المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/03/2002, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 5/1/1423 من الصحف



إنجاز جديد للكابتن وللرياضة السعودية
النقاد العرب يمنحون سامي الجابر (الكرة الذهبية)
كأفضل لاعب عربي

احرز قائد نادي الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم سامي الجابر جائزة الكرة الذهبية لعام 2001التي تمنحها مجلة الحدث الرياضي اللبنانية سنويا لأفضل لاعب في البطولات العربية المحلية.
ونال الجابر 140نقطة بفارق كبير وصل الى 40نقطة امام الدولي المغربي نور الدين النيبت لاعب ديبورتيفو كورونا الاسباني، فيما حل نجم المنتخب المصري والزمالك حسام حسن ثالثا برصيد 68نقطة.
وخلف الجابر مواطنه الدولي نواف التمياط الذي نال اللقب عام 2000متقدما على النيبت والدولي المصري طارق السعيد.
واختير مهاجم المنتخب المصري واياكس امستردام الهولندي أحمد حسام افضل لاعب واعد برصيد 160نقطة، متقدما على مواطنه لاعب ستاندار لياج البلجيكي الدولي أحمد اليماني الذي جمع 118نقطة، في حين حل نجم الملعب التونسي محمد السليتي ثالثا برصيد 68نقطة.
وخلف حسام الدولي السعودي ولاعب وسط الهلال محمد الشلهوب.
واحتفظ الاماراتي علي بو جسيم بجائزة افضل حكم للمرة الثالثة على التوالي والسادسة بعد ان نال 49نقطة متقدما على المصري جمال الغندور (30) والكويتي سعد كميل (13).
وكان الحكام الثلاثة احتلوا المراكز الثلاثة الأولى على التوالي العام الماضي.
وحذا الأردني عوني حسونة حذو بو جسيم واحتفظ بجائزة افضل حكم مساعد للمرة الثالثة على التوالي بعدما جمع 30نقطة، متقدما على اللبناني حيدر قليط (19) والمصري أحمد وجيه (13).
وفي ما يلي ترتيب افضل لاعب عربي وافضل لاعب واعد وافضل حكم وافضل حكم مساعد كما تم اختيارهم في الاستفتاء السنوي لمجلة الحدث الرياضي اللبنانية:
7ترتيب افضل خمسة لاعبين:
1- السعودي سامي الجابر (الهلال) - 140نقطة.
2- المغربي نور الدين النيبت (ديبورتيفو لاكورونا) -
3.100- المصري حسام حسن (الزمالك) -
4.68- العماني هاني الضابط (ظفار) -
5.63- التونسي علي الزيتوني (الترجي) -
7.31ترتيب افضل خمسة لاعبين واعدين:
1- المصري أحمد حسام (اياكس الهولندي) -
2.160- المصري احمد اليماني (ستاندار لياج البلجيكي) -
3.118- التونسي محمد السليتي (الملعب التونسي) -
4.68- المغربي بدر القادوري (الوداد البيضاوي) -
5.33- الجزائري حسين عايشيو (اتحاد العاصمة) -
7.30ترتيب افضل خمسة حكام:
1- الاماراتي علي بو جسيم -
2.49- المصري جمال الغندور -
3.30- الكويتي سعد كميل -
4.13- السعودي عبد الرحمن الزيد -
5.9- المغربي محمد الكزاز -
7.4ترتيب افضل خمسة حكام مساعدين:
1- الأردني عوني حسونة -
2.30- اللبناني حيدر قليط -
3.19- المصري احمد وجيه -
4.13- العماني محمد الموسوي -
5.10- الكويتي حسين شعبان -
6.10- التونسي توفيق العجنقي -
7.8وقد أعرب الكابتن سامي الجابر عن فخره واعتزازه وسعادته بهذا اللقب الذي يضاف لسجله الرياضي ولمنتخب بلاده وناديه الهلال مقدما شكره لله عز وجل على هذا الانجاز ثم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد على دعم سموهما الدائم والمستمر والتشجيع له ولجميع زملائه اللاعبين.
ونوه الجابر بالاهتمام الذي يجده من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وأعضاء مجلس الادارة والجهازين الفني والاداري وجماهير نادي الهلال.
وأكد الجابر ان تحقيقه لهذا اللقب يؤكد علو كعب اللاعب السعودي في المحافل الرياضية عامة وكرة القدم خاصة.. مشيرا الى ان هذا اللقب سيزيد من عزيمته واصراره على مواصلة العطاء والتفاني لخدمة منتخب بلاده وناديه الهلال.

تغير موعد تدريب الهلال من أجل كشف الأخطاء
ماتورانا يجبر اللاعبين على مشاهدة مواجهة الاتحاد

كتب - أسامة النعيمة:
أحدث مدرب فريق الهلال (ماتورانا) تغييراً مفاجئاً في الحصة التدريبية مساء أمس عندما تم تقديم موعد التدريب إلى السادسة مساء بدلاً من الثامنة ثم الانتقال باللاعبين إلى معسكر الفريق لمشاهدة مباراة الاتحاد والوقوف على الأخطاء التي وقع بها اللاعبون ليتم تلافيها بالمواجهة المقبلة، وحرص (ماتورانا) على شرح أخطاء كل لاعب أثناء المباراة، ويعتبر ذلك الأسلوب تغييراً بالتدريبات الهلالية منذ مواسم سابقة إلى جانب أنه أسلوب عالمي يتبعه المدربون الكبار.
7من جانب آخر تتجه النية لدى المدرب (ماتورانا) لاغلاق الحصة التدريبية الأخيرة يوم الخميس القادم قبل مواجهة النصر بـ ( 24ساعة) نظراً لمطالباته أغلب اللاعبين بعد النجاح الذي تحقق خلال مواجهة الاتحاد.
وكانت الحصة التدريبية أمس شهدت تواجد جميع العناصر الهلالية باستثناء المدافع (أحمد خليل) الذي تقدم باعتذاره عن التدريب لأسباب خطوبته، فيما شارك لاعب الوسط (محمد الشلهوب) بالتدريبات الجماعية بعد أن أظهرت الفحوصات التي أجراها لدى الدكتور سالم الزهراني تحسن اصابة عضلات البطن واستطاعته المشاركة طبيعياً، إلا أنه يحتاج لرفع المعدل اللياقي له مع مدرب اللياقة.
7من جهة أخرى تسلم لاعبو الهلال مكافآت الفوز لثلاثة لقاءات الماضية، حيث تسلموا مبلغ ( 3000ريال) لكل لاعب عقب نهاية الحصة التدريبية.
7وفي شأن آخر تعود التدريبات الهلالية إلى موعدها السابق في السابعة والنصف مساء اليوم عقب التعديل الذي جرى أمس بسبب طلب المدرب (ماتورانا) تقديم الموعد.
7وعلى صلة بالموعد بدأ المترجم (مصطفى) مهام عمله مع المدرب (ماتورانا) بعد استعانة الهلال به من منتخب الشباب.

الإجازة منحت للاعب (للراحة) والبعد عن الكرة نهائياً
إدارة المنتخب ترفض مشاركة الجابر أمام النصر!!

كتب ـ ماجد التويجري:
رفضت إدارة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فكرة استعانة نادي الهلال بمهاجم فريقهم الدولي (سامي الجابر) في مباراتهم التنافسية أمام فريق النصر نهاية الأسبوع الجاري حيث أُعطي اللاعب راحة إجبارية من الإدارة المشرفة بقيادة الأمير تركي بن خالد بن فيصل لحين يوم الجمعة 22مارس الجاري وذلك نتيجة الارهاق الشديد الذي عاشه سامي الجابر من جراء المشاركات المتعددة والمتواصلة ما بين ناديه والمنتخب منذ انطلاقة التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية وكانت مصادر مطلعة داخل المنتخب قد أفادت بأن الجابر منح هذه الإجازة حتى يخلد للراحة التامة بعيداً عن الكرة بالرغم من ان (الأخضر) لا يزال يواصل معسكره الخارجي في إيطاليا وتبقى له مباراة ودية دولية واحدة أمام منتخب جنوب أفريقيا يوم غد الأربعاء فكيف يخرج سامي الجابر من معسكر المنتخب وينضم إلى النادي.

اتحاد جنوب أفريقيا يعلن قائمته (الدولية) لمواجهة الأخضر!



كتب ـ ماجد التويجري:
اعتمد اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم القائمة النهائية التي ستمثل منتخبهم يوم غد الأربعاء في مباراة ودية دولية أمام منتخبنا الوطني الأول الذي يواصل معسكره الخارجي في مدينة فلورانس الإيطالية وضمت التشكيلة (20) عنصراً دولياً من بينهم 14لاعباً سبق لهم أن مثلوا منتخب جنوب أفريقيا في مشاركات قارية وعالمية مختلفة (أساسيين) وكانت إحدى وكالات الأنباء قد وزعت يوم أمس خبراً تضمن بأن منتخب جنوب أفريقيا سيصل إلى إيطاليا بقائمة الفريق الرديف وقد ضمت التشكيلة مارلين ـ جوردان ـ كولي ـ بوث موليف ـ مونلالا ـ ايفانس ـ مازيبوك ـ سيابا ـ نزاما ـ زواني ـ فيلاكازي ـ منجومن ـ اولد جون ـ مانياتيلا ـ راموك جادي ـ فاكتان ـ دي ادلا ـ مكدونالد.

واصل تفوقه عربياً وإقليمياً ..
تتويج الجابر بلقب (لاعب العرب) الأول

الرياض ـ و.أ.س:
* اُختير مهاجم منتخب المملكة الأول لكرة القدم ونادي الهلال السعودي سامي بن عبدالله الجابر كأفضل لاعب عربي لعام 2001م برصيد 140نقطة.
وجاء فوز الجابر بهذا اللقب بفضل انجازاته المتعددة والتي من ابرزها قيادته لمنتخب المملكة الى نهائيات كأس العالم في كوريا واليابان للمرة الثالثة على التوالي وهو انجاز غير مسبوق على المستوى العربي.
كما ساهم سامي الجابر في وصول فريقه الهلال الى نهائيات كأس العالم للأندية كما كان هداف بطولة النخبة العربية التي اقيمت في سوريا وأحرز مع الهلال كأس السوبر المصرية السعودية للأندية أبطال الكؤوس اضافة الى العديد من البطولات المحلية.
وقد أختير سامي الجابر كأفضل لاعب عربي لعام 2001م أثر الاستفتاء الذي أجرته مجلة الحدث الرياضي حيث شارك في الاستفتاء العديد من النقاد والاعلامين والخبراء في المجال الرياضي يمثلون 15دولة عربية.
وجاء في المركز الثاني لاعب ديبور تيفو لاكورونيا الاسباني والمنتخب المغربي نور الدين نيبت برصيد 100نقطة وحصل عميد لاعبي العالم وحامل وسام الفيفا مهاجم نادي الزمالك والمنتخب المصري حسام حسن على المركز الثالث برصيد 68نقطة فقط.
وجاء في المركز الرابع مهاجم نادي ظفار والمنتخب العماني هاني الضابط برصيد 63وهو هداف خليجي 15التي اقيمت في المملكة.
وحل لاعب الترجي التونسي علي الزيتوني في المركز الخامس برصيد 21نقطة فيما جاء في المركز السادس فهد مسعود من نادي الوحدة الاماراتي برصيد 11نقطة يليه البحريني محمد حسين برصيد 8نقاط فيما جاء لاعب الزوراء العراقي عماد محمد في المركز الثامن برصيد 5نقاط.
الجدير بالذكر ان سامي الجابر هو سادس لاعب سعودي يحصل على هذا اللقب بعد ان حصل عليه كل من سعيد العويران عام 1993وفؤاد انور عام 1994و خالد مسعد عام 1996وحسين عبدالغني عام 1997ونواف التمياط عام 2000م.

الضابط (أولاً) والجمعان في المركز الرابع
الجابر ثاني هدافي تصفيات كأس العالم

كتب ـ ماجد التويجري:
احتل قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم النجم الجماهيري الكبير (سامي الجابر) الترتيب (الثاني) في قائمة أفضل هدافي العالم أثناء التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية وذلك من خلال الاحصائيات التي صدرت عن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم (الايفس) وقد ضمت القائمة المهاجم الكبير عبدالله الجمعان الذي حجز المركز (الرابع) وقد جاء العماني هاني الضابط على رأس القائمة التي ضمت جاسم الهويدي (ثالث) والكوري ريكوم والكميروني باتريك والأمريكي بريان مبرايد والايراني فاطمي وأسماء أخرى.
بقي أن نشير إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعبر موقعه الجديد على شبكة الإنترنت والخاص في نهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية سبق وأن صنف سامي الجابر كأفضل لاعب سعودي مر على تاريخ الكرة ووضعوا عنه تقريراً مفصلاً سبق لنا أن طرحناه عبر (الرياض) بصورة ضوئية من موقع الفيفا وتضمن بأن الجابر يشارك للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم وله انجازاته الكبيرة على مستوى النادي والمنتخب.

يسعى الفريقان لتعويض الإخفاق ومصالحة الجماهير
ضعوط نفسية بـ (انتظار) لاعبي الهلال والنصر



كتب ـ أسامة النعيمة:
يشهد نهاية الأسبوع الحالي المواجهة التقليدية والتنافسية التي تجمع قطبي الكرة السعودية (الهلال والنصر) وسط ظروف متشابهة لكلا الفريقين من غياب النجوم الدولية إلى تغيير الأجهزة الفنية لهما، فالهلال يدخل المدرب الكولومبي (ماتورانا) والنصر بالمدرب (هايبكر) لهذا تظل الأمور غريبة على المدربين اللذين لم يدخلا في الأجواء التنافسية للفريقين، ولكن تظل المباراة تجمع عوامل كثيرة من حيث الأهمية بالصدارة وتحسين المراكز بالمربع لضمان فرصة أفضل أثناء المواجهات النهائية إلى جانب ان فريق الهلال يبحث عن فرصة المحافظة على الصدارة لضمان التأهل مباشرة إلى المباراة النهائية مع الحصول على بطولة خارجية بشكل مباشر، ولا يختلف الطموح لدى فريق النصر الذي يبحث عناصره عن كسب المواجهة التنافسية ومحاولة الظفر بالصدارة في حال جاءت النتائج الأخرى لفريقي الهلال والاتحاد في صالحه، من هنا تكمن أهمية المواجهة التقليدية، كما ان الضعف الأدائي الذي يشهده الفريقان خصوصاً عقب خسارة الهلال للبطولة العربية بتونس وآثارها على الفريق، جعلت مواجهة النصر تعويضاً للجماهير الهلالية التي تريد إعادة للهيبة الهلالية بعد ان فرط اللاعب لمواجهة الاتحاد الماضية، كما ان الطموح النصراوي يبحث عن الكسب لاسعاد جماهيره عقب فقدان فرصة التأهل لنهائي كأس ولي العهد بعد الخسارة من الفريق الأهلاوي، لهذا جاءت القمة السعودية جامعة لكل الظروف التي ستنعكس على المباراة وربما تجعل الأداء يظهر بصورة غير متوقعة نظراً للضغوط النفسية التي سيدخل بها أفراد الفريقين.
كما ان الأجهزة الإدارية لكلا الفريقين ستحرص على وضع الخطط الكفيلة بالتهيئة المناسبة للمواجهة الأهم بتلك المسابقة، خصوصاً ان تهيئة اللاعبين لمباريات القمة تحتاج لجهد مضاعف من جميع أركان الفريق لضمان نتيجة إيجابية بنهاية المباراة.
ولا يخفى على الجميع دور الأجهزة الفنية حيث عكف مدرب النصر (هايبكر) منذ مواجهة الهلال أمام الاتحاد على الوقوف بصورة مباشرة لمجريات المباراة ومعرفة أي سلبيات أو أخطاء ربما تفيده بالفريق الهلالي للظفر بها أثناء المباراة، كما ان الحال ينطبق على مدرب الهلال (ماتورانا) الذي حرص على متابعة المباريات الأخيرة لفريق النصر لتحديد مكامن القوة والضعف بالفريق النصراوي والتسلل من خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية بالمباراة.

في لقاء مؤجل من دوري ممتاز الناشئي:
تعادل الهلال والشباب 0/0

كتب - سلطان العتيبي:
صعد ناشئو الهلال للمركز الثاني في منافسات الدوري الممتاز بعد تعادلهم عصر أمس الأول مع الشباب سلبياً في اللقاء المؤجل الذي أقيم على ملعب الأخير. وفرض الهلال أفضليته على معظم فترات المباراة، ولكن مهاجميه فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم فيما لم يقدم الشباب المستوى المتوقع منه، وربما كان لعدم أهمية المباراة بالنسبة للفريق كونه ضمن الفوز بلقب الدوري منذ الأسبوع الماضي. وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 25نقطة متقدما على الأهلي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف، فيما أصبح رصيد الشباب 37نقطة. جدير بالذكر أن هذه المباراة أجلت في وقت سابق بسبب مشاركة الهلال في بطولة دبي الدولية الثانية.




كابتن المملكة والهلال يحقق إنجازاً جديداً ويفوز بالكرة الذهبية لعام 2001م
* * نيقوسيا أ ف ب:
أحرز قائد نادي الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم سامي الجابر جائزة الكرة الذهبية لعام 2001 التي تمنحها مجلة الحدث الرياضي اللبنانية سنويا لأفضل لاعب في البطولات العربية المحلية.
ونال الجابر 140 نقطة بفارق كبير وصل الى 40 نقطة أمام الدولي المغربي نور الدين النيبت لاعب ديبورتيفو كورونا الاسباني.. فيما حل نجم المنتخب المصري والزمالك حسام حسن ثالثا برصيد 68 نقطة.
وخلف الجابر مواطنه الدولي نواف التمياط الذي نال اللقب عام 2000 متقدما على النيبت والدولي المصري طارق السعيد.
واختير مهاجم المنتخب المصري واياكس امستردام الهولندي أحمد حسام أفضل لاعب واعد برصيد 160 نقطة، متقدما على مواطنه لاعب ستاندار لياج البلجيكي الدولي أحمد اليماني الذي جمع 118 نقطة، في حين حل نجم الملعب التونسي محمد السليتي ثالثا برصيد 68 نقطة. وخلف حسام الدولي السعودي ولاعب وسط الهلال محمدالشلهوب.
واحتفظ الاماراتي علي بو جسيم بجائزة أفضل حكم للمرة الثالثة على التوالي والسادسة بعد أن نال 49 نقطة متقدما على المصري جمال الغندور «30» والكويتي سعد كميل «13».
وكان الحكام الثلاثة احتلوا المراكز الثلاثة الأولى على التوالي العام الماضي. وحذا الاردني عوني حسونة حذو بو جسيم واحتفظ بجائزة أفضل حكم مساعد للمرة الثالثة على التوالي بعدما جمع 30 نقطة، متقدما على اللبناني حيدر قليط «19» والمصري أحمد وجيه «13».
************
ترتيب أفضل خمسة لاعبين
1 السعودي سامي الجابر «الهلال»نقطة 140
2 المغربي نور الدين النيبت «ديبورتيفو لاكورونا» 100
3 المصري حسام حسن «الزمالك» 68
4 العماني هاني الضابط «ظفار» 63
5 التونسي علي الزيتوني «الترجي» 31
ترتيب أفضل خمسة لاعبين واعدين
1 المصري أحمد حسام «أياكس الهولندي» 160
2 المصري أحمد اليماني «ستاندار لياج البلجيكي» 118
3 التونسي محمد السليتي «الملعب التونسي» 68
4 المغربي بدر القادوري «الوداد البيضاوي» 33
5 الجزائري حسين عايشيو «اتحاد العاصمة» 30
ترتيب أفضل خمسة حكام
1 الاماراتي علي بو جسيم 49
2 المصري جمال الغندور 30
3 الكويتي سعد كميل 13
4 السعودي عبد الرحمن الزيد 9
5 المغربي محمد الكزاز 4
ترتيب أفضل خمسة حكام مساعدين
1 الاردني عوني حسونة 30
2 اللبناني حيدر قليط 19
3 المصري احمد وجيه 13
4 العماني محمد الموسوي 10
5 الكويتي حسين شعبان 10
6التونسي توفيق العجنقي 8

للمشاركة في النهائيات الآسيوية
البعثة الهلالية تغادر الثلاثاء القادم إلى قطر!!

* كتب طارق العبودي:
تغادر يوم الثلاثاء القادم بعثة الفريق الهلالي متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك للمشاركة في الدور نصف النهائي ونهائي البطولة الآسيوية الثانية عشرة لأندية أبطال الكؤوس والتي ستقام يوم الخميس القادم أمام السد القطري.
وقد تعذر وجود حجز للبعثة على الخطوط السعودية نظرا لعدم وجود رحلات مغادرة.
وقد حاول الهلاليون البحث عن شركة طيران أخرى ولهذا بادروا إلى مخاطبة أكثر من شركة طيران.
على أمل الحصول على حجز مؤكد يضمن لهم وصول كامل أفراد البعثة دفعة واحدة في اليوم ذاته.
فقد خاطبوا شركة الطيران الكويتية وشركة طيران الخليج والخطوط الإماراتية وحصلوا منها على حجوزات «مؤكدة» غير ان رأيهم «الهلاليون» لم يستقر على أي من هذه الشركات سيقع الاختيار عليها لانهم يسعون إلى ان تكون مغادرتهم من الرياض ظهراً أو عصراً لضمان الحصول على حصة تدريبية خفيفة في مساء اليوم نفسه وربما لا تتناسب مواعيد الرحلات مع الرغبة الهلالية.
وفي صلة بالموضوع يغادر يوم الأحد المقبل 10 من محرم الجاري مندوب عن إدارة الكرة الهلالية إلى الدوحة يرجح ان يكون فهد المديد أو المهندس عبدالله الجربوع للتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للنهائيات حول جميع الأمور المتعلقة بمشاركة الفريق الهلالي وتوزيع اسماء اللاعبين على غرف الفندق المخصص لسكناهم وملاعب التدريبات وأوقاتها.
وسيعلن الهلاليون مطلع الاسبوع المقبل اسم رئيس البعثة واللاعبين الذين سيقع اختيار الجهاز الفني عليهم ومن بينهم الدوليون السبعة.

الهلال يطلب استضافة البطولة العربية الموحدة رسمياً

* كتب طارق العبودي:
رفعت إدارة نادي الهلال صباح أمس خطاباً رسمياً للاتحاد العربي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي تبدي من خلاله رغبة واستعداد النادي لاستضافة نهائيات البطولة العربية الأولى «الموحدة» للأندية أبطال الدوري والكأس والمقرر اقامتها في الفترة الواقعة بين أواخر شهر اغسطس وبداية شهر سبتمبر من العام الميلادي الجاري 2002م.
وتضمن الطلب الهلالي توضيحا حول احقية الفريق الكروي الأول بالمشاركة في هذه البطولة بصفته وصيفاً للأهلي بطل كأس الأمير فيصل بن فهد الذي سيشارك في تصفيات البطولة ذاتها.
أعلن ذلك أمين عام نادي الهلال فواز المسعد الذي أوضح ان الرغبة الهلالية كانت قائمة منذ تأهل الفريق إلى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أمام فريق الأهلي.. وقدمناه رسميا لأن من حق وصيف البطل ان يشارك أيضاً كما هو معمول به في بطولات أخرى.
وعن موقف نادي المغرب الفاسي الذي اسندت له رسميا ومنذ فترة مهام تنظيم البطولة قال: نحن قدمنا طلبا رسميا والاتحاد العربي هو الذي سيقرر من يستضيف النهائيات والهلال على اتم استعداد لتنظيم هذه البطولة ونحن جادون في ذلك.


مصطفى زين مترجماً لمدرب الهلال

* كتب عبدالعزيز العبيد:
باشر اللبناني مصطفى الزين عمله كمترجم مع الفريق الهلالي للمدرب الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا، وكان الزين مترجماً للبرازيلي راموس مدرب الوحدة قبل أن يحضر للهلال وسبق أن عمل مع مدرب المنتخب السعودي لدرجة الشباب كارلوس باتشامي الأرجنتيني.
ويذكر أن مدرب الهلال الكولمبي ماتورانا يتحدث اللغة الإسبانية وهي نفسها التي يتحدثها باتشامي مدرب منتخب الشباب.
وكما هو معلوم فمصطفى الزين هو شقيق الوسيط المعروف والمترجم سابقاً ربيع الزين الذي يعيش حالياً في البرازيل.

الشلهوب يقود وسط الهلال أمام النصر

* كتب أحمد العجلان:
تشافى لاعب الهلال الدولي محمد الشلهوب من الاصابة التي لحقت به في عضلات اسفل البطن في البطولة العربية بتونس وشارك في تمارين الفريق أمس الأول السبت مع المجموعة التي لم تشارك في مباراة الاتحاد وبات أمر مشاركته في مباراة الفريق القادمة أمام النصر يوم الجمعة القادم في يد مدرب الفريق ماتورانا متى ما تم تجهيز اللاعب لياقياً. ويسعى طبيب النادي فرناندو ومدرب اللياقة اليخاندرو إلى تجهيز اللاعب خلال الأيام القادمة ليشارك في المباراة المهمة والتنافسية. ويعتبر الشلهوب دعامة كبيرة للهلال في ظل النقص الكبير في صفوف الفريق الأزرق.

رئيس لجنة الحكام وعضو لجنة التطوير والتحكيم عمر الشقير لـ « الجزيرة »
شروط خاصة باللجنة لحكام الهلال والنصر
العقيلي ورفاقه نجحوا مع الهلال والاتحاد والجويني أكد ذلك

* كتب محمد الحناكي:
أكد رئيس اللجنة الرئيسة للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو لجنة التطوير والتحكيم عمر الشقير أن طاقم حكام مباراة الهلال والنصر الجمعة القادم سيكون ذا شروط خاصة كون اللجنة الرئيسية للحكام تنظر للفريقين الهلال والنصر بمنظار خاص للتنافس التقليدي بينهما وما ينطبق على الهلال والنصر ينطبق على بقية الأندية المتنافسة في مختلف مناطق المملكة كما الأهلي والاتحاد والتعاون والرائد والاتفاق والقادسية سابقاً.. وأوضح الشقير أن اللجنة بصدد الوصول إلى طاقم حكام المباراة التاريخية والاعلان عن هويتهم متمنياً أن تخرج المباراة بشكل يرضي طموح الرياضيين بالمملكة وطموح اللجنة الخاصة بالحكام.
وأشاد الشقير بطاقم حكام مباراة الهلال والاتحاد بقيادة يوسف العقيلي مشيراً إلى ان طاقم المباراة المكون من الحكم يوسف العقيلي ومساعديه محمد سعد بخيت وعلي التركي والحكم الرابع معجب الدوسري قد نجحوا في إدارة المباراة وساهم في ذلك روح اللاعبين التنافسية داخل الميدان رغم حساسية اللقاء واستند الشقير بنجاح العقيلي ورفاقه في قيادة لقاء الهلال والاتحاد برأي خبير التحكيم ناجي الجويني الذي اشاد بقرارات العقيلي بالمباراة.

الصويلح:في تونس لعبت وأنا مريض
وطريقنا إلى آسيا يمر عبر النصر!


* كتب عبدالله المالكي:
وصف الظهير الهلالي الأيمن تركي الصويلح مستوى فريقه الذي ظهر به أمام الاتحاد بأنه كان جيداً وقدم الفريق مستوى جيداً لكنه لم يوفق في الفوز واستطرد حديثه بأن المدرب الكولمبي ماتورانا قادر على الوصول بالفريق إلى المركز الأول لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتحقيق الكأس التي هي طموحنا كلاعبين إن شاء الله.وعن عدم عودته لمستواه المعروف قال حقيقه أنا ذهبت لأداء فريضة الحج بموافقة من النادي وعدت وأنا مريض ورغم ذلك شاركت في ثلاثة تدريبات واستدعتني إدارة النادي للالتحاق بالفريق في تونس وأنا مريض وشاركت أيضاً وأنا مريض. وهذا الشيء لم يجعلني أقدم المستوى الذي يطمح إليه الجمهور الهلالي رغم أن مشاركتي كانت محدودة.
وعن الأسلوب الذي يلعب به الفريق مع المدرب ماتورانا قال فعلاً الأسلوب تغير عن المدرب السابق آرثر تماماً من خلال فرض أسلوب اللعب السريع ونقل الكرة أكثر من السابق أي الفترة التي كان يدربنا فيها آرثر ولكن ماتورانا مازال بحاجة إلى وقت لكي يعرف امكانيات جميع اللاعبين واختيار العناصر الأساسية التي تمثل الفريق كما أنه يحاول دائماً التعرف أكثر وأكثر على مشاركات الهلال من خلال مباريات الفريق.
وامتدح الصويلح مستوى اللاعب البرازيلي أدميلسون الذي وصفه «بالهداف» وقال انه من اللاعبين الجيدين الذين يلعبون للفريق أما توليو فالكل يعرف مستواه من خلال الموسم الماضي وبالنسبة لما سيدو فهو لم يأخذ فرصة بالفريق.
وعن مباراة الفريق القادمة أمام النصر قال الهلال والنصر «تاريخ» ونسعى إلى الفوز في هذه المباراة للانطلاق نحو الصدارة ونسعى مع شقيقنا النصر إلى تقديم مباراة تليق بمستوى الفريقين كما أن هذه المباراة استعداد للفريق للمشاركة في نهائيات كأس الكؤوس الآسيوية التي ستقام في الدوحة.
  #2  
قديم 19/03/2002, 04:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/07/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 118
مشكورين وما قصرتوا والله يعطيكم العافية
  #3  
قديم 19/03/2002, 07:04 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مشكوووورين يا شباب
  #4  
قديم 19/03/2002, 10:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
[gl]مشكورين [/gl]
  #5  
قديم 19/03/2002, 10:43 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
<FONT FACE="DecoType Naskh Variants"><FONT SIZE="55"><FONT COLOR="#00007F">ا</FONT><FONT COLOR="#080A84">ل</FONT><FONT COLOR="#101489">ل</FONT><FONT COLOR="#181E8E">ه</FONT><FONT COLOR="#202893"> </FONT><FONT COLOR="#283298">ي</FONT><FONT COLOR="#303C9D">ع</FONT><FONT COLOR="#3846A2">ط</FONT><FONT COLOR="#4050A7">ي</FONT><FONT COLOR="#485AAC">ك</FONT><FONT COLOR="#5064B1">م</FONT><FONT COLOR="#586EB6"> </FONT><FONT COLOR="#6078BB"> </FONT><FONT COLOR="#6882C0">ا</FONT><FONT COLOR="#708CC5">ل</FONT><FONT COLOR="#7896CA">ع</FONT><FONT COLOR="#80A0CF">ا</FONT><FONT COLOR="#88AAD4">ف</FONT><FONT COLOR="#90B4D9">ي</FONT><FONT COLOR="#98BEDE">ه</FONT></FONT></FONT>
  #6  
قديم 19/03/2002, 10:58 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/03/2002
مشاركات: 252
أولاً : مشكورين وماقصرتوا والله يعطيكم العافية
ثانيا : مبروك للذئب حصوله على جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2001 وتستاهل يابوعبدالله
ثالثاً : تمنياتي للزعيم بالفوز في المباراة القادمة وإسترداد الصدارة .
  #7  
قديم 19/03/2002, 11:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2001
مشاركات: 112
يعطيكم العافية

مشكوووووورين وفرتو علينا المشاوير
  #8  
قديم 19/03/2002, 11:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي أزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 1,801
Thumbs up

يعطيكم ألف عافيه و مشكورين .
  #9  
قديم 19/03/2002, 12:32 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
المكان: بريده
مشاركات: 342
ماقصرتووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
  #10  
قديم 19/03/2002, 02:12 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الريـــــــــــــــــــــاض
مشاركات: 997
مشكورررررررررررررررررر ين
  #11  
قديم 19/03/2002, 02:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/02/2002
المكان: الظهـــران
مشاركات: 648
THANX GENT
  #12  
قديم 19/03/2002, 02:42 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
مشاركات: 20
مشكور على هذا الاخبار ............................

والله وفرتو غلينا المشوار الى السوبر
  #13  
قديم 19/03/2002, 02:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
ما قصرتو على الاخبار
  #14  
قديم 19/03/2002, 03:08 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2001
مشاركات: 334
يعطيكم العافية

1000 شكر لكم
  #15  
قديم 19/03/2002, 03:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
مشكورين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube