمد سالمين (موسى القطان) واحمد يعقوب ومحمد جعفر وحسين علي.
*مثل الكويت: عادل توفيق - خلف عويد ورزام عيسى وخلف مجبل (خالد الجارالله) وفيصل الرفاعي واحمد راشد وعيد زايد وجراح العتيقي وعادل عقلة (فرج لهيب) ومساعد علي نواف عبدالله) وخلف السلامة.

موقع القناة /للرياضه
======
** المحرق يهزم الكويت ويحيي آماله بالمنافسة على اللقب

جدد نادي المحرق البحريني المضيف آماله في المنافسة على اللقب ببطولة الأندية الخليجية التاسعة عشرة لكرة القدم إثر فوزه الصريح على الكويت الكويتي 2-صفر أمس الثلاثاء في افتتاح الجولة الرابعة قبل الأخيرة التي تقام على ملعب البحرين الوطني حتى 22 مارس/أذار الحالي.

وسجل هدفي المحرق كل من حسين علي ومحمد جعفر في الدقيقتين 57 و68 على التوالي.

وبهذا الفوز، رفع المحرق رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات مقابل عشر نقاط للأهلي السعودي الذي تعادل مع العربي القطري 2-2 .

وسجل هدفي العربي كل من يوسف جعفر وسيد علي بشير, في حين سجل هدفي الأهلي كل من السنغالي محمد شيخ وعبيد الدوسري.

وشهدت بداية الشوط الأول، سيطرة المحرق على مجريات المباراة لكنه لم يكمل الشوط على الوتيرة ذاتها وبدا على لاعبيه الإرهاق مما أدى إلى تراجع مستواه وبادله الكويت أيضا الأداء السيئ ليقدم الفريقان عرضا ممملا لا يليق بممثلي البلدين اللذين يضمان في صفوفهما عددا من لاعبي المنتخبين البحريني والكويتي.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المحرق فكثف ضغطه على مرمى الكويت ونجح في تسجيل هدفين وأهدار أكثر من فرصة خطرة أمام المرمى خاصة عبر محمد سالمين, في حين كان لاعبو الكويت تائهين في الهجوم والدفاع ولم يشكلوا طوال الشوط الثاني أي هجمة مدروسة.

وسعى المحرق منذ البداية إلى الضعط لأنه كان يبحث عن الفوز لتعويض خسارته أمام الأهلي السعودي في الجولة الماضية صفر-1 لأن إهداره أي نقطة يعني ابتعاده عن المنافسة على اللقب إذا ما أحرز الأهلي نقطة واحدة من مباراته مع العربي القطري.

ونجح المحرق في افتتاح التسجيل في الدقيقة 57 من كرة وصلت إلى حسين علي داخل المنطقة فاستقبلها بنجاح وناور المدافع أحمد راشد قبل أن يسدد كرة قوية في شباك الحارس عادل توفيق الذي كان متقدما عن مرماه.

وهو الهدف الثالث لحسين علي في البطولة ليصعد إلى صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع إبراهيم سويد من الاهلي. وأضاف محمد جعفر الهدف الثاني في الدقيقة 68 من كرة رأسية إثر تلقيه التمريرة العرضية من حسين علي.

ق/ الجزيرة / الرياضية
======
خميس سعد يقود الشباب أمام ظفار اليوم :

مباراة تحسين المراكز بـخليجي 19


خميس سعد يقود الشباب أمام ظفار اليوم


البحرين- طارق عبدالمطلب:

يلتقي في السابعة وعشر دقائق مساء اليوم فريق الشباب الأول لكرة القدم مع فريق ظفار العماني في الجولة الرابعة ببطولة مجلس التعاون التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري·
يدخل فريق الشباب هذه المباراة بنقطتين يتيمتين حصل عليهما خلال ثلاث مباريات تعادل في اثنتين منها أمام فريقي العربي بدون أهداف، والكويت بهدفين مقابل مثلهما، وهزيمة من الأهلي السعودي 1/·3 أما ظفار فليس حاله بأفضل من سابقه إذ لايملك الا نقطة واحدة من رصيده بعد أن خسر أمام المحرق صفر/2 والكويت 1/،2 وتعادل مع العربي 1/·1
ولإن مباراة اليوم تعد مع مباراة كل فريق في جولته الخامسة والأخيرة للبطولة بمثابة طوق النجاة للهروب من المراكز الاخيرة وحفظ ماء الوجه·· فلا سبيل أمام كلاهما الا تحقيق الفوز على الآخر، لان التعادل لن يضيف كثيرا الى رصيد كل فريق· وبالطبع لم يعد أمام فريق الشباب سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم لانها نظرياً الاسهل في البطولة وقد تكون هي الفرصة الاخيرة لرفع رصيده الى 5 نقاط وتحسين مركزه قبل ان يواجه المحرق صاحب الارض والجمهور بعد غد في ختام البطولة· وهي مباراة صعبة بكل المقاييس·

راحة خليل وهبيطة

ومن المنتظر ان يدفع رابح سعدان مدرب الفريق بمحمد راشد، ومحمد ربيع في خط الدفاع لراحة ابراهيم هبيطة وخليل ميرزا وكذلك الدفع بقاسيموف بدلا من وليد عبيد لأن اللاعبين الثلاثة لعبوا المباريات الثلاث السابقة ووضح عليهم الارهاق الأمر الذي يستدعي حصولهم على راحة للاستشفاء البدني·
ويتوقع ان يتشكل فريق الشباب اليوم من جمعة راشد أو حسن الشريف وعيسى ابراهيم ومحمد راشد ومحمد ربيع وناصر يوسف أو خميس جعفر وبخيت سعد ونيلسون وقاسيموف وعادل عبدالله وسالم وخميس سعد·· ومعهم عيسى عبيد الذي قد يبدأ المباراة من أولها بعد حصوله على راحة تامة في المباراة الماضية أمام الكويت، ويعقوب يوسف وسرور سالم وعبدالرحمن فاضل واحمد عبدالله ووليد عبيد وابراهيم هبيطة·· وسيعود الفريق للعب بطريقته المعهودة 3-5-2 سيطورها حسب ظروف المباراة وهو ما أكده لي مدرب الفريق رابح سعدان·
من جهته حاول رابح سعدان في مران الأمس الذي ابداه بملعب نادي المنامة تدريب اللاعبين على الدفاع ضد الضربات الثابتة بعد ان منى فريقه بثلاثة أهداف من خمسة دخلت مرماه وقد ركز تحديد مكان كل منهم اثناء الدفاع ضد هذه الضربات من مختلف الزوايا·

عادل وتحسين الصورة

عادل عبدالله لاعب خط وسط الشباب أكد ان فريقه يحتاج الفوز في مباراة اليوم لتحسين صورته أمام جماهيره بالامارات وقال: لابديل عن الفوز في هذه المباراة وايضا في المباراة المقبلة أمام المحرق البحريني حتى نصل الى منصة التتويج ونحصل على المركز الثالث بعد أن أصبحت المنافسة على كأس البطولة مستحيلا·
عادل عبدالله الذي ثبت اقدامه مع الفريق كلاعب اساسي اشار الى ان الفريق بدأ ينسجم مع بعضه البعض وبصفة خاصة بين اللاعبين الكبار والشباب الصاعد وهو واحد منهم·

فوائد للشباب

عبدالعزيز العطية رئيس اللجنة التنظيمية لكرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي أكد بأن بعض الفرق المشاركة في البطولة استفادت كثيرا رغم الضعف الفني الذي شاب معظم المباريات· وقال: أن هناك فرقا كانت تحتاج الى هذا التجمع بغض النظر عن المنافسة الشريفة على كأس البطولة·· وذكر بان فريق الشباب يأتي على رأس الفرق التي استفادت من تواجدها على الأقل لانهم عرفوا ماينقصهم وما يحتاجون اليه في الفترة المقبلة·






فوز المحرق ··وتعادل الأهلي السعودي

حافظ المحرق البحريني المضيف على آماله في المنافسة على اللقب بفوزه الصريح على الكويت الكويتي 2-صفر أمس في افتتاح الجولة الرابعة قبل الاخيرة من بطولة الاندية الخليجية التاسعة عشرة في كرة القدم التي تقام على استاد البحرين الوطني حتى 22 مارس الحالي·
وسجل حسين علي (57) ومحمد جعفر (68) الهدفين· ورفع المحرق رصيده الى 9 نقاط من اربع مباريات بفارق نقطة واحدة عن الأهلي السعودي الذي سقط في فخ التعادل أمس مع العربي القطري بعدما كان الأخير متقدماً عليه بفارق هدفين وبهذا فقد تأجل حسم البطولة إلى الجولة الأخيرة·
وكانت البداية واعدة من المحرق لكنه لم يكمل الشوط الاول على الوتيرة ذاتها وبدا على لاعبيه الارهاق ما ادى الى تراجع مستواه وبادله الكويت ايضا الاداء السيىء ليقدم الفريقان عرضا مدرسيا لا يليق بممثلي البلدين اللذين يضمان في صفوفهما عددا من لاعبي المنتخبين البحريني والكويتي·




آخر قرارات لجنة العطية
قبول اعتذار قطر ··وإسناد بطولة
المنتخبات الأولمبية لعمان

قبلت اللجنة التنظيمية لكرة القدم لمجلس التعاون الخليجي برئاسة عبدالعزيز العطية اعتذار قطر عن استضافة البطولة الأولى للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنة والمقررة اقامتها خلال شهر اكتوبر المقبل·· ووافقت على اسنادها الى سلطنة عمان بناء على رغبة مبدئية من علي الحوسني عضو اللجنة وممثل الاتحاد العماني لكرة القدم·· على أن يتم تحديد الدعم المالي المخصص لها وكذلك فترة اقامتها·

البحث عن راع

وكلفت اللجنة التنظيمية في اجتماعها الذي عقدته على هامش بطولة الخليج التاسعة عشرة المقامة حالياً بالبحرين كلاً من عبدالعزيز بن حمد العطية رئيس اللجنة، وأحمد عبدالله النعيمي عضو اللجنة بالبحث عن أفضل السبل لايجاد شركة ترعى البطولة وأخذ موافقة الاعضاء عليها بالتمرير·
وحددت اللجنة التنظيمية موعد بطولة أندية أبطال الدوري السابعة عشرة للناشئين تحت 17 سنة المزمع اقامتها في قطر خلال الفترة من 15 اغسطس المقبل وحتى 30 من نفس الشهر·· وكذلك بطولة المنتخبات تحت 17 سنة المؤمل اقامتها بالسعودية لتكون في الفترة من 26 سبتمبر وحتى 10 اكتوبر المقبل·
واطلعت اللجنة على خطاب الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يتضمن القرارين الصادرين من قطاع شؤون الانسان والبيئة خلال الاجتماع السابع عشر لوزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون واللذين ينصان على أن تستمر كل لجنة تنظيمية في تسويق نشاطها مستعينة باللجنة الاستشارية للتسويق·

اجتماع العين

وصدقت اللجنة على محضر الاجتماع الثامن عشر الذي عقد في ابوظبـــــي بدولة الامارات العربية المتحــــدة العام الماضي·
كما صدقت على التقرير المرفوع من علي بن مبارك الحوسني عضو اللجنة ورئيس لجنة الحكام لبطولة كأس التعاون للأندية أبطال الدوري تحت 17 سنة والتي اقيمت بالعين خلال شهر سبتمبر من العام الماضي ووجهت اللجنة الشكر للحوسني على جهوده التي بذلها خلال اشرافه على حكام البطولات بصفة عامة·
وحددت اللجنة اقامة البطولة العشرين لمسابقة كأس مجلس التعاون للأندية ابطال الدوري العام الكبار المزمع اقامتها بقطر لتكون في الفترة من 26 يناير الى 6 فبراير من العام المقبل·

نقل المقر

واعتمدت اللجنة ميزانيتها لعام 2001 بعد اطلاع الاعضاء على الموقف المالي حتى 31 ديسمبر من العام المذكور·
وأخيراً·· قررت اللجنة نقل مقرها من الاتحاد القطري لكرة القدم الى الاتحاد الكويتي اعتباراً من أول يونيو المقبل وذلك بهدف تصفية جميع الأمور المالية والادارية الخاصة بالبطولة الـ (19) المقامة حالياً بالبحرين·


عيسى بن راشد يطالب
بإبعاد الرياضة عن السياسة

أكد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية بالبحرين بأن البطولات العربية لن تنتظم الا اذا انفصلت الرياضة عن السياسة وقال ان التأجيل أضحى هو السمة المعروفة لكل البطولات العربية في كرة القدم· سعادته أشار الى ان المشكلة الاساسية في عدم انتظام هذه البطولات هي التسويق حيث يصر المتعهد أو المستثمر فرض مواعيد تناسب الشركات الراعية ولاتناسب الفرق المشاركة التي تضطر الى الانسحاب لانشغالها في المشاركات القارية· قال: إذا احترمنا مواعيدنا وابتعدنا عن المجاملات وفصلنا - كما قلت الرياضة عن السياسة- فحينذاك ستنتظم البطولات العربية خاصة الدورة العربية التي تقام كل أربع سنوات والتي يشوب اسنادها دائماً المجاملات دون النظر لامكانيات الدولة المضيفة وضرب مثلا بالبطولة المقبلة والتي ستقام في الجزائر خلال هذا العام وقال: هناك قلق كبير من الحالة الأمنية التي تمر بها الجزائر لأن الدورة ستضم عدداً كبيراً من الرياضيين العرب ولابد من الحفاظ على حياتهم·

برج العرب لكل الفرق

أقامت اللجنة المنظمة لخليجي 19 مساء أول أمس حفل عشاء على حمام السباحة بفندق هيلتون الذي تنزل به الفرق المشاركة·· وقد تبادلت فيه الفرق الدروع والهدايا·
نادي الشباب أهدى لاعبي ومسؤولي كل الفرق درع النادي وهو عبارة عن مجسم لبرج العرب وعليه شعار النادي·· وخصص نادي الشباب دروعاً خاصة لرئيس واعضاء اللجنتين التنظيمية والمنظمة·

اللاعبون وعدوا السفير بالفوز

أقام سفير الإمارات بالبحرين سعادة سلطان النعيمي حفل غداء لفريق الشباب أول أمس بالنادي البحري في المنامة حضره محمد الشامسي القائم بالأعمال وابراهيم السكار الملحق الثقافي·· وأشاد السفير بلاعبي الشباب ومستواهم الفني والأخلاقي مؤكداً لهم ان الحظ إذا تخلى عنهم بعض الوقت فلن يتخلى كل الوقت·· وطالبهم بضرورة تقديم كل مالديهم لتمثيل الامارات بصورة مشرفة··
ووعده خميس سعد كابتن الفريق نيابة عن اللاعبين بتقديم عرض جيد في مباراتي الفريق أمام ظفار اليوم والمحرق يوم الجمعة المقبل·


================
اطيب الأوقات واسعدها

لا تنسوا توقعوا من هو البطل وهل من الممكن ان ثحدث مفأجه
بالتوفيق للقلعة......

اخر تعديل كان بواسطة » محب الموج الأزرق في يوم » 20/03/2002 عند الساعة » 04:55 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/03/2002, 06:31 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
WELL DONE

MASHALLAH
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/03/2002, 09:44 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
الف شكر لك عزيزي على هالمتابعة وهالمجهود اليومي .

تقبل تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/03/2002, 01:56 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2002
المكان: قلبي تولع بالرياض حب ورث به من جدود ياسعدنا سعد الفياض زرعت الصحراء ورود
مشاركات: 1,250
صراحة أنا مااننبسط لما يفوز فريق سعودي خارجيا غير الهلال لكن أحب أننا نقهر الخليجين
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/03/2002, 02:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكور اخوي الله يجزاك الف خير على المجهووود والتغطيه المتميزه ..............
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/03/2002, 07:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور والله يعطيك العافية.
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21/03/2002, 02:14 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخواني الأفضل الله يعطيكم العافيه

الشكر لكم انتم على تواجدكم الدائم ... ومتابعتكم لهذا الرسالة

وانا لا استغني عن تواجدكم وتوجهاتكم......

البيت الابيض
هلالي الجوف
شرسبيل
اليساندور
الوليد

تقبلوا تحيات اخوكم محب الموج الازرق
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21/03/2002, 05:29 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
[c]


======
&&ثلاثية لظفار العماني في مرمى الشباب الاماراتي

حقق فريق ظفار العماني أول فوز له في البطولة وذلك علىحساب فريق الشباب الاماراتي بثلاثة أهداف دون مقابل وذلك في ختام الجولة الرابعة من بطولة كأس الأندية الخليجية الـ 19.
سجل أهداف المباراة عبدالرحمن محمد(49) وسالم الكثيري(84) وتقي مبارك(90).
بهذه النتيجة يرتفع رصيد ظفار إلى 4 نقاط محتلا بها المركز الثالث بينما تجمد رصيد الشباب الاماراتي عند نقطتين محتلا بها المركز السادس والأخير.
======
&&رئيس الأهلي: أرجو أن لا تجامل لجنة الحكام على حسابنا
تغييرات (لوكا) خدمت العربي ونجومنا الكبار أنقذوا الموقف بكل شجاعة


أكد الأمير نواف بن عبدالعزيز أن التعادل أمام العربي في اللحظات الأخيرة من المباراة كان بمثابة الفوز الكبير والغالي جداً خاصة أنه جعلنا نواصل الصدارة.. وقال عقب تعادل الأهلي زمام العربي إنها أصعب 90دقيقة في البطولة.. ومع الأسف أن المدرب اخطأ في الشوط الأول من خلال بعض التعديلات في صفوف الفريق.. ومع بداية الشوط الثاني استنفد الأهلي تغيراته الثلاثة واصيب عبدالله مما جعلنا نكمل المباراة بعشرة لاعبين قرابة نصف ساعة.. وضغطنا العربي في ملعبه واضعنا فرصاً عديدة لم تستثمر جيداً.. وفوجئنا بهدف ثان.. وبالرغم من هذا الهدف إلا أن اللاعبين ارتفع حماسهم خلال الثماني دقائق الأخيرة.. حتى استطاع نجوم الأهلي تسجيل هدفا ثم التعادل.. واعتقد أن هذا التعادل سيكون دافعاً قوياً لأن يكون لقاء ظفار غداً الجمعة بمثابة نهائى لنا وسنحسمه إن شاء الله لمصلحتنا ولدينا يومان سيكونان فرصة لنا لتصحيح الأخطاء ورفع معنويات اللاعبين والتفكير في لقاء ظفار بمنطقية جيدة نسعى من خلالها لحسم كل الأمور لمصلحتنا إن شاء الله وطالب رئىس الأهلي في ختام تصريحه لجنة الحكام باحترام جميع الفرق من خلال وضع حكام على مستوى البطولة دون مجاملات.
======
&&غدا مواجهة "تاريخية" بين القلعة وظفار رئيس الأهلي يقلب "الطاولة" بين الشوطين في وجه العربي
إصرار بلجيكي غريب على "سيكا" و 10لاعبين يكشفون تخبط لوكا!!


جلب الفريق الأهلاوي الدهشة للجماهير السعودية خاصة أمام العربي القطري يومها كاد يتعرض إلى خسارة غير متوقعة وتساءلت الجماهير الأهلاوية في المنامة وأيضا عبر اتصالاتها بالبعثة عن أسباب هبوط وأداء الفريق بشكل غريب خلال الشوط الأول وكأنه يلعب لأول مرة خلال البطولة.. وليس فريقا يبحث عن ضمان الصدارة والحفاظ عليها بعد ان تخطى عقبة مهمة جدا كانت في طريقه أمام المحرق المستضيف وكانت للأفراح التي عاشها اللاعبون دور كبير في الثقة الزائدة التي دخلوا أمام العربي رغم ان الإدارة الأهلاوية حاولت اخراج الفريق من هذه المشكلة التي كادت ان تقف في وجه الفريق قبل النهاية وتفاجأ الجميع من التشكيلة التي دخل فيها المدرب "لوكا" المباراة والتغيرات التي احدثها بمشاركة رضا سيكا بدلا من فهد الزهراني شعلة الوسط الأهلاوي ووليد عبدربه بديلا للعبدلي الذي يمتاز بمساندته للوسط والهجوم.
وكان لهذا التغيير تأثيرا واضحا على انتظام الفريق على "رتيبة" مثلما كان عليه امام المحرق الأول ولعب بأعصاب الجماهير التي ساندته في المنامة وتابعته في المملكة كذلك خسر لوكا تغييراته مبكرا الأمر الذي جعله يلعب ولعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين خلال 30دقيقة.
اجتماع الرئيس باللاعبين
والأهم من ذلك ما دار في اجتماع رئيس الأهلي الأمير نواف بن عبدالعزيز باللاعبين بن شوطي المباراة وكان لهذا الاجتماع دور كبير في رفع المعنويات التي احبطت الاسلوب الذي كان يلعب فيه العربي القطري وهو متأخر بهدف مبكر يسجل الأهلي هدفين غاليين أعادا الهيبة الأهلي وجعلاه يستمر في الصدارة حتى مواجهته يوم غدا أمام ظفار وهي المواجهة التي تعد الأهم والأصعب في مشوار الأهلي في البطولة خاصة ان بطل عمان يبحث عن تسجيل موقف في يوم الختام وربما كرر ما فعله فنجاني العماني على أرض البحرين قبل أكثر من 10سنوات عندما حرم المحرق كأس البطولة بعد ان كان قريبا منها.
======
&&احذروا ظفار!!

اعتقد ان ما حدث في لقاء "أمس الأول" أمام العربي القطري يكفي لأن "يوقظ" الأهلاويين ويجنبهم تكرار ما حدث أمام العربي القطري الذي كاد أن يلحق بهم خسارة أولى في البطولة لولا ان محمد شيخ وعبيد الدوسري حضرا في الوقت المناسب وانقذا قلعة الكؤوس من هزيمة محققة فالتهاون بالخصم والشعور بالثقة والقدرة على الفوز دون احترام الفرق الأخرى دائماً ما يقود إلى التعثر وعدم تحقيق النجاح المنتظر وأظن ما حدث أمام العربي لابد ان يكون درسا مفيدا للاعبين وللأجهزة الإدارية والفنية في الأهلي وأيضا بداية لتصحيح بعض الأوضاع خاصة ان فريق ظفار الذي سيواجه ممثل الكرة السعودية يوم غد الجمعة ليس بأقل شأنا واضعف مستوى من العربي القطري الذي كاد ان يدخل الاهلاويين دائرة الحسابات المعقدة وانتظار نتائج الفرق الأخرى، لذلك فإن الكرة أصبحت الآن بمرمى اللاعبين حيث لا يفصل بينهم وبين حمل الكأس سوى 90دقيقة هي زمن مباراتهم أمام ظفار وما لم يحترموا بطل عمان ويواجهونه بشعار لا بديل عن الفوز فإن الأمور ستكون أكثر صعوبة واحسب ان الرئيس الأهلاوي المثالي سمو الأمير نواف بن عبدالعزيز قادر على تهيئة الفريق بالطريقة التي تتلاءم مع أهمية مباراة اليوم حتى تحتفل الجماهير السعودية مع نجوم الأهلي بكأس الخليج إن شاء الله.
======
&&البطولة الخليجية هل تعيد (النتيف) للأخضر؟

عاد تيسير النتيف حارس مرمى فريق الأهلي للتألق من جديد خلال منافسات خليجي 19التي تجري فعالياتها حاليا في البحرين.وقاد النتيف الشجاع فريقه الأهلي إلى فوز حاسم في مسيرة الفريق في البطولة عندما ذاد عن مرماه ببسالة ووقف سداً منيعاً في وجه الهجمات البحرينية المتواصلة، حيث شكل النتيف فريقاً بأكمله واجه المحرق البحريني المدعوم بالأرض والجمهور .. تألق النتيف جاء بعد أن كادت الجماهير الأهلاوية تفقد الثقة فيه حيث انخفض مستواه الموسم الماضي وابتعد عن ارتداء شعار المنتخب السعودي بسبب ذلك، إلا أن خليجي 19كانت بمثابة الإعلان عن عودته لصفوف الأخضر مرة أخرى وعودة الثقة لدى جماهير القلعة..
النتيف أصبح المرشح الأكبر لتحقيق لقب أفضل لاعب في البطولة باجماع كل المراقبين بعد أن أدهش الجميع بمستوياته الرائعة.
======
&&الزهراني يعيد للأهلي توازنه!!


قلب اللاعب فهد الزهراني الطاولة في وجه الفريق العرباوي عندما شارك في الشوط الثاني وتمكن من تقديم مباراة كبيرة وسيطر على وسط الملعب بصورة كبيرة أنهت مفعول كل لاعبي العربي.
"الزهراني" الذي غاب لأول مرة عن القائمة كان تأثيره واضحاً على الفريق خلال الشوط الأول في المباراة. وكان بالفعل يستحق جائزة نجم المباراة الأول.
======
&&بطل عمان قفز إلى المركز الثالث بهزيمة الشباب (0/3)
محاولات (بحرينية) لتأجيل مواجهة الأهلي وظفار

المنامة - خالد الدماك:


تبذل اللجنة المنظمة لخليجي (19) للأندية في البحرين جهودا مستمرة من أجل تغيير موعد مباراتي يوم الختام، بحيث تكون المباراة الأولى بين المحرق والشباب الإماراتي، فيما تجمع الأخيرة الأهلي وظفار، وذلك حفاظاً على أن يكون الختام في مستوى البطولة عكسا لو بقيت مباراة الأهلي وظفار في موعدها السابق وفاز الأول فإن البطولة تكون قد حسمت وبالتالي تصبح مباراة المحرق والشباب مجرد تحصيل حاصل.
من جهة ثانية فاز ظفار العماني على الشباب الإماراتي 3/صفر أمس الأربعاء في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من بطولة الأندية الخليجية. وسجل عبدالرحمن محمد (49) وسالم الكثيري (85) وتقي مبارك (89) الأهداف.
======
&&ماذا حدث في المنامة بعد التعادل (القاتل)
الاتصالات تنهال على بعثة الأهلي.. والحزن ينتقل من المنامة إلى الدوحة
نجوم القلعة وعدوا بالكأس.. وعبيد يبدد أمل (المحرق) بالهدف الأغلى


لم تهدأ الاتصالات على فندق هلتون البحرين مقر البعثة الأهلاوية من الجماهير السعودية التي هنأت البعثة على التعادل وطالبت اللاعبين بالاستفادة من هذا الدرس والفوز بالبطولة غداً أمام ظفار.
الإدارة والجهاز الفني ثمنوا هذه الاتصالات مؤكدين حرص الجماهير ومحبي الأهلي على فريقهم في هذا المحفل الخارجي مكتظاً بالمسؤولين والجماهير التي اجهشت بالبكاء بعد أن جاء التعادل للفريق في الثواني الأخيرة في المباراة وقد وعد اللاعبون الجماهير بأن يقدموا الكأس هدية لهم وأن تكون الدموع.. دموع فرح بهذا اللقب الخارجي الذي سيضاف للفريق وللكرة السعودية إن شاء الله.
من جهة ثانية خيم الحزن على بعثة النادي العربي القطري الذي أضاع فوزاً غالياً أمام المتصدر الأهلي حتى الثواني الأخيرة من المباراة ورفض المسؤولون دخول الإعلاميين لغرف اللاعبين الذين كان واضحاً عليهم الحالة النفسية التي عاشوها بعد إضاعتهم لفرص الفوز.على صعيد آخر دار نقاش بين أحد المسؤولين في نادي المحرق بعد نهاية المباراة وبين الجماهير مؤكداً لهم أن من يعتمد على الغير يخسر.. فالمحرق الذي استضاف البطولة كان يتأمل في أن يتلقى الأهلي الخسارة الأولى على أمل الفوز في لاختام واللعب مباراة فاصلة.
=======
&&اليوم في الجولة الرابعة من خليجي (19)
تنافس قطري ـ كويتي على المركز الثالث!!

في بداية الجولة الخامسة للبطولة يقام اليوم الخميس لقاء واحد بمجمع العربي القطري بالكويت الكويتي في مباراة هامة بالنسبة للفريقين بعد خروجهما في المنافسة. وكلا الفريقين يهمهما الفوز من أجل كسب المركز الثالث على الأقل ويدخل العربي هذا اللقاء.
بمعنويات سيئة بعد ان خسر بالتعادل (2/2) بعدما ما كان الفوز بين يديه أمام الأهلي الذي حول خسارته بهدفين إلى التعادل الأمر الذي أصاب معنويات لاعبيه ومدربيه بالإحباط ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط.. فيما يسعى الكويت إلى الحفاظ على مركزه الثالث حتى الآن برصيد أربعة نقاط أيضاً من فوز وتعادل وخسارتين.
وكانت الخسارة الأخيرة للكويت أمام المستضيف قد أنهت آماله لتحقيق المركز الثاني على الأقل في القائمة.
عناصر الكويت قد تكون افضل خاصة في الناحية الهجومية والوسط.
فيما يمتاز العربي بحراسة جيدة ودفاع متماسك يستطيع إيقاف الهجوم المقابل.
وبسبب التعادل (القاتل) للعربي أمام الأهلي والخسارة التي تلقاها الكويت على يد المحرق (أمس الأول) يتوقع الجميع ان تحفل المباراة بالندية والإثارة فالخسارة ربما رمت في أي منهما إلى المركز الأخير فضلاً عن كون كل فريق يريد إثبات كفاءته وان ما تعرض له في البطولة مجرد كبوة جواد وإذا ما لعب العربي بنفس الروح والعطاء اللذين شاهدناهما أمام الأهلي (أمس الأول) فإنه مرشح إلى الفوز بنسبة كبيرة.
======
&&الأهلي يخسر خدمات المشعل وعبدربه أمام ظفار
ايقاف الشنيف حتى نهاية البطولة

لن يتمكن اللاعب خالد الشنيف في مشاركة فريقه أمام ظفار في ختام لقاءات البطولة بعد حصوله على الإنذار الثاني أمام العربي القطري. وكان اللاعب قد تلقى الإنذار الأول في مباراة فريقه أمام المحرق.
وبذلك يكون الشنيف ثالث لاعب أهلاوي خارج القائمة بجانب المشعل ألعاب ووليد عبدالربه الذي أصيب أمام العربي القطري بداية الشوط الثاني وتم وضع جبيرة في القدم ولم يتضح إذا كان هناك كسر في الفصل أم لا.وكان الشنيف قد قدم مستوى كبيراً في مبارياته التي خاضها مع الأهلي في البطولة حيث تميز أداؤه بالرجولة والقراءة الصحيحة للملعب.
======
&&الحكم البحريني يستفز الأهلاويين ويؤكد:
"فلتم" من خسارة محققة

كاد الحكم البحريني عبدالحسين حبيب أن يتسبب في مشكلة لولا روح الأهلاويين العالية التي جعلتهم يغضون الطرف عن كلماته (الاستفزازية) وتكمن المشكلة أنه عندما كانت الإدارة الأهلاوية في طريقها لغرفة تبديل الملابس للسلام على اللاعبين صادف ذلك وجود طاقم الحكام الذين من ضمنهم البحريني (حبيب) الذي قال للأهلاويين وبالحرف الواحد (لقد فلتوا يا أهلاويون) يقصد النجاة من الخسارة الأمر الذي أغضب بعض لاعبي الأهلي كثيراً والسؤال الذي يفرض نفسه كيف تسند لجنة الحكام في البطولة برئاسة الكويت عبدالرحمن البكر لمثل هذا الحكام إدارة المباريات التي يكون طرفها الفريق المنافس لفريقه - أي الحكم.
======
&&حسين علي يلحق بـ (سويد) الأهلي

لحق لاعب المحرق البحريني حسين علي بمهاجم الأهلي إبراهيم السويد وتعادل معه في عدد الأهداف ( 3أهداف) بعد نهاية مباراتي أمس الأول في الجولة الرابعة من البطولة.
وفيما يلي قائمة الهدافين مع نهاية مباراتي أمس الأول..
ـ هدفان: محمد جعفر (المحرق) وخلف السلامة (الكويت) وخميس سعد (الشباب) وعبيد الدوسري والسنغالي محمد شيخ تيام (الأهلي).
ـ هدف واحد: علي العبدلي ورزام عيسى ومساعد علي والسنغالي جاي باي ندجا (الكويت) وعلي سالم وتقي مبارك (ظفار) والبرازيلي دنيلسون (الشباب) ووليد حمزة ويوسف جعفر وسيد علي بشير (العربي).

الرياض / الرياضية
======
&&من أقوالهم
** «عودتي للملاعب لاتعني بالضرورة الرد على الدكتور الزهراني أو الجراح باسكال الأهم ان عودتي جاءت موفقة بشهادة الجميع».
حسين عبدالغني
** «ما كتب عن عدم انضباطية لاعبي الأهلي وخصوصاً فوزي الشهري كذب وافتراء يفتقر للأمانة الصحافية».
عبدالسلام سنقاوي
** «وفد ظفار اكتفى بالاحتجاج الشخصي ونحن لا نتعامل إلا مع الاحتجاجات الرسمية فقط».
ناصر اليماحي عضو اللجنة التنظيمية
** «البطولة أفضل لنا من معسكرات الإعداد الخارجية ولم نندم على المشاركة»
======
&&حفل عشاء الوفود كان فرصة لالتقاء اللاعبين والإداريين والإعلاميين والحكام وتبادل الأحاديث حول مباريات البطولة والتوقعات.
** يتدرب اليوم المحرق على ملعب النادي الأهلي والعربي على ملعب نادي البحرين والكويت على ملعب نادي المنامة فيما سيكون مران الأهلي على ملعب عضو الشرف توفيق العالي.. ما بين الثالثة والنصف بعد الظهر وحتى الخامسة مساء.
** الفرق البحرينية الوحيدة التي لم تفز بلقب بطولة الأندية الخليجية رغم ان ممثلها المحرق كان قد قاب قوسين أو أدنى من الكأس مرتين خلال استضافته للبطولة.
** المدرب التونسي لطفي رحيم أخيراً أفصح عن إعجابه بمستوى ولاعبي الأهلي بعد ان تغلب على فريقه قائلاً ان البديل في مستوى الأساسي وهذا سر تفوق الأهلي.
** الكل أجمع على ان غياب اللاعب الدولي الكبير هاني الضابط اثر كثيراً على مستوى ونتائج ظفار العماني في البطولة ولم يفلح البدلاء في تعويض غيابه.
** الإداري أحمد حكيم الغامدي يحظى بحب وتقدير الأهلاويين جميعاً حيث يعتبره اللاعبون بمثابة الأخ الأكبر لهم.. حكيم علاقته جيدة حتى مع رجال الصحافة والإعلام.
** يتوقع ان يفوز لاعب عماني بجائزة أفضل لاعب اليوم في حال فوز أو تعادل ظفار.. الذي سيفقد لاعبه حسين سالم الحضري «الموقوف» لحصوله على الإنذار الثاني أمام العربي.
** يعتبر المهاجم خلف سلامة المطيري أبرز لاعبي الكويت فهو يتميز بتمركزه الجيد وتسديداته القوية التي جعلت منه لاعباً هدافاً.
** مع انتهاء فترة رئاسته للجنة التنظيمية الخليجية هاجم بشدة عبدالعزيز العطية من انتقد تغيير البطولات الخليجية مدافعاً عن فكرته..!
** المدرب الفرنسي الجنسية سلوبدان اليوغسلافي الأصل حديث عهد بالكرة القطرية والخليجية على حد سواء يقول ان زوجته حزينة على تواضع نتائج فريقه في البطولة..
** المدرب البولندي بتشنيك المدير الفني لظفار من صفاته العصبية.. وهو أكثر المدربين إلغاء لتدريبات فريقه..!!
** شائعة ال (6) آلاف وملعب تمارين الأهلي هدفها مكشوف والمقصود منها التشويش على الأهلي في مشواره نحو اللقب لكن مثل هذه الأمور المعروف مصدرها لن تفلح في التأثير على تفوق الكواسر..
=======
&&الإماراتيون في البحري:
الكويتيون تدربوا على الكورنيش وتسوّقوا من المنامة
** أقام السفير الإماراتي في مملكة البحرين حفل غداء لبعثة فريق نادي الشباب وذلك في النادي البحري استغله مسؤولو فريق الشباب في الترفيه عن اللاعبين بجولة بحرية ومزاولة رياضة المشي على شاطئ البحر وبحث مسائل الفريق ونقاط ضعفه بصورة ودية بعيداً عن أجواء البطولة والمباريات تحسباً للعودة للمشاركة في الدوري الإماراتي.
في المقابل.. فإن لاعبي الكويت الكويتي استعدوا قبيل مواجهة المحرق البحريني بالمران الصباحي على الكورنيش والمشي في شارع الملك فيصل بينما أعفى المدرب الألماني راينر بيتهوف اللاعبين من المران الصباحي لهذا اليوم وخصص لراحة اللاعبين ولمن أراد القيام بجولة حرة في أسواق مدينة المنامة والمجمعات التجارية فيها على ان يكون التجمع في وجبة الغداء لأخذ قسط من الراحة ثم التوجه للتدريب المسائي على ملعب نادي المنامة.
======
&&شائعة ال (6) آلاف ريال والأهلي..!
سرت شائعة في أوساط البطولة تحديداً في مقر إقامة الوفود المشاركة في اليومين الماضيين ان إدارة النادي الأهلي قد استأجرت ملعب كرة قدم في فيلا أحد الشخصيات الرياضية البارزة في البحرين بمبلغ (000. 6) ستة آلاف ريال يومياً بعد شكوى المدرب واللاعبين من سوء أرضية ملاعب التدريب والتي لاتبعد كثيراً عن حال أرضية الاستاد الوطني..! مصدر أهلاوي مسؤول نفى هذه الشائعة مؤكداً ان عضو شرف نادي الأهلي البحريني توفيق العالي رجل الأعمال هو من بادر باستضافة تدريبات الأهلي دونما مقابل وخصوصاً ان أرضية ملعبه تشابه في زراعتها وصلاحيتها أرضية ملعب النادي بجدة.

الجزيرة / الرياضية
======
&&بيان من اللجنة الأولمبية البحرينية

** صدر صباح اليوم بياناً من اللجنة الاولمبية يتضمن رداً وتوضيحاً على ماورد في المؤتمر

الصحفي الذي عقده رئيس اللجنة المنظمة الخليجية لكرة القدم ا / عبدالعزيز بن حمد العطية ..

بأن تصريحاته أفتقدت للموضوعية وكانت مندفعة .. وكان يفتقد أيضاً للروية والحكمة .. وقد

وصفت اللجان الأولمبية البحرينية والخليجية والهيئات الرياضية والإعلامية البحرينية تلك

التصريحات بالصدمة .. وطالبت بإستدعاء أ / عبدالعزيز العطية من قبل الجهات المسؤولة في

قطر والتحقيق معه في أسباب الإدلاء بتلك التصريحات ..
======
&&رجل الخط البحريني

** بعد مباراة الامس .. إنطلق رجل الخط البحريني بعد المباراة صوب لاعبي الاهلي وقال لهم

تحمدوا الله أنكم أنفكيتم مني مساء اليوم !!! لايستغرب على رجل الخط البحريني الذي يرفع

الراية الحمراء أنه سيكون وسط مدرجات المحرق وماسكاً (( بالمايك )) يشجع فريقه !!!

و (( الذيب مات )) يامشجع !!!!!!
======
&&قراءة سريعة للصحف البحرينية عن مباراة الأمس


أخبار الخليج

** الاهلي يواصل الصدارة بتعادله مع العربي القطري ..

** إتسمت المباراة بالقوة والندية في الشوط الأول .. وسيطر الأهلي على معظم فترات المباراة

في شوطها الثاني .. وأضاع مهاجموه العديد من الفرص السانحة للتسجيل ..



الأيام

** أقوى جولات البطولة .. الاهلي ينفذ من العربي القطري .. والمحرق يحتفظ ببصيص من الامل ..

** كاد العربي القطري أن يفجر كبرى مفاجآت البطولة عندما تقدم على الأهلي السعودي بهدفين

حتى الدقيقة 80 من عمر المباراة .. إلا أن الأهلي الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد إصابة

نجم دفاعه وليد عبدربه ونفاذ البدلاء .. وقد تمكن من تعديل نتيجته عن طريق البديل محمد

شيخ .. وعبيد الدوسري في الوقت بدل الضائع ..


لقطات متنوعة بعد مباراة العربي

** أثناء تسجيل فريق العربي القطري هدفه الثاني إتجه لاعبوا الإحتياط إلى مدرجات المحرق

ورقصوا العرضة السعودية !!! ومعهم مبارك مصطفى .. وفي نهاية المباراة رقصوا رقصة

القهر لوحدهم وبسيل من الشتائم لهم من نفس الجمهور!!!

** إدارى فريق العربي دخل لأرض الملعب والكرة داخل الملعب !!! ونسي انه هناك اهداف

(( حراقة )) كانت بإنتظاره بوصفة سعودية ..

** اللاعبون صدموا مساء أمس صدمة كبية ولم يستوعبوا أحداث المباراة .. وأجهشوا بالبكاء

داخل غرفة الملابس .. والحمد لله وبتوفيق من الله .. ثم حماس الرجال وروحهم العالية انستهم

عناء الخروج !!!
======
&&
======
&&تــــمــــرين الفــريــق

** أجرى عصر اليوم فريق كرة القدم الأول مرانه .. وذلك على ملعب الشيخ /

وقد كان التمرين خفيفاً .. وإشتمل على تمارين الإطالة وتفكيك العضلات .. لمجموعة اللاعبين

الأساسيين والإحتياطيين .. وقد كانت هناك تدريبات مكثفة لحراس المرمى .. مكثت لمدة ساعة

ونصف تقريباً .. ولله الحمد أغلب اللاعبون يتمتعون بصحة جيدة ولله الحمد ..

** اللاعبون خالد قهوجي ووليد عبدربه ورضا سيكا .. لم يتمرنوا عصر اليوم حيث أخذوا راحة

إجبارية ..

خاصة وليد عبدربه .. بينما خالد قهوجي تعرض لإصابة بسيطة في أسفل الظهر منعته من آداء

تدريب اليوم .. ورضا سيكا تعرض لكدمة في قدمه ..

** وقد حضر تمرين اليوم الأستاذ / وجدي الطويل الذي يقوم بمجهودات كبيرة ماشاء الله عليه ..

المنتدى الأهلاوي
=======
&&نتائج بطولة الاندية الخليجية
في ما يلي نتائج مباريات بطولة الاندية الخليجية التاسعة عشرة لكرة القدم التي يستضيفها المحرق البحريني حتى الجمعة المقبل بعد مباراة امس الاربعاء ضمن الجولة الرابعة:
- الجولة الاولى:
11-3: المحرق - ظفار 2-صفر
12-3: الاهلي - الكويت 2-1
الشباب - العربي صفر-صفر
- الجولة الثانية:
14-3: الكويت - ظفار 2-1
المحرق - العربي 1-صفر
15-3: الاهلي - الشباب 3-1
- الجولة الثالثة:
16-3: ظفار - العربي 1-1
17-3: الكويت - الشباب 2-2
المحرق - الاهلي صفر-1
- الجولة الرابعة:
19-3: المحرق - الكويت 2-صفر
العربي -الاهلي 2-2
20-3: ظفار - الشباب صفر-3
- الجولة الخامسة:
21-3: العربي - الكويت
22-3: ظفار - الاهلي
المحرق - الشباب
======
&&هدافو بطولة الأندية الخليجية
في ما يلي ترتيب الهدافين بعد ختام الجولة الرابعة من بطولة الاندية الخليجية المقامة في ضيافة المحرق البحريني:
- ثلاثة اهداف: حسين علي (المحرق) وابراهيم سويد (الاهلي)
- هدفان: محمد جعفر (المحرق) وخلف السلامة (الكويت) وخميس سعد (الشباب) وعبيد الدوسري والسنغالي محمد شيخ تيام (الاهلي) وتقي مبارك (ظفار)
- هدف واحد: علي العبدلي ورزام عيسى ومساعد علي والسنغالي جاي باي ندجا (الكويت) وعلي سالم وعبد الرحمن محمد وسالم الكثيري (ظفار) والبرازيلي دنيلسون (الشباب) ووليد حمزة ويوسف جعفر وسيد علي بشير (العربي).
/ الرياضية
=======
أطيب الأوقات وأسعدها

أخوكم / محب المــــــ الازرق ـــــوج
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube