المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/03/2002, 06:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
Smile لاجديـد بصـراحه ... الأهلي حديد

القافلة الحمراء تتربع علي عرش القارة السمراء

في امسية كروية رائعة.. وبديعة.. عزف ابناء القافلة الحمراء سيمفونية النصر امام ابناء كايزر تشيفز.. وفازوا عليهم 4/..1ليحققوا انجازا افريقيا جديدا لهم.. ويحصلوا علي كأس السوبر.. لاول مرة في تاريخ قلعة الجزيرة.. ليؤكد للجميع انهم اسياد القارة السمراء.. وان فوزهم ببطولة افريقيا لابطال الدوري.. لم يأت بالصدفة.. بل جاء لانهم الاحق والاجدر.. والافضل.
خاض ابناء قلعة الجزيرة المباراة بروح الفانلة الحمراء.. التي طالما غابت عنهم طوال الفترة الماضية.. فقد لعبوا واحدة من افضل مبارياتهم في السنوات الاخيرة.
حيث انهم تسيدوها تماما منذ بدايتها وحتي نهايتها.. ولعبوا خلالها بروح الجماعة وابتعدوا عن الفردية والانانية.. ولم يكتفوا بهدف أو هدفين أو ثلاثة بل انهم احرزوا اربعة اهداف دفعة وا حدة في مرمي كايزر تشيفز الذي يعتبر من افضل فرق القارة بفوزه ببطولة كأس افريقيا للاندية ابطال الكؤس.
لقد ساهم هذا الفوز في مصالحة الجماهير الغاضبة من الاسبوع الماضي بعد مباراة ناستاك الكيني.. وكان النصر البير افضل اساليب هذه المصالحة.. حيث استمع العشاق والمحبين.. بالاهداف ا لاربعة الجميلة. وشعرت بان فريقها قوي.. يمكنه التغلب علي اي ظروف.. ويستطيع تخطي المحن.. ويقدر علي قهر ناستاك حتي ولو كانت مباراة العودة في كينيا.
بدأ الخواجة البرتغالي جوزيه دي سلفا المدير الفني للاهلي المباراة بخطة واضحة وتشكيل متفق عليه.. حيث أستبعد من التشكيله الأساسية السابقة كلا من ابراهيم سعيد وأفيلينو لهبوط مستواهما الفني والبدني خلال الفترة الماضية.. وأشرك بدلا منهما كلا من عادل مصطفي في وسط الملعب ورضا شحاتة في الهجوم.
واذا كان التشكيل قد شهد تغييرا ملحوظا في هذه المباراة.. فقد كانت الخطة الموضوعة للمباراة ليس بها تغيير كبير عن المباريات السابقة.. حيث لعب الفريق بطريقة 3/5/2 وهي نفس الطريقة التي يلعب بها الفريق منذ فترة.. ولكن كانت الناحية التنفيذية فوق المستطيل الاخضر في هذه المباراة اكثر ايجابية.. وفاعلية.. حيث نفذها اللاعبون باسلوب الهجوم الضاغط.
وقد جاءت النتيجة ايجابية بعد 6 دقائق فقط من بداية المباراة.. حيث استطاع الفنان خالد بيبو أن يحرز الهدف الاول بمهارة فردية.. ومتابعة متقنة. من كرة خطفها من ايرك مدافع كايزر شيفز.. لينفرد بالحارس.. ويودعها بسهولة.. وثقة داخل المرمي.. ليريح اعصاب جماهير وعشاق ومحبي الفانلة الحمراء.. الذين احتشدوا بمدرجات ستاد القاهرة ليساندوا.. ويؤازروا فريقهم في هذه المباراة الهامة والمرتقبة علي لقب لم يتحقق لقلعة الجزيرة من قبل.
وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع ان هذا الهدف يكون عاملا ايجابيا في ان يخوض ابناء الفانلة الحمراء بقية المباراة في ظل ثقة.. واقتدار.. وهدوء اعصاب.. جاءت 'الرياح بما لا تشتهيه الأنفس'.. فقد 'ركب' ابناء قلعة الجزيرة الغرور.. والعنجهية.. وعادوا الي ادائهم العقيم السابق.. تمريرات مقطوعة.. وتسديدات عشوائية.. وعدم انتظام. وعدم التزام. وعدم فهم للواجبات الهجومية والدفاعية.
وقد وضح ان الهدف جاء نتيجة حمي البداية.. وليس طبقا لمفهوم واضح المعالم.. ولذلك فقد انعكس الاداء بمرور الوقت.. حيث بدأ فريق كايزر شيفز السيطرة علي مجريات الامور داخل الملعب بفضل تحركات يول رقم 11 الذي يعتبر اخطر نجوم الفريق.. وقد ساهم في لعب الكرة العرضية من ضربة ركنية.. والتي احرز من خلالها سيرد ماسينا هدف التعادل في الدقيقة 19 من الشوط الاول.
وعقب هذا الهدف.. استيقظ الجميع سواء الجماهير أو اللاعبين أو الجهاز الفني للاهلي.. وعادت السيطرة مرة اخري لاصحاب الفانلة الحمراء.. الذين رفضوا الاستسلام واعلنوا التحدي.. وانتفضوا من ثباتهم.. واشعلوا الملعب حركة.. ونشاطا واستطاعوا ان يحرزوا الهدف الثاني بضربة رأس رائعة للمتألق حسام غالي في الدقيقة 30 من نفس الشوط.


اهداف مميزة.. واداء متميزة


في الشوط الثاني.. لم يجد الخواجة البرتغالي مانويل جوزيه دي سلفا سوي ان يغير من طريقة لعبه.. لتأمين الناحية الدفاعية.. وتحجيم الدور الهجومي لابناء كايزر شيفز.. وذلك عن طريق اجراء تغيير في صفوف الفريق.. بسحب الانجولي جلبرتو.. ليشرك بدلا منه ابراهيم سعيد في وسط الملعب.
وقد الهبت هذه الفرص الضائعة.. حماس الجماهير الغفيرة.. التي شجعت.. وهتفت من الاعماق لابناء قلعة الجزيرة خلال هذا الشوط.. ليس بسبب الفرص الضائعة المتتالية.. او لانهم كانتوا في ذلك الوقت متقدمين 2/..1 ولكن لان الاداء كان جميلا.. ورائعا.. وبديعا.. خلال هذا الفترة.. وجاء اثره سريعه بالهدف الثالث الغريب.. والعجيب.. والذي لابد وأن يدخل في موسوعة جينس وذلك عن طريق عصام الحضري حارس الاهلي الذي لعب كرة امامية بطول الملعب.. اصطدمت بالعارضة.. وضربت في الحارس بلوي ودخلت المرمي.. وسط دهشة.. وضحكات.. وهتاف الجميع.
وقد تسبب هذا بهدف في زيادة ارتباك ابناء كايزر شيفز.. الذين ظهروا عليهم الاستسلام الي حد كبير مما ادي الي تسيد اصحاب الفانلة الحمراء للمباراة.. الذين ح بحق كانوا ابطالا في هذا الشوط.. الذي عزفوا فيه سيمفونية رائعة في فنون الكرة لم نشهدها منهم منذ فترة.. خاصة بعد الهدف الرابع الذي احرزه المتألق سيد عبدالحفيظ.. من قذيفة قوية رائعة.. انتزعت اهات العشاق من القلوب في الدقيقة 24 من هذا الشوط.
وبعد هذا اطمأن الجميع علي نتيجة المباراة.. وأن كأس السوبر الافريقي.. سيدخل لاول مرة قلعة الجزيرة.. ولذلك اجري الخواجه البرتغالي التغيرات اللازمة لحفظ توازن الفريق.. حيث قام باشراك شادي محمد بدلا من احمد ابو مسلم لتأمين الدفاع.. كما اشرك وليد صلاح الدين بدلا من رضا شحاته.. للسيطرة ايضا علي منطقة الوسط.. واستهلاك الوقت بالاحتفاظ بالكرة اطول فترة ممكنة تحت سيطرة الموهوب وليد صلاح الدين
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/03/2002, 07:38 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
مبروك للأهلي ومبروك لكل العرب هالفوز الرائع .. مباراة جميلة .. وفيها خمس أهداف رائعة وفيهاالعاب نارية .. وهدف الحضري هدف عالمي ومضحك بنفس الوقت وكملها سيد عبدالحفيظ بهدف كوبري
اما حارسهم تمرمط بصراحة ههههههههه

أعجبني تنظيم تسليم الكأس والجوائز ..
منصة خاصة ونزول راعي المباراة لداخل الملعب وحرس خاص يمنع دخول الصحفيين ولخبطة ومناقز المصورين .. وفرصة بعد لكل الجمهور لرؤية التتويج .

مشكور أخوي روميو
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/03/2002, 09:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــسلام before الكلام؛

لأهلي يحلق في أجواء الإنجاز السوبر
لا للاحتفالات.. لا للمكافآت.. إلا بعد العودة من كينيا واجتياز عقبة فاستاك

أضاف الأهلي لقبا جديدا إلي مجموعة ألقابه المتنوعة علي المستويين المحلي والافريقي.. أحرز بطولة السوبر القارية بفوز كبير حققه أول أمس باستاد القاهرة كبطل لدوري الأبطال الافريقي علي كايزر تشيفز الجنوب افريقي بطل أبطال الكئوس وبنتيجة 4/..1 سجل الأهداف خالد بيبو وحسام غالي وعصام الحضري وسيد عبدالحفيظ في الدقائق 7 و30 من الشوط الأول و20 و25 من الشوط الثاني.. بينما أحرز كايزر تشيفز هدفه الوحيد في الدقيقة 21 من الشوط الأول عن طريق لاعبه سيريل نزاما.
عادت الفرحة إلي القلعة الحمراء بعد 'كبوة' فاستاك الكيني في بداية دوري الأبطال الافريقي الجديد.. حلق الأهلي في أجواء الإنجاز الجديد، لاعبون ومدربون وإداريون وجماهير.. وأثبت انه نادي بطولات لا تهزه كبوات.. احتفل باللقب متجاوزا المحنة وانعدام الثقة مطمئنا علي فريقه القادر 'وقت الجد' علي تحمل المسئولية.. عمت الأفراح جنبات النادي وأرجاء الاستاد وشوارع القاهرة..
وكان صالح سليم رئيس النادي متابعا دقيقة بدقيقة أحداث المهرجان الكبير وهو في رحلة علاجية بلندن.. تتابعت المكالمات التليفونية بينه وبين أعضاء مجلس الإدارة.


تأجيل الاحتفالات الرسمية:


ورغم الفرحة التي غمرت قلوب 'الأهلوية' إلا ان إدارة النادي ومعها الجهازين الإداري والفني قررت تأجيل أية احتفالات رسمية أو صرف مكافآت مالية إلا بعد اجتياز محنة فاستاك الكيني.. قال علاء عبدالصادق مدير الكرة ان الاحتفالات ستكون شاملة بعد العودة من كينيا واجتياز العقبة الصعبة.. لن نحتفل بشيء إلا بعد الصعود لدور ال16 واللاعبون يعرفون ذلك جيدا باتفاق معنا.
لابد أولا ان نتخلص من الموقف الصعب الذي أوقعنا أنفسنا فيه.. ومن هذا المنطلق أيضا لن نصرف أية مكافآت ولا حتي مكافآت إجادة.. مع العلم بأن لائحة المكافآت لا تتضمن بطولة السوبر وليس بها بند خاص بالاجادة، لان اللاعب المحترف لابد ان يجيد ويقدم كل ما عنده..


موجز الأحداث:


وسط حضور جماهيري اقترب من 50 آلفا ووسط اهتمام بالغ من الشارع المصري الذي تابع المباراة من التليفزيون.. بدأ الأهلي المواجهة بتشكيل يعكس تركيزا كبيرا من الجهاز الفني لأنه راعي التوازن في الدفاع والهجوم وراعي أيضا أسلوب أداء الخصم الذي يكثر من التمريرات ويقترب أداؤه من أداء صن داونز، ويشتركان معا في النزعة الهجومية التي تهمل في أحيان كثيرة التأمين الدفاعي.
مثل الأهلي: عصام الحضري هادي خشبة ووائل جمعة وأحمد السيد سيد عبدالحفيظ وعادل مصطفي وحسام غالي وجيلبرتو (إبراهيم سعيد) وأحمد أبو مسلم (شادي محمد) خالد بيبو ورضا شحاتة (وليد صلاح). ومثل كايزر تشيفز: برايان بالوي باتريك مابيدي وسيريل نزاما واسحق مابوشا وماركو ميمبو ومالكا موجو سياس (رينيه ريتشارد) ثابوموكي وفريدريكس (كوبيكا نزلانزا) وآرثرزوان شون بيرمال (جوستيس سيتولي) وجابو جول.
أبرز ما في النتيجة الكبيرة الأداء المستقر للفريق بفاعلية هجومية وصلابة دفاعية وتحركات سريعة.. وهدف مبكر لخالد بيبو يثبت انه بوابة انتصارات الفريق.. وهدف ثالث يمثل جديدا فيما قدمه الأهلي لأن الذي أحرزه هو الحارس المتألق عصام الحضري رغم انه يشترك في مسئولية هدف كايزر تشيفز.. كان الفريق الخصم ندا إلي حد ما في الشوط الأول وأكثر من التمرير إلا ان الأهلي ظل متربصا له وغالقا كل الطرق أمامه إلي المرمي وعند قطع الكرة كان يشكل خطورة ملحوظة بانطلاقات سريعة خاصة من عبدالحفيظ وخالد بيبو.. وأحكم الأهلي قبضته علي مجريات اللعب في الشوط الثاني وسجل تفوقا واضحا من الناحية الخططية وبالتحديد في استغلال الفراغات في نصف ملعب كايزر. عقب الفوز الكبير ووسط طوفان الفرحة.. تسلم لاعبو الأهلي الميداليات الذهبية من د. علي الدين هلال وزير الشباب وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي وحرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة وحسن حمدي نائب رئيس النادي الأهلي..
ثم تسلم وليد صلاح كأس البطولة من وزير الشباب.. وحرص علي حضور المهرجان العديد من الوزراء وكبار رجال الدولة.


سعادة جوزيه:


مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ارتسمت علي وجهه ابتسامة عريضة تعكس سعادة بالغة بالإنجاز الذي جاء في وقت يتعرض فيه مع فريقه لانتقادات حادة بعد الفوز الضعيف علي فاستاك الكيني 2/..1 وقال تعقيبا علي المباراة: قدمنا عرضا كبيرا.. ولعبنا بنفس الفكر الذي استخدمناه أمام صن داونز في نهائي دوري الأبطال الافريقي.. تعمدنا الايحاء للخصم بأننا نميل أكثر للدفاع لاغرائه بالهجوم والتقدم لنبادر نحن بالهجوم المرتد المؤثر، لاننا أدركنا ان كايزر تشيفز يعتمد علي الهجوم السريع المرتد وكان علينا حرمانه من هذه الميزة.. ودفعت بخالد بيبو ورضا شحاتة كرأسي حربة استثمارا لمهاراتهما العالية.
وأقر جوزيه بوقوع بعض الأخطاء من اللاعبين في الشوط الأول بسبب العصبية والضغط النفسي من أهمية المباراة، فتكررت حالات فقدان الكرة في وسط الملعب.. وبين الشوطين نبهت إلي ضرورة الهدوء والتركيز ودفعت بإبراهيم سعيد تدعيما لخط الوسط فجاءت السيطرة كاملة في الشوط الثاني.
وانتهز جوزيه الفرصة لكي يرد علي المنتقدين.. وقال: حققنا الإنجاز رغم النقد الشديد الذي نتعرض له، والذي نواجهه دائما بالرد داخل الملعب بالأداء والفوز.. ومع سعادتي بهذا الانتصار لأنه الأول من نوعه للأهلي فإنني أعطي العذر للجماهير إذا غضبت وأقول للاعبين ان ذلك أمر طبيعي في حالة اهتزاز الأداء، والمطلوب منا فقط الصبر لأنه لا يوجد فريق يفوز باستمرار..
وشدد جوزيه علي ضرورة الاهتمام البالغ بمباراة العودة مع فاستاك الكيني، والجدية الكاملة والتركيز الشديد في الاستعداد كما فعلنا قبل مباراة السوبر.. المهمة صعبة في كينيا بسبب الفوز 2/1 فقط في القاهرة.. ولن نتخلي عن الأداء الهجومي خارج الأرض..


اعترافات أورتجال:


وفي المقابل اعترف المدير الفني التركي محسن أورتجال بأحقية الأهلي باللقب كفريق كبير وسوبر، وفوزه بأربعة أهداف يؤكد ذلك.. وقال: كانت المواجهة صعبة للغاية، قدم خلالها الفريقان عرضا جيدا من الناحيتين الفنية والخططية.. وتضاعفت الصعوبة علي فريقي لأنه لعب أمام فريق قوي علي أرضه ووسط جماهيره.. وبعد هدف خالد بيبو المهاجم الخطير نجحنا في إدراك التعادل وعاد لنا الأمل بعد تحسن الأداء والسيطرة علي الملعب إلا ان الأخطاء الدفاعية تسببت في ثلاثة أهداف، وكان حارس المرمي سببا في هدف عصام الحضري الذي لا يصدقه عقل.. أما خالد بيبو الذي شاهدته أمام صن داونز متألقا، فقد لعب بطريقة جديدة فاجأتنا وهو مع رضا شحاتة أفضل لاعبي الأهلي في المباراة.. ولرغبتي في استعادة السيطرة علي الملعب دفعت بالمخضرم دكتور كومالو، لكن كان هدف الحضري 'الثالث' حاسما أنهي كل شيء ودفع لاعبي فريقي للاستسلام.


ارتياح الجهاز الفني:


وعبر أفراد الجهاز الفني للأهلي عن ارتياحهم بالفوز الكبير والإنجاز الأكبر.. قال مختار مختار المدرب العام: حصدنا ثمار الجهد والعرق الذي بذلناه في معسكر الاسماعيلية، وكان اللاعبون عند حسن الظن بهم في تحمل المسئولية، تميزوا بالتركيز الشديد والجدية الكاملة في المعسكر واستمروا علي تركيزهم وجديتهم ي المباراة، فسيطروا من البداية حتي النهاية وحققوا تفوقا كبيرا علي منافسهم.. كان هدفنا ان يضيف الأهلي إنجازا جديدا وان يمحو الصورة السيئة التي علقت بأذهان الجماهير بعد مباراة فاستاك.. وتحقق لنا ذلك في مباراة قوية وصعبة لا يمكن مساواتها بالمباراة مع بطل كينيا.. لم نمنح لاعبي كايزر الفرصة لالتقاط الأنفاس والتفوق في أي مرحلة من المباراة بفضل تنفيذ لاعبينا للتعليمات، وبفضل دراستنا الوافية للخصم من خلال شرائط الفيديو.. ولم يساورني أدني شك في امكانية الفوز لأننا فعلنا كل شيء قبل المباراة. وأكد حسام البدري مدرب الفريق ان الفوز الكبير تحقق من معسكر الاسماعيلية عندما ارتفع اللاعبون لمستوي المسئولية وركزوا كثيرا لتحقيق الهدف ومصالحة الجمهور.. وحفظ كل لاعب دوره جيدا في مركزه وفي المباراة.. وسعادتنا كبيرة لأنها بطولة جديدة علي الأهلي أكمل بها الألقاب الافريقية. أما زميله أسامة عرابي فأشار إلي ان الفوز ببطولة السوبر يؤكد المعدن الحقيقي للأهلي ولاعبيه، ويدعو الجمهور إلي الصبر وانتظار الانتصارات القادمة.
وكان أحمد ناجي مدرب حراس المرمي أسعد الجميع، لأن حارسه المتألق عصام الحضري أحرز هدفا تاريخيا.. وقال ان الحضري قدم كل شيء في المباراة حتي احراز الأهداف وذلك بفضل جديته وتركيزه في التدريبات.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube