المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2002, 04:16 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي في أول حديث مطول لمطبوعة عربية بعد اختياره بالتزكية

محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي في أول حديث مطول لمطبوعة عربية بعد اختياره بالتزكية:
العام القادم سيعرف الآسيويون من هو فريق القرن؟
فليمبان يصفه اليابانيون والكوريون بأنه متواطئ معنا ولهذا قرروا تشكيل اتحاد خاص بهم!
المكافآت التي تحصل عليها الأندية الآسيوية ضعيفة وسنعمل على رفعها لضمان مشاركة الفرق الكبيرة


حوار سعود عبدالعزيز:
اعتلى القطري محمد بن همام العبدالله أعلى المناصب الآسيوية ونجح في الفوز بمنصب الرئاسة لأكبر القارات خلفا للماليزي السلطان شاه الذي قرر التقاعد بعد نهاية فترة ولايته في شهر مايو القادم. «الجزيرة» أجرت اتصالا هاتفياً بالأستاذ محمد بن همام الذي وصل صباح اليوم الخميس إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور اجتماع هام للاتحاد الآسيوي.
وقد تحدث ابن همام في أول حديث مطول لصحيفة سعودية بعد فوزه بالتزكية بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
* في البداية نبارك لمحمد بن همام فوزه بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الله يبارك فيك وهذا الفوز الذي حققه محمد بن همام لا يحسب له شخصياً ولا لقطر فقط بل لكل الاخوان العرب الذين وقفوا معه وساندوه للحصول على هذا المنصب ويأتي سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو الأمير نواف بن فيصل من أبرز الشخصيات الرياضية التي وقفت معي حتى نجحت فيما أصبو إليه أيضا الإعلام العربي ومنه الإعلام السعودي كان له وقفة ممتازة مع محمد بن همام وأشكر الرياضيين في الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وأتمنى أن أكون عند حسن الظن وأن يكون في تواجدي في منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفائدة المرجوة لصالح الكرة الآسيوية حتى نستطيع منافسة القارات المتقدمة ومرة أخرى أقدم شكري وتقديري الخالصين لكل من وقف مع محمد بن همام في مرحلته الماضية!
* الكرة الآسيوية تعاني من متاعب كثيرة فمسابقاتها على صعيد الأندية والمنتخبات ضعيفة وغير منتظمة وهو ما ساهم في غياب عدد من المنتخبات والأندية عن المشاركة فهل لدى محمد بن همام الحلول الكافية لتصحيح الوضع؟
من أهم الخطوات التي سنقوم بإعادة صياغتها والاهتمام بها إعادة النظر في المنهجية المتبعة في برامج الاتحاد الآسيوي وهذه البرامج ستشهد نقلة نوعية كبرى فيها للأفضل وسيلمس الجميع هذه التغيرات مع بداية البرامج في العام القادم.
* وما هي أبرز الخطوات التي ستقوم بها؟
دعني أكشف بعض النقاط لك يا أخ سعود فمثلاً لدينا في الاتحاد الآسيوي عدة لجان مثل لجنة الحكام ولجنة المسابقات واللجنة المالية ولا شك أن هذه اللجان سيعاد تشكيلها مع انعقاد الجمعية العمومية.
* دعنا يا أستاذ محمد نأخذ كل لجنة على حدة فمثلاً لجنة الحكام الآسيوية التي يترأسها العميد فاروق بوظو قدمت عملا جيداً ولم يكن هناك احتجاجات ضدها فهل ستستمر أم سيتم استبدالها؟
لجنة الحكام الآسيوية بدون شك قدمت عملاً ممتازا خلال الفترة الماضية ونجحت في عملها لكن استمرارها تحدده الجمعية العمومية القادمة للاتحاد الآسيوي فأنا رجل ديموقراطي ومؤمن بها إلى حد بعيد ومن الصعوبة أن أفرض رأيي على أكثر من «44» اتحاداً أهلياً ولهذا كل شيء ستحدده الجمعية العمومية!!
* في الوقت الذي كانت فيه لجنة الحكام تقدم عملاً جيداً ظهر التخبط على أداء لجنة المسابقات التي تتعارض برامجها مع برامج الاتحاد العربي والمسابقات الخليجية وغيرها من المسابقات التي تشارك فيها المنتجات والأندية العربية فهل سيتم استبدالها وتشكيل لجنة من شخصيات أكثر خبرة؟
ما ذكرته عن لجنة الحكام وأن وضعها سيحدده الاجتماع القادم للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي ينطبق أيضا على لجنة المسابقات فالجمعية العمومية هي التي ستقرر من يستمر ومن يرحل من الاتحاد الآسيوي لكن ما أود أن أقوله ان هناك تغيرات ضخمة تنتظر جميع اللجان العاملة بالاتحاد الآسيوي سنحرص على اختيار لجنة مسابقات قادرة بإذن الله على تلافي جميع الأخطاء التي حدثت في الماضي والتي من أبرزها تضارب مواعيد المباريات مع لقاءات تقام في مسابقات أخرى وهذا الأمر مهم وضروري بالنسبة لي شخصياً فالتنسيق مع الاتحادات الأهلية والاقليمية ضروري حتى نتمكن من تنفيذ برامجنا في الاتحاد الآسيوي في يسر وسهولة.
* اللجنة المالية كان لها دور في اتخاذ عدد من الأندية البارزة في القارة الآسيوية قرارا بالانسحاب بسبب ضعف الموارد المادية وتواضع المكافآت المالية التي تحصل عليها الفرق والمنتجات المشاركة فهل سيتم رفعها لضمان مشاركة أفضل الأندية؟
رفع العوائد التي ستحصل عليها الأندية والمنتجات من أبرز القرارات التي سيتم اتخاذها في الجمعية العمومية القادمة للاتحاد الآسيوي فليس من المعقول أن يحصل الفريق البطل على مبلغ زهيد لا يتجاوز ال 50 ألف دولار أو ال 100 ألف دولار في الوقت الذي نشاهد فيه الاتحادات الأخرى تقدم ملايين الدولارات للأندية والمنتخبات مقابل مشاركتها في مسابقاتها ولهذا فإن رفع المكافآت المالية للأندية المشاركة في البطولات الآسيوية سيتم بدون شك وهذا ما أستطيع أن أعد به فالأندية الآسيوية في المسابقات الماضية كانت تتعرض لخسائر مالية ضخمة مقابل مشاركتها في الوقت الذي كان من الواجب حدوث العكس.
وفي نظام الاحتراف جميع الفرق تبحث الآن عن المكسب المادي بالإضافة إلى الحصول على البطولات وإذا تأكدت الأندية أنها ستحصل على المقابل المجزي فإنها بدون شك ستسعى للمشاركة في البطولات الآسيوية ولن يكون هناك انسحابات كما حدث من قبل.
* معنى هذا أن الموسم القادم سيشهد نقلة نوعية في برامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؟
هذا ما أستطيع أن أعد به بإذن الله وسنجعل جميع الفرق تسعى للمشاركة في البطولات الآسيوية في الموسم القادم فالمكافآت المالية التي ستحصل عليها الأندية ستكون مجزية والبطولات سيكون أداؤها الفني مرتفعاً بعد القرارات الأخيرة التي اتخذت مؤخرا في برامج المسابقات بعد دمج البطولات الآسيوية للأندية في بطولة واحدة.
* اشتكت الاتحادات العربية المنتمية للاتحاد الآسيوي من المجاملة لدول شرق آسيا بسبب وجود السيد بيترفليمبان أمين عام الاتحاد الآسيوي فهل سيقضي محمد بن همام عليها عند توليه منصبه الجديد؟
هذا السؤال الإجابة عليه صعبة جداً وتحتاج إلى وقت طويل لكن ما أود أن أقوله وبكل صراحة أن دول شرق آسيا تتهم بيترفليمبان بأنه يقف مع الفرق والمنتخبات العربية ضدها وقد هاجمته بقوة عبر وسائل الإعلام وبعد أن طفح بها الكيل قررت تشكيل اتحاد أو لنقل «تكتل» من اتحادات لعدد من دول شرق آسيا مثل اليابان وكوريا وغيرها وسمته اتحاد شرق آسيا ونحن في الاتحاد الآسيوي سنسعى في الفترة القادمة الى إزالة الجليد بين جميع الاتحادات الأهلية «44» المنضمة تحت لواء الاتحاد الآسيوي بهدف تطوير كرة القدم في أكبر قارات العالم ونتمنى أن ننجح في ذلك وإعادة كامل الوفاق بين شرق وغرب القارة.
* معنى هذا أنك لن تبحث عن أمين عام جديد بدلا من السيد بيترفليمبان ولن تنقل الاتحاد الآسيوي إلى دولة عربية كالدوحة مثلا بدلا من كوالالمبور؟
بدون شك.. لا.. وهذا السؤال سبق أن أجبت عليه أكثر من مرة وعبر وسائل إعلام متعددة!!
* لكن وجود مقر إقامتك في قطر ومكان الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور ستكون فيه صعوبة في تنفيذ البرامج التي تنوي تنفيذها؟
لا أظن أن هناك صعوبة في ذلك فرئيس الاتحاد الدولي السابق هافيلانج برازيلي ومكان الاتحاد الدولي في زيورخ ومع هذا نجح في تنفيذ برامجه كاملة. المهم في الأمر ليس أين يتواجد محمد بن همام المهم هو البحث عن تطوير الكرة الآسيوية وتعاون جميع الاتحادات الأهلية معنا في هذا السعي!!
* يعاني الاتحاد الآسيوي من الإجحاف الكامل من قبل الاتحاد الدولي الذي لم يمنحه سوى ثلاثة مقاعد ونصف فهل ستسعى لرفع المقاعد خاصة وأنك عضو في اللجنة التنفيذية وتربطك علاقة قوية بجوزيف بلاتر؟
هذا الموضوع من أهم المواضيع التي تتصدر ملف محمد بن همام في المرحلة القادمة وسنقاتل في الاجتماعات القادمة للاتحاد الدولي لرفع مقاعد قارة آسيا في كأس العالم في ألمانيا «2006»م.
* يصف عدد من الرياضيين العرب المنتمين للاتحاد الآسيوي الاتحاد الدولي بتجاهل القضايا التي تخصهم فهل سيجد رئيس الاتحاد الآسيوي الجديد محمد بن همام وهو العضو في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي حلاً لهذا التجاهل؟
مهمتنا القادمة تتطلب العمل والجهد والصبر الطويل ومن خلالها سنتمكن من تحقيق كل الطموحات والتطلعات التي يبحث عنها أبناء القارة الآسيوية.
* اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نادي ريال مدريد كفريق للقرن ووافقه الاتحاد الدولي في ذلك واختار الاتحاد الأفريقي فريق الأهلي المصري كفريق للقرن عن القارة السمراء في حين سخر عدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي منهم ووصفوا ما أقدم عليه الاتحاد الأوروبي والأفريقي بأنه أمر لا يستند إلى أدلة دامغة.. سؤالي هل الاتحاد الآسيوي الجديد بقيادة ابن همام سيقر هذه المكافأة ويختار فريق القرن الآسيوي أم سيتجاهل الأمر؟
أنا لن أقدم وعداً لك بأن العام القادم سيشهد اختيار فريق القرن الآسيوي لكن الشيء المؤكد أننا سنعيد دراسة هذا الموضوع بشكل كامل ومن جميع جوانبه وإذا كان من مصلحة الكرة الآسيوية تسمية فريق للقرن فلا مانع من ذلك بل نحن دائما نرحب بإعطاء الأندية المتفوقة الجوائز التي تستحقها.
* معنى هذا أن الباب مفتوح لاختيار ناد للقرن عن القارة الآسيوية ونستطيع أن نقول على الأندية الراغبة في دخول المسابقة تقديم سيرتها الذاتية التي تحكي إنجازاتها على الصعيدين المحلي والخارجي.
من حق جميع الأندية التي تنتمي للقارة الآسيوية البحث عن مصلحتها في جميع الأمور وليس فقط في الترشيح للحصول على فريق القرن الآسيوي لكن وكما قلت سابقا ان هذا الموضوع سيبحث عند تسلمنا مهام أعمالنا كرئيس للاتحاد الآسيوي والانتهاء من تشكيل اللجان وبعدها ما المانع من تسمية فريق للقرن عن قارة آسيا؟
* هذا الموضوع يهم عدداً من الأندية في القارة الآسيوية التي تبحث عن الحصول على اللقب فهل أستطيع أن آخذ وعداً منك بأننا في العام القادم سنعرف من هو فريق القرن الآسيوي؟
كما قلت في السابق الموضوع هام ومحل عناية خاصة مني ولا أستطيع أن أعطيك إجابة كاملة إلا بعد أن أتسلم مهام عملي بشكل رسمي وأرجو أن لا يأخذ الموضوع أكبر من حجمه.
* كما عرفت في السابق أن عدة أندية سعودية ويابانية مثل الهلال الذي حصل على جميع البطولات الآسيوية الثلاث رفع مشواره الكروي الذي يحكي الإنجارات التي حققها أيضا فريق النصر الذي شارك في كأس العالم أرسل مسيرته الرياضية للاتحاد الآسيوي وفعل نفس الشيء جابيليو الياباني والسد القطري والأهلي والاتحاد السعوديان وكل هذه الأوراق موجودة في مكتب السيد بيترفليمبان الذي أوقفها لعدم اقتناعه باختيار فريق للقرن الآسيوي فهل ستطلب منه بصفتك رئيس الاتحاد الآسيوي إخراجها ودراستها وتسمية فريق للقرن في العام القادم؟
ممكن ليه «لا» إذا كان هذا يصب في مصلحة الكرة الآسيوية فما المانع من ذلك؟
* الاتحادان الآسيوي والأفريقي شاب علاقتهما نوع من الفتور بل ان الاتحاد الأفريقي قرر قطع علاقته نهائيا بالاتحاد الآسيوي بعد أن رفض الاتحاد الآسيوي الوقوف معه لاحتضان كأس العالم فهل سيعمل ابن همام على إعادتها من جديد؟
لا شك أن هذا الموضوع مهم لدينا وأنا اجتمعت قبل أيام بعدد من المسؤولين في الاتحاد الأفريقي وبإذن الله ستعود العلاقة بين الاتحادين أفضل مما كانت في السابق.
* تعاني المسابقات السنية الآسيوية من اتباع عدد من الدول سياسة التصغير والتجنيس فهل سيتم القضاء عليها؟
نتمنى أن نجد العلاج الكامل لها لأنها تضر الكرة الآسيوية وبالذات سياسة التصغير.
* في نهاية الشهر الحالي سينظم السد القطري المرحلة النهائية من كأس الكؤوس الآسيوية كما ستقام بعده بأيام قلائل نهائيات كأس أبطال الدوري فهل سيتم رفع المكافآت للفرق الفائزة؟
بالطبع «لا» لأن المكافآت أقرت واعتمدت ضمن الميزانية السابقة لكن في العام القادم ستبدل المكافآت وسترفع وستعتمد مع الميزانية الجديدة.
  #2  
قديم 14/03/2002, 05:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
محمد بن همام قطري و معروف عنهم تسلط الرأي . الله يستر وتطلع نظرتي خاطئة و اتمنى ذلك و لايصير علينا نكبة مثل الأتحاد الأسيوي لكرة اليد و مهازله
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube