#1  
قديم 24/02/2008, 05:30 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/02/2007
المكان: بأمواج الزعيم
مشاركات: 432
Thumbs up بالمنشار.. في انتظار القرار الهلالي!!! للاستاذ/ أحمد الرشيد



فرط الهلال بنقاط القادسية السهلة وتعثر في سباقه المثير مع الاتحاد نحو بطولة الدوري بعد أن فضل كوزمين إراحة ياسر والتايب ومنحها أولوية وأهمية أكبر من الحرص على حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول ثم التفكير في منح الثنائي قسطاً من الراحة في الشوط الثاني بعد تأمين النتيجة وهذا ما تتطلبه مباريات الفريق التي باتت لا تحتمل الراحة فهي أشبه بمباريات خروج المغلوب!

هذا ما يراه كثير من الهلاليين جماهيراً ونقاداً لكن المتابع لمسيرة السيد كوزمين مع الفريق الهلالي يكتشف أنه يقود فريقه بطريقة مثالية جداً في مسابقات لا تنظم بشكل مثالي فهو يضع الأولوية لراحة اللاعب وعدم إرهاقه فيما مسابقاتنا لا تسمح للاعب بأن يلتقط أنفاسه!

وهو يعمل على مهله لصناعة توليفة من الشباب تدعم الفريق الأول ليواجه كثافة المشاركات وفي سبيل ذلك تولى الإشراف على الفريق الأولمبي ليتعرف الشباب على طريقته وينسجموا معها عند تصعيدهم للفريق الأول لكن زحمة المسابقات وتداخلها تعصف به وبخططه المستقبلية وتحرجه أمام أنصار فريقه الباحثين دائماً عن البطولة لذلك على الهلاليين أن يختاروا إما تحميل كوزمين كامل المسؤولية وتجاهل منظومة المسابقات وبعض الممارسات الإدارية الهلالية السلبية وغياب الرغبة الحقيقية في الفوز لدى بعض اللاعبين في بعض المباريات وبالتالي إلغاء عقده والبحث عن بديل يتعايش مع واقع الحال ويعمل بطريقة الوجبات السريعة على أمل الفوز ببطولة أو أن يقيموا أوضاع فريقهم بعقلانية ويصبروا على مدربهم في انتظار نتائج عمله الموسم القادم !

فضيحة مترجم !

بصراحة قمة الإحراج عشناها يوم تسابقنا لاستضافة بطولة العالم للأندية بعد أن فتح لنا طلال آل الشيخ الباب على مصراعيه ثم اكتشفنا أنه آخر من يعلم وأن أبواب الاستضافة مغلقة منذ عدة شهور !

تسابقنا لاستضافة البطولة وأمانة اتحاد كرة القدم تتفرج على السباق فهي أيضاً آخر من يعلم لأن الخطابات التي ترد إليها من الاتحاد الدولي باللغة الإنجليزية !

والأمانة رمت الكرة في مرمى آل الشيخ وهو بحث عن مخرج وتحدث عن خطأ ربما كان في الترجمة رغم أن ديسمبر ومايو لا تحتاج إلى ترجمة !

وإن كنا قد تسامحنا مع الكثير من هفوات الأمين في أعمال الأمانة وجاملنا مستوى العمل الذي يقدمه طلال آل الشيخ في الإشراف على المنتخبات السنية لكرة القدم قياساً بالنتائج المتواضعة لهذه المنتخبات فإنني أمام فضيحة الموسم التي أساءت كثيراً لكل الجهود الجبارة التي تبذلها القيادة الرياضية لتجعل من رياضتنا واجهة إعلامية حضارية أتمنى البحث عن بديل للثنائي وإن كان لا بد منهما فأقترح الاستعانة بمترجم يترجم خطابات الأمانة وينوب عن آل الشيخ في حضور ما قد يغيب عنه من مهامه التي لا تعد ولا تحصى!

البلدية في خدمة الحصرية !

كنا نتمنى أن تستثمر القناة الحصرية حضورها الكبير في ساحتنا الرياضية باحترافية ومهنية عالية لكن يبدو أن غياب المنافس لم يشجعها على ذلك ورضيت بالعديد من التجاوزات غير المهنية التي تحد من رصيدها الجماهيري!

كبير المخرجين فيها على استعداد تام لإفساد أجواء مباريات الفريق الذي لا يعجبه وحجب ظهور جماهيره حتى وإن كانت هي ملح تلك المباريات!

وكبير المذيعين يمرر كلمات وعبارات تتمنى لو أنه سكت!

وقنواتها المتعددة ساقت معها مجموعة غالبيتها من الثرثارين بوظيفة معلقين كل ما يعرفونه عن التعليق الهرج المتواصل والزعيق وإزعاج المشاهدين بلغة ركيكة وعبارات بلا معنى!

والتصوير بحسب المتاح في الملاعب فالحصرية لا تؤسس لنفسها بما يضمن جودة العمل الفني الذي تقدمه ولذلك مثلاً لم تتحرج من الاستعانة برافعات بلدية الرس لتصوير المباريات التي يلعبها الحزم في ملعبه!

أحد المشاهدين تحدث عن ملاحظاته على الحصرية في مداخلة بأحد برامجها لكنهم لم يمنحوه الفرصة ليكمل حديثه ولعله يجد في هذه السطور بعض ما يكتمل به حديثه الذي لم يتسع له صدر الحصرية!

وسع صدرك!

** كلنا طرنا في العجة ولم نكتشف أن تاريخ استضافة بطولة أندية العالم منتهي الصلاحية!

** في موقع جريدة الشرق الأوسط الإلكتروني لا يزال هناك موضوع مطروح للتصويت يقول هل تتوقع أن يوافق الفيفا على طلب نادي الشباب استضافة بطولة أندية العالم كتبت نعم أتوقع بشرط يقفز ديسمبر ويصير مكان مايو!

** إدارة نادي الشباب أعدت ملفها دون أن يكون لديها أي معلومات عن شروط وأنظمة الاستضافة لذلك تم ترتيب الملف على طريقة استضافة بطولة الأندية الأبطال بدول مجلس التعاون!

** حرمان الدوليين من المشاركة مع فرقهم في الدور نصف النهائي لكأس الأمير فيصل هدية للفرق التي تتفرج على المنتخب وعلى حساب الفرق التي تدعمه بالمواهب والنجوم!

** تساؤلات عريضة وعديدة طرحها مدرب الهلال السيد كوزمين على لجان اتحاد كرة القدم لم نقرأ إجابة على أي منها والسؤال لماذا لا نستأنس بآراء بعض المدربين ونشركهم كمستشارين في أعمال اللجان؟!

** أزمة لجنة الانضباط الحقيقية هي في تحول أهدافها من حفظ النظام والانضباط في الملاعب إلى تعميم الفوضى وتشجيع عدم الانضباط فيها!

تصوروا لاعباً يبصق على الحكم يعاقب بالإيقاف أربع مباريات فقط ولا يغرم ولا حتى ريال واحد قيمة منديل يمسح به الحكم مخلفات البصقة فهل هذه عقوبة رادعة لمثل هذا السلوك المشين وهل ترد للحكم اعتباره وتصون كرامته وتراعي مبادئ التنافس الشريف وتحترم مشاعر المتابعين لما حدث؟!

أيضاً اللجنة تدعو للمبادرة في سوء السلوك بعد أن ساوت في العقوبة بين المعتدي والمعتدى عليه!

** مالك معاذ أهدى زوجته هدفه في الهلال رغم أن الهدية لا تهدى فالهدف كان هديه لمالك من الدعيع بمناسبة زواجه ثم أن قيمة الهدف ضاعت بهدف ياسر!

** مخرج مباراة الهلال والأهلي في قناتنا الرياضية ركز على إعادة اللقطات الخاصة بالفريق الأهلاوي وتجاهل إعادة لقطات الفريق الهلالي وهو بذلك يزيد الطين بلة فالقناة الرياضية فيها ما يكفيها وهي ليست بحاجة إلى مخرجين ينفرون ما تبقى لديها من مشاهدين فهل ينتبه زميلنا عادل لأمثال هذا المخرج!

** بعض الجماهير الهلالية تفهم كلامي عن التايب على غير ما أقصده فأنا لا أشكك في مهارة وبراعة اللاعب لكنني أنتظر منه أن يكون لاعب الحسم بحكم خبرته وإمكاناته الفنية العالية وأن يستثمر كل ذلك لخدمة الفريق وعلى طريقة سامي جابر عثرات الهلال!

** خبر ظهور البلوي في الشرقية تزامن مع خبر تدخل الاتحاد لإفساد صفقة الطريدي للهلال!

** يعني الأماكن كلها تشهد عليك!



اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube