المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/03/2002, 07:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 2/1/1423 من الصحف



الهلال يواجه الاتحاد في سباق مثير على الصدارة
ماتورانا (يراقب) هجوم العميد وأوسكار يركز على المرتدات


كتب - إبراهيم جريسان:
تختتم مساء اليوم "السبت" لقاءات الجولة العشرين من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم حيث يشهد أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض أقوى لقاءات الجولة على الإطلاق إن لم يكن المسابقة إذ الإثارة والصدارة والجمهور سمة مميزة لهذا اللقاء الذي يجمع الهلال والاتحاد في سباق مثير وقوي.. وأياً كان مستوى الفريقين في آخر لقاءاتهما فإن اللقاء يحمل في طياته أحداثاً كثيرة وتوقعات حاسمة.. إذ يحسم أحد الفريقين مساء اليوم الصدارة..إما زرقاء هلالية أو صفراء اتحادية.

أهمية وإصرار
إذ يدخل الهلال والاتحاد وسط إصرار كبير لخطف النقاط الثلاث التي ربما تفرق بين تطلعاتهما.. فالهلال صاحب الأرض والجمهور يدخل اللقاء في مرحلة انتقالية هامة بعد اخفاقه في البطولة العربية بتونس إذ تراجع للمركز الثاني بفارق ثلاثة أهداف عن ضيفه حيث إن رصيده اثنتان وأربعون نقطة من اثني عشر انتصارا وستة تعادلات أحدها مع الاتحاد بجدة في الجولة التاسعة 1/1ولم يخسر حتى الآن ويملك أقوى خطي دفاع وحراسة ويحرص على مواصلة هذا الجموح وإعادة الصدارة إلى نصابه رغم أن حظوظه أكبر من الاتحاد حيث تبقت له ثلاث مباريات أخرى اثنتان منها في الرياض مع النصر والطائي وواحدة في المدينة المنورة مع الأنصار ويسعى لاسترداد التوازن واختبار استعداده لنهائيات آسيا من هنا سيرمي بأوراق التفوق وستكون مهمة ماتورانا صعبة للغاية وهو يواجه أقوى خط هجوم في الدوري بعد اهتزاز مستوى دفاع الفريق في البطولة العربية ناهيك عن النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق لانضمام أكثر من تسعة عناصر أساسية مع المنتخب، فهل يسترد هذا التوازن وينجو من قسوة الاتحاد؟
- أما الاتحاد فيدخل لقاء الليلة بروح معنوية عالية بعد عشرة الرياض وانتزاع الصدارة إذ يملك نفس الرصيد النقطي بعد أن حقق فوزه الثالث عشر ورفع رصيده إلى 42نقطة بينما تعادل ثلاث مرات وخسر مثلها ويتطلع اليوم لمواصلة الانتصارات وبلوغ النقطة الخامسة والأربعين لصعوبة لقاءيه الأخيرين مع النصر والأهلي في جدة وأوسكار يعرف الهلال جيداً ويسعى لتخطيه ليحافظ على الصدارة إذ لا مجال للتعادل لديه فالفوز يقربه كثيراً من الحفاظ على الصدارة أما التعادل والخسارة فمعناهما فقدان الصدارة تحسباً للقاءات القادة وسيركز في مباراة اليوم على الهجمات المرتدة خاصة وأن ماتورانا قد يلجأ إلى مراقبة الهجوم الاتحادي.

من يحسمها لصالحه
وبنظرة سريعة على خطوط الفريقين نجد أن الاتحاد هو الأفضل في جميع خطوطه والأكثر تكاملاً بدءاً من الحراسة التي نجد فيها حسين الصادق وأمامه الرباعي حسن مبروك وباسم اليامي وجاري القرني وأحمد خريش وفي الوسط سامي شاص ومالدوراما وأبو شقير والبرازيلي البارز لويسبيزا والوجه القادم محمد خير أمين.. أما الهجوم فنجد الثنائي الخطر حمزة إدريس وسيرجيو.. فالاتحاد يملك أقوى خط هجوم إذ سجل 51هدفاً وسيكون خطراً بارزاً على دفاع الهلال.
- أما الهلال فإن التوقع لتشكيلته يصعب التكهن بها لعدم الثبات وعدم الاستقرار إذ في الحراسة حسن العتيبي وأمامه عبدالله شريدة وفهد المفرج وبندر المطيري ومحمد النزهان وفي الوسط توليو وحسين المسعري ومحمد الشلهوب أو تركي القحطاني وعبدالله المطرف وفي الهجوم ادميلسون والكاتو أو حسين العلي والثنائي الأجنبي لم يقدما المستوى المأمول في البطولة العربية فمن يحظى بالنقاط الثلاث والصدارة الهلال أم الاتحاد؟

في مباراة غريبة تحكيمياً:
تعادل الهلال والنصر 2ـ 2

كتب ـ سلطان العتيبي:
تعادل شباب الهلال والنصر (2/2) في اللقاء الدوري الذي جمع الفريقين على ملعب النصر أمس تقدم النصر بهدفين من ضربتي جزاء غريبتين احتسبهما حكم اللقاء اثارتا استغراب الجماهير الحاضرة.
سجل هدف النصر الأول اللاعب ثامر الفالح وعزز النتيجة ابراهيم الشهري.
وفي أواخر الشوط الأول سجل للهلال هدفه الأول اللاعب مازن الفرج وفي الوقت بدل الضائع من زمن المباراة سجل الفرج هدف التعادل.
المباراة شهدت مستوى تحكيميا سيئاً للغاية حيث احتسب الحكم ضربتي جزاء للنصر غيرصحيحتين والغى هدفاً هلالياً صحيحاً 100% كما رفض احتساب ضربة جزاء للهلال في بداية المباراة.. وقد تأثر الحكم بالجمهور حيث كانت معظم قراراته تصدر من المدرجات.

رابطة مشجعين جديدة تدعم الفريق الليلة
ماتورانا أغلق التدريب ويعد مفاجأة للاتحاديين!

كتب - أسامة النعيمة:
أغلق مدرب فريق الهلال (ماتورانا) الحصة التدريبية الأخيرة مساء أمس قبل مواجهة الليلة أمام الاتحاد باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وجاء الاغلاق لدواعي السرية التي رآها المدرب قبل المباراة المهمة للفريق لتحديد مسيرته نحو الصدارة، إلى جانب محاولته لإحداث بعض التغيير على تكتيك وتشكيل الفريق بعيداً عن أعين الجماهير أو الصحافة ولتجنب نقل أي معلومة ربما تفيد منافسه قبل مباراة اليوم!
من جانب آخر تشهد قائمة الفريق الهلالي الأساسية التي ستخوض المباراة دخول بعض العناصر التي ربما تكون مفاجأة للجماهير الهلالية عكس ما كان متوقعاً خلال التدريبات الماضية.
من جانبه أوعز المدرب (ماتورانا) خلال الحصة التدريبية المغلقة أمس لجميع لاعبيه قبل بدء التدريب إلى أن الهدف من اغلاقه التدريب جاء لأمور تكتيكية وليس لادخال اللاعبين بأجواء شحن نفسي، وطالب كل اللاعبين بأن تكون النفسيات والمعنويات بصورة مرتفعة تكفل تحقيق نتيجة ايجابية مع نهاية المباراة التي يسعى كل لاعب لكسب نقاطها الثلاث.
من جهة أخرى واصل لاعب الوسط (الشلهوب) مراحل علاجه مع اخصائي العلاج (فرناندو) وسيجري صباح اليوم كشفاً لدى الدكتور الزهراني للاطمئنان حول اصابته بصورة نهائية.وفي شأن آخر أعدت إدارة النادي رابطة للمشجعين الهلاليين ستبدأ مهام عملها اليوم أثناء مباراة الهلال مع الاتحاد.


حسين المسعري يدافع عن نفسه ويؤكد:
قدمت شارة القيادة (للدعيع) فرفضها نهائياً!!
أنا مطلب كل المدربين لذلك وجهوا لهم الانتقادات!!

كتب ـ اسامة النعيمة:
برأ لاعب وسط الهلال حسين المسعري نفسه من جميع الاتهامات التي أحيطت حوله بالفترة الأخيرة وتحديداً خلال مشاركته بالبطولة العربية أبطال الكؤوس التي خسرها الهلال.
وقال في حديثه لـ "الرياض" انني رفضت تسلم شارة الكابتن لقيادة الفريق بعد أن منحت لي من ادارة النادي، وقمت بدوري بإعطائها إلى حارس الفريق محمد الدعيع الذي رفض ذلك وأصر على أن تعطى اشارة الكابتنية لي، واستطرد بقوله إذا كانت اشارة الكابتن للفريق تعطى للاعب الأقدم بالفريق فقد سبق أن شاركت مع زميلي سابقاً خميس العويران ورغم أنني أقدم منه بالهلال فكانت القيادة من نصيبه، وعموماً تلك الأمور لا أرى أنها ستؤثر علينا كلاعبين بالهلال لأننا أكبر من ذلك ونسعى لخدمة الهلال ورفض تحميله خسارة الفريق بتونس وقال جميع اللاعبين كانوا سيئين أثناء المباراة التي لعبها الفريق أمام الملعب التونسي، رغم أنني أعترف بالخطأ الذي ارتكبته قبل الهدف الثاني، ولكن كل لاعب معرض للخطأ ولا يوجد أي لاعب لا يخطئ، ولكن الجماهير شاهدت المباراة والهبوط المفاجئ بمستوى وأداء جميع اللاعبين، حتى أن المدرب (ماتورانا) انتقد الفريق بأكمله!!
وعن مشاركته أساسياً واحتماليته فرضه على الفريق قال لا أجد غرابة بذلك فكل مدرب يشاهد اللاعبين فاللاعب الأنسب يتم اشراكه، ولا أتصور ان المدرب (ماتورانا) أو أي مدرب سابق ليس لديهم معرفته بالتدريب!! فجميع مدربي الهلال يشاركونني أساسياً، فلو كنت ذا مستوى سيئ لما شاركت!! فالمفترض ان يوجه الكلام للمدربين الذين تولوا الاشراف على تدريب الهلال!.
واستطرد بقوله إن (ماتورانا) شاهدني طوال التدريبات بالبطولة العربية الى جانب لقاءات البطولة ومع ذلك جعلني أشارك أساسياً فلو أن هناك أي ملاحظات حول مستواي لما سمح لي بالمشاركة واعطاء الفرصة للاعب آخر.
واختتم حديثه بقوله كل الاستغراب حول الحملة الموجهة ضدي وضد مدير الفريق فهد المصيبيح ومحاولته تحملينا خسارة البطولة العربية، رغم أن الجميع شاهد مستوى الفريق المنخفض خلال مواجهة الملعب التونسي وكل اللاعبين يتحملون الخسارة!.


"ماتورانا" في ورطة قبل اليوم
الفراغ الإداري والخروج العربي يهددان الهلال بخسارة ثقيلة!!
الاتحاد بـ (هدافه) حمزة وخطورة (سيرجو) هل يرأف بالمرمى الأزرق؟!
كتب ـ فياض الشمري:
أصبح فريق الهلال الكروي بوضعه الراهن وأموره التي ليست على ما يرام بعد عودته من تونس مرشحاً وبنسبة عالية لتلقي الخسارة الأولى في مسابقة الدوري على يد منافسه على المركز الأول فريق الاتحاد فإلى جانب المعنويات الهابطة بسبب فقدان لقب بطولة الأندية العربية أمام الملعب التونسي والانتقادات الحادة التي تعرض لها أفراد الفريق على أعمدة الصحافة طوال الأيام الخمسة الماضية فضلاً عن النقص الكبير الذي يعاني منه الهلال بسبب غياب نجوم المنتخب وعدم ظهور أجانبه بالمستوى المأمول خاصة في بطولة العرب فهو يعاني أيضاً من الفراغ الإداري باستثناء تواجد إدارة الكرة عكس العميد الذي يشهد شبه تكامل في خطوطه واقترابه من احتلال المركز الأول حتى نهاية المسابقة بعد فوزه الكبير والكبير جداً على فريق الرياض بعشرة أهداف أصابت جميع الأندية التي ستواجه عميد الأندية ومتصدر الدوري بالرعب والخوف ورفع شعار الخسارة (مسبقاً) ونحسب أن الهلال في ظل التكامل الاتحادي والنقص الكبير في أوراق خصمه (الجريح) سيدخل مباراة اليوم وهو شبه ضامن العودة إلى جدة بالنقاط الثلاث خاصة أن خصمه سيخوض اللقاء وهو شبه مستسلم وغير قادر على المواجهة وتسجيل موقف يضمن له استعادة هيبته التي فقدها (عربياً) وإلى جانب (سيرجو) المتطلع إلى الرد على الهلاليين (فريقه السابق) فإن هناك حمزة إدريس ينتظر هذه المباراة على أحر من الجمر لتزويد رصيد العميد بالنقاط وزيادة عدد أهدافه في الدوري وما لم (يرأف) هجوم الاتحاد فإن المرمى الأزرق مهيأ لاستقبال أهداف عدة قد تزيد جراح الهلاليين وتصعب من مهمتهم (معنوياً) قبل مواجهة منافسهم (النصر) يوم الجمعة القادم وقبل أيضاً المغادرة إلى الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للأندية وبغض النظر عن التفوق العددي والمعنوي الواضحين لصالح الاتحاد فإن حكم مباراة اليوم تقع عليه مسؤولية كبيرة في عملية الحزم وضبط جميع المخالفات التي تصدر من جميع اللاعبين سواء من الاتحاد أو الهلال ومما يضع أكثر من علامة استفهام محاولة (البعض) وبالذات من جانب المعسكر الاتحادي استمالة الحكم وتجيير قراراته لصالحه هو تركيز المدرب الاتحادي (أوسكار) طوال الفترة الماضية على الحديث عن التحكيم ومطالبته بإنصاف فريقه وكأنه أراد بذلك أن يوحي لحكم المباراة بأن قراراته ستذهب مسبقاً لصالح الهلال الذي لا يدري اليوم ماذا سيفعل هل سيتغلب على نقصه الفاضح والواضح أم ظروفه الإدارية أو مواجهة قوة خصمه الضاربة المرشحة لانتزاع فوز كبير ومهم في لقاء الليلة ونحسب أن الخروج بالتعادل بمثابة الفوز بالنسبة للفريق الهلالي الذي ربما اكتفى أفراده بالفرجة على أداء نجوم العميد ومشاهدة الأهداف الاتحادية تلج مرماهم دون حول منهم ولا قوة في كيفية الحفاظ على مرماهم الذي يغيب عنه عملاق الحراسة الآسيوية. وما لم يكن حكم مباراة الاتحاد والهلال حازماً وحاسماً الليلة في فرض سيطرته وشخصيته على أجواء المباراة منذ بدايتها من خلال اتخاذ القرارات السليمة فإنه حتماً سيجد صعوبة بالغة في التصدي لبعض التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية التي قد تصل إلى حد الرفس والركل ومحاولة إصابة الخصم بأي طريقة كانت، ولعل محاولة (الخداع) التي يقوم بها (سيرجو) ربما انطلت على الحكم إلى جانب المخاشنات الأخرى التي يعتقد البعض أنها على الكرة بينما هي على قدم اللاعب الخصم!!.


قلق هلالي نصراوي من العقيلي!!

كتب ـ دحيم الشبرمي:
قلق هلالي وتوتر نصراوي في مواجهة الهلال والاتحاد الليلة، اما لماذا فلأن الهلاليين يرون في وجود الحكم يوسف العقيلي عدم انصاف لهم كونه ينتمي إلى المعسكر الأصفر الذي ينافس الآن على المركز الاول في مسابقة الدوري لنهائي الكأس ومن هنا ربما تحامل على (هلالهم) ووزع على لاعبيه خاصة الذين لديهم اكثر من إنذار البطاقات الملونة بهدف ايقافهم وابعادهم عن مباراة الهلال والنصر يوم الجمعة القادم.
وقد استشهد الهلاليون بلقاء الانصار والنصر في شهر رمضان الماضي يومها غض العقيلي الطرف عن طرد محسن الحارثي لانه حسب اتهامهم له سيلعب النصر مع الهلال بعد ذلك ومن هنا جامل العقيلي الحارثي وبعض زملائه حتى لا يتضرر فريقهم امام الهلال، فيما يرى النصراويون ان العقيلي ربما حاول ابعاد (التهمة الصفراء) عنه بأي طريقة كانت من خلال مجاملته للهلال الذي اذا ما فاز فانه سيضمن نسبة كبيرة بالوصول إلى المباراة النهائية مباشرة.
وبين القلق الهلالي والتوتر النصراوي قبل لقاء اليوم فاننا نرى في حكمنا الدولي (النزاهة) والاستقامة وانه بخبرته وحسن تعامله مع الاحداث داخل المستطيل الأخضر لن يتأثر بعواطفه وميوله بل سيشارك مع نجوم الهلال والاتحاد في تقديم مباراة كبيرة تليق باسمه كحكم دولي قاد العديد من النهائيات الكروية وتليق ايضاً بالدوري السعودي وباسم الفريقين الكبيرين الهلال والاتحاد ما انطبق على العقيلي ينطبق على زميله لاعب النصر سابقاً محمد سعد بخيت الذي يعد الآن من ابرز المساعدين في المملكة وبكل تأكيد فانه لا يهمه سوى تطبيق القانون بغض النظر عن اسم الفريقين المتباريين.



ما زالوا خارج المنافسة حتى الآن ورغم ذلك ما زالوا يتمنون ذهاب البطولة للفريق الذي أبعدهم عنها!!

الخوف من الاحتجاج جعلهم يبعدون اللاعب عن مباراة درجة الشباب!!

عضو الإدارة برأ نفسه من (كارثة) الساحل الغربي فذهب الإداريان ضحية لغضب الإدارة

نائب الرئيس قال: إن فريقه نجا من هزيمة تاريخية وكأنه يقول إن ناديه لا يستحق حتى التعادل!!

اللاعب أكد أنه لا يعرف من هو المدرب في ظل الأوضاع المتأزمة لناديه والتي تهدده بالهبوط!!

سباق وتحدٍ كبير بين المهاجم الأجنبي وزميله السعودي على تسجيل أكبر نسبة من الأهداف في مباراة اليوم!!



** إلى العزيز معوكس.. أسعد الله صباحك بكل خير،، وبعد ما هي آخر أخبار الكابتن فهد الغشيان وفؤاد أنور والمهلل مع فريق النصر العالمي؟ ما هو رأيك بتخفيض رسوم الاشتراك بالجوال من 400ريال للعائلي والتعميم بـ 100ريال إلى 300والتعميم مجاني.

حامد العنزي ـ أبو عذاري
حميد المشوح ـ أبو يوسف

** كل الثلاثة (توهقوا) ومالحقوا حتى على (المناظرة) مع (بلاتر) أما بالنسبة للجوال لو يخلونه بـ (ريال) مدريد ما اشتريت (الشريحة)!!

* * الأخ معوكس كل عام وأنت بخير،،، من خلال هذه الزاوية أعمل خيراً وتحدث عن الأقلام الشبابية على الكتابة عن فريق الشباب ومعالجة السلبيات لأن وضع الفريق في خطر، ولا يمكن السكوت عليه وإذا استمر على ذلك سوف يكون مصيره الدرجة الأولى.

حامد محمد الحربي ـ الرس

وينها (الأقلام) الشبابية الظـاهر (تكسرت) من الضغوط الجماهيرية ومالك إلا (الموقع) على (الانترنت) علشانه (فاضي) من كثر النقد القاسي اللي ما يسمح به (الرقيب) على الموقع!!

* * الأخ العزيز معكوس،،، السلام عليكم ورحمة الله يسعدني أن أرسلك أول رسالة والرجاء يعني عدم تصريفها أبي أعرف شيء واحد ليش ما يخلون ماطر في حاله

ـ محمد القحطاني ـ أبو حنان ـ المزاحمية

خلاص بعد التاريخ (الجديد) للعقد خلوه في حاله!!

* * الأخ معكوس.. السلام عليكم وكل عام وأنت بخير ما تلاحظ أن الجمعان عبدالله إذا شات يموت الحيل لا ويذكرني بشوتت الظفر وأيام الحارة.

أبو عبدالإله ـ الرياض ـ الشفاء

يا رجال جعله ما (يشوت) عليه بـ (سكة) سد، وإذا بغيت (الظفر) دوره عند (الكاتو) وبيليه أفريقيا (كوناتي)!!

* * إلى الأخ معوكس.. صاحب المليون رسالة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ما هو رأيك في مباراة الهلال السعودي والملعب التونسي والمستوى الهلالي المتدني؟ وما هي سبب خسارة الزعيم علماً بأنه أضاع ضربة جزاء؟ وما هي مشكلة الهلال في ضربات الجزاء؟ وما هو شعورك لو أنت لاعب هلالي وهناك ضربة جزاء.. والخصم متقدم على فريقك.. ويضعونك أمام الكرة ويقولون لك شوت البلنتي وبالأخير تشوتها وتضيعها..؟ ولك يا معكوس مني أطيب التحيات والتقدير،،،

ـ سامي المواشي ـ الرياض

الحكي ما عاد (ينفع) والمهم وش عندهم (بكرة) قدام (العميد) اللي ما يعترف إلا بـ (العشرة) وما فوق وآوه يا حمزة!!

* * إلى المستشار الرياضي الأعلى أ.د. معكوس.. تحية طيبة مباركة نبعثها لكم من بيشة ونتشرف بتقديم العضوية الشرفية لسعادتكم ويسرنا أيضاً تعينكم المستشار الخاص لنادي التحليل بالمحافظة ويسرنا أن نستقبل اقتراحاتكم اللازمة للنهوض بالفريق إلى مصاف أندية الممتاز ونحن نعتمد وبدون أي تجربة أي لاعب أجنبي تحضره للفريق حتى لو كان من نادي (معكوس الرياضي) وما عاد فيها إلا تم يا عم كل رياضي (وبلاش تصريفه). ـ وسلامتك

محبوك من بيشة أبناؤك:
معيض المعاوي - عبدالله المعاوي - عادل المعاوي

أنا أشوف ان سمحت (الإمكانيات) وظروف أعضاء الشرف (يجيبون) (زيدان) و(رونالدو) ومعهم (فيجو) ثالث وان حصل (ادين) رابع للمشاركات الآسيوية فقط!!

* * أبو العواكيس.. هل من الأفضل للمنتخب أن يشارك بالفريق الرديف في كأس العرب لكي لا يتعرض اللاعبون للإصابات لا قدر الله؟؟

ـ مع تحيات أبو رغد ـ الرياض

ردينا على (الإصابات) والـ (30%) وغيرها يعني (الإصابات) ما تصير في (التدريب)!!

* السيد معوكس بعد التحية والامتنان.. الاتفاق صاحب التاريخ العريق يترنح في غياهب الهزائم وينتظر توقيع صكه للهبوط الاضطراري للدرجة الأولى ومما يزيد الأمر سوءاً "هروب وتخلي أبنائه عن الوقوف في أزمته الراهنة بدءاً من البدين ومروراً بالنحلة عمر باخشوين وبذلك يسقط أعرق فريق وكيان عرفته المملكة عموماً والشرقية خصوصاً عندما حقق إنجازاً لم تستطيع جميع فرق الدول العربية فعله وهو الفوز بجميع مبارياته وعدم هزيمته قبل عشرين عاماً وليت التاريخ يرى ذلك!! نأسف للإطالة...

ـ عبدالله العبيوي ـ أبو نايف
الرياض ـ حي المصيف

أقول الله يذكر (صالح خليفة) بالخير راحت (أيامه) وأيام (غدره) و (مفتاح) وأبو حيدر!!

* * ليش نادي الأمل ما له حس ولا خبر مع أنك لو تشوف المقر يا شيخ تقول قصر

ـ المنقهر ـ الرياض

بلا من كثر (البطولات) والتأهل للمربع واللعب على نهائي سوبر (الكليجا) ازدحمت عليه (القنوات) الفضائية والإدارة تفاضل بين من يكون الراعي الرسمي الـ (CNN) و (BBC)!!

* * الأخ معوكس.. من العايدين وكل عام وأنت بخير يا معكوس عطني ردك على مدرب الأهلي لوكا وقوله انه من طلع المحمدي والجيزاني للمنتخب الأول والصحافة تجاهلته.

ـ مع تحيات عبدالله محمد عبدالله السعدي - ناصر حمدان الجدعان "كرز"

عصويد ان عودوا (الربع) من (المنامة) بدون الكأس فالحجز جاهز له على أقرب (طيارة)!!

* * إلى صاحب المليون رسالة.. السيد معوكس وش رأيك في خروج الهلال من بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية وهل هي بسبب المدرب الجديد ولا بسبب غياب الدوليين وشكراً..

أبو هند - أبو شافي

أنا من وجهة نظري أشوف انه بسبب وجود (الدوليين) في المباراة الأخيرة!!

* * السيد معوكس... المحترم تحية طيبة وبعد.. ونحن نقترب من الأدوار النهائية لكأس ولي العهد حفظه الله من هو الفريق المؤهل للفوز بهذا الكأس الغالي؟؟

سلطان زكريا يونس
البديعة ـ الرياض

واحد من اثنين يـ (الأهلي) يـ (الاتحاد)!!

* * عزيزي معوكس.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ويا معكوس النصراويين اعترفوا أخيراً بهزيمتهم وفوز الأهلي المستحق ما تعليقك.

ـ عائض جويعد الأكلبي - سعود محمد الأكلبي

أبشرك بعض الناس (اسحبوا) الاعتراف و(أعلنوا) باثر رجعي أن (أبو زندة) حمل (الأهلي) إلى النهائي على (زندة)!!

* * أخ معوكس مارأيك في فريق الليث حالياً

ـ خالد العيدة أبو فيصل

وش ذا (الليث) اللي ينافس على الهبوط هذا (وحيد القرن)!!

* * إلى أستاذنا الكبير معوكس ـ حفظه الله ـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، بعد المستوى الرائع والمثير الذي قدمه الكابتن نواف التمياط من خلال مشاركته مع الفريق، نود منك كلمة لجماهير الأزرق ولو أنه ما يحتاج كلمة أو إشادة من أحد. بس حريصين على رأيك.. وشكراً مع العذر لكثر الكلام

ـ سعد العبيدي ـ الخرج

أبو بندر ما فيه (كلام) والأكيد أن (الإصابة) له دور و(دبلكس) في محب (إبداعات) نجم آسيا الأول!!

* * السيد معوكس بعد التحية والتقدير هل باستطاعة منتخبنا التأهل لدور الثمانية في كأس العالم.

ـ عبدالله العبيوي ـ أبو نايف

يا جماعة تو الناس (الأولمبياد) باقي عليه (أشهر) وما بقي واحد ما ينظر إليه صارت الدعوة (شتالي) و(الوحش) ووينكم يا (القنوات) عن (منظرين) 2002!!



عضو شرف الهلال الأمير نواف بن محمد
يفتح النار على مدرب الاتحاد قبل لقاء اليوم ويقول لـ«الجزيرة»:

أوسكار يقود أكبر حملة تآمرية ضد الهلال وهو مكشوف
رئيس الاتحاد (وقور) وإقحامه للهلال أمر مستغرب !!
مستعد للإشراف على الفريق في كأس آسيا والدوري

* كتب سعود عبدالعزيز:
طمأن عضو شرف نادي الهلال والخبير الرياضي الكبير سمو الأمير نواف بن محمد جماهير ومحبي الزعيم أن فريقهم سيكون في حالة فنية ممتازة في لقاء اليوم امام الاتحاد ومباراة الجمعة القادم امام المنافس النصر مؤكداً ان الهلال قادر على الحصول على نقاط المباراتين ومواصلة تصدره لفرق الدوري ومن ثم بلوغ النهائي الكبير وطالب أبو محمد الذي لم تبعده مشاغله الكثيرة هذه الايام عن متابعة عشقه الكبير الهلال موضحاً أن نجوم الهلال لن يسمحوا للمدرب البرازيلي اوسكار بتحقيق امانيه وطموحاته وسنجعله يعرف جيداً من هو نادي الهلال وهو بدون شك يعرف من هو الهلال ونحن نعي جيداً ماذا يخطط له اوسكار وبكل ثقة اقول انه لن يتمكن من الوصول إلى ما يطمح إليه وللمعلومية فأوسكار لا يخطط للحصول على المرتبة الاولى فأطماعه ابعد واخطر مما نتوقعه او يتوقعه الآخرون ورفض الأمير نواف بن محمد الافصاح عن اطماع اوسكار مؤكداً أنه يعرفه جيداً وقال أعرف نظرته الينا وهو ويدرك تماماً أن نجاحه مرتبط أولاً واخيراً بإضعاف الهلال لكنه لن يحصل على ما خطط له وبرأ سمو الأمير نواف ساحة المشرف على جهاز كرة القدم بنادي الهلال فهد المصيبيح وأنه لا يتحمل الاخطاء وحده التي حدثت في الجهاز الاداري في الفترة الاخيرة مطالباً بعقد اجتماع عاجل لأعضاء شرف الهلال مع سمو الأمير سعود بن تركي لإيجاد الحلول اللازمة والسريعة لقضية الفراغ الاداري الذي يعاني منه الهلال اثناء غياب سموه عن النادي مشدداً على أن هذا الفراغ هو السبب الرئيسي وراء الاهتزاز الاداري الذي يعاني منه الهلال في ظل عدم توفيق سمو الأمير سعود بن تركي في اختيار اعضاء مجلس الادارة العاملين معه.
وأوضح سمو الأمير نواف بن محمد أنه لن يمانع ابداً في الاشراف الاداري على فريق كرة القدم بنادي الهلال في كأس آسيا وبطولة الدوري كما حدث ذلك من قبل عام 1412ه عندما اشرف على الفريق ونال كأس آسيا وعام 1416ه وحصل على بطولة الدوري مؤكداً أن الوقت وحده وكثرة مشاغله قد يحرمانه من ذلك لكنه سيبذل الكثير من اجل مساندة الفريق في المرحلة الهامة القادمة وإعادة البسمة لشفاه محبي الزعيم الآسيوي. ووجه سموه انتقادات حادة جداً لقرار إلغاء عقد المدرب ارثر جورج والمحترف الروماني لوبيسكي قائلاً إن التردد الكبير في اتخاذ قرار إلغاء عقد ارثر جورج منذ وقت مبكر كان من الاسباب الرئيسية في عدم تقديم الهلال المستوى المأمول حيث كان من الواجب ابعاده قبل فترة كافية من انطلاق البطولة العربية او الاستمرار عليه حتى نهاية الموسم مضيفاً أن استمرار الروماني لوبيسكي افضل من احضار المهاجم البرازيلي ماسيدو.
سمو الأمير نواف بن محمد تحدث بشفافية كاملة عن اعتزال السلومي والتيماوي وابو اثنين ورحيل خميس العويران للاتحاد والحسم على الثنيان قبل مباراة اليوم امام الاتحاد وعن رحيل نواف التمياط المحتمل إلى فرنسا وعن عقد سامي الجابر الذي شارف على الانتهاء وكذلك عن حمل حسين المسعري شارة القيادة في بطولة العرب الاخيرة في حضور عميد لاعبي العالم محمد الدعيع وعن لقاء النصر القادم والحكم الذي سيديره ووجه انتقادات شديدة للامانة العامة واللجنة الفنية وقال رأيه بصراحة في ال30% وفي النعيمة وبندر بن محمد وفهد المصيبيح وآرثر جورج وماتورانا ورئيس الاتحاد المهندس حسن جمجوم واشياء اخرى مثيرة تطالعها عزيزنا القارئ في الحديث المطول مع الخبير الرياضي الأمير نواف بن محمد الذي سينشر قريباً جداً على صفحات الجزيرة.


الأمير خالد بن محمد طالب اللاعبين باستعادة الصدارة
الهلاليون فرضوا السرية قبل مواجهة الليلة
ماتورانا اعتمد التشكيل الأساسي وركز على التكتيك..
والثنيان في قائمة البدلاء


* كتب طارق العبودي:
فرض الهلاليون السرية التامة على مران فريقهم الكروي الأول «مساء أمس» وأغلقوا جميع المنافذ المؤدية إلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في اجراء تتبعه «الإدارة» لأول مرة هذا الموسم لابعاد اللاعبين عن الشحن «الجماهيري» قبل المواجهة الهامة والحاسمة والمصيرية التي ستجمعهم مساء اليوم مع الاتحاد في استاد الأمير فيصل بن فهد والتي على ضوئها ستتحدد بنسبة كبيرة هوية الفريق المتصدر للمرحلة التمهيدية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
.. ورغم السرية التامة والتعليمات الإدارية المشددة بعدم تسريب أي معلومات للإعلاميين إلا أننا تمكنا من الحصول على أبرز أحداث هذا المران الذي استغرقت مدته ما يقارب من «90» دقيقة ركز خلالها الكولمبي «ماتورانا» على النواحي اللياقية كثيراً مع تركيز آخر على النواحي التكتيكية التي خصص لها جزء طويل من وقت الحصة التدريبية قبل أن يقسم لاعبيه إلى مجموعتين أدتا مناورة كروية في كامل مساحة الملعب أوقفها المدرب غير مرة لشرح ما يريد من اللاعبين تطبيقه في المباراة.. وأوعز المدرب لعدد من لاعبيه بتنفيذ «الأخطاء» القريبة من منطقة جزاء الخصم بطرق مختلفة وهم: بندر المطيري وتوليو وادميلسون وقائد الفريق يوسف الثنيان الذي سيضعه إلى جانبه في قائمة البدلاء «!!».
واعتمد ماتورانا من خلال مران الأمس التشكيل الذي سيبدأ به المباراة والمكون من: حسن العتيبي، وأمامه رباعي الدفاع: محمد النزهان وعبدالله الشريدة وأحمد خليل وبندر المطيري وأمامهم رباعي خط الوسط: حسين المسعري وتوليو وتركي القحطاني، «المطرف» وادميلسون وأمامهم ثنائي المقدمة: حسين العلي وماسيدو.
.. وتابع المران الهلالي «المغلق» عضوا شرف النادي سمو الأمير نواف بن محمد وسمو الأمير خالد بن محمد لحث اللاعبين على تقديم العطاء الهلالي المعروف الذي يمكنهم من الحصول على النقاط الثلاث وبالتالي استعادة الصدارة والانفراد بها تماماً.
.. من جهة ثانية «كلفت» الإدارة الهلالية المشجع الشهير علي العنزي بتكوين رابطة مشجعين خاصة لمساندة الفريق الهلالي بدءاً من مباراة الليلة أمام الاتحاد ووعدت بدعمه من أجل تحقيق الهدف المنشود منها.
  #2  
قديم 16/03/2002, 07:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
الزعيم والعميد في لقاء الإثارة والصدارة

* * كتب سالم الدبيبي:
في أقوى المواجهات يختتم مساء اليوم الهلال والاتحاد مباريات الجولة «20» من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في اللقاء الكبير الذي سيجمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض حيث يتصارع الفريقان من أجل كسب مقعد الصدارة وضمان التواجد في المباراة الختامية للبطولة والابتعاد عن دخول منافسات المربع الذهبي. وما يزيد من عوامل القوة والإثارة للمباراة تساوي الكفتين بالنقاط «42» لكل منهما مع تفوق اتحادي بفارق مجموع الأهداف المسجلة في حين يمتلك الهلال أفضلية ناقص مباراة عن خصمه وهو ما يزيد من فرص استعادته للصدارة التي تربع عليها منذ وقت مبكر من عمر البطولة.
الزعيم بلا استقرار
ربما يكون الهلال أكثر الفرق تعرضاً لمشكلة عدم الاستقرار من الناحية الفنية لأسباب عدة يأتي في طليعتها مشاركة لاعبيه الدوليين في صفوفه على فترات متقطعة أثناء المباريات المقامة في بطولات خارجية وهو ما أخل بتوازن الفريق على النطاقين المحلي والخارجي وأدى إلى صعوبة الحكم على مستواه سلباً أو إيجاباً نظرا لكثرة التغيير والتبديل في فترات قصيرة ومتقاربة.. وما يضاعف المشكلة التي يعانيها الأزرق حداثة التجربة للمدرب الجديد «ماتورانا» الذي خلف سلفه جورج آرثر في وقت ضيق وصعب لم يجد خلاله فرصة التصحيح التي ينشد لتجسيد أسلوبه الخاص لاسيما وهو يفتقد لثبات أسماء المجموعة لديه.
ومن حيث النتائج يعتبر الهلال الأفضل دون شك فهو الوحيد الذي يخلو سجله من الخسارة بعد ثماني عشرة مباراة لعبها حتى الآن مما يؤهله لتحقيق إضافة لإنجازه هذا بمواصلة المشوار إلى نهاية الدور التمهيدي بسجل نظيف.
ومباراة هذا المساء لا شك أنها صعبة بقوة خصمها وجاهزيته مقارنة بظروف الهلال لكنها بنفس الوقت لا تختلف عن التحديات التي واجهها الزعيم تكرارا ومرارا ونجح في اجتيازها ببراعة وثقة..
العميد تحفز وإصرار
ويسعى الاتحاد بقوة إلى التمسك بقمة الترتيب وضمان الحضور النهائي للمرة الثالثة على التوالي لزيادة أسهم المحافظة على لقبه بشكل متواز مع مهمته الأخرى في مسابقة كأس ولي العهد الذي وصل محطتها الأخيرة التي ستجمعه بالأهلي في وقت لاحق.. وقد تكون النتيجة التاريخية التي سجلها الاتحاد في مرمى الرياض الجولة الماضية دليل يؤكد عزم الفريق وإصراره على الاستفادة من تكامل ظروفه الحسنة وارتفاع مؤشر مستواه في عادة تكررت خلال الربع الأخير من المواسم القليلة الماضية وهو ما أهل العميد لكسب العديد من الألقاب وضمها لسجلاته الخاصة.. ومن الواضح أن الشهية الصفراء ما زالت مفتوحة للمزيد من الذهب على أن يستمر هذا التطور حتى النهاية. وبالتأكيد أن الفريق الاتحادي يضع لمباراة اليوم حسابات خاصة على أساس نوع المنافس وموقعه من الترتيب فلذلك سيعمد مدربه البرازيلي «أوسكار» إلى وضع ترتيبات تكتيكية خاصة لهذه المباراة تختلف عن الأداء المفتوح أمام الرياض. فالهلال يمتلك خاصية دفاعية منظمة تستطيع تقليل خطورة الهجوم الأصفر الناري صاحب الرقم التهديفي الأعلى في الدوري واحتوائه متى كان لاعبو الأزرق بحضورهم الحماسي المعتاد الذي جعلهم الأفضل من بين الفرق الأخرى من حيث عدد الأهداف المستقبلة في الشباك. بعكس خصمه الذي يشكو من ثغرات دفاعية بينة وواضحة قد يستفاد منها للعبور إلى مرمى الصادق إذا أجاد خط الهجوم الأزرق التحركات وتبادل المراكز بشكل تعاوني ومرتب يمنح الخطورة اللازمة للخروج بالنقاط الثلاث واستعادة الصدارة من جديد.
وربما ترجح كفة التفوق لصالح الاتحاد من الجانبين الفني والنفسي قبل مواجهة اليوم عطفاً على أحوال الفريقين المتباينة.. ولكن وكما أسلفنا للهلال دائماً كلمة يحتفظ بها ليقلب الموازين لصالحه ويعكس الترشيحات والتوقعات.. وعلى ذلك الجميع مدعو مساء اليوم لمشاهدة مباراة جذابة تجمع الكبار نتمناها غنية فنياً وسلوكياً بغض النظر عن النتيجة التي ستذهب في النهاية إلى المستحق حسب مجريات وأحداث اللقاء.


الحكير يدافع عن سامي الجابر ويقول «الدنيا أرزاق».. ويؤكد:
لم أقدم شارة القيادة للمسعري والدعيع أحق بها منه

* * كتب أحمد العجلان:
دافع عضو مجلس إدارة نادي الهلال ورئيس بعثة نادي الهلال للبطولة العربية في تونس الأستاذ وليد الحكير عن مهاجم الهلال وكابتن المنتخب سامي الجابر عندما سافر لتصوير إعلان في لندن ولبنان.. وقال «الدنيا أرزاق» وسامي من خلال تصويره لهذه الدعاية فإنه يبحث عن رزق.
ومثل هذه الإعلانات فرص للاعبين من أجل المادة وهو ما بحث عنه سامي الجابر ونفى الحكير أن يكون قد أوكل مهمة الكابتنية للاعب حسين المسعري وقال لوكان الأمر بيدي لمنحتها محمد الدعيع ولكن ماحدث أن المدرب سألني أنا والمصيبيح عن أقدم لاعب في الفريق وأوضحنا له أنه حسين المسعري فقدم له المدرب شارة الكابتنية، وامتدح الحكير مدير الكرة في نادي الهلال وقال إن المصيبيح رجل يعمل بجد ويهمه الهلال وبقاؤه من مصلحة الفريق الهلالي.
وأوضح الحكير بأن سبب خسارة الهلال للبطولة العربية يعود إلى سوء التوفيق الذي لازم الفريق بالإضافة إلى سوء أرضية الملعب وكذلك نوعية الكرات التي لا تناسب لاعبينا لقدمها وقال ربما لأن اللاعبين تعودوا على أجواء معينة خلال المباريات الأولى من حيث عدم وجود جماهير لذلك لم يستطيعوا التكيف مع مباراة الفريق أمام الملعب التونسي والذي كانت المدرجات تكتظ خلالها بالمشجعين واختتم الحكير حديثه بعزمه الشديد عدم مرافقة الهلال لأي بطولة خارجية وعلل ذلك لعدم وجود حماية لرئيس البعثة نظرا للهجوم الصحفي عليه رغم اجتهاده.
  #3  
قديم 16/03/2002, 07:59 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/01/2002
المكان: Al-Riyadh
مشاركات: 22
مشكوريــــــــــــــــــــــــــن و ماقصرتــــــــــو
  #4  
قديم 16/03/2002, 08:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2002
مشاركات: 2,663
مشكور على الاخبار الحلوة
  #5  
قديم 16/03/2002, 08:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
الله يعطيكم العافية انشاء الله وماقصرتوا.
  #6  
قديم 16/03/2002, 09:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
مشكورين
  #7  
قديم 16/03/2002, 11:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: Saudi Arabia - Al Hasa
مشاركات: 344
الف شكر
  #8  
قديم 16/03/2002, 11:59 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
مشكووووورين شباب
  #9  
قديم 16/03/2002, 12:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكورين
  #10  
قديم 16/03/2002, 12:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/01/2002
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 330
الله يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 16/03/2002, 12:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 16/03/2002, 01:07 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: الريــاض
مشاركات: 1,564
الف شكر
  #13  
قديم 16/03/2002, 01:09 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/03/2002
المكان: الكويت
مشاركات: 9
الله المستعان

..

اخر تعديل كان بواسطة » كايدهم في يوم » 16/03/2002 عند الساعة » 03:33 PM
  #14  
قديم 16/03/2002, 02:28 PM
نائب رئيس مجلس الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 13/01/2002
المكان: في اي مكان يتواجد به الهلال
مشاركات: 6,045
مشكورين وماقصرتم

الف الف الف مليون شكر على هالأخبار الحلوه 00 حسين المسعري يرفض الكابتنيه
ويعطيها الدعيع ويرفضها الدعيع ويعطيها المسعري ؟ وين الشريده وين التمياط 00
صراحه ياحسين ما نريدك انت وشلتك في هالنادي واعتبر هذا الموسم موسم ختام لك
ولشلتك الله لايكثر منهم 00خربتو نجوم الزعيم 00دمرتو اعصاب الجمهور 00طرتو
اعضاء النادي 00اما قضية التحكيم نخليه لواحد لا ثاني له هوالله سبحانه وتعالى
اذا حكم يوسف العقيلي بضمير مخلص لله بحكم عدل فقد حكم بما قدر عليه واذا حكم
بضمير المحاباه لفريقه فهاذا يواجه به ربه عز وجل 0
  #15  
قديم 16/03/2002, 02:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2001
المكان: أرض الهلالين
مشاركات: 2,043
رد: الله المستعان

[QUOTE]المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلالي القرن
[B1
2العجوز الثنيان (ابو كوع)

شف يا عزيزي أسلوبك غير مهذب تكون نصراوي أقول حياك الله تشتم لعيبة الهلال فهذا أسلوب رخيص وبصراحة معروف السبب
فبطولات الهلال مشاء الله رافعة ضغطك وأنت في الكويت

عموما اذا كانت هاذي هي مشاركاتك فرجاء ضف وجهك بكل أدب

فالسعودية والكويت والهلال والنصر بريئة من أمثالك

وصل ليتعادل الزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube