المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/03/2002, 09:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,890
د. أحمد بن عثمان التويجري .. رئيساً عاماً للتعليم (يا عزتي له الله يعينه )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

تأكد لي .. من مصادري الخاصة الموثوقه أنه تم تعيين الدكتور .. أحمد بن عثمان التويجري رئيساً عاماً لتعليم البنات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعلى فكرة !! تراه .. شاعر ؟؟ فصيح ... وهذا يزيدني سعادة لمقدمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن الشاعر في داخله إحساس قوي بالآخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟

المهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معالي الرئيس الجديد يحتاج لوقفة قوية من ولاة الأمر .. وخاصة من الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين .........

رسالتي لك يا دكتور أحمد ....

العبء ثقيل .. والحمل لا يتصوره عقل .. لذا لن نقول أنك تملك عصاً سحرية لتغيير الأوضاع المعششة من سنة ( جدي ) ؟؟ ولا نحمل الدكتور المرشد وحده المسؤولية .. فالمسؤولية يتحملها كل من كان سبباً في عدم استغلال فترة الطفرة المادية قبل أزمة الخليج .. ببناء أساس قوي في هذا الجهاز ؟؟؟
ولكن كان للفساد الإداري دور كبير في إضعاف الأساس ..؟؟؟؟ ثم جاءت الأحوال الإقتصادية السيئة .. ولم يتمكن المسؤولون في الرئاسة التعامل معها ؟؟؟؟ فقد تفرغوا لتلميع أنفسهم وإاداراتهم .. بل أصدروا المجلات من أجل ذلك .. !!! وركزوا على عمل الإحصائيات .. وصف الأرقام ... لرفعها لولاة الأمر ...

وللمعلومية فالمباني المدرسية ليست هي المشكلة الوحيدة في الرئاسة .. بل هناك مشاكل أدهى وأمر هي الفساد الإداري وعدم توازن الأداء الإنتاجي مع الإمكانيات المتاحة ؟؟ وقد تصل هذه المشاكل إلى حد خيانة الضمير ... والأمانة الملقاة على عاتق بعض المسؤولين في الرئاسة ؟ ...

فإذا أردت أن تنجح في مساعيك ... يا دكتور عليك بالآتي :

1... البدء من القاعدة ؟؟؟؟ وليس الهرم ....!!! وغربلة الإدارات والشعب من أولئك الذين أخذوا صكوكاً غير شرعية على تلك الأماكن ؟؟؟؟؟

2.... مدراء التعليم ... لا تأخذك فيهم لومة لائم .. فمنهم من بنى لنفسه برستيجاً يحول بينه وبين مرؤسيه ... .. لدرجة أنه لا يكلف نفسه عناء الإطمئنان على وضع مدرسة ما مثلاً تعرضت لكارثة غير مميته ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكنه يسارع إلى اتخاذ إجراءات تعسفية عندما تتخذ المديرة إجراءات لصالح منسوبات المدرسة المنكوبة ... فهو لم يطأ النار بقدمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3.... عمل لقاء مفتوح عبر الشبكة التلفزيونية مع مديرات المدارس ومسؤولاتها اللائي يباشرن العمل يومياً مع الطالبات والموظفات ..!!

4... اطلع على أساليب الخطابات والتعاميم الصادرة من إدارات الرئاسة .. لتعرف مدى الأمية في التعبير .. والتوضيح .. والكتابة ... ولتعرف العشوائية في تلك التعاميم التي تصدر اليوم وتلغى غداً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

5.... اهتم بوضع الإشراف التربوي فهو لا يقل سوءاً تعمه الفوضى .. وعدم التنسيق .. وهناك مكاتب إشرافية لا تعرف عن مدارسها شيئاً .. وإن تفوق مكتب واحد فالبقية ( ما عندك احد ) ؟؟؟؟؟؟؟؟

6... ليتك تمعن النظر في مسألة استحداث الشعب والأقسام النسائية التابعة للإدارات الرجالية المختلفة لتدرك مدى التخبط وعدم التنسيق ..

7.... ليتك تعيد النظر في سياسة من سبقوك المتمثلة في .. مضاعفة المسؤوليات على القيادات النسائية .. وسلبها الصلاحية اللازمة .. والتركيز على أن تكون المسؤولة في الرئاسة سواء كانت مديرة مدرسة أو إشراف أو حتى وكيلة الرئيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كلهن تنفيذيات فقط لاغير ؟؟؟

8... إعادة النظر في معايير اختيار مديرات ومساعدات المدارس .... والتخلص من عامل العلاقات الشخصية المتصرف في مثل هذه الأمور ...

9 .... المباني الحكومية ليست بأحسن حالاً من المستأجرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بسبب الإهمال .. واللامبالاة لأمور صيانتها ؟؟؟؟؟ مدى سنوات ...


10.. القضاء على الواسطات والمحسوبيات التي تحكمت بهذا الجهاز فترة طويلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولايمنع الشفاعات ..

11.. أرجو أن تصدر أمراً بضرورة لبس العقال لكل موظفي الرئاسة ؟؟؟ لأن الملاحظ أن كل من يعين في الرئاسة أول عمل يقوم به .. هو التخلي عن العقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا يدري أن القضية ليست عقالاً فوق الرأس ... وإنما إخلاص النية لله عز وجل ... بصرف النظر عن الهندام المبهذل ... فالدين يعني النظافة بكل معانيها الخارجية والداخلية .... .. ولن يكون العقال عائقاً للعمل أو مدعاة لجلب ثقة الآخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ختاماً يا معالي الرئيس هناك الكثير ... من الكلام والمعاناة ... ولكن !!!!!!!!!!!!!!! لا أريد الإطالة أكثر ................ وفقك الله وسدد على الخير خطاك ...................... ويعلم الله أنني أدرك جسامة ما حملت .. ولكن ... توكل على الله ... ومن يتق الله يجعل له مخرجاً .................؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/03/2002, 10:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 2,219
شكرا مملكتنا الحبيبة

وهذا كلامي الي رئيس تعليم البنات

لا يوجد في قول البشر أجمل ولا أكمل ولا أحكم ولا أشمل من وصية ونصيحة من أوتي جوامع الكلم صلى الله عليه وسلم إذ يقول : ( ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فالإمام الذي على الناس وهو مسؤول عن رعيته ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية على أهل بيت زوجها وولده وهي مسؤولة عنهم ، وعبد الرجل راع على مال سيده وهو مسؤول عنه ، ألا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) .

ويقول : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية فلم يحطها بنصحه إلا لم يجد رائحة الجنة ) . وفي رواية : ( ما من وال يلي رعية من المسلمين فيموت وهو غاش لهم إلا حرم الله عليه الجنة ) .

فليتق الله كل وال فيمن استرعاه الله ولينصح لهم وليحكم فيهم بالحق فإنه مسؤول عنهم والله الموفق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/03/2002, 11:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
مشكوره اختي المملكه...
لكن صدقوني المرشد ماقصر ابد والعيب كان موجود من زمان والمدارس المستاجره موجوده قبل مايجي المرشد...
من هو الوزير اللي فاتح باب ابوابه كل جمعه بعد الصلاه مباشره ليستمع الى المواطنين ...ماشفت غير المرشد...
صدقوني المرشد خساره وخساره كبيره لان البعض تكلم عنه كلام غير صحيح وهو بريء منه...واعتقد انه ظلم بقرار ابعاده لان هذا الشي يدل على انه هو المتهم...
لماذا لو يوجه الاتهام الى مدير التعليم في مكه؟؟؟
لماذا لاتحاسب مديره المدرسه؟؟؟
لماذا القو التهم على هيئه الامر بالمعروف والنهي على المنكروانها هي الي منعت اولياء الامور من انقاذ بناتهم مع ان الهيئه لم تصل الا متاخره بسبب ان البلاغ اتاهم ان الحريق في كليه للبنات ووصل بهم الوضع الى كتابه النكت على الملتزمين من اهل الدين واستغلال الفرص...
وهذا الكركتير اكبر دليل على الاستهزاء ...




اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/03/2002, 12:33 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/04/2001
مشاركات: 1,205
يعني ثبت شرعا .خلاص

أجل مبسوطة انه شاعر ....ههههههههههههه

شكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/03/2002, 12:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,890
عزيزتي .. السلطانه :

كعادتك .. دائماً تثرين المواضيع بإضافاتك المميزة .... شكرا لك



الأخ مون 15 ....

أما أن المرشد ما يتحمل مسؤولية .. فهذه كبيرة .. بل يتحملها ولكن ليس لوحده ...

وصحيح أنها موجودة من قبل ولكن هو رضي أن يكون مسؤولاً أول .... ما ذا عمل حيال ذلك بل ازداد الأمر سوءاً بمجيئه .. وهذا راجع لأمور كثيرة منها أنه لم يوفق في مستشارين يدلونه على الصح ؟؟؟؟؟

أم كونه فاتح بيته يوم الجمعة ... أول مرة اسمعها ... لو كانت لها نتايج كان بانت للناس ...


أما قوله أنه خسارة .... هذه لم توفق فيها .... مع احترامي لشخص المرشد .. ويظل له تقدير كمسؤول سابق ......


والمسؤول الأول .... هو صاحب القرار وبيده الوصول إلى نسبة عالية من رضى المجتمع لو حاول بجدية أكثر ................ وعليه تنبني سلوكيات مدرائه الذين يكفي ما رأيناه منهم عندما التقوا بولي العهد الأمين .... كل واحد دبج له ديباجة لم تنته ... لدرجة نسينا فيها أنهم مدراء تعليم البنات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




العزيز .. جمجمة :

مهوب شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متشققة ............ عندك مانع ؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/03/2002, 01:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
اختي المملكه بالنسبه انه فاتح ابواب بيته بعد كل صلاه جمعه فهذا الشي اكيييييد مليون بالمئه وهذا الشيء اشاهده بعيوني...ونتائجه بائنه ولله الحمد...
وانا اعرف طالبات رفضتهم الكليات ووافق على دخولهم...واعرف اشياء اخرى وماابي اطول في ذكرها...
وهل تتوقعين انه هو اللي مختار مدراء التعليم؟؟؟
واعيدها مره اخرى المرشد خساااااره....وماراح تعرف قدري الين تجرب غيري.

اخر تعديل كان بواسطة » mooon15 في يوم » 18/03/2002 عند الساعة » 01:26 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18/03/2002, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
الله يعينه انشاء الله .
بس أهم شئ يلغى بند 105 والتعيين فى ( الصمان ) والا صعفان واتحدى أحد سمع بصعفان .
مدرسة ما فيها الا ثلاث طلاب وأبعد من المريخ.
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18/03/2002, 02:51 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الرياض الحبيبة
مشاركات: 280
أتمنى ان التغيير يسـاهم في تحسين حركة نقل المعلمات...يعني بالعربي يـاليتهم ينقلون اخـتي...
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18/03/2002, 08:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,890
أحبتي لأنني أنشد المصداقية فيما أكتب .. وتهمني ثقتكم في ذلك فإنني أو الإشارة إلى أن مسألة تعيين التويجري أحمد ... استجد فيها قولان وسننتظر .. ! الكشف عن الشخصية المرشحة الأخرى ... وعموماً الرسالة الموجهه للرئيس أيأ كان التويجري أو غيره ( بالطبع المرشد لن يستمر ؟؟؟؟؟؟؟ )

عزيزي .. مون 15 ........... أحترم رأيك كثيراً وليس بالضرورة أن أوافقك عليه ...

وله دور في اختيار مدراء التعليم ومنهم ( حميضي تعليم الرياض ) وتعتبر إدارة تعليم الرياض من أسوأ إدارات التعليم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وزادت سوءاً بوجوده ؟؟؟؟؟؟ واسأل مرؤوسيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



عزيزي الوليد ............ الحسنة الوحيدة من ذلك أننا عرفنا مدن وقرى وهجر في بلادنا لم نعرفها؟؟؟؟ تنكر ذلك ؟؟؟؟ إحمد ربك .. ربوع بلادي !!!!!!!!!!!!!!!!



RES ........ ودي أتوسط لاختك ‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس عقب ذا الحكي مني عسى ما ينفوني من المنتدى ...................................‍‍‍‍؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18/03/2002, 08:38 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,277
اختي المملكه شي اكيد ان اختلاف الراي لايفسد للود قضيه لكن المسئله ياتقنعيني او اقنعك او يطلع كل واحد مااقتنع بكلام الثاني واعتقد ان الثالث هو اللي حاصل..
اما من ناحيه الحميضي فمعك حق بصراحه هوشخصيه(ولا بلاش منها)...
اما من ناحيه المرؤسين مامر علي احد منهم ينتقده بالعكس الكل يثني عليه وعلى تواضعه ...
واعيد مره اخرى ان اختلاف الراي لايفسد للود قضيه وان من اكثر المتابعين لكتاباتك في المنتدى ....وهذا اول موضوع اختلف معك فيه ...
والله يعطيك العافيه.

اخر تعديل كان بواسطة » mooon15 في يوم » 18/03/2002 عند الساعة » 08:49 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19/03/2002, 01:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,890
الأخ مون 15 .... أكثر ما يسعدني هو تواصلكم مع ما أكتب سواء مؤيدون أو مختلفون ولن أقول معارضون !!!!!

ومتابعتك لما أكتب .. شرف حقيقي أعتز به .... ولولاكم ما كتبنا شي ؟؟؟؟؟؟؟؟


ولكن ( ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تحياتي ....
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19/03/2002, 02:36 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 186
الله يوفقه . في مشواره العملي.
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/03/2002, 01:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: هضبة نجد
مشاركات: 197
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي المملكة الخبر الي نقلتيه يريح وأشوف ان الأعضـاء تفاعلوا وصارو يسردون النصائح المفيدة مشكورين...
ولكن هل الخبر صحيح مئه بالمئه يزينا وحنا نقول ونطلب وننصح وأخرتها يمددون للمرشد اربع سنين مره ثالثه...

وشكراً
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/03/2002, 04:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,890
المنسجم ::

شكرا لك ............... وآمين .....



زرقاء الرياض :

لو افترضنا أسوأ الإحتمالات ... واستمر المرشد ... صدقيني لن يكون المرشد اللي عرفتوه ؟؟؟؟؟؟؟؟ إنت ما شفت أم الركب يوم طقت موظفي الرئاسة وقام كل واحد يطلع المعاملات القديمة اللي رافدٍ بها مكتبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويوجهها لمصدرها إما معدلة التواريخ ... أو بحالها القديمه .... مما يدل على أنهم " أسقط بأيديهم ؟؟؟؟؟ .................! لذا قولي ما عندك ... وتأكدي إن المرشد أول من يقراها لو استمر ( لن يستمر ) ؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21/03/2002, 02:57 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/04/2001
مشاركات: 144
سلام
ترى الكلام اللي قلتوه مو صحيح
وكلها اشاعات
واحمد التويجري ما صار بدل المرشد ولا شي
متاكد من مصادري 100%
وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube