المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2002, 05:00 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار خليجي 19 للاندية 19 الخميس 30/12/1422هـ

بعد راحة أمس .. لقاءان في الجولة الثانية
لقاء الجريحين ظفار والكويت ... والمتصدر أمام العربي القطري

تبدأ اليوم الجولة الثانية من منافسات البطولة التاسعة عشرة لكأس الأندية الخليجية أبطال الدوري التي يستضيفها نادي المحرق البحريني.. بمباراتين الأولى في الساعة الخامسة وتجمع «الجريحين» ظفار العماني والكويت الكويتي.. وفي الثانية يلتقي «المتصدر» المحرق مع العربي القطري.. بعد أن خلدت الفرق المشاركة للراحة يوم أمس في أعقاب الجولة الأولى التي تصدرها المستضيف بفارق الأهداف عن الأهلي.
ظفار * الكويت
* لا شك أن الفريقين سوف يسعيان بجدية للفوز للحاق بركب المقدمة على أمل تعثر أحد الفرق المتصدرة وخصوصاً أن التعادل لا يخدمهما على الاطلاق بعد الخسارة التي تعرضا لها في المباراة الأولى..
لكن من وجهة نظر فنية فإن الكويت يعد الأكثر تأهيلاً للفوز أو الأقرب له من ظفار لأفضليته الفنية والعناصرية وللغياب الذي سيخلفه طرد فرج الله فارح.. كما أن الأداء العماني في المباراة عكس انطباعاً لا يدعو للتفاؤل بأن يصنع ظفار أية نتيجة ايجابية فالحارس أبدع في التصدي لأكثر من كرة خطرة على مدار الشوطين منقذاً مرماه من أهداف محققة.. والثلاثي الهجومي بقيادة سالم والكثيري بينما يبرز الفريق الكويتي بتنظيمه الجيد خصوصاً في خط الدفاع الذي يجيد لاعبوه إقفال منطقتهم والارتداد السريع وفي الأمام هناك الثنائي السريع والمتفاهم فرج لهيب وخلف السلامة..
الخاسر في مباراة اليوم لن يكون له وجود في الصفوف الأمامية أو منصة التتويج فيما يبدو على عكس الفائز الذي قد تخدمه الظروف ونتائج الفرق الأخرى.
المحرق * العربي
* المتصدر المحرق في ثاني اختبار له على ملعبه وبين جماهيره في مواجهة صعبة مع الطموح العربي.. ورغم اختلاف المدرستين التدريبيتين للفريقين إلا أن أداء اللعب قد يكون متشابهاً بأسلوب «5/3/2» بوجود عبدالعزيز كريم وابراهيم الغانم ورائد يعقوب وأحمد فارس وبدر السليطي وصلاح الملا وأمامهم كلايتون وويلسون ومبارك مصطفى أو صلاح اسماعيل وسيد بشير وناصر كميل بالنسبة للعربي.. وتتحول الطريقة إلى «3/2/5»باندفاع الظهيرين وتقدم كلايتون ومصطفى..
بينما يتميز المحرق بروح لاعبين الفنانين وخبرتهم الدولية أمثال فيصل عبدالعزيز وحسين علي ومحمد جعفر الزيد والقناص محمد سالمين ويوسف عامر والحارس علي حسن ولاسيما أنهم سيلعبون للحفاظ على صدارتهم وقد يشكل هذا عامل ضغط على لاعبي المحرق إلا أن الكفة الأرجح اراها للمحرق على الأقل لعامل الاستقرار التدريبي والإعداد الجيد للبطولة ولعاملي الأرض والجمهور وهذا ما يفتقده العربي.. إلى جانب الأداء
الشامل الجماعي الذي يتميز به المحرق..

رئيس الأهلي أشاد بمؤازرة الجماهير الأهلاوية وقال:
الأمير محمد وخالد عينان في رأس القلعة
أكد رئيس النادي الأهلي الأمير نواف بن عبدالعزيز أن الأميرين محمد العبدالله الفيصل وخالد بن عبدالله هما عينان في الرأس الأهلاوي قائلاً « إن لسموهما وقفات ليست غريبة على الأهلاويين ومشاركتهما طبيعية في دعم النادي وفرقه وألعابه».
وعلَّق سموه على مستوى فريقه في المباراة الأولى والحضور الجماهيري المساند للأهلي بقوله «نحن نطمح لأن يتطور المستوى للأفضل لكن من ناحية النتيجة نحن راضون تماماً لأن الأهم في كسب النقاط النتائج وليست المستويات وإن شاء الله إذا استمرت نتائج الأهلي في البطولة على هذا المنوال سوف نحقق الكأس ونعد الجماهير بأن نحاول جاهدين أن نرضيهم.. وأشيد بحضور ومؤازرة الجماهير الأهلاوية ونأمل أن يكون الحضور أكبر يوم الجمعة لأنه يوم عطلة الأسبوع.» وعن رأيه بوصف اللاعبين احرازهم لكأس الأندية الخليجية بأنه أشبه ب«المصالحة» لعضو الشرف الأمير محمد بن عبدالله الفيصل قال سموه «هذا ما نتمناه فعلاً .. لكن ليس المهم الحديث للصحافة لكن الأهم تطبيق هذه الوعود قولاً وعملاً في الملعب.. فالملعب دائماً الفيصل بيننا وبين اللاعبين في هذه المسألة».

أفضل اللاعبين:
المباراة الأولى محمد جعفر الزين المحرق
المباراة الثانية عبيد الدوسري الأهلي
المباراة الثالثة وليد عبيد عبدالله الشباب


سعدان: الحظ عاند الشباب
** قال المدرب الجزائري لفريق الشباب الإماراتي رابح سعدان ان مباراة فريقه مع العربي القطري جاءت قوية من جانب الفريقين وقدم فيها اللاعبون مجهوداً كبيراً بدنيا وتكتيكياً.. وأكد أن فريقه تحصل على عدة فرص ثمينة للتسجيل لكن الحظ وقف معانداً للاعبيه لذلك خرجوا بالتعادل، لكنه امتدح لاعبي الشباب مشدداً على انهم قدموا عطاء طيباً.

أسباب اختفاء صوت المعلِّق السعودي
غازي صدقة: اسألوا البحرينيين.. عاشور: تبلكو السبب!
مضت الدقيقة تلو الأخرى.. والمعلق السعودي الزميل غازي صدقة ينتظر الأذن من مسؤولي لجنة الاذاعة والتلفزيون في البطولة الموجودين في الاستاد الوطني كي يخرج صوته عبر التلفزيون السعودي بالوصف والتعليق على مباراة الأهلي والكويت.. لكن مرت الدقائق والشوطان كاملين دون أن يسمع المتلقي السعودي صوت صدقة الذي اختفى تماماً.. «الجزيرة» توجهت بالسؤال عن الأسباب الكامنة وراء حدوث هذه المشكلة الأشبه ب«الورطة» والتي سبق أن عانى منها المعلق عبدالله العدوان في أولى مباريات الهلال في البطولة العربية أمام الجيش السوري في تونس.. حيث سألنا أولاً الزميل غازي صدقة الذي أجابنا بقوله «قضيت في البحرين أربعة أيام وأنا واثق أن مثل هذه الأمور لن تحدث لثقتي بجدية التنسيق بين التلفزيون من الزميل خالد الحسين مدير الإعلام والنشر في الرئاسة العامة.. لكني فوجئت رغم جاهزيتي الكاملة والتحضير الجيد للمباراة والبطولة بالأشقاء البحرينيين يقولون بأنهم لم يبلغوا بأنني سأقوم بالتعليق للتلفزيون السعودي تحديداً من المخرج عاشور وعليكم ان تسألوه.. انتهى حديث صدقة.. وبدورنا توجهنا إلى المذكور الاستاذ أحمد عاشور رئيس لجنة الإذاعة والتلفزيون بالبطولة ورئيس البرامج الرياضية بالتلفزيون البحريني الذي قال بالعكس نحن لدينا علم وأنا سبق ان تحدثت لك قبيل بدء البطولة عن استعداداتنا وترتيباتنا لمثل هذه الأمور.. والتنسيق موجود ولله الحمد بيننا والاخوان في السعودية لكن ماحدث تتحمله شركة (تبلكو) للاتصالات التي لم تتفاعل مع مخاطباتنا كما ينبغي ولا أدري لماذا؟!.. لكن أعد الجماهير السعودية عبر (الجزيرة) بأنها سوف تشاهد وتسمع مباراة فريقها الأهلي المقبلة الجمعة أمام الشباب الإماراتي بصوت الزميل غازي صدقة وأرجو ان تعذرونا والمشكلة لا علاقة لنا بها اطلاقاً.. ونحن بدورنا سوف ننتظر يوم الجمعة الموعود لنرى ماذا سيحمل لنا..

مدرب الكويت: الحكم ساعد الأهلي
عبَّر مدرب الكويت الكويتي «رانير بنهوف» عن استياءه من المستوى التحكيمي لمباراة فريقه أمام الأهلي عندما قال صراحة «لقد احتاج الأهلي لمساعدة الحكم كي يلحق بالتعادل.. فقد احتسب الحكم ضربة جزاء من وجهة نظري غير صحيحة».. لكنه أكد أن مدافعي فريقه تراخوا في الشوط الثاني مما مكن الأهلي من تسجيل الهدف الثاني.. وأشار إلى أن لاعبيه أدوا المباراة في شوطها الأول بعصبية بالغة أثرت سلباً على عطائهم وارتكبوا أخطاء كثيرة.. ودافع عن ميله للأسلوب الدفاعي بقوله «إنني لعبت مع أقوى وافضل الفرق المشاركة ومن الطبيعي أن ألعب مدافعاً».

الأجانب لم ينجح أحد..!
لم يقدم اللاعبون الأجانب المحترفين في صفوف الفرق المشاركة أية حضور متميز أو مستوى لافت بمن فيهم اللاعبون العرب في المحرق والأهلي والكويت وظفار.. بل إن بعضهم كان عبئاً على فريقه وتسبب في اضعافه بدلاً من تدعيم قوته رغم أن اللجنة التنظيمية الخليجية عندما وافقت على مشاركة الأجانب كانت بدعوى تعزيز قوة ومتعة واثارة البطولات الخليجية وليس اضعافها..!

لوكا: الأرضية سيئة.. والكرة غريبة
* *قال المدرب البلجيكي لفريق الأهلي إن أرضية ملعب المباراة كانت سيئة ولم تساعد اللاعبين على الأداء الجيد وكذلك اشار إلى أن الكرة التي لعب بها فريقه مباراته الأولى كانت غريبة وجديدة على اللاعبين ولأول مرة يلعبون بها.
وقال أيضاً إن لاعبيه سجلوا هدفين وأضاعوا ثلاث فرص ثمينة حتى قبل أن يسجل الكويت الكويتي.. وأكد أن البداية جاءت كما توقع صعبة وخصوصاً أن الكويت فريق له ثقله في المنطقة لكنه أكد أيضاً أن فريقه فرض أسلوب اللعب الذي يريده وحقق فوزاً يستحقه رغم عدم رضاه عن المستوى.
وأعترف ضمناً بعدم صحة ضربة الجزاء الأهلاوية عندما قال مررّت بهذه التجربة كمدرب غير مرة لكنني أستطيع التأكيد أنني كنت بعيداً عن موقع الكرة وزاوية الرؤية لم تكن واضحة لدي..!

* * نفى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة أن يكون ترشيحه للأهلي السعودي لاحراز اللقب ضرباً من ضروب «التكتيك» الإعلامي الذي يصب في مصلحة المحرق.. بل أكد أن هذا الترشيح نابع من منطق كروي وواقع فني يميز الأهلي ولاعبيه عن غيرهم من الفرق المشاركة.
* * *
* يستفيد الأهلي اليوم باعتباره يوم الراحة الثاني له كون الفريق لن يلعب مباراة اليوم بل غداً الجمعة أمام الشباب الإماراتي ويكون بذلك جدول المباريات قد خدم الأهلي في هذه الناحية.. وسيتدرب الأهلاويون على ملعب نادي المنامة هذا المساء.. ويشاطر الأهلي في هذه المسألة خصمه غداً الشباب الإماراتي الذي سيتدرب لاعبوه في مدينة عيسى..
* * *
* اشتمل مران المحرق التحضيري بالأمس لمواجهة العربي القطري تجهيز المصابين والتدريب الخفيف مع التركيز على الجانب اللياقي خصوصاً بعدما لوحظ انخفاض الأداء في الشوط الثاني أمام ظفار ولعب الكرة من لمسة واحدة والتسديد المباشر على المرمى من زوايا مختلفة.. والغريب أن التدريب اشتمل أيضاً على تنفيذ ضربات الجزاء..
وسيلعب المحرق بنفس التشكيل المثالي الذي ظهر به في المباراة الافتتاحية..
* * *
* فريق ظفار العماني يضم بين صفوفه أبرز نجوم الكرة العمانية أمثال بدر جمعة حارس المرمى ومحمد ربيع وفرج فارح «الموقوف لطرده» وحسن الأبرك وتقي مبارك والكابتن علي سالم وثامر نصيب وسالم الكثيري.. لكن لم يظهر بمستوى جيد في المباراة الأولى.
* * *
* وقف لاعبو المحرق وظفار قبل انطلاق المباراة الافتتاحية دقيقة حداداً على أرواح شهداء فلسطين.
* * *
* سيلعب المحرق صاحب الأرض بالفانيلات الحمراء طوال البطولة بعد أن تنازل كل من ظفار العماني والعربي القطري عن هذا اللون خلال لقائهما معه.. في حين جرت القرعة بين ظفار والعربي على من يرتدي الأحمر عندما يلتقيان معاً وفاز بها العربي.. كما تقرر أيضاً أن يلعب الشباب الإماراتي بفانلته الأساسية طوال البطولة الأخضر والشورت والجوارب الكحلية.. أما الكويت الكويتي فسيلعب بالأبيض جميع مبارياته وهو اللون الذي سيرتديه ظفار أمام العربي.. فيما سيلعب الأهلي بالأخضر والأبيض جميع مبارياته.
* * *
* انتقدت الصحافة الرياضية البحرينية تواضع الحضور الجماهيري حيث أبرز الزملاء ماجد سلطان ومحمد لوري ومحمد اسماعيل انتقاداتهم لعدم التفاعل الجماهيري مع قرار اللجنة العليا للبطولة بالدخول المجاني عبر أخبار الخليج والأيام.
* * *
* وجهت اللجنة الفنية لفت نظر لمدرب المحرق لطفي رحيم لتأخره في الحضور للمؤتمر الصحافي للمدربين عقب المباراة الأولى.. وقد أبدى المدرب التونسي اعتذاره.!!
* * *
* من المتوقع أن يشارك اللاعب المصري أحمد فاروق فريقه مساء اليوم أمام الكويت لاسيما وهو الذي يتميز بالنزعة الهجومية التي حتماً سيلجأ لها المدرب البولندي بتشنيك في المباراة بعد خسارته الأولى..
* * *
* من حق أنصار الأندية العمانية أن يتفاءلوا باللعب في البحرين.. حيث سبق لفريق فنجا قبل حوالي «13» عاماً تحقيق اللقب على أرض الأستاد الوطني.. كما سبق لظفار أن حقق المركز الثاني على الملعب ذاته أيضاً في البطولة الثالثة عشرة عام «95» التي فاز بكأسها النصر السعودي.
* * *
* سوف يتواصل فتح أبواب معرض مشوار وتاريخ كرة القدم في البحرين حتى بعد ختام بطولة الأندية الخليجية وسينتقل إلى مواقع أخرى عديدة وأبوابه مفتوحة طيلة أيام البطولة للجمهور البحريني والخليجي بقاعة التشريفات بالأستاد الوطني.
المعرض من تنظيم قسم العلاقات العامة في المؤسسة العامة للرياضة والشباب.
* * *
* وصف مدير الكرة لفريق العربي القطري عبدالله ناصر مشاركة الثنائي البرازيلي ويلسون وكلايتون ستعطي دافعاً كبيراً للفريق في مباريات البطولة.. مؤكداً أن المنافسة بين الفرق ستكون «شرسة» لتقارب المستويات وتشابه الطموحات متمنياً أن يوفق العربي بتحقيق نتائج ايجابية بعد التعاقد مع المدرب سلوبدان لقيادة الفريق.
* * *
* تعرض مدرب ظفار إلى موقف حرج بعد مباراة الافتتاح حيث غادرت الحافلة التي تقل الفريق العماني عائدة إلى الفندق بدونه مما اضطره إلى العودة بسيارة أحد الجماهير مع مساعده..!!
* * *
*تعافى رضا سيكا من اصابته بالرأس ولم يمكث في مستشفى السلمانية بالمنامة «8 كم» شمال الأستاد الوطني سوى نصف ساعة بهدف الاطمئنان عليه من الفريق الطبي في قسم الاسعاف والطوارئ بعد وصوله إليه منقولاً بسيارة الاسعاف من الملعب وأكد حكيم مدير الكرة الأهلاوية جاهزية سيكا لمباراة الشباب غداً.
* * *
* يوجد في البحرين فريق برنامج «كل الرياضة» للقناة الثانية في التلفزيون السعودي حيث يجري الزملاء حمدان الغامدي وعبدالله المحمادي ومكي زمل عدداً من اللقاءات مع الأهلاويين وضيوف البطولة.
* * *
* أصيبت الساعة الالكترونية بعطل في الشوط الثاني لمباراة الأهلي والكويت لم يتم تلافيه إلا مع بدء المباراة الثانية بين الشباب الإماراتي والعربي القطري.
* * *
* تعد هذه السنة هي الأخيرة لرئيس اللجنة التنطيمية الخليجية لكرة القدم عبدالعزيز العطية حيث ستنتهي فترة رئاسته مع مع نهاية السنة الحالية.
* * *
* وعد عضو الشرف الأهلاوي الأمير طلال بن محمد العبدالله بتوفير ثلاث حافلات لنقل الجماهير الأهلاوية عبر جسر الملك فهد في حال مواصلة الانتصارات الأهلاوية على نفقته الخاصة.. يذكر أن حافلات الجمهور الأهلاوي ستنطلق غداً من وسط الدمام تحديداً من مواقف أسواق «السيفوي» في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً.. وقد كان لحضور الجماهير الأهلاوية تميز بأهازيجهم الجميلة والحماسية للاعبين ومؤازرتهم رغم محددوية أعدادهم.
* * *
* كل المدربين ولاعبي الفرق اشتكوا من سوء أرضية ملعب المباريات وكذلك من سوء أرضية بعض ملاعب التدريبات.. كما شكا المدربون من تأخرهم في المؤتمرات الصحافية الخاصة بهم للالتقاء مع الإعلاميين عقب المباريات حيث يحضر المدربون والإعلاميون لكن لا يبدأ الحديث إلا بعد أخذ الاشارة بالنقل التلفزيوني مباشرة لوقائع المؤتمر الأمر الذي سبب ضجراً لدى الطرفين المدربين والإعلاميين حد أن طالبوا بعدم نقلها مباشرة عبر الاستديو التحليلي المرافق للمباريات.
* * *
* قال مدير فريق الكويت الكويتي واصفاً مباراته مع الأهلي قبل بدايتها بأنها مباراة ذات طابع خاص قائمة على التحدي الذي يكون في العادة بين نجوم الكرتين السعودية والكويتية.. ومن منظوره فإننا نستطيع التأكيد بأنه خسر التحدي.. و«خسران يا معاند الأخضر».
* * *
* مباراتا المحرق وظفار والأهلي والكويت شهدتا جملة من الأخطاء التحكيمية المؤثرة وتساهلاً في الحد من الخشونة بطلاها الحكمان محمد السويل وعبدالله البناي.. فقد كانت أخطاءهما مثار جدل واسع..!

فلاش:
الاتفاق بداية البطولات السعودية
الحديث عن بطولات الأندية الخليجية «يدغدغ» أحاسيس ومشاعر الاتفاقيين حيث يعيدهم الحنين للجيل الذهبي الاتفاقي بقيادة صالح وعيسى خليفة وجمال محمد ومبارك الدوسري ومروان الشيحة وسامي جاسم وعمر باخشوين.. والثنائي الذهبي.. المدرب خليل الزياني والرئيس عبدالعزيز الدوسري.. خصوصاً عندما حقق هذا الجيل الذي لن يتكرر أول بطولة اتفاقية سعودية عام «84» بعد الفوز الجدير والمستحق على العربي الكويتي بهدف المهاجم القناص جمال محمد.. وكانت تلك البطولة فأل خير على الكرة السعودية حيث انطلقت إلى إنجاز الوصول لأولمبياد لوس انجلوس والحصول على كأس آسيا.


====================

اطيب الاوقات واسعدها

الجزيرة / الرياضية

اخر تعديل كان بواسطة » محب الموج الأزرق في يوم » 14/03/2002 عند الساعة » 05:02 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/03/2002, 10:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
tanks for thise news
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/03/2002, 01:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
يعطيك العافيه على المجهود الكبير وشكرا ,,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/03/2002, 02:44 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
اشكر القائمين على هذا المنتدى لثبيتهم الموضوع


الله يعطيكم العافية والصحة يا شباب .... لا شكر على واجب
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/03/2002, 02:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
يعطيك العافيه وماشاء عليك على المجهود الكبير.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/03/2002, 06:49 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 103
يعطيك العافيه وماشاء عليك على المجهود الكبير.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15/03/2002, 12:21 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
الله يعفكما ويلسمكما من كل شر

اخر تعديل كان بواسطة » محب الموج الأزرق في يوم » 15/03/2002 عند الساعة » 12:28 AM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube