المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/03/2008, 12:50 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/06/2007
مشاركات: 184
حوار سلطان البرقان كاملا بجريدة المدينة ( خالد عزيز والغامدي ساهما في إبعادي عن التشكيله الأساسية )


بسم الله الرحمن الرحيم

المدينة تحاور محور ارتكاز الهلال البرقان:
خالد عزيز والغامدي ساهما في إبعادي عن التشكيلة الأساسية!!?



أجرى الحوار احمد الشهري

يظل لاعب المحور في الفريق الهلالي سلطان البرقان من النجوم الذين لهم حضور جيد وسط الميدان، شاهدت هدفه في مباراة نجران الأخير،

وسألت البرقان أين أنت؟

قال: أنا موجود في النادي دائمًا، اسألوا كوزيمين عن عدم مشاركتي!

سألته عن الاحترف فأجاب بعقلية اللاعبين الكبار، وكعاشق محب للهلال دائمًا حتّى لو كان ذلك على حساب فرصته باللعب أساسيًّا.. سلطان البرقان يدعوكم إلى قراءة هذا الحوار:


في البداية أين سلطان البرقان عن المشاركة مع الفريق الهلالي الأول

أنا متواجد دائمًا مع الفريق، واختيارات كوزيمين جعلتي أشارك في الفترة الماضية مع الفريق الأولمبي، وهذا لا يمنع أني متواجد مع الفريق بكل جدية واهتمام، وأؤدي تماريني اللياقية والتدريبية بكل همة ونشاط، ويبقى الاختيار بيد المدرب. وأنا جاهز للمشاركة في أي وقت يحتاجني فيه الفريق.

ولكن الغياب طال كثيرًا عن المشاركة الأساسية

لا يعيبني ذلك إطلاقًا، وما نقله لي مدرب الفريق أنه قسم اللاعبين إلى دفعتين للمشاركة أولمبيًّا، ومع الفريق الأول حتّى لا تختلط الأوراق، ويصيب الإجهاد أكثر اللاعبين، والمهم هو خدمة الفريق سواء أولمبيًّا أو على مستوى الفريق الأول .

ألا تعتقد أن تواجدك مع الفريق الهلالي في ظل وجود أفضل لاعبي ارتكاز في المملكة عمر الغامدي، وخالد عزيز أضعف فرصتك بالمشاركة أساسيًّا

نعم هذا صحيح خالد عزيز وعمر الغامدي من أفضل اللاعبين في هذا المركز على المستوى العربي بدون مبالغة، ورغم أنهما يقللان من فرصة مشاركتي ولكني أستفيد منهم من خلال التدريبات والتوجيهات والاحتكاك المباشر معهم بشكل يومي، وعندما تأتيني الفرصة سأضعها في المستطيل الأخضر لخدمة الفريق الهلالي .

ماذا لو جاءك عرض احترافي من أحد الأندية السعودية هل ستوافق عليه في ظل عدم بروز موهبتك بشكل كبير وبشكل دائم؟

لو جاءني أي عرض احترافي وقتها سيكون لكل حادث حديث. ولكن السؤال عن الفريق القادم ماذا سيقدم لي لم يقدمه الهلال، فالشهرة حاضرة من خلال ارتباطي ومساهمتي في تحقيق أكثر من بطولة مع لاعبي الفريق الأول، ولو كان جهد المقل، ولكن اعتبر لاعبًا في قائمة الفريق، وأحد العناصر التي حققت الفوز في أكثر من بطولة.?أعتقد أنه لا يوجد مَن ينافس الهلال شهرة وقامة.. أستحق أن ألعب له، وقد يكون هذا الكلام بصفتي عاشقًا للكيان الأزرق، وارتباطي به منذ الصغر مع الاحترام للفرق الأخرى وبطولاتها وجماهيرها.

كيف هي حظوظ الفريق الهلالي في المنافسة في البطولات المحلية هذا الموسم؟?

حظوظ الهلال قوية جدًا في تحقيق أكثر من لقب -بإذن الله- هذا الموسم الفريق يملك النجوم والعناصر الفاعلة، ويملك ثلاثين لاعبًا جاهزًا لتمثيل الفريق في أي وقت، ومتى ما جاءت الفرصة للاعب سيقدم أفضل ما لديه، والمنافسة على أشدها مع باقي الفرق الأخرى هذا الموسم، وما يجعل المسؤولية كبيرة علينا أيضًا أننا ننافس في كأس ولي العهد، ومن خلال منافسات الدوري الممتاز، والذي نملك فيه الكثير من الفرص لتحقيق لقب الدوري، وكأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية.

وكيف يتعامل الفريق الهلالي مع ضغوط المباريات وكثرتها وأهميتها؟?

الهلال كأي فريق في الدوري يعاني من ضغوط المباريات بشكل كبير، وهذه إحدى ضرائب أن تلعب في أكثر من مسابقة، وتنافس فيها بشكل كبير لكن ما يفرق بين فريق وآخر هو جاهزيته، ووجود البديل الجاهز الجيد الذي يستطيع أن يعوض اللاعب الأساسي فيما لو تعرض إلى إصابة أو شيء آخر أعاق مشاركته مع الفريق. ومَن يرد أن يحقق البطولات يجب أن يملك 30 لاعبًا لتحقيقها. أمّا أن يعتمد على أقل من ذلك من اللاعبين، فسيحاول وسيصل إلى نقطة معينة، ويسقط بعدها.. وقد أضاع كل البطولات.?وكما قلت لك سابقًا: قام المدرب الروماني كوزيمين أولاريو بتقسيم لاعبي الفريق بين المشاركات في الفريق الأولمبي والفريق الأول بشكل متساوٍ، والاعتماد على الجميع في تحقيق الفوز في البطولات، وننتظر فقط التوفيق من عند الله لحصد بطولات هذا الموسم.

سلطان البرقان أين أنت من المشاركات مع المنتخبات السعودية؟?

شاركت مع المنتخب الشاب في معسكر إعدادي أبان في دبي الاستعداد لنهائيات كأس العالم في ذلك الوقت، ولم يسعفنا الحظ بالتأهل.. كانت هي المشاركة الوحيدة لي على مستوى المنتخب، وأطمح أن تسنح لي الفرصة لتقديم واجب وطني على كل لاعب محلي، وهو مشاركة المنتخب في مهماته الوطنية. والأيام المقبلة ستنصفني بالمشاركة مع الأخضر.

وهل الطموح المشاركة لمرة واحدة فقط مع المنتخب كما حدث مع منتخب الشباب فقط؟?

بإذن الله تعالى سأكون أحد لاعبي المنتخب في 2010 في جنوب إفريقيا حلم كل لاعب كرة قدم أن يشارك موندياليًّا، ويضع اسمه بجانب نجوم كرة القدم العالميين، ويكتسب الخبرة المطلوبة والزخم الإعلامي المستحق بصفتك أحد أفراد الفريق والذي يشارك في كأس العالم. هذا هو طموحي أمّا مشاركتي لمرة واحدة مع المنتخب الشاب في ذلك الوقت فكانت الاستفادة منها حاضرة من خلال استمراريتي في العطاء والجهد واللعب مع الفريق الهلالي، وبإذن الله تعالى إذا ما جاءت الفرص مرة أخرى لن أجعلها تفلت مني بسهولة.?

* سلطان البرقان سجلت هدفًا جميلاً أمام نجران من كرة ثابتة، ماذا تقول عن هذا الهدف؟ ?

هدف مهم في ذلك اللقاء، أهميته أنه كان في وقت مبكر من المباراة، حوّل فيها الأفضلية لصالح الهلال بشكل كبير خصوصًا وأنه جاء بعد بداية المباراة بعشر دقائق تقريبًا ساهم في تحقيق الفوز الكبير والعريض في ذلك المساء. من هنا جاءت أهميته والمهم لي أنه سجّل باسم نادي الهلال، وحقق وساهم في إيداع ثلاث نقاط مستحقة لنا في تلك المباراة، ومسح بها نتيجة لم تكن مستحقة أمام نادي الشباب في لقاء سبق تلك المباراة.

?* نعم نتيجة كانت ثقيلة عل فريق مثل الهلال..?

في تلك المباراة لم نوفق في ترجمة الفرص التي سنحت لنا بشكل كبير أمام المرمى الشبابي خصوصًا في الشوط الأول من المباراة، وهذا الأمر قابله استغلال شبابي لفرصه السانحة له على مدار الشوطين ممّا جعل المباراة تصعب أكثر على لاعبي الفريق، وقد يكون للخبرة الشبابية دور في ذلك حين أضافت مشاركة المحترف البرازيلي كماتشو بعدًا آخر بالخبرة والقدرة على قيادة الفريق للفوز واستغلال الكرات الثابتة عمومًا تلك المباراة كانت درسًا قاسيًا للاعبي الهلال الأولمبي علمًا بأننا نشارك بدون لاعبين أجانب غير الأندية الأخرى . ?

سلطان البرقان كلمة أخيرة لك لـ “المدينة”؟

شاكر جدًا لكم إتاحة هذه الفرصة لي من خلال جريدة “المدينة” وأقدّم رسالتي للجماهير الهلالية بمؤازرة الفريق بشكل أكبر في المباريات المقبلة الحاسمة والأكثر أهمية في مشوار البطولات، وسنكون كلاعبين في الموعد لتحقيق الألقاب والبطولات، وتعويض إخفاق الخروج الآسيوي المر بداية الموسم.


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/03/2008, 01:14 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/09/2007
مشاركات: 143
والله سلطااان لاعب ممتاز

ولكن يجب عليه الاشتهااااد اكثررر

شكررا ياغالي على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/03/2008, 03:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/08/2006
مشاركات: 3,708
تصريح البرقان في هذه الفتره غلط

و لو كان محب و مخلص للهلال ما صرح في هذه الوقت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube