#1  
قديم 25/02/2008, 10:32 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
مشاركات: 840
ملف حملة مقاطعة البضائع الدانماركية

بسم الله الرحمن الرحيم
حملة مقاطعة البضائع الدانمركية



أصل المشكله

في سنة 2005 نشرت جريدة دانمركية ذائعة الصيت، وذات مصداقية كبيرة لدى الشعب الدانمركي، مسابقة لرسم أحسن كاريكاتير، للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وبالفعل أرسل القراء أكثر من مائة صورة...
وتم نشر حوالي 12 كاريكاتير، تصور رسول الله، وهو يلبس عمامة مليئة بالقنابل والصواريخ، وتصوره وهو يصلى في أوضاع مهينه للغاية، ولقد تم نشر هذه الصور علنا ,وعلى مدار عدة أسابيع، وبمعرفة وموافقة، بل وتأييد من الحكومة، وتفاعل الرأي العام الدانمركي معها، ولقد حاولت الجالية الإسلامية هناك، الدفاع عن الإسلام ومقدساته، وذلك بوقف نشر هذه الصور، كما رفض رئيس التحرير مجرد مقابلتهم، وتضامنت كل الهيئات الحكومية مع الجريدة، ورفضت كل محاولات الجالية الإسلامية...


وتم عمل مقاطعه كبيره بكل الدول العربية والاسلاميه بذالك الوقت حتى اتت بثمارها ..


ولكن .. منذ ايام قلائل


نشرت 17 صحيفة دانماركية -من بينها صحف الثلاثاء الكبرى- باسم حرية التعبير، رسما كاريكاتيريا مسيئا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم يظهره على أنه إرهابي. والرسم المذكور الذي يظهر الرسول صلى الله عليه وسلم معتمرا عمامة على شكل قنبلة مشتعلة الفتيل، هو واحد من 12 كريكاتيرا تسيء للرسول عليه السلام، نشرتها صحيفة يولاندس بوسطن في 2005، مما أثار غضب العالم لإسلامي. وفي عداد الصحف الـ17 انضمت صحيفة برلينغسكي تيدنديه المحافظة -وهي من الصحف الكبرى- للمرة الأولى إلى ناشري هذا الرسم المثير للجدل، بغية التعبير كما تقول عن رفضها للرقابة الذاتية بعد تهديدات بالموت وجهت إلى فسترغورد، أحد 12 رسام كاريكاتير وضعوا رسومات تسيء للنبي صلى الله عليه وسلم. وقالت رئيسة تحرير الصحيفة ليزبيت كنودسن وهي التي لم تنشر الرسوم الكاريكاتيرية المثيرة للجدل سابقا لكنها فعلت ذلك أمس الأربعاء "لا يمكننا القبول بأن تؤخذ حرية التعبير رهينة من قبل التطرف الديني، يمكن لحرية التعبير أن تكون محترمة ومتسامحة، لكن يجب عدم ترهيبها بقصد إسكاتها".

وكانت الشرطة وأجهزة الاستخبارات الدانماركية اعتقلت أول أمس الثلاثاء في مدينة آرهوس -ثاني أكبر مدن البلاد- مهاجرين تونسيين ودانماركي من أصول مغربية، للاشتباه في أنهم خططوا لقتل أحد الرسامين.
وقالت السلطات إنها سترحل التونسيين إلى خارج الدانمارك، في حين ستجري تحقيقات مع المتهم الثالث بتهمة انتهاكه قوانين مكافحة الإرهاب. وفسترغورد (73 عاما) هو رسام الكاريكاتير في صحيفة "يولاندس بوسطن" التي كانت أول من نشر الرسوم التي أعيد لاحقا نشرها في نحو ستين مطبوعة، مما أثار موجة من الاحتجاجات حول العالم. ويعيش هو وزوجته في حماية الشرطة منذ ثلاثة أشهر بسبب تعرضهما للتهديد. المعتقلون الثلاثة قيل إنهم خططوا لقتل الرسام فسترغورد (الأوروبية) هدوء الخارج وفي سياق متصل ذكرت وزارة الخارجية الدانماركية أنها لم تتلق تقارير عن تصاعد التوتر في الدول الإسلامية عقب إعادة نشر رسم كاريكاتيري، كما حدث في السابق وهو أمر خالف التوقعات. وكان رئيس الوزراء الدانماركي أندرياس فوغ راسموسن قد عبر عن قلقه مما يحدث. من جانبهم أعرب قادة الجالية الإسلامية في الدانمارك عن تخوفهم من أن تترك الاعتقالات آثارا سلبية على العلاقة بين المسلمين والمجتمع الدانماركي، وأن تفجر إعادة عرض الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام مشاعر الكراهية والبغض بين الطرفين.

ودان قاسم سعيد أحمد أحد قادة العمل الإسلامي في الدانمارك جميع الأعمال الفردية التي تخرج عن النطاق القانوني, داعيا المسلمين في البلاد إلى ضرورة احترام القانون. وقال أحمد للجزيرة نت إن المؤسسات الإسلامية في الدانمارك بذلت قصارى جهدها للرد بالطرق السلمية والمشروعة على الرسومات المسيئة. وأضاف "لقد استخدمنا كل الطرق القانونية لمواجهة الإهانة التي تعرضنا لها" وشدد على أن المسلمين في الدانمارك شريحة من شرائح المجتمع، ومواطنون يحترمون القانون الدانماركي، ويلجؤون إليه عند شعورهم بالإهانة أو الظلم. ودعا أحمد المسلمين في الدانمارك والجاليات الإسلامية فيها إلى التحلي بالصبر والتعامل بعقلانية مع أي استفزاز قادم.


لحد هنا انتهى الموضوع بالنسبه لهم .. ليبتدي عندنا ..

بأبي أنت وأمي يا رسول الله ..

لا أهانه لنبينا الكريم ..

لنذل من أذلك ونهين من أهانك ..

لتكن مقاطعه كامله بكل الدول العربيه والاسلاميه للمنتجات الدينماركيه ..

وهذه هي بضائعهم .. لن نموت جوعاً يوجد بديل لكل هذه المنتجات .. قاطعوهم ولاتأكلو وتدفعوا لهم بأموالكم .











__________________

يتبع
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/02/2008, 10:38 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
مشاركات: 840

بنرات للدعوة للمقاطعة

























































































يتبع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/02/2008, 10:40 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
مشاركات: 840
كنصرة لرسولنا - صلى الله عليه وسلم - على من تجنى عليه
هذه المقاطعة لتبين تمسكنا بعقيدة الولاء والبراء ، فالله سبحانه وتعالى أمرنا بمولاة المؤمنين ومعاداة الكافرين المعتدين، فلا يعقل أن يوجه أعداؤنا رصاصاتهم نحو رسولنا ونتعامل معهم بالبيع والشراء وكأن شيئا لم يكن.

ومن ضمن هذه الحملة .. هذا بحث عن شركة سدافكو .. أقدمه لكم ..


شركة سدافكو


• تم تأسيس الشركة السعودية الدنماركيــه للألبان في عام 1976 بين مجموعــــــة من المستثمرين السعوديين والكويتيين بحصة وقدرها 48% لكل طرف بينما شاركت شركة (تيرينكي ديريز) الدنمركية بال 4% الباقية.

• بدأ إنتاج الشركة في عام 1977 في مدينة جده ، وفي عام 1987 افتتحت الشركة السعودية الدنمركية للألبان فرعا لها في مدينة الرياض.


• في عام 1991 اندمجت الشركـــة مع كل من الشركـــة الخليجيــة الدنمركية للألبان وشركــة المدينة للألبـان الدنمركية.

• بالاضافة إلى منتجات الحليب والألبان توسعت الشركة في منتجاتها منذ عام 1991 لتشمل الايسكريــــم ، ومعجون الطماطم والأجبان (عن طريق الشراكــة مع شركة منتجات الألبـان المتفرعة من الشركة النيوزلندية للألبــان) والمياه المعدنيــة والحمص والأغذية الخفيفـة الشيبس (عن طريق شراء مصنع سارة للأغذية الخفيفة في عام 1995)


تملك سدافكــــو خمسة مصانع عاملــة ومجهزة بأحدث التقنيــات في المملكــة العربية السعودية ولهـا مصنعين في جمهورية مصر العربية، وتنتج هذه المصانع الحليب بمشتقاته والعصائر والآيس كريم والمياه المعدنية والأغذية الخفيفة (الشيبس). لقد أنشأت سدافكــو أسواق لها في كل من السعودية والبحرين والكويت والإمارات وقطر ومصر عن طريق تطويــر النمو الصناعي للشركـــة كما أنها تملك حضور تجــاري في أسواق شرق أوسطيــــة أخرى، ولدى الشركة حالياً اتفاقيات توزيع في كل من الأردن وسوريا ولبنان واليمن والسودان

((((((((((((((( هل لاحظتم الاعتماد على المسلمين .. وكيف أنهم مؤثرين في منتجات الشركة .. لو قاطعوها ))))))))))))




منتجات الشركة المطروحة في السوق السعودية :

الحليب : حليب السعودية بالاضافة إلى حليب شاكـا ، وحليب أطفـال السعودية.
العصائر: شراب ماجيستك ، وشراب السعودية للأطفال ، وعصائر السعودية ، وعصير فيفيير
المياه المعدنية : مياه السعودية
المأكولات الخفيفة : ماركة (كريسبي)
الأجبان: وتشمل أجبان فيتا السعودية ، وجبنة المثلثات السعودية
المأكولات الغذائية: وتشمل صلصة طماطم السعودية ، ومعجون طماطم السعودية
الايسكريم: وتشمل ايسكريم موفمبيك ، وبريمو السعودية ، ومور ، ويوفو


الشركات التابعة لسدافكو:

سويس بريميام فودز – (س.ب.ف.) – مصر

تقوم س.ب.ف. بتصنيع وتوزيع آيس كريم موفنبيك في السوق المصري بترخيص من شركــــة موفنبيك بريميــام للآيس كريم (سويسرا).


الشركة المصرية للأغذية والألبان – (إدافكو) – مصر

تنتج إيدافكو الحليب كامل الدسم ومنتجـات الحليب الأخرى، وكذلك عصير الفواكه ومعجون الطماطم للسوق المصري. هذا وقد تم تهيئــة المصنع ليتمكن في المستقبل من إنتاج منتجات إضافية كاللبن الرائب والجبنة البيضاء وجبنة فيتا.


سدافكو للأغذية والألبان – (سادفاد) – مصر

أنشئت سادفاد ليكون موقعها في منطقة الصدر الصناعية ولذلك فهي لم تقم لحد الآن بأية نشاطات تجارية.

شركة سدافكو الأردنية للأغذية – الأردن

تعود ملكية هذه الشركة ذات المسؤولية المحدودة إلى كل من شركة سدافكو وشركة خضر القابضة للاستثمار مناصفة، وتقوم الشركة بتسويق منتجات موفنبيك السعودية في السوق الأردني.


سدافكو للأغذية – الإمارات العربية المتحدة

تعود ملكية هذه الشركة ذات المسؤولية المحدودة إلى كل من شركة سدافكو ورجل الأعمال الإماراتي السيد المنهالي، وتقوم الشركة بتسويق وتوزيع وبيع جميع منتجات سدافكو في السوق الإماراتي.


الشركة السعودية النيوزلندية لمنتجات الألبان – السعودية

عبارة عن مشروع مشترك بين سدافكو و عبارة عن مشروع مشترك بين سدافكو و Mbh تقوم من خلال مصنع الدمام بإنتاج الجبنة المعالجة التي تدخل في صناعة الأجبان لدى سدافكو.


سدافكو – قطر

تعود ملكية هذه الشركـة ذات المسؤولية المحدودة إلى كل من شركة سدافكـو ورجل الأعمال القطري السيد الخليفي بنسبة 25% للأخير، ويعتمد نشاط الشركــة على تسويق وتوزيع وبيع جميع منتجات سدافكـو في السوق القطري


الشركة العربية للإنتاج الحيواني – (س.أ.إ) – مصر

من أجل ضمان تأمين الحليب الطازج الداخل في منتجات إدافكـو (القاهرة) قامت سدافكـو بتأسيس الشركة العربية للإنتاج الحيواني بالاشتراك مع بعض رجال الأعمال المصريين. وتملك هذه الشركة مزرعة مجهزة بالكامل لإنتاج الحليب واللحوم وتربية الدواجن والمواشي، بالإضافة إلى مصنع للأغذية.


سدافكو – البحرين

تعود ملكية هذه الشركـة البحرينية ذات المسؤولية المحدودة إلى كل من شركة سدافكو وبعض رجال الأعمال البحرينيين، ويعتمد نشاط على توزيع منتجات سدافكو في السوق البحريني.

أف أند بي فينتشر هولدينغ – لبنان

تعتبر هذه الشركـة هي المسئولة عن نشاطات سدافكو في لبنان، وتعود ملكية هذه الشركة إلى كل من شركة سدافكو وبعض رجال الأعمال اللبنانيين، وتملك إف أند بي الشركة اللبنانية لعصير الفواكه سال Lfj وشركة Rjw للأغذية سال. تقوم إف أند بي بإنتاج وتوزيع العصائر والآيس كريم ومشتقات الألبان، وشركة Rjw بإنتاج وتوزيع مشتقات الألبان.

((((((((((((((( هل لاحظتم الاعتماد على المسلمين .. وكيف أنهم مؤثرين في منتجات الشركة .. لو قاطعوها ))))))))))))
يتبع
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/02/2008, 10:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
مشاركات: 840
من أروع ما قرأت عن مقاطعة الدنمارك

إلقاء الشيخ/ إبراهيم الفارس بعد مغرب يوم الجمعة 27/12/1426هـ كلمة حول قضية الساعة سب الصحيفة الدنمركية لرسول الله صلى الله علية وسلم وواجبنا نحو ذلك ويليه موجز عن المحاضرة:

خلفيات القضية:

قضية ليست رسومات استهزاء فقط ولكن هناك أمور أخرى لم نطلع عليها وهي

1. ملكة الدنمارك "مارقريت" الفت كتاب عن الحضارة الأوربية وذمت الإسلام والمسلمين والرسول صلى الله علية. (ولم يتحرك احد)

2. رئيس وزراء الدنمارك أشار ثلاث مرات منذ أحداث سبتمبر إلى أن أهل الإسلام حثالة الشعوب. (ولم يتحرك احد)

3. عدد من الصحف الدنمركية نشرت مقالات تنتقد فيها الإسلام ورسول الإسلام. (ولم يتحرك احد)

4. ثم ختمت القضية بالرسومات التي أثارت الناس.

فان الموضوع أوسع من توجه صحيفة واحدة فهو على مستوى الدولة كاملة.

تحرك الشعوب:

بدأت الشعوب الإسلامية بالتحرك في نطاق ما يستطيعوا وطبقت قاعدة طبقتها الدنمرك عندما طولبت من قبل الجمعيات الإسلامية بالاعتذار وقالت الدنمارك هذه حرية رأي، فقالت الشعوب ولنا حرية الاختيار وبيدنا سلاح الاقتصاد الذي سوف نستخدمه، فنستطيع أن نقوم بالمقاطعة.

شعب الدنمارك 5 ملايين يعتمد على الزراعة وتربية الأبقار وما ينتج منهما وأشارت جريدة الحياة بتقرير لها أن نصف الإنتاج الزراعي والحيواني يصدر للسعودية فماذا سيكون لو توقف الاستيراد سينهار نصف الاقتصاد الدنمركي الزراعي والحيواني.

ردود فعل المقاطعة:

1. كان الموضوع الأساسي في صحف وقناة الدنمارك الرئيسية يوم الخميس مقاطعة السعودية للمنتجات الدنمركية وتم مناقشة القضية بالأرقام والخسائر المتوقعة.

2. احد أصحاب المصانع الكبرى وهو "لارا هود" قال لو استمرت المقاطعة عدة أشهر سنخسر المليارات وسنسرح من العمال والموظفين 30 ألف موظف وعامل.

3. بدأت الصحيفة تناقش أثار نشر الرسومات عليها فقد قامت شركة لارا اكبر شركة مصدرة للمنتجات الغذائية برفع دعوى ضرر على الصحيفة في المحاكم الدنمركية.

4. وزير الزراعة الدنمركي اجتمع من نقابة المزارعين لمناقشة القضية وتقرر إرسال رسالة اعتذار إلى جميع وزراء الزراعة في الدول الإسلامية.

واجبنا نحو مقاطعة الدنمارك:

1. قضية المقاطعة تحتاج لتفعيل ومواصلة عمل بشكل مستمر فان هذا لو نجح فأنة سيؤتي ثمار ليست باليسيرة علينا أن تستمر هذه المقاطعة حتى لو اعتذرت الصحيفة أو اعتذرت الحكومة الدنماركية رسميا وذلك لان الاعتذار ليس لذات الاعتذار ولكن لقوة الصدمة والخسارة الناتجة وهم يريدون إعادة الصفقات التجارية التي خسروها.

2. يجب أن ننتقل من المقاطعة الذاتية إلى حث الآخرين ودعمهم في جلساتنا ومع الأصدقاء والزملاء والأهل والجميع من نعرف حتى تتوسع دائرة المقاطعة.

3. إذا نجحت هذه المقاطعة سيكون هذا رادعا للدول الأخرى عن القيام بأي شي يسئ للإسلام.

أخيرا:

ما فعلته دولة الدنمارك اشد وأشنع مما فعلته أمريكا بالمسلمين وذلك لسببين:

1. تتبجح بمحاربة الرسول والسخرية منه من أعلى رأس إلى اقل شخص.

2. أن الدنمارك طلب منها الاعتذار في البداية ولكنها رفضت على لسان سفيرها في الرياض وأننا لان نعتذر مما فعلته الصحيفة وهو نوع من التبجح الذي يحتاج إلى وقفة صارمة وقوية حتى يؤتي هذا العمل ثماره.



ارجوا نشر هذا الكلام لكل من تعرف لكي تتسع دائرة المقاطعة كما قال الشيخ


منقول
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26/02/2008, 10:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلال هيوستن52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2006
المكان: في البيت والشارع والمدينة
مشاركات: 3,007
جزاكي الله خير

ولكن اكبر الاسواق لم تقاطع حتى الان
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/02/2008, 04:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: Makkah
مشاركات: 866
لكن سدافكو سعوديه وكانت هناك مساهمه من الشركه الدنماركيه ب4% كما قلت أنت . ولكن كل هذا قبل نشر الرسوم . ماذنب صاحب شركة سدافكو ؟

شكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/02/2008, 08:08 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 11/08/2007
المكان: الريــــــــــــاض
مشاركات: 1,594
جزاك الله خير على ماتقدمينه لنا........

لكن بإعتقادي أن المسالة طالت



دمتِ بخـــــــــــــــــير
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29/02/2008, 10:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2007
المكان: في قلـ((الكيان الازرق))ــب
مشاركات: 2,354
مشكوررررررررررررررر يستاهل تثبيت..............
...........
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube