المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/02/2008, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 18/ 2 / 1429 هـ من الصحف





اعداد .،. هامور البورصه_ مجنون الزعيم(9)






كوزمين تصريحي فسر خطأً
إعادة تفاريس والخثران لمواجهة الشباب ..والسويلم مرشح اتحاد السلة




كتب - اسامة النعيمة:
اعاد مدرب الهلال كوزمين مدافعه تفاريس الى القائمة الاساسية من خلال الحصة التدريبية المغلقة امس بعد ان انتهى ايقافه امام القادسية الى جانب عودة الظهير الايسر الخثران فيما لم تتحدد امكانية مشاركة خالد عزيز كونه لازال يخضع للعلاج وسيكون قرار المدرب عقب تدريب اليوم المغلق وتواجد اللاعبين في مركز المعلومات قبل بدء التدريب لغرض شرح الاخطاء التي وقع بها اللاعبين في مواجهة القادسية لغرض تلافيها في مباراة الغد امام الشباب،وينتظر ان يزج بمهاجم الفريق الصويلح عقب مشاركة في مباراة القادسية امس وتأكد شفاء اصابته حيث سيكون بجانب ياسر القحطاني في الهجوم.
ومن جهة ثانية رفض مدرب الهلال كوزمين تدريب الفريق الاولمبي واسند المهمة لمساعدة الوطني الحسيني بغية التفرغ لاعداد الفريق الاول لمواجهة الشباب.

ومن جانب اخر استبدل الهلاليون مرشحهم لاتحاد كرة السلة ليكون كابتن منتخبنا السعودي الاول سابقا ونادي الهلال منصور السويلم بدلا من اللاعب السابق ومدير منتخبنا الاول حاليا فهد الحجيري الذي اعتذر عن الترشيح لظروفه الخاصة وسيرفع الهلاليون السيرة الذاتية عن السويلم اليوم الاثيين الى لجنة الانتخابات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب لاعتماد الترشيح ومن ثم التصويت عليه مع المنافسين على مقاعد اتحاد كرة السلة يوم الخميس القادم الجدير بالذكر ان صالة الأعضاء بنادي الهلال خصصت للحملات الانتخابية لمرشحي نادي الهلال.

وفي شأن آخر يزور وفد صيني مقر النادي اليوم ضمن زيارة للمملكة على ان يحضر مباراة الهلال امام الشباب غدا في دور الاربعة لكاس ولي العهد.

من جهة اخرى فسر مدرب الهلال كوزمين تصريحه الذي اطلقه ضد لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم بانه فهم بطريقة خاطئة لما كان يقصده وقال في تصريح الحاقي له مساء امس انه كان يقصد اللجنة المختصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم التي لم توفق في برمجة جدولتها لهذا الموسم نظرا لكثرة المسابقات والبطولات على مستويات الاندية والمنتخب السعودي،مؤكدا انه يعتز بما حققتة الكرة السعودية من انجازات بدعم ومتابعة من الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل وقال ان قوة المنافسة بالدوري السعودي والمشاهد من قبل شريحة كبيرة على مستوى القارة الاسيوية وان الهلال بنجومه وخبرته الكبيرة قادر على المنافسة على جميع البطولات المحلية متمنيا التوفيق للكرة السعودية التي اصبحت بطولاتها علامة مميزة في قارة اسيا.



تجديد إعارة العتيبي مرتبط بانتقال (سمنتر) للهلال

كتب - صالح الحبيشي:
اقترب نادي الهلال من تدعيم صفوف فريق السلة بنجم المنتخب السعودي الأول لكرة السلة وقائد فريق القادسية احمد سمنتر بالإعارة حتى نهاية الموسم.
حيث تلقى اللاعب عرضاً رسمياً من الإدارة الهلالية لإعارته تمهيداً لانتقاله الموسم المقبل خاصة مع وجود رغبة للاعب سمنتر بإرتداء شعار الهلال إضافة لوجود مشاكل واختلافات ومطالبات حدثت مؤخرا بفريق سلة القادسية تسببت في تلقي الفريق العديد من الخسائر.

ومن المنتظر أن تقوم الإدارة المشرفة على سلة الهلال قريبا بالتنسيق مع الإدارة لإتمام عملية الانتقال وتمثيل الفريق الأزرق فيما تبقى من دوري ونخبة الجوال الموسم الحالي.

في المقابل فان سعي إدارة القادسية بالفترة الحالية لتجديد عقد إعارة حارس الهلال حسن العتيبي في الفريق لفترة أطول سوف يساهم في عملية انتقال لاعب السلة احمد سمنتر للهلال.



ياسر والشلهوب في مؤتمر الحملة التوعوية اليوم

بمشاركة نجمي الكرة السعودية ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب يعقد ظهر اليوم مؤتمر صحفي بمناسبة توقيع شركة هاتريك اتفاقية تعاون مع قناة المجد الفضائية وذلك بهدف إطلاق حملات توعوية واجتماعية موجهة للشباب وبمشاركة من نجوم الرياضة السعودية المنضمين لشركة هاتريك وذلك لتفعيل الجوانب الاجتماعية والخيرية من قبل نجوم الرياضة في وسائل الإعلام



السويسري بوساكا يدير لقاء الشباب والهلال



كتب - صالح الحبيشي:
اعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اسماء الحكام الدوليين المرشحين من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة مباراة الذهاب بين فريقي الشباب والهلال ضمن دور الاربعة لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي المقرر اقامتها مساء غد الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
ويتكون طاقم الحكام السويسري المرشح من حكم ساحة: ماسيمو بوساكا - مساعد حكم اول سيفان كوهات - مساعد حكم ثاني جين بول ريمي والحكم الرابع كارلو بير توليني وسيراقب المباراة فنياً الحكم الدولي السابق عبدالله الناصر.

ومن اللقاءات الشهيرة التي قادها بوساكا لقاء (برشلونة * فير د ير بريمين) في دوري ابطال اوروبا 2004م. ولقاء منتخبي (اسبانيا * اوكرانيا) في كأس العالم وانتهى بفوز اسبانيا 4/صفر ويذكر بأن بوساكا قاد مباراة شهيرة بين الهلال والاتحاد.



قول على قول

@ سأنقل الوحدة للقمة

خالد القروني
- المهم من بتدرب الموسم الجاي


@ لا أعرف طريقا آخر للاحتراف

محمد السهلاوي
- طريق التنسيق السريع!


@ الهلال ينفي المفاوضات مع الدوخي

عنوان صحفي
- يمكن بعد الحادث!


@ الفيفا سيلغي قرار انتقال السالم للشباب

المحامي بندر بن شمال
- الله يعين الفيفا علينا


@ يوم واحد كاد يجبرني على الاعتزال

عبدالله الشيحان
- يوم طار الحمام!


@ مهارات نور لاتشفع بضمه للمنتخب

(المدرب أنجوس)
- اما ماتشفع كثر منها!





(العربية) قدمت النموذج للرياضي السعودي الذي ننشد تواجده:
عبدالله بن مساعد.. الرجل المتفق عليه



يغيب الأمير عبدالله بن مساعد عن الأنظار والإعلام وحين يحضر يخطف الألباب بهدوئه ومنطقه وموضوعيته ويلفت نظرك استماعه للرأي والسؤال مهما كانا ضد رأيه وتوجهه.. الأمير المهندس غاب كثيراً وحضر أخيراً مع المذيع اللامع جداً تركي الدخيل في برنامج إضاءات في (العربية) فأضاء البرنامج بآرائه النيرة واستشرافاته للمستقبل وصدق توقعاته للحاضر.. إن من يؤمن بالرياضة بالطريقة التي يظهر فيها عبدالله بن مساعد لابد أن يحترمه ويقدره الجميع وبمختلف انتماءاتهم.. فالأمير عبدالله أكد أن النجاح في الرياضة لا يختلف عن النجاح في غيرها، فالرياضة -وبحسب رأي سموه- جزء من نجاح الإنسان..

وحين يتحدث رجل بهذا النجاح الاقتصادي عن الرياضة فإنه يضيف لها تقديراً، ورجل يجمع بين الرياضة والاقتصاد والأدب والثقافة لابد أن يكون كعبدالله بن مساعد فهو لم يتهور ولم يسئ لأحد ولم يستغل ثراءه الذي بناه بعرقه وجهده وأحسن التعامل مع موقعه الاجتماعي فاحترم الجميع ليبادلوه نفس الاحترام والتقدير.. فسموه الشفاف جداً والصريح جداً أيضاً كشف أنه بدأ من مليون ونصف ليصل لأكثر من 2000 مليون ريال هنا ليس المهم الثروة التي نجح عبدالله بن مساعد في الوصول إليها ولكن الأهم هو تلك الشفافية التي عرفت عن الرجل الذي تربى في كنف والده العادل المتدين الأمير مساعد بن عبدالعزيز -يحفظه الله- ودافع الأمير عبدالله بن مساعد عن اتهامه بالتنظير فذكر حادثة أنه توقع أن تصل مداخيل بعض الأندية لخمسين مليون ريال في السنة حين كان عضواً في لجنة التطوير وقتها يقول سموه إنهم اتهموني بالتنظير والآن ما رأيكم بعد عقد الهلال مع موبايلي هل حديثي آنذاك تنظير أم أصبح حقيقة؟، كما كشف الأمير عبدالله وهو عضو الشرف الهلالي العريق والرئيس السابق للنادي استعداده للمساهمة في تكريم نجم النصر السابق ماجد عبدالله وفي ذلك تأكيد على أن نظرة سموه للرياضة لا تتعدى التنافس الشريف الذي يؤمن ويعمل به.

وعن رئاسته للهلال استبعد عبدالله بن مساعد العودة في الوقت الحالي ولكنه أكد استعداده للعودة في حال تطبيق الخصخصة وفي ذلك تأكيد جديد على اهتمامه واعتماده على الاقتصاد الرياضي، ورفض سموه أن تكون الـ18 شهراً التي رأس فيها الهلال فترة فاشلة مؤكداً أنه حقق خلال تلك الحقبة كأس ولي العهد وأكثر ناد حقق بطولات في كل الألعاب في إشارة من سموه إلى أن الشارع الرياضي في غالبيته يهتم بكرة القدم فقط، ولأن الأمير المهذب صادق مع الآخرين فقد رفض أن ينسب له الزميل تركي الدخيل فكرة إحضار نادي مانشستر يونايتد لاعتزال سامي الجابر فقال: إنها فكرة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأنا ساهمت في تنفيذ الفكرة مع الأمير عبدالرحمن، وأكد أنه ضد فكرة إقامة حفلات اعتزال للاعبين المحترفين الذين يأخذون حقوقهم كاملة في الوقت الحاضر عكس لاعبي الهواية الذين يعتبرون مهرجانات التكريم البناء الحقيقي لمستقبلهم.

كما كشف سموه الكثير من خفايا حياته العملية والخاصة ومنها رفض والده السفر للدراسة في الخارج وغيرها من الأمور التي لا شك أن الكثير تابعوها من خلال الحلقة المميزة مع الشخصية المتميزة فكراً وعملاً وتعاملاً مع الشخصية التي قد تختلف معها ولكن لا تختلف عليها. وحقيقة يجب أن تقال فشخصية بهذه المواصفات وهذه المؤهلات وهذا الاستشراف الرائع للمستقبل والحاضر لابد أن يستفاد منها في الرياضة السعودية، فالمنظومة الرياضية بحاجة لشخصية مرتبة وعلمية كما عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الذي قدم لنا وعبر اللقاء كيف نصل لخطوة المليون من الصفر وكيف أن الحاجة التي دفعته لإنشاء شركة من لا شيء لتصبح واحدة من الشركات الكبرى درس لمن يبحث عن النجاح وتأمين المستقبل وأن ذلك يجب أن يكون دافعاً للتواضع وكسب الناس كما يفعل عبدالله بن مساعد.



بعد نتائج الأمس في كأس الأمير فيصل
الشباب والهلال والنصر والأهلي الأقرب لنصف النهائي

حقق فريق الهلال الأولمبي فوزاً عريضاً على ضيفه القادسية في اللقاء الذي جمعهما في استاد الملك فهد الدولي قوامه ستة أهداف لهدفين ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. وعبرت نتيجة المباراة عن أحداثها داخل الميدان حيث شهدت سيطرة هلالية تامة.. وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة واستمر في وصافته لفريق الشباب في المجموعة الثانية.. حيث شدد الأخير (الشباب) على صدارته بـ19 نقطة إثر فوزه على ضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد.. فيما بقي الاتفاق على نقاطه الأربع.

وفي ثالث مباريات المجموعة فاز الحزم على ملعبه في الرس وبأربعة أهداف على ضيفه نجران الذي سجل هدفين في المقابلة.

وفي المجموعة الأولى واصل النصر صدارته لفرق المجموعة عقب فوزه على مضيفه فريق الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين.. ورفع النصر رصيده إلى 15 نقطة فيما بقي الاتحاد على نقاطه السبع.

في مكة المكرمة عزز الأهلي حظوظه للتأهل للدور نصف النهائي لمسابقة الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

وفي ثالث مباريات المجموعة فاز الوطني على مضيفه الطائي بهدف دون رد ورفع الوطني رصيده إلى 10 نقاط وبقي الطائي على نقاطه الأربع.

الهلال * القادسية

كتب - طارق العبودي

واصل فريق أولمبي الهلال ب (شبابه) ونجومه الصغار في السن عزف سمفونياته الفنية المميزة وتسجيل أرقامه الكبيرة وعزز آماله في التأهل للدور نصف النهائي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بل ووضع إحدى قدميه على بوابة المربع بعد أن دك شباك القادسية ب 6 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة السابعة للمسابقة.

ورفع الفريق الأزرق رصيده إلى 15 نقطة محافظاً على المركز الثاني ومؤكداً أنه المستفيد الوحيد من هذه المسابقة بطاقم كامل من النجوم الواعدة وبدون أي عنصر دولي أو لاعب أجنبي.

سجلت الأهداف الهلالية عن طريق عبدالعزيز الدوسري (هدفين) وأحمد الصويلح (هدفين) أحدهما من ضربة جزاء وأحمد الفريدي وصالح الدوسري فيما سجل للقادسية أحمد الطليمي وعايض السهيمي (من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة عودة مؤقتة للمهاجم الهلالي الواعد أحمد الصويلح الذي لعب بضع دقائق فقط بعد غياب طويل جداً وسجل هدفين قبل أن يخرج مصاباً!!

فاجأ مدرب الهلال كوزمين أولاريو الفريق الضيف قبل أن يفاجئ الهلاليين أنفسهم بتشكيل مختلف كلية عن التشكيل الذي لعب به المباريات السابقة.

وفي المقابل حرص مدرب القادسية أحمد العجلاني على إشراك أفضل العناصر لديه ودعمهم بعدد من لاعبي الخبرة وبالمحترف الأجنبي والتر ديسلفا.. ورغم هذا التباين في التشكيل والفوارق الكبيرة في الخبرة بين الطرفين إلا أن البداية حملت عزيمة وإصراراً كبيرين من لاعبي الهلال على حسم النتيجة لصالحهم مبكراً فحاول أحمد الفريدي وسلمان المؤشر بهجمتين شكلتا خطورة كبيرة على المرمى القدساوي.

ولم تمضِ سوى 9 دقائق إلا وأحرز لاعب الوسط الشاب عبدالعزيز الدوسري الهدف الأول للهلال بعد تلقيه كرة خلف المدافعين استلمها واتجه للمرمى وراوغ الحارس وأحد لاعبي الدفاع وسدد الكرة في سقف المرمى هدفاً جميلاً.

هذا الهدف فتح شهية الهلاليين كثيراً وحرك لاعبي القادسية فأصبح اللعب مفتوحاً من الطرفين وإن كانت الخطورة الفعلية معدومة رغم المحاولات الحثيثة من الجانبين حيث حاول الهلال إسقاط الكرات خلف مدافعي القادسية في حين ركز القدساويون هجومهم عن طريق الأطراف.

ووسط هذه المحاولات أحرز الهلال هدفه الثاني عن طريق صالح الدوسري الذي تلقى كرة على طبق من ذهب من زميله عبدالعزيز الدوسري فوضعها الأخير بهدوء وبدون مضايقة هدفاً ثانياً لفريقه قبل نهاية الحصة الأولى بـ 8 دقائق.

ومع انطلاق الحصة الثانية اضطر العجلاني مدرب القادسية لاستبدال لاعبه محمد الشهري بحمزة الحليسي إثر تعرض الأول لإصابة قبيل انتهاء الحصة الأولى.

وجاءت بداية هذه الحصة أفضل من مسابقتها بكثير وخصوصاً من جانب القادسية الذي لعب بنشاط كبير ورغبة جادة في تعديل النتيجة أو تقليصها على أقل تقدير.

وبالفعل تحقق له ذلك بعد مرور 12 دقيقة فقط عن طريق المهاجم الأيسر حبيب الأحمد الذي توغل من الجهة الهلالية اليمنى بدون مضايقة ليواجه الدعيع ويلعبها بهدوء في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الأول لفريقه.

وكان مدرب الهلال قبلها بدقيقة قد أشرك المهاجم أحمد الصويلح الذي حل بديلاً لسلطان السعود بعد غياب طويل جداً تجاوز 3 أشهر نتيجة الإصابة.

ومن أول كرة فعلية يستلمها الصويلح تمكن من تسجيل الهدف الهلالي الثالث بعد أن تلقى تمريرة من صانع الألعاب الماهر أحمد الفريدي ليموه على المدافع ويواجه الحارس ويضعها بهدوء من تحت يدي الحارس (ق 18).

ولم يدع (شباب الهلال) أي فرصة للفريق المقابل لالتقاط أنفاسه ليسجل القادم للنجومية عبدالعزيز الدوسري هدف فريقه الرابع والشخصي الثاني له بعد أن عطَّل هجمة مضادة بقطع الكرة من المدافع وتسديدها عنيفة داخل المرمى القدساوي في الدقيقة 21.

هذا الهدف أنهى كل الآمال القدساوية ومنح لاعبيه شعوراً بانتهاء المباراة ليواصل لاعبو الهلال نهجهم الهجومي ويتمكنون من إحراز الهدف الخامس عن طريق العائد أحمد الصويلح من ضربة جزاء تسبب فيها أحمد الفريدي الذي تعرض لعرقلة واضحة وصريحة من المدافع حسين حقوي (ق 27).

ومع الاندفاع الهلالي بغية إضافة المزيد من الأهداف انسل لاعب القادسية أحمد الطليمي خلف إحدى الكرات ولم يوقفه سوى بدر الدعيع الذي أعاقه ولم يجد الحكم عبدالرحمن القحطاني بداً من احتساب ركلة جزاء مع بطاقة صفراء للدعيع ليسجل عايض السهيمي الجزائية هدفاً ثانياً لفريقه (ق30).

ومنح أولاريو مدرب الهلال الفرصة للحارس البديل خالد شراحيلي ليحل بديلاً للدعيع بغية إدخاله في أجواء المباريات التي غاب عنها طويلاً.

ومن خطأ فادح لحارس مرمى القادسية نايف الهذال أثناء تسديدة لكرة ثابتة نجح الفريدي وبطريقة الكبار من خطف الكرة وتحويلها من خارج المنطقة خلف الحارس هدفاً سادساً للهلال (ق 34).. ويبدو أن الفريقين اقتنعا بهذه النتيجة فعمدا إلى تهدئة اللعب حتى أعلن الحكم نهايتها بـ 6 هلالية مقابل هدفين.



الأمير محمد بن فيصل:
مواجهة الشباب غداً هي الشوط الأول في نصف نهائي الكأس

كتب - فهد السبيعي

أوضح الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال أن لاعبي الأولمبي قادرين على مواصلة مشوارهم في بطولة الأمير فيصل بن فهد حتى النهاية - إن شاء الله -، جاء ذلك بعد فوز الفريق الهلالي على فريق القادسية بسداسية نظيفة، وأوضح كذلك أن هذه البطولة وجدت لهم وهم ما زالوا يقدمون المستويات الجيدة حتى إنهم أصبحوا هم الذين يحددون الفريق الأول بالأسماء مثل الزوري والموري والكلثم.

وعن مباراة الشباب في الغد أوضح سموه أن هذه المباراة هي الشوط الأول في مسابقة غالية، متمنياً أن يقدم الفريقان مستوى يليق بالكرة السعودية معتبراً الفريق الشبابي الفريق المميز المنافس والقادر على تقديم المباراة الراقية كما هو حال الفريق الهلالي متمنياً الفوز لفريقه والحصول على الكأس الغالية.



إخصائي علاج الهلال علي يقدح: الصويلح سليم وخروجه وقائي

كتب - فهد السبيعي

أوضح البروفيسور علي يقدم إخصائي العلاج الطبيعي في نادي الهلال أن خروج الصويلح في مباراة الأمس أمام الفريق القدساوي بسبب تخوفه من عودة الإصابة، حيث أجريت له بعض الكشوفات المبدئية التي بينت أن الأمور على ما يرام ويعود ذلك بسبب ابتعاده لفترة طويلة عن المباريات إضافة إلى برودة الجو.

وقال يقدح إن الصويلح قدم خلال ربع ساعة مستوى مطمئناً وسجل هدفين وخروجه يعتبر طبيعيا وسيكون جاهزاً في المباريات القادمة.



على ذمة جوال الهلال
إقالة أولاريو وتكليف الحسيني بديلاً له

كتب - نبيل العبودي

ينتظر أن تكون الإدارة الهلالية قد أعلنت إقالة مدرب الفريق الروماني أولاريو وأسندت مهمة الإشراف على الفريق الكروي في المراحل الحاسمة للبطولات الثلاث (الدوري وكأس سمو ولي العهد وكأس الأمير فيصل) إلى المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني. وكان (موبايلي الهلال) الجهة الرسمية المخول لها الإعلان عن كل ما يخص الهلال قد أعلن عن (أنباء داخل البيت الهلالي تؤكّد رحيل المدرب وإسناد المهمة إلى الوطني الحسيني بديلاً له). (الجزيرة) حاولت البارحة الاتصال بأي مسؤول هلالي للتعليق على ذلك إلا أنه تعذر الوصول إلى أي منهم لعدم الرد على الاتصالات. وهي عادة هلالية للإدارة الحالية؛ حيث يصعب الوصول إلى المسؤولين الهلاليين للتعليق على أي قرار أو موقف.



الشباب يواجه الهلال بكامل جاهزيته
الثلاثي الشمراني والمولد وكماتشو يقودون الليث في مواجهة نصف نهائي كأس ولي العهد

كتب - سلطان الجلمود

أعطى الجهاز الطبي للفريق الكروي بنادي الشباب الضوء الأخضر يوم أمس للثلاثي ناصر الشمراني وزيد المولد والمحترف البرازيلي كماتشو للمشاركة مجدداً بعد أن غابوا عن تدريب أمس الأول فيما واصل اللاعب عبده عطيف برنامجه العلاجي داخل غرفة العلاج الطبيعي بالنادي، ولحق به شقيقه أحمد عطيف الذي شعر بإرهاق لم يستطع بسببه إكمال الحصة التدريبية.

واطمأن مدرب فريق الشباب الكروي الأرجنتيني أنزو هكتور على جاهزية فريقه قبل خوض لقاء الهلال مساء الغد ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد بعد أن انتظم جميع لاعبي فريقه في تدريب الفريق أمس الذي أقيم عصراً على ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر النادي وركز خلالها على إجراء العديد من الجمل التكتيكية، حيث ركز على تقفيل المناطق الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وانطلاقات الأطراف التي قادها حسن معاذ من اليمين وزيد المولد من اليسار بجانب الاختراق من العمق التي أوكل فيها المهاجم ناصر الشمراني وأوكل هكتور تسديد الكرات الثابتة القريبة من منطقة الجزاء للمحترف البرازيلي كماتشو وحسن معاذ وبعد نهاية التدريب من جهتها صرفت الإدارة الشبابية راتب شهر لجميع اللاعبين وسيجري الفريق الكروي تمرينه الأخير مساء اليوم قبل الدخول في المعسكر بمقر النادي استعداداً للقاء الهلال.



وفد صيني يزور النادي ويتفقد المنشآت وتجهيز مقر الأعضاء
الهلال يتحفز للشباب ب (سرية) وحضور جماعي

كتب - عبدالله الحنيان

أجرى فريق الهلال تمرينه مساء أمس بحضور عضو الشرف الأمير نواف بن محمد ورئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وسمو الأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي وقد بدأ التمرين بمجموعة من التمارين اللياقية للاعبين، وبعد ذلك أجرى جميع اللاعبين باستثناء المصابين عبدالله الزوري وفهد المفرج مناورة على منتصف الملعب حرص المدرب فيها على تطبيق بعض الجمل التكتيكية.

هذا وسيكون تمرين اليوم بعد المغرب (مغلقاً) وبعده سينضم اللاعبون لمعسكر الفريق لمباراة الفريق أمام الشباب يوم الغد على استاد الملك فهد الدولي في مباراة الذهاب لنصف نهائي كأس ولي العهد.

وفي شأن ذي صلة تم الانتهاء من تجهيز نادي الأعضاء في مقر النادي ليكون مقراً للأعضاء المنتخبين.

وعلى الصعيد نفسه يزور النادي مساء اليوم وفد صيني للاطلاع على منشآت النادي، وتأتي الزيارة الصينية لنادي الهلال كأولى الزيارات للأندية السعودية في الرياض، حيث سيزور الوفد خلال الأيام القليلة القادمة نادي الشباب ومن ثم النصر.



السويسري بوكاسا يدير لقاء الشباب والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء الحكام الدوليين المرشحين لإدارة مباراة الذهاب بين فريقي الشباب والهلال بالدور قبل النهائي لمسابقة كأس ولي العهد السعودي المقرر اقامتها يوم غد الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويتكون طاقم الحكام السويسري الذي سيدير اللقاء من ماسيمو بوكاسا حكم الساحة ومساعده الأول سيفان كوهات والمساعد الثاني جين بول ريمي والحكم الرابع كارلو بيرتوليني وسيراقب المباراة الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام السعودية عبدالله الناصر. وكان بوكاسا أدار نهائي البطولة عام 2006 بين الهلال والشباب وانتهت المباراة لصالح الثاني بنتيجة 3 / صفر كما أدار نهائي كأس ولي العهد السعودي العام الماضي.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بالحكام الأجانب في المباريات التنافسية بعد أن كان ذلك يقتصر على مباريات المربع الذهبي للدوري والمباريات النهائية بعد أن طالب مسؤولو الأندية السعودية باستقدام حكام أجانب بعد أخطاء أرتكبت في بعض المباريات المحلية.



خلال 48 ساعة
الهلال يلعب 3 مواجهات حاسمة.. ما هذا يا أمانة؟!

القيصومة - خليف عايد الزناتي

لعب فريق الهلال نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع 3 مواجهات في ظرف كل 48 ساعة وجميعها مهمة وحاسمة بدءاً من لقاء الجمعة 15-2-1429هـ أمام القادسية في الدوري الممتاز، ثم مع القادسية أيضا في كأس الأمير فيصل بن فهد أمس الأحد 17-2-1429هـ أي بعد 48 ساعة من اللقاء الأول، ثم يعود مرة أخرى وبعد 48 ساعة أيضا لمنازلة الشباب في كأس ولي العهد بعد غدٍ الثلاثاء 19-2- 1429هـ، ويلاحظ من ذلك أن الفريق الهلالي يتعرض لإرهاق شديد من جراء لعبه يوماً بعد يوم في ثلاث مواجهات تعد من اللقاءات الحاسمة والمهمة التي تحدد موقف الفريق في المنافسة على 3 مسابقات، وهذا التداخل والتراكم الذي تسببت فيه الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم ليس الأول من نوعه هذا العام؛ فالشباب والهلال لم يلتقيا في الدوري هذا العام حتى الآن وهما اللذان يتنافسان على بطولة الدوري مع الاتحاد على الرغم من أن الفريقين أنهيا معظم لقاءاتهما ضد الفرق الأخرى، وكان بالإمكان تلافي هذه الإشكالية لو أن الأمانة قدمت بعض اللقاءات المؤجلة في وقت تراه مناسباً للفرق ومنها لقاء الهلال والشباب من الدور الأول الذي مازال قيد الانتظار وحبيس أدراج الأمانة.



صح لسانك

* بعد الاتفاق قبضنا على مفاتيح البطولة

مدرب الاتحاد

- يا خوفي بكرة تقول ضاعت المفاتيح

* أحمد الموسى أفضل لاعب وسط سعودي

أنجوس

- يعني أنه من اكتشافي

* الأندية لا تعرف آلية التتويج بلقب الدوري

عنوان صحفي

- لوائح بالقطارة

* الهلال يرفض مزايدات القادسية والطريدي

عنوان صحفي

- المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين



فواصل

* أحسنت الإدارة الهلالية بصرف النظر عن ضم اللاعب القدساوي عبد المطلب الطريدي بعد أن بدأت إدارة ناديه في فتح مزايدة تعيد سيناريو انتقال ياسر القحطاني الذي استخدمت فيه الإدارة القدساوية أساليب ملتوية لرفع قيمة الانتقال.

***

* رئيس نادي الاتحاد المكلّف المهندس جمال أبو عمارة استطاع بقدرته الإدارية المميّزة وبوقفة أعضاء الشرف المخلصين من تجاوز أصعب المراحل في قيادة النادي والفريق الكروي الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من بطولة الدوري ولكن هناك من يحاول الآن الظهور على سطح المشهد الاتحادي لنيل شيء من أضواء المرحلة واستلاب حقوق الآخرين.

***

* الذين دافعوا عن عضو لجنة مونديال أندية العالم وما ارتكبه من أخطاء جسيمة فضَّلوا المصالح والعلاقات الشخصية على مصلحة الوطن.

***

* ما حدث بين المنتخبين الكويتي والبحريني لكرة اليد في التصفيات الآسيوية المقامة حالياً في إيران محزن جداً، حيث تشابك لاعبو المنتخبين وتراشقوا بكراسي الصالة الرياضية وذلك بسبب اتهام البحرينيين للكويتيين بتسهيل مهمة تأهل إيران بدلاً عنهم عندما سمح الكويتيون للإيرانيين بهزيمتهم بشكل فاضح مما أهل إيران للدور الثاني وأخرج البحرين.

***

* مدرب الهلال كوزمين حاول المشي على الحبل الذي وضعته له اللجنة الفنية باتحاد الكرة ولكنه سقط عندما أراح الثنائي التايب والقحطاني أمام القادسية فتعادل الفريق مما قلَّل أسهمه وحظوظه في المنافسة على بطولة الدوري.






السويسري بوساكا يقود لقاء الشباب والهلال غدا
هيكتور يصطدم بخروج الرباعي ..وكوزمين يبعد لاعبيه عن الضغوطات النفسية

أنس الخميس (الرياض) عكاظ (جدة)
اصطدم مدرب الشباب الأرجنتيني أنزو هيكتور بخروج أبرز العناصر الأساسية من تدريبات الفريق الاستعداداية لمباراة ذهاب نصف نهائي كاس ولي العهد والمقرر اقامتها يوم غد الثلاثاء في الرياض واضطر الرباعي زيد المولد وناصر الشمراني وعبده عطيف والمحترف البرازيلي مارسيليو كماتشو لزيارة عيادة النادي وغرفة العلاج الطبيعي الواحد تلو الآخر واتضح بعد تلقي الرباعي للعلاج أن الإصابات المفاجئة تعود لتوقف اللاعبين عن الركض المتواصل منذ فترة زمنية . من جانبها اعلنت عيادة النادي حالة الاستنفار والطوارئ من اجل محاولة تجهيز اللاعبين للمباراة. و يعكف هيكتور على الركض إما وراء تجهيز المصابين الأربعة اليوم أو العمل على تجهيز البدلاء الحاضرين، إلا أنه يخشى عدم مقدرة الرباعي على المشاركة لاسيما وانهم يمثلون مراكز القوة في الفريق على حد قوله. وبدا واضحاً على هيكتور واللاعبين أيضاً الانزعاج والتوتر مما تعرض له الرباعي الأساسي والذي سيؤثرغيابهم بلا شك على الفريق الشبابي غداً.
في الجانب الأزرق تسعى الإدارة الهلالية ممثلة برئيسها الأمير محمد بن فيصل إلى جانب أعضاء شرف النادي ويساندهم مدرب الفريق الروماني أولاريو كوزمين لإبعاد اللاعبين عن الضغوطات النفسية بالإضافة إلى تهيئة الأجواء المناسبة لهم للوصول لنهائي المسابقة وينهي الفريق الأزرق تحضيراته الفنية بإغلاق التمارين كما جرت العادة. وخيّمت أجواء الهدوء على المعسكر الهلالي قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة .
في ذات السياق اعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اسماء الحكام الدوليين المرشحين من الاتحاد الدولي لكرة القدم لادارة المباراة ويتكون طاقم الحكام السويسري من ماسيمو بوساكا (حكم ساحة) – سيفان كوهات(مساعد حكم اول) – جين بول ريمي(مساعد حكم ثاني) – كارلو بير توليني (حكم رابع) وسيراقب المباراة فنيا رئيس لجنة الحكام الدولي السابق عبدالله الناصر .
تجد الاشارة الى انها المرة الرابعة التي يزور فيها بوساكا المملكة وكانت زيارته الاولى في موسم 1426 عندما قاد مباراة الهلال والاتحاد ضمن المربع الذهبي وفاز الهلال بهدف ثم قاد المباراة النهائية لكاس دوري خادم الحرمين الشريفين بين الشباب والهلال في موسم 1427 والتي انتهت بفوز الشباب بثلاثية نظيفة .اما زيارته الاخيرة فكانت في الموسم الماضي بقيادته المباراة النهائية لكاس ولي العهد بين الاهلي والاتحاد والتي انتهت بفوز الاهلي بهدفين مقابل هدف.






القحطاني والشلهوب يقدمان برامج تربوية بقناة المجد



الرياض: عبد الله الفراج

توقع قناة المجد الفضائية ظهر اليوم بمقر شركة هاتريك، عقد شراكة مع اللاعبين الكرويين الذين تتولى "هاتريك" إدارة أعمالهم وترعاهم وذلك للمساهمة بقناة المجد الفضائية ذات الطابع الإسلامي عبر تقديم برامج تربوية وتثقيفية وتوعوية للجيل الناشئ.
وستوقع قناة المجد الفضائية أول عقودها مع قائد المنتخب السعودي لاعب فريق الهلال الكروي الأول ياسر القحطاني وزميله الدولي محمد الشلهوب, وسيمثل شركة هاتريك مديرها التنفيذي تركي المقيرن.
يذكر أن إنتاج وبث قنوات المجد يتم من الرياض ودبي والقاهرة.



الهلال يتمسك بوصافة مجموعته ويثقل هموم القادسية بسداسية



الرياض: عبد الله البراك

تمسك فريق الهلال بوصافة مجموعته الثانية بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه أمس على فريق القادسية 6/1 في المباراة التي جرت بإستاد الأمير فيصل بن فهد.
سجل للهلال، عبد العزيز الدوسري د10 و67 وأحمد الصويلح د62 و70 وصالح الدوسري د38 وأحمد الفريدي د80 فيما سجل القادسية هدفه الوحيد عن طريق حبيب آل أحمد د 57.
وفي الشوط الثاني أجرى مدرب القادسية تبديلا بإخراج محمد الشهري المصاب وإدخال حمزة الحليسي، إلا أن ذلك لم يقلل من السيطرة الهلالية على المباراة.
وكاد الدوسري يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم القدساوي.
ونشط أداء الهلال أكثر بعودة اللاعب أحمد الصويلح للمشاركة بعد غياب طويل بسبب تعرضه للإصابة، حيث شارك بدلا عن أحمد الطليحي.
ومع عودة الصويلح عادت لهجمات الهلال خطورتها حيث نجح في تسجيل الهدف الثالث لفريقه د62 بعدما راوغ المدافع زكريا الهداف ووضع الكرة على يسار حارس القادسية نايف الهذال.
ومارس عبد العزيز الدوسري هوايته في التسديد من بعيد وهدد المرمى القدساوي بأكثر من كرة خطرة عانقت إحداها شباك المرمى د67 كهدف رابع للهلال.
وتعرض اللاعب الهلالي أحمد الفريدي لعرقلة داخل منطقة الجزاء احتسب على إثرها حكم اللقاء ضربة جزاء للهلال تصدى لها أحمد الصويلح مسجلا الهدف الثاني لفريقه والثاني له في المباراة د70.
ودانت بهذه الأهداف الخمسة السيطرة للهلال الذي نجح في إضافة هدف سادس بلعبة ذكية من المتألق أحمد الفريدي د 80 الذي استغل تقدم الحارس عن مرماه ووضع كرة خلفية كأجمل أهداف المباراة.
بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة خلف المتصدر فريق الشباب برصيد 19 نقطة.



طاقم تحكيم سويسري يقود مواجهة الهلال والشباب

أبها: محمد شامي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء الحكام الدوليين المرشحين من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة مباراة الذهاب بين فريقي الشباب والهلال، ضمن نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي المقرر إقامتها مساء غد على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث يتكون طاقم الحكام السويسري من حكم الساحة ماسيمو بوساكا ومساعد أول سيفان كوهات ومساعد ثان جين بول ريمي وحكم رابع كارلو بير توليني، وسيراقب المباراة فنيا الحكم الدولي السابق عبدالله الناصر.





كأس فيصل دخل مرحلة الحسم
الهلال عاقب القادسية بنصف درزن.. والنصر كسب الاتحاد في عقر داره
الشباب تصدر مجموعته عبر الاتفاق.. والأهلي اكتفى بثلاثة في الوحدة

اليوم – الدمام


مالك معاذ فرحا بالهدف الثالث في الوحدة بطريقة بهلوانية

حافظ النصر على صدارته لفرق المجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه على مضيفه الاتحاد 3 / 2 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة . وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 15 نقطة بدون خسارة في حين بقي الاتحاد في المركز الخامس برصيد 7 نقاط وباتت حظوظه في التأهل صعبة في ظل تقدم الأهلي والوطني والوحدة في سلم الترتيب.
وسجل أهداف النصر ريان بلال في الدقائق 15 و 51 و 87 , بينما سجل هدفي الاتحاد عبيد الشمراني في الدقيقة 65 وطلال المشعل في الدقيقة 88 . وقد شهدت المباراة سيطرة نصراوية على معظم مجريات المباراة وكان بالإمكان الفوز بأكثر من هدفين .
وفي مكة المكرمة واصل فريق الاهلي مطاردته للنصر بعد ان تمكن من الفوز على مستضيفه الوحدة بثلاثة اهداف لهدف واحد سجل للاهلي الدولي مالك معاذ ( 25 ، 53) وتركي الثقفي (31), بينما سجل هدف الوحدة الوحيد السنغالي حمادجي ( 75 ).
وفاز الوطني في نفس المجموعة على مضيفه الطائي 1- صفر سجله طلال العواجي (87). وفي المجموعة الثانية تمكن فريق الشباب من الفوز على فريق الاتفاق بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد وتمكن لاعب الشباب فيصل السلطان من تسجيله هاتريك لفريقه الشباب ( 32 ، 53 ، 58 ), بينما سجل للاتفاق لاعبه بدر الخميس ( 35 ). وواصل الهلال مطاردته الشباب على صدارة المجموعة عقب فوزه على ضيفه القادسية 6- 2 في اللقاء الذي جمعهما باستاد الأمير فيصل بن فهد . سجل للهلال عبد العزيز الدوسري هدفين ( 9 , 64) وصالح الدوسري (36) و أحمد الصويلح ( 63 , 70 ركلة جزاء ) وأحمد الفريدي (80) وسجل للقادسية حبيب الأحمد ( 57) و صالح الغوينم (75 ركلة جزاء ).
وفاز الحزم على ضيفه نجران 4-2 في الرس سجل للحزم مسفر البيشي (31, 46) وسعود الخيبري (44) ورياض الغبيني (81) ولنجران متعب اليامي (70) وعلي الصقور (86).



وسط حضور إداري وشرفي
الهلال يختتم تحضيراته للشباب بمحاضرة.. وعودة عزيز تنعش الفريق



ياسر الشهري ـ الرياض


خالد عزيز

أدى الفريق الهلالي الأول عصر أمس تمرينه الرئيس استعدادا لمواجهة الشباب غدا الثلاثاء ضمن مرحلة الذهاب لدوري الأربعة بكأس سمو ولي العهد وسط حضور إداري وشرفي تقدمهم رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل ونائبه المهندس عبد الرحمن النمر والأمير فهد بن محمد . واجتمع المدرب الهلالي كوزمين اولارويو بلاعبي الفريق في مركز المعلومات وألقى على اللاعبين محاضرة بيّن فيها أخطاء الفريق في اللقاءات الماضية، بالإضافة إلى شرح نقاط القوة والضعف في فريق الشباب ، ثم أدى الفريق بعد ذلك تمارين لياقية خاصة مع الوطني عبد اللطيف الحسيني الذي سيعود مجددا بعد نهاية فترة إيقافه من الاتحاد السعودي والمتمثلة في لقاء القادسية الماضي . وعقب ذلك أدى الفريق مناورة تكتيكية في منتصف الملعب . من جانب آخر تنفس الهلاليون الصعداء بعد تجاوز الدولي خالد عزيز إصابته وتعافيه منها بعد أن شارك في تدريبات الأمس وظهرت جليا قدرته على المشاركة في لقاء الغد . الجدير بالذكر ان الفريق سيؤدي تدريبا مغلقا الليلة كتحضير نهائي للقاء الشباب غدا وسيدخل جميع اللاعبين معسكرا داخليا بالنادي حتى وقت المباراة.



كوزمين : كلامي فُسّر خطأ.. وإنجازات الكـرة السعـودية ممـيزة



طلال الغامدي - الدمام


كوزمين

اوضح المدير الفني كوزمين اولاريو في بيان اصدرته ادارة النادي حول تصريحه الذي نشر بالصحف المحلية يوم الخميس الماضي والذي فسر بطريقة مختلفة لما كان يريد قوله وانه كان يقصد ان اللجنة المختصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لم توفق في برمجة جدولتها لهذا الموسم نظرا لكثرة المسابقات والبطولات على مستويات الأندية والمنتخب السعودي محليا وخارجيا.
مؤكدا انه يعتز بما حققته الكرة السعودية من انجازات بدعم ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل معربا في نفس الوقت عن قوة المنافسة على جميع البطولات المحلية.. متمنيا التوفيق للكرة السعودية التي أصبحت بطولاتها علامة مميزة في قارة آسيا.



عدم احترام الخصم يفقد الهلال المنافسة على الصدارة

طلال الغامدي ـ الدمام


دائما ما يردد اللاعبون والمدربون قبل خوض أي لقاء كروي مقولة (احترام الخصم واجب )الا ان هذه المقولة تلاشت في لقاء الهلال والقادسية ضمن منافسات الدوري السعودي وشاهد الجميع فلسفة مدرب الفريق الهلالي كوزمين اولاريو وعدم احترامه للخصم حيث زج بلاعبي الفريق الرديف وابقى على الاساسين بجانبه في دكة الاحتياط في اشارة منه لضمان الفوز على الفريق القدساوي .كوزمين لم يوفق في لقاء امس وكان من المفترض ان يزج بالاساسين في الشوط الاول ويريحهم في الشوط الثاني بعد ان يضمن النتيجة اولا .كوزمين صعب من وضع الفريق الهلالي بالدوري واصاب مشجعي الفريق بالاحباط.



جماهير الهلال تحمل كوزمين اللوم

الاحساء - محمد العويس


كوزمين مدرب الهلال

ألقت جماهير نادي الهلال اللوم على مدرب الفريق الأول لكرة القدم السيد كوزمين بعد خروج الفريق متعادلاً مع الفريق القدساوي سلبياً في مسابقة الدوري السعودي عندما دخل السيد كوزمين المباراة وهو يحمل صك الفوز خصوصا انه يلعب على أرضه وبين جماهيره التي كانت تطالب بالفوز لمطاردة فريق الاتحاد ولعل قرار كوزمين بإراحة ابرز نجوم الفريق ياسر القحطاني والتايب ولم يشفع إدخالهما في الشوط الثاني لإدراك الفوز وبذلك يخسر الهلال نقاطا هامة في مشواره ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه لماذا استهان كوزمين بالمباراة والفريق القدساوي؟.



مقابل هدفين فقط
الهلال يتخم شباك القادسـية بسداسية ويطارد الشباب

ياسر الشهري ـ الرياض


الصويلح

اتخم الفريق الهلالي الاولمبي شباك منافسه القادسية بستة اهداف مقابل هدفين للقادسية في لقاء كان قويا حتى قبل نهايته بعشرين دقيقة حيث سيطر الهلال على الاوقات الاخيرة وزاد من غلته في الاهداف .. وسجل اهداف الهلال عبدالعزيز الدوسري ( 9-64 ) واحمد الصويلح ( 62-70)
واحمد الفريدي (80 ) وصالح الدوسري (36) , فيما احرز هدفي القادسية حبيب آل احمد (57 ) وصالح الغوينم 75 .. وبهذا الفوز واصل الهلال مطاردته للشباب في المنافسة على المركز الاول لحساب المجموعة الثانية في كأس الامير فيصل بن فهد (رحمه الله) .



يلعب في الهجوم
الهلال يظفر بموهبة الجروان الناشئة

ياسر الشهري – الرياض

وقع الهلاليون امس مع اللاعب الناشيء عبد المجيد الجروان رسميا لينضم الى كشوفات الفريق الأزرق لفئة الناشئين، وجاء تسجيل اللاعب عقب ان اقتنع به الجهاز الفني بقيادة المدرب الفرنسي كوراك الذي اوصى بتسجيله. وقد تكفل بضم اللاعب للهلال رئيس الهلال السابق ونائب رئيس أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد الذي ذلل جميع العقبات من أجل تسجيله . يذكر ان اللاعب من مواليد عام 1412هـ, ويجيد اللعب بشكل مميز في الهجوم.



النمر نائب رئيس الهلال لـ(الميدان):
سأعود للبيت الأزرق مجددا



سطام العنزي - الرياض


النمر

أكد نائب رئيس نادي الهلال عبدالرحمن النمر بان عودته للنادي ستكون نهاية الاسبوع الحالي بعد زوال الظروف المرضية والعائلية التي لحقت به في الفترة الاخيرة والتي أبعدته عن خدمة النادي وشكر النمر جميع الرياضيين الذين سألوا عنه وتواصلوا معه طوال الفترة السابقة مقدما شكره لرئيس النادي الأمير محمد بن فيصل على وقفاته التي وصفها بغير المستغربة تجاه متمنيا ان يساهم مع بقية اعضاء مجلس الادارة والمشرف في تحقيق ما تتطلع له جماهير نادي الهلال.





اختار 7 نجوم من القارة بينهم ياسر القحطاني وريث المتقاعد سامي
"فيفا" ينظم مسابقة جديدة لاختيار أفضل لاعب آسيوي
- محمود لعوتة من الرياض - 18/02/1429هـ




طرح موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الأول، مسابقة لجماهيره، للمشاركة في اختيار أفضل لاعب كرة قدم في القارة الآسيوية حيث اختار الموقع أسماء سبعة لاعبين للتصويت على أفضل لاعب أكثر شعبية في الملاعب الآسيوية وهم: الصيني زهنج زهي (27 عاما) المحترف في صفوف نادي شارلتون الإنجليزي وهو أفضل لاعب في بلاده، الإيراني مهدي مهدافيكيا لاعب إنتراخت فرانفكورت الألماني، الذي اختير أفضل لاعب عام 2003، وشارك في بطولتين لكأس العالم والآن هو قائد منتخب بلاده، الكوري جي سونج لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي كان علامة مع منتخب بلاده في مونديال 2002 ويعد أساسيا في فرقة الشياطين الحمر التي أحرزت اللقب الإنجليزي الموسم الماضي.
كما طرح الموقع ياسر القحطاني نجم الكرة السعودية الذي يلقب القناص أو الكاسر Sniper أو hitman، الذي سجل أربعة أهداف في نهائيات كأس آسيا العام الماضي. واعتبر التقرير الذي نشره "فيفا" عن هذه المسابقة أن ياسر الوريث الحقيقي للمتقاعد الأسطورة سامي الجابر.
كما ضمت قائمة المتنافسين يونس محمود الذي كان القوة الدافعة وراء العراق لتحقيق كأس آسيا 2007 ، وسجل أربع مرات لمساعدة فريقه على الفوز باللقب القاري، إضافة إلى إسهامه في تحقيق دور القيادة لمنتخب بلاده بقدرته على التهديف.
واختار الموقع أيضا اليابانيين تيم كاهيل وشونسوكي ناكامورا اللذين يحترفان في الجزر البريطانية، وسجل كاهيل أشهر في التاريخ الياباني بتسجيله الهدف الأول وفوز منتخب بلاده على أستراليا 3/1 في نهائيات كأس العالم 2006، ويتوقع أن يكون مفتاح الانتصارات في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، أما ناكامورا فقد اختير أفضل لاعب في اسكتلندا لتألقه في فريق جلاسكو.
وأوضح التقرير الذي صدر عن الموقع أن الكرة في ملعب الجماهير وعليها أن تضع تقييمها وتعليقها في المساحة المحددة للتعليق.




بوكاسا يقود الهلال والشباب ثانية
- إبراهيم محمد من الرياض - 18/02/1429هـ




أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس أسماء الحكام الدوليين المرشحين لإدارة مباراة الذهاب بين فريقي الشباب والهلال في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس ولي العهد غدا على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
ويتكون طاقم الحكام السويسري الذي سيدير اللقاء من ماسيمو بوكاسا حكم الساحة، ومساعده الأول سيفان كوهات والمساعد الثاني جين بول ريمي والحكم الرابع كارلو بيرتوليني وسيراقب المباراة الحكم الدولي السابق عبد الله الناصر رئيس لجنة الحكام السعودية.
وكان بوكاسا قد أدار نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 2005/2006، بين الهلال والشباب وانتهت المباراة لصالح الثاني بنتيجة 3/0 كما أدار نهائي كأس ولي العهد السعودي 2006/2007 بين الاتحاد والأهلي وكسبه الثاني 2/1.
وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بالحكام الأجانب في المباريات التنافسية بعد أن كان ذلك يقتصر على مباريات المربع الذهبي للدوري والمباريات النهائية بعد أن طالب مسؤولو الأندية السعودية باستقدام حكام
أجانب بعد أخطاء ارتكبت في بعض المباريات المحلية.




مدرب الهلال يتراجع عن تصريح الخميس وعودة عزيز
- نايف الثقيل من الرياض - 18/02/1429هـ


تراجع كوزمين مدرب فريق الهلال الكروي في بيان أصدرته إدارة النادي البارحة عن تصريحه الذي نشر في الصحف الخميس الماضي حيث أكد البيان أن حديث المدرب فسر بطريقة مخالفة لما كان يريد قوله، وأنه كان يقصد أن اللجنة المختصة في الاتحاد السعودي لكرة القدم لم توفق في برمجة جدولتها لهذا الموسم نظراً لكثرة المسابقات والبطولات على مستوى الأندية والمنتخبات السعودية محلياً وخارجيا.
وأوضح البيان أن المدرب يعتز بما حققته الكرة السعودية من إنجازات بدعم ومتابعة مستمرة من الرئيس العام ونائبه, معرباً في الوقت نفسه عن قوة المنافسة في الدوري السعودي وأنه مشاهد من شريحة كبيرة على مستوى الكرة الآسيوية، وأن الهلال بنجومه وخبرته الكبيرة قادر على المنافسة على جميع البطولات المحلية, متمنياً التوفيق للكرة السعودية التي أصبحت ببطولاتها علامة مميزة في قارة آسيا.
من جانب آخر, نفت إدارة النادي ما تردد حول زيارة بعض لاعبي الهلال, الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي في منزله, مؤكدة على أن رئيس النادي دائما موجود مع اللاعبين في التدريبات ولا صحة لغيابه.
على صعيد المران, أغلق المدرب مران البارحة استعدادا لنزال الشباب غدا ضمن ذهاب كأس ولي العهد, حيث ركز في المران على مناورة على كامل الملعب شارك من خلالها خالد عزيز بعد شفائه من الإصابة.
وحضر المران الأمير محمد بن فيصل, الأمير نواف بن محمد, والأمير فهد بن محمد عضوي شرف النادي.







بعد أن سحب النادي الأزرق ملفه وأغلق المفاوضات.. الياقوت:
الهلال الوحيد في مزاد الطريدي
- منير أبو بشيت من الدمام - 18/02/1429هـ





كشف لـ "الاقتصادية" جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية أن العرض الوحيد الذي وصل إلى ناديه بشأن انتقال الطريدي مدافع فريقه لكرة القدم جاء من الهلال، نافيا الأنباء التي راجت عن دخول منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد سابقا في الصفقة بعد وصوله المنطقة الشرقية.
وأكد أن إدارة الاتحاد لم ترسل أي خطاب إلى إدارته ولم تتلق إدارته اتصالا أو زيارة من البلوي، وأن عرض الهلال هو العرض الرسمي الوحيد الذي جاء عبر خطاب للتفاوض وتم إرسال الخطاب مباشرة إلى لجنة الاحتراف.
وقال"القادسية منحت الهلال مهلة أسبوع لمعرفة عرضهم لانتقال اللاعب، وإلا سننتظر العروض الأخرى"، مؤكدا حرص إدارته على مصلحة النادي واللاعب.
وتطرق إلى المواجهة التي جمعت القادسية مع الهلال، ممتدحا لاعبي فريقه على المستوى الذي قدموه أمام الهلال، وانتزاعهم نقطة ثمينة منه.
وكانت إدارة الهلال قد أعلنت انسحابها عن صفقة الطريدي رغم أنها أخذت موافقة إدارة القادسية للتفاوض مع اللاعب الذي سينتهي عقده مع ناديه بعد أشهر، بعد ما تردد في الأيام الماضية عن دخول أندية في خط المفاوضات، ولا سيما نادي الاتحاد، حيث هدد بالانسحاب من المفاوضات في حال دخول منافسين، مؤكدا أنه لن يدخل في مزايدات على اللاعب.
يشار إلى أن الهلال فاوض اللاعب ذاته لنقل خدماته على سبيل الإعارة الموسم الماضي إلا أنه فضل الانسحاب بعد مماطلة القادسية في حسم الصفقة، فضلا على إعلانها عن دخول منافسين لكسب توقيع الطريدي.
من جهة أخرى، أراح التونسي أحمد العجلاني مدرب القادسية لكرة القدم اللاعبين الذين شاركوا أمام الهلال الجمعة الماضي والذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن الدوري الممتاز في جولته الـ 18 وعادوا إلى الخبر، بينما بقي بعض اللاعبين الذين لم يلعبوا المباراة في الرياض للاستفادة منهم في مباراة الفريق الأولمبي أمام الهلال التي جمعتهما البارحة ضمن مباريات كأس الأمير فيصل تحت 23 عاما.








عودة الخماسي للقائمة الأساسية والإدارة تغري اللاعبين بـ(20) ألف ريال: كوزمين يتراجع عن كلامه.. ويبعد الشلهوب أمام الشباب

الرياض ـ سمير المصلح وتركي السالم




أبعد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الروماني كوزمين لاعب الوسط محمد الشلهوب عن القائمة الأساسية التي سيخوض بها مواجهة ذهاب دور الأربعة من كأس ولي العهد، وأعاد الخماسي البرازيلي تفاريس والليبي طارق التايب وخالد عزيز وياسر القحطاني وعبدالعزيز الخثران، ليصبح التشكيل مكونا من: الدعيع، الذياب، المرشدي، تفاريس، مسفر، عزيز، الغامدي، الخثران، التايب، ليلو، ياسر.
واجتمع كوزمين أمس مع اللاعبين وشرح لهم طريقة لعب الشباب ونقاط القوة والضعف فيه.
من جانبها قررت الإدارة الهلالية صرف مبلغ (20) ألف ريال لكل لاعب في حال تأهل الفريق للمباراة النهائية بنتيجة المواجهتين، وشهد تدريب الأمس حضورا إداريا مكثفا بتواجد رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وعضوي شرف النادي الأمير نواف بن محمد، والأمير فهد بن محمد.
من جهته يقوم اليوم وفد اتحاد مدينة ووهان الصينية لكرة القدم بزيارة لنادي الهلال للاطلاع على منشآت النادي.
وفي شأن هلالي آخر، تراجع كوزمين عن حديثه الذي أثاره الأسبوع الماضي حينما بث النادي بيانا جاء فيه: «أوضح المدير الفني كوزمين في بيان أصدرته إدارة النادي حول تصريحه الذي نشر بالصحف المحلية الخميس الماضي والذي فسر بطريقة مخالفة لما كان يريد قوله وأنه كان يقصد أن اللجنة المختصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لم توفق في برمجة جدولتها لهذا الموسم نظرا لكثرة المسابقات والبطولات على مستوى الأندية والمنتخب السعودي محليا وخارجيا»، مضيفا البيان: «كوزمين يعتز بما حققته الكرة السعودية من إنجازات بدعم ومتابعة مستمرة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل»، معربا في نفس الوقت على قوة المنافسة بالدوري السعودي وأنه مشاهد من شريحة كبيرة على مستوى القارة الآسيوية، وأن الهلال بنجومه وخبرته الكبيرة قادر على المنافسة على جميع البطولات المحلية، وتمنى التوفيق للكرة السعودية التي أصبحت تتطور وبطولاتها علامة مميزة في القارة الآسيوية.




كوزمين أعاد تفاريس وعزيز والغنام .. وهيكتور يستنجد بمعاذ والمولد: الهلال يعزز بالمكافآت والشباب يهدد بالأطراف

الرياض ـ تركي السالم و حمد الشغرود




اقترب مدربا الفريقين الكرويين في الهلال والشباب من انهاء استعداداتهما لذهاب نصف نهائي كأس ولي العهد غدا.. ركز مدرب الهلال على لاعبيه العائدين من الإصابة.. فيما خطط مدرب الشباب للهجوم المبكر.
واصل الفريق الكروي الاول بنادي الهلال إعداده لمواجهة فريق الشباب غدا الثلاثاء ضمن مباريات دور الاربعة من كأس ولي العهد ـ مباراة الذهاب ـ وحرصت إدارة النادي على اخراج اللاعبين من حالة الاحباط التي لازمتهم بعد تعادل الفريق مع القادسية ضمن الدوري الممتاز وتضاؤل حظوظ الفريق في المنافسة على صدارة الدوري وطلبت إدارة النادي من اللاعبين نسيان المباراة والتفكير في كيفية الوصول للمباراة النهائية لكأس ولي العهد وتجاوز فريق الشباب ووعدتهم بمكافآت كبيرة. فيما تعرض مدرب الفريق الروماني كوزمين الى المساءلة بعد التخبطات التي وقع فيها في الفترة الأخيرة وإصراره على تكتيك واحد ودخول المباريات بنفس الطريقة والتشكيل وطالبته بمحاولة تطوير الفريق وكيفية تجاوز فريق الشباب للوصول لنهائي كأس ولي العهد. وكان الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين فضل اقفال جميع التمارين قبل مواجهة الشباب لرغبته في التحضير للمباراة بسرية كاملة بعيدا عن الاعلام والجماهير وشهدت تمارين الفريق عودة مدافع الفريق البرازيلي تفاريس بعد انتهاء الايقاف الذي تعرض له أمام الأهلي وحرمه من المشاركة مع الفريق أمام القادسية وسيكون تفاريس ضمن التشكيل الرئيسي الذي سيدخل به كوزمين المباراة فيما اعطى الجهاز الطبي الضوء الاخضر للاعب خط الوسط خالد عزيز للمشاركة في التمارين الجماعية بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به مؤخرا وهي عبارة عن كدمة في الفخذ وكان الجهاز الطبي قد فضل اراحة عزيز عن مباراة الفريق في الدوري أمام القادسية لعدم اجهاد اللاعب الذي يعاني من تعدد المشاركة، ولم يكشف كوزمين عن الطريقة التي سيلعب بها المباراة وسيضطر الى إعادة اللاعب عبدالعزيز الخثران الى مركز الظهير الايسر لتعويض غياب اللاعب عبدالله الزوري الذي تأكد ابتعاده عن تمثيل الفريق لمدة شهر لاصابته في العضلة الضامة للفخذ وشهدت تمارين الفريق الأخيرة حرص كوزمين على إعطاء لاعبي خط الوسط بالفريق (خالد عزيز، عمر الغامدي، عبداللطيف الغنام، طارق التايب، محمد الشلهوب، عبدالعزيز الخثران) تمارين اضافية وبعض الجمل التكتيكية للحد من خطورة لاعبي خط الوسط بفريق الشباب والذين يشكلون ثقلا كبيرا في الفريق خصوصا عبده عطيف، أحمد عطيف، البرازيلي كوماتشو، وهناك محاولة جادة من كوزمين للقبض على الثلاثي الخطر. ومن المنتظر أن تشهد القائمة الهلالية عودة مهاجم الفريق ياسر القحطاني ولاعب الوسط طارق التايب، عبدالعزيز الخثران، بعد أن فضل الجهاز الفني عدم الزج بهم في المباراة السابقة لإراحتهم لمواجهة الغد أمام الشباب.

هجوم شبابي
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب استعداداته لمواجهة فريق الهلال غدا الثلاثاء ضمن لقاءات دور الأربعة في مسابقة كأس ولي العهد حيث يعتبر لقاء الغد هو الذهاب ويتبقى لقاء آخر سيلعب خلال الأسبوع المقبل، وتأهل فريق الشباب لهذا الدور بعدما استطاع أن يتجاوز فريق ضمك خلال دور الـ16 على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بهدفين مقابل لاشيء أحرزها مهاجم الفريق ناصر الشمراني ولاعب خط الهجوم الأرجنتيني مارتينيز، تأهل بعد ذلك فريق الشباب الى دور الثمانية حيث انتقل الى منطقة تبوك وقابل فريق الوطني الصعب على أرضة وبين جماهيره وتمكن خلال ذلك اللقاء من تخطي فريق الوطني بثنائية سجلها الأرجنتيني مارتينيز والظهير الأيمن لفريق الشباب حسن معاذ بتسديدة قوية ، ويأمل مدرب فريق الشباب الأرجنتيني أنزو هكتور خلال لقاء الغد أن يكون على أتم الجاهزية من حيث اللاعبين المصابين عقب مشاركتهم في لقاء الفريق الأخير ضمن لقاءات الدوري السعودي الممتاز والذي أنتهى بالتعادل السلبي بين فريق الشباب وفريق الحزم حيث تأثر بعض اللاعبين الأساسيين من ذلك اللقاء وتعرضوا لبعض الكدمات والإصابات يأتي في مقدمتهم البرازيلي كماتشو ولاعب خط الوسط عبده عطيف وزيد المولد ومهاجم الفريق وهداف الدوري الممتاز ناصر الشمراني ويأمل فريق الشباب بأن يحقق خلال هذا اللقاء نتيجة إيجابية قبل لعب لقاء الأياب والتأهل للمرحلة النهائية من المسابقة حيث أصبح الوضع الشبابي في مسابقة الدوري صعبا ولذلك سيحاول فريق الشباب أن يظهر بالمستوى الجيد وأن يقدم أفضل مالدية لكي يعوض جماهيره ومحبيه التعثر في مسابقة الدوري الممتاز وبلوغ اللقاء النهائي لكأس ولي العهد وسيركز الأرجنتيني هيكتور على لاعبي الخبرة والمؤثرين خلال لقاء الغد في مقدمتهم البرازيلي كماتشو والدولي عبده عطيف وزيد المولد وحسن معاذ وحارس المرمى وليد عبدالله ومهاجما الفريق ناجي مجرشي وناصر الشمراني ويعتمد عليهم من خلال صنع الكرات من وسط الملعب ومن الأطراف بالدفع بظهيري الجنب للأمام لمساندة الهجمة والضغط على لاعبي الفريق الخصم من خلال التقدم والسيطرة على منطقة الوسط والاعتماد على البرازيلي كماتشو وعبده عطيف على التمويل المستمر للمهاجمين ومساندتهم والتسديد على المرمى ويعتمد كثيرا على الكرات الثابتة والتي يجيدها لاعب خط الوسط كماتشو والمدافع حسن معاذ ,
سعت إدارة نادي الشباب خلال الأيام الماضية الى التهيئة النفسية الجيدة للاعبين وحثهم على بذل الكثير من الجهد لكي يواصل فريق الشباب انطلاقته والمنافسه على بطولة كأس ولي العهد والتي تمثل لفريق الشباب وجماهيره الشيء الكثير كما هو الحال لكل الرياضيين وركزت إدارة النادي على خلق الجو الملائم للاعبين والذي يساعدهم على دخول اللقاء بمعنويات وروح عالية لكي يخرج الفريق خلال لقاء الذهاب بنتيجة ايجابيه تريح الفريق واللاعبين للقاء الأياب المقبل ، وحول دور الجهاز الاداري للفريق بين مدير الكرة بنادي الشباب خالد المعجل أن دورهم يعتمد كثيرا على التهيئه النفسية وإحساس اللاعبين بأهمية هذا اللقاء والبطولة وكون تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقاء الذهاب قد يقطع أكثر من نصف مشوار كأس ولي العهد واللعب على بطولته لذلك عمدنا خلال الأيام الماضية الى تهيئه الأجواء المناسبة لهم وبينا لهم صعوبة اللقاء كوننا سنلعب امام فريق الهلال والذي يحتل مركزا متقدما في الدوري السعودي الممتاز ويحتل المركز الثاني وخصوصا بعد أن تضاءلت فرصة تحقيق الدوري لفريق الشباب بعد التعادل السلبي في لقاء الفريق الأخير أمام فريق الحزم لذلك سنسعى كإداريين الى الوقوف وبقوة بجانب اللاعبين ودعمهم معنويا وتهيئتهم بدنيا للقاء الغد
وضح اعتماد مدرب الشباب الارجنتيني هيكتور على غزو المرمى الهلالي عن طريق الاطراف بدخول الظهيرين حسن معاذ من الجهة اليمنى والمولد من الشق الايسر. حيث اوعز لهم المدرب باختراق الاطراف الهلالية وتجهيز الكرات للثنائي ناجي مجرشي والشمراني اللذين سيكونان في وضع متواز بين ظهيري الجنب وقلب الدفاع بحيث يلعب ناصر الشمراني بين تفاريس ومسفر القحطاني ويتواجد ناجي مجرشي بين المرشدي والخثران للاستفادة من الكرات المعكوسة من ظهيري الجنب معاذ والمولد واللذين سيكونان بمثابة مفاتيح اللعب من الاطراف إلى جانب مشاركة عطيف اخوان من العمق.





الشباب حجز أولى بطاقات التأهل والأهلي أطاح بالوحدة في الجولة الـ7 لكأس فيصل: الهلال يشفي غليله بسداسية القادسية و النصر هز الاتحاد بأحلى ثلاثية





الهلال * القادسية
اقترب فريق الهلال الأولمبي الكروي من التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن سحق فريق القادسية بنتيجة كبيرة قوامها 6ـ2 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وظهر اللقاء بسيطرة تامة من فريق الهلال منذ بداية هذا اللقاء. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال 15 نقطة ويبقى وصيفا لمجموعته ليبقى القادسية على نقاطه السابقة ويخرج من البطولة. فرض فريق الهلال سيطرته على مجريات اللعب مع أول دقائق الشوط من خلال امتلاكه زمام الأمور في منتصف الملعب للبحث عن الهدف الأول، وكانت تحركات الثنائي عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي تسبب قلقا كبيرا لخط دفاع فريق القادسية، وكانت الدقيقة السادسة تشهد الهدف الأول لفريق الهلال بعد تمريرة عرضية رائعة من عبدالعزيز الدوسري للمهاجم سلمان المؤشر الذي استطاع حارس القادسية نايف العنزي من إبعاد خطورتها وواصل الهلال بحثه السريع عن هدفه الأول وفي الدقيقة العاشرة شهدت تمريرة رائعة من أحمد الفريدي مرت من بين مدافعي القادسية من الجهة اليمنى لتجد عبدالعزيز الدوسري الذي انفرد نحو مرمى القادسية ليتلاعب بمدافع القادسية زكريا الهداف ليضع الكرة في شباك القادسية، هذا الهدف جعل لاعبي الهلال للبحث عن تعزيزه بالعديد من الأهداف وسط غياب تام من لاعبي القادسية الذين لم يقدموا المستوى الذي يجعلهم يدركون التعادل خصوصا في أول ربع ساعة من عمر الشوط الأول، حاول فريق القادسية إثبات وجوده من خلال البحث عن الكرة وإبعاد الضغط المتواصل الذي تعرض له من فريق الهلال حيث جارى فريق الهلال في منتصف الملعب.
واستطاع الهلال تعزيز هدفه الأول بهدف آخر بعد تمريرة من المتألق في الشوط عبدالعزيز الدوسري الذي أوصل كرة رائعة بين مدافعي القادسية لتجد زميله صالح الدوسري في الست ياردات الذي أرسل الكرة داخل الشباك القدساوية، واستمر الهلال مسيطرا على الشوط حتى نهايته، وقبل نهاية الشوط تعرض لاعب القادسية محمد الشهري إلى إصابة في الكتف خرج من خلالها من اللقاء ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط.
وفي الشوط الثاني لم يختلف بدايته عما انتهى عليه الأول، حيث واصل الهلال سيطرته على الملعب وفرض وجوده من خلال امتلاك زمام الأمور في اللقاء وسط غياب تام من فريق القادسية الذي لم يقدم المستوى الذي يجعله يعود إلى اللقاء، ومن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من مدافع القادسية محسن الشهري في الدقيقة 53، لكن دون تسجيل أي نتيجة لكن بعدها حاول فريق القادسية إثبات وجوده في اللقاء، وعند الدقيقة 57 بعد تمريرة رائعة من ديسلفا استطاع مهاجم القادسية حبيب الحبيب من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعدها بدأ الهلال يعود إلى سيطرته خشية من تسجيل القادسية لهدف التعادل ومن هجمة مرتدة سريعة كاد المهاجم العائد من الإصابة أحمد الصويلح يسجل الهدف الثالث لكن سدد الكرة قوية زاحفة إلى خارج الملعب، ولكن سريعا ما عاد الصويلح من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 63 بعد أن تخطى مدافعي القادسية ومرر كرة رائعة نحو الشباك القدساوية.
هذا الهدف جعل الهلال يواصل سيطرته، وعودة قوية لأحمد الصويلح الذي كان مصدر قلق لمدافعي القادسية في الشوط الثاني، ومن قذيفة أرضية من اللاعب المتألق عبدالعزيز الدوسري سجل الهدف الرابع عند الدقيقة 67 بعدها لم يتغير الحال وواصل الهلال سيطرته للقاء، ففي الدقيقة 68 احتسب حكم اللقاء عبدالرحمن القحطاني ضربة جزاء للهلال بعد إعاقة اللاعب أحمد الفريدي ليقوم احمد الصويلح من تنفيذها لينجح في وضعها في الشباك القدساوية، بعد هذا الهدف خرج الصويلح إثر تعرضه لإصابة مما جعل مدرب الفريق كوزمين يقوم بإخراجه خوفا عليه من إعادة الإصابة للصويلح، وعند الدقيقة 75 انفرد مهاجم القادسية أحمد العليمي نحو مرمى الهلال لكن حارس الهلال بدر الدعيع أعاقه داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء القحطاني ضربة جزاء للقادسية ليسجل هدفه الثاني عن طريق لاعبه عايض السهيمي.
ولم يكتفِ الهلال بأهدافه الخمسة حيث سدد أحمد الفريدي كرة ذكية من منتصف الملعب لتسكن الشباك القدساوية بعد أن شاهد تقدم حارس القادسية نايف الهذال في الدقيقة 80، بعدها لم يشهد اللقاء أي نتيجة إضافية حيث أصبح اللعب محصورا في منتصف الملعب بعد أن اقتنع الفريقان بالنتيجة ليعلن حكم اللقاء صافرته معلنا فوز الهلال








[B]أخبار الزعيم في بقية الصحف - بعد قليل[/]

وللمزيد من الاخبار والمواد الاخرى :: اضغط هنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 25/02/2008 عند الساعة » 04:39 PM
  #2  
قديم 25/02/2008, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2003
المكان: مافي عيشة الا في بيشة
مشاركات: 2,187
اعداد .،. هامور البورصه



عساااااااااااااااكـ ع القوووووهـ ان شاء الله



بانتظاااااااار البقيـــــــــه



دمــــت بــــود يالغلا



،،،
  #3  
قديم 25/02/2008, 04:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/10/2006
المكان: ري ـآض الـ خ ـير
مشاركات: 933
ثااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانكس
  #4  
قديم 25/02/2008, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/12/2006
المكان: " نجـــد " ياعزوتي لها
مشاركات: 1,905
مشكووووووورين على الاخبار

و مبروووك الفوز امس
و اولمبي الهلال هم اللي يبردون الكبد ,,,
  #5  
قديم 25/02/2008, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعــيــ511ــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 32,274
مشكورين ..
  #6  
قديم 25/02/2008, 04:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: وين ماراح فابريغاس!!
مشاركات: 184
يعطيكم الف عافيه ع الاخبار

وبالتوفيق لأزرق............
  #7  
قديم 25/02/2008, 04:24 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 11/12/2006
مشاركات: 3,080
مشكورييييييييييييييييييييييين

بانتظار بقية الاخبار
  #8  
قديم 25/02/2008, 04:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/05/2005
مشاركات: 1,662
يعطيكم العافيه ماقصرتو كفيتو ووفيتو ,,,

لكم التحيه وكل التقدير والاحترام ودمتم على الف خير ,,,
  #9  
قديم 25/02/2008, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذيب الجزيره
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 630
يعطيكم العافيه على الجهود الجباره


تحياتي للكل
  #10  
قديم 25/02/2008, 04:29 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/09/2006
مشاركات: 667
مشكووووورين يا احلى شبكة



نووواف
  #11  
قديم 25/02/2008, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جزيرة الصمت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/07/2007
المكان: هناك في مكان ما
مشاركات: 318
الله يعطيكم العافيه
والله مجهودكم يذكر فتشكرون عليه
  #12  
قديم 25/02/2008, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه وقلبي ازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/03/2006
المكان: !! الريـــــاض !!
مشاركات: 3,508
يعطيكم العااافيه ما قصرتوا

الف مبرووووك فووز الهلاااال

  #13  
قديم 25/02/2008, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2007
المكان: الجبيل دآر الزين ^_^
مشاركات: 3,250
يعطيك العآآآفيه يآآهآآمور البورصه ,, ومشكور عالجهد الرآآئع ,,

بالتوفيق للزعيم في قآآدم المنآآسبآآت ,,
  #14  
قديم 25/02/2008, 04:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/05/2006
مشاركات: 747
الف مبروك فوز الهلال وعقبال الكاس يارب

يعطيكم العافي
  #15  
قديم 25/02/2008, 04:33 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/03/2003
المكان: الخرخير
مشاركات: 52
كان خبر اقالة المدرب صحيح فهاذي مصيبة ( وش دعوة يعني كل المشكلة من المدرب ولا بلاه اقرب واحد ....

يعني الدعوة سوااااااااااااااااااااااااااااليف ( كيف الحال..............................
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube